إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل التضارب موجود في القرآن الكريم أو الكتاب المقدس - حوار بين ( الكونت ) و ( سيمون)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل التضارب موجود في القرآن الكريم أو الكتاب المقدس - حوار بين ( الكونت ) و ( سيمون)

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله والصلاة على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    اللهم وفقنا في دعوانا ووفقنا فيما تحبه وترضاه لنا

    نقطة الحوار : هل التضارب موجود في القرآن الكريم أو في الكتاب المقدس

    الحوار خاضع لشروط وأحكام منتدى الفرقان الأسلامي

    توكلت على الله واللهم أهدي صديقنا سيمون الى الطريق الصحيح ونور قلبه وعقله بالدين الحق

    تنبيه :هذا الحوار ثُنائي بين العبد الفقير الى الله - الكونت - والصديق المحترم - Simon - وسوف يتم فتح صفحة للتعليقات بعد طرح أول مشاركة




  • #2
    تسجيل حضور


    في البداية يجب أن نتفق على قاعدة مهمة جداً لا يختلف عليها المحاورين وهي :

    أن الله تعالى مُنزّه عن الخطأ والتضارب والتناقضات في كلامه وأي كتاب منسوب الى الله تعالى وثبُت أن بهِ تناقُضات بالأدلة والبراهين يبّطُل نسبته الى الخالق العظيم ويجب أن نتبرأ منه


    قبل بدأ الحوار أتتفق معي على هذه القاعدة يا سيمون ؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أن الله تعالى مُنزّه عن الخطأ والتضارب والتناقضات في كلامه وأي كتاب منسوب الى الله تعالى وثبُت أن بهِ تناقُضات بالأدلة والبراهين يبّطُل نسبته الى الخالق العظيم ويجب أن نتبرأ منه


      قبل بدأ الحوار أتتفق معي على هذه القاعدة يا سيمون ؟
      متفق معك
      تفضل يا صديقي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        متــــــابع
        البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
        http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
        متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
        http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

        مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
        متجدد

        http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله والصلاة على رسول الله محمد بن عبدالله

          متفق معك
          تفضل يا صديقي


          ممتاز - أسأل الله تعالى أن يوفقني وأسال الله تعالى أن يهديك ويرشدك الى الصواب


          نبدأ بِعون الله تعالى أول طرح :

          كما نعلم أن الكتاب المقدس ينقسم الى قسمين وهم - العهد القديم والعهد الجديد وسوف أطرح من كل عهد تضارب واحد ومن ثم سوف يكون الدور على صديقي سيمون لِيطرح ( تضارب واحد على حد زعمه من القران الكريم )

          أولاً سوف أطرح التضارب الموجود في العهد القديم


          يقول
          سفر اخبار الايام الثاني - الاصحاح 21 نص رقم 5 ونص رقم 20
          5 :كان يهورام ابن اثنتين و ثلاثين سنة حين ملك و ملك ثماني سنين في اورشليم

          : 20كان ابن اثنتين و ثلاثين سنة حين ملك و ملك ثماني سنين في اورشليم و ذهب غير ماسوف عليه و دفنوه في مدينة داود و لكن ليس في قبور الملوك

          بعد وفات يهورام أخذ أبنه الحكم


          سفر اخبار الايام الثاني - الاصحاح 22 نص رقم 1 ونص رقم 2

          1 و ملك سكان اورشليم اخزيا ابنه الاصغر عوضا عنه لان جميع الاولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب الى المحلة فملك اخزيا بن يهورام ملك يهوذا
          2 كان اخزيا ابن اثنتين و اربعين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري

          الاب يهورام ملك وعمره 32 + 8 = 40 سنه ومات
          الابن اخزيا ابن يهورام ملك بعد موت ابيه مباشره وعمره 42 سنة



          هل سمعت يوماً بأن الأبن أكبر من أبيه يا صديقي سيمون ؟



          منتظرك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            مرحباً صديقي الكونت

            يقول سفر اخبار الايام الثاني - الاصحاح 21 نص رقم 5 ونص رقم 20
            5 :كان يهورام ابن اثنتين و ثلاثين سنة حين ملك و ملك ثماني سنين في اورشليم

            : 20كان ابن اثنتين و ثلاثين سنة حين ملك و ملك ثماني سنين في اورشليم و ذهب غير ماسوف عليه و دفنوه في مدينة داود و لكن ليس في قبور الملوك

            بعد وفات يهورام أخذ أبنه الحكم


            سفر اخبار الايام الثاني - الاصحاح 22 نص رقم 1 ونص رقم 2

            1 و ملك سكان اورشليم اخزيا ابنه الاصغر عوضا عنه لان جميع الاولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب الى المحلة فملك اخزيا بن يهورام ملك يهوذا
            2 كان اخزيا ابن اثنتين و اربعين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري

            الاب يهورام ملك وعمره 32 + 8 = 40 سنه ومات
            الابن اخزيا ابن يهورام ملك بعد موت ابيه مباشره وعمره 42 سنة



            هل سمعت يوماً بأن الأبن أكبر من أبيه يا صديقي سيمون ؟
            إن ماورد في سفر الملوك الثاني 26:8صحيح
            26وَكَانَ أَخَزْيَا ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سَنَةً وَاحِدَةً فِي أُورُشَلِيمَ، وَاسْمُ أُمِّهِ عَثَلْيَا بِنْتُ عُمْرِي مَلِكِ إِسْرَائِيلَ.

            وما ورد في سفر الاخبار الثاني 2:22 غلطة من الناسخ
            2كَانَ أَخَزْيَا ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَأَرْبَعِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سَنَةً وَاحِدَةً فِي أُورُشَلِيمَ، وَاسْمُ أُمِّهِ عَثَلْيَا بِنْتُ عُمْرِي.

            لأن اللغتين العبرانية واليونانية القديمة لم يكن بها الارقام العربية ويستخدمون الحروف الهجائية بدل الارقام
            وبعض هذه الحروف متشابه في الشكل
            وغلطة الناسخ لا تغير عقيدة دينية
            ولا تجد كتاباً مطبوعاً بدون قائمة تصحيح أخطاء .. وهي لا تنسب للأصل ولا تبخس من قيمة الكتاب الاصلي
            فالموضوع خطأ في الترجمة من اللغات القديمة ليس أكثر
            وقد كان النساخ أمناء في الاحتفاظ بالنص الذي وصلهم بغير تغيير



            بالنسبة لما أراه تناقضاً في آيات القران الكريم
            سأبدأ عن وصف يوم القيامة الواردة في آيات القرآن الكريم:
            أولاً : يتحدث القرآن عن يوم القيامة بوصفٍ دقيق لكل انواع العذاب ،
            فمثلاً في سورة "المؤمنون"، الآية 101 : "فاذا نُفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون".

            وهذا يعنى ان الانسان يوم الحساب اذا راى ابنه او ابنته فلا يهتم لنسبهم ولا يتساءلون.

            وفي سورة القصص، الآية 66 : "فعميت عليهم الانباء يومئذ فهم لا يتساءلون".

            وكذلك نفس التاكيد في سورة المعارج، الآية 10 : "ولا يسأل حميم حميماً".
            ولكن سورة الصافات تخبرنا غير ذلك في الآية 26 : "بل هم اليوم مستسلمون، واقبل بعضهم على بعض يتساءلون".
            فهل يتساءلون أم لا يتساءلون؟


            ثانياً : ويوم القيامة كذلك يُعطى كل انسان كتابه الذي سجلت فيه الملائكة كل اعماله من حسن وسيئ، ويطلب منه ان يقرأ كتابه ويعترف بذنوبه، كما تخبرنا سورة الاسراء، الآية 13 :
            "وكل انسان الزمناه طيره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتاباَ يلقاه منشوراً، أقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً".
            ولكن كيف يقرأ هذا الانسان كتابه وتخبرنا نفس السورة في الآية 97 : "ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عُمياً وبكماً وصُماً مأواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيراً".
            وكذلك تخبرنا سورة طه في الآية 124 : "ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة اعمى".
            وهل يستطيع الاعمى ان يقرأ؟


            ثالثاً : ويوم القيامة يوم يحشرهم الله عُمياً صُماً، يجعلهم كذلك بُكماً لا ينطقون، وهذه سورة المرسلات تؤكد ذلك في الآية 34 وما بعدها :
            "ويل يومئذ للمكذبين، هذا يوم لا ينطقون، ولا يُوذن لهم فيعتذرون".
            وسورة يس، الآية 65 كذلك تؤكد هذا : "اليوم نختم على افواههم وتكلمنا ايديهم وتشهد ارجلهم بما كانوا يكسبون". انهم لا يستطيعون، ولا يُسمح لهم بالكلام يوم القيامة لان الله قد ختم على افواههم، وعليه تتكلم جلودهم وارجلهم وايديهم التي ليس لها لسان وتشهد عليهم بما صنعوا.
            نرى ان سورة الصافات، في الآية 27 تخبرنا بغير ذلك : "واقبل بعضهم على بعض يتساءلون".
            وكيف يتساءلون وهم لا يقدرون على النطق لان الله قد ختم على افواههم؟.

            واما سورة فصلت، فتخبرنا في الآية 20 وما بعدها : "حتى اذا جاءوها شهد عليهم سمعهم وابصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون، وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا، قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شئ وهو خلقكم اول مرة واليه ترجعون".
            فكيف استطاعوا أن يسألوا جلودهم وقد ختم الله على أفواههم؟
            وسورة الحاقة، الآية 19 تقول : "فأما من اُتى كتابه بيمينه فيقول هاؤم اقرءوا كتابيه اني ظننت اني ملاقٍ حسابيه".
            فهاهم يتكلمون رغم ان الله قد ختم على افواههم.

            وفي سورة الزمر ألآية 25 : "ثم يوم القيامة يلعن بعضكم بعضاً".
            فكيف يلعن بعضنا بعضاً اذا ختم الله على أفواهنا.؟

            رابعاً :لان الله قد ختم على افواههم وانطق جلودهم وايديهم وارجلهم لتشهد عليهم، ماعاد هناك اي داعي لان يُسألوا عن اعمالهم،
            ولذلك تخبرنا سورة الرحمن في الآية 39 : "فيومئذٍ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان". وهذا شئ منطقي، غير ان سورة الحجر، الآية 92، تخبرنا : "فوربك لنسألنهم اجمعين".
            فهل يُسألون أو لا يُسألون؟

            وما زلنا نتكلم عن يوم القيامة، يوم يُحشر الجن والانس، كما تقول سورة الانعام، الآية 128 : "ويوم يحشرهم جميعاً يا معشر الجن قد استكثرتم من الانس وقال اولياؤهم من الانس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا اجلنا الذي اجلت لنا، قال النار مثواكم خالدين فيها الا ما شاء الله ان ربك حكيم عليم".
            وهاهم اولياؤهم من الانس يتكلمون مع الله ويقولون انهم استمتعوا بالجن واستمتع بهم الجن


            تحياتي لك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أهلاً بكَ صديقي سيمون مره أخرى

              في البداية يجب أن يكون الحوار منتظماً ولا يكون مختلطاً بين الأسلاميات والمسيحيات في مشاركة واحده منعاً للتشتيت وأنت تعرف جيداً أني سوف أقوم بالرد على مشاركتك فلا أدري لماذا طرحتَ نقطتك !!! والأمر ينطبق على المحاور المسلم أيضاً لا يحق للمحاور المسلم أن يطرح نقطته في حال ما زالَ الحوار في نقطة الأسلاميات ..عموماً ما طرحته أنت عن القرآن الكريم سوف تكون نقطتك ونأجلها حتى أنتهي من النقطة التي طرحتها في مشاركتي السابقة

              يتبع ...

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أحب أن أذكرك يا صديقي سيمون أنكَ أتفقت على هذه القاعده في مشاركتك رقم 6

                أن الله تعالى مُنزّه عن الخطأ والتضارب والتناقضات في كلامه وأي كتاب منسوب الى الله تعالى وثبُت أن بهِ تناقُضات بالأدلة والبراهين يبّطُل نسبته الى الخالق العظيم ويجب أن نتبرأ منه

                وأعترافك هو :

                غلطة من الناسخ


                فالموضوع خطأ في الترجمة من اللغات القديمة ليس أكثر


                إذن الكتاب المقدس بهِ أخطاء وكما أتفقنا على أنَ في حال أثبات الخطأ بذلك تبطل نسبة الكتاب الى الله تعالى

                فأنت تؤمن بأن الكتاب المقدس كلام الله المعصوم من الخطأ فهل تعترف ببطلان نسبة الكتاب المقدس الى الله كما أتفقنا أو تراجعت عن أتفاقك ؟


                ملاحظة: لدي رد على مشاركتك ولكن سوف أجلهُ حالياً

                منتظرك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  مرحباً صديقي
                  إذن الكتاب المقدس بهِ أخطاء وكما أتفقنا على أنَ في حال أثبات الخطأ بذلك تبطل نسبة الكتاب الى الله تعالى

                  فأنت تؤمن بأن الكتاب المقدس كلام الله المعصوم من الخطأ فهل تعترف ببطلان نسبة الكتاب المقدس الى الله كما أتفقنا أو تراجعت عن أتفاقك ؟
                  الخطأ في الترجمة من حرف 20 الى حرف 40 من العبرية الى الاتينية وبالتالي الى بقية اللغات لا يؤكد بأن الكتاب ليس من عند الله
                  أعرف بأنك أكاديمي ومنطقي في الطرح
                  ولقد وردت آية مترجمة بشكل صحيح في سفر الملوك الثاني تحدد عمر أخزيا بشكل صحيح
                  فالموضوع واضح أنه خطأ في الترجمة وبالتالي في النسخ

                  فزيادة حرف أو نقصان حرف ( وخصوصاً اذا كان مترجم) لا يؤكد ان هناك تناقض في الكتاب المقدس

                  ومن غير المنطقي الاعتماد على هذا الخطأ لحرف رقمي في النقل والترجمة لاعتبار الكتاب المقدس باطلاً

                  وأنا أجبتك بصراحة بأنه خطأ مطبعي .. ولم أنكر ذلك ..لأني متأكد أنه غير مهم

                  وهذا الخطأ بالنسبة لي لا يعتبر تناقض في الكتاب المقدس

                  تحياتي لك

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    متابع

                    هل هناك صفحة للتعليقات

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أهلاً بكَ صديقي سيمون مره أخرى

                      فزيادة حرف أو نقصان حرف ( وخصوصاً اذا كان مترجم) لا يؤكد ان هناك تناقض في الكتاب المقدس



                      ومن غير المنطقي الاعتماد على هذا الخطأ لحرف رقمي في النقل والترجمة لاعتبار الكتاب المقدس باطلاً


                      يا صديقي سيمون أنتم ليس لديكم دليل أنه خطأ مطبعي لأن ليس بحوزتكم الكتاب الأصلي للكتاب المقدس ووضع أحتمال أن خطأ مطبعي من باب الأستنتاج في رأي العقل غير مقبول لأني أنا كشخص غير مسيحي وأتبنى الدراسة النقدية السليمة يجب أن أُقدم ما ذّكر في الكتاب المقدس على الأستنتاجات والأحتمالات وبِذلك أعتبره تناقض

                      الكتاب المقدس نفسه يدينكم وأقوال علماء المسيحية أيضاً

                      يقول الكتاب المقدس في رسالة ثيموثاوس الثانيه

                      كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ

                      وأيضاً في رسالة بطرس الثانية
                      لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.

                      ويقول المفسر أنطونيوس فكري :لم يكتبه إنسان بل كتبه روح الله وأوحي به


                      ويقول المفسر أيضاً : الروح القدس يحمى الكاتب من الوقوع في أخطاء

                      وبذلك يجب أن لا يكون في الكتاب المقدس أخطاء أبداً سواء خطأ مطبعي أو خطأ مقصود .. ألخ لأنه محمي وهذا يثبت أن من قامَ بكتابة أو نسخ الكتاب المقدس لا يكتب بوحي ولا تحميه الروح القدس من الوقوع من الأخطاء والدليل وجود هذا الخطأ الذي وضعتهُ لك .

                      وأذا آمنا بالكتاب المقدس مع وجود هذه الأخطاء في الكتاب المقدس نُعرض أنفسنا ومصيرنا الى الهلاك لأن نحن لا يُكلمنا الوحي ونعتمد على الأدلة التي أمامنا وبذالك لا نستطيع أن نعرف ما هو صحيح وما هو خطأ فالكتاب المقدس بهذه الطريقة يفقد مصداقيتة لأن من كتبه غير محمي من الروح القدس فما أدرانا من قامَ بكتابة هذا الكتاب المقدس أراد أن يضلنا ويجعلنا أن نسير في طريق الضلال ونؤمن بأشياء غير صحيحة


                      لأني متأكد أنه غير مهم


                      بصراحة أنا في كثير من الأحيان أتعجب من تفكيرك فكيف لا يهم تم ذكر هذا النص في الكتاب المقدس فهل يذكر الله أموراً في الكتاب على الفاضي مثلاً ؟ الله يهديك فأذا لا يهمك ذالك لما أنت متواجد هُنا فنحن يهمنا هذا الأمر كثيراً أذا الكتاب الذي تؤمن بهِ لا يهمك لماذا تتبع تعالميه من الأساس أذا الكتاب المقدس لا يهمك لماذا تذهب الى الكنيسة .... ألخ


                      ولقد وردت آية مترجمة بشكل صحيح في سفر الملوك الثاني تحدد عمر أخزيا بشكل صحيح


                      للأسف يا صديقي سيمون الترجمة العربية المشتركة تقول أن هذا غير صحيح حيث قالت






                      عمر أخزيا 20 سنة .. فأصبح لدينا ألآن ثلاثة أعمار

                      تذكر ترجمة الفانديك أنه عمره 42 سنة وفي سفر آخر تذكر أنه عمر 22 سنة

                      وتذكر الترجمة العربية المشتركة أنه عمره 20 سنة

                      من أين أتت الترجمة العربية المشتركة بهذا العمر ؟ أذا كانت ترجمة الفانديك خطأ مطبعي جدلاً هل ما جاء في الترجمة المشتركة خطأ مطبعي أيضاً ؟


                      ثانياً وللمرة الثانية يا صديقي سيمون أنت أتفقت معي أذا تثبت بوجود خطأ في الكتاب المقدس بذلك يبطل نسبة الكتاب المقدس الى الله تعالى وأن أرى أنكَ تعيش وتغصب نفسك على الوهم وأذا كُنتَ تتناقش معي من باب التسلية فلا تُضيع وقتك الثمين معنا فنحن أشخاص نتكلم بكل جديه فأتمنى أن تتحلى بنفس الجديه


                      وهذا الخطأ بالنسبة لي لا يعتبر تناقض في الكتاب المقدس


                      سبحان الله .. فلو أتيت لكَ بجميع تناقضات الكتاب المقدس فسوف تقول أيضاً خطأ مطبعي ولا أعتبره تناقض ..وكل شخص يقول عن كتابه خطأ مطبعي ولا أعتبره تناقض أليسَ بأمكاني أن أقول عن القرآن الكريم هكذا أيضاَ وننهي القضية؟ أليس مثلاً الهندوس يستطيع أن يقولوا ذالك أيضاً أليس اليهود أيضاً وأليس كل شخص لديه كتاب ويقول هذا من عند الله وأذا قلنا هذا بهِ أخطاء فيرد علينا ويقول خطأ مطبعي .. ألخ فلماذا أخترنا كتبنا ؟ ولماذا لا نؤمن بكتبهم فلديهم مثل ما لديك من أخطاء .. فماذا أستفدنا من هذه الحوارات أو كيف نظهر الحق للناس ؟ وكيف نعلم أن الكتاب الفلاني هو كلام الله ؟ وكيف نثق بكتاباً ماً ؟ مئات الأسئلة تُطرح يا سميون

                      الله رزقك بالعقل يا سيمون فأستخدمه بالشكل الصحيح لكي تصل الى الحقيقة

                      المطلوب منك ياصديقي المحترم سيمون أثبات العمر الصحيح بالدليل من كتاب معصوم وليسَ بهِ أخطاء وهو الكتاب الأصلي طبعاً وأذا لم تثبت ذالك
                      لا مجال الأ أعترافك ببطلان الكتاب المقدس كما أتفقنا

                      منتظرك
                      Last edited by الكونت; 19-01-2011, 08:54 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        صفحة التعليقات للاعضاء الكرام

                        http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=16567

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          مرحباً صديقي
                          يا صديقي سيمون أنتم ليس لديكم دليل أنه خطأ مطبعي لأن ليس بحوزتكم الكتاب الأصلي للكتاب المقدس ووضع أحتمال أن خطأ مطبعي من باب الأستنتاج في رأي العقل غير مقبول لأني أنا كشخص غير مسيحي وأتبنى الدراسة النقدية السليمة يجب أن أُقدم ما ذّكر في الكتاب المقدس على الأستنتاجات والأحتمالات وبِذلك أعتبره تناقض
                          كُتب الكتاب المقدس منذ أكثر من 3000 عام ولم يكن هناك طباعة وقد تم نسخه بالايدي لفترة طويلة وترجم الى لغات كثيرة ورافق نسخه وترجمته تطورات عديدة للغات
                          فاحتمال انه خطأ مطبعي في رأي العقل مقبول ومقبول جداً..وخصوصاً بعدم وجود الاصل للمقارنة


                          وأيضاً في رسالة بطرس الثانية
                          لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ
                          .
                          هذه الايات المقصود منها الكتاب الاصلي ..وليس المترجمين والناسخين .. فهم ليسوا مسوقين بالروح القدس

                          وأذا آمنا بالكتاب المقدس مع وجود هذه الأخطاء في الكتاب المقدس نُعرض أنفسنا ومصيرنا الى الهلاك لأن نحن لا يُكلمنا الوحي ونعتمد على الأدلة التي أمامنا وبذالك لا نستطيع أن نعرف ما هو صحيح وما هو خطأ فالكتاب المقدس بهذه الطريقة يفقد مصداقيتة لأن من كتبه غير محمي من الروح القدس فما أدرانا من قامَ بكتابة هذا الكتاب المقدس أراد أن يضلنا ويجعلنا أن نسير في طريق الضلال ونؤمن بأشياء غير صحيحة
                          واذا كان الخطأ مطبعي ألا نعرض أنفسنا للهلاك برفض الكتاب المقدس؟

                          بصراحة أنا في كثير من الأحيان أتعجب من تفكيرك فكيف لا يهم تم ذكر هذا النص في الكتاب المقدس فهل يذكر الله أموراً في الكتاب على الفاضي مثلاً ؟ الله يهديك فأذا لا يهمك ذالك لما أنت متواجد هُنا فنحن يهمنا هذا الأمر كثيراً أذا الكتاب الذي تؤمن بهِ لا يهمك لماذا تتبع تعالميه من الأساس أذا الكتاب المقدس لا يهمك لماذا تذهب الى الكنيسة .... ألخ
                          يا صديقي الخطأ في الترجمة ولموضوع غير عقائدي وهو عمر ملك من الملوك
                          فهو عقائيدياً غير مهم ..هذا هو القصد
                          وهل الله سيعاقبني لاني لا أعرف عمر أخزيا مثلاً
                          أو لان عمره ورد خطأ من الكتاب نتيجة الترجمة
                          وهل سأذهب للكنيسة لاصلي وأردد ما هو عمر أخزيا


                          ثانياً وللمرة الثانية يا صديقي سيمون أنت أتفقت معي أذا تثبت بوجود خطأ في الكتاب المقدس بذلك يبطل نسبة الكتاب المقدس الى الله تعالى وأن أرى أنكَ تعيش وتغصب نفسك على الوهم وأذا كُنتَ تتناقش معي من باب التسلية فلا تُضيع وقتك الثمين معنا فنحن أشخاص نتكلم بكل جديه فأتمنى أن تتحلى بنفس الجديه
                          يا صديقي ان نظرتي للأمور قد تختلف عنك بعض الشيئ
                          فوجود حرف ناقص أو حرف زائد في الكتاب لا أعتبره رفض أو نقض للكتاب كله
                          وحتى ان وجد في القرآن الكريم مثل ذلك من حرف ناقص أو حرف زائد أو قراءة بفتحة أو قراءة بكسرة لكلمة فهذا لا يؤثر على قيمة القرآن الكريم
                          التناقض العقائدي بالنسبة لي هو الاهم
                          أي التناقض في مضمون الفكر العقائدي وليس بالشكل
                          وخصوصا بعدم وجود الكتاب الاصلي وبلغته الاصلية الام

                          فحتى لا أتعبك صديقي
                          إذا كان لديك تناقض عقائدي في الكتاب المقدس الحالي فأنا جاهز للحوار
                          أما غير ذلك فسوف نعود الى نفس الردود ..خطأ في الترجمات
                          تحياتي لك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أهلاً بكَ صديقي سيمون

                            كُتب الكتاب المقدس منذ أكثر من 3000 عام ولم يكن هناك طباعة وقد تم نسخه بالايدي لفترة طويلة وترجم الى لغات كثيرة ورافق نسخه وترجمته تطورات عديدة للغات
                            فاحتمال انه خطأ مطبعي في رأي العقل مقبول ومقبول جداً
                            وخصوصاً بعدم وجود الاصل للمقارنة


                            بالظبط عدم وجود الأصل لأثبات أنه خطأ مطبعي يخلق لغير المسيحي مشكلة وهي أنه لا يوجود برهان على أن الموضوع خطأ مطبعي وكما قلت سابقاً أن لو أفترضنا جدلاً أن عمر الــ 42 سنة خطأ مطبعي فمن أين أتت الترجمة العربية المشتركة بعمر الــ 20 سنة ؟ خصوصاً عندما قال الكتاب المقدس (كل الكتاب موحي من الله ) وقد ذكر المفسرين المقصود هُنا هو العهد القديم والعهد الجديد وأذا كان العهدين كلام الله يجب أن يكون الكتاب خالي من الأخطاء لأنها تُنسب الى الله تعالى والله سبحانه مُنزه عن الخطأ


                            هذه الايات المقصود منها الكتاب الاصلي ..وليس المترجمين والناسخين .. فهم ليسوا مسوقين بالروح القدس


                            سبحان الله .. أصبح الكتاب المقدس يشهد لكتاب مقدس آخر !!!!!!!!!! إذن الكتاب المقدس الموجود بين أيدكم ألآن ليس من عند الله فهو مجرد نقل ونسخ ومع ضياع الأصل لا سبيل لأثبات أن كل كلمة صحيحه

                            واذا كان الخطأ مطبعي ألا نعرض أنفسنا للهلاك برفض الكتاب المقدس؟


                            طبعاً لا .. لن الله سبحانه وتعالى منزه عن الخطأ فهناك الكثير والكثير من الأخطاء في الكتاب المقدس لدرجة أن البروفسور( بارت إيمان) قال أن عدد الأخطاء في العهد الجديد أكثر من عدد نصوص العهد الجديد !!!!! ومن الطبيعي في حال أتبعنا الخطأ سنكون على خطأ وسوف نؤمن بعقيدة خاطئة فكيف يُريد من الله تعالى أن لا نتبع الخطأ ومن ثم يهلكنا ؟


                            يا صديقي الخطأ في الترجمة ولموضوع غير عقائدي وهو عمر ملك من الملوك
                            فهو عقائيدياً غير مهم ..هذا هو القصد
                            وهل الله سيعاقبني لاني لا أعرف عمر أخزيا مثلاً
                            أو لان عمره ورد خطأ من الكتاب نتيجة الترجمة
                            وهل سأذهب للكنيسة لاصلي وأردد ما هو عمر أخزيا


                            المسألة ليست مسألة عقائد فقط أنما المسألة أن الكتب المقدسة مُنزه عن الخطأ والتناقض والتضارب .. ألخ وأنظر الى المسألة بشكل موسع فأنت أعترفت وليس أنت فقط بل علماء المسيحية أيضاً بوجود أخطاء كثيرة جداً في الكتاب المقدس فهُنا تكُمن المشكلة فهل ما هو موجود من عقائد صحيح وسليم ولم يُصيبه تحريف أو أصابة الخطأ أيضاً ؟ وفي حالة الكتاب المقدس الذي أصابه الكثير من التحريف أصبح لا مصداقيةَ له وعلى سبيل المثال فلو تعرفتَ على شخص وأكتشفت أنه شخص كاذب ولا يقول الحقيقة في كثير من الأمور ففي هذه الحالة فقد الشخص الكاذب مصداقيتة أمامك فأنت لن تصدقه مباشرة عندما يأتي أليك ويصرح لك بأمراً ما حتى يتبين لك الدليل القاطع على صدق الرواية


                            يا صديقي ان نظرتي للأمور قد تختلف عنك بعض الشيئ


                            يا صديقي لو نظرتك هذه تختلف عني لما أتفقت معي على القاعدة التي وضعتها لكَ في مشاركة رقم (2) وأتفاقك معى يدل على أنك نظرتك ونظرتي واحده فأتمنى أن لا تحاول اللف والدوران من فضلك يا سيمون


                            فوجود حرف ناقص أو حرف زائد في الكتاب لا أعتبره رفض أو نقض للكتاب كله


                            يا ريت لو كان حرف ناقص أو حرف زائد فقط أنما المسأله هي أن الكتاب المقدس تضارب مع نفسه في موضع واحد ثلاث مرات !!!!!


                            أما غير ذلك فسوف نعود الى نفس الردود ..خطأ في الترجمات


                            ياعزيزي أنا تساهلت معك في أكثر من موضوع ولكن أنا أعتذر منك هذه المره لا سبيل لكي أتساهل معكَ أكثر

                            المطلوب منك أولاً :

                            أثبت العمر الصحيح ... هل هو عمر الــ 42 أو هل هو عمر الـــ 22 أو هو عمر الــ 20

                            تانياً : في حال عدم قدرتك على أثبات العمر الصحيح

                            أطلب منك أعترافك ببطلان نسبة الكتاب المقدس الى الله تعالى وأنا كنت دقيق في كتابة القاعدة ولم أحدد تناقض عقائدي ولا هم يحزنون وأنت أتفقت معي على هذا القاعدة ومحاولة الدوران على هذه القاعدة تخالف أيمانك بعصمة الكتاب المقدس وتنزيه من الأخطاء ومحاولة الدوران تدل على أنكَ مُجرد عابث ولا تُريد الوصول الى الحقيقة


                            أتمنى أن تسمع هذا المقطع بقلب سليم وفكر صافي





                            والحمدالله رب العالمين



                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              آخر مشاركة في هذا الحوار كانت بتاريخ 20-1-2011

                              وتاريخ اليوم وهذه المشاركة 25- 1- 2011

                              شروط الحوار

                              9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب

                              ولعل المانع خيرا وأسال الله تعالى أن يهدي الضيف المحترم سيمون

                              أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّـهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿٧٤﴾ مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ﴿٧٥﴾ قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا ۚ وَاللَّـهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٧٦﴾قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِن قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ ﴿٧٧﴾


                              قال الله تعالى

                              يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ ﴿٧٠﴾يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٧١﴾


                              قال الله تعالى

                              قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَاللَّـهُ شَهِيدٌ عَلَىٰ مَا تَعْمَلُونَ ﴿٩٨﴾ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاءُ ۗ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴿٩٩﴾


                              قال الله تعالى

                              كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿١١٠﴾


                              يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّـهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ ﴿١٥﴾ يَهْدِي بِهِ اللَّـهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿١٦﴾


                              قال الله تعالى

                              يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَىٰ فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ أَن تَقُولُوا مَا جَاءَنَا مِن بَشِيرٍ وَلَا نَذِيرٍ ۖ فَقَدْ جَاءَكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ ۗ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٩﴾


                              رسالة الى صديقي المحترم سيمون

                              أن هذه الدنيا فانيه ولن يبقى الأ الله تعالى الحي القيوم الى متى العناد الى متى الكِبر الى متى عدم الأهتمام الى متى التجاهل الى متى تضحك على نفسك الى متى تعيش الوهم ؟ لماذا لا تأخذ الأمر بشكل جدى هل الدين بالنسبة لك لهو وتسلية ومرح ؟ ما المانع أن تتبع الحق أذا ظهر ؟ أنا أتفهم أنك مولود على العقيدة المسيحية وعشت ما زلتَ تعيش بها فمن الصعب أن تتغير بكل سهوله أو في يوم وليلة ولكن ما الذي يمنعك أن تدرس الموضوع بأهتمام أكبر ويكون البحث عن الحقيقة الأولوية الأولى حتى تتيقن من الدين الصحيح ؟ لقد قدمنا لك أدلة صريحه واضحه لا غبار عليها وأثبتنا لك بطلان الكتاب المقدس ولدينا المزيد والمزيد فما الذي يمنعك من التبرأ من الكتاب المقدس هل أنت من الناس الذين لا يهُمهم الحق والحقيقة والدين الصحيح ؟ هناك الكثير والكثير لكي أقوله ولكن لن أكتب أكثر من ذلك فالخيار بين يدك الجنة أو النار والعياذ بالله


                              ملاحظة : بأذن الله تعالى سوف أبدأ بالرد على ما أورده العضو المحترم سيمون مما أشكل عليه فهم الأيات القرآنيه الكريمة في مشاركته رقم ( 6 )

                              والحمدالله رب العالمين
                              Last edited by الكونت; 25-01-2011, 10:40 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X