ملكى صادق أعظم من يسوع ( معضله فى الكتاب المقدس )


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ملكى صادق أعظم من يسوع ( معضله فى الكتاب المقدس )

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: ملكى صادق أعظم من يسوع ( معضله فى الكتاب المقدس )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    آخر نشاط
    03-09-2004
    على الساعة
    05:53 PM
    المشاركات
    69

    افتراضي

    و أنا أتصفح الكتاب المقدس و تحديدا فى رسالة بولس إلى العبرانيين قرأت هذه النصوص و أتمنى أن تشاركونى قراءتها و تدبرها و تأملها و التفكير فيها

    Heb:7:1:
    1. لان ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي الذي استقبل ابراهيم راجعا من كسرة الملوك وباركه (SVD)

    Heb:7:2:
    2 الذي قسم له ابراهيم عشرا من كل شيء.المترجم اولا ملك البر ثم ايضا ملك ساليم اي ملك السلام (SVD)

    Heb:7:3:
    3 بلا اب بلا ام بلا نسب.لا بداءة ايام له ولا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الابد. (SVD)

    نلاحظ عزيزى القارئ الباحث عن الحقيقه بأن بولس يصف ملكى صادق بأنه ملك السلام ( النصارى يلقبون يسوع بأنه أمير السلام و طبعا الملك أعلى درجه من الأمير )

    كذلك يقول بولس فى رسالته إلى العبرانيين بأن ملكى صادق بلا أب و بلا أم و بلا نسب و ليس له بدايه و ليس له نهايه و هنا تأتى أسئلتى

    إذا كان ملكى صادق ملك السلام و يسوع أمير السلام فإن ملكى صادق أعظم من يسوع

    إذا كان ملكى صادق بلا أب و بلا أم و بلا نسب فإن وجوده أكثر إعجازا من يسوع

    إذا كان ملكى صادق بلا بداية أيام و ليس له نهايه أى إنه أزلى فإنه أعظم من يسوع

    إذا كان ملكى صادق ليس له نهايه فأين هو الآن ؟؟


    فى مناظر للداعيه العلامه أحمد ديدات مع القس أنيس شروش و هو أمريكى من أصل فلسطينى حاصل على درجة الدكتوراه فى اللاهوت المسيحى قال أنيس شروش بالنص

    what shall we say about Melchizedek,king of salem and priest of the Most high God who was indeed another appearance of Jesus

    إن أنيس شروش يدعى كذبا ( كعادة النصارى عندما تصفعهم بالأسئله التى لا يجدون لها إجابه و التى توضح التناقض فى أناجيليهم )

    يدعى أنيس شروش إن ملكى صادق كان ظهور آخر للمسيح و هنا أنا أسأل كيف يكون ملكى صادق ظهور آخر للمسيح بينما بولس يقول بأنه مشبه بإبن الله فهل يشبه الشخص بنفسه ؟؟

    و لكى أزيدنكم من الشعر بيتا فإن إسم ملكى صادق ورد ذكره فى العهد القديم

    فقد ورد إسمه فى سفر التكوين أول أسفار العهد القديم
    Gn:14:18:
    18 وملكي صادق ملك شاليم اخرج خبزا وخمرا.وكان كاهنا للّه العلي (SVD)

    Gn:14:19:
    19 وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض (SVD)

    فملكى صادق كان من قبل أن يولد يسوع و قبل أن تولد مريم

    و الآن ننتظر من النصارى أن يجيبوا على الأسئله التاليه

    أين ملكى صادق الآن ؟؟

    لو كان ملكى صادق هو نفسه يسوع كما قال القس أنيس شروش فلماذا تجسد مرتين ؟؟ و لماذا شبهه بولس بإبن الله فهل نشبه الشخص بنفسه ؟؟ هل يصح أن نقول رشيد يشبه رشيد ؟؟

    هل كانت نهاية ملكى صادق مثل نهاية يسوع معلقا على الصليب ؟؟ أم إن نهايته كانت مختلفه

    هل تتفقون مع الدكتور القس أنيس شروش فى أن ملكى صادق كان ظهورا آخر للرب المتجسد ؟؟

    «« توقيع رشيد22 »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    آخر نشاط
    03-09-2004
    على الساعة
    05:53 PM
    المشاركات
    69

    افتراضي

    هل كان ملكى صادق هو يسوع ؟؟

    يقول بولس فى رسالته إلى العبرانيين عن ملكى صادق

    Heb:7:3:
    3 بلا اب بلا ام بلا نسب.لا بداءة ايام له ولا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الابد. (SVD)

    فملكى صادق ليس له أب و لا أم و لا نسب

    أما يسوع فيقول فله نسب أورده كلا من متى فى إنجيله و كذلك لوقا فى إنجيله و سنتغاضى عن الإختلاف بينهما

    ورد فى إنجيل متى

    Mt:1:1:
    1. كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم. (SVD)

    Mt:1:2:
    2 ابراهيم ولد اسحق.واسحق ولد يعقوب.ويعقوب ولد يهوذا واخوته. (SVD)

    Mt:1:3:
    3 ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار.وفارص ولد حصرون.وحصرون ولد ارام. (SVD)

    Mt:1:4:
    4 وارام ولد عميناداب.وعميناداب ولد نحشون.ونحشون ولد سلمون. (SVD)

    Mt:1:5:
    5 وسلمون ولد بوعز من راحاب.وبوعز ولد عوبيد من راعوث.وعوبيد ولد يسى. (SVD)

    Mt:1
    6 ويسى ولد داود الملك.وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا. (SVD)

    Mt:1:7:
    7 وسليمان ولد رحبعام.ورحبعام ولد ابيا.وابيا ولد آسا. (SVD)

    Mt:1:8:
    8 وآسا ولد يهوشافاط.ويهوشافاط ولد يورام.ويورام ولد عزيا. (SVD)

    Mt:1
    9 وعزيا ولد يوثام.ويوثام ولد آحاز.وآحاز ولد حزقيا. (SVD)

    Mt:1
    10 وحزقيا ولد منسّى.ومنسّى ولد آمون.وآمون ولد يوشيا. (SVD)

    Mt:1:11:
    11 ويوشيا ولد يكنيا واخوته عند سبي بابل. (SVD)

    Mt:1:12:
    12 وبعد سبي بابل يكنيا ولد شألتيئيل.وشألتيئيل ولد زربابل. (SVD)

    Mt:1:13:
    13 وزربابل ولد ابيهود.وابيهود ولد الياقيم.والياقيم ولد عازور. (SVD)

    Mt:1:14:
    14 وعازور ولد صادوق.وصادوق ولد اخيم.واخيم ولد اليود. (SVD)

    Mt:1
    15 واليود ولد أليعازر.وأليعازر ولد متان.ومتان ولد يعقوب. (SVD)

    Mt:1:16:
    16 ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح. (SVD)

    من هذا نستنتج بأن ملكى صادق ليس هو يسوع للآتى

    ملكى صادق بلا نسب أم يسوع فله نسب ( لكن نسب لا يشرف لأن به 4 جدات زانيات هن ثامار و راحاب و راعوث و زوجة أوريا الحثى التى أنجبت نبى الله سليمان إبن داوود من الزنا ( يمكننى أن أثبت زناهن من الكتاب المقدس )

    يقول الكتاب الذى يدعونه مقدسا
    Dt2:
    2 لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب. (SVD)

    حسنا بما إن الكتاب المقدس يقر بأن سليمان بن داوود حبلت به أمه أوريا من زناها مع داوود و يقول متى بأن يسوع يصل نسبه إلى سليمان إبن داوود و إن يسوع ضمن الأجيال العشره التى ستذهب للجحيم لأنهم أبناء زنى كما قال الكتاب المقدس
    و بهذا يكون يسوع فى الجحيم و لن يدخل ملكوت الرب فهل يقبل النصارى ذلك

    الخلاصه

    ملكى صادق غير يسوع و بهذا يكون الدكتور القس أنيس شروش كاذب فى إدعائه بأن ملكى صادق هو تجسد آخر للرب أو ظهور آخر ليسوع

    ملكى صادق أفضل من يسوع لأنه بلا نسب بينما ليسوع نسب مخجل يدعو للعار و هو فى النار طبقا لنصوص الكتاب المقدس

    ورد فى سفر أيوب

    Jb4:
    4 فكيف يتبرر الانسان عند الله وكيف يزكو مولود المرأة. (SVD)

    فمولود المرأه لا يمكن أن يكون إلها

    و الإله لا يمكن أن يكون فى النار

    و ملكى صادق لا يمكن أن يكون يسوع

    و ملكى صادق لا يعرف أحد أين هو و لا متى و لا كيف أتى و لا أين ذهب

    آااااااااااه يا راسى

    لخبطه ما بعدها لخبطه فى كتاب كله لخابيط

    «« توقيع رشيد22 »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    آخر نشاط
    27-08-2004
    على الساعة
    07:04 PM
    المشاركات
    68

    Wink

    الاخ الحبيب رشيد
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ
    من السهل ان نشرح لك هذه اللخابيط فما فهمته من كلمة لخابيط
    ان ما قراته انت فى الكتاب المقدس ووفقا لا فكارك التى نشات عليها سبب لك مشكله اقعدتك عن الفهم وهذا امر طبيعى وغير مستغرب ومن قبلك كانو الكفار يسالون اسئلة من هذه النوعية
    فما كان رد الرسول عليهم الا ان قال لا تسالوا عن اشياء ان تبدو لكم تسؤكم
    وبما انك لا تستطيع ان تهضم ما نقوله وما نؤمن به فلا انصحك بمثل هذه الاسئلة لانك لن تهضمها بل انها قد تسبب لك وعكة صحية فالطفل يحتاج الى اللبن اما البالغ فيحتاج الى طعام قوى
    واننى اخمن انك ستطير فى الهواء وتضرب رجليك فى الارض
    وستسمعنا تلك السيمفونية المقيتة اننا نتهرب من الاجابة ولكن اطمئن نحن لا نتهرب من اية اجابات اما ان كنت تعتقد ان الرسول كان يتهرب من الكفار فستوقع نفسك فى مشاكل عديدة
    ولا عجب ان اقول ان اله ابائنا ابراهيم واسحق ويعقوب يشبه الهنا اليوم فالله هو هو امس واليوم وغدا فان تجسد فى صورة نور او نار او ملكى صادق او المسيح فهو الله الخالق البارىء الشافى المحىء المميت الواحد الاحد له الملك من الان والى الابد امين
    وسلام على الصادقين :hp:

    «« توقيع algin »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    03-08-2006
    على الساعة
    12:45 PM
    المشاركات
    105

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا اخي رشيد
    وارجوا من السيد الجن ان يجيب عن الاسئلة او يعلق على الموضوع
    واذا كنت لا تريد يا استاذ فانت حر
    واعلم انك حتى ولو لم ترد على الموضوع لن ولم اعتبره تهرب
    والخيار يعود لك اولا واخيرا... :hp:

    «« توقيع أبـ عبد السلام ــو »»
    قال إبن القيّم : " فلو أن قوماً لم يعرفوا لهم الها ثم عرض عليهم دين النصرانية هكذا لتوقفوا عنه وامتنعوا من قبوله " .( هداية الحيارى، الجزء 1، صفحة 184 )

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    آخر نشاط
    02-09-2004
    على الساعة
    04:30 PM
    المشاركات
    142

    افتراضي

    عزيزي المفسر الكبير
    لم يفسر احد الاية مثل تفسيرك من قبل
    من اين لك هذا
    في هذه الاية الخطاب للمسلمين وليس للمشركين
    والمقصود هنا السؤال عما لا ينفع علمه بل يضر
    اما استخدام العقل فهو مطلوب في كل الاحوال
    وانما امتلئت النار من اناس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بها
    وقد وصفهم الله على انهم كالانعام بالفهم وهم اضل في النتيجة
    راجع التفاسير قبل التكلم بما لا تعلم
    لقد قلت
    " قبلك كانو الكفار يسالون اسئلة من هذه النوعية
    فما كان رد الرسول عليهم الا ان قال لا تسالوا عن اشياء ان تبدو لكم تسؤكم"
    فاقول لك ان الخطاب من الله وليس من الرسول وهو موجه الى المسلمين وليس للمشركين
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ

    «« توقيع مجدي ابو عيشة »»
    قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

    قال تعالى:
    <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

    <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    آخر نشاط
    03-09-2004
    على الساعة
    05:53 PM
    المشاركات
    69

    افتراضي

    الاخ الحبيب رشيد
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ
    الزميل المحترم الجن
    اولا ارحب بك فى اول حوار بيننا هذا إن لم يكن لك إسم أخر فى منتدى أخر. إن إستشهادك يالآيه الكريمه يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ هو انتزاع نص من سياقه ولو طبقنا هذا النص وفقا لمفهومك فاسمح لى أن أسألك لماذا أنت هنا؟؟ ولماذا المنتديات موجوده اصلا؟ نحن هنا يا زميلى لنسأل ونتحاور ونتناقش ونبحث عن الحقيقه وأرجو أن تكون أنت مثلى من الباحثين عن الحق ولست من المناكفين المجادلين حتى وان تبين لهم انهم على خطأ

    من السهل ان نشرح لك هذه اللخابيط
    وما الذى منعك من أن تشرح لى هذه اللخابيط بدلا من هذه المداخله الطويله فارغه المضمون

    ان ما قراته انت فى الكتاب المقدس ووفقا لا فكارك التى نشات عليها سبب لك مشكله اقعدتك عن الفهم
    اولا يا زميلى من العيب أن تقيم مدى فهم محاورك قبل أن تبدأ فى محاورته فأنا لا أعرفك وأظن إنك أيضا لا تعرفنى لإاننا لم نتحاور من قبل ولكن عندما نتحاور بالتأكيد سنفهم بعضنا البعض أكثر وسيعرف كلا منا أسلوب الاخر وطريقته كما أحب أن أحيطك علما بأنى حديث عهد بالنصرانيات فلم يكن لى سابق معرفه بكتابك المقدس ومنذ سبع سنوات فقط بينما كنت ادرس فى المانيا فوجئت بمن يطرق بابى ويقدم لى كتابك المقدس داعيا إياي لقرآ ته ولقد فعلت ودرسته جيدا فاذا بى أجده لخابيط فى لخابيط :lol:
    لذلك كن مطمئنا فلا دخل لنشأتى وتربيتى بما أكتبه هنا أو فى المنتديات الاخرى هو فقط نتيجه قرآءه ودراسه شخصيه بحته وأحب أن اخبرك أننى ليس لدى مشاكل تقعدنى عن الفهم فلا داعى للاحكام المسبقه

    وبما انك لا تستطيع ان تهضم ما نقوله وما نؤمن به فلا انصحك بمثل هذه الاسئلة لانك لن تهضمها بل انها قد تسبب لك وعكة صحية فالطفل يحتاج الى اللبن اما البالغ فيحتاج الى طعام قوى
    كيف حكمت أننى لن استطيع هضم ما تقوله " هو أنت قلت حاجه أصلا .لما لا تدلى بما فى جعبتك ولنرى ان كنت انا سأهضمه أم لا "
    للمرة الثالثه تصدر أحكاما مسبقه .استغربت قولك "لا انصحك بمثل هذه الاسئله" فاذا طبقنا مفهومك القاصر للايه "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ " وقولك "فلا انصحك بمثل هذه الاسئلة" يبقى نقفل المنتدى ونجيب ضلفه ونقعد فى بيوتنا :lol: فسهل جدا لما أى حد يسألنى سؤال لا اجد له اجابه فأقول له انك لن تفهم اجابتى على هذا السؤال فلن اجيب أو أقول له " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ " لا أظن أن هذا ما أريده أنا أو أى عضو بالمنتدى فنحن هنا ليسأل احدنا الآخر منتظرا اجابته لنتناقش ونتحاور فى اطار من الاحترام المتبادل هذا اذا كنا نبحث عن الحق ولسنا من محبى الجدال والمناكفه .

    واننى اخمن انك ستطير فى الهواء وتضرب رجليك فى الارض
    وستسمعنا تلك السيمفونية المقيتة اننا نتهرب من الاجابة ولكن اطمئن نحن لا نتهرب من اية اجابات
    لا يا زميلى لم اطيرولم اضرب رجلى فى الارض لكنى لازلت منتظر اجابه على كل سؤال من الاسئله التى طرحتها اعلاه.

    ولا عجب ان اقول ان اله ابائنا ابراهيم واسحق ويعقوب يشبه الهنا اليوم فالله هو هو امس واليوم وغدا فان تجسد فى صورة نور او نار او ملكى صادق او المسيح فهو الله الخالق البارىء الشافى المحىء المميت الواحد الاحد له الملك من الان والى الابد امين
    وسلام على الصادقين
    الجزء الملون بالون الازرق انا اتفق معك تماما فأنا كمسلم أؤمن بأن الله واحد وهو خالق الكل .الله ازلى حى لا يموت ابدا قادر عادل رحيم غفور . لكن أنا اختلف معك تماما فى الجزء الذى لونته لك بالون الاحمر فأنا لا أؤمن بأن الله هو المسيح او ملكى صادق كما لا اؤمن بأن الله مات ثلاثه ايام ثم قام وانا لا اؤمن بأن الله يمكن أن يموت معلقا على الصليب بيد بعض من خلقه ولا اؤمن بان الله القادر لم يجد طريقه ليكفر بها عن خطايانا الا تلك الطريقه الدمويه التى تعتقدونها وتؤمنون بها بأن الله أتى بنفسه أو أرسل ابنه الوحيد ليموت معلقا على الصليب ليفتدينا .
    ان الله القادر كان يمكنه أن يغفر لنا دون حاجه لان يرسل ابنه الوحيد او يأتى بنفسه . لااؤمن باله ضعيف يضرب على قفاه ويبصق فى وجهه . كما انك يا زميلى لا انت ولا غيرك يستطيع أن يجزم بأن ملكى صادق هو يسوع حتى بولس نفسه لا يستطيع أن يجزم بذلك .
    والان انتظر اجابتك على تساؤلاتى اعلاه مدعومه بالنصوص التى تستند اليها فانا لا احبذ حكاوى الجدات .

    وتقبل تحياتى

    «« توقيع رشيد22 »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    03-08-2006
    على الساعة
    12:45 PM
    المشاركات
    105

    افتراضي

    السلام على من اتبع الهدى
    بارك الله فيك ايضا اخونا مجدي سبقتني في الرد يا اخي
    انا اولا اطلب من الاستاذ ان يعود للتفاسير
    تفسير ابن كثير
    تفسير الطبري
    تفسير القرطبي

    ثانيا ارجو منك يا استاذ الجن في المرة القادمة ان تكتب اسم السورة وعدد الاية اذا ذكرت اي اية قرانية
    والرجاء الاكبر هو ان لا تقتطع نص من اية كما فعلت سابقا

    «« توقيع أبـ عبد السلام ــو »»
    قال إبن القيّم : " فلو أن قوماً لم يعرفوا لهم الها ثم عرض عليهم دين النصرانية هكذا لتوقفوا عنه وامتنعوا من قبوله " .( هداية الحيارى، الجزء 1، صفحة 184 )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    آخر نشاط
    03-09-2004
    على الساعة
    05:53 PM
    المشاركات
    69

    افتراضي

    كنت قد طرحت نفس الموضوع فى نادى الفكر العربى وسوف انقل لكم رد العضو النصرانى ABDELMESSIH67 فقد كتب عبد المسيح ردا على أسئلتى الاتى:

    نأتي لتساؤلاتك :

    س - أين ملكى صادق الآن ؟؟

    ج – أكيد أنتقل للملكوت .

    س - لو كان ملكى صادق هو نفسه يسوع كما قال القس أنيس شروش فلماذا تجسد مرتين ؟؟

    ج - أولا : سؤالك مبني على سؤ فهم ( كالعادة ) لأن السيد المسيح لم يتجسد سوى مرة واحدة
    لو كان ملكي صادق المشار أليه هو السيد المسيح فلابد أنه ظهوره لأبونا أبراهيم
    كان ظهورا روحيا للسيد المسيح و ليس تجسد حقيقي كما حدث في ملء الزمان .

    لو رجعنا لسفر التكوين نجد الاتي :

    تكوين 14 : فَخَرَجَ مَلِكُ سَدُومَ لِاسْتِقْبَالِهِ بَعْدَ رُجُوعِهِ مِنْ كَسْرَةِ كَدَرْلَعَوْمَرَ وَالْمُلُوكِ الَّذِينَ مَعَهُ إِلَى عُمْقِ شَوَى (الَّذِي هُوَ عُمْقُ الْمَلِكِ). 18وَمَلْكِي صَادِقُ مَلِكُ شَالِيمَ أَخْرَجَ خُبْزاً وَخَمْراً. وَكَانَ كَاهِناً لِلَّهِ الْعَلِيِّ. 19وَبَارَكَهُ وَقَالَ: «مُبَارَكٌ أَبْرَامُ مِنَ اللهِ الْعَلِيِّ مَالِكِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ 20وَمُبَارَكٌ اللهُ الْعَلِيُّ الَّذِي أَسْلَمَ أَعْدَاءَكَ فِي يَدِكَ». فَأَعْطَاهُ عُشْراً مِنْ كُلِّ شَيْءٍ.

    أذا راجعت النص تجد أن ملكي صادق كان ملك شاليم ( مدينة السلام ) كما أنه كان كاهن الله و لم يشر النص
    الى ظهور روحي هنا كما حدث عندما ظهر السيد المسيح لأبراهيم و معه ملاكان في صورة ثلاثة رجال
    مما يرجح الأحتمال أن ملكي صادق لم يكن أحدى ظهورات السيد المسيح في العهد القديم بل كان شخصية
    حقيقية عاشت فترة و كانت رمزا للسيد المسيح .

    س - هل كانت نهاية ملكى صادق مثل نهاية يسوع معلقا على الصليب ؟؟ أم إن نهايته كانت مختلفه

    ج - سؤالك ساخرا لا معنى له و لكن أجابته : بالطبع لا نهايته كانت مختلفة .

    س - هل تتفقون مع الدكتور القس أنيس شروش فى أن ملكى صادق كان ظهورا آخر للرب المتجسد ؟؟

    ج – أولا أحتمال أن يكون ملكي صادق أحدى ظهورات السيد المسيح في العهد القديم
    جائز و لكنه أحتمال بعيد بعض الشئ للأسباب السابق ذكرها .

    وكان ردى عليه كالاتى:

    عبد رب المسيح

    تقول


    اقتباس:
    أبو الرشد , أخوتي و أصدقائي الأعزاء

    موضوع علاقة ملكي صادق كرمز أو أحدى ظهورات السيد المسيح في العهد القديم
    موضوع هام و مفيد لمن يريد ان يفهم فشكرا لك على عرضه فهذه المرة من المرات القلائل التي أجدك تعرض فيها موضوع و تساؤلات لها معنى .
    سأتجاوز عن الجمله التى لونتها لك باللون الأحمر كنوع من إبداء حسن النيه و رغبه جاده فى الحوار و لكن أتمنى أن لا تعود لمثل ذلك ثانيه فموضوعاتى كلها الموجوده بتوقيعى تشهد لى و لن تجد منها موضوع منقول فلا أتبع أسلوب القص و اللزق مثل آخرين أنت منهم كما إن كل موضوعاتى تكون مدعومه بالنصوص من كتابك و لا أدعى كذبا بأن هناك نصوص تثبت شيئ معين كما فعلت أنت فى موضوع ماذا كانت نهاية يهوذا

    الموجود فى هذا الرابط

    http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...&tid=18039&sid=

    كتبت أنت بالنص

    لقد ذكر البشير متى خبر انتحار يهوذا دون أن يخوض في تفاصيل ذلك الأنتحار ، فقال إنه شنق نفسه.
    أما كاتب أعمال الرسل فذكر تفصيلات الانتحار، وقال إنه علق نفسه وشنقها على طرف
    هوة في وادي هنوم، فانقطع الحبل به فسقط و أدى سقوطه الى تقطع أحشاؤه و انسكابها كلها
    أنا طلبت منك أن تأتى بالنصوص التى إدعيت كذبا بأنها موجوده فى سفر أعمال الرسل و لم تأت بها للآن

    معذره لهذه المقدمه و الآن نعود للموضوع
    س - أين ملكى صادق الآن ؟؟

    ج – أكيد أنتقل للملكوت .
    لماذا أنت متأكد إنه فى الملكوت ؟؟ أين النص الذى إستندت عليه ؟؟

    عندما تجيب يا زميلى على أحد الأسئله فيجب أن تدعم كلامك بما يؤيده من نصوص و شواهد فالكلام دون نصوص لا يعتد به أبدا فأنا يمكننى أن أدعى بأن ملك صادق موجود و فاتح محل سمك مشوى فى ميدان المنيب بالجيزه :lol:
    النصوص يا عبد المسيح هى الفيصل بينى و بينك و بينى و بين أى واحد و لا تعيد موضوع وادى هنوم ثانيه
    تقول
    س - لو كان ملكى صادق هو نفسه يسوع كما قال القس أنيس شروش فلماذا تجسد مرتين ؟؟

    ج - أولا : سؤالك مبني على سؤ فهم ( كالعادة ) لأن السيد المسيح لم يتجسد سوى مرة واحدة
    لو كان ملكي صادق المشار أليه هو السيد المسيح فلابد أنه ظهوره لأبونا أبراهيم
    كان ظهورا روحيا للسيد المسيح و ليس تجسد حقيقي كما حدث في ملء الزمان .
    العقائد لا تبنى على الظنون فأولا يجب أن تجيب هل كان ملكى صادق هو نفسه يسوع أم لا ؟؟

    لكن أن تستخدم عبارة لو كان ملكي صادق المشار أليه هو السيد المسيح فلابد أنه ظهوره لأبونا أبراهيم
    كان ظهورا روحيا للسيد المسيح و ليس تجسد حقيقي كما حدث في ملء الزمان

    فأنت تستخدم " لو كان " و فى نفس الوقت تستخدم " فلابد " و إن كنت لا تعرف اللغه العربيه فيجب أن تعلم بأن لو تفيد الظن أما لا بد فتفيد اليقين و لا أظن أن اليقين يمكن أن يبنى على الظن

    حاول مره أخرى مع أمنياتى لك بالتوفيق فى المره القادمه

    فيجب أن تحدد أولا هل كان ملكى صادق هو يسوع أم لا مع ذكر النص أو الشاهد ( النصوص شيئ مهم جدا )
    تقول
    لو رجعنا لسفر التكوين نجد الاتي :

    تكوين 14 : فَخَرَجَ مَلِكُ سَدُومَ لِاسْتِقْبَالِهِ بَعْدَ رُجُوعِهِ مِنْ كَسْرَةِ كَدَرْلَعَوْمَرَ وَالْمُلُوكِ الَّذِينَ مَعَهُ إِلَى عُمْقِ شَوَى (الَّذِي هُوَ عُمْقُ الْمَلِكِ). 18وَمَلْكِي صَادِقُ مَلِكُ شَالِيمَ أَخْرَجَ خُبْزاً وَخَمْراً. وَكَانَ كَاهِناً لِلَّهِ الْعَلِيِّ. 19وَبَارَكَهُ وَقَالَ: «مُبَارَكٌ أَبْرَامُ مِنَ اللهِ الْعَلِيِّ مَالِكِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ 20وَمُبَارَكٌ اللهُ الْعَلِيُّ الَّذِي أَسْلَمَ أَعْدَاءَكَ فِي يَدِكَ». فَأَعْطَاهُ عُشْراً مِنْ كُلِّ شَيْءٍ.

    أذا راجعت النص تجد أن ملكي صادق كان ملك شاليم ( مدينة السلام ) كما أنه كان كاهن الله و لم يشر النص
    الى ظهور روحي هنا كما حدث عندما ظهر السيد المسيح لأبراهيم و معه ملاكان في صورة ثلاثة رجال
    مما يرجح الأحتمال أن ملكي صادق لم يكن أحدى ظهورات السيد المسيح في العهد القديم بل كان شخصية
    حقيقية عاشت فترة و كانت رمزا للسيد المسيح .
    تعود و تستخدم جملة ( مما يرجح الإحتمال )
    تاره تستخدم عباره " لو كان " و تاره تستخدم عبارة " مما يرجح الإحتمال " و هذا يثبت بأنكم تبنون عقيدتكم على الظن و الإحتمال فلا أنت تعرف إن كان ملكى صادق هو يسوع أم هو شخصيه حقيقيه أم شخصيه خرافيه من خيال الكتبه

    عايز إجابه محدده وواضحه هل كان ملكى صادق هو يسوع أو أحد ظهورات يسوع أم لا . إما أبيض أو إسود اللون الرمادى أنا ما أحبهوش

    العقيده السليمه لا تبنى على الظنون يا عبد رب المسيح . و لا تنسى النصوص لان أى كلام غير مدعوم بالنص أو الشاهد لا يفيد

    تقول

    س - هل كانت نهاية ملكى صادق مثل نهاية يسوع معلقا على الصليب ؟؟ أم إن نهايته كانت مختلفه

    ج - سؤالك ساخرا لا معنى له و لكن أجابته : بالطبع لا نهايته كانت مختلفة
    السؤال ليس ساخرا يا عبد رب المسيح .
    there is no stupid question but stupid answer

    لا يوجد سؤال غبى و لكن يوجد إجابه غبيه ( هكذا علمونى أساتذتى الألمان )

    تقول أنت و تقرر بأن نهاية ملكى صادق تختلف عن نهاية يسوع فهل تتكرم و تخبرنى ماذا كانت نهاية ملكى صادق ؟؟ يبدو إنك تعرف ماذا كانت نهايته لأنك تجزم بأن نهايته تختلف عن نهاية يسوع

    و أحب أن أسجل هنا بأنك تعرف أكثر من بولس الذى قال فى رسالته إلى العبرانيين

    Heb:7:3:
    3 بلا اب بلا ام بلا نسب.لا بداءة ايام له ولا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الابد. (SVD)

    فبولس يقرر بأن لا نهاية حياه لملكى صادق و أنت تقرر بأن كانت له نهايه و نهايته تختلف عن نهاية يسوع ..... يبدو إنك تجيب بوحى من الروح القدس فهل تتكرم و تخبرنا ماذا كانت نهايته المختلفه عن نهاية يسوع ؟؟

    تقول

    س - هل تتفقون مع الدكتور القس أنيس شروش فى أن ملكى صادق كان ظهورا آخر للرب المتجسد ؟؟

    ج – أولا أحتمال أن يكون ملكي صادق أحدى ظهورات السيد المسيح في العهد القديم
    جائز و لكنه أحتمال بعيد بعض الشئ للأسباب السابق ذكرها .
    تعود مره أخرى لتتكلم بطريقة " إحتمال " و " جايز يكون " و " يمكن " و أعود فأكرر

    العقيده لا تبنى على الظنون و الإحتمالات

    فها أنت تستبعد أن يكون ملكى صادق هو ظهور آخر ليسوع بينما الدكتور القس انيس شروش الحاصل على الدكتوراه فى اللاهوت يعلن ( بدون سند أو دليل ) بأن ملكى صادق ظهور آخر للمسيح

    تقول
    و الآن بعد أن جاوبتك أسمح لي أوضح لك نقطة بسيطة من كلام الرسول بولس
    جاوبتنى

    مممممممممممممم عموما هكذا تتوهم أنت و أنا أترك الأمر للقارئ ليخبرنى إن كنت أجبت أم لا

    فقولك
    "فأنا أظن " أو "لو" أو "ربما" أو "إحتمال " لا تعتبر إجابه أبدا خاصه إنك لم تات بنص واحد يؤيد كلامك

    أكرر و أقول

    العقائد لا تبنى على الظنون يا عبد رب المسيح

    تقول



    كلام الرسول بولس هنا عندما قال أن ملكي صادق بلا أب بلا أم لا بداءة أيام له و لا نهاية
    يقصد به أن ملكي صادق ليس له نسب معروف من خلال الكتاب المقدس كما يحدث مع الملوك و الكهنة فعادة ما يذكر الله نسب الكاهن و من أي سبط كما أن الله في الكتاب المقدس عادة ما يذكر الملوك و أسماء آبائهم و نسلهم أما ملكي صادق فتعمد الله فعل
    ذلك لكي يوصل لليهود رسالة مفادها أن هناك كهنوت سيأتي أعلى و أفضل من الكهنوت
    اللاوي المشار أليه في التوراة و هذا الكهنوت سيكون على طقس ملكي صادق و هذا
    هو كهنوت السيد المسيح ملك و كاهن العهد الجديد .
    هنا مربط الفرس يا زميلى

    فبولس يقول بأن ملكى صادق نسبه غير معروف و لكن المسيح نسبه معروف و لقد أورده متى و لوقا فكيف يكون ملكى صادق هو نفسه يسوع كما قال أنيس شروش ؟؟

    أظن إن لا أحد منكم يعرف شيئا و لهذا تتعدد التكهنات و ال " لو " و " إحتمال " و " ربما " و " جايز " و لهذا سيبقى هناك الف علامة إستفهام حول كتابكم الذى تدعون إنه مقدس و إنه موحى به من عند الله

    و تدعون بأن الله تعمد أن يكون غامضا و إنه أراد إرسال رساله " بالشفره طبعا " للبشر و لكن الله لم يكن صريحا بما يكفى فإستخدم الرمز فى رسالته " كثيره هى الرموز فى كتابكم "

    لماذا يفعل الله ذلك ؟؟ لماذا لم يكن واضحا بما يكفى حتى لا يبلبل البشر و يتركهم يتخبطون و يقولون " جايز " و " إحتمال " و " ربما " و " قد يكون "

    الله لا يمكن أن يستخدم الشفر أو الرمز يا ساده


    يستخدم المبشرون دائما عبارات مثل

    الله يحبك . الله مات على الصليب من أجلك . الله بذل إبنه الوحيد و سفك دمه على الصليب ليخلصك من خطاياك

    فى حين إن الله لم يحبنا أبدا " وفقا لكتابكم "

    لأنه لو أحبنا ما تركنا نقول " جايز " و " إحتمال " و " ربما " و " قد يكون "

    الله لا يخشى أحد ليستخدم الشفره فى كلامه

    الله ليس فى حاجه ليقتل إبنه الوحيد ليخلصنا من خطيئه لم نفعلها

    الله قادر على كل شيئ . قادر على أن يقول لنا يا عبادى غفرت لكم دونما أن يلجأ للطريقه الدمويه الغريبه

    الله لا يلعب مع البشر الإستغمايه فيظهر تاره على هيئة ملكى صادق و تاره على هيئة يسوع و تاره على هيئة حمامه و كأنه يلعب معنا الإستغمايه أو لعبة عسكر و حراميه

    «« توقيع رشيد22 »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    25-05-2014
    على الساعة
    11:31 PM
    المشاركات
    546

    افتراضي

    بسم الله .. والحمد لله ..

    بالطبع استفدنا من موضوع أخينا رشيد ..

    لكن هناك فوائد من إجابة زميلنا " الجن " .. من الظلم أن نغفلها ..
    <div align="center">=======================================</div>
    الأمر الأول :

    أنه كلف نفسه وقت كتابة رسالة ، لكنه لم يتعرض للموضوع بإجابة واحدة ، بل صرح بعدم الدخول فى الموضوع .. يقول : " وبما انك لا تستطيع ان تهضم ما نقوله وما نؤمن به فلا انصحك بمثل هذه الاسئلة لانك لن تهضمها " .. ونستفيد من ذلك مدى الخزى الذى يسببه هذا الكتاب ( المقدس طبعاً &#33; ) لأتباعه .
    <div align="center">=======================================</div>
    الأمر الثانى :

    أنه ـ لا فض فوه ـ قال : " ومن قبلك كانو الكفار يسالون اسئلة من هذه النوعية فما كان رد الرسول عليهم الا ان قال لا تسالوا عن اشياء ان تبدو لكم تسؤكم "

    والآية ليست فيما يتحدث عنه أصلاً .. ونستفيد من ذلك مدى الجهل الذى يقع النصارى تحت طائلته .. والذى دجنوهم عليه أكابرهم فى الكنائس وغيرها .. كما نستفيد عدم اعترافهم بالمنهج العلمى ، الذى يحتم الرجوع إلى المصادر .
    <div align="center">=======================================</div>
    الأمر الثالث :

    قوله : " واننى اخمن انك ستطير فى الهواء وتضرب رجليك فى الارض " ..

    وفيه فائدتان :
    الأولى :
    رجمه بالغيب .. وواضح أن عقيدته لا تمنعه من هذا الخلق القبيح .. ولو كان يعظم إلهه ويعتقد اختصاصه بمعرفة الغيوب لما تجرأ وزل ..
    والثانية :
    سوء أدبه الواضح من جملته .. فإن الزميل لم يوجه إليه كلاماً يستدعى ذلك أبداً .. لكن كتابه يمتلئ بكثير من القباحات والفواحش .. وكثرة معايشة هذا الكتاب تورث سوء الخلق ولا شك .
    <div align="center">=======================================</div>
    الأمر الرابع :

    قوله : " ولا عجب ان اقول ان اله ابائنا ابراهيم واسحق ويعقوب يشبه الهنا اليوم "

    فانظر معى وتعجب من هذه الطريقة فى الكلام على إله الأكوان .. وتأمل سوء الأدب مع الخالق عز وجل .. يقول عن الله إنه " يشبه " إلهنا اليوم &#33; .. " يشبه " &#33; .. والحاصل أنه سوء أدب وقول مع الذات العلية .. إذ لم يتعلم ذلك فى كتابه المملوء بالحض على الفواحش .. ولم يتعلم ذلك من عقيدته التى تحرضه على الموبقات من كل طريق .
    <div align="center">=======================================</div>
    وزميلنا الجن كثيراً ما يطنطن بأنه لن يتكلم .. وبأنه سيترك المنتدى .. وبأنه لا فائدة من الكلام مع المسلمين .. وبأنه .. وبأنه ..

    لكنه ـ حافظ الوعد وموفيه ـ لا يحرمنا من عطاياه وفوائده ..

    أكثر الله من تلك الفوائد .. وأعطانا منه علامات على أهل ملته ودينه .. وجعله دليلاً على سوء عقيدته وقبح كتابه .

    " ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أمانى .. وإن هم إلا يظنون "

    «« توقيع متعلم »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    08:09 AM
    المشاركات
    329

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيكم أخوتي في الله.
    الجن بعد ان قال "من السهل ان نشرح لك هذه اللخابيط فما فهمته من كلمة لخابيط "
    لم يشرح ولا حتى لخبوطة من لخابيط الكتاب المكدس.
    ثم تهرب كالعادة بسؤ فهم للآية الكريمة ولو بيفهم عربي لما قال انها موجهة للكافرين مع انها تبدأ بياأيها الذين امنوا
    بالنسبة لعبد رب المسيح فأخي الحبيب رشيد قد فند رده سطر سطر
    هناك نقطة اضحكتني فهو يقول "
    كلام الرسول بولس هنا عندما قال أن ملكي صادق بلا أب بلا أم لا بداءة أيام له و لا نهاية
    يقصد به أن ملكي صادق ليس له نسب معروف..."
    فنحن نتعجب من هذا الفكر العقيم&#33; فهل لو لم تعرف نسب انسان فهل هذا يعني ان هذا الانسان ليس له اب ولا ام؟
    ولو لم تعرف تاريخ ميلاد انسان هل يعني هذا عندكم انه لا بداءة ايام له؟
    وهل لو لم تعرف متي مات انسان تقول ان ليس لحياته نهاية؟
    ومن أين أتيت بأن هذا ما قصده بولس؟ ولو كان يقصد ذلك فكيف تصدق ذلك؟
    وكيف تؤمن بأن ما كتبه بولس وحي من الروح القدس وأنت تقول هذا ما قصده بولس؟
    أي ليس هناك وحي ولا يحزنون&#33;

    أخوتي اللأعزاء لاحظوا أن النصارى عندما يحاولوا ان يدافعوا عن نقطة في كتبهم يناقضوا انفسهم في نقاط اخرى وكما نقول في مصر ( جه يكحلها عماها).
    من فضلكم تذكروا ذلك عندما يدعي الجن وعبد رب المسيح ان كتبهم كتبت بوحي من الروح القدس.
    والسلام عليكم

    «« توقيع OMAR AL-FAROUQ »»

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ملكى صادق أعظم من يسوع ( معضله فى الكتاب المقدس )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يسوع كما صوره الكتاب المقدس
    بواسطة سلفي العقيده في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-08-2012, 07:04 PM
  2. محمد صلى الله عليه وسلم نبي صادق بمعايير الكتاب المقدس
    بواسطة armoosh في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-12-2008, 01:30 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-05-2008, 11:16 AM
  4. مَنْ المهتز نفسياً .... يسوع، أم مؤلف الكتاب المقدس؟
    بواسطة Ayooob في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-02-2008, 02:35 PM
  5. إعترف أن الكتاب المقدس محرف ولا بأس من التحريف طالما لزيادة مجد الرب يسوع -فضيحة
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-07-2007, 12:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ملكى صادق أعظم من يسوع ( معضله فى الكتاب المقدس )

ملكى صادق أعظم من يسوع ( معضله فى الكتاب المقدس )