وجدت هذه الشبهه فى احد منتديات النصارى واحببت ان انقلها للرد عليها
***************
لماذا افتخر محمدبنسبه ؟؟ مع انه محرم على غيره ؟؟؟
جاء في حادثة غزوة حنين تصريحات لمحمد تعد افتخاراً بنسبه :
فقد ورد في زاد المعاد - فصل غزوة حنين
قال ابن إسحاق : فحدثني عاصم بن عمر بن قتادة ، عن عبد الرحمن بن جابر ، عن أبيه جابر بن عبد الله ، قال لما استقبلنا وادي حنين ، انحدرنا في واد من أودية تهامة أجوف حطوط إنما ننحدر فيه انحدارا . قال وفي عماية الصبح وكان القوم سبقونا إلى الوادي ، فكمنوا لنا في شعابه وأحنائه ومضايقه قد أجمعوا ، وتهيئوا ، وأعدوا فوالله ما راعنا - ونحن منحطون - إلا الكتائب قد شدوا علينا شدة رجل واحد وانشمر الناس راجعين لا يلوي أحد منهم على أحد ، وانحاز رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات اليمين ثم قال إلى أين أيها الناس ؟ هلم إلي أنا رسول الله أنا محمد بن عبد الله وبقي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نفر من المهاجرين والأنصار وأهل بيته وفيمن ثبت معه من المهاجرين أبو بكر وعمر ، ومن أهل بيته علي والعباس وأبو سفيان بن الحارث وابنه والفضل بن العباس ، وربيعة بن الحارث ، وأسامة بن زيد ، وأيمن ابن أم أيمن ، وقتل يومئذ .
قال فيذهب الرجل ليثني بعيره فلا يقدر على ذلك فيأخذ درعه فيقذفها في عنقه ويأخذ سيفه وقوسه وترسه ويقتحم عن بعيره ويخلي سبيله ويؤم الصوت حتى ينتهي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا اجتمع إليه منهم مائة استقبلوا الناس فاقتتلوا فكانت الدعوة أول ما كانت يا للأنصار ثم خلصت آخرا : يا للخزرج وكانوا صبرا عند الحرب فأشرف رسول الله صلى الله عليه وسلم في ركائبه فنظر إلى مجتلد القوم وهم يجتلدون فقال الآن حمي الوطيس وزاد غيره .
أنا النبي لا كذب
أنا ابن عبد المطلب
http://sirah.al-islam.com/SearchDis...l&f=zad3093.htm
-------------------------------------------
يقول محمد: انا محمد لا اكذب .. انا ابن عبد المطلب !!
وقال مفتخراً : انا محمد ابن عبد الله !!؟؟؟
السؤال هو :
هل يجوز الافتخار بالنسب والمدح بالذات بسبب العرق والدم ..؟؟!!
هل الافتخار بالنسب العائلي من شيم المؤمنين فكيف بالانبياء لا بل سيدهم كما يزعمون ..؟؟!!!
لا سيما ان كان الافتخار بنسب جاهلي !!!!
بماذا علم محمد اتباعه ؟؟
تابع :
*************************
لنقرأ:
سنن أبي داود - الأدب - في التفاخر بالأحساب
حدثنا موسى بن مروان الرقي حدثنا المعافي ح و حدثنا أحمد بن سعيد الهمداني أخبرنا ابن وهب وهذا حديثه عن هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو آدم وآدم من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن
http://hadith.al-islam.com/Display/...%E1%CD%CF%ED%CB
فبحسب تعاليم محمدلا يجوز الفخر بالانساب الجاهلية وباقوام هم فحم من فحم جهنم !!
والذي يفعل هذا شبهه محمد بتشبيه مقزز رائحته تفيح !!!!
وهو الجعلان التي تدفع بانفها النتن !!
وتفسيرها نجده عند الامام ابن القيم الجوزي
تعليقات الحافظ ابن قيم الجوزية
قال الشيخ ابن القيم رحمه الله :
.. وفي الترمذي أيضا من حديث الحسن عن سمرة يرفعه " الحسب المال , والكرم التقوى " وقال هذا حديث حسن صحيح غريب . البهائم في فروجها فتهرب , شديد السواد , في بطنه لون حمرة يوجد كثيرا في مراح البقر والجواميس ومواضع الروث , ومن شأنه جمع النجاسة وادخارها . ومن عجيب أمره أنه يموت من ريح الورد وريح الطيب فإذا أعيد إلى الروث عاش . ومن عادته أن يحرس النيام فمن قام لقضاء حاجته تبعه وذلك من شهوته للغائط لأنه قوته .
وأخرج الترمذي في سننه وهو آخر حديث في جامعه قبل العلل حدثنا محمد بن بشار أخبرنا أبو عامر العقدي أخبرنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه " الحديث هذا حديث حسن حدثنا هارون بن موسى بن أبي علقمة حدثني أبي عن هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث مختصرا وقال هذا حديث حسن , وسعيد المقبري قد سمع من أبي هريرة ويروي عن أبيه أشياء كثيرة عن أبي هريرة , وقد روى سفيان الثوري وغير واحد هذا الحديث عن هشام بن سعد عن سعيد المقبري عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم نحو حديث أبي عامر عن هشام بن سعد انتهى كلامه . وحديث أبي هريرة أخرجه ابن حبان أيضا .
وفي مسند أبي داود الطيالسي وشعب الإيمان عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تفخروا بآبائكم الذين ماتوا في الجاهلية فوالذي نفسي بيده لما يدحرج الجعل بأنفه خير من آبائكم الذين ماتوا في الجاهلية " وروى البزار في مسنده عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كلكم بنو آدم وآدم من تراب لينتهين قوم يفخرون بآبائهم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان " انتهى .
وقوله في حديث الترمذي " يدهده " قال السيوطي في الدر النثير تلخيص نهاية ابن الأثير : قد دهديت الحجر ودهدهته فتدهده دحرجته فتدحرج ولما يدهده الجعل أي يدحرجه من السرجين انتهى .
قال القاري : شبه المفتخرين بآبائهم الذين ماتوا في الجاهلية بالجعلان , وآباءهم المفتخر بهم بالعذرة , ونفس افتخارهم بهم بالدفع والدهدهة بالأنف والمعنى أن أحد الأمرين واقع البتة إما الانتهاء عن الافتخار أو كونهم أذل عند الله تعالى من الجعلان الموصوفة انتهى .
----------------------------------------
فالذي يفتخر بنسبه الجاهلي شبهه محمد بالحشرة السوداء التي تقتات على الفضلات وتجمعها .. او بحسب تعبير محمد اللطيف :
" الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه " !!!!
وهذا هو الحديث كما ورد في الترمذي :
سنن الترمذي - المناقب عن رسول الله - في فضل الشام واليمن
حدثنا محمد بن بشار حدثنا أبو عامر العقدي حدثنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبي هريرة
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي الناس كلهم بنو آدم وآدم خلق من تراب
وفي الباب عن ابن عمر وابن عباس قال أبو عيسى وهذا حديث حسن غريب
-----------------------------------
وتفسير الحديث :
" من الجعل "
بضم جيم وفتح عين وهو دويبة سوداء تدير الغائط يقال لها الخنفساء
قوله : " الذي يدهده الخراء"
أي يدحرجه
" بأنفه "
صفة كاشفة له والخراء بكسر الخاء ممدودا وهو العذرة والحاصل أنه صلى الله عليه وسلم شبه المفتخرين بآبائهم الذين ماتوا في الجاهلية بالجعل , وآباءهم المفتخر بهم بالعذرة , ونفس افتخارهم بهم بالدهدهة بالأنف , والمعنى أن أحد الأمرين واقع ألبتة إما الانتهاء عن الافتخار أو كونهم أذل عند الله تعالى من الجعل الموصوف
---------------------------------------
http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3890&doc=2
تابع :
********************
وفي الحديث كما رواه احمد يصرح محمد بان ما يدفعه الجعل بانفه !!! هو خير من ابائهم !!
مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس
حدثنا سليمان بن داود حدثنا هشام يعني الدستوائي عن أيوب عن عكرمة عن ابن عباس
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تفتخروا بآبائكم الذين ماتوا في الجاهلية فوالذي نفسي بيده لما يدهده الجعل بمنخريه خير من آبائكم الذين ماتوا في الجاهلية
http://hadith.al-islam.com/Display/...%E1%CD%CF%ED%CB
---------------------------------------
وهنا نرى الوصف غاية في الذم اذ تطاول ليبلغ شتم الموتى وتشبيههم بال " .... " الذي تدحرجه الخنفساء ..!!!!
وهنا نتساءل على ضوء ما علمه محمد :
لماذا اذن كان محمديفتخر بنسبه الجاهلي ..وهم من اصحاب الجحيم وحطي جهنم ؟؟؟؟
وان قالوا انه افتخر بعبد المطلب الذي كان من نسل ابراهيم مسلماً حنيفاً ؟؟؟
نقول :
اولاً : لقد افتخر ايضاً بابيه عبد الله .. الذي هلك مشركاً وهو من اصحاب الجحيم !!!
ثانياً : اسلام عبد المطلب وكونه حنيفاً .. هذا ينقصه الدليل والاثبات من كتبهم !!
فعبد المطلب لم يكن مسلماً ولا حتى حنيفاً !
جاء في كتبهم:
في : مختصر السيرة
عبد المطلب جد رسول الله
قال ابن إسحاق : وكان عبد المطلب من سادات قريش ، محافظا على العهود . متخلقا بمكارم الأخلاق . يحب المساكين ويقوم في خدمة الحجيج ويطعم في الأزمات . ويقمع الظالمين . وكان يطعم حتى الوحوش والطير في رءوس الجبال . وكان له أولاد أكبرهم الحارث . توفي في حياة أبيه . وأسلم من أولاد الحارث عبيدة . قتل ببدر وربيعة ، وأبو سفيان وعبد الله .
ومنهم الزبير بن عبد المطلب شقيق عبد الله . وكان رئيس بني هاشم وبني المطلب في حرب الفجار . شريفا شاعرا . ولم يدرك الإسلام . واسم من أولاده عبد الله . واستشهد بأجنادين . وضباعة ومجل وصفية وعاتكة .
وأسلم منهم حمزة بن عبد المطلب ، والعباس
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=msr10026
اين اسلام عبد المطلب ؟؟
كان كريماً .. خلوقاً عادلاً .. اميناً ..وهي صفات يتحلى بها الكثيرين .. مؤمنين وملحدين على السواء ..
ومع كل صفاته تلك .. لكنه لم يكن مسلماً ! .. ولا حنيفاً !
اذا كانت كتبهم المعتمدة تكتفي بذكر الذين اسلموا من اولاده وهم اثنين فقط حمزة والعباس ..
الا يعني بان اباهم لم يسلم ومات على الجاهلية اذ لم ينطقوا كلمة عن اسلامه ؟!
واليك حادثة موت ابي طالب عم محمد والذي اصر ان لا يسلم ويبقى على ملة ابيه عبد المطلب !!
والدليل اسوقه من كتب الشيخين :
وسابدأ من البخاري :
صحيح البخاري - قصة أبي طالب - المناقب
حدثنا محمود حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن ابن المسيب عن أبيه
أن أبا طالب لما حضرته الوفاة دخل عليه النبي صلى الله عليه وسلم وعنده أبو جهل فقال أي عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية يا أبا طالب ترغب عن ملة عبد المطلب فلم يزالا يكلمانه حتى قال آخر شيء كلمهم به على ملة عبد المطلب فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأستغفرن لك ما لم أنه عنه فنزلت
ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ونزلت
إنك لا تهدي من أحببت
http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3595&doc=0
نرى ان اخر شيء قاله ابي طالب عن دينه بانه على دين عبد المطلب وليس على دين محمد الذي دعاه الى الاسلام .. فاين اسلام عبد المطلب وحنيفيته !!
وقد نزلت الاية في القران تصف اولي قربة محمد بالمشركين واصحاب الجحيم !!
واما من صحيح مسلم :
صحيح مسلم - الدليل على صحة إسلام من حضره الموت - الإيمان
و حدثني حرملة بن يحيى التجيبي أخبرنا عبد الله بن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب قال أخبرني سعيد بن المسيب عن أبيه قال
لما حضرت أبا طالب الوفاة جاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد عنده أبا جهل وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا عم قل لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية يا أبا طالب أترغب عن ملة عبد المطلب فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرضها عليه ويعيد له تلك المقالة حتى قال أبو طالب آخر ما كلمهم هو على ملة عبد المطلب وأبى أن يقول لا إله إلا الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما والله لأستغفرن لك ما لم أنه عنك فأنزل الله عز وجل
ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم
وأنزل الله تعالى في أبي طالب فقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم
إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين
http://hadith.al-islam.com/Display/...p?hnum=35&doc=1
فابي طالب مات غير مهدي .. وابى ان يقول لا اله الا الله !!
ومات على ملة عبد المطلب فكان من المشركين اصحاب الجحيم ..!!
يعني عبد المطلب لم يكن مسلماً ولا حنيفاً !!
والسؤال ما زال مطروحاً :
لماذا افتخر محمد بجده ونسبه الجاهلي .. مع تشبيهه لمن يفعله بالخنفساء التي تدير البراز بانفها ..!!!؟؟؟؟
وقد اثبت ومن كتب المسلمين المعتمدة جاهلية عبد المطلب وابناءه جميعاً بما فيهم عبد الله ابو محمد وعمه ابي طالب الذي تكفل به ..
ما عدا حمزة والعباس ..!!!
فكيف جاز لمحمدان يفتخر بابيه وجده اللذان كانا من عرب الجاهلية واصحاب الجحيم ؟؟؟!!!
بينما من يفعل ذلك من اتباعه يشبهه بحشرة الخنفساء التي تدفع " الخراء " بانفها ؟؟!!!
وما يثير السخرية هو ان اصحاب البيوت الزجاجية يعيبون وينتقدون نسب المسيح له المجد ؟؟!!!
************************
فما الرد اخوانى على هذه الشبهه ؟
المفضلات