شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    11-05-2014
    على الساعة
    11:14 PM
    المشاركات
    374

    افتراضي شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"

    السؤال السابع عشر:
    17- قال الله فى سورة ق (لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ق 22

    تعارضها الآية (وَتَرَاهُمْ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا خَاشِعِينَ مِنَ الذُّلِّ يَنظُرُونَ مِن طَرْفٍ خَفِيٍّ) الشورى 45

    وتناقضها الآية (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى) طه 124

    وتنفيها الآية (يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا) طه 102
    ------------------------------------------------------------------------

    أولا الآيتان 102 و 124 من سورة طه: (يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا) و (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى)

    يقول قاموس لسان العرب ج: 15 ص: 97 فى شرحه لكلمة زرقا:
    إن قوله تعالى: (ونحشره يوم القيامة أعمى) مثل قوله: (ونحشر المجرمين يومئذ زرقا) ، فقيل: أعمى عن حجته وتأويله أنه لا حجة له يهتدي إليها لأنه ليس للناس على الله حجة بعد الرسل وقد بشر وأنذر ووعد وأوعد ، وروي عن مجاهد في قوله تعالى: (قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا) قال: أعمى عن الحجة وقد كنت بصيرا بها ، وقال نفطويه يقال عمي فلان عن رشده وعمي عليه طريقه إذا لم يهتد لطريقه ، ورجل عم وقوم عمون قال: وكلما ذكر الله جل وعز العمى في كتابه فذمه فإنما يريد عمى القلب ، قال تعالى: (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) ، وقوله تعالى: (صم بكم عمي) هو على المثل: جعلهم في ترك العمل بما يبصرون ، ووعي ما يسمعون بمنزلة الموتى ، لأن ما بيَّنَ من قدرته وصنعته التي يعجز عنها المخلوقون دليل على وحدانيته.

    و الأعميان: السيل والجمل الهائج وقيل: السيل والحريق كلاهما عن يعقوب. قال الأزهري: والأعمى الليل والأعمى السيل. وهما الأبهمان أيضا بالباء للسيل والليل وفي الحديث: (نعوذ بالله من الأعميين) هما السيل والحريق لما يصيب من يصيبانه من الحيرة في أمره أو لأنهما إذا حدثا ووقعا لا يبقيان موضعا ولا يتجنبان شيئا كالأعمى الذي لا يدري أين يسلك فهو يمشي حيث أدته رجله وأنشد ابن بري.

    أى فالعمى يعنى التخبط وعدم الإهتداء إلى الطريق فى الآخرة ، على عكس ما كانوا عليه فى الدنيا ، هذا من الناحية النفسية لأصحاب الجحيم. يدل على ذلك قول ثعلب عن ابن الأعرابى: أن كلمة زرقا تعنى عطاشا ، لأنهم من شدة العطش يتغير سواد عيونهم حتى تزرق ، ويدل على هذا التفسير قوله تعالى: (ونسوقُ المجرمينَ إلى جهنمَ وِرْدَا) [الأعراف: 57]

    يقول الطبرى فى تفسيره ج: 20 ص: 114 :
    (ولا يسئل عن ذنوبهم المجرمون) كقوله (يعرف المجرمون بسيماهم) زرقا سود الوجوه. والملائكة لا تسأل عنهم ، لأنهم قد عرفوهم [بسيماهم]

    وقال الضحاك: قال الضحاك ومقاتل: يعنى زرق العيون سود الوجوه ، وهى زرقة تتشوه بها خلقتهم ، والعرب تتشاءم بذلك. (الرازى ج: 11 ص: 39)

    وقال الزجاج: يخرجون بصراء فى أول مرة ، ويعمون فى المحشر ، وسواد العين إذا ذهب تزرق.

    والجواب عن ذلك كما يقول الإمام الرازى: أن أحولهم قد تختلف ، وقال أبو مسلم إن المراد بهذه الزرقة هو (شخوص أبصارهم) ، والأزرق شاخص لأنه لضعف بصره يكون محدقاً نحو الشىء ، يريد أن يتبينه ، وهذه حال الخائف المتوقع لما يكره ، الطامع فيما لا يناله ، وهو كقوله: (إنما يُؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)

    أن هذا الحشر في بعض أحوال القيامة بعد الحشر الأول. قال مقاتل: هذا يكون حين يقال: (لهم اخسؤوا فيها) [المؤمنون: 108] فيصيرون عميا بكما صما لا يرون ولا يسمعون ولا ينطقون بعد ذلك. زاد المسير ج: 5 ص: 90

    واعلم أيها السائل أنه كما اختلف أحوال المؤمنين فى الآخرة تبعا للموقف الذى هم فيه وتبعا للوقت ، هل هم على الصراط أم فى الجنة ، قبل الحشر أم بعده ، قبل الحساب أم بعده ، كذلك تختلف أحوال الكافرين يوم القيامة باختلاف الموقف الذى هم فيه.

    ومعنى ذلك أنه يوجد أكثر من حشر: (هو الذى أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب من ديارهم لأول الحشر) الحشر: 2 ، أو قل هناك مواقف محددة يسمى كل منها حشراً.

    هناك الحشر (وقت الخروج من القبر) إلى مكان الحساب: (يومَ تَشَقَّقُ الأرضُ عنهم سراعا ، ذلك حشر علينا يسير) ق: 44

    ثم يأتى الحساب ، وسيكون فى أرض المحشر التى يحشر الله الخلق إليها يوم القيامة ، وتكون غير أرض الدنيا ، مصداقاً لقوله تعالى: (يوم تبدل الأرض غير الأرض ، والسموات ، وبرزوا لله الواحد القهَّار) إبراهيم: 48

    هناك حشر ليتلقى كل إنسان سجل أعماله: (يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ (18) فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيهْ (19) إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيهْ (20) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ (21) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (22) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (23) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ (24) وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيهْ (25) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيهْ (26) يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ (27) مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيهْ (28) هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيهْ (29) خُذُوهُ فَغُلُّوهُ (30) ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ (31) ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ (32) إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ (33) وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (34) فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ (35) وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ (36) لَا يَأْكُلُهُ إِلَّا الْخَاطِؤُونَ (37)) الحاقة: 18-37

    و(فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ (7) فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا (8) وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا (9) وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ (10) فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا (11) وَيَصْلَى سَعِيرًا (12)) الإنشقاق: 7-12

    وهناك حشر وتزاحم على الصراط: (وإن منكم إلا واردها ، كان على ربك حتماً مقضيَّا) مريم: 71

    هناك حشر إلى نار جهنم: (قل للذين كفروا ستُغلَبُونَ وتُحشَرونَ إلى جهنم) آل عمران: 12

    وهناك حشر للمتقين: (يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفدا) مريم: 85

    وأقول يجب هنا أن يكون السؤال هنا هكذا: كيف يكون أعمى وقد قال الله تعالى: (إنما يُؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) [إبراهيم: 42] وشخوص البصر من الأعمى محال ، وقد قال فى حقهم (اقرأ كتابك) [الإسراء: 14] وقال الله تعالى: (لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ق 22 فكيف يقرأ الأعمى؟ وهل هو سيكون فى الآخرة أعمى أم مبصر؟

    ويكون السؤال أيضاً: قال الله تعالى: (ونحشرهم يومَ القيامةِ على وجوههم عمياً وبكماً وصما) الإسراء: 97 ، ويقول أيضاً: (ويوم نحشرهم كأن لم يلبثوا إلا ساعة من النهار يتعارفون بينهم) يونس: 45 ، وقال أيضاً: (قالوا يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا) يس: 52 كيف هذا وهو مضاد للصمم والبكم معاً؟

    وفى آية أخرى يذكر سؤالهم وتبكيتهم ، يقول تعالى: (فلنسألنَّ الذين أرسل إليهم ، ولنسألن المرسلين) الأعراف: 6 ، فكيف هذا ، والسؤال لابد فيه من سماع منهم وجواب؟

    وفى آية يقول تعالى: (ونحشرهم يومَ القيامةِ على وجوههم) الإسراء: 97 ، ويقول: (فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون) يس: 51 أى يسرعون ، ويقول فى آية أخرى يقول: (يخرجون من الأجداث سراعا، كأنهم إلى نصب يوفضون) المعارج: 9 والنسلان والإسراع مخالفان للحشر على الوجوه كما يقول القؤطبى فى التذكرة؟

    يقول الإمام القرطبى فى التذكرة: (إن الناس إذا أحيوا وبعثوا من قبورهم فليست حالتهم حالة واحدة، ولا موقفهم ، ولا مقامهم واحداً ، ولكن لهم مواقف وأحوالاً ، واختلفت الأخبار عنهم ؛ لاختلاف مواقفهم وأحوالهم. وجملة ذلك أنه خمسة أحوال:

     الحالة الأولى: حال البعث من القبور
    فأما حال البعث من القبور يكونون كاملى الحواس والجوارح ، لقول الله تعالى: (يتعارفون فيما بينهم) يونس: 45 ، وقوله: (يتخافتون بينهم إن لبثتم إلا عشراً) طه: 103 ، وقوله: (فإذا هم قيام ينظرون) الزمر: 68 ، ولقوله: (كم لبثتم فى الأرض عدد سنين) إلى قوله (ترجعون) المؤمنون: 112-115.

     الحالة الثانية: حال السوق إلى موضع الحساب
    حال السوق إلى موضع الحساب ، وهم أيضاً فى هذه الحال بحواس تامة ، لقوله عز وجل: (احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون * من دون الله فاهدوهم إلى صراط الجحيم * وقفوهم إنهم مسئولون) الصافات: 22-24

     الحالة الثالثة: حال المحاسبة
    وهم يكونون فيها أيضاً كاملى الحواس ، ليسمعوا ما يُقال لهم ، ويقرأوا كتبهم الناطقة بأعمالهم ، وتشهد عليهم جوارحهم بسيئاتهم فيسمعوها ، وقد قال الله تعالى عنهم: (ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها) الكهف: 49 ، وأنهم يقولون لجلودهم: (لما شهدتم علينا) ، وليشاهدوا كذلك أحوال القيامة ، وما كانوا مكذبين به فى الدنيا ليزدادوا ألماً ، وعذاباً فوق العذاب الذى ينتظرهم فى المرحلة التى تلى ذلك: (وأسروا الندامة لما رأوا العذاب وقُضِىَ بينهم بالقسط) يونس: 54 ، وقوله: (وأسروا الندامة لما رأوا العذاب وجعلنا الأغلال فى أعناق الذين كفروا) سبأ: 33.

     الحالة الرابعة: حال السوق إلى دار الجزاء
    وفيها تُسلب أسماعهم وأبصارهم وألسنتهم ، لقوله تعالى: (ونحشرهم يومَ القيامةِ على وجوههم عمياً وبكماً وصما مأواهم جهنم) الإسراء: 97 ، وقول الله تعالى: (يُعرفُ المجرمونَ بسيماهم فيؤخذ بالنواصى والأقدام) الرحمن: 41 يشير إلى تعرف الملائكة عليهم مما سوف يصيبهم من عذاب على وجوههم: من زرقة العين وسواد الوجه وسمة معينة على الأنف (سنسمه على الخرطوم) القالم: 16

     الحالة الخامسة: حال مقامهم فى الدار التى يستقرون فيها
    وهذه الحالة تنقسم بدءً ومآل ، فبدؤها أنهم قطعوا المسافة التى بين موقف الحساب وشفير جهنم عمياً وبكماً وصماً إذلالاً لهم ، تمييزاً عن غيرهم ، ثم ردت الحواس إليهم ليشاهدوا النار ، وما أعد الله لهم فيها من عذاب ، ويعاتبوا ملائكة العذاب ، وكل ما كانوا به مكذبين ، فيستقروا فى النار ناطقين سامعين مبصرين ، لهذا قال الله تعالى: (وتراهم يعرضون عليها خاشعين من الذل ينظرون من طرف خفى) الشورى: 45

    وقال: (ولو ترى إذ وقفوا على النار فقالوا يا ليتنا نرد ولا نكذب بآيات ربنا ونكون من المؤمنين) الأنعام: 27 ،

    وقال: (قَالَ ادْخُلُواْ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُم مِّن الْجِنِّ وَالإِنسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُواْ فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لأُولاَهُمْ رَبَّنَا هَؤُلاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِّنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَكِن لاَّ تَعْلَمُونَ (38) وَقَالَتْ أُولاَهُمْ لأُخْرَاهُمْ فَمَا كَانَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ (39)) الأعراف: 38-39

    وقال: (كلما أُلقِىَ فيها فوجٌ سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير * قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزَّلَ الله من شىء) الملك: 8-9

    أما العقبى والمآل: فإنهم إذا قالوا: (أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون) المؤمنون: 108 ، فقال الله تعالى: (اخسئوا فيها ولا تكلمون) المؤمنون: 108 ، وكتب عليهم الخلود فيها وسلبوا أسماعهم فى ذلك الموقف.
    (نقلا بتصرف عن: اليوم الآخر بين اليهودية والمسيحية والإسلام للدكتور فرج الله عبد البارى أبو عطا الله)
    ------------------------------------------------------------------------

    ونبادلكم السؤال أيضاً:
    س121- (11هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هَذِهِ الشَّمْسِ.) صموئيل الثانى 12: 11

    كيف يعاقب الرب داود على زناه ، فيعطى نساءه للزنا؟ فهل يأمر الرب بالزنى انتقاما من الزانى؟ أيفعل ما ينهى عنه؟ أى إله هذا؟

    والغريب أن هذا الإله له مع الزنى مواقف غريبة:
    فقد اختار أنبياء زناة: مثل داود ويهوذا ولوط ، فأين كان علمه الأزلى؟ هل كان يعلم بعلمه الأزلى أن هؤلاء الأنبياء سوف يقترفون هذه الكبيرة؟ ولماذا اختارهم إذن؟ هل ليدفع عبيده للزنى أم ليمنعهم من هذا الذنب؟ وهل الأصوب أن يضرب الرب كل أمثاله من الأنبياء ما بين لص أو زانى أو كذاب أو عابد أوثان؟

    وكيف يمنعهم من الذنب إذا كان هو قد جاء من نسل ست من الزناة: يهوذا وثامار وسلمون وراحاب وداود وأوريا؟ فهل تتخيل أن أجداد الرب وجداته زناة ، مطرودين من رحمة الله ، مستوجبين القتل أو الرجم؟

    (يهوذا ولد فارص وزارح من ثامار) متى 1: 3 ،
    وثامار هذه زوجة أبناء يهوذا التى زنى معها (تكوين 38)

    (وسلمون ولد بوعز من راحاب) متى 1: 5،
    (راحاب امرأة زانية) يشوع 2: 1-15،

    (وبوعز ولد عوبيد من راعوث) متى 1: 5،
    (وراعوث هى راعوث الموابية) راعوث 4: 5

    (لا يدخل عمونى ولا موابى فى جماعة الرب ، حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد فى جماعة الرب إلى الأبد) تثنية 23: 3 ،

    (وداود الملك ولد سليمان من التى لأوريا) متى 1: 6 اقرأ قصة زنا داود بامرأة جاره (صموئيل الثانى 11)

    (وسليمان ولد رحبعام) متى 1: 7 ، اسم أم رحبعام زوجة سليمان نعمة العمونية (ملوك الأول 14: 21 ، (لا يدخل عمونى ولا موابى فى جماعة الرب ، حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد فى جماعة الرب إلى الأبد) تثنية 23: 3

    فتفكر! لماذا فضل الرب أن يأتى من نسل هذه العائلة غير المحترمة؟ ونحن كمسلمين نبرأهم من هذه الآثام ، وسبحان وتعالى الله عما يقولون علواً كبيرا.
    ------------------------------------------------------------------------

    «« توقيع abubakr_3 »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    11-05-2014
    على الساعة
    11:14 PM
    المشاركات
    374

    افتراضي

    عزيزى الدكتور هشام عزمى!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عند كتابتى لاسم الشبهة كتبت فى الخانة العلوية (شبهة ورد) ، وفى السفلية اسم الشبهة ، وقد تبين لى أن هذا كان خطأ منى ، لأن اسم الشبهة لن يعرف ضمن أسماء الموضوعات المكتوبة فى الريط المار بأعلى المنتدى ، حيث تظهر كلها باسم (شبهة ورد) ، فهل يمكنك تبديل أسماء هذه الشبهات مع كلمة شبهة ورد ، ليصبح ما فى الخانة العلوية فى الخانة السفلية والعكس صحيح؟

    وآسف جدا لتعبك معى ، وربنا يجعله فى ميزان حسناتك!

    لو تريد أن تحزفها وأعيد وضعها مرة أخرى ما عنديش مانع.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    «« توقيع abubakr_3 »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    14-04-2008
    على الساعة
    07:24 PM
    المشاركات
    890

    Post

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،

    لم استطع تغيير العناوين و ربما يكون هذا في مقدرة الأخ ميجا أو الجامع ... عموماً هذا ليس مهماً فأنا وضعت فهرساً اسمه كشف البهتان على وزن الدليل و البرهان بتاع النصارى

    كشف البهتان عن موهم التناقض في القرآن

    و في هذا الفهرس روابط للردود كلها بالعناوين السليمة و هذا أفضل كثيراً من البحث في كل المشاركات

    وفقكنا الله و إياكم لما يحب و يرضى

    «« توقيع د. هشام عزمي »»
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    08:09 AM
    المشاركات
    329

    افتراضي

    ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
    MASHA'ALLAH, BARAK ALLAH FEEL DEAR BROTHER ABU BAKER
    I WOULD LIKE TO ADD THIS LITTLE ONE
    ONE OF THE TEN COMMANDMENTS SAYS
    Exodus 20:15 - Thou shalt not steal
    BUT THE BIBLE SHOWS US THAT GOD ORDERED MOSES AND THE CHILDREN OF ISREAL TO STEAL
    AND THEY DID
    LET US SEE THE COMMANDMENT TO STEAL

    IN EXODUS 3.19-22
    And I will stretch out my hand, and smite Egypt with all my wonders which I will
    do in the midst thereof: and after that he will let you go. 21 And I will give this people favour in the sight of the Egyptians: and it shall come to pass, that, when ye go, ye shall not go empty. 22 But every woman shall borrow of her neighbour, and of her that sojourneth in her house, jewels of silver, and jewels of gold, and raiment: and ye shall put them upon your sons, and upon your daughters; and ye shall spoil the Egyptians.
    THE WORD SPOIL MEANS IN ARABIC = TASLOBOON
    ANOTHER CONFIRMATION OF THE THEIFT IN EXODUS 11.1-3
    And the LORD said unto Moses, Yet will I bring one plague more upon Pharaoh, and upon Egypt; afterwards he will let you go hence: when he shall let you go, he shall surely thrust you out hence altogether. 2 Speak now in the ears of the people, and let every man borrow of his neighbour, and every woman of her neighbour, jewels of silver and jewels of gold. 3 And the LORD gave the people favour in the sight of the Egyptians. Moreover the man Moses was very great in the land of Egypt, in the sight of Pharaoh's servants, and in the sight of the people
    IT SEEMS THAT GOD WAS VERY INTERESTED AND DOES NOT WANT MOSES OR THE CHILDREN OF ISREAL TO FORGET TO STEAL SO THAT HE CONFIRMED HIS ORDER TO REMIND THEM
    THE WORST THING THAT THEY DID AND GOD HELPED THEM
    IN EXODUS 12.34-36
    And the people took their dough before it was leavened, their kneadingtroughs being bound up in their clothes upon their shoulders. 35 And the children of Israel did according to the word of Moses; and they borrowed of the Egyptians jewels of silver, and jewels of gold, and raiment: 36 And the LORD gave the people favour in the sight of the Egyptians, so that they lent unto them such things as they required. And they spoiled the Egyptians.

    WHAT KIND OF GOD IS THAT WHO ORDERED U NOT TO STEAL THEN HE PLAYS THE ROLE OF A GANG MASTER OR A MAFIA BOSS
    WE SEEK ALLAH'S FORGIVNESS OF WHAT THOSE DISBELIEVERS SAID ABOUT HIM, THIS IS NOTHING LESS THAN BLASPHEMY

    ALSALAMU ALAIKUM

    «« توقيع OMAR AL-FAROUQ »»

شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة سرقة "عذاب القبر" ، رداً على أخرق .
    بواسطة أبو عبد الله البخاري في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-05-2010, 03:16 AM
  2. كبروا-- الإسلام أكثر الديانات نموا" -""الإحصائيات""
    بواسطة ياسر جبر في المنتدى قسم المسلمين الجدد
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-01-2010, 05:45 PM
  3. "أخر فضيحه" ... أخيراااا إعترفوا أن الإنجيل "مخرف" و "مزيف"
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 11:41 PM
  4. شبهة : " وقضى ربك " ، هل قرئت : " ووصى ربك " ؟
    بواسطة ابو زرعة الرازي في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-08-2007, 01:40 AM
  5. شبهة ورد"فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ"
    بواسطة abubakr_3 في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-05-2004, 02:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"

شبهة ورد"وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى"