إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    لا تحكم على مستقبلك من الآن ...
    فالأنبياء ... رعوا الغنم
    ثم ﻗﺎدوا ... الأمم
    تفاءل دائماً بأن القادم أجمل


    إذا كنت تشعر أنك لا تعيش سعيداً
    فاعلم أنك لا تصلّــي جيــداً
    فهناك فرق كبيـــــر :
    بين من يصلي (ليرتاح بهـــا)
    وبين من يصلي (ليرتاح منها)
    فانظر لقلبـــــــــك أيهما أنت؟؟!!
    وإذا استعجلك الشيطان في صلاتك..
    فتذكر !!!!
    أن كل ما تريد لحاقه وجميع ما تخشى فواته
    بــيد مـن تقف أمامـــــــــــــــه

    لا تبحث عن سعادتك في الآخرين
    وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين
    بل ابحث عنها داخل نفسك
    وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً...






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      تعلمت ... أن أتحمل المسؤولية مهما عظمت
      طالما أتصدى لها بكل إرادتي الحرة
      وأتحمل كافة نتائجها..


      تعلمت ... أن أكون النجم الذي يقضي عمره
      من اجل بث النور للجميع
      دون ان انتظر من احد رفع رأسه ليقول شكرا


      - كل عقبة امام نجاحي اسميها التحدي
      - انا المسؤول عن جميع تصرفاتي
      - حياتي تتشكل بأفكاري
      - انا يوميا اراقب افكاري وكلماتي






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        إلهـي وجاهي إليك اتجاهــي *** وطيـدًا مديــدًا لترضى فأرضى
        فأنت قوامي وأنت انسجامـي *** مع الكون والأمر لولاك فوضى


        كل ما ترتقي إليه بوهم *** من جلال وقدرة وســـناء
        فالذي أبدع البرية أعلى *** منه سبحان مبدع الأشياء


        لا تفتَـخِر بِنَضارٍ قد جَمَعتَ فقَد *** يَأتِي ويَذهبُ في أيَّامِكَ الذَهَبُ
        وافخَـــر بِعِزَّةِ نفسٍ حَلـَّها أدبُ *** فليسَ يَترُكـُهَا إن حَلـَّها الأدب







        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          كل أزهار الغـــــد متواجدة في بذور اليوم
          وكل نتائـــــج الغد متواجدة في أفكار اليوم


          ليس بالضرورة أن يكون لديك أصدقاء كثيرون لتكون ذو شخصية معروفة
          فالأسد يمشي وحيداً والخروف يمشي مع المجموعة


          الرياح لا تحرك الجبال ..لكنها تلعب بالرمال..وتشكلها كما تشاء.





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            عندما تضع نقطة سوداء ..
            في وسط صفحة كبيرة بيضاء
            و تسأل الناس ماذا ترون ؟
            سيقولون : نرى نقطة سوداء ..
            إذاً فأين ذهب كل هذا البياض !
            هكذا هم الناس .. لا يرون إلا "أخطاءك"
            فاعلم أنه عندما يغيب المنطق يرتفع الصراخ


            السعادة دائماً تبدو ضئيلة
            عندما نحملها بأيدينا الصغيرة...
            لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها،
            سندرك كم هي كبيرة وثمينة ...!.


            لا تبرر أفعالك للآخرين ولا تدافع عن نفسك
            لان الذي يحبك لا يريد منك أعذارا
            والذي لا يحبك لن يتقبل كلامك ولا تبرير أفعالك...






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              اليد التي تنهضك عند تعثرك أصدق من ألف يد تصافحك عند الوصول ..!

              تعلمت .. أن لا أسرف بحزني أو بفرحي .. لأن الحياة لا تتم على وتيرة واحدة ..

              تعلمت .. أن لا تكون نهاية علاقتي مع الصديق هي بداية كرهي له
              فقد تنتهي المحبة ولكن يبقى التقدير والاحترام






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                ويل لأمة تلبس مما لا تنسج ، وتأكل مما لا تزرع، وتشرب مما لا تعصر

                ويل لأمة تحسب المستبد بطلاً، وترى الفاتح المذل رحيماً

                ويل لأمة مقسمة إلى أجزاء وكل جزء يحسب نفسه أمة





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  تواضع عند النصر، وابتسم عند الهزيمة...‏

                  لا تثقل نفسك بالكراهية، فهي أثقل مما تتصور...‏

                  أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحة...‏





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    الضربات القوية تهشم الزجاج لكنها تصقل الحديد...‏

                    من الأفضل أن تعاني من الظلم من أن تمارسه...‏


                    وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة أفضل من باقة كاملة على قبره...‏






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55

                      لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك حتى لا تجد نفسك يوماً أرخص مما ترتديه...‏

                      نحن نميل إلى تصديق أولئك الذين لا نعرفهم لأنهم لم يخدعونا من قبل...‏

                      العقل ينمو بالاستعمال و يتوقف عن النمو من قلة الاستعمال - دائماً فكر في أكثر من حل ...






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        قال ٵحدهم :
                        " لا أدع أحدًا يسبقني على تحفيظ الصغار سورة الفاتحة لأنه سيصلي بها طوال حياته"
                        (ما أرقى هذا النوع من التفكير)
                        لنعلم أولادنا فنحن أولى بأجرهم


                        زرعان يحبهما الله .. زرع الشجر وزرع الأثر،
                        فإن زرعت الشجر ربحت ظل و ثمر..
                        وإن زرعت طيب الأثر حصدت محبة الله ثم البشر..


                        أعقل الناس من ترك الدنيا قبل أن تتركه، وأنار قبره قبل أن يسكنه،
                        وأرضى ربّه قبل أن يلقاه، وصلّى الجماعة قبل أن يُصلى عليه






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          الوسادة تحمل رأس الغني والفقير، والصغير والكبير، والحارس والأمير
                          لكن لا ينام عليها بعمق إلا مرتاح الضمير


                          قمة الصبر أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم
                          وقمة القوة أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة


                          هل كان العصفور يبني بيتا لو لم يكن يملك ثقة بالله





                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            إذا كرهت الدنيا بسبب شخص واحد
                            فأنت كالذي أحرق بيت من أجل حشره


                            الكراهية تكلف أكثر من الحب.. لأنها إحساس غير طبيعي..
                            إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض ..
                            تحتاج إلى قوة إضافية وتستهلك وقوداً أكثر


                            الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك





                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              لا تضيفوا سنوات الى حياتكم
                              "بل اضيفوا حياة الى سنواتكم"


                              حيــــاة الإنســــان...
                              ليســـت طويلــــة بمـــــا يكفــــي
                              لـيجـــــرب كــــل شــــيء...

                              و لا قصيـــرة بمـــا يكفـــي...
                              لـيتذكـــر كـــل شـــيء...

                              و لكنهـــا جميلــــة بمـــا يكفــــي
                              إذا عــــرف أنهـــــا لا تســـــاوي شـــــيء.


                              في بعض الأحيان، يكون عدم حصولك على ما تطلبه
                              هو هبة من رب السماء تعرف قيمتها فيما بعد






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                عيوب الجسم قد يسترها متر قماش
                                وعيوب الفكر يكشفها أول نقاش


                                تشبيه :
                                يظل الإنسان في هذه الحياة مثل قلم الرصاص
                                تبريه العثرات ليكتب بخط أجمل
                                وهكذا حتى يفنى القلم
                                فلا يبقى له إلا جميل ما كتب

                                كما تُفاخر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك





                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X