إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

موضوع مهم جدا لجميع الاخوة ارجو الدخول

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • موضوع مهم جدا لجميع الاخوة ارجو الدخول

    صدر اليوم في جريدة الاهرام مقالة من القس / رفعت فكري ونصها كالاتي :
    ارجو من الاخوة التعقيب عليها ....
    انا نقلت المقالة من جريدة الاهرام



    تعقيب
    تغيير الجغرافيا في مقال د‏.‏ زغلول النجار
    بقلم : القس‏/‏ رفعت فكري سعيد
    راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف ـ شبرا مصر


    طالعتنا جريدة الأهرام يوم الاثنين‏20‏ فبراير‏2‏ بالمقال الأسبوعي للدكتور زغلول النجار من أسرار القرآن والذي تناول فيه سيادته بالشرح سورة الأعراف وأبرز في عنوان مقاله الآية‏157‏ والتي تقول‏(‏ الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل‏)‏ ولو تناول الدكتور الفاضل القرآن بالشرح دون أن يتعرض لأي نص من نصوص من الكتاب المقدس لما لامه أحد ولكنه وفي صدر مقاله نشر صفحتين من الكتاب المقدس إحداهما باللغة العربية والأخري باللغة الإنجليزية للمزمور الرابع والثمانين وقد أشار سيادته تحديدا إلي الآيتين‏6,5‏

    ‏(‏ طوبي لأناس عزهم بك‏.‏ طرق بيتك في قلوبهم عابرين في وادي البكاء يصيروا ينبوعا أيضا ببركات يغطون مورة‏)‏ وفي رشارته وضع الدكتور النجار دائرة حمراء حول كلمة البكاء وكتب فوقها باللون الأحمر وادي بكا كما وضع دائرة أخري حمراء علي الترجمة الإنجليزية حول كلمة‏Baca‏ وكتب سيادته فوقها باللون الأحمر كلمة مكة وقال سيادته في متن مقاله‏(‏ من ركائز العقيدة الإسلامية في سورة الأعراف التسليم بأن النبي والرسول الخاتم ـ صلوات الله وسلامه عليه ـ مرسل من الله ـ تعالي ـ للناس جميعا وان ذكره الشريف قد جاء في كتب السابقين وان انكره الضالون عن الحق المحاربون لأهله‏)‏

    ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولي التي يتعرض فيها الدكتور النجار للكتاب المقدس ولكنه في معظم مقالاته لايتورع أن يتهم الكتاب المقدس التحريف وقد تعرض في مقال سابق بجريدة الاهرام يوم‏9‏ يناير‏2‏ لنفس الآيتين الواردتين بالمزمور المذكور فقال ما نصه‏(‏ ولكن في الترجمة إلي اللغة العربية‏(‏ نشر دار الكتاب المقدس في الشرق الأوسط ص‏892)‏ تم تحريف‏(‏ وادي بكة‏)‏ إلي‏(‏ وادي البكاء‏)‏ كما تم تحريف التعبير‏(‏ حج بيتك‏)‏ إلي‏(‏ طرق بيتك‏)‏ أي بيت الله‏).‏ وحيث أن الدكتور زغلول يتعرض لبعض نصوص الكتاب المقدس ويفسرها علي هواه أرجو أن يتسع صدره لهذه الملاحظات‏:-‏

    أولا‏:-‏ كنا نتمني أن يشرح الدكتور زغلول النجار القرآن ما شاء له الشرح وأن يتحدث عن الإعجاز العلمي في القرآن ما شاء له الحديث دون أن يتعرض لكتب الآخرين‏.‏

    ثانيا‏:‏ كان من المهم أن يفرق الدكتور زغلول بين التوراة والإنجيل والمزامير‏,‏ فالتوراة كلمة لا تطلق إلا للدلالة علي أسفار موسي الخمسة‏,‏ والإنجيل هو البشارة المفرحة التي تحكي لنا قصة حياة السيد المسيح وتعاليمه السامية ومعجزاته البينات‏.‏ أما المزامير فهي ما يسمي بالزبور وهو ما كتب معظمه داود النبي بوحي من الله‏.‏ والآيات التي تعرض لها الدكتور النجار لم ترد لا في التوراة ولا في الانجيل ولكنها وردت في المزامير‏.‏

    ثالثا‏:-‏ قال الدكتور النجار إن بكة هي مكة وإنه تم تحريف‏(‏ وادي بكة‏)‏ إلي‏(‏ وادي البكاء‏)‏ ولست أدري ما الذي جعل الدكتور الفاضل يحضر لنا إحدي الترجمات الإنجليزية لإثبات وجهة نظره وكان الأولي به أن يحضر النص العبري للمزمور حيث إنه يعلم تمام العلم أن معظم أسفار العهد القديم كتبت باللغة العبرية ولكنه خشي أن يحضر لنا النص العبري وذلك لأنه لن يجد فيه كلمة مكة التي أراد أن يقمحها علي الترجمة العربية بزعم أننا حرفنا كتابنا المقدس ووضعنا كلمة البكاء بدلا من بكة التي هي مكة من وجهة نظره‏!!!‏

    رابعا‏:-‏ كنا نتمني أن يتوخي الدكتور الجليل الدقة والأمانة العلمية فيما يكتب فبقليل من البحث كان سيعرف أن وادي بكة هو واد قاحل جاف به الكثير من أشجار البلسان التي لاتحتاج في نموها إلي رطوبة كثيرة وكانت تفرز مادة صمغية وكأنها الدموع لذلك سموها أشجار البكاء وقد ورد ذكرها في الكتاب المقدس في عدة مواضع منها صموئيل الثاني‏5:23‏ وأخبار الايام الأول‏14:15,14‏ ووادي بكة كان المرحلة الأخيرة في الرحلة من شمالي فلسطين إلي أورشليم‏.‏ فما أيسر علي الدكتور النجار أن يغير الحرف باء ويجعله فيما لتكون الكلمة مكة بدلا من بكه ولكن هل يمكنه بهذه البساطة أن يغير الجغرافيا والتاريخ أيضا؟‏!!‏

    خامسا‏:-‏ هناك علم يسمي بعلم تفسير الكتاب المقدس وهذا العلم به الكثير من الأسس والقواعد التي يجب اتباعها عند تفسير أي نص كتابي فهناك الخلفية التاريخية للنص وهناك السياق والقرينة وأسباب الكتابة وظروفها واللغة الأصلية المستخدمة في كتابة النص‏00‏ كل هذه الأمور وغيرها لابد أن توضع في الاعتبار عند التفسير ومزمور‏84‏ الذي تعرض له الدكتور النجار يصف سعادة القلب المشتاق للوجود في بيت الله‏(‏ هيكل أورشليم آنذاك‏)‏ فالحجاج اليهود وهم في طريق صعودهم إلي أورشليم كانوا يجوزون في‏(‏ وادي بكا‏)‏ ولكن إيمانهم كان يحول هذا الوادي إلي بركة وفي عبورهم‏(‏ تل مورة‏)‏ الذي يعني المرار فإنهم يغطونه بالبركات

    فهذا هو معني كلمات المزمور وقت كتابته ولا تحمل الكلمات أية معان أخري‏.‏

    سادسا‏:-‏ علي الدكتور النجار أن يفسر القرآن كما يشاء سواء اتفق معه علماء الإسلام أو أختلفوا اما وأن يتعرض لأيات الكتاب المقدس ويفسرها علي هواه دون الرجوع إلي أهل الكتاب في وقت نحتاج فيه جميعا إلي التعاون والتكاتف ورأب الصدع كما أن احترام مقدسات الآخر الديني المغاير هو أمر هام يجب أن تحرص عليه جميع وسائل الإعلام وألا تتعرض بأي حال من الأحوال للمساس بها‏.‏

    وختاما‏..‏ للأمانة نستطيع أن نقول من كل ماسبق إن النص الذي فسره حضرة العالم لايتحدث عن مكة لا من قريب ولا من بعيد وكنا نتمني من الدكتور الفاضل أن ينتهج المنهج العلمي وهو يتعرض لنص من الكتاب المقدس والأمانة العلمية هما رأس مال كل عالم جليل‏.‏


    ‏refaafikry@hotmail.com

  • #2
    الله أكبر يبدو أن هذا القس لا يعلم أن بكة في القرآن من أسماء مكة المكرمة

    إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدىً لِلْعَالَمِينَ (96سورة آل عمران )



    أن وادي بكة هو واد قاحل جاف به الكثير من أشجار البلسان التي لاتحتاج في نموها إلي رطوبة كثيرة وكانت تفرز مادة صمغية وكأنها الدموع لذلك سموها أشجار البكاء وقد ورد ذكرها في الكتاب المقدس في عدة مواضع منها صموئيل الثاني‏5:23‏ وأخبار الايام الأول‏14:15,14‏ ووادي بكة كان المرحلة الأخيرة في الرحلة من شمالي فلسطين إلي أورشليم‏.‏ فما أيسر علي الدكتور النجار أن يغير الحرف باء ويجعله فيما لتكون الكلمة مكة بدلا من بكه ولكن هل يمكنه بهذه البساطة أن يغير الجغرافيا والتاريخ أيضا؟‏!!‏
    لقد اعترف هذا القس بأن الكلمة تعني وادي بكة و هو لا يعلم أن بكة من أسماء مكة . فهو بذلك صادق على صحة كلام الدكتور زغلول النجار بدون أن يدري


    و قل جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
    Last edited by Alaa El-Din; 27-02-2006, 11:41 AM.
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      يا اخوة اين انتم انا بحاجة الى رد سريع على كلام هذا الرجل ارجو منكم الدخول وشكرا لكم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        اخى الكريم, ستجد الرد ان شاء الله على موقع الأخ اشعياء المسلم



        و خصوصا الصفحه




        ستجد ان شاء الله كل النبؤات مدعمه بالنصوص العبريه

        عفوا الأخ اشعياء مانع النسخ فنيا و لذلك لم استطع احضار المقطع الى هنا

        و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5


          تفضل
          اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم


            هارد عليه وهخرسه ان شاء الله انا فى نهايت كتابت الموضوع والمصادر هتكون بالعبرى ان شاء الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
              سبحان الله .. و الحمد لله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر ..
              ما شاء الله تبارك الله .. إن القلب ليفرح بوجوده وسط مجموعة من العيار الكبير - ما شاء الله تبارك الله لا قوة إلا بالله - عندها علم و نصرة لدين الله أمثال أخوي الحبيب ميجا و أبو بكر و غيرهم الكثير ربنا يحفظهم و يحميهم و ينصر بهم دينه و يطيل في أعمارهم و يحسن خاتمتهم ..

              أخوي الحبيب almogahed_78 .. تفضل أيضا هنا :

              الرد على القس رفعت سعيد حول بكة
              ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X