دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو الدين الحق - والقطع بنبوة محمد رسول الله ورد الشبهات


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو الدين الحق - والقطع بنبوة محمد رسول الله ورد الشبهات

صفحة 3 من 12 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 116

الموضوع: دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو الدين الحق - والقطع بنبوة محمد رسول الله ورد الشبهات

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    آخر نشاط
    04-02-2010
    على الساعة
    12:34 PM
    المشاركات
    6

    1 46 رسول كريم ورسالة هادية من رب كريم

    :bb: يدعي من لا يؤمن برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن جميع الأنبياء من قبل جاءوا بالمعجزات التي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنهم رسل الله أما محمد صلى الله عليه وسلم لم يحدث منه ذلك
    أقول وعلى الله التوفيق فيما أقول
    هذا الرأي مردود بأمرين على الأقل والله أعلى وأعلم
    أولهما أن هؤلاء الأنبياء بالرغم من مجيئهم بالمعجزات الا أنهم وجدو من يكذبو بهم وبرسالاتهم كما يفعل هؤلاء مع الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    الثاني أنه صلى الله عليه وسلم جاء بمعجزة لا شك فيها وهي من أعظم المعجزات التي من بها الله سبحانه وتعالى على نبي ألا وهي القرآن الكريم الذي نجد فيه مع كل يوم ما يدل على أنه من عند الله جل وعلا
    ألا يكفي ما نجده كل يوم من اكتشافات علمية مذهلة وقد أخبرنا بها الرسول الكريم في القرآن الكريم ومازال العلماء يكتشفون كل يوم أشياء هي نفسها ما قد علمها الرسول الكريم وهو الأمي الذي لم يعرف القراءة والكتابة

    «« توقيع مطيعة عبد الغفور »»

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    اللهم أمين وإياكم يا رب
    جزاكم الله خيرا وأجسن الله إليكم تم عمل كتاب إلكتروني للسلسلة

    الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير



    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=391
    التعديل الأخير تم بواسطة يوسف محمود ; 09-03-2011 الساعة 01:39 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    22-03-2008
    على الساعة
    07:25 AM
    المشاركات
    16

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطيعة عبد الغفور مشاهدة المشاركة
    :bb: يدعي من لا يؤمن برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن جميع الأنبياء من قبل جاءوا بالمعجزات التي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنهم رسل الله أما محمد صلى الله عليه وسلم لم يحدث منه ذلك
    أقول وعلى الله التوفيق فيما أقول
    هذا الرأي مردود بأمرين على الأقل والله أعلى وأعلم
    أولهما أن هؤلاء الأنبياء بالرغم من مجيئهم بالمعجزات الا أنهم وجدو من يكذبو بهم وبرسالاتهم كما يفعل هؤلاء مع الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    الثاني أنه صلى الله عليه وسلم جاء بمعجزة لا شك فيها وهي من أعظم المعجزات التي من بها الله سبحانه وتعالى على نبي ألا وهي القرآن الكريم الذي نجد فيه مع كل يوم ما يدل على أنه من عند الله جل وعلا
    ألا يكفي ما نجده كل يوم من اكتشافات علمية مذهلة وقد أخبرنا بها الرسول الكريم في القرآن الكريم ومازال العلماء يكتشفون كل يوم أشياء هي نفسها ما قد علمها الرسول الكريم وهو الأمي الذي لم يعرف القراءة والكتابة

    هذه اول مشاراكتي في هذا المنتدى واحب ان اعلق على معجزة القران .
    في البداية اريد ان اقول ان جميع الانبياء الذي جاؤا قبل رسول الاسلام (وحسب ما ذكر في جميع الكتب السماوية وغير السماوية) قد عملوا معجزات كثيرة عدا رسول الاسلام الذي لم يستطع ان يقوم باية معجزة.
    حاول اليهود والعرب مرارا ان يحملوا محمدا على اتيان معجزة لتأييد دعواه بالنبوة فاعترف بعجزه التام وانتحل لذالك اعذارا .
    سورة الاسراء 17:59 ( وما منعنا ان نرسل بالايات الا ان كذب بها الاولون)
    ان كانت الايات بلا فائدة مطلقا عند الذين عملت معهم قديما فلماذا عملها. وفي سورة الاسراء 17 : 90 -93 ( وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الارض ينبوعا او تكون لك جنة من نخيل .........الا بشرا رسولا).
    الم يكن موسى ودانيال من البشر الرسل؟ ومع ذلك كانوا من اصحاب معجزات فان كان محمد صاحب رسالة فلماذا لا تساند السماء رسالته.هناك الكثير من الايات ولكنني اختصرت الموضوع في ايات قليلة.
    ان الشعوب عندما امنت الشعوب بالانبياء كان هناك معجزات لهولاء الانبياء وان المسلمون عندا صدقوا محمدا انه نبي من الله امنوا ان القران هو العجزة التي تماثل المعجزات السابقة ولهذا امنوا بمحمد انه نبي من الله , هنا السؤال اين تكمن المعجزة في القران؟ سوف اعطي جوابين لهذا السؤال حتى اغطي الموضوع.

    1. الاعجاز العلمي
    2. الاعجاز البلاغي
    بالنسبة الى النقطة الاولى لايمكن ان يكون الاعجاز العلمي ( على افتراض يوجد اعجاز علمي) وراء تصديق الناس ان القران هم معجزة محمد لان في تلك الفترة لم تكن هناك اكتشافات علمية وتكنلوجيا متقدمة وجميع الاعجازات العلمية للقران ذكرت في السنوات الاخيرة ولم يذكر اي شئ في هذا الخصوص سابقا وايضا ان الاعجاز العلمي في القران يظهر بعد ان يكتشف اي حدث علمي جديد فيقولون هذا موجود في القران . اذن نستنتج من هذا ان الناس في تلك الفترة لم يقبلوا القران كمعجزة بسبب الاعجاز العلمي الذي فيه لانه لم يكن يعرفون ان القران به معجزات علمية , اذن الاعجاز في القران هو اعجاز بلاغي ولهذا قبلوه الناس وامنوا به وان القران تحدى الانس والجنس لياتوا باية واحدة مثل الايات التي موجودة في القران ولم يستطيعوا مع العلم وكان هناك شعراء عمالقة في تلك الفترة . ولكن السؤال هنا هل ضمن القران انه لن يأتي في المستقبل القريب او البعيد شخص ممكن ان يأتي باية مثل الايات الموجودة في القران ؟ هل التحدي موجود لحد الان ام كان مقتصرا على تلك الفترة ؟
    ولنفرض انه لا يوجد شخص ممكن ان يأتي بايات بليغة مثل التي جاءت في القران اذن هنا نقول ان الناس قبلوا بالقران كمعجزة وان الرسول محمد هو من عند الله لانهم عرفوا ان القران به بلاغة لانهم كانوا ناس فصيحون جدا ونوابغ باللغة العربية فامنوا بالمعجزة اللغوية.
    هنا سؤالي الاخر هل الاسلام انزل على العرب ام للعالم اجمع ؟ لا اعتقد ان هنالك شخصين مسلمين يختلفان على ان الاسلام هو ديانة للعالم اجمع وليس للعرب . اذن العرب كانوا بليغون جدا وصدقوا بلاغة القران ولكن كيف ممكن ان يعرف غير العرب ( الذين يتكلمون بلغات عديدة وهي بالالاف ) او يدرك هذه البلاغة حتى ممكن ان يصدقوا ؟ هل تعتقد الذي يتكلم الانكليزية او الفرنسية او الفارسية سوف يدرك ان القران فيه معجزة لغوية ؟؟؟؟ كيف سوف يعرف ,سوف تقولون ان القران ترجم الى عدة لغات ولكن اذا ترجم الى عدة لغات سوف يفقد صفتة كاعجاز وسوف تعتمد الترجمة على مدى المام المترجم باللغة العربية وبهذا سوف تكون هذه الترجمة مجرد كتاب نصائح وارشاداتوليس بها اية اعجاز . اذن بهذه الحالة كيف يمكن ان يصدقوا بان هذا الكتاب من عند الله وهو معجزة الله التي نزلت على محمد . هل التراجم للقران الموجودة في حاليا في الاسواق والتي هي بمختلف اللغات بها اية بلاغة بحيث تعطي انطباع بان القران من عند الله؟ فقط في حالة واحدة لو انزل القران بمختلف لغات العالم لكان الجميع ادرك البلاغة التي فيه .
    اعتقد ان لا احد يخالفني الرأي بان شكسبير كاتب بارع ويعتبر من اروع ادباء الادب الانكليزي ولكن لنفرض ان شكسبيرادعى بان قصصه وكتاباته نزلت من عند الله لما بها من بلاغة ادبية ولنفرض ان الانكليزقد صدقوه وحاولوا ان ينشروا هذه الكتب ويقنعوا الناس الغير الانكليز ( لنفرض العرب) بان هذه من عند الله وقاموا بترجمتها الى العربية هل سوف تترجم هذه الكتب بالبلاغة التي موجودة بلغة الام ام سوف تفقد بلاغتها ولكن يبقى مضمونها واحدا ففي هذه الحالة لم تشعر وتدرك مدى بلاغة هذا النص ابدا مهما كان المترجم ضليع باللغة لان كل لغة تختلف عن اخرى وللعلم هناك لغات ذات مفردات محدودة اي انها لغات فقيرة بالمفارنة مع اللغة العربية وان عشرات الملائيين من الناس يتحدون بهذه اللغات الفقيرة .
    للتأكيد مرة ثانية لايمكن ترجمة البلاغة من لغة الى لغة اخرى ولكن يمكن ترجمة المعاني والتفسيرات والاحداث فقط .
    اذن كيف يمكن لغير العرب ان يأمنوا بالقران وان الرسول من عند الله .
    هل تريدون ان تعرفوا كيف امنوا بالسسسسسسسسيف
    ارجوا من المسلمون ان يفكروا بشكل منطقي ويحكموا عقولهم وكفى تفاهات وتبجح ومحاولة الصاق صفة النبوة على محمد من خلال ما تدعوه بالاعجاز الذي لا داعي الخوض بمصادر الايات القرانية لنين لكم مصادرها ومن ايت اتت.
    ارجوا الاجابة على مشاركتي هذه وسلام المسيح معكم

    «« توقيع الرعد والبرق »»

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    آخر نشاط
    29-08-2012
    على الساعة
    11:52 PM
    المشاركات
    1,209

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله



    ------



    كلامك أعلاه لا يخرج عن شيئين

    إما أن تكون جاهلاً ، وإما أن تكون متجاهلاً

    فإن كنت جاهلاً أخبرناك ، وإن كنت غير ذلك فأدر ظهرك عنّا فليس

    لدينا الوقت للمتجاهلين

    والجهل يخطو بصاحبه نحو السؤال
    فلا تكون كالحمقى يرموا الكلام بجهل، والأدهى تثبّتهم به كأنه الحق

    وكما قلت بأن جميع الأنبياء قبل الإسلام جاءوا بمعجزات وفي الغالب تكون معجزات النبي من جنس ما برع فيه قومه
    فقوم موسى برعوا في السِحر ، فجعل الله موسى يلقي بعصاه فإذا هي ثعبان مبين.
    وقوم عيسى برعوا في الطب ، فجعل الله عيسى يُداوي الأبرص والأعمى ويُحي الموتي بإذن الله.

    كما كانت لكل نبي من السابقين معجزة تخصّه
    كناقة صالح ، ونار إبراهيم التي كانت عليه برداً وسلاما.

    وحين أرسل الله محمد صلى الله عليه وسلم بالرسالة الخاتمة كان لابد من تأييده بالمعجزات ، وكانت معجزاته صلى الله عليه وسلم هي الأكثر بين جميع الأنبياء وكانت معجزاته صلى الله عليه وسلم مُبهرات وآياته مُبصرات ، تتحدث بالصدق لمُريد الحق ، تدل على أن ما جاء به هو من عند الله ويستحيل على غيره أن يأتي بمثله.
    ومعجزاته صلى الله عليه وسلم كثيرة جداً ، أُلِّفت فيها المؤلفات ، وكَتَب فيها الكُتّاب ، أُخبركَ ببعض منها :

    الإسراء والمعراج : فقد أُسري به صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام بمكة إلى المسجد الأقصى بفلسطين ، ومن المسجد الأقصى عرج به إلى السماء، وهناك رأى من آيات الله الكبرى ، وقد استعظم الكفار من قريش دعوى الرسول -صلى الله عليه وسلم- (كحالكم ) في حادثة الإسراء، حيث كانت القوافل تمضي الأسابيع في الذهاب إلى فلسطين والعودة منها، فكيف يتسنى لرجل أن يمضي ويعود في ليلة؟!

    ولكن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أخبرهم عن صفات المسجد الأقصى لما سألوه عنه، فأجابهم مع أنهم يعرفون أنه لم يذهب إليه قبل ذلك وقد جاء في الحديث عن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: " لقد رأيتني في الحِجْرِ وقريش تسألني عن مسراي، فسألتني عن أشياء من بيت المقدس لم أثبتها فكربت كربة ما كربت مثله قط، قال: فرفعه الله لي أنظر إليه ما يسألوني عن شيء إلا أنبأتهم به ". أخرجه مسلم

    إنشقاق القمر : فقد سأل أهل مكة النبي صلى الله عليه وسلم أن يُريهم آية فأراهم انشقاق القمر، قال الله تعالى: { اقتربت الساعة وانشق القمر وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر } [القمر:1ـ2].

    وينقل الإمام ابن كثير الإجماع على حدوث هذه الآية: وجاء عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أن أهل مكة سألوا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن يريهم آية، فأراهم انشقاق القمر مرتين. أخرجه البخاري ومسلم وفي بعض روايات الحديث عن عبد الله بن مسعود –رضي الله عنه- قال: بينما نحن مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بمنى إذا انفلق القمر فلقتين، فكانت فلقة وراء الجبل وفلقة دونه، فقال لنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- اشهدوا" رواها مسلم .

    وقد شاهد انشقاق القمر الناس في أنحاء الجزيرة العربية، وقد ظن الكفار من أهل مكة أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- سحرهم، وقالوا: اسألوا المسافرين فإن محمدًا لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم، وفي اليوم التالي سألوا من وفد إليهم ممن كان مسافراً خارج مكة فأخبروهم أنهم رأوا القمر انشق .

    تكثير الطعام : وهذه المعجزة وقعت مراراً منه -صلى الله عليه وسلم-، فمن ذلك:
    عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- قال: لَمَّا حُفِرَ الْخَنْدَقُ رَأَيْتُ بِالنَّبِيِّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- خَمَصًا، يعني: جوعًا- شَدِيدًا، فَانْكَفَأْتُ إِلَى امْرَأَتِي فَقُلْتُ: هَلْ عِنْدَكِ شَيْءٌ؟ فَإِنِّي رَأَيْتُ بِرَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- خَمَصًا شَدِيدًا، فَأَخْرَجَتْ إِلَيَّ جِرَابًا فِيهِ صَاعٌ مِنْ شَعِيرٍ، وَلَنَا بُهَيْمَةٌ دَاجِنٌ، فَذَبَحْتُهَا وَطَحَنَتْ الشَّعِيرَ فَفَرَغَتْ إِلَى فَرَاغِي وَقَطَّعْتُهَا فِي بُرْمَتِهَا، ثُمَّ وَلَّيْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَتْ: لَا تَفْضَحْنِي بِرَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَبِمَنْ مَعَهُ، فَجِئْتُهُ فَسَارَرْتُهُ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ذَبَحْنَا بُهَيْمَةً لَنَا، وَطَحَنَّا صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ كَانَ عِنْدَنَا، فَتَعَالَ أَنْتَ وَنَفَرٌ مَعَكَ، فَصَاحَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَ: يَا أَهْلَ الْخَنْدَقِ إِنَّ جَابِرًا قَدْ صَنَعَ سُورًا-أي طعامًا- فَحَيَّ هَلًا بِكُمْ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: لَا تُنْزِلُنَّ بُرْمَتَكُمْ، وَلَا تَخْبِزُنَّ عَجِينَكُمْ حَتَّى أَجِيءَ، فَجِئْتُ وَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقْدُمُ النَّاسَ حَتَّى جِئْتُ امْرَأَتِي، فَقَالَتْ: بِكَ وَبِكَ، فَقُلْتُ: قَدْ فَعَلْتُ الَّذِي قُلْتِ، فَأَخْرَجَتْ لَهُ عَجِينًا، فَبَصَقَ فِيهِ وَبَارَكَ، ثُمَّ عَمَدَ إِلَى بُرْمَتِنَا فَبَصَقَ وَبَارَكَ، ثُمَّ قَالَ: ادْعُ خَابِزَةً فَلْتَخْبِزْ مَعِي، وَاقْدَحِي مِنْ بُرْمَتِكُمْ وَلَا تُنْزِلُوهَا وَهُمْ أَلْفٌ-كان عددهم ألف رجل- فَأُقْسِمُ بِاللَّهِ لَقَدْ أَكَلُوا حَتَّى تَرَكُوهُ وَانْحَرَفُوا، وَإِنَّ بُرْمَتَنَا لَتَغِطُّ كَمَا هِيَ، وَإِنَّ عَجِينَنَا لَيُخْبَزُ كَمَا هُوَ". أخرجه البخاري ومسلم .

    وحوادث تكثير الطعام كثيرة جداً، لكن هذا مثال منها يغني عن البقية.

    نبع الماء من بين أصابعه صلى الله عليه وسلم: وقد حصلت هذه المعجزة أكثر من مرة في ظروف مختلفة منها: فقد جاء عن أنس بن مالك –رضي الله عنه- أن نبي الله -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه بالزوراء ـ مكان في المدينة ـ دعا بقدح فيه ماء، فوضع كفه فيه، فجعل ينبع من بين أصابعه، فتوضأ جميع أصحابه، قال قلت: كم كانوا يا أبا حمزة؟ قال: كانوا زهاء الثلاثمائة. أخرجه البخاري ومسلم .

    إبراء المرضى : وهذا أيضاً وقع للنبي -صلى الله عليه وسلم مرات عدة منها : انكسرت رجل عبد الله بن عتيك –رضي الله عنه- فأتى للرسول -صلى الله عليه وسلم- فمسحها فعادت كأن لم يصبها أذى. صحيح البخاري .

    ومنها أيضاً أن علي بن أبي طالب اشتكى عينيه، فبصق الرسول -صلى الله عليه وسلم- في عينيه، فبرأ كأن لن يكن به وجع. صحيح البخاري ومسلم .

    وغيرها كثير .


    إخباره بالأمور المغيبة : وهذا أيضاً حصل أكثر من مرة، فعلى سبيل المثال : أخبر باستشهاد قادة المسلمين الثلاثة –رضي الله عنهم- في معركة مؤته، واستلام خالد بن الوليد –رضي الله عنه- الراية من بعدهم في نفس اليوم الذي وقع فيه الحدث. صحيح البخاري .

    أما من أعظم معجزاته صلى الله عليه وسلم معجزته الخالدة الباقية ، معجزة القرآن الكريم ، ولو تحدثنا عن القرآن لأخذنا صفحات وصفحات وما إنتهينا.


    هنا السؤال اين تكمن المعجزة في القران؟ سوف اعطي جوابين لهذا السؤال حتى اغطي الموضوع

    لا يا ضيفنا الفاضل ، ينبغي عليك فقط السؤال ، أمّا الإجابة فلا تسمعها إلّا من أهلها.

    ولتعلم أن القرآن الكريم منطوٍ على وجوه من الإعجاز كثيرة وتحصيلها من جهة ضبط أنواعها في أربعة:

    أولها: حسن تأليفه، والتئام كلمه، وفصاحته، ووجوه إيجازه، وبلاغته الخارقة عادة العرب، وذلك أنهم كانوا أرباب هذا الشأن، وفرسان الكلام، قد خصوا من البلاغة أو الحكم بما لم يخص به غيرهم من الأمم، وأوتوا من ذرابة اللسان ما لم يؤت إنسان، ومن فصل الخطاب ما يقيد الألباب، جعل الله لهم ذلك طبعًا وخلقة ،فما راعهم إلا رسول كريم، بكتاب عزيز، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد؛أحكمت آياته، وفصلت كلماته، وبهرت بلاغته العقول، وظهرت فصاحته على كل مقول، وتضافر إيجازه وإعجازه، وتظاهرت حقيقته ومجازه، وتبارت في الحسن مطالعه ومقاطعه، وحوت كل البيان جوامعه وبدائعه، واعتدل مع إيجازه حسن نظمه، وانطبق على كثرة فوائده مختار لفظه ، صارخًا بهم في كل حين بضعة وعشرين عامًا على رؤوس الملأ أجمعين: { أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين } يونس: 38، { وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين } البقرة: 23، { قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرًا } الإسراء: 88. { أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين } هود: 13.

    الوجه الثاني: من إعجاز القرآن صورة نظمه العجيب، والأسلوب الغريب المخالف لأساليب كلام العرب، ومناهج نظمها ونثرها الذي جاء عليه، ووقفت عليه مقاطع آية، وانتهت فواصل كلماته إليه، ولم يوجد قبله ولا بعده نظير له، ولا استطاع أحد مماثلة شئ منه، بل حارت فيه عقولهم.

    الوجه الثالث: من الإعجاز ما انطوى عليه من الإخبار بالمغيبات، وما لم يكن ولم يقع فوقع فوجد كما ورد وعلى الوجه الذي أخبر كقوله تعالي: { لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين } الفتح: 27 وقوله عن الروم : { وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين } الروم: 3،4 وقوله: { ليظهره على الدين كله } الصف: 9 وقوله: { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضي لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا } النور: 55 وقوله: { إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً } (النصر: 1،2) فكان جميع هذا كما أخبر، فغلبت الروم فارس، ودخل الناس في الدين أفواجاً، واتسع ملك المسلمين حتى كان لهم في وقت من أقصى بلاد الأندلس غرباً إلي أقاصي الهند شرقاً، ومن بلاد الأناضول شمالاً إلي أقاصي السودان جنوباً.

    الوجه الرابع: ما أنبأ به من أخبار القرون السالفة، والأمم البائدة، والشرائع الدائرة، مما كان لا يعلم منه القصة الواحدة إلا الفذ من أحبار أهل الكتاب الذي قطع عمره في تعلم ذلك، فيورده عليه الصلاة والسلام على وجهه، ويأتي به على نصه، فيقر العالم بذلك بصحته وصدقه، وإن مثله لم ينله بتعليم، وقد علموا أنه -صلى الله عليه وسلم- أمي لا يقرأ ولا يكتب، ولا اشتغل بمدارسة ولا مجالسة، لم يغب عنهم، ولا جهل حاله أحد منهم وكثيراً ما كان يسأله كثير من أهل الكتاب عن هذا، فينزل عليه من القرآن ما يتلو عليهم منه ذكراً، كقصص الأنبياء، وبدء الخلق ، وما في الكتب السابقة مما صدقه فيه العلماء بها، ولم يقدروا على تكذيب ما ذكر منها، ولم يؤثر أن واحداً منهم أظهر خلاف قوله من كتبه، ولا أبدى صحيحاً ولا سقيماً من صحفه بعد أن قرعهم ووبخهم بقوله: { قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين } آل عمران: 93.

    ومن وجوه إعجاز القرآن كونه آية باقية لا تعدم ما بقيت الدنيا مع تكفل الله –تعالي- بحفظة فقال: { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } الحجر:9 وقال: { لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه } فصلت: 42 وسائر معجزات الأنبياء لم يبق إلا خبرها، والقرآن إلى وقتنا هذا حجة قاهرة ومعارضته ممتنعة.

    قال عليه الصلاة والسلام في القرآن : "إن الله أنزل هذا القرآن آمراً وزاجرا، وسنة خالية، ومثلاً مضروباً، فيه نبؤكم وخبر من كان قبلكم؛ ونبأ ما بعدكم، وحكم ما بينكم، لا يخلقه طول الرد ولا تنقضي عجائبه. هو الحق ليس بالهزل. من قال به صدق ، ومن حكم به عدل، ومن خاصم به فلح، ومن قسم به أقسط، ومن عمل به أجر، ومن تمسك به هدى إلي صراط مستقيم، ومن طلب الهدى من غيره أضله الله، ومن حكم بغيره قصمه الله. هو الذكر الحكيم والنور المبين، والصراط المستقيم، وحبل الله المتين، والشفاء النافع. عصمة لمن تمسك به، ونجاة لمن اتبعه، ولا يعوج فيقوم، ولا يزيغ فيستعتب".


    اذن نستنتج من هذا ان الناس في تلك الفترة لم يقبلوا القران كمعجزة بسبب الاعجاز العلمي الذي فيه لانه لم يكن يعرفون ان القران به معجزات علمية

    نعم وكما وضّحت لكَ أوجه الإعجاز


    ولكن السؤال هنا هل ضمن القران انه لن يأتي في المستقبل القريب او البعيد شخص ممكن ان يأتي باية مثل الايات الموجودة في القران ؟ هل التحدي موجود لحد الان ام كان مقتصرا على تلك الفترة ؟

    بل التحدِّي إلى يوم الدين
    وقد ظهرت تلك المحاولات قريباً بما أسموه الفرقان الحق ، وقد أُخرج منه آلاف آلاف الأخطاء.


    اذن العرب كانوا بليغون جدا وصدقوا بلاغة القران ولكن كيف ممكن ان يعرف غير العرب ( الذين يتكلمون بلغات عديدة وهي بالالاف ) او يدرك هذه البلاغة حتى ممكن ان يصدقوا ؟ هل تعتقد الذي يتكلم الانكليزية او الفرنسية او الفارسية سوف يدرك ان القران فيه معجزة لغوية ؟؟؟؟ كيف سوف يعرف ,سوف تقولون ان القران ترجم الى عدة لغات ولكن اذا ترجم الى عدة لغات سوف يفقد صفتة كاعجاز وسوف تعتمد الترجمة على مدى المام المترجم باللغة العربية وبهذا سوف تكون هذه الترجمة مجرد كتاب نصائح وارشاداتوليس بها اية اعجاز . اذن بهذه الحالة كيف يمكن ان يصدقوا بان هذا الكتاب من عند الله وهو معجزة الله التي نزلت على محمد .

    من جانب وكما وضّحنا فأوجه الإعجاز لا تقتصر على الجانب البلاغي والإعجاز العلمي.

    وقد سحر القرآن العرب منذ استمعوا إليه في اللحظة الأولى، سواء من شرح الله صدره للإسلام وأنار بصيرته، أو من طبع الله على قلبه وجعل على بصره غشاوة، فالوليد بن المغيرة قال يصف القرآن: "والله إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وإنه يعلو ولا يعلى عليه".

    والقساوسة والرهبان يحكي عنهم القرآن: {وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقّ}.

    فالقرآن من شأنه إذا استمع إليه إنسان أن تتحرك مشاعره، ويهتز قلبه، ويقشعر بدنه خوفا.. ويعتصر فؤاده رجاء، لما فيه من جمال الأسلوب، وقوة في التعبير.

    ولقد وصف الله كتابه عز من قائل: {اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُتَشَابِهاً مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ}.

    فروعة القرآن يحسها القلب الخاشع، ولكن العرب كما وصفهم القرآن: {قَوْمٌ خَصِمُونَ}، وأعداء ألداء : {وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْماً لُدّاً}، فأخذوا يتناولون القرآن بالتشكيك، ويشنون عليه حملات شعواء، بغية التهوين من شأنه، والغض من قدره.

    ولكن الله رد كيد الكافرين إلى نحورهم، فتحدى الرسول بلغاء العرب وفصحاءهم أن يأتوا بسورة من مثله، ولكنهم عجزوا وأعرضوا عن معارضته، فكان ذلك داعيا إلى الاعتراف بإعجاز القرآن، وقصورهم أمام بلاغته.

    والقرآن ليس معجزا للعرب وحدهم، وإنما هو معجز للعربي وغير العربي، لأن دعوة الإسلام ( وكما قلت ) دعوة عالمية ليست مرتبطة بلغة معينة، ولا بوطن خاص، وإنما هي دعوة تحتوي العالم بأسره، ومن أجل ذلك كان القرآن معجزا لكل الأمم.

    وحجة القرآن على العرب الفصحاء كحجته على غير العرب من الأعاجم، كما أن حجة موسى عليه السلام في قلب العصا حيّة كانت حجة لأمهر السحرة، وحجة عيسى عليه السلام في إحياء الموتى لم تكن لأعظم الأطباء وحدهم، وإنما كانت للطبيب الماهر والخامل، وغير الطبيب على السواء، وإذا عجز أمهر السحرة وأعظم الأطباء عن الإتيان بمثل ما أتى به موسى وعيسى عليهما السلام كان ذلك أدعى إلى عجز غيرهم، كذلك الشأن في معجزة القرآن، أتى به محمد صلى الله عليه وسلم لأفصح الناس وأقدرهم على نظم الكلام العربي، ورغم حرصهم على تكذيب الرسول، وإفساد دعوته، لم يفلحوا في مجاراته، ولم يستطيعوا تكذيبه.

    وإذا كان العرب الفصحاء عاجزين عن مجاراة أسلوب القرآن في فصاحته وبلاغته، فغيرهم من الأعاجم أعجز.

    وكما تقول بسؤالك: الشخص من غير العرب الذي لا يفهم العربية لا يدرك ما في أسلوب القرآن من نظم معجز، وبلاغة عجيبة، ولا يدري من أين يكون إعجازه، وكيف تكون بلاغته، وعندئذ تسقط الحجة في الإعجاز.

    والإجابة على هذا التساؤل سهلة ميسورة، فإن الإعجاز لغير العربي قد بدا واضحا في أشياء أخرى، وجوانب مثيرة متعددة غير البلاغة والفصاحة التي لا يدرك مراميها، فكل يوم تطلع فيه علينا أشياء جديدة، ومكتشفات حديثة، وتبرز إلى الوجود قضايا تحدث عنها القرآن قديما ولم تبد سافرة إلا الآن.

    يقول أبو الحسن الأشعري فيما ينقله عنه السيوطي في معترك الاقرآن ( والذي نقوله إن الأعجمي لا يمكنه أن يعلم إعجازه إلا استدلالاً ، وكذلك من ليس ببليغ – فأما البليغ الذي أحاط بمذاهب العرب وغرائب الصنعة فإنه يعلم من نفسه ضرورة عجزه وعجز غيره عن الإتيان بمثله )

    و الإعجاز البياني للقرآن الكريم ملازم له في كل وقت وحين منذ أن نزل به الوحي الأمين على قلب رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ، هذا من جهة الإعجاز البياني .

    أما بقية وجوه الإعجاز فحقيقة الإعجاز فيها أن كل وجه منها على حده يتعلق بالنص القرآني كنص إلهي بقطع النظر عن العصر الذي يستقى من القرآن مآربه ومشاربه ، وأقصد بذلك تفصيلاً أن تأثيره على القلوب مثلاً-كوجه إعجازي ملازم للقرآن على الدوام مهما اختلفت العصور ومهما اختلفت ظروف الناس وأحوالهم وطبائعهم فتأثيره على القلوب ثابت لا يتغير .


    اعتقد ان لا احد يخالفني الرأي بان شكسبير كاتب بارع ويعتبر من اروع ادباء الادب الانكليزي ولكن لنفرض ان شكسبيرادعى بان قصصه وكتاباته نزلت من عند الله لما بها من بلاغة ادبية ولنفرض ان الانكليزقد صدقوه وحاولوا ان ينشروا هذه الكتب ويقنعوا الناس الغير الانكليز ( لنفرض العرب) بان هذه من عند الله وقاموا بترجمتها الى العربية هل سوف تترجم هذه الكتب بالبلاغة التي موجودة بلغة الام ام سوف تفقد بلاغتها ولكن يبقى مضمونها واحدا ففي هذه الحالة لم تشعر وتدرك مدى بلاغة هذا النص ابدا مهما كان المترجم ضليع باللغة لان كل لغة تختلف عن اخرى وللعلم هناك لغات ذات مفردات محدودة اي انها لغات فقيرة بالمفارنة مع اللغة العربية وان عشرات الملائيين من الناس يتحدون بهذه اللغات الفقيرة .
    للتأكيد مرة ثانية لايمكن ترجمة البلاغة من لغة الى لغة اخرى ولكن يمكن ترجمة المعاني والتفسيرات والاحداث فقط .


    أمّا إذا كان الكتاب يحمل بين طياته ما يوافق الإعجاز البلاغي كما وضّحنا ، فلا سبيل لما ذكرت.


    هل تريدون ان تعرفوا كيف امنوا بالسسسسسسسسيف

    كل ما كتبته تُريد به أن تصل لهذا الإقتباس

    سأضع لك رابط لاحقاً للرد عل هذا.

    أمَّا عن قولك :


    حاول اليهود والعرب مرارا ان يحملوا محمدا على اتيان معجزة لتأييد دعواه بالنبوة فاعترف بعجزه التام وانتحل لذالك اعذارا .
    سورة الاسراء 17:59 ( وما منعنا ان نرسل بالايات الا ان كذب بها الاولون)
    ان كانت الايات بلا فائدة مطلقا عند الذين عملت معهم قديما فلماذا عملها. وفي سورة الاسراء 17 : 90 -93 ( وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الارض ينبوعا او تكون لك جنة من نخيل .........الا بشرا رسولا).


    فأطلب منك شيئين :
    - أين طلب اليهود من الرسول صلى الله عليه وسلم بمعجزة تؤيد دعوته ؟
    - ما تفسير الآيات التي أوردتها ؟

    منتظرين الإجابة


    ارجوا من المسلمون ان يفكروا بشكل منطقي ويحكموا عقولهم وكفى تفاهات وتبجح ومحاولة الصاق صفة النبوة على محمد من خلال ما تدعوه بالاعجاز الذي لا داعي الخوض بمصادر الايات القرانية لنين لكم مصادرها ومن ايت اتت.

    ربما نفتح موضوعاً جديداً لتُخبرنا بمصادر الآيات القرآنية، وأشك بالطبع في ذلك ، بل قل متأكد.

    فكيف بمن لا يعرف بمصادر كتابه ( أقصد كتبه ) ، أن ياتي بمصادر كتب غيره .

    و


    كفى تفاهات وتبجح


    __________________
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن عفان ; 02-03-2008 الساعة 10:15 PM

    «« توقيع ابن عفان »»
    لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    22-03-2008
    على الساعة
    07:25 AM
    المشاركات
    16

    افتراضي

    كلامك تافه ليس له معنى وان اجبت على ردك هذافي منتدى ثانيانت تعرفه جيدا

    «« توقيع الرعد والبرق »»

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    22-03-2008
    على الساعة
    07:25 AM
    المشاركات
    16

    افتراضي

    ان كنت تدري فهي مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم.
    انا لا استطيع ان اقول لك شيئا هو انك انت الجاهل محمد ليس بصاحب معجزات واعترف هو بنفسه بذلك( اذا كانت معلوماتك ضعيفة اقرأ القران واذا لم تجد هذه الاية حول اعتراف محمد بانه ليس نبي معجزات فسوف اذكرها لك في المرة القادمة). وايضا احب ان اقول لك ان اي نبي عندما يعمل معجزات يجب ان تظهلر للناس وليس بينه وبين نفسه على سبيل المثال في معجزة الاسراء والمعراج كما تدعون حتى ان زوجة محمد قالت له يارجل لاتذكر هذا الشئ ولاتقوله امام الناس لانهم سوف لا يصدقوك ولكنه اصر على ذلك .
    ارجوا ان تقرأ قرانكم جيدا وسوف تجد اعتراف واضح من قبل محمد بان محمد ليس صاحب معجزات.
    ارجع واقول لك ان سؤالي الواضح كان كيف يمكن ان تعتبر البلاغة التي في القرأن هي معجزة ( ارجوا ان تراجع مشاركتي السابقة بهذا الخصوص) وارجوا الرد بشكل دقيق ولا داعي للف والدوران.
    وايضا اريد ان اعرف اذا ظهر يوم من الايام شخص ما وكتب ايات وادعى انها فضل بلاغة من القران من الذي سيكون حكما ليحكم ان هذه الايات الجديدة هي تضتهي الذي موجود في القران او احسن منها . هل الحكم من المسلمين او المسيحيون او من اية طائفة ام هي لجنة وهل ستسمحون لشخص كهذا ان يصرح بذلك الشء ام سوف تستبيحون دمه وتقتلونه .
    ارجوا الاجابة بدقة وعدم الف والدوران وتبين لي كيف كانت البلاغة هي المعجزة التي لم يستطع العرب ان يأتوا باية بليغة مثلها ولهذا امنوا وكيف نفهم ان القران تحدى الانس والجنس من اجل ان يأتوا باية مثل التي في القران

    «« توقيع الرعد والبرق »»

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    آخر نشاط
    29-08-2012
    على الساعة
    11:52 PM
    المشاركات
    1,209

    افتراضي

    فأطلب منك شيئين :
    - أين طلب اليهود من الرسول صلى الله عليه وسلم بمعجزة تؤيد دعوته ؟
    - ما تفسير الآيات التي أوردتها ؟


    منتظرين الإجابة

    «« توقيع ابن عفان »»
    لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    آخر نشاط
    28-03-2012
    على الساعة
    04:16 PM
    المشاركات
    596

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرعد والبرق مشاهدة المشاركة
    ان كنت تدري فهي مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم.
    انا لا استطيع ان اقول لك شيئا هو انك انت الجاهل محمد ليس بصاحب معجزات واعترف هو بنفسه بذلك( اذا كانت معلوماتك ضعيفة اقرأ القران واذا لم تجد هذه الاية حول اعتراف محمد بانه ليس نبي معجزات فسوف اذكرها لك في المرة القادمة). وايضا احب ان اقول لك ان اي نبي عندما يعمل معجزات يجب ان تظهلر للناس وليس بينه وبين نفسه على سبيل المثال في معجزة الاسراء والمعراج كما تدعون حتى ان زوجة محمد قالت له يارجل لاتذكر هذا الشئ ولاتقوله امام الناس لانهم سوف لا يصدقوك ولكنه اصر على ذلك .
    ارجوا ان تقرأ قرانكم جيدا وسوف تجد اعتراف واضح من قبل محمد بان محمد ليس صاحب معجزات.
    ارجع واقول لك ان سؤالي الواضح كان كيف يمكن ان تعتبر البلاغة التي في القرأن هي معجزة ( ارجوا ان تراجع مشاركتي السابقة بهذا الخصوص) وارجوا الرد بشكل دقيق ولا داعي للف والدوران.
    وايضا اريد ان اعرف اذا ظهر يوم من الايام شخص ما وكتب ايات وادعى انها فضل بلاغة من القران من الذي سيكون حكما ليحكم ان هذه الايات الجديدة هي تضتهي الذي موجود في القران او احسن منها . هل الحكم من المسلمين او المسيحيون او من اية طائفة ام هي لجنة وهل ستسمحون لشخص كهذا ان يصرح بذلك الشء ام سوف تستبيحون دمه وتقتلونه .
    ارجوا الاجابة بدقة وعدم الف والدوران وتبين لي كيف كانت البلاغة هي المعجزة التي لم يستطع العرب ان يأتوا باية بليغة مثلها ولهذا امنوا وكيف نفهم ان القران تحدى الانس والجنس من اجل ان يأتوا باية مثل التي في القران
    يا ابنى مش ردينا عليك فى سبيل الاسلام؟!!
    ولا انت شغال مندوب مبيعات؟
    وثانيا...ده مش كلامك...ده مقال من مقالات مواقعكم الخائبة...ومقال لواحد لا يعرف شىء عن الاسلام.
    يعنى منتجاتكم غير صالحة للاستعمال!!!
    وروح شوف الرد فى سبيل الاسلام.

    «« توقيع فلوجه »»
    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    17-03-2008
    على الساعة
    12:39 AM
    المشاركات
    16

    افتراضي

    الاشراف: تعليق مكرر بغالبية المواضيع !
    التعديل الأخير تم بواسطة بتول المسجد الأقصي ; 06-03-2008 الساعة 07:16 AM

    «« توقيع محمد محمد هادي سليمان »»

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    19-03-2016
    على الساعة
    05:36 AM
    المشاركات
    383

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا عضو جديد و احب ان اعلق علي كلام الاستاذ رعد و برق ان كان النبي صلي الله عليه وسلم نبي كاذب من وجهة نظرك فكيف تركة الله ثلاثة و عشرون عام يدعوا الناس الي ضلال بل ويستجيب له دعاءه ويحفظه من اعدائه ويمكن له في الارض هو ومن اتبعه ثم تقول ان السماء لم تؤيده كيف ذلك في ظنك
    التعديل الأخير تم بواسطة بتول المسجد الأقصي ; 04-03-2008 الساعة 11:43 PM

    «« توقيع جمعة شلبي »»

صفحة 3 من 12 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو الدين الحق - والقطع بنبوة محمد رسول الله ورد الشبهات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بالفيديو:كبير حاخامات السامرية يعترف بنبوة محمد صلى الله عليه و سلم(روعة)!!!
    بواسطة يوسف محمود في المنتدى قسم البشارات العجاب في صحف اهل الكتاب
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-02-2017, 11:45 AM
  2. الإسلام هو الدين الحق
    بواسطة عبدالواحد الأحد في المنتدى قسم الإسلامي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-10-2010, 10:07 AM
  3. الرد المفصل على الشبهات موضوع (صاعقة الإسلام يسحق صـامد وزبانيته تحت أقدام الحق )
    بواسطة كفى بالإسلام نعمة في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-02-2010, 10:54 AM
  4. اقامة الحجة على العالمين بنبوة سيد المرسلين - سيرة احاديث دلائل معجزات نبوؤات--شامل
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-12-2008, 11:01 PM
  5. ما هى دلائل نبوة رسول الإسلام
    بواسطة tarek zedan في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 26-10-2007, 08:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو الدين الحق - والقطع بنبوة محمد رسول الله ورد الشبهات

دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو الدين الحق - والقطع بنبوة محمد رسول الله ورد الشبهات