إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

صفحة 14 من 26 الأولىالأولى ... 4121314151624 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 256

الموضوع: إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

  1. #131
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    آخر نشاط
    27-11-2024
    على الساعة
    03:07 AM
    المشاركات
    148

    افتراضي

    تحية لاخى واستاذى علاء الدين على روعة الموضوع

    لا يا سيدي الفاضل كل كلامك فيه اعتراض اولا لان الله اعطي حقوقهم اما انتم لما طلبتم منا الجذية في مصر مكنش من حقكم لانكم بتطلبوها مننا ظلما لاننا مسيحيون فكل مسيحي عليه جذية
    فلماذا هذا اليس من حقنا ان نؤمن بديننا بدون دفع جذية ثمن لديننا


    فيوجد فرق يا سيدي الفاضل بين الجذية بالحق والجذية التي كنا ندفها جهرا بغير حق
    فالايات التي اتيت بها تدعوا الي اننا نعطي للناس حقهم وليس حقنا
    أولا أهل بك
    ثانيا أرجو عدم الاقتباس من كلمات المسلمين فأنتم لا تعترفون بهم
    لا يوجد عندك آيات اسمها اعداد

    ثالثا أرجو التوضيح

    كيف تكون جزية قيصر حق له وجزية الحاكم المسلم ليست حقا له ؟
    مع ان الجزية فى الاسلام لم يعد يدفعها المسيحيون حيث أنهم أصبحوا يشاركون فى الجيش " الدفاع عن أنفسهم"

    أرجو إلغاء ازدواجية المعايير من أذهانكم

    هل تريدين ما هو أقوى ؟

    قضاة
    1: 28 و كان لما تشدد اسرائيل انه وضع الكنعانيين تحت الجزية و لم يطردهم طردا
    الملوك الاول
    4: 21 و كان سليمان متسلطا على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين و الى تخوم مصر كانوا يقدمون الهدايا و يخدمون سليمان كل ايام حياته
    صموئيل الثانى
    8: 1 و بعد ذلك ضرب داود الفلسطينيين و ذللهم و اخذ داود زمام القصبة من يد الفلسطينيين
    8: 2 و ضرب الموابيين و قاسهم بالحبل اضجعهم على الارض فقاس بحبلين للقتل و بحبل للاستحياء و صار الموابيون عبيدا لداود يقدمون الجزية


    أليس سليمان واسرائيل وداود أنبياء؟

    هل هذا هو معيارك ؟

    الجزية لاى نبى أو حاكم حق له المهم ما يكونش مسلم
    أليس كذلك ؟
    ألهذه الدرجة حقدكم على الاسلام ؟

    عافاكى الله يا ضيفتنا

    لا معلش بقا الكلام ده عهد قديم جبلي واحد دلوقتي متجوز اتنين ويكون مسيحي
    الكلام ده قبل ما السيد المسيح ياتي ويضع القوانين التي نسير عليها الان في الزواج ففرق ولا تاتي بكلام وخلاص وفسر الاول الاحداث علي الكلام الي انت جيبه
    والكنيسة حضرتك عارف بتمنع زواج واحد لاكثر من زوجة اما انتم فعدكم بصراحة *****
    ففي العهد القديم كانت لهم الحرية لانهم كان في عهدهم لم ياتي المسيح ويحدد عدد الزوجات او شريعة الزواج
    اما نحن الان نمشي علي شريع الزوجة الواحدة
    عهد قديم جبلى ؟
    هل تعنين أنه لم يعد له قيمة ؟ وأن المسيح جاء ليلغيه ؟

    الكنيسة تمنع الزواج حضرتك بأكثر من واحدة هل يمكنك أن تأتى لى بعدد واحد من الكاتب المقدس ينهى فيه المسيح عن الزواج من أكثر من واحدة ؟

    الكنيسة بتجيب تشريعها منين ؟

    أين وردت شريعة الزوجة الواحدة فى كتابك ؟

    نحن نتبع سنة الأنبياء
    الأنبياء لم يمنع أحدهم الزواج بأكثر من واحدة هل يمكنك إلغاء هذا بنص من عندك ؟

    ننتظر

    ( نفسي تبقوا تتكلموا من العهد الجديد الي احنا ماشين عليه )
    يا سيدي الغنائم دي ياخذها الانسان بالعدل بعد انتهاء المعركة كما ذكر العهد القديم
    فالعهد القديم هو عدل الله المطلق
    فالعهد القديم كان عبارة عن احكام الله بالعدل لكن دون رحمة بس عادلة
    اما في العهد الجديد رحمة الله
    فالله سمح لنا بالغنائم في العهد القديم لكن جا ء بالعهد الجديد بالرحمة
    لكنكم ماذلتم في العهد القديم الذي يخلوا منه الرحمة
    لا أفهم
    هل تقولين إن مجىء المسيح لغى العهد القديم ؟

    وهل إله العهد القديم ليس هو إله العهد الجديد ؟
    هل إله العهد القديم كتابه خلا من الرحمة بينما إله العهد الجديد كتابه كله رحمة ؟


    يا استاذي ده غنائم حرب
    وبعد كده الزوجات الي انت تكلمت عنهم زوجات سليمان مش ملكات يمين
    وبعد كده دخلت في زوجات داود الي انجبوا له اولاد
    ما الخطاءفي ذلك
    في فرق بين ملكات اليمين و الزوجات والغنائم
    ألم تقومى بقراءة كلمة سرارى ؟
    ما معناها ؟
    ما رأيك بغنائم موسى ؟

    تثنية 21
    21: 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا
    21: 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة
    21: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها
    21: 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة
    21: 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها

    استحلها لنفسك وحرمها على غيرك

    العدد أمر موسى :
    31: 14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف و رؤساء المئات القادمين من جند الحرب
    31: 15 و قال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حية
    31: 16 ان هؤلاء كن لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبا في جماعة الرب
    31: 17 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها
    31: 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات

    يأمر بابقاء العذارى (يا سلام )واتخاذهم لهن

    ما رأيك يا ضيفتنا ؟

    أرجو التركيز

    موضوع الإضلال ألم تقومى بقراءة العدد ؟

    حزقيال 14 عدد 9 :فاذا ضل النبي وتكلم كلاما فانا الرب قد اضللت ذلك النبي وسأمد يدي عليه وابيده من وسط شعبي اسرائيل

    أنا الرب أضللت أضللت

    أرجو التركيز يا ضيفتنا الرب يقول أنه يضل يضل يضل نبيا

    انتقام الله يكون علي اعدائه ده شيء ممكن لكن مش في كل الاوقات فا احيانا ربنا يسمح بتجربة الانسان دون ان ينتقم له
    والدليل علي ذلك حوادث القتل والخطف الي بيحدث للمسيحين ليه ربنا بقا منتقمش من الناس الي عملوا فيهم كده
    الله هنا في اياته غرضه من هذه الايات ان يريح النفس البشرية فهو في النهاية المنتقم فهو يريد مننا ان نسلك في طريقه ولكن من يعوض عن هذا الطريق فالله يكون قادر علي محاكمته
    إذن أين الاعتراض ؟
    أنت تتفقين معنا أنه ينتقم
    ما اعتراضك ؟

    الايات دي بدل علي احكام الله علي شعبه يعني بتبين طرقه في الحكم علي الناس
    كمان مافيش ايه من دول قالت ان الله ماكر
    وكمان يعني ايه الله ماكر
    الثعلب ماكر فهل صفات الله مثل صفات الثعلب
    وكمان ماكر دي يعني واحد اجيله يمين يجيلي شمال لانه مكار في تصرفاته
    *************
    انا متاسفة لو كان كلامي ناشف شوية
    لا اسلوبك مش ناشف
    أسلوبك يفتقر إلى الأدب

    قال الله تعالى
    " ليس كمثله شىء وهو السميع البصير " سورة الشورى آية 11

    فلسنا ممن يشبهون إلههم بحيوانات مثلما يشبه البعض إلههم ببقرة أو ب " خروف " او ب " سوس " إلخ إلخ إلخ
    فلا نضرب لله الأمثال ولا نقول " إن الثعلب ماكر والله ماكر "
    هذا أسلوب من يعبدون الإنسان فى وصف معبوداتهم كما جاء عندكم

    سفر الرؤيا :
    17: 14 هؤلاء سيحاربون الخروف و الخروف يغلبهم لانه رب الارباب و ملك الملوك و الذين معه مدعوون و مختارون و مؤمنون

    يعني بتبين طرقه في الحكم علي الناس
    جيد جدا ومن صفات هذه الطريقة :

    ينصب شراكا
    يفعل المؤامرات
    يفحر حفرا للناس

    كل هذا لا يعنى المكر أليس كذلك ؟

    24قَدْ نَصَبْتُ لَكِ شَرَكاً فَعَلِقْتِ يَا بَابِلُ وَأَنْتِ لَمْ تَعْرِفِي! قَدْ وُجِدْتِ وَأُمْسِكْتِ لأَنَّكِ قَدْ خَاصَمْتِ الرَّبَّ. أرميا 50

    _ 13 وَأَبْسُطُ شَبَكَتِي عَلَيْهِ فَيُؤْخَذُ فِي شَرَكِي وَآتِي بِهِ إِلَى بَابِلَ إِلَى أَرْضِ الْكِلْدَانِيِّينَ, وَلَكِنْ لاَ يَرَاهَا وَهُنَاكَ يَمُوتُ.حزقيال 12

    _ 43خَوْفٌ وَحُفْرَةٌ وَ فَخٌّ عَلَيْكَ يَا سَاكِنَ مُوآبَ يَقُولُ الرَّبُّ. 44الَّذِي يَهْرُبُ مِنْ وَجْهِ الْخَوْفِ يَسْقُطُ فِي الْحُفْرَةِ وَ الَّذِي يَصْعَدُ مِنَ الْحُفْرَةِ يَعْلَقُ فِي الْفَخِّ لأَنِّي أَجْلِبُ عَلَى مُوآبَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ. أرميا 48

    والايه دي معناها ان الي يهرب من تجربة ويكون جبان يسقط في الحفرة والمقصود هنا عقاب ربنا وهو الجحيم

    _ 10الرَّبُّ أَبْطَلَ مُؤَامَرَةَ الأُمَمِ. لاَشَى أَفْكَارَ الشُّعُوبِ. 11أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. مزمور 33/10-11


    من أين تستقين فهمك يا ضيفتنا ؟

    هعيد كلامي مره ثانية ده عهد قديم عهد المحاكمات بالعدل لكن بلا رحمة و لكن نحن الان في تملة العهد الجديد لان العهد القديم بدون العهد الجديد ليس كامل
    كما قال السيد المسيح ( ما جات لكي انقد الناموس بل لاكمله)
    فا نحن الان الان الان الان
    لا نقدر ان نسير علي احكام العهد القديم بدون الرجوع الي عهد الرحمة الذي نعيش في الان
    فنحن الان في عهد الرحمة والسماح وليس عهد المحاكمات
    اما انتم ما ذلتم في العهد القديم الذي بدون رحمة علي البشر
    هل يمكنك أن تأتى لى بنص فى العهد الجديد لغى حد الردة الموجود فى القديم ؟

    وهل انت يا سيدي الفاضل وايها الدارس
    لا تعرف ان عندما اليهود اتوا الي السيد المسيح و احضروا له ذانية وهي متلبسة في ذات الفعل و قالوا له شريعة موسي تقول ارجموها واما انت فماذا تقول
    فا اجابهم وقال لهم من منكم بلا خطية فليرجمها اولا بحجر
    ثم انحني وكتب علي الارض خطاياهم فهربوا مسرعين وقال لها ادانك احد فقالت له لا فقال لها ولا انا ادينك اذهبي ولا تخطاي مرة اخري

    هذه هي التعاليم التي في العهد الجديد عهد الرحمة
    جيد جدا هيا الان يا كل مسيحى مؤمن بهذا
    هلموا إلى الزنا

    لا يملك أحد الحق ليعاقبكم

    ما حدش فى الدنيا من غير خطية فتعالوا كلكم ازنوا ومالكوش دعوة
    ولأن " الزوانى يسبقونكم إلى الملكوت " فانسوا جميعا الوصايا التى نقلها يسوع عن العهد القديم " لا تزن "

    كله يزنى وما يهمكوش

    هل هذا ما فهمتيه من القصة الجميلة ؟

    لا عقاب لأحد أليس كذلك ؟

    إذن فأنت تؤمنين أن يسوع أتى ليشيع الفحشاء بين الناس

    اهلا بك ضيفتنا

    الله غير متكبر الله رحيم ومحب فالسيد المسيح الله محب ورحيم ولا يتكبر علي احد ولا يذكر العهد الجديد انه تكبر علي احد
    لا يمكن يكون الله متكبر ابدا
    شىء الرائع
    النص يقول غن لله كبرياااااااااااااااااااااااء وأنت تقولين لا يمكن ابدا

    أصدقك أم أصدق النص ؟

    من أين تستقى إيمانك يا ضيفتنا ؟

    و اذاي الله يكون متكبر طيب ما هو كده احنا لاذم نتعلم منه و نكون متكبرين طيب ليه بنتريق علي الانسان المتكبر ده حتي يكون كويس ليه انه يعمل مثل الله فالله خير مثال لنا
    تخيل يا استاذي الفاضل ان العالم تحول الي متكبرين كانت الارض سوف تصبح دارا للشيطان
    اما السيد المسيح الهنا فهو رحيم القلب يعلمنا التواضع
    منطق عجيب ضيفتنا

    أقول بأسلوبك

    الله خالق واحنا لازم نتعلم منه فالمفروض كلنا نخلق

    استغفر الله العظيم

    ضيفتنا الكريمة

    ورد اسم معبودك فى العهد القديم باسم يهوة أو الوهيم فى العبرية
    وفى العهد الجديد اليونانى اسم زيوس

    فأرجو عدم ذكر اسم الله الأعظم فى كتاباتك

    كما أرجو التركيز فى الكلام فنحن هنا لنناقش من يستطيع المناقشة

    «« توقيع عبقرى »»

  2. #132
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    آخر نشاط
    12-07-2008
    على الساعة
    10:07 PM
    المشاركات
    27

    افتراضي

    لا اسلوبك مش ناشف
    أسلوبك يفتقر إلى الأدب
    متشكره اوي يا استاذي الفاضل كلام حضرتك معناه اني قليلت الادب
    ماشي ربنا يسامحك

    بس هو حضرتك ان انا الوحيدة في المنتدي الي مسيحية وانا غضبت عنما شاهدت ان لا احد يرد غيري من المسيحين
    وكمان انا مش قليت ادبي في حاجة انا بس لا اقبل ان يكون من صفات الله صفة مثل صفات الثعلب
    اما عنا ان ديننا يشبه الله بالخروف
    فالخروف شبهنا به الله لانه ذبيحتنا التي قدم نفسه ومات من اجلنا لانه يحبنا
    فعندما نشبهه بالخروف فهذا ليس خطاء لان الخروف في العهد كان ذبيحة اليهود التي يقدمونها لله كفارة عن خطايانا
    اما في العهد الجديد جاء السيد المسيح مثل **** الذي هو ذبيحتنا الذي حمل خطايانا علي الصليب
    اما عن شريعة الزواج عندنا فنحن نسير علي القوانين الكنيسة التي وضعت للمتزوجين علي يد الاباء الرسل او مجامع مسكونية او اقلمية او من كبار معلمي الكنيسة من الاباء البطاركة والاساقفة مثل قوانين ابوليدس وقوانين باسيليوس وهي قوانين معترف بها
    ولكن القوانين التي وضعوها هي من السلطان الذي اعطاه الله لهم ففي متي (18:18) قال (الحق اقول لكم كل ما تربطونه علي الارض علي الارض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه علي الارض يكون محلولا في السماء)
    اما عن الزوجة الواحدة
    فكنيستنا تؤمن بالزوجة الواحدة لانها تري اذا كان يوجد حكمة في تعدد الزوجات فلماذا لم يخلق الله لادم اتنين او اربعة من حوا
    ومثل ما جاء في ( افسس 28:5) و اما انتم الافراد فليحب كل واحد امراته هكذا كنفسه
    فقد ذكر امراته وهذا اسلوب للمفرد امراة واحدة
    فكيف يحب الانسان امراته كنفسه ويحب بجانبها امراه اخري
    وفي رسالة بولس الرسول الاولي الي اهل كورنثوس يقول
    (ليكن كل واحد امراته وليكن كل واحدة زوجها) (2:7)
    وهنا ايضا وضح كلمة زوجة واحدة لاغير
    وقال السيد المسيح في انجيل (متي 29:19)
    وكل من ترك بيوتا او اخوة او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا من اجل اسمي ياخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية
    وهذه الاية واضحة جدا فالذي يحتمل فيها الكثرة ذكره السيد المسيح بالسلوب الجمع (اولاده حقولا )
    والذي لا يحتمل الا الوحدانية ذكره باسلوب المفرد ( امراة و اما)
    فكما لا يمكن ان يكون للشخص الا اب و ام واحدة فهكذا لا يمكن ان يكون له الا زوجة واحدة
    وايات كثيرة جداااااااااااااااااااااااااا مماثلة


    اما عن انهم في العهد القديم يتزوجون اكثر من زوجة فقد تنازل الله في شريعته مع مستوي الناس لكي يرفعهم تدرجيا الي المستوي الذي يريده لهم فقد سمح لهم باكثر من زوجة سمح لهم بالطلاق سمح لهم بالتسري سمح لهم برجم الزناة كل ذلك لانهم كانوا وقتذاك لا يحتملون السمو الذي اراده لهم وكان من غير المعقول ان يعطي الله الناس شريعة فوق مستواهم لا يستطيعون تنفيذها ولذلك حسنا وبخ السيد المسيح الكتبة والفريسين بقوله ( يحزمون احمالا ثقيلة عسرة الحمل و يضعونها عل اكتاف الناس ( متي 4:23)
    و هكذا اختار الله لهم نقطة بدء منخفضة تتفق مع مع مستوي الناس مع عرضه الكمال لهم من يشاء ومن يتحمل دون ان يكون اجباريا ولكنه تدرج شيا فشيا في تشريع هذا الكمال حتي تم ذلك في المسيحية وحتي في هذه ايضا ترك درجات عليا من الكمال اختيارية لانه قال في (متي 11:19) ليس الجميع يحتملون
    غير انه احتفظ في المسيحية بسمو للحد الادني
    من اجل هذا قال العلامة ترتليانوس ( كل واحد يعلم الان انه قد سمح لابائنا حتي رؤساء الاباء انفسهم ليس فقط بالزواج وانما بتعدد الزبحات ايضا بل انهم احتفظوا كذلك بالسراري ولكن علي الرغم من استعماله الطريقة الرمزية في الكتاب في الكلام عن الكنيسة والمجمع ولكن يمكن ان نبسط هذا في قولنا انه كان من الضروري في الازمنة الماضية ان تقوم ممارسات ينبغي ابطالها فيما بعد او تعديلها وكان فكرة تعدد الزوجات زمان منتشرة بسبب وجود فكرة شعب الله وبركة النسل

    ففي النهاية العهد القديم هذا كله عبارة عن خطوة اولي ياخذها الانسان الضائع والتائه في شروره في هذا العصر ليتمكن الله من الوصول بهم الي درجات اعلي
    مثال
    المدمن للمخدرات عند علاجه لا يمكن ان يعالج او يبطل اخذ المخدرات مرة واحدة لا بل ياتوا بع بنفس القرعة ثم بعد ذلك يقللوا تلك الجرعة قليلا ثم يستمروا في قلتها حتي يتمكن من تركها نهائيا ثم بعد ذلك يعطي له فيتامينات لتقويه وتعطي له قوة
    هكذا فعل الله معنا فنحن كنا مدمنين للخطية فبدء معنا من السفر وبدء بعد كل فترة يعلوا بنا
    معني هذا ان العهد القديم هذا كله كان فترة علاج لجنس البشرية من ادمانهم الشديد للخطية التي ورثوها من ادم و حوا
    ثم جاء العهد الجديد بالعلاج الذي يمحي اثار الادمان فهو بمسابة فيتامين لقلب الانسان فيتامين بالحب والسماح ليتقلب عصر الانسان البدائي للطريق لبدء وصوله الي المسل العليا فقد اتانا السيد المسيح في العهد الجديد بالفيتامين المملؤ بالقوة والحياة السامية للانسان
    وهذا ابسط شرح لترتيب الله وكلامه في العهد القديم وكلامه في العهد الجديد
    التعديل الأخير تم بواسطة بتول المسجد الأقصي ; 09-07-2008 الساعة 11:09 PM

    «« توقيع بنت ام النور »»
    لأَنِّي أَنَا أُعْطِيكُمْ فَماً وَحِكْمَةً لاَ يَقْدِرُ جَمِيعُ مُعَانِدِيكُمْ أَنْ يُقَاوِمُوهَا أَوْ يُنَاقِضُوهَا. (لو 21 : 15)

  3. #133
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    آخر نشاط
    27-11-2024
    على الساعة
    03:07 AM
    المشاركات
    148

    افتراضي

    السلام عليكم

    فقط أرجو احترام الغير
    انظرى كم الكلمات التى حذفها لك أخى الابجدى
    عند الكلام عن الأديان يطرح السؤال كاستفسار ودائما بشرط " الادب والدليل "

    بس هو حضرتك ان انا الوحيدة في المنتدي الي مسيحية وانا غضبت عنما شاهدت ان لا احد يرد غيري من المسيحين
    لا
    صدقينى يوجد غيرك الكثيرون لكن لا يمتلك أحد الشجاعة

    أجد تعليقا لك على أى كلمة كتبتها " الخروف "

    فالخروف شبهنا به الله لانه ذبيحتنا التي قدم نفسه ومات من اجلنا لانه يحبنا
    فعندما نشبهه بالخروف فهذا ليس خطاء لان الخروف في العهد كان ذبيحة اليهود التي يقدمونها لله كفارة عن خطايانا
    تعالى الله تعالى عما تقولون

    ضيفتنا العزيزة قد نبهتك أن اسم الإله فى كتابك " الوهيم أو يهوة أو زيوس "

    فأرجو احترام اسم الهى فنحن ننزهه عن أى شبيه أو مثيل

    يبدو أنك لم تلاحظي أن ذكرى لكلمة الخروف كان فقط لتنبيهك أننا لسنا مثلكم نشبه الإله بأى شىء

    أنتم أحرار فى فعلكم فالله تعالى يحاسبكم

    لم أطلب تفسيرا عن لماذا تشبهونه بالخروف لكنى وضعتها وقلت قبلها إن فى ديننا الله تعالى " ليس كمثله شىء "
    أرجو التركيز

    أما إن أردتى الحديث عن الخطية الاصلية أو الفداء فاقترحى فقط وبإذن الله ستعترفين أنها مجرد فلسفة وضعية سترفضينها أنتى

    كما أننى وضعته كمثال فقط فقد شبه عندكم بالسوس والدود والعث وأشياء أخرى

    اما عن شريعة الزواج عندنا فنحن نسير علي القوانين الكنيسة التي وضعت للمتزوجين علي يد الاباء الرسل او مجامع مسكونية او اقلمية او من كبار معلمي الكنيسة من الاباء البطاركة والاساقفة مثل قوانين ابوليدس وقوانين باسيليوس وهي قوانين معترف بها
    النص من الكتاب لو سمحتى
    فقد قال بولس الرسول فى رسالته إلى غلاطية :::::::
    1: 8 و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما
    فلا أعرف بما يأتى فى غير الكتاب
    خاصة وأنه قال فى رومية :10: 17 اذا الايمان بالخبر و الخبر بكلمة الله

    إذا فما هو من خارج الكتاب لا يعنينى والمفروض ألا يعنيكى

    ولكن القوانين التي وضعوها هي من السلطان الذي اعطاه الله لهم ففي متي (18:18) قال (الحق اقول لكم كل ما تربطونه علي الارض علي الارض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه علي الارض يكون محلولا في السماء)


    إذا فأنت تعترفين أن الكنيسة هى الإله

    وحقا قد انطبقت عليكى الآية

    {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ} (31) سورة التوبة

    طالما لهم الحق فى التشريع وكل ما يربطونه أو يحلونه وجب اتباعه فالأجدر أن نلغى الكتاب المقدس إذ أن ما فيه لم يعد له قيمة

    اما عن الزوجة الواحدة
    فكنيستنا تؤمن بالزوجة الواحدة لانها تري اذا كان يوجد حكمة في تعدد الزوجات فلماذا لم يخلق الله لادم اتنين او اربعة من حوا


    الكنيسة ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا يهمنى يا ضيفتنا والمفروض ألا يهمك رأى الكنيسة بقدر ما يهمك الكتاب

    أريد نصا ينهى فيه المسيح أو غيره عن التعدد " أكرر "

    أما أن آدم خلقت له زوجة واحدة مش اتنين واللا تلاتة
    فآدم قد حلل له كل شجر الجنة إلا واحدة فهل يجب أن يطبق هذا علينا أيضا ؟

    لا يا ضيفتنا ما شرع لآدم غير ما شرع لنا وقد قلتى أنت ذلك بعد ذلك ان الله يشرع لناس أئياء ثم يعدلها بما يتناسب مع الزمن

    التشريع يكون بأمر أو بنهى

    لماذا لم يفهم اليهود ما تقولين بنفس الطريقة ؟ أدائما عقول المسيحيين تفوق الخيال ؟
    العجيب أن المسيح لم يقل ولا مرة " لا تتزوجوا أكثر من واحدة "

    ومثل ما جاء في ( افسس 28:5) و اما انتم الافراد فليحب كل واحد امراته هكذا كنفسه
    فقد ذكر امراته وهذا اسلوب للمفرد امراة واحدة
    فكيف يحب الانسان امراته كنفسه ويحب بجانبها امراه اخري
    وفي رسالة بولس الرسول الاولي الي اهل كورنثوس يقول
    (ليكن كل واحد امراته وليكن كل واحدة زوجها) (2:7)
    وهنا ايضا وضح كلمة زوجة واحدة لاغير
    وقال السيد المسيح في انجيل (متي 29:19)
    وكل من ترك بيوتا او اخوة او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا من اجل اسمي ياخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية
    وهذه الاية واضحة جدا فالذي يحتمل فيها الكثرة ذكره السيد المسيح بالسلوب الجمع (اولاده حقولا )
    والذي لا يحتمل الا الوحدانية ذكره باسلوب المفرد ( امراة و اما)
    فكما لا يمكن ان يكون للشخص الا اب و ام واحدة فهكذا لا يمكن ان يكون له الا زوجة واحدة
    وايات كثيرة جداااااااااااااااااااااااااا مماثلة


    أعتقد أيضا أن اللغة تمثل مشكلة بالنسبة للمسيحيين بجانب الاعتماد على التأويل

    ضيفتنا الكريمة

    تخيلى معى

    أنا رجل واحد
    متزوج من ثلاثة " هاميس وكليوباترا ونفرتيتى "

    فعند الكلام عن نفرتيتى ماذا سأقول " هى امرأتى " والتعبير مفرد
    وعند الكلام عن هاميس " هى امرأتى " تعبير مفرد

    وعند كلام هاميس عنى " أنا رجلها الوحيد "

    الكلام بلفظ نكرة يفيد العموم لذا فأين التشريع بعدم التعدد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انتظر هذا التشريع الذى بالتأكيد سيكون جديدا

    اما عن انهم في العهد القديم يتزوجون اكثر من زوجة فقد تنازل الله في شريعته مع مستوي الناس لكي يرفعهم تدرجيا الي المستوي الذي يريده لهم فقد سمح لهم باكثر من زوجة سمح لهم بالطلاق سمح لهم بالتسري سمح لهم برجم الزناة كل ذلك لانهم كانوا وقتذاك لا يحتملون السمو الذي اراده لهم وكان من غير المعقول ان يعطي الله الناس شريعة فوق مستواهم لا يستطيعون تنفيذها ولذلك حسنا وبخ السيد المسيح الكتبة والفريسين بقوله ( يحزمون احمالا ثقيلة عسرة الحمل و يضعونها عل اكتاف الناس ( متي 4:23)


    جيد جدا جدا جدا جدا

    إذن فقد اتفقت معنا على أنه سمح للبشر بالتسرى( وكنت قد اعترضت على ذلك) والطلاق والزواج من متعدد
    وأن الشريعة تتغير " وهو ما نسميه بالنسخ "

    ببساطة أستطيع أن أقول إنه قد نسخ لنا ما فى شريعتكم بعدم التعدد لكن حتى فى شريعتكم لا يوجد ما يمنع التعدد

    تذكرى الموضوع وعنوانه " أيها المسيحى لا تعترض " اما إن أردت مناقشة أى نقطة من هذه فسيكون فى موضوع منفصل بإذن الله

    وطالما اتفقت معنا فأنت الان " لا تعترضين " فالموضوع منته

    أذكرك يا ضيفتنا
    لا يلغى " او ينسخ " تشريعا إلا تشريع آخر

    ورد فى العهد القديم أن الانبياء تعددت زوجاتهم وسمح لهم بالتري
    فأين فى العهد الجديد تم إلغاء هذه التشريعات ؟

    من اجل هذا قال العلامة ترتليانوس ( كل واحد يعلم الان انه قد سمح لابائنا حتي رؤساء الاباء انفسهم ليس فقط بالزواج وانما بتعدد الزبحات ايضا بل انهم احتفظوا كذلك بالسراري ولكن علي الرغم من استعماله الطريقة الرمزية في الكتاب في الكلام عن الكنيسة والمجمع ولكن يمكن ان نبسط هذا في قولنا انه كان من الضروري في الازمنة الماضية ان تقوم ممارسات ينبغي ابطالها فيما بعد او تعديلها وكان فكرة تعدد الزوجات زمان منتشرة بسبب وجود فكرة شعب الله وبركة النسل


    ممتاز لكنى أطمح فى أن تأتى لى بكلام من كلام السيد المسيح الذى أعتبره فى دينى نبيا مقتدرا فى القول والعمل بدلا من كلام أى شخص آخر لا يعنينى

    فما كلام العلامة إلا عن النسخ " أو سميه زى مانتى عايزة أصل كلمة نسخ صعب ان مسيحى يقول إنها عنده "

    أكرر أين فى العهد الجديد نهى المسيح عن تعدد الزوجات ؟
    أين نهى عن قتل المرتد ؟

    ولا يهمنى ما تقوله الكنيسة طالما أنه بغير ما قاله المسيح


    المدمن للمخدرات عند علاجه لا يمكن ان يعالج او يبطل اخذ المخدرات مرة واحدة لا بل ياتوا بع بنفس القرعة ثم بعد ذلك يقللوا تلك الجرعة قليلا ثم يستمروا في قلتها حتي يتمكن من تركها نهائيا ثم بعد ذلك يعطي له فيتامينات لتقويه وتعطي له قوة
    هكذا فعل الله معنا فنحن كنا مدمنين للخطية فبدء معنا من السفر وبدء بعد كل فترة يعلوا بنا
    معني هذا ان العهد القديم هذا كله كان فترة علاج لجنس البشرية من ادمانهم الشديد للخطية التي ورثوها من ادم و حوا
    ثم جاء العهد الجديد بالعلاج الذي يمحي اثار الادمان فهو بمسابة فيتامين لقلب الانسان فيتامين بالحب والسماح ليتقلب عصر الانسان البدائي للطريق لبدء وصوله الي المسل العليا فقد اتانا السيد المسيح في العهد الجديد بالفيتامين المملؤ بالقوة والحياة السامية للانسان
    وهذا ابسط شرح لترتيب الله وكلامه في العهد القديم وكلامه في العهد الجديد
    هذا هو نفس الكلام الذى يقوله المسلم حين يحاول شرح "النسخ" لأى مسيحى
    لكن كما نقول ازدواجية المعايير آفة لا حل لها

    هداك الله يا ضيفتنا
    التعديل الأخير تم بواسطة عبقرى ; 10-07-2008 الساعة 05:03 AM

    «« توقيع عبقرى »»

  4. #134
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    الإسلام يحلل الكذب في ثلاثة مواضع :


    لا تعترض على الأسلام العظيم في تحليل الكذب في ثلاثة مواضع ( و هي مجاملة الزوجة ، الكذب على الأعداء في الحرب ، للإصلاح بين المتخاصمين ) و هذا لأنك تتبع رسول يقول أنه يكذب ليزداد صدق الله !!! :

    رومية الإصحاح 3 :
    7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ. (SVD)


    بل أنك تتبع إلها يكذب على تلاميذه :


    يوحنا الإصحاح السابع 7:
    8 اصعدوا انتم الى هذا العيد.انا لست اصعد بعد الى هذا العيد لان وقتي لم يكمل بعد. 9 قال لهم هذا ومكث في الجليل 10 ولما كان اخوته قد صعدوا حينئذ صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء. (SVD)


    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .

    مواضيع ذات صلة :


    الكذب بين الزوجين : حكمه وضوابطه - حراس العقيدة

    الصدق - حراس العقيدة

    إباحة الإسلام للكذب في ثلاثة حالات


    تسجيل البابا شنوده بتحليل الكذب مجاملة للزوجة .



    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  5. #135
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    الأخ الفاضل الأستاذ/ عبقري

    بارك الله فيكم على ردودكم الوافية ... و كنت أتمنى المشاركة معك و لكنك كفيت و وفيت .

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  6. #136
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    آخر نشاط
    27-11-2024
    على الساعة
    03:07 AM
    المشاركات
    148

    افتراضي


    الأخ الفاضل الأستاذ/ عبقري

    بارك الله فيكم على ردودكم الوافية ... و كنت أتمنى المشاركة معك و لكنك كفيت و وفيت .
    تلميذ من تلاميذك استاذى الفاضل

    «« توقيع عبقرى »»
    لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

  7. #137
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبقرى مشاهدة المشاركة
    تلميذ من تلاميذك استاذى الفاضل

    بارك الله فيكم أخي الحبيب فنحن نتعلم من بعضنا البعض .. و أنا ما زلت تلميذ أتعلم من الأساتذة الكبار .

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  8. #138
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    إنما المشركون نجس :


    لا تعترض على الآية الكريمة التي تقول :

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [ التوبة الآية 28]

    و تقول أن آمنة بنت وهب أم الرسول محمد صلى الله عليه و سلم كانت مُشركة و ينطبق عليها نفس القول الوارد في الآية الكريمة و هذا للأسباب التالية :

    أولا : لو اتبعنا نفس المنطق في الكلام سوف نجد أن إلهك (يسوع) ينطبق عليه نفس الوصف لأن أمه مريم العذراء لمسته :

    سفر اللاويين الإصحاح 15 :
    25 واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة.
    26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها.
    27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
    28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر.


    و حيث أن العذراء مريم من النساء التي ينطبق عليهن كلام الكتاب المقدس فهي ( في نظر الكتاب المقدس ) نجسة و كل من تلمسه يصبح نجسا بما فيهم الرب و هو طفل رضيع !!!

    ثانيا : أنت شخصيا ينطبق عليك نفس الوصف :



    27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.

    ثالثا : كُل المسيحيين ينطبق عليهم نفس الوصف حيث لا يخلوا المجتمع من أي امرأة حائض و تلمس أي شيء أو أي شخص آخر و بالتالي تُنجسه .. و الغريب أنه يستمر نجسا حتى المساء بالرغم من استحمامه بالماء !!!


    رابعا : نحن في الإسلام لا يوجد عندنا مثل هذه الأشياء ، فالآية الكريمة تقول :


    مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً [ الإسراء الآية 15]

    فلا يوجد عندنا خرافة توارث الخطيئة ، و لا يتحمل أي شخص ذنب شخص آخر .


    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .


    مواضيع ذات صلة :


    ما هي النتيجة الحتمية لهذه النجاسة ؟

    الأصول فى اثبات طهارة آمنة أم الرسول - حراس العقيدة



    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  9. #139
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    آخر نشاط
    03-09-2008
    على الساعة
    02:22 AM
    المشاركات
    13

    افتراضي

    لا تعترض

    «« توقيع Euro »»

  10. #140
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    تسمية الإسلام لكم بالنصارى :


    لا تعترض على تسمية القرآن لكم بالنصارى و هذا لسببين :


    الأول : أنكم لا تُطلقون على من يدخل في المسيحية أنه "تمسح" !! بل تقولون أنه " تنصر" .

    الثاني : أن تعاليم الرسل عندكم تقول أن الإسم الأصلي لكم هو النصارى و نجد هذا في الصفحة رقم 90 من كتاب الدسقولية " تعاليم الرسل" .

    كما في الصورة التالية المنقولة عن الدسقولية :





    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .


    موضوع ذو صلة :

    سيدتي المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة ...







    لا تعترض
    التعديل الأخير تم بواسطة Alaa El-Din ; 15-07-2008 الساعة 12:15 PM

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

صفحة 14 من 26 الأولىالأولى ... 4121314151624 ... الأخيرةالأخيرة

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تحدي لكل مسيحي
    بواسطة سيف الحتف في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 104
    آخر مشاركة: 21-05-2020, 12:51 PM
  2. انتظر ..لا تعترض
    بواسطة pharmacist في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2012, 01:07 PM
  3. إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!
    بواسطة امة الرحمن في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 03:18 PM
  4. لكل مسيحي ذو عقل
    بواسطة أحمد بن حنبل في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-12-2005, 10:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!