ما معنى دويلات؟


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى دويلات؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: ما معنى دويلات؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    03:25 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي ما معنى دويلات؟

    لا اعرف ان كان الموضوع مكانه هنا ولكن اردت ان اسال ما معنى كلمة دويلات؟

    وهذا كلمات سمعتها من توقيع احد الاعضاء:
    احمل السيف وردد اني ما زلت مسلم... وشراعي لست اهزم ... قد اتى الشبل الملثم سوف اسحقكم جميعاً يا دويلات النصارى.. واني والله اقسم واني والله اقسم واني والله اقسم.

    وما هو السبب أنك تردون ان تقتلو النصارى هل هذا رأي كل المسلمون ام قسم منهم.. اريد ان اعرف لان السؤال يحيرني فأنا اعز صديقه لي هي مسلمة

    شكرا لكم على الرد مسبقاً.

    «« توقيع enass »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enass مشاهدة المشاركة
    لا اعرف ان كان الموضوع مكانه هنا ولكن اردت ان اسال ما معنى كلمة دويلات؟

    وهذا كلمات سمعتها من توقيع احد الاعضاء:
    احمل السيف وردد اني ما زلت مسلم... وشراعي لست اهزم ... قد اتى الشبل الملثم سوف اسحقكم جميعاً يا دويلات النصارى.. واني والله اقسم واني والله اقسم واني والله اقسم.

    وما هو السبب أنك تردون ان تقتلو النصارى هل هذا رأي كل المسلمون ام قسم منهم.. اريد ان اعرف لان السؤال يحيرني فأنا اعز صديقه لي هي مسلمة

    شكرا لكم على الرد مسبقاً.
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأستاذة المحترمة / إيناس

    نرحب طبعا دائما بأسئلتك و هذا المنتدى مفتوح مخصوص لهذا الغرض .

    معنى دويلة : هو تصغير دولة و في المعجم " دولة صغيرة " و نحن كمسلمين ديننا لا يأمرنا بقتل الأبرياء لأن الرسول عليه الصلاة و السلام يحذرنا من ظلم من بيننا و بينهم عهد فيقول في الحديث الصحيح :


    28540 - ألا من ظلم معاهدا أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس فأنا خصمه يوم القيامة
    الراوي: آباء عدة من أبناء أصحاب النبي - خلاصة الدرجة: إسناده لا بأس به - المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 1/16

    فالرسول يحذرنا من ظلمهم أو تكليفهم فوق طاقتهم ، فما بالك يا إيناس فيمن كان مع خصومة مع رسول الله يوم القيامة ؟؟

    و يقول أيضا في أهل الذمة ( اليهود و النصارى ) :

    214182 - من آذى ذميا فأنا خصمه
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 960

    هذا تحذير من مجرد إيذائهم فما بالك بمن يقتلهم ؟؟

    فكل من يفعل هذا يخالف أوامر الإسلام و الإسلام لا شأن له بمن يخالف تعاليمه ، أما من يقول هذا القول و يقصد به الدول التي تقتل المسلمين و تبيدهم فهذا لا شيء عليه فهو بقوله هذا يتوعدهم بأنه سوف يحمل السيف و يقتلهم كما قتلوا إخوانه و سرقوا خيرات بلادهم .. كما عو الحال في العراق و فلسطين و الكثير من دول الإسلام ......

    أعتقد أنه من حقنا كمسلمين أن نغضب لما يحدث مع إخواننا المسلمين في جميع أنحاء العالم .


    أرجو أن أكون أوضحت لكي الصورة ... و تحت أمرك في أي سؤال آخر .

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    14-04-2008
    على الساعة
    07:24 PM
    المشاركات
    890

    افتراضي

    وما العجب في أن ينوي مجاهد مسلم أن يسحق دويلات النصارى ؟ ألم تجتمع هذه الدويلات في حرب صليبية على العراق المسلمة خارج إطار الشرعية الدولية ورغم معارضة مجلس الأمن وغالبية دول العالم ؟

    أليس من حق المسلمين أن يردوا بالمثل ؟

    أليس من حقهم أن يقاتلوا هؤلاء الذين يقاتلونهم من كل هذه الدويلات ؟

    وهل من حق أمريكا ومعها بضع دويلات نصرانية أن تشن حربًا ضروسًا على المسلمين في العراق لتدمر بلادهم وتقتل الرجال والشيوخ والأطفال بلا رحمة وتغتصب النساء وتهتك أعراضهن ، ثم لا يكون لمسلم أن يرد بالمثل ؟!

    وإن غدًا لناظره قريب !

    «« توقيع د. هشام عزمي »»
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    الأستاذة إيناس

    الإسلام يفرق بين الكفار المحاربين وغير المحاربين .....

    غير المحاربين ينطبق عليهم قول الله :
    لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ


    فنحن نقول ببساطة :
    من سالمنا فله السلم

    ومن عاهدنا فله العهد











    ومن حاربنا أو نقض عهده فله الدمار والإرهاب والموت ولا يلومن إلا نفسه !!
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 12-09-2007 الساعة 03:44 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    03:25 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي

    د. هشام عزمي انا لم ادرك ما معنى الكملة.. ولكل واحد الحق في ان يدافع عن حقه.

    شكراً لكم على التوضيح.

    «« توقيع enass »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    آخر نشاط
    11-02-2011
    على الساعة
    01:06 AM
    المشاركات
    507

    افتراضي

    إن النصارى يصيحون في منتدياتهم ان الاسلام دين ارهابي , يدعو الى القتل ولكن اين هم من الاحاديث التي ذكرها الاخ علاء الدين.
    وهل موجود في الكتاب المقدس النهي عن القتل,وهل ينهى الكتاب المقدس عن قتل الابرياء غير المحاربين.
    ان كان الجواب نعم يوجد .
    فارجو توضيح الاتي:
    حزقيال فصل رقم 9
    وصرخ الرّبُّ بصوتٍ عظيمِ فسمِعتُهُ يقولُ: «اِقتربوا يا جلاَدي المدينةِ وبيَدِ كُلِّ واحدٍ مِنكُم سلاحٌ للفَتكِ». 2وإذا بستَّةِ رجالٍ مُقبلينَ مِنْ طريقِ البابِ الأعلى المُتَّجهِ نحوَ الشِّمالِ، وبيَدِ كُلِّ واحدٍ مِنهُم سلاحٌ للفَتكِ، وبَينَهُم رجلٌ يلبَسُ كتَّانًا وعلى جنبِهِ دواةُ الكاتبِ. فدخلوا ووقفوا بجانبِ مذبَحِ النُّحاسِ. 3وكانَ مَجدُ إلهِ إِسرائيلَ على الكروبيمِ فصعِدَ مِنهُ إلى عتبةِ الهَيكلِ ونادى الرَّجلُ اللاَبسُ الكتَّانَ الذي على جنبِهِ دواةُ الكاتبِ. 4وقالَ لَه الرّبُّ: «سِرْ في وسَطِ مدينةِ أورُشليمَ وارسُمْ عَلامةً على جباهِ الرِّجالِ الذينَ يَنوحونَ ويَندبونَ بسبَبِ كُلِّ الأرجاسِ التي تُرتكَبُ فيها». 5وكلَّمَ الآخرينَ فسمِعتُهُ يقولُ: «إِذهَبوا في المدينةِ وراءَهُ واَضربوا. لا تُشفِقوا ولا تَعفوا. 6اقتلوا الشُّيوخ والشُّبَّانَ والشَّاباتِ والأطفالَ والنِّساءَ حتى
    الفناءِ، ولكنْ لا تَمسّوا كُلَ مَنْ على جبينِهِ علامةٌ. ابتدئوا مِنْ هَيكلي». فابتدأوا مِنَ الشُّيوخ الذينَ أمامَ هَيكلِ الرّبِّ. 7وقالَ لهُم: «نَجسوا الهَيكلَ واَملأوا الدَّارَ مِنَ القتلى! اَخرجوا!» فخرجوا وقتلوا في المدينةِ. 8وبَينَما هُم يقتلونَ بَقيتُ أنا، فسقَطتُ على وجهي ساجدًا وصرختُ: آهِ، أيُّها السَّيِّدُ الرّبُّ! أتُهلِكُ جميعَ الباقينَ مِنْ إِسرائيلَ في صَبِّ غَيظِكَ على أُورُشليمَ؟»
    9فقالَ لي: «إثْمُ بَيتِ إِسرائيلَ ويَهوذا عظيمٌ جدُا. فالأرضُ اَمتلأت دِماءً، واَمتلأتِ المدينةُ ظُلمًا، لأنَّهُم قالوا: الرّبُّ هجرَ الأرضَ، والرّبُّ لا يرى. 10فأنا أيضًا لا أُشفِقُ ولا أعفو، بل أجلُبُ على رؤوسِهِم عاقبةَ سُلوكِهِم». 11وعادَ الرَّجلُ الذي يَلبَسُ الكتَّانَ ويحمِلُ دواةَ الكاتبِ على جنبِهِ وقالَ للرّبِّ: «فعَلتُ كما أمرتَ».

    اذكري لي قصة من السيرة النبوية ان الرسول قتل الابرياء وتكون موثقة,واقسم اني سوف اترك ديني.

    «« توقيع أبن تيمية »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    03:25 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي

    يا جماعة انا اردت ان استوضح معنى كلمة..
    فقط لا غير ما بالكم؟؟ هل اخطأت؟ هل قلت انكم ارهابيون؟؟
    اول مرة اشارك بها بمنتدى وبعد ان شاركة بهذا شاركت بمنتدى مسيحي انا لست مع ما يقلون ان الاسلام ارهاب فانا اعيش مع اسلام وكلهم احبائي هدفي من دخولي المنتدى هو التوضيح والاستفسار فقط لا غير المناقشة.

    اخي " التوحيد" ان اردت ان ارد عن اسالتك حول الايات التي ذكرتها فهذا صعب حاليا لاني بمناظرة مع اخيين من المنتدى ولكن اعدك ان ادخل هذه الايات لاحقا عندما ننتهي من الايات التي نتكلم عنها ونتناقش بها..

    اذكري لي قصة من السيرة النبوية ان الرسول قتل الابرياء وتكون موثقة,واقسم اني سوف اترك ديني

    اقول مرة اخرى ومرارا وتكرارا الهدف من السؤال هو ليس ان الارهاب ولكن لم افهم ما معنى الكمات ولماذا يردون قتل المسيحيين.. وانا ايضا ان دخل شخص على بيتي بأي حجة وكان ذلك ليس بأرادتي اشعر بغضب واني اريد قتله..

    اتمنى ان تكون قد وضحت فكرتي لكم ولك خاصة..

    واما عن الايات فأتمنى ان يكون لها مجال لاحقاً..

    لعلي اكتب موضوع عن شرحها لا اعلم ان شاء الله..

    سلام الرب معكم جميعاً.

    شكرا لكم مرة اخرى..

    «« توقيع enass »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    مناظرة السيف بين القرآن الكريم والكتاب المقدس - الدكتور حبيب ونصراني أسلم بعد المناظرة !
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=259

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    03:11 PM
    المشاركات
    881

    افتراضي

    جاء في الحديث النبوي

    إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم دما ورحما وفي رواية إن لهم ذمة يعني أن أم إسماعيل كانت منهم

    الراوي: كعب بن مالك - خلاصة الدرجة: [روي] بإسنادين ورجال أحدهما رجال الصحيح - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/66

    هذا ما دعانا اليه ديننا الاسلام ورسولنا الرحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وسلم

    هذا ما جاء به ديننا فليرني كل غير مسلم ما جاء به دينه

    وان لهذا الحديث مع كونه ما فهم منه لهو دليل على نبوة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
    فمن الذي أخبرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ان المسلمون سيفتحون مصر؟!
    إلا الله رب العالمين علام الغيوب
    وقد فتحت فعلا مصر في عهد امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه على يد سيدي عمرو بن العاص رضي الله عنه والجيوش الاسلامية

    وقد نال القبط من وقتها الراحة والاطمئنان بعدما كان كبيرهم الارثوثكسي مختبئ من الروم الكاثوليك لانه حكم عليه وعلى أهل معتقده بالفناء على يد اخوانهم المسيحيون الروم الكاثوليك

    وكان فضل الله على مصر ان فتحت على يد من سادوا الدنيا بعدلهم و تعاليم دينهم الا وهم المسلمون اتباع النبي العدنان صلى الله عليه وسلم

    هداكِ الله يا استاذة

    «« توقيع قسورة »»
    إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

    سورة طه

    قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

    ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

    أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    أخي قسورة أي برنامج حديث هو الذي يخرج الحديث بهذه الطريقة ؟!

    الراوي: كعب بن مالك - خلاصة الدرجة: [روي] بإسنادين ورجال أحدهما رجال الصحيح - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/66

    «« توقيع مجاهد في الله »»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ما معنى دويلات؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كلمات لها معنى
    بواسطة قسمه في المنتدى قسم الأدب والشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2012, 08:50 PM
  2. قصة لها معنى
    بواسطة قسمه في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-01-2012, 11:53 AM
  3. معنى كلمة Egypt و معنى كلمة مصر
    بواسطة egyptian coptic في المنتدى قسم المواضيع العامة والأخبار المتنوعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-01-2009, 04:24 PM
  4. ما معنى اكشف....
    بواسطة yassine في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2008, 08:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما معنى دويلات؟

ما معنى دويلات؟