هل افتخر الرسول بنسبه ؟


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

هل افتخر الرسول بنسبه ؟

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: هل افتخر الرسول بنسبه ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    21-12-2006
    على الساعة
    02:30 AM
    المشاركات
    73

    افتراضي هل افتخر الرسول بنسبه ؟

    وجدت هذه الشبهه فى احد منتديات النصارى واحببت ان انقلها للرد عليها

    ***************

    لماذا افتخر محمد بنسبه ؟؟ مع انه محرم على غيره ؟؟؟

    جاء في حادثة غزوة حنين تصريحات لمحمد تعد افتخاراً بنسبه :

    فقد ورد في زاد المعاد - فصل غزوة حنين

    قال ابن إسحاق : فحدثني عاصم بن عمر بن قتادة ، عن عبد الرحمن بن جابر ، عن أبيه جابر بن عبد الله ، قال لما استقبلنا وادي حنين ، انحدرنا في واد من أودية تهامة أجوف حطوط إنما ننحدر فيه انحدارا . قال وفي عماية الصبح وكان القوم سبقونا إلى الوادي ، فكمنوا لنا في شعابه وأحنائه ومضايقه قد أجمعوا ، وتهيئوا ، وأعدوا فوالله ما راعنا - ونحن منحطون - إلا الكتائب قد شدوا علينا شدة رجل واحد وانشمر الناس راجعين لا يلوي أحد منهم على أحد ، وانحاز رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات اليمين ثم قال إلى أين أيها الناس ؟ هلم إلي أنا رسول الله أنا محمد بن عبد الله وبقي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نفر من المهاجرين والأنصار وأهل بيته وفيمن ثبت معه من المهاجرين أبو بكر وعمر ، ومن أهل بيته علي والعباس وأبو سفيان بن الحارث وابنه والفضل بن العباس ، وربيعة بن الحارث ، وأسامة بن زيد ، وأيمن ابن أم أيمن ، وقتل يومئذ .


    قال فيذهب الرجل ليثني بعيره فلا يقدر على ذلك فيأخذ درعه فيقذفها في عنقه ويأخذ سيفه وقوسه وترسه ويقتحم عن بعيره ويخلي سبيله ويؤم الصوت حتى ينتهي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا اجتمع إليه منهم مائة استقبلوا الناس فاقتتلوا فكانت الدعوة أول ما كانت يا للأنصار ثم خلصت آخرا : يا للخزرج وكانوا صبرا عند الحرب فأشرف رسول الله صلى الله عليه وسلم في ركائبه فنظر إلى مجتلد القوم وهم يجتلدون فقال الآن حمي الوطيس وزاد غيره .
    أنا النبي لا كذب

    أنا ابن عبد المطلب

    http://sirah.al-islam.com/SearchDis...l&f=zad3093.htm

    -------------------------------------------

    يقول محمد : انا محمد لا اكذب .. انا ابن عبد المطلب !!

    وقال مفتخراً : انا محمد ابن عبد الله !!؟؟؟

    السؤال هو :

    هل يجوز الافتخار بالنسب والمدح بالذات بسبب العرق والدم ..؟؟!!

    هل الافتخار بالنسب العائلي من شيم المؤمنين فكيف بالانبياء لا بل سيدهم كما يزعمون ..؟؟!!!

    لا سيما ان كان الافتخار بنسب جاهلي !!!!

    بماذا علم محمد اتباعه ؟؟

    تابع :

    *************************

    لنقرأ:

    سنن أبي داود - الأدب - في التفاخر بالأحساب

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏موسى بن مروان الرقي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المعافي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أحمد بن سعيد الهمداني ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏وهذا حديثه ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله عز وجل قد أذهب عنكم ‏ ‏عبية ‏‏ الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو ‏ ‏آدم ‏ ‏وآدم ‏ ‏من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من ‏ ‏الجعلان ‏ ‏التي تدفع بأنفها النتن ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...%E1%CD%CF%ED%CB

    فبحسب تعاليم محمد لا يجوز الفخر بالانساب الجاهلية وباقوام هم فحم من فحم جهنم !!

    والذي يفعل هذا شبهه محمد بتشبيه مقزز رائحته تفيح !!!!

    وهو الجعلان التي تدفع بانفها النتن !!

    وتفسيرها نجده عند الامام ابن القيم الجوزي

    تعليقات الحافظ ابن قيم الجوزية

    قال الشيخ ابن القيم رحمه الله : ‏
    .. ‏وفي الترمذي أيضا من حديث الحسن عن سمرة يرفعه " الحسب المال , والكرم التقوى " وقال هذا حديث حسن صحيح غريب . البهائم في فروجها فتهرب , شديد السواد , في بطنه لون حمرة يوجد كثيرا في مراح البقر والجواميس ومواضع الروث , ومن شأنه جمع النجاسة وادخارها . ومن عجيب أمره أنه يموت من ريح الورد وريح الطيب فإذا أعيد إلى الروث عاش . ومن عادته أن يحرس النيام فمن قام لقضاء حاجته تبعه وذلك من شهوته للغائط لأنه قوته . ‏

    ‏وأخرج الترمذي في سننه وهو آخر حديث في جامعه قبل العلل حدثنا محمد بن بشار أخبرنا أبو عامر العقدي أخبرنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه " الحديث هذا حديث حسن حدثنا هارون بن موسى بن أبي علقمة حدثني أبي عن هشام بن سعد عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث مختصرا وقال هذا حديث حسن , وسعيد المقبري قد سمع من أبي هريرة ويروي عن أبيه أشياء كثيرة عن أبي هريرة , وقد روى سفيان الثوري وغير واحد هذا الحديث عن هشام بن سعد عن سعيد المقبري عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم نحو حديث أبي عامر عن هشام بن سعد انتهى كلامه . وحديث أبي هريرة أخرجه ابن حبان أيضا . ‏
    ‏وفي مسند أبي داود الطيالسي وشعب الإيمان عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تفخروا بآبائكم الذين ماتوا في الجاهلية فوالذي نفسي بيده لما يدحرج الجعل بأنفه خير من آبائكم الذين ماتوا في الجاهلية " وروى البزار في مسنده عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كلكم بنو آدم وآدم من تراب لينتهين قوم يفخرون بآبائهم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان " انتهى . ‏
    ‏وقوله في حديث الترمذي " يدهده " قال السيوطي في الدر النثير تلخيص نهاية ابن الأثير : قد دهديت الحجر ودهدهته فتدهده دحرجته فتدحرج ولما يدهده الجعل أي يدحرجه من السرجين انتهى . ‏
    ‏قال القاري : شبه المفتخرين بآبائهم الذين ماتوا في الجاهلية بالجعلان , وآباءهم المفتخر بهم بالعذرة , ونفس افتخارهم بهم بالدفع والدهدهة بالأنف والمعنى أن أحد الأمرين واقع البتة إما الانتهاء عن الافتخار أو كونهم أذل عند الله تعالى من الجعلان الموصوفة انتهى . ‏

    ----------------------------------------

    فالذي يفتخر بنسبه الجاهلي شبهه محمد بالحشرة السوداء التي تقتات على الفضلات وتجمعها .. او بحسب تعبير محمد اللطيف :

    " الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه " !!!!

    وهذا هو الحديث كما ورد في الترمذي :

    سنن الترمذي - المناقب عن رسول الله - في فضل الشام واليمن

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عامر العقدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
    ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من ‏ ‏الجعل ‏ ‏الذي ‏ ‏يدهده ‏ ‏الخراء بأنفه إن الله قد أذهب عنكم ‏ ‏عبية ‏ ‏الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي الناس كلهم بنو ‏ ‏آدم ‏ ‏وآدم ‏ ‏خلق من تراب ‏
    ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏وهذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏

    -----------------------------------
    وتفسير الحديث :

    ‏" من الجعل " ‏
    ‏بضم جيم وفتح عين وهو دويبة سوداء تدير الغائط يقال لها الخنفساء ‏
    ‏قوله : " الذي يدهده الخراء" ‏
    ‏أي يدحرجه ‏
    ‏" بأنفه " ‏
    ‏صفة كاشفة له والخراء بكسر الخاء ممدودا وهو العذرة والحاصل أنه صلى الله عليه وسلم شبه المفتخرين بآبائهم الذين ماتوا في الجاهلية بالجعل , وآباءهم المفتخر بهم بالعذرة , ونفس افتخارهم بهم بالدهدهة بالأنف , والمعنى أن أحد الأمرين واقع ألبتة إما الانتهاء عن الافتخار أو كونهم أذل عند الله تعالى من الجعل الموصوف ‏

    ---------------------------------------
    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3890&doc=2

    تابع :

    ********************

    وفي الحديث كما رواه احمد يصرح محمد بان ما يدفعه الجعل بانفه !!! هو خير من ابائهم !!

    مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن داود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام يعني الدستوائي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏
    ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تفتخروا بآبائكم الذين ماتوا في الجاهلية فوالذي نفسي بيده لما ‏ ‏يدهده ‏ ‏الجعل ‏ ‏بمنخريه خير من آبائكم الذين ماتوا في الجاهلية ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...%E1%CD%CF%ED%CB
    ---------------------------------------

    وهنا نرى الوصف غاية في الذم اذ تطاول ليبلغ شتم الموتى وتشبيههم بال " .... " الذي تدحرجه الخنفساء ..!!!!

    وهنا نتساءل على ضوء ما علمه محمد :

    لماذا اذن كان محمد يفتخر بنسبه الجاهلي ..وهم من اصحاب الجحيم وحطي جهنم ؟؟؟؟

    وان قالوا انه افتخر بعبد المطلب الذي كان من نسل ابراهيم مسلماً حنيفاً ؟؟؟

    نقول :

    اولاً : لقد افتخر ايضاً بابيه عبد الله .. الذي هلك مشركاً وهو من اصحاب الجحيم !!!

    ثانياً : اسلام عبد المطلب وكونه حنيفاً .. هذا ينقصه الدليل والاثبات من كتبهم !!

    فعبد المطلب لم يكن مسلماً ولا حتى حنيفاً !

    جاء في كتبهم:

    في : مختصر السيرة

    عبد المطلب جد رسول الله

    قال ابن إسحاق : وكان عبد المطلب من سادات قريش ، محافظا على العهود . متخلقا بمكارم الأخلاق . يحب المساكين ويقوم في خدمة الحجيج ويطعم في الأزمات . ويقمع الظالمين . وكان يطعم حتى الوحوش والطير في رءوس الجبال . وكان له أولاد أكبرهم الحارث . توفي في حياة أبيه . وأسلم من أولاد الحارث عبيدة . قتل ببدر وربيعة ، وأبو سفيان وعبد الله .

    ومنهم الزبير بن عبد المطلب شقيق عبد الله . وكان رئيس بني هاشم وبني المطلب في حرب الفجار . شريفا شاعرا . ولم يدرك الإسلام . واسم من أولاده عبد الله . واستشهد بأجنادين . وضباعة ومجل وصفية وعاتكة .

    وأسلم منهم حمزة بن عبد المطلب ، والعباس

    http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=msr10026

    اين اسلام عبد المطلب ؟؟

    كان كريماً .. خلوقاً عادلاً .. اميناً ..وهي صفات يتحلى بها الكثيرين .. مؤمنين وملحدين على السواء ..

    ومع كل صفاته تلك .. لكنه لم يكن مسلماً ! .. ولا حنيفاً !

    اذا كانت كتبهم المعتمدة تكتفي بذكر الذين اسلموا من اولاده وهم اثنين فقط حمزة والعباس ..

    الا يعني بان اباهم لم يسلم ومات على الجاهلية اذ لم ينطقوا كلمة عن اسلامه ؟!

    واليك حادثة موت ابي طالب عم محمد والذي اصر ان لا يسلم ويبقى على ملة ابيه عبد المطلب !!

    والدليل اسوقه من كتب الشيخين :

    وسابدأ من البخاري :

    صحيح البخاري - قصة أبي طالب - المناقب

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمود ‏ ‏حدثنا ‏‏ عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏ابن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
    ‏أن ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏لما حضرته الوفاة دخل عليه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعنده ‏ ‏أبو جهل ‏ ‏فقال ‏ ‏أي عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله فقال ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏يا ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏ترغب عن ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فلم يزالا يكلمانه حتى قال آخر شيء كلمهم به على ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأستغفرن لك ما لم أنه عنه فنزلت ‏
    ‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ‏ ‏ونزلت ‏
    ‏إنك لا تهدي من أحببت ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3595&doc=0

    نرى ان اخر شيء قاله ابي طالب عن دينه بانه على دين عبد المطلب وليس على دين محمد الذي دعاه الى الاسلام .. فاين اسلام عبد المطلب وحنيفيته !!

    وقد نزلت الاية في القران تصف اولي قربة محمد بالمشركين واصحاب الجحيم !!

    واما من صحيح مسلم :

    صحيح مسلم - الدليل على صحة إسلام من حضره الموت - الإيمان

    ‏ ‏و حدثني ‏ ‏حرملة بن يحيى التجيبي ‏ ‏أخبرنا ‏‏ عبد الله بن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
    ‏لما حضرت ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏الوفاة جاءه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فوجد عنده ‏ ‏أبا جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا عم ‏ ‏قل لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله فقال ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏يا ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏أترغب عن ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فلم يزل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعرضها ‏ ‏عليه ويعيد له تلك المقالة حتى قال ‏ ‏أبو طالب ‏ ‏آخر ما كلمهم هو على ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏وأبى أن يقول لا إله إلا الله فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أما والله لأستغفرن لك ما لم أنه عنك فأنزل الله عز وجل ‏
    ‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ‏
    ‏وأنزل الله تعالى في ‏ ‏أبي طالب ‏ ‏فقال لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
    ‏إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...p?hnum=35&doc=1

    فابي طالب مات غير مهدي .. وابى ان يقول لا اله الا الله !!

    ومات على ملة عبد المطلب فكان من المشركين اصحاب الجحيم ..!!

    يعني عبد المطلب لم يكن مسلماً ولا حنيفاً !!

    والسؤال ما زال مطروحاً :

    لماذا افتخر محمد بجده ونسبه الجاهلي .. مع تشبيهه لمن يفعله بالخنفساء التي تدير البراز بانفها ..!!!؟؟؟؟

    وقد اثبت ومن كتب المسلمين المعتمدة جاهلية عبد المطلب وابناءه جميعاً بما فيهم عبد الله ابو محمد وعمه ابي طالب الذي تكفل به ..

    ما عدا حمزة والعباس ..!!!

    فكيف جاز لمحمد ان يفتخر بابيه وجده اللذان كانا من عرب الجاهلية واصحاب الجحيم ؟؟؟!!!

    بينما من يفعل ذلك من اتباعه يشبهه بحشرة الخنفساء التي تدفع " الخراء " بانفها ؟؟!!!

    وما يثير السخرية هو ان اصحاب البيوت الزجاجية يعيبون وينتقدون نسب المسيح له المجد ؟؟!!!

    ************************

    فما الرد اخوانى على هذه الشبهه ؟

    «« توقيع الصياد »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    06-09-2007
    على الساعة
    09:07 AM
    المشاركات
    333

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

    اما عن عن قول رسول الله (انا النبى لا كذب أنا ابن عبد المطلب) ، فلا ينافى النهى عن الافتخار بالأجداد المشركين، لأن لكل مقام مقال.

    قال الإمام ابن حجر: "النهى محمول على ما هو خارج الحرب، و مثله الرخصة فى الخيلاء فى الحرب دون غيرها"

    قلت : و هذا هو الحق لا ريب فالنبى نهى عن الافتخار بالأجداد و الانساب لأنه دليل الكبر و يحيى العصبية و هو ما يُرفض فى المجتمع الإسلامى كما أن الافتخار بالأجداد المشركين محرم لما قد يتضمنه من اقرار ما هم عليه من الشرك

    اما مقوله رسول الله ههنا فلم تهدف إلى تكبر على المؤمنين - حاشا لله- ولا إلى إقرار ملة عبدالمطلب و إنما نادى رسول الله بهذا الكلمات حين اشتدت وتيرة المعركة على المسلمين يوم حنين و كادوا أن يهزموا و فر الكثيرون ، فأراد أن يتعالى على أعداء الله بأن يظهر عزته فى السماء بنبوته و عزته فى الأرض بنسبه الشريف فهو ابن بنى هاشم ابناء قيدار ابن اسماعيل ابن ابراهيم، ، و جده عبدالمطلب كان عزيز قريش
    قال ابن اسحق: ((وكان عبد المطلب من سادات قريش ، محافظا على العهود . متخلقا بمكارم الأخلاق . يحب المساكين ويقوم في خدمة الحجيج ويطعم في الأزمات . ويقمع الظالمين . وكان يطعم حتى الوحوش والطير في رءوس الجبال . ))
    ففى هذا الموضع يرد الاستثناء و قد نوه رسول الله بفمه الشريف أن الفخر ليس بحالتهم الدينية بذكر النبوة التى تعنى رسالة التوحيد فقال: ((أنا النبى لا كذب))
    و ما لا يعلمه الجاهلون أن هناك أشياء قد تكون محرمة بصفة عامة و مع ذلك يحبها الله فى مواطن ما ، فالكبر مثلاً مذموم مرفوض لقوله تعالى ((وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً))
    و مع ذلك فحين راى رسول الله أبا دجانة يختال فى مشية بين الصفوف متعلماً بعصابة حمراء يوم أحد فقال رسول الله: ( إنها مشية يبغضها الله تعالى إلا في هذا الموضع.)
    لأن ذلك يدخل فى قوله سبحانه: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ))

    أما فى غير هذا الموضع فما افتخر النبى عليه الصلاة و السلام قط بل لم تنزل سورة فى كتاب الله تذكر مشركاً بالاسم و تتوعده إلا قوله تعالى فى ذم أبىلهب و هو من بنى هاشم ((تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ ))
    فحقاً الإسلام أعز سلمان فارس و أهان الشريف أبالهب
    و كان عمر ابن الخطاب يقول عن بلال الحبشى (هو سيدنا و أعتقه سيدنا)

    «« توقيع أبـــ(تراب)ـــو »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    01:28 AM
    المشاركات
    199

    افتراضي

    سارى :hp:

    «« توقيع 1+1+1=1 »»
    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>&quot;<span style=\'color:blue\'>فانها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التى فى الصدور</span>&quot;</span>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2236\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>السند والكاتب</span></span></a>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2237\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    08:09 AM
    المشاركات
    329

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيك أخي الحبيب ساري على هذا الرد الجميل المقنع.
    موضوع النسب مشكلة كبيرة بالنسبة للنصارى فهم لا يعرفون نسب المسيح حتى الان
    وفي حيرة من أمرهم ايهما يصدقون متى ام لوقا؟
    بالطبع نسب غير مشرف بل هو طعن في السيد المسيح. ولكن النصارى لا يستحون.
    هناك اقوال في كتبهم منسوبة للمسيح تدل على الفخر ايضا وفي غير موضع يسمح بالفخر
    فعلى سبيل المثال
    في متى الاصحاح 9 العدد 6-8 بعد ان شفى المسيح المفلوج - باذن الله قال للرجل
    6وَلَكِنْ لِكَيْ تَعْلَمُوا أَنَّ لاِبْنِ الإِنْسَانِ سُلْطَاناً عَلَى الأَرْضِ أَنْ يَغْفِرَ الْخَطَايَا)) . حِينَئِذٍ قَالَ لِلْمَفْلُوجِ: ((قُمِ احْمِلْ فِرَاشَكَ وَاذْهَبْ إِلَى بَيْتِكَ&#33) 7فَقَامَ وَمَضَى إِلَى بَيْتِهِ. 8فَلَمَّا رَأَى الْجُمُوعُ تَعَجَّبُوا وَمَجَّدُوا اللَّهَ الَّذِي أَعْطَى النَّاسَ سُلْطَاناً مِثْلَ هَذَا.

    لاحظوا ان الجموع مجدوا الله الذي اعطى الناس&#33;&#33;&#33;&#33; مثل هذا
    لاحظ ان الناس مجدت الله وفهمت ان ذلك من عند الله. والله يطي هذا للبشر
    قارن ذلك بعدم شكر المسيح لله بل التعالي والفخر بالسلطان المعطى له كما أعطي لغيره&#33;&#33;&#33;
    وقارن ذلك ايضا بايمان الجموع بحقيقة المعجزة وشكر الله عليها وبين كفر النصارى واتخاذ المعجزة دليل الوهية المسيح&#33;&#33;&#33;&#33;
    ----------------------------------------------
    مثال اخر في يوحنا الاصحاح 13 العدد 31
    يقول المسيح " 31فَلَمَّا خَرَجَ قَالَ يَسُوعُ: ((الآنَ تَمَجَّدَ ابْنُ الإِنْسَانِ وَتَمَجَّدَ اللَّهُ فِيهِ. 32إِنْ كَانَ اللَّهُ قَدْ تَمَجَّدَ فِيهِ، فَإِنَّ اللَّهَ سَيُمَجِّدُهُ فِي ذَاتِهِ، وَيُمَجِّدُهُ سَرِيعاً.

    من الواضح اهتمام يسوع بالفخر والتعالي وانه تمجد وسوف يتمجد&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;
    وهناك نصوص اخري مثل قصة المرأة التي سكبت عطر غالي الثمن على يسوع. وغضب عندما تمعض يهوذا واعترض على هذا السفه والاسراف وان الفقراء كانوا اولى بثمن العطر&#33; فما كان من يسوع الا ان بكته وغضب

    نحن كمسلمين لا نؤمن بشئ من هذا بل ننزه الانبياء الكرام عن ذلك.
    ولكن ما كتبته ليبين للنصارى ان ما يعترضوا عليه موجود في كتبهم ولا سبيل للدفاع عنه
    والسلام عليكم

    «« توقيع OMAR AL-FAROUQ »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    06-09-2007
    على الساعة
    09:07 AM
    المشاركات
    333

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

    بارك الله فيك أخى الحبيب عمر الفاروق و جزاك خيراً على كلماتك الرقيقة

    «« توقيع أبـــ(تراب)ـــو »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    آخر نشاط
    02-09-2004
    على الساعة
    04:30 PM
    المشاركات
    142

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    اود ان اورد هنا بعض النقاط
    الاولى
    من بطاء به عمله لم يعجل به نسبه
    فالنسب لا ينفع ان فسد العمل
    الثانية
    ان افتخار المرء بالكافر يجعله معه في النار
    الثالثة:
    الفخر غير منهي عنه انما المنهي عنه الكبر والخيلاء والافتخاربمن مات على الكفر
    الرابعة
    ان افتخار النبي بنسبه انه ذو نسب خال من السفاح
    وهذا نعتقده على كل الانبياء
    لا كما تظنون ان الانبياء من نسب فاسد
    الاخيرة نحن نفتخر بنبينا والله يقول له
    انك على خلق عظيم
    عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا
    وندعوا الله له ذلك المقام
    وهو حجر الزاوية الذي في كتبكم

    «« توقيع مجدي ابو عيشة »»
    قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

    قال تعالى:
    <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

    <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    آخر نشاط
    29-08-2004
    على الساعة
    09:13 AM
    المشاركات
    112

    افتراضي

    ردك جميل جدًا يا أخ ساري ..... بارك الله فيك

    و الفخر و التفاخر و التكبر على الأعادي في الحرب من المستحبات و ها هو أبو دجانة الصحابي الشجاع يتبختر بين الصفوف قبل موقعة أحد و يقول الرسول صلى الله غليه و سلم : " إنها لمشية يبغضها الله ، إلا في مثل هذا الموطن " (أخرجه الطبراني كما قال الهيثمي في مجمع الزوائد 6/109 و البيهقي في دلائل النبوة 3/233-234 )

    فمقام الحرب و التعالي على الأعادي غير مقام التكبر على المؤمنين الموحدين ، فالمؤمنون أشداء على الكفار رحماء بينهم .

    و لله العزة و لرسوله و للمؤمنين .

    «« توقيع رجل المستحيل »»
    <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
    أ. ص.</span></span>

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    آخر نشاط
    29-08-2004
    على الساعة
    09:13 AM
    المشاركات
    112

    افتراضي

    و جزاك الله خيرًا على هذه الفوائد النفيسة يا أبا عيشة

    «« توقيع رجل المستحيل »»
    <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
    أ. ص.</span></span>

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    21-12-2006
    على الساعة
    02:30 AM
    المشاركات
    73

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا يا اخوه .هو ده الرد ولا بلاش :hp:

    «« توقيع الصياد »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    06:27 AM
    المشاركات
    109

    افتراضي

    أعْجبُ من النصارى ..

    لماذا لا أرى لهم أثر بعد الرد على الشبهات ..

    مجرد سؤال .. :think_:

    «« توقيع imported_Shaleesh »»

هل افتخر الرسول بنسبه ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بالصور: افتخر بممارستي الجنس مع عشيقي والرد ب (من كان منكم بلا خطيئة)
    بواسطة خادم الإسلام والمسلمين في المنتدى قسم الحوارات ( الصوتية , المرئية . الكتابية )
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-11-2012, 03:29 AM
  2. مختصر سيرة الرسول للأطفال البدءمختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم -
    بواسطة محمد السيد نادر في المنتدى قسم الإسلامي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2012, 02:27 PM
  3. إسلام الأخت ( مسيحية و افتخر ) فى منتدى حراس العقيدة
    بواسطة نصرة الإسلام في المنتدى قسم المسلمين الجدد
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 05-06-2010, 07:09 PM
  4. مال هذا الرسول !
    بواسطة habib في المنتدى قسم التثليث والآلوهيــة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2010, 02:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل افتخر الرسول بنسبه ؟

هل افتخر الرسول بنسبه ؟