تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 91

الموضوع: تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

العرض المتطور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نخلص من كلمات الأستاذ Sano أنه يؤمن بأنبياء زناة عابدي أصنام كذبة يسبوا الرب أبناء زناة الدياثة فيهم الشيطان يجربهم و يلطمهم سكارى عراة يزنوا ببناتهم قتلة سفاحون .. و مع ذلك فهو لا يؤمن برسالة النبي محمد بن عبد الله الذي يخرج بديار قيدار ابن اسماعيل "جزيرة العرب" من الوثنية إلى عبادة الله وحده كما ورد في إشعياء 42

    ثم وضع مشاركة بها الكثير من المغالطات .. منها قوله


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    فجميع الانبياء ذكر لهم القرأن الكريم اخطاء ما عدا المسيح عيسى ابن مريم فهل تنكر على القرأن تلك النصوص الصريحة

    يقول النبي صلى الله عليه و سلم " كل ابن آدم يأتي يوم القيامة وله ذنب إلا ما كان من يحيى بن زكريا" .. القرآن لم يذكر أخطاء لإلياس "ايليا" و اليشع "اليسع" .. فهل تعترف بأنهم لم يخطئوا كما تطالب بذلك للمسيح بن مريم عليه السلام؟!! .. أما أخطاء يسوع فالكتاب المقدس يعج بها .. نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

    1- يسوع أمه عشيقة يوسف النجار و كان يزني بها .. كما في متى 25:1



    الترجمة
    Matthew 1:25 Contemporary English Version
    But they did not sleep together before her baby was born. Then Joseph named him Jesus.
    ولم يناما معا حتى وضعت ابنها
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=MATHEW%201:25;&version=46;

    الترجمة
    Matthew 1:25 New American Standard Bible
    But kept her a virgin until she gave birth to a Son; and he called His name Jesus
    تركها عذراء حتى وضعت ابنا
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=MATHEW%201:25;&version=49;


    الترجمة
    Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
    But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
    ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأول ..... نعم الأول فهناك الثاني
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=MATHEW%201:25;&version=73;

    الترجمة
    Matthew 1:25 New Life Version
    But he did not have her, as a husband has a wife, until she gave birth to a Son. Joseph gave Him the name Jesus.
    لم يأخذها كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولدا
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=MATHEW%201:25;&version=74;

    الترجمة
    Matthew 1:25 New Living Translation
    But she remained a virgin until her son was born. And Joseph named him Jesus.
    مريم استمرت عذراء حتى وضعت ابنها
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=MATHEW%201:25;&version=51;[/E]

    تقولون إن يوسف النجار كان لابد وأن يظهر في الصورة كرجل لمريم حتى لا يحرق اليهود مريم بنت الكاهن المتهمة بالزنا لإنجابها ابنها بدون زوج .. تبعا لحكم شريعة الله؟ .. التي تقول "إذا تدنست ابنة الكاهن بالزنا بالنار تحرق" .. مع العلم بأن يوسف النجار من نسل زنا و ذلك من انجيل متى "ثامار – راحاب – بتشبع - فارص"

    - إن من الأشياء التي فاجأتني وراعتني اثناء قراءتي للكتاب المقدس هي قول انجيل متى 25:1 عن السيدة مريم بالزنا مع يوسف النجار لمدة خمسة عشر عاما على مرأى ومسمع من يسوع .. "ولم يعرفها (يوسف) حتى ولدت (مريم) ابنها البكر ودعا اسمه يسوع" .. مع أنها كانت مخطوبة له منذ زمن طويل ويراها كل يوم فكيف لم يعرفها إلا إذا كانت معرفة جنسية؟

    2- لا يدخل في جماعة الرب ابن زنى .. "لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب. حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب" .. وإذا قرأت نسب يسوع تجده كله زنى .. و لذلك يقول اليهود أنهم أفلحوا في قتل يسوع لأنه ابن زنى من نسل زنى .. و كذب و لا يدخل في جماعة الرب .. و ادعى كذب أنه يرث كرسي داود؟!

    3- يسوع سب الأنبياء و قال عنهم إنهم سراق و لصوص

    4- يسوع كذب و قال إنه سيأتي في ملكوته ليجمع مختاريه فوق السحاب و يحاسب كل إنسان حسب أعماله قبل هلاك الجيل الذي يستمع إليه .. و لم يحدث .. لم يحدث .. هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟!

    5- يسوع يقبل الطيب الغالي الثمن من الخاطئة الزانية لتدهنه به و تدلك قدمه و جسده بشعرها و الرب ينهى عن أخذ أجرة زانية و لا كلب في الكتاب المقدس .. فهل أطاع يسوع الرب في هذا؟

    هل تريد المزيد من أخطاء يسوع الذي هو في الكتاب المقدس؟! .. فأزيدك؟!
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 06-03-2009 الساعة 08:03 AM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    خلصنا من رد الأستاذ Sano أنه يؤمن مثلا بسليمان الحكيم النبي ابن الله .. الذي مات و هو يسجد للأصنام بعد أن أغوته زوجاته لفعل ذلك .. و يحتفظ في الكتاب المقدس بسفر نشيد الإنشاد و سفر الأمثال بل و بعض أسفار المزامير و يتعبد بها لأن سليمان أوتي حكمة الله "رأوا حكمة الله فيه" .. سليمان لم يتدرج في الهدى و لكنه مات و هو يعبد الأصنام بعد أن أوتي النبوة و الحكم و الكتاب


    ثم نأخذ مغالطة من مغالطات الأستاذ Sano حين يقول
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم لو قلت مثلا ان القرأن الكريم يحلل الخمر واستشهدت بأية قرأنية واحدة مثل {وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل67 اكون كاذب لان القرأن الكريم فى نصوص اخرى نهى عن الخمر

    و هل إذا قلت لك "أعطيتك مالا فأكلت منه و أعطيت منه أجرة للزانيات اللاتي زنيت معهم" .. هل أكون محلا للزنا أم أني ألومك على إنفاق نعمتي عليك في وجهة الزنا؟ .. إذن فالقرآن يلوم الذين يصنعون من النخيل و الأعناب مسكرا "خمرا" .. فهل بذلك يكون القرآن محلا للخمر .. يا رجل؟!! .. إذن من الآية نفسها كل عاقل يفهم أن القرآن يذم صناعة الخمر و المسكر و ليس هناك لجوء لآية أخرى .. أليس كذلك؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 06-03-2009 الساعة 10:23 AM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    آخر نشاط
    22-06-2009
    على الساعة
    02:43 AM
    المشاركات
    258

    افتراضي

    السلام على من إتبع الهدى
    ضيفنا المحترم sano
    لى رد على نقطة واحدة وإن كانت معظم النقاط التى طرحتها فى مشاركتك الأخيرة لها ردود متعددة ولكن أخانا د, حبيب لانزكه على الله
    ((استحلفك بالله الحى ... هل الله لا يعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم
    خمسون صلاة ويتدخل نبى الاسلام وينبه الله انهم لا يستطيعوا لكى يجعلها خمسة فقط فمن منهما اكثر رحمة واوسع علما الله ام نبى الاسلام ؟))


    فى عقيدتنا نحن المسلمين نؤمن أن الله يعلم ما كان ويعلم ما يكون ويعلم ما لم يكن كيف كان يكون
    وردا على شؤالك: هل لم يكن الله يعلم أن آدم سوف يعصى ويخطئ حتى يعتقد المسيحيون أن لولا خطية آدم ما نزلنا
    من الجنة ؟؟؟؟؟؟
    الله يعلم أن آدم سوف يخطئ ولاعلاقة بين خطية آدم وسكنى الأرض
    الأمر فى حديث الإسراء ليس كما توهمت وإنى لأعجب من التدليس فى مفهوم الحديث
    أولا سألت بطريقة ملتويةهل الله لايعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم ...وأرد بسؤال هل الله لايعلم أن البشر يحبون النعيم ويكرهون العذاب فلماذا خلق الله جنة ونار ؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله خلق النار ودعانا إلى الإستعاذة منها ....ونحن نستعيذ بالله من النار كما أمر وبيده سبحانه العفو
    فرض الله الفرائض وعلمنا أن ندعوه أن لايحمل علينا إصرا ....ولايحملنا ملا طاقة لنا به ....فيعفو ويصفح عن التقصير
    قلت ويتدخل نبى الإسلام وينبه الله
    وهذا خطأ فاحش ....النبى رجع إلى ربه يلتمس منه التخفيف وليس ليذكر الله بما نسيه أو ينبهه لما غفل عنه هذا تحريف فى القول وتجنى على الحقيقة
    وإذا شاء الله أن تظل خمسين لما تجرأ على الرفض لاالرسول ولا المؤمنين
    ولكن الله برحمته إستجاب لرسوله رحمة بالمؤمنين به
    وأظنك لأم تقرأ الحديث وإنما سمعت عن شبهه فلم تناقشها مناقشة منصفة وسارعت للنقل ولو أنك قرأت الحديث لما ذكرت هذا الكلام .....فالحديث يذكر أن هذا كان إشارة من نبى الله موسى ونظر النبى صلى الله عليه وسلم إلى جبريل ليدرك حدود إلتماسه عند الله ولم تكن رغبة النبى أولا لأنه كان يستحى من ربه أن يسأله ذلك!!!!!!!
    .................................................. ..........................
    نقطة أخرى من فضلك
    كل دعوة إلى الفضيلة وإن كانت لاتمت للسماء بصلة تنشد الكمال الخلقى والعدل والمحبة ومحبة الآخرين فهذا كله لايميز دين عن دين ....ولكن الصواب مالذى يقرره هذا الدين عقيدة فى الله وفى أنبياءه من خلال كتب منزلة لايعتريها شيئ من شك أو تحريف فى نسبتها إلى الخالق تبارك وتعالى
    د. امادو

    «« توقيع امادو »»
    [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
    (المختصر المفيد)
    [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    09:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    اخى الكريم الدكتور حبيب عبد الملك
    اشكر فيك اهتمامك بالحديث معى واحترامكم لى الله يهدينى واياكم الى طريق الحق
    قلت ((نخلص من كلمات الأستاذ سانو أنه يؤمن بأنبياء زناة عابدي أصنام كذبة يسبوا الرب أبناء زناة الدياثة فيهم الشيطان يجربهم و يلطمهم سكارى عراة يزنوا ببناتهم قتلة سفاحون))

    اخى الكريم امامك الكتاب المقدس كله اذكر لى مرة واحدة طلب منى الله ان اؤمن بحياتهم وبأفعالهم
    لقد طلب منى الله ان اؤمن بكلامه الذى اعطاهم اياه وكتبوه وحتى حينما الله اراد ان يوجه نظرى
    اليهم قال ((عب 13:7 اذكروا مرشديكم الذين كلموكم بكلمة الله.انظروا الى نهاية سيرتهم فتمثلوا بايمانهم))
    يطلب منى ان انظر لنهايتهم وان اقتدى ليس بأفعالهم بل بأيمانهم والايمان هنا مرتبط
    بكلمة الله التى يحملونها وليس بشخوصهم
    وقدوتى الوحيد هو المسيح لماذا لانه الله الظاهر فى الجسد
    فلا يعقل ان اعطى الناس مقياسا خاطئا واطالبهم القياس به واحاسبهم على المقياس
    الصحيح لذلك لم يطالبنى الله بالاقتداء بسيرتهم وحياتهم بل ايمانهم وطالبنى بالاقتداء
    بالمسيح لانه المقياس الصحيح لكل شىء
    قلت اخى الكريم
    يحيى بن زكريا" .. القرآن لم يذكر أخطاء لإلياس "ايليا" و اليشع
    اخى الكريم القضية ليست من وفيما اخطاء القضية هل الانبياء
    اخطائوا ام معصومين فى حياتهم وسيرتهم ؟
    ان كانوا اخطأئوا فلماذا تنزه حياتهم وتصرفاتهم عن الخطاء
    ان لم يكونوا اخطائوا هنا الاشكال وكيف نفهم هذه النصوص
    التى تقر بما لا يدع مجال للشك انهم اخطأئوا
    حتى ان نبى الاسلام حينما سوئل
    ايدخل الانسان عمله الجنة ؟
    اجاب ولا انا ان لم يتغمدنى الله برحمته
    ان كانوا منزهيين لوجب دخولهم الجنه استحقاق وليس مكافئة
    اذ لاذنب عليهم فى شىء
    واشكر فيك اتباع الحق فيما اورد القرأن الكريم لهم من اخطاء
    ان كان القرأن الكريم لم يذكر لهم اخطاء فهذا ليس دليلا انهم لا يخطئوا
    وقد اوردت حديث فى كلامك لم يستثنيهم
    والامر الهام انك تنسب لهم جميعا التنزية بلا فرق بين من اخطاء وذكره
    القرأن الكريم ومن لم يذكر خطية له
    اما موضوع عدم ايمانى بنبى الاسلام فهذا يحتاج لموضوع منفرد
    لانه موضوع متشعب وكبير ويسعدنى ان نتحاور فيه
    واعتقد انه اهم موضوع تتشوقون لمعرفة ما تلك الاسباب
    قلت اخى الكريم
    ((أما أخطاء يسوع فالكتاب المقدس يعج بها .. نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر))
    -1-
    قلت اول خطاء للمسيح ان امه زانية
    ولا افهم ما علاقة اخطاء المسيح بأتهامك لمريم العذراء بالزنى
    واستشهدت بقول الكتاب عن يوسف النجار ((ولم يعرفها حتى ولدت
    ابنها البكر))
    وانى اسألك كرجل يعرف قواعد اللغة العربية وتقر بها
    هل وجود كلمة ( حتى ) فى نص يفيد قطعيا تغير الحال ما قبلها عن ما بعدها؟
    اعطيك مثال
    لم يأكل ابراهيم حتى مات
    هنا هل اكل ابراهيم بعد الموت
    اكلت السمكة حتى رأسها
    هل هنا اكلت رأس السمكة
    ومن هنا حتى فى هذا النص لا تفيد تغير الحال ما قبلها عن ما بعدها
    فهوا لم يعرفها اطلاقا
    واليك الدليل
    اش 7:14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل
    لاحظ اخى الكريم قولة يعطيكم السيد نفسه ايه
    لم يقل يعطيكم بنفسه
    مت 1:23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
    لاحظ ان المولود اسمه الله معنا
    وفى الاية التالية ذهاب الملاك ليبشرها
    لو 1:27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف.واسم العذراء مريم.
    وقال لها الملاك
    لو 1:35 فاجاب الملاك وقال لها.الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.
    لاحظ قوله القدوس اذ لا يوجد قدوس الا الله وحده
    من هذه الايات نستنتج ان الله اعطانا نفسه اية بأن اتخذ من مريم العذراء حجاب وهو المسيح لكى يكون بيننا عيانا اذ لا يستطيع انسان ان يرى الله ويعيش
    نأتى الى الاية الفصل فى هذا الموضوع
    حز 44:2 فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح ولا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا.
    ابحث فى كل الكتاب عن هذا الباب الذى دخل الله منه ولم يدخل منه انسان
    وعدم دخول انسان منه سببه ان الله دخل منه فيظل مغلق
    وهى نبوءة عن دوام عذراوية القديسة مريم العذراء
    اما باقى كلامك سأحاورك فيه فى الموضوع المفتوح بيننا وهو اكمال
    لردى تقبل منى احترامى وتقديرى لك
    انار الله لعيوننا الطريق
    دمتم جميعا برعاية الله








    .

    «« توقيع sano »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    قلت اول خطاء للمسيح ان امه زانية
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    ولا افهم ما علاقة اخطاء المسيح بأتهامك لمريم العذراء بالزنى واستشهدت بقول الكتاب عن يوسف النجار ((ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر)) وانى اسألك كرجل يعرف قواعد اللغة العربية وتقر بهاهل وجود كلمة ( حتى ) فى نص يفيد قطعيا تغير الحال ما قبلها عن ما بعدها؟

    الأستاذ Sano
    الترجمات الانجليزية الكثيرة هي التي تؤكد ما قلته لك

    الترجمة ولم يجامعها جنسيا "يوسف ومريم" حتى ولدت ابنها الأول..
    Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
    But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus


    .. و لزيادة التوضيح .. مامعنى إذا قال رجل عن زوجته "لم أقرب زوجتي حتى اغتسلت" .. هل قربها أم لم يقربها .. عاشرها أم لم يعاشرها؟! :hp:

    أما الأمثلة التي أتيت بها فكلها خاطئة .. فهل قال الكتاب المقدس أن يوسف النجار لم يجامع مريم حتى مات .. كما تقول أنت؟ .. "لم يأكل ابراهيم حتى مات" .. يا رجل؟ .. لم يجامعها حتى ولدت .. جامعها بعد أن ولدت .. و إلا فما هذا الذي يقوله البروتوستانت و الكاثوليك من جماع يوسف لمريم؟


    يا أستاذ سانو لا تنسى أن أصل الكتاب المقدس ليس بالعربية .. أقدم النسخ الموجودة هي اليونانية .. ومن اليونانية تمت الترجمة إلى الانجليزية ومن الانجليزية تم الترجمة للعربية .. ايضا لقد كانت مريم خطيبة يوسف قبل أن تكون حبلى .. فقد كان الرجل يعرفها المعرفة العادية التي تحاول أنت أن تقول بها .. بدليل أنه كان خطيبها .. أليس كذلك .. فحينما يقول الكتاب المقدس لم يعرفها حتى وضعت ابنها الأول .. فمن المؤكد أن يعرفها هنا أي جامعها .. بدليل أن البروتوستانت قالوا نعم جامعها وتزوجها .. وأنتم تقولون كان يسير معها لمدة 22 سنة هكذا بدون زواج؟! .. كيف ذلك؟ .. يا رجل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    واليك الدليل
    اش 7:14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل
    لاحظ اخى الكريم قولة يعطيكم السيد نفسه ايه
    لم يقل يعطيكم بنفسه
    مت 1:23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
    لاحظ ان المولود اسمه الله معنا
    وفى الاية التالية ذهاب الملاك ليبشرها

    ركز معي يا أستاذ سانو .. حتى تعرف الحقيقة

    أولا .. يسوع الناصري لم يدعى عمانوئيل يوما ما .. بل سمي يسوع .. اقرأ:
    "وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع"

    وايضا .. "سماه يسوع"

    ثانيا .. ما ورد في سفر إشعياء 1 : 7 - 23 "وَحَدَثَ فِي أَيَّامِ آحَازَ بْنِ يُوثَامَ بْنِ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا أَنَّ رَصِينَ مَلِكَ أَرَامَ صَعِدَ مَعَ فَقْحَ بْنِ رَمَلْيَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِمُحَارَبَتِهَا فَلَمْ يَقْدِرْ أَنْ يُحَارِبَهَا. وَأُخْبِرَ بَيْتُ دَاوُدَ: قَدْ حَلَّتْ أَرَامُ فِي أَفْرَايِمَ. فَرَجَفَ قَلْبُهُ وَقُلُوبُ شَعْبِهِ كَرَجَفَانِ شَجَرِ الْوَعْرِ قُدَّامَ الرِّيحِ. فَقَالَ الرَّبُّ لإِشَعْيَاءَ: اخْرُجْ لِمُلاَقَاةِ آحَازَ أَنْتَ وَشَآرَ يَاشُوبَ ابْنُكَ إِلَى طَرَفِ قَنَاةِ الْبِرْكَةِ الْعُلْيَا إِلَى سِكَّةِ حَقْلِ الْقَصَّارِ وَقُلْ لَهُ: احْتَرِزْ وَاهْدَأْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ يَضْعُفْ قَلْبُكَ مِنْ أَجْلِ ذَنَبَيْ هَاتَيْنِ الشُّعْلَتَيْنِ الْمُدَخِّنَتَيْنِ بِحُمُوِّ غَضَبِ رَصِينَ وَأَرَامَ وَابْنِ رَمَلْيَا. لأَنَّ أَرَامَ تَآمَرَتْ عَلَيْكَ بِشَرٍّ مَعَ أَفْرَايِمَ وَابْنِ رَمَلْيَا قَائِلَةً: نَصْعَدُ عَلَى يَهُوذَا وَنُقَوِّضُهَا وَنَسْتَفْتِحُهَا لأَنْفُسِنَا وَنُمَلِّكُ فِي وَسَطِهَا مَلِكاً ابْنَ طَبْئِيلَ. هَكَذَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: لاَ تَقُومُ! لاَ تَكُونُ! لأَنَّ رَأْسَ أَرَامَ دِمَشْقَ وَرَأْسَ دِمَشْقَ رَصِينُ. وَفِي مُدَّةِ خَمْسٍ وَسِتِّينَ سَنَةً يَنْكَسِرُ أَفْرَايِمُ حَتَّى لاَ يَكُونَ شَعْباً. وَرَأْسُ أَفْرَايِمَ السَّامِرَةُ وَرَأْسُ السَّامِرَةِ ابْنُ رَمَلْيَا. إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا فَلاَ تَأْمَنُوا». ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ: اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ. عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ. فَقَالَ آحَازُ: "لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ الرَّبَّ". فَقَالَ: «اسْمَعُوا يَا بَيْتَ دَاوُدَ. هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟ وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ. زُبْداً وَعَسَلاً يَأْكُلُ مَتَى عَرَفَ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ. لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا». يَجْلِبُ الرَّبُّ مَلِكَ أَشُّورَ عَلَيْكَ وَعَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى بَيْتِ أَبِيكَ أَيَّاماً لَمْ تَأْتِ مُنْذُ يَوْمِ اعْتِزَالِ أَفْرَايِمَ عَنْ يَهُوذَا"

    هنا نلاحظ أن قلب آحاز ملك يهوذا ارتجف لأن دولتي إسرائيل وسوريا تآمرتا عليه وعلى دولته. و كان الرب الإله مع آحاز. وأمر الربُ إشعياءَ أن يذهب هو وابنه شَآرَ يَاشُوبَ ويُطَمْئِن آحاز ملك يهوذا. ووعده الرب أنه في مدة لا تزيد عن 65 سنة تكون حلت الهزيمة بدولتي إسرائيل وسوريا. وقد أعطاه الله علامة على اقتراب تحقق النصر، وهي أن تحبل سيدة منهم بولد فتسميه "عمانوئيل". وعندما يأكل الزُبْد والعسل يكون ذلك علامة على معرفته بالخير والشر، ولكن قبيل هذا يتحقق وعد الرب:
    لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ السَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ. إشعياء 8: 4
    قبل بلوغ الصبي تنهزم إسرائيل وسوريا وتساق غنائمهما إلى ملك أشور. ثم نستكمل القراءة لنعرف اسم هذا المولود:
    وَقَالَ لِي الرَّبُّ: خُذْ لِنَفْسِكَ لَوْحاً كَبِيراً وَاكْتُبْ عَلَيْهِ بِقَلَمِ إِنْسَانٍ: لِمَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. إشعياء 8: 1
    ولا تنطبق النبوءة على شَآرَ يَاشُوبَ لأنه كان موجودًا قبل النبوءة التي تنطبق تمامًا على مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ الذي جاء على إثْرِها:
    فَاقْتَرَبْتُ إِلَى النَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ ابْناً. فَقَالَ لِي الرَّبُّ: ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. إشعياء 8: 3

    النسخة العبرانية تستخدم لفظة almah "علما" ويترجمها علماء اليهود من العبرية إلى النص الإنجليزي للعهد القديم the young woman "امرأة شابة". بينما الكلمة العبرية التي تستخدم للدلالة على "عذراء" هي كلمة "بتولا" ولم تستخدم هنا.

    - نأتي إلى كلمة "آية" في فقرة إنجيل متى والتي تترجم في الإنجليزية إلى sign "علامة" وليس إلى miracle "آية -معجزة". إن ما حدث ليس بآية. فكلنا نُرْزَق الولد كذلك النبي إشعياء عندما رزقه الله بابنه "مهير". لذلك نجد أن الكلمة العبرية المستخدمة هنا هي oth التي ليس من معانيها "آية" مطلقًا. لقد أخبر الله إشعياءَ بأن النصر قادم لا محالة وعلامته هي إنجاب مولود من أب وأم صالحين للإنجاب ويأمرهم الرب بتسميته تسمية معينة وقبيل البلوغ يتحقق وعد الرب. فإنجاب الطفل علامة على قدوم النصر، لا معجزة في حد ذاته. والكلمة العبرية التي تعني "آية" هي mopheth: "اذَا كَلَّمَكُمَا فِرْعَوْنُ قَائِلا: هَاتِيَا عَجِيبَةً (آية) تَقُولُ لِهَارُونَ: خُذْ عَصَاكَ وَاطْرَحْهَا امَامَ فِرْعَوْنَ فَتَصِيرَ ثُعْبَانا" سفر الخروج 7: 9
    لذلك تترجم فقرة إشعياء نسخة "كتاب الحياة" كالتالي: "ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ يُخَاطِب آحَازَ ثانيةً قَائِلًا: «اُطْلُبْ عَلَامَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ سَوَاءَ في عُمْقِ الهَاوِيَة أَوْ في ارتفاع أعلى السموات."
    إن سفر إشعياء 7: 8 يؤكد انه بعد 65 سنة ينكسر أفرايم "السامرة" ولكن الملوك الثاني "17 : 6" والملوك الثاني 18: 9 – 11 يذكر أن افرايم إنكسر في 3 سنين. كذلك في إشعياء 7: 14 تبدو الأم هي التي تعطي وليدها اسمًا بينما في إشعياء 8: 3 نرى إشعياء مأمورًا بذلك. وفي متى يأمر الملاك يوسف النجار بتسمية المولود "يسوع". وفي إشعياء 7: 15- 16 نرى الابن يأكل العسل والزبد كدليل على البلوغ واقتراب تحقق وعد الرب بينما لا نرى المسيح يتناول هذا أبدًا.

    - ولو أنك كلفت خاطرك وقرأت الاصحاح 7 و8 كاملاً لعرفت أن هذه النبوءة تتحدث عن اشعياء وابنه .. ففى اشعياء 8 : 18 يصرح و يفتخر اشعياء بان ابنه كان الآية التى ذكرها فى قوله "و لكن يعطيكم السيد نفسه آية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل"

    - فيقول اشعياء : "هانذا و الاولاد الذين اعطانيهم الرب آيات و عجائب في اسرائيل"


    النبوءة كانت تتحدث عن ماذا؟
    18My children and I are warning signs to Israel from the LORD All-Powerful, who lives on Mount Zion
    Isaiah 8:18 Contemporary English Version
    المصدر هو:
    http://www.biblegateway.com/passage/...8;&version=46;

    "هانذا والاولاد الذين اعطانيهم الرب آيات وعجائب في اسرائيل من عند رب الجنود الساكن في جبل صهيون"

    يقول اشعياء .. "فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا. فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز. لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور" اشعياء 8 : 2 - 4

    و هذا عمانوئيل "لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها يجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت ابيك اياما لم تأتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور"


    الكلمة الموجودة في اشعياء النسخة العبرانية تستخدم لفظة almah "علما" ويترجمها علماء اليهود من العبرية إلى النص الإنجليزي للعهد القديم the young woman "امرأة شابة". بينما الكلمة العبرية التي تستخدم للدلالة على "عذراء" هي كلمة "بتولا" Patola ولم تستخدم هنا فالمرأة ليست عذراء ولكنها شابة .. فالمترجمين خدعوكم

    اقرأ من موقع بوابة طريق الكتاب المقدس

    In this contex t the difficult Hebrew word did not imply a virgin birth
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=isaia%207:14;&version=46;
    ;

    حتى أختصر أنا وأنت الطرق .. فإني أسألك سؤالا واحدا:
    عندما قال سفر اشعياء أن الرب يعطي علامة .. ابنا اسمه عمانوئيل .. سيعطيهم هذه العلامة لماذا؟

    1- يقول الكتاب المقدس "لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور ثم عاد الرب يكلمني ايضا قائلا لان هذا الشعب رذل مياه شيلوه الجارية بسكوت وسر برصين وابن رمليا 7 لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية والكثيرة ملك اشور وكل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه ويجري فوق جميع شطوطه 8 ويندفق الى يهوذا."

    اقرأ هاهو الوعد يتحقق .. الملوك الثان الاصحاح 18 "أخذت السامرة.11 وسبى ملك اشور اسرائيل الى اشور ووضعهم في حلح وخابور نهر جوزان وفي مدن مادي 12 لانهم لم يسمعوا لصوت الرب الههم بل تجاوزوا عهده وكل ما امر به موسى عبد الرب فلم يسمعوا ولم يعملوا 13 وفي السنة الرابعة عشرة للملك حزقيا صعد سنحاريب ملك اشور على جميع مدن يهوذا الحصينة واخذها. 14 وارسل حزقيا ملك يهوذا الى ملك اشور الى لخيش يقول قد اخطأت. ارجع عني ومهما جلعت عليّ حملته. فوضع ملك اشور على حزقيا ملك يهوذا ثلاث مئة وزنة من الفضة وثلاثين وزنة من الذهب. 15 فدفع حزقيا جميع الفضة الموجودة في بيت الرب وفي خزائن بيت الملك. 16 وفي ذلك الزمان قشر حزقيا الذهب عن ابواب هيكل الرب والدعائم التي كان قد غشّاها حزقيا ملك يهوذا ودفعه لملك اشور 17 وارسل ملك اشور ترتان وربساريس وربشاقى من لخيش الى الملك حزقيا بجيش عظيم الى اورشليم فصعدوا واتوا الى اورشليم. ولما صعدوا جاءوا ووقفوا عند قناة البركة العليا التي في طريق حقل القصّار"

    ألا ترى تحقيقا للنبوءة يارجل؟


    "لانه قبل ان يعرف الصبي "عمانوئيل" ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور"


    ثم إن المسيح عليه السلام لم يُدعى عمانوئيل ابدا

    هل المسيح قال أنا عمانوئيل؟ .. الرجل لم يقل ابدا

    يارجل لقد كان اليهود كثيرا ما يسمون اسمائهم بالنهاية ئيل "يوئيل" .. "صموئيل" يعني قلب الله .. هل نقول قلب الله هو صموئيل وكان على الأرض .. مع بني اسرائيل .. نقول القلب تجسد؟

    God's heart or "God's name" = Samuel


    مالذي حدث مع ملك آشور في اشعياء وسفر الملوك الثاني؟ .. هذا اثناء وجود عمانوئيل الصبي.


    إقرأ .. إشعياء 8 : 10 "تشاوروا مشورة فتبطل تكلموا كلمة فلا تقوم لان الله معنا"

    1- إن الله سيسلط ملك آشور على بني اسرائيل لأنهم عصوه و أغضبوه إقرأ يا أستاذ مارادونا إشعياء 10 : 5-18 "ويل لاشور قضيب غضبي والعصا في يدهم هي سخطي. على امة منافقة ارسله وعلى شعب سخطي اوصيه ليغتنم غنيمة وينهب نهبا ويجعلهم مدوسين كطين الازقة ..... أليست السامرة مثل دمشق ويصير نور اسرائيل نارا وقدوسه لهيبا فيحرق ويأكل حسكه وشوكه في يوم واحد ويفني مجد وعره وبستانه النفس والجسد جميعا"

    2- وبعد أن ينتقم الله منهم بواسطة ملك آشور .. يتوب الباقون إلى الله فينصرهم الله اشعياء 10 : 20 - 25 "ويكون في ذلك اليوم ان بقية اسرائيل والناجين من بيت يعقوب لا يعودون يتوكلون ايضا على ضاربهم بل يتوكلون على الرب قدوس اسرائيل بالحق ترجع البقية بقية يعقوب الى الله القدير. لانه وان كان شعبك يا اسرائيل كرمل البحر ترجع بقية منه. قد قضي بفناء فائض بالعدل. لان السيد رب الجنود يصنع فناء وقضاء في كل الارض ولكن هكذا يقول السيد رب الجنود لا تخف من اشور يا شعبي الساكن في صهيون. يضربك بالقضيب ويرفع عصاه عليك على اسلوب مصر. لانه بعد قليل جدا يتم السخط وغضبي في ابادتهم"

    3- ها هي الكلمة والمشورة ها هو رسول ملك آشور يتكلم في اشعياء 36 : 13 - 18.. "وقال اسمعوا كلام الملك العظيم ملك اشور هكذا يقول الملك لا يخدعكم حزقيا لانه لا يقدر ان ينقذكم ولا يجعلكم حزقيا تتكلون على الرب قائلا انقاذا ينقذنا الرب. لا تدفع هذه المدينة الى يد ملك اشور. لا تسمعوا لحزقيا لانه هكذا يقول ملك اشور ..... لا يغركم حزقيا قائلا الرب ينقذنا"

    4- الملك حزقيا يرسل لإشعياء النبي إشعياء 37 " فلما سمع الملك حزقيا ذلك مزّق ثيابه وتغطى بمسح ودخل بيت الرب. وارسل الياقيم الذي على البيت وشبنة الكاتب وشيوخ الكهنة متغطين بمسوح الى اشعياء بن آموص النبي"

    5- الله معنا وسيبيد ملك آشور .. اشعياء 37 " فقال لهم اشعياء هكذا تقولون لسيدكم هكذا يقول الرب لا تخف بسبب الكلام الذي سمعته الذي جدف عليّ به غلمان ملك اشور. هانذا اجعل فيه روحا فيسمع خبرا ويرجع الى ارضه وأسقطه بالسيف في ارضه"

    6- ها هو الله يحقق النبوءة في اشعياء 37 : 30 - 37 "واما السنة الثالثة ففيها تزرعون وتحصدون وتغرسون كروما وتأكلون اثمارها. ويعود الناجون من بيت يهوذا الباقون يتأصلون الى اسفل ويصنعون ثمرا الى ما فوق. لانه من اورشليم تخرج بقية وناجون من جبل صهيون.غيرة رب الجنود تصنع هذا لذلك هكذا يقول الرب عن ملك اشور. لا يدخل هذه المدينة ولا يرمي هناك سهما ولا يتقدم عليها بترس ولا يقيم عليها مترسة. في الطريق الذي جاء فيه يرجع والى هذه المدينة لا يدخل يقول الرب. وأحامي عن هذه المدينة لاخلصها من اجل نفسي "الله معنا" ومن اجل داود عبدي فخرج ملاك الرب وضرب من جيش اشور مئة وخمس وثمانين الفا.ف لما بكروا صباحا اذا هم جميعا جثث ميتة. فانصرف سنحاريب ملك اشور" .. أليس ذلك هو معنى الله معنا؟!


    - بالنسبة لنبوءة عمانوئيل .. أظن أن الأمر واضح وليس فيه لبس .. يسوع الناصري لم يحدث ودعي عمانوئيل والنبوءة لم تحدث أبدا في مجيئه .. بل حدثت النبوءة كاملة بعد ولادة ابن اشعياء الذي ولدته النبية الشابة زوجة اشعياء .. وبالمناسبة أنا لست مطالب أن أقنعك :hp: .. وهل المسيح عليه السلام أقنع بني اسرائيل؟ .. أليس الكتاب يقول "الى خاصته جاء وخاصته لم تقبله" .. وايضا "كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا"

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    اتعجب منك حينما تريدنى ان اطبق قانون المرور هذه الايام على من كانت الناقة والخيل والابل وسيلة مواصلاتهم فى القديم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    اى شريعه كانت ايام يهوذا وثامار ؟ والشريعة نزلت على نبى الله موسى بعدهم بأجيال كثيرة

    يا رجل .. ألم تقرأ قول الله تعالى عن ابراهيم في سفر التكوين 26: 5 "من اجل ان ابراهيم سمع لقولي وحفظ ما يحفظ لي اوامري وفرائضي وشرائعي" .. ماهي الشرائع والفرائض والأوامر التي أعطاها الله لابراهيم؟ .. ألم يكن ابراهيم نبي؟!
    - هل تظن أنه لم يكن هناك شريعة لله من قبل موسى؟!!!! .. فأين شرائع الله لابراهيم و يعقوب و يوسف .. هل تريدني أن آتيك بكتاب ابراهيم و اخنوخ؟ .. ما فائدة مباركة الله لابراهيم واسحاق ويعقوب والأسباط وجعلهم انبياء؟ .. "من اجل ان ابراهيم سمع لقولي وحفظ ما يحفظ لي اوامري وفرائضي وشرائعي" التكوين 26: 5 أليسوا انبياء؟ ما هو النبي؟ .. أليس تتنزل عليهم شريعة؟ .. هاهو يهوذا بن يعقوب يقول " اخرجوها فتحرق" مصداقا لقول شريعة موسى في سفر اللاويين "واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها بالنار تحرق"
    من اين جاء يهوذا بنفس حكم شريعة موسى .. أليس من شريعة الله التي أعطاها لابراهيم؟ "التكوين 26: 5 "أوامري وفرائضي وشرائعي".. اذهب و تعلم

    نرجع للسؤال .. لماذا طالب بحرقها و لما علم أنه زنى بها تركها؟ .. ألم يميز نفسه عن الرعية و هذا يناقض قولك؟!

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    نأتى الى الاية الفصل فى هذا الموضوع حز 44:2 فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح ولا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا. ابحث فى كل الكتاب عن هذا الباب الذى دخل الله منه ولم يدخل منه انسان وعدم دخول انسان منه سببه ان الله دخل منه فيظل مغلق وهى نبوءة عن دوام عذراوية القديسة مريم العذراء


    أضحكتني و الله يارجل .. يا رجل تترك القسس و الرهبان يضحكون عليك هكذا؟ .. اقرأ حزقيال 44 : 2 - 4 "ثم ارجعني الى طريق باب المقدس الخارجي المتجه للمشرق وهو مغلق. فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح ولا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا" .. الباب هو باب المقدس فهل فرج أم يسوع هو باب المقدس؟ .. ثم إذا كانت النبوءة كما فسرتها أنت .. فلماذا لا تكون هذه النبوءة عن الإله كرشنا "جاء قبل يسوع" .. لاحظ كرشنا و كرست .. و الذي دخل في فرج أمه العذراء مايا .. و ولد منها و هي عذراء .. و صلبوه و ضربوه بالحربة ثم قام بعد ثلاثة أيام و صعد إلى السماء؟!

    أرى أن يتم تأهيل العضو سانو أولا و يقرأ الكتاب المقدس و يفهمه جيدا ثم يأتي للحوار
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 08-03-2009 الساعة 10:00 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    09:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    اشكرك اخى الكريم امادو قرأت مشاركتك بأمعان شديد والتى اشكرك عليها لما بها من
    اسئلة رائعة قد تفيدنى شخصيا
    قلت ((هل لم يكن الله يعلم أن آدم سوف يعصى ويخطئ حتى يعتقد المسيحيون أن لولا خطية آدم ما نزلنا من الجنة ؟؟؟؟؟؟ هل افهم من سؤالك ان ارادة الله ان يسقط ادم فى المعصية ؟

    لنفهم جميعنا ان علم الله الكلى المطلق بكل الامور يعلم مسبقا كل شىء ولكن ارادته لم تؤثر على ارادة الانسان
    ان يخطى فلم تكن ارادة الله تريد خطاء الانسان لان هذا هو الكفر بعينه لانه لماذا يحاسب الله الانسان
    على خطاء اراد الله ان يكون ويكون بذلك الله ظالما وحشا لله ان يكون ظالما لانه العدل المطلق
    لذلك فأن عقيدتنا نحن المسيحيين ان ابوينا ادم وحواء عصوا الله بكامل ارادتهم الحرة بلا تدخل لارادة الله
    فى ذلك وتكون النتيجة انه لولا هذه الخطية لظل الانسان متنعما فى الجنة

    قلت اخى الكريم
    ((الأمر فى حديث الإسراء ليس كما توهمت وإنى لأعجب من التدليس فى مفهوم الحديث
    أولا سألت بطريقة ملتويةهل الله لايعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم ..))
    اخى الكريم انا نشأت وتعلمت ودرست وتكلمت اللغة العربية وافهمها كما تفهمها تماما فلست اجنبيا
    ولا اتبع جالية اجنبية اى انى معجون باللغة العربية كمثلك تماما هذا ان كنت عربيا مثلى
    افهم الالفاظ كما تفهمها تماما
    لكل لفظ مدلوله افهمه مثلك انت تماما. لذلك قرأت الحديث جيدا من مصادره وتفهمت معانية ولم اسأل
    بطريقة ملتوية بل ان ما فى الامر ان اخى الدكتور حبيب عبد الملك اراد ان يكيل لى بمكيال
    استعملته هو هو لان من يريد الحق ويضع هذا النص ((2صم 24:17 فكلم داود الرب عندما رأى الملاك الضارب الشعب وقال ها انا اخطأت وانا اذنبت واما هؤلاء الخراف فماذا فعلوا.فلتكن يدك عليّ وعلى بيت ابي))
    منتزعا اياه من سياقه ومستدلا به على امر غير وارد فى القصة بالمرة هو من يجب ان توجه اليه كلامك
    لان موضوع القصة لهذه الاية هى
    ان النبى داود اراد ان يعرف مدى قوته من عدد جيشه وقواته متناسيا ان ليس بقوته يغلب بل بقوة الله
    وغضب الله منه لهذا الامر واراد ان يكسر قوته لكى لايفتخر بها بل يفتخر بالرب حارس اسرائيل
    وكان ان ضرب الشعب بوباء فلم يكن الله محتاج لهذا التنبيه لانه ضرب الشعب وبعدها قال داود قوله
    هذا اقراء صمؤئيل الثانى من الاصحاح الثالث والعشرون حتى الرابع والعشرون لتعلم ان ما اراد الدكتور
    الايهام به لا وجود له . لذلك كنت اود ان نتحاور بمنطقية اعلى من هذا المستوى
    اما عن سؤالك اخى الكريم ((وأرد بسؤال هل الله لايعلم أن البشر يحبون النعيم ويكرهون العذاب فلماذا خلق الله جنة ونار ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اجيبك اخى الكريم من الكتاب المقدس لاتوجد لدينا جنة كثواب للانسان الصالح فى الحياة الابدية
    بل هناك ملكوت السموات وهى مسكن الله مع الناس فى حياة روحية لاوجود للمادة فيها
    رؤ 21:3 وسمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس وهو سيسكن معهم وهم يكونون له شعبا والله نفسه يكون معهم الها لهم.
    اما عن النار فلم يعدها الله للانسان انما اعدها ليحيا فيها الشيطان معذبا الى الابد
    مت 25:41 ثم يقول ايضا للذين عن اليسار اذهبوا عني يا ملاعين الى النار الابدية المعدة لابليس وملائكته.
    لذلك كل انسان سيذهب الى النار هو ذاهب اليها بكل ارادته لانه رفض ان يحيا مع الله وبهذا لانصيب له مع الله
    كانت حياته مع ابليس وسيستضيفه ابليس فى سكناه الى الابد
    لان الله يريد ان الجميع يحيوا معه
    1تي 2:4 الذي يريد ان جميع الناس يخلصون والى معرفة الحق يقبلون.
    نعود اخى الكريم الى الحديث قلت
    وأظنك لأم تقرأ الحديث وإنما سمعت عن شبهه
    {وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }يونس36
    ان قولك اخى الكريم انها اشارة من النبى موسى و هذا حق ولكن ما يزل السؤال قائم
    من يعرف طاقة البشر الانبياء ام الله ؟ على الرغم من انى وضحت لماذا يحدث هذا
    ويبدو انكم تثورون لمجرد الاقتراب من القرأن والسنة على الرغم من وضوح المعانى
    اعلم اخى الكريم ان كل نور مصدره الله ويتواتر بين الناس اذ ليس بالظلام (ابليس)
    نور لان الله نور السماء والارض ونور العالم وشمس البر

    وفى الاخير اقول
    لايضير الذهب الدخول فى النار بل سيخرج اكثر نقاء و لمعانا
    المضار هو القش فى خروجه رمادا يزال
    تقبلوا منى اعتذارى ان كنت اسأت او جرحت مشاعر احدا منكم
    ولكم جميعا منى الاحترام والتقدير

    «« توقيع sano »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخى الكريم حبيب عبد الملك على ما تفضلت به من ردود وقد فتحت عدة موضوعات



    جميعها تحتاج الى فهم واعى حتى نصل الى حقيقة الامور
    الأستاذ Sano أظن أن كل ما كتبته أنا يصب في صفات الأنبياء في الكتاب المقدس .. أليس كذلك؟




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    1يو 1:7 بعض ودم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية
    من الذي يشعب الموضوع الآن .. و ما علاقة الصلب الآن بصفات الأنبياء في الكتاب المقدس؟ .. أولا يسوع لم يصلب .. و لي عندك سؤالان .. في أي ساعة صلب يسوع هل في الثالثة أم في السادسة أم في التاسعة أم ظهرا .. رد على هذا الموضوع إن استطعت .. هنا .. إنكم تقولون إن يسوع قتله اليهود و الرومان يوم الجمعة إلا أن كتبة الأناجيل الذين قالوا بزنا يوسف النجار مع أم يسوع وقعوا في فجوة لم يستطيعوا أن يخرجوا منها .. هنا


    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 07-03-2009 الساعة 06:30 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    ان علاقة الانسان الروحية مع الله تدريجية كالتعليم تماما فلا يعقل ان طفل الابتدائية دخل اليوم المدرسة رجع الى اهله فى نفس اليوم حامل دكتوراه فخرية مع مرتبة الشرف فى علوم الذرة فليس كل من أمن بالله لهم نفس درجة الايمان يتدرج فيها الانسان فى عشرته الروحية مع الله من ايمان الى ايمان اعلى


    الأستاذ Sano الكتاب المقدس ينقض كلامك .. و يقول أن سليمان مثلا بعد أن اختاره الله تعالى ابنا له .. عبد الأوثان و مات على ذلك بل حاول أن يقتل من أخبره الله تعالى أنه سيورثه ملكه .. و مع ذلك فقد كتب سفر نشيد الانشاد و سفر الأمثال و بعض المزامير و أنتم تتعبدون بها في الكنيسة .. هل تقبلون وحيا من عابد للأصنام؟ .. عن أي تدرج في الروحانيات تتكلم .. يا رجل؟

    شاول بعد أن مسحه الله حاول أن يقتل داود مسيح الله .. بل ومات منتحرا هو و ابنه بالسيف .. أدخل نصل السيف في بطنه و انهى بذلك حياته؟

    هل تريد المزيد يا أستاذ Sano؟

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعليقات الأعضاء على حوار القرآن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله ؟؟
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 14-01-2011, 10:45 PM
  2. حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك
    بواسطة sano في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 160
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 12:28 PM
  3. حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك
    بواسطة sano في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-03-2009, 05:50 PM
  4. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 03-06-2008, 01:12 PM
  5. تعليقات الاعضاء علي الحوار القائم بين الاستاذ/ حبيب عبد الملك و العضو / ToMa
    بواسطة م /الدخاخني في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-04-2006, 11:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك