-وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

-وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: -وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    آخر نشاط
    27-02-2008
    على الساعة
    10:45 PM
    المشاركات
    41

    Talking -وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    موضوع و الله شيق يا أخوة, سبحان الله على من اعطاهم الجرأة على الكتابة فى هذه المواضيع و كأنهم علماء فى أصول الدين, لن أطيل عليكم و ستعلموا كل ما فى داخلى بمجرد قراءة مداخلاتهم فى هذا المنتدى الذى يجمع مجموعة من مشرفين و أعضاء لديهم قدرة على إلباس الحق بالباطل لم أراها من قبل و نتابع...

    أخي المسلم : هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟


    يقول القرآن :

    (وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَقْضِيّاً) (مريم:71)

    تفسير الجلالين :

    "وإن" أي ما "منكم" أحد "إلا واردها" أي داخل جهنم "كان على ربك حتما مقضيا" حتمه وقضى به لا يتركه



    القول في تأويل قوله تعالى : { وإن منكم إلا واردها } يقول تعالى ذكره : وإن منكم أيها الناس إلا وارد جهنم , كان على ربك يا محمد إيرادهموها قضاء مقضيا , قد قضى ذلك وأوجبه في أم الكتاب . واختلف أهل العلم في معنى الورود الذي ذكره الله في هذا الموضع , فقال بعضهم : الدخول . ذكر من قال ذلك : 97967 - حدثنا الحسن بن يحيى , قال : أخبرنا عبد الرزاق , قال : أخبرنا ابن عيينة عن عمرو , قال : أخبرني من سمع ابن عباس يخاصم نافع بن الأزرق , فقال ابن عباس : الورود : الدخول , وقال نافع : لا , فقرأ ابن عباس : { إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون } 21 98 أورود هو أم لا ؟ وقال : { يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار وبئس الورد المورود } 11 98 أورود هو أم لا ؟ أما أنا وأنت فسندخلها , فانظر هل نخرج منها أم لا ؟ وما أرى الله مخرجك منها بتكذيبك , قال : فضحك نافع



    الترجمة الانجليزية خففت المعنى ، حتى يكون صالحا للدعوة بين المتحدثين الانجليزية ، للترغيب في دخول الاسلام


    Not one of you but will pass over it: this is, with thy Lord, a Decree which must be accomplished.



    وللحديث بقية ....
    ثم يأتى عبقرى آخر(البابلى صاحب المواضيع الخارقة) ليضيف إضافة قوية للموضوع..

    سلام المسيح رب المجد ..


    تحياتي الى اخي الاستاذ نيومان ..

    موضوع صاعق .. تتميز به حبيبنا نيومان .. لن يصمد امامك مسلم ..


    ولصعوبة هذا الامر عليهم .. فقد قاموا بالتلاعب بنص القران هذا حين ترجموه .. كما سبق وتفضلت بالقول ..

    واسمح لي ان اضيف التالي من ترجماتهم للقران بالانجليزية :

    نقرأ من ترجمة يوسف علي :



    71. Not one of you but will pass over it: this is, with thy Lord, a Decree which must be accomplished.



    حلوة ترجمته :

    will pass over it

    تحريف ام لا !!!!؟؟



    وهذه ترجمة ( الهلالي وخان ) :



    71. There is not one of you but will pass over it (Hell); this is with your Lord; a Decree which must be accomplished.



    هكذا ترجما عبارة " واردها " .. يعبرون فوقها !!!!

    ولكن اقرأوا كيف ترجموا ذات الكلمة في نص اخر ..

    ( الانبياء : 98)

    { إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون }



    ترجموها هكذا :


    98. Certainly! You (disbelievers) and that which you are worshipping now besides Allâh, are (but) fuel for Hell! (Surely), you will enter it.



    ياله من تحريف ..

    ذات الكلمة " واردون " .. ترجمها صحيحة هنا ..

    هكذا : " you will enter it" !!!




    وهذه ترجمة بكدل لنص ( مريم :71) :


    71 There is not one of you but shall approach it. That is a fixed ordinance of thy Lord.



    اقرأتم كيف ترجم عبارة القران : " ورادها " ؟؟

    هكذا : " but shall approach it " !!!!

    مجرد يقتربون منها !!!!

    وذات الكلمة .. ترجمها بصورة صحيحة في سورة الانبياء : 98

    هكذا :


    98 Lo! ye (idolaters) and that which ye worship beside Allah are fuel of hell. Thereunto ye will come.




    يالها من امانة .. ويالها من خير أمة !!!


    بالخداع والتحريف تنتصرون يا امة محمد !!


    تحياتي الشديدة التقدير للاستاذ نيومان

    البابلــــــــــــــي
    و بعد كدة نيو مان كاتب المقال يروح يمدح فى البابلى على عبقريته الزايدة و ذكائه المتناهى...

    بل الشكر موصول لك ايها الاخ البابلي

    واسع الاطلاع والادراك والمعرفة
    وتغني الموضوعات وتثريها باضافاتك القوية
    تفصيل بعد ذلك من العبقرى لمعنى واردها, كل ذلك و أنا لا أعلم ماذا يقصد , و لكن و الحمد لله أخبرنى بالحقيقة المرة التى يريد إيصالها لنا...
    والسؤال الذي يفرض نفسه الان

    بعد التأكد من دخولك لها في جميع الاحوال

    اخي المسلم :

    هل انت صادر عنها (خارج منها ) ؟؟؟
    هل انت ناج منها ؟؟؟
    فعلا مصيبة كل المسلمين سيكونون فى النار و طبعا غير المسلم كافر و فى النار برضه, يبقى الناس كلها هتبقى فى النار و الجنة هتبقى فاضية!!!!!
    لا حول و لا قوة إلا بالله و الحمد لله على نعمة الإسلام ...

    يتبع بالرد على المداخلة السابقة بإذن الله تعالى....




    «« توقيع كرسبو »»
    {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }الأعراف179

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    آخر نشاط
    27-02-2008
    على الساعة
    10:45 PM
    المشاركات
    41

    افتراضي

    نكمل بإذن الله تعالى....

    نقتبس فقط جملة هى إقوى جملة فى الموضوع ككل...
    موضوع صاعق .. تتميز به حبيبنا نيومان .. لن يصمد امامك مسلم
    و هو فعلا كذلك, فكان أول رد فعل أنى سقطت من هستريا الضحك على الأرض...

    أولا بالنسبة للزملاء المسيحيين نحب أن نلفت أنتباههم إلى شيىء صغير جدا أنه لا يوجد شيىء على وجه الأرض يسمى "ترجمة القرآن" و إنما يطلق عليه "ترجمة معانى القرآن" فالقرآن لا يمكن أن يترجم لأى لغة و ذلك لصعوبة حصر معانى القرآن, و هذا الخطأ هو ما وقع فيه كاتب المشاركة من أن يوسف على قد خفف من معنى فى القرآن فهو لم يخفف فيها أى شيىء و إنما أنت الذى أخطأت الفهم لأن الترجمة تسمى"ترجمة معانى القرآن" كما ذكرنا من قبل و يوسف على ذكر المعنى الذى يستوى مع الآية ليس إلا....

    ثانيا...بالنسبة للآية و التفسيرات و مشكلة التفسيرات التى عندما يقرأها كل مسيحى يظن "أنه لاقى التايهة" و قد وضح الأخ مجاهد فى الله هذه النقطة فى قسم المناظرات ...

    أي مصدر خلاف ذلك من تفاسير إسلامية وكتب التواريخ والسير والفقه هي كتب تراث إسلامي قابل للنقد من المسلمين فضلا عن غيرهم ...وطبعا مصادر الشيعة والفرق الخارجة عن أهل السنة والجماعة لا يعتد بها .
    عموما فالقرآن الكريم يفسر:
    أولا بالقرآن...ثانيا بصحيح الحديث ....ثالثا بمعانى و قواعد اللغة...رابعا بالإجتهاد
    و غالبية المسيحيين يعتمدون على تفسيرات يغلب عليها الشق الرابع و هو الإجتهاد كمثال كلمة "واردها" يورد رأى صحابى و كأن هذا التفسير موحى به من الله, و يريد أن يلزمنا بهذا المعنى, و هذا الكلام لا يقبله أى مسلم فالعصمة فقط للقرآن الكريم و السنة الصحيحة و أى شيىء خلاف ذلك يقبل الصواب و الخطأ, فكان لابد من الخوض فى هذه المقدمة حتى تتضح الأمور, و الله المستعان...

    أولا...تفسير الآية بالقرآن, فنجد أنها فسرت نفسها أساسا, و مشكلة فقط هذا الشخص أنه مضحك ليس إلا...
    وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً{71} ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيّاً{72} مريم

    فالذى سأل السؤال و قال...
    بعد التأكد من دخولك لها في جميع الاحوال

    اخي المسلم :

    هل انت صادر عنها (خارج منها ) ؟؟؟
    هل انت ناج منها ؟؟؟
    فتم الرد على سؤاله و لا تعليق على أمانته العلمية و إقتطافة للآية من سياقها و على من وهب الله له نعمة العقل أن يعلم السبب!!!
    نقطة أخرى هل معنى الآية أن المسلمين سيعذّبوا فى النار مثلهم مثل الكافرين؟؟؟ سنجد أيضا القرآن يفسر هذا المعنى...
    وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ{60} وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوا بِمَفَازَتِهِمْ لَا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ{61}الزمر
    فكلمة لا يمسهم السوء كفيلة أيضا برد المعنى الآخر....فماذا أبقينا له من معانى يقصدها و كل ذلك بالقرآن فقط و بدون الخوض فى أى أحاديث, و هذا فقط لتبيين جهلهم بالقرآن الذى لا يفقهوا فيه شيىء...

    ثانيا..تفسير الآية بصحيح السنة, فنجد أكثر من حديث, أول حديث يشرح معنى الورود....
    حدثنا ‏ ‏عبد بن حميد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏عن ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏السدي ‏ ‏قال سألت ‏ ‏مرة الهمداني ‏ ‏عن قول الله عز وجل ‏
    وإن منكم إلا واردها ‏
    فحدثني ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏حدثهم قال ‏
    قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يرد ‏ ‏الناس النار ثم ‏ ‏يصدرون ‏ ‏منها بأعمالهم فأولهم كلمح البرق ثم كالريح ثم ‏ ‏كحضر ‏ ‏الفرس ثم كالراكب في ‏ ‏رحله ‏ ‏ثم كشد الرجل ثم كمشيه
    صحيح...سنن الترمذى 3084
    و منهم حديث يخاطب هذا الجاهل..
    حدثني ‏ ‏هارون بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حجاج بن محمد ‏ ‏قال قال ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يقول أخبرتني ‏ ‏أم مبشر ‏
    أنها سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول عند ‏ ‏حفصة ‏ ‏لا يدخل النار إن شاء الله من أصحاب الشجرة أحد الذين ‏ ‏بايعوا ‏ ‏تحتها قالت بلى يا رسول الله فانتهرها فقالت ‏ ‏حفصة ‏
    وإن منكم إلا واردها ‏
    فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد قال الله عز وجل ‏
    ثم ‏ ‏ننجي الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها ‏ ‏جثيا ‏
    صحيح مسلم..4552
    و أيضا أن الله يأمنّا من عذاب النار...
    حدثنا ‏ ‏عبد الله بن أبي زياد الكوفي ‏ ‏وهارون بن عبد الله البزاز البغدادي ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سيار هو ابن حاتم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جعفر بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
    أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏دخل على شاب وهو في الموت فقال ‏ ‏كيف تجدك قال والله يا رسول الله أني أرجو الله وإني أخاف ذنوبي فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ لا يجتمعان في قلب عبد في مثل هذا الموطن إلا أعطاه الله ما يرجو وآمنه مما يخاف
    صحيح..سنن الترمذى 905
    و أيضا من صحيح السنة تم توضيح النقطة فأى دليل يرضاه مسلم أكثر من ذلك؟؟؟ و الله لا اعلم كيف يتم وصف من كتب هذا من تدليس إلى عدم أمانة فى النقل و المصيبة أن نعليقاتهم تقول (لن يستطيع أحد الرد عليه), أنتظر فقط من الأخوة إجابة على سؤال صغير, فهل فعلا من كتب هذا المقال يظن أن لا يوجد مسلم سيدخل الجنة و أن الجنة هتبقى فاضية بجد؟؟؟؟ و صدق المولى عندما قال عنهم بأنهم الضالين فهم ضالين بحق و لكن ندعوا الله لهم بالهداية...

    ملحوظة هامة لكل مشرفي ذلك المنتدى...
    سيتم الرد على كل مواضيعكم قريبا جدا من خلال منتدى الفرقان و على من يود الإعتراض منكم فليأتى و يبدى إعتراضه.. و الله الموفق.
    التعديل الأخير تم بواسطة كرسبو ; 29-12-2007 الساعة 06:17 PM

    «« توقيع كرسبو »»
    {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }الأعراف179

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    الموضوع محفوظ هنا حتى لا تتعب نفسك بكتابته من جديد
    http://64.233.183.104/search?q=cache...lnk&cd=5&gl=eg

    لكن إنقله بسرعة قبل الحذف

    «« توقيع مجاهد في الله »»

-وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُو
    بواسطة مـحمد111 في المنتدى وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-02-2011, 06:38 PM
  2. وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
    بواسطة ابن عفان في المنتدى وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-02-2010, 12:37 PM
  3. ماذا حصل هناك ؟؟؟
    بواسطة RATAG-alkhanssa1 في المنتدى قسم المواضيع العامة والأخبار المتنوعة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-05-2006, 02:07 PM
  4. ما معنى قول الله سبحانه وتعالى : (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِين
    بواسطة hoodahack في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-12-2005, 05:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

-وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟

-وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟