صهيون الأرض العطشة هى مكة وليس أورشليم


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

صهيون الأرض العطشة هى مكة وليس أورشليم

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33

الموضوع: صهيون الأرض العطشة هى مكة وليس أورشليم

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    المطلب الثاني (2-8)
    النبى حجر الزاوية هو نبي مقاتل ينتصر على أعدائه ولا يموت حتى يظهر الحق

    من مزمور 118 نرى أن أوصاف حجر الزاوية (النبي الخاتم) أنه نبي مقاتل يقاتل أعداءه الكافرين وينتصر عليه وأنهم لن يستطيعوا قتله

    ومن سفر اشعياء 28 نعرف ان حجر الزاوية سيقاتل اليهود و يسحقهم وأنه سيحكم على الأرض

    فنقرأ من سفر المزامير :-
    118: 10 كل الامم احاطوا بي (((باسم الرب ابيدهم)))
    118: 11 احاطوا بي و اكتنفوني (((باسم الرب ابيدهم))))
    118: 12 احاطوا بي مثل النحل انطفاوا كنار الشوك (((( باسم الرب ابيدهم))))
    118: 13 دحرتني دحورا لاسقط اما الرب فعضدني
    118: 14 قوتي و ترنمي الرب و قد صار لي خلاصا
    118: 15 صوت ترنم و خلاص في خيام الصديقين يمين الرب صانعة بباس
    118: 16 يمين الرب مرتفعة يمين الرب صانعة بباس
    118: 17 (((لا اموت بل احيا و احدث باعمال الرب)))
    118: 18 تاديبا ادبني الرب و الى الموت لم يسلمني
    118: 19 افتحوا لي ابواب البر ادخل فيها و احمد الرب
    118: 20 هذا الباب للرب الصديقون يدخلون فيه
    118: 21 احمدك لانك استجبت لي و صرت لي خلاصا
    118: 22 الحجر الذي رفضه البناؤون قد صار راس الزاوية
    118: 23 من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا

    ومن سفر إشعياء 28 :-
    28: 16 لذلك هكذا يقول السيد الرب هانذا اؤسس في صهيون حجرا حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا من امن لا يهرب
    28: 17 و اجعل الحق خيطا و العدل مطمارا فيخطف البرد ملجا الكذب و يجرف الماء الستارة
    28: 18 و يمحى عهدكم مع الموت و لا يثبت ميثاقكم مع الهاوية السوط الجارف اذا عبر تكونون له للدوس
    28: 19 كلما عبر ياخذكم فانه كل صباح يعبر في النهار و في الليل و يكون فهم الخبر فقط انزعاجا
    28: 20 لان الفراش قد قصر عن التمدد و الغطاء ضاق عن الالتحاف
    28: 21 لانه كما في جبل فراصيم يقوم الرب و كما في الوطاء عند جبعون يسخط ليفعل فعله فعله الغريب و ليعمل عمله عمله الغريب

    ومن هذه النصوص نجد أن أوصاف الحجر الذى رفضه البناؤون هو :-


    • 1- سيحيط به كل الأمم لقتله والقضاء عليه ولكن الله عز وجل سينصره عليهم فلن يستطيعوا قتله (مزمور 118: 10 إلى 118: 14 )


    هذا لا ينطبق على المسيح عليه الصلاة والسلام
    ولكنه ينطبق على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
    فهو من أحاط به القبائل في غزوة الخندق للقضاء عليه وعلى دعوته ولكن الله عز وجل نصره عليهم
    وحاول الفرس والروم القضاء على دعوته ولكنهم هزموا شر هزيمة


    • 2- حجر رأس الزاوية هو أتباعه يقاتلون ويحاربون ويكون معسكرهم في خيام (مزمور 118: 15)


    هذا لا ينطبق على المسيح عليه الصلاة والسلام فهو لم يقاتل ولم يعيش في خيام

    ولكنه ينطبق على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام


    • 3- حجر الزاوية ينقذه رب العالميين من محاولات أعدائه قتله فهو يعيش بين الناس بالرغم من كل تلك المحاولات ويبلغ الرسالة (مزمور 118: 17)


    وهذا لا ينطبق على المسيح عليه الصلاة والسلام

    فالمسيح عندما أراد اليهود قتله أنقذه رب العالمين بأن توفاه ورفعه إليه قبل أن تصل إليه أيدي اليهود

    ولكنه ينطبق على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام فبالرغم من محاولات كفار قريش قتله إلا أن رب العالمين أنقذه منهم وجعله يعيش بين الناس ويبلغ الرسالة


    • 4- حجر الزاوية سيحكم على الأرض ويقاتل اليهود ويمحى عهدهم مع الموت و صاحب لسان غريب عنهم


    ونرى النص لنعرف ما هو عهد اليهود مع الموت

    من سفر إشعياء :-
    28: 14 لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم
    28: 15 لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع الموت و صنعنا ميثاقا مع الهاوية السوط الجارف اذا عبر لا ياتينا لاننا جعلنا الكذب ملجانا و بالغش استترنا


    • أ- عهد اليهود مع الموت هو اعتقادهم بنجاتهم بكذبهم وخداعهم :-


    هذا هو عهدهم مع الموت وهو اعتقادهم بأنه لا شئ يؤثر فيهم وأنهم لا يهابون الموت لأنهم ينجوا من أي شئ بكذبهم وخداعهم فالسوط الجارف لا يصيبهم أبدا عن طريق غشهم وكذبهم

    ومن تفسير القمص تادرس يعقوب :-
    (يجيب هؤلاء المستهزئين قائلين: "قد عقدنا عهدًا مع الموت، وصنعنا ميثاقًا مع الهاوية، السوط الجارف إذا عبر لا يأتينا لأننا جعلنا الكذب ملجأنا وبالغش أستترنا" [15].
    يعلنون أنهم لا يخافون الموت ولا يرهبون الهاوية فقد دخلوا معهما في عهد، يعرفون كيف يلجأون إلى الكذب فلا يسقطون تحت تأديبات أو ضيقات لأن دستورهم هو الغش.)
    انتهى

    راجع هذا الرابط :-




    • ب- النبي حجر الزاوية سيمحى عهد بني إسرائيل مع الموت بسحقهم وقتالهم و الانتصار عليهم :-


    نقرأ من سفر إشعياء :-
    28: 17 و اجعل الحق خيطا و العدل مطمارا فيخطف البرد ملجا الكذب و يجرف الماء الستارة
    28: 18 و يمحى عهدكم مع الموت و لا يثبت ميثاقكم مع الهاوية السوط الجارف اذا عبر تكونون له للدوس
    28: 19 كلما عبر ياخذكم فانه كل صباح يعبر في النهار و في الليل و يكون فهم الخبر فقط انزعاجا
    28: 20 لان الفراش قد قصر عن التمدد و الغطاء ضاق عن الالتحاف
    28: 21 لانه كما في جبل فراصيم يقوم الرب و كما في الوطاء عند جبعون يسخط ليفعل فعله فعله الغريب و ليعمل عمله عمله الغريب

    إذا محو عهدهم مع الموت عن طريق :-
    -السوط الجارف الذي قالوا إنه لا يصيبهم إلا أنه مع حجر الزاوية سيصيبهم وسيكونون للدوس (إشعياء 28: 18)
    - ويكون سماعه بالنسبة لكم مخيف (إشعياء 28: 19)
    - وسيحدث العمل الغريب والعجيب (الذي سبق وان كلمهم عنه المسيح عليه الصلاة والسلام عندما كلمهم عن حجر الزاوية ) (مت 21 :42 الى مت 21 :44)
    وهذا العمل الغريب هو أنه ستنقلب الأحوال وأمة أخرى ستقاتلهم وتنتصر عليهم بعد أن كانوا هم من يقاتلون الأمم الأخرى وينتصرون عليها (إشعياء 28: 21 )
    فعندما كانوا يقاتلون في جبل فراصيم و عند جبعون كانوا هم الفئة المؤمنة ولكن انقلاب الأحوال بأنهم سيكونون الفئة الكافرة أما الأمة الأخرى فهي المؤمنة التي ستنتصر عليهم

    هذا ببساطة شديدة هو محو عهدهم مع الموت الذى أخبر به إشعياء
    وهو نفسه ما أخبرهم به المسيح عليه الصلاة والسلام عندما قال لهم إن من سيرفض حجر الزاوية فإن حجر الزاوية ((سيسحقه))

    من إنجيل متى :-
    21: 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره
    21: 44 و من سقط على هذا الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه



    • ج- النبي حجر الزاوية صاحب لسان غريب عنهم أي من أمة أخرى :-

    النبي حجر الزاوية الذي سيمحى عهد اليهود مع الموت هو صاحب لسان غريب أي من أمة أخرى

    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    28 :11 انه بشفة لكناء و بلسان اخر يكلم هذا الشعب
    28 :12 الذين قال لهم هذه هي الراحة اريحوا الرازح و هذا هو السكون و لكن لم يشاءوا ان يسمعوا
    28 :13 فكان لهم قول الرب امرا على امر امرا على امر فرضا على فرض فرضا على فرض هنا قليلا هناك قليلا لكي يذهبوا و يسقطوا الى الوراء و ينكسروا و يصادوا فيؤخذوا

    الحجر هو من سيسحقهم و يدوسهم ويلغى عهدهم مع الموت

    الحجر هو نفسه صاحب اللسان الغريب المشار اليه فى الأعداد (إشعياء 28 :11 الى 28 :13)
    انه من سيخبرهم بوصايا رب العالمين ومن يرفضه فانه سيكسرهم ويسحقهم ويدوسهم
    والغريب والعجيب ان هذا الحجر ليس منهم ولكنه من أمة أخرى
    ولذلك كان المسيح عليه الصلاة والسلام يذكرهم بهذا النص من سفر إشعياء 28 عندما أخبرهم بانتقال الملكوت إلى أمة أخرى

    فنقرأ من إنجيل متى :-
    مت 21 :42 قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا
    مت 21 :43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره
    مت 21 :44 و من سقط على هذا الحجر يترضض و من سقط هو عليه يسحقه

    وهذه الأوصاف لم تنطبق أبدا على المسيح عليه الصلاة والسلام

    فهو لم يقاتل اليهود ولم يسحقهم وهو كان منهم وليس من أمة أخرى


    • د- النبي حجر الزاوية مرسل إلى العالم :-


    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    42 :1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه (( فيخرج الحق للامم ))

    ثم نقرأ :-
    42 :4 لا يكل و لا ينكسر حتى يضع الحق في الارض (( و تنتظر الجزائر شريعته ))

    بينما المسيح عليه الصلاة و السلام كانت رسالته لبنى إسرائيل وظل لا يعرفه إلا بنى اسرائيل فقط لمدة ثلاث قرون على الأقل قبل أن تنتشر رسالة التحريف التي استغلت اسمه ونسبت نفسها إليها وهو برئ منها وهي عقيدة عبادة الأقانيم على يد الإمبراطور الروماني قسطنطين
    للمزيد عن رسالة المسيح عليه الصلاة والسلام راجع رسائل وأناجيل العهد الجديد كانت موجهة إلى بني إسرائيل فقط :-



    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    المطلب الثالث (3-8)
    رسالة المختار حجر الزاوية تختلف عن فكرة الصلب والفداء



    • المختار المرسل الى العالم لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض


    أوضح سفر إشعياء 42 صفات النبي الخاتم المختار المرسل إلى العالم وهي صفات لا تنطبق على المفهوم المسيحي عن الفادي وقصة الصلب

    فنجد إشعياء 42 يقول عن المختار :-
    42: 1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم

    ثم يقول :-
    42: 4 ((لا يكل و لا ينكسر حتى يضع الحق في الارض )) و تنتظر الجزائر شريعته

    ثم يقول :-
    42: 6 انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك (((و احفظك ))) و اجعلك عهدا للشعب و نورا للامم

    أن المختار المرسل الى العالم ((سيحفظه)) الله حتى يقيم العدل (أي ينتصر) وهذا الوصف لا ينطبق على قصة الصلب والفداء يقول لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق

    فكيف ينطبق على من صلب (ظلما) بدون سبب ؟؟؟!!!!!!!!!!!
    و هو يقول أمسك بيدك أي أساعدك ((و أنصرك)) و أحفظك فالحفظ هنا مرتبط بالنصر وعدم الانكسار ((حتى يضع الحق)) على الأرض وكل ذلك لا ينطبق على قصة الصلب والفداء



    • بطرس لم يقل أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي المرسل للعالم وهذه هي الأدلة :-


    يعتمد المسيحيين في أدلتهم على أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو حجر الزاوية (بمعنى الرسول إلى العالم ) من رسالة بطرس الأولى (2 :4 الى 2 :8 ) والحقيقة أن بطرس لم يقل هذا الكلام وتلك الرسالة عليها علامات استفهام حول حقيقة كاتبها ، هذا بالإضافة إلى أن كاتبها كان يقصد من حجر الزاوية هو النبي الذي يجمع بني إسرائيل المشتتيين فكريا و مكانا أي يجمع الإسرائيلي الملتزم بالشريعة وكذلك الاسرائيلي الذي تشبه باليونانيين ولم يكن يتكلم عن رسالة عالمية فهو فى الأصل فى العدد (بطرس الأولى 2 :10) يشير إلى نبوءة هوشع (هوشع 2: 23) وهي النبوءة التي تتكلم عن عفو الله عز وجل عن بني إسرائيل بعد فسادهم الأول وعقابه لهم بتشتيتهم حيث كانوا فى هذه الفترة مرفوضين و ليسوا بشعب الله ثم لم شمل بني إسرائيل أمة واحدة مرة أخرى ولم تتطرق النبوءة إلى ايمان الأمم

    (ملحوظة :-
    هذا الفهم لحجر الزاوية لكاتب الرسالة مجهول الهوية لا يعني أنه فهم صحيح )


    وهناك العديد من الأدلة التي تثبت أن بطرس لم يقل أبدا أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي حجر الزاوية المرسل الى العالم وهى :-


    • 1- طبقا لسفر أعمال الرسل فإن بطرس لم يعلم أن المسيح هو النبي حجر الزاوية المرسل الى العالم :-



    • أ- بطرس بحاجة إلى رؤيا تخبره بإمكانية التعامل مع أممي :-


    نقرأ من سفر أعمال الرسل :-
    10 :28 فقال لهم انتم تعلمون كيف هو محرم على رجل يهودي ان يلتصق باحد اجنبي او ياتي اليه و اما انا فقد اراني الله ان لا اقول عن انسان ما انه دنس او نجس

    اذا كان بطرس قال أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي حجر الزاوية بمعنى النبي المرسل إلى العالم فكيف نجد بطرس فى هذا النص بحاجة إلى رؤيا تخبره بإمكانية التعامل مع الأمميين و التبشير إليهم
    و الأغرب هو أننا نجده يكرز بين بنى إسرائيل فقط (راجع سفر أعمال الرسل)
    فكيف يتفق الاثنان ؟؟؟!!!
    الا اذا كان الحقيقة أن بطرس لم يقل أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي حجر الزاوية بمعنى النبي المرسل إلى العالم



    • ب- بطرس في سفر أعمال الرسل يقول أن المسيح عليه الصلاة والسلام (وأوصانا أن نكرز للشعب ) :-


    كيف يعتقد بطرس أن المسيح عليه الصلاة والسلام النبي المرسل إلى العالم

    بينما يقول فى سفر أعمال الرسل :-
    10 :42 (( و اوصانا ان نكرز للشعب )) و نشهد بان هذا هو المعين من الله ديانا للاحياء و الاموات

    كيف يكون هو النبي رأس الزاوية بينما يوصيهم أن يبشروا بين بنى إسرائيل وليس أحد غير بني إسرائيل ؟؟!!!!!!!


    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    • 2- كيف يعرف التلاميذ أن المسيح هو النبي حجر الزاوية بينما يتضايقون من بطرس لأنه جلس وبشر لأممي :-


    المفروض أن النبي المرسل إلى العالم أن يبشر أتباعه بين الوثنيين وهذا يعني التعامل معهم والأكل أيضا ولكننا نجد فى سفر أعمال الرسل أن التلاميذ غضبوا من بطرس لأنه جلس مع شخص أممي

    فنقرأ من سفر أعمال الرسل :-
    11 :2 و لما صعد بطرس الى اورشليم خاصمه الذين من اهل الختان11 :3 قائلين انك دخلت الى رجال ذوي غلفة و اكلت معهم

    من الواضح أنهم لا يعرفون معلومة أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي حجر الزاوية المرسل إلى الأمميين

    والذي يؤكد ذلك رسالة غلاطية :-
    2 :8 فان الذي عمل في بطرس لرسالة الختان عمل في ايضا للامم


    إذا بطرس كان يبشر بين بنى إسرائيل وليس بين الأمم فكيف يعتقد بطرس أن المسيح رأس الزاوية و إنه كتلميذ للمسيح يجب أن يدعو الجميع ومع ذلك لا يفعل هذا ؟؟!!!!

    لأن بطرس لم يعتقد في أي يوم أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو رأس الزاوية وإنما هي نصوص تم الزج بها لادعاء ذلك



    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    • 3- بطرس بعد رفع المسيح عليه الصلاة والسلام لا يزال ينتظر تحقيق نبوءات الأنبياء بمجئ النبي الخاتم


    نبوءات الأنبياء كانت عن النبي الخاتم المرسل الى العالم حجر الزاوية أي نبوءات عن الرسالة العالمية والغريب أن يقول بطرس أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي حجر الزاوية المرسل الى العالم ومع ذلك نقرأ في سفر أعمال الرسل بعد رفع المسيح عليه الصلاة والسلام أنه لا يزال ينتظر تحقيق نبوءات الأنبياء ومجئ زمان الخلاص أي تحقيق النبوءات عن الرسالة الخاتمة لجميع الأمم

    فنقرأ من سفر أعمال الرسل :-
    3 :19 فتوبوا و ارجعوا لتمحى خطاياكم (( لكي تاتي اوقات الفرج من وجه الرب))
    3 :20 و يرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل
    3 :21 الذي ينبغي ان السماء تقبله الى ازمنة رد كل شيء التي تكلم عنها الله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر
    3 :22 فان موسى قال للاباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم له تسمعون في كل ما يكلمكم به
    3 :23 و يكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب
    3 :24 و جميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقوا و انباوا بهذه الايام

    بطرس يطلب من بنى إسرائيل أن يتوبوا ، ويخبرهم بمجازاة هذه التوبة هي محو الخطايا وأيضا إرسال (المسيا المنتظر) الذي ((وعدهم به من قبل وبشرهم به)) وسيكون في آخر الزمان والذي سيرد كل شئ وهو الذى وعد به الأنبياء ومنهم سيدنا موسى

    هذا يعني بكل بساطة أن :-
    أ- رسالة المسيح عليه الصلاة والسلام التي نقرأها في الأناجيل لم تكن هي الرسالة التي بشر بها جميع الأنبياء ، و لم يكن زمانه هو زمان الخلاص

    ب- مما يعنى أن عقيدة الصلب والفداء لم تكن هي الخلاص التي بشر بها الأنبياء فإذا كانت هي الخلاص فكان يجب أن يأتي زمن رد كل شئ معها ولكن هذا لم يحدث بدليل أن بطرس لا يزال ينتظر زمن رد كل شئ
    وهذا يعنى و خطأ معتقد المسيحيين من أن الأنبياء بشروا بنبي يخلص عن طريق صلب وفداء وملك سماوي
    وإنما كان الوعد والبشرى بالنبي الملك الذي سيملك على ((الأرض)) و الذي سيصحح كل شئ

    ج- تحريف اسم النبي المنتظر بجعله مجئ المسيح عليه الصلاة والسلام
    لأن ببساطة شديدة لا يوجد أي معنى في الاعتقاد بأن الأنبياء ظلوا يبشرون برسالة أساسية لنبي معين ومع ذلك يأتي هذا النبي ولا يحقق تلك الرسالة الأساسية وعلينا أن ننتظر أن يحققها في مجيئه الثاني !!!!!
    لو كان هو النبي المبشر به كان من الأولى أن يحقق رسالته الأساسية منذ البداية

    د- إذا كان المسيح عليه الصلاة والسلام في مجيئه الثاني هو من سيحقق النبوءات ويرد الناس ويعلمهم فما الحاجة إلى المعزى ((الآخر)) الذي يبقى إلى ((الأبد)) ؟؟!!!!


    فنقرأ من إنجيل يوحنا :-
    14 :16 و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر (( ليمكث معكم الى الابد ))

    و- محاولات علماء المسيحية إيجاد أوجه شبه بين أعمال سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام والمسيح (من خلال أعماله الموجودة في الأناجيل) ليست صحيحة ، فالنبي الذي تشبه رسالته رسالة سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام لم يكن قد جاء وقت أن قال بطرس هذا النص


    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    • 4- الدليل على أن النبي الذي كان بطرس ينتظر مجيئه هو المعزى الآخر الذي تشبه أوصافه فى إنجيل يوحنا ، أوصاف النبي الذي بشر به جميع الأنبياء :-


    عندما تكلم المسيح عن (( المعزى الأخر )) هو وصفه الأوصاف نفسها التي كان بطرس ينتظرها فى النبى الذى يرد كل شئ


    • أ- يخبر ويرشد الناس إلى الحق :-


    من صفات النبي الخاتم هو إظهاره للحق

    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    42 :1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم

    ثم نقرأ :-
    42 :4 (( لا يكل و لا ينكسر حتى يضع الحق في الارض )) و تنتظر الجزائر شريعته

    وهى نفس صفة المعزى الآخر
    فنقرأ من إنجيل يوحنا :-
    14 :26 و اما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم

    ثم نقرأ :-
    16 :12 ان لي امورا كثيرة ايضا لاقول لكم و لكن لا تستطيعون ان تحتملوا الان
    16 :13 و اما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به و يخبركم بامور اتية

    المعزى الآخر يرشد الناس ويخبرهم بالحق


    • ب - مرسل إلى العالم :-


    من نصوص سفر إشعياء السابقة قرأنا أن النبي الخاتم مرسل إلى العالم
    ونفس الصفة نجدها فى المعزى الآخر

    فنقرأ من إنجيل يوحنا :-
    16 :8 و متى جاء ذاك ((يبكت العالم)) على خطية و على بر و على دينونة


    من سيخاطب و يخرج للعالم هو المعزى الأخر بينما نبوءات الأنبياء تخبرنا أن المختار هو من سيكون للعالم

    أي أن المعزى الأخر = النبي الخاتم

    فإذا كان المسيح في مجيئه الثاني هو من سيحقق نبوءات الأنبياء التي تكلم عنها بطرس وكان ينتظرها فلماذا لم يبكت هو العالم بنفسه لماذا لم يرد الناس عن شرورها بنفسه
    فنبوءات الأنبياء وكذلك كلام بطرس يتحدثون عن شخص بعينه سوف يفعل هو كل ذلك بنفسه


    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    المبحث الحادي عشر
    بيت الرب في مكة المكرمة

    المطلب الأول (1-11) :- أرض صحراوية جافة ستكون بداية دعوة المختار المرسل إلى العالم

    أين بيت الرب هل هو سيكون فى أراضى بني إسرائيل أم أرض أخرى ؟؟؟!!!!!!!!!!!!

    ولو تتبعنا أوصاف ومكان بيت الرب الذى سيذهب إليه الأمم في أخر الزمان من سفر إشعياء سنعرف أين هي :-


    • 1- أنها أرض صحراء عطشة سينتقل إليها مجد وجلال الكرمل وشارون (أي أراض بنى اسرائيل)


    من سفر اشعياء 35 :-
    35: 1 تفرح البرية و الارض اليابسة و يبتهج القفر و يزهر كالنرجس
    35: 2 يزهر ازهارا و يبتهج ابتهاجا و يرنم يدفع اليه مجد لبنان بهاء كرمل و شارون هم يرون مجد الرب بهاء الهنا

    ثم نقرأ :-
    35: 8 و تكون هناك سكة و طريق يقال لها الطريق المقدسة لا يعبر فيها نجس بل هي لهم من سلك في الطريق حتى الجهال لا يضل

    إنها أرض صحراء عطشة سينتقل إليها مجد وجلال الكرمل وشارون (أي اراضى بنى اسرائيل)



    • 2- بداية دعوة المختار المرسل الى العالم تكون من الأرض الصحراء (البرية) التي سكنها قيدار ابن سيدنا اسماعيل عليه الصلاة والسلام


    نقرأ من سفر إشعياء :-
    42: 1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم
    42: 2 لا يصيح و لا يرفع و لا يسمع في الشارع صوته

    ثم نقرأ :-
    42: 10 غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض ايها المنحدرون في البحر و ملؤه و الجزائر و سكانها
    42: 11(( لترفع البرية )) و مدنها صوتها الديار التي ((سكنها قيدار)) لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا
    42: 12 ليعطوا الرب مجدا و يخبروا بتسبيحه في الجزائر
    42: 13 ((الرب كالجبار يخرج كرجل حروب)) ينهض غيرته يهتف و يصرخ و يقوى على اعدائه


    إنها ستكون بداية دعوة المختار وهى البرية (الصحراء) التي سكنها قيدار (العدد 42: 11)
    وهو يقصد هنا بداية الدعوة وليس ما يزعمه المسيحيين من أنه يذكر منطقة ضمن مناطق انتشار الرسالة ، فإذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يذكر معها أيضا كوش ومصر وغيرها
    فهو خص أرض العرب فقط ولم يذكر أماكن أخرى ثم تطرق إلى أن سكان أرض العرب سيعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر (العدد 42: 12)
    أي أنهم من سينشروا الرسالة الحق فى جميع الجزائر وسيحققوا ما ورد في العدد 42: 10 من انتشار الرسالة ، والتاريخ يقول أن هذا حدث بالإسلام

    والدليل أنها أرض العرب هو :-

    • أ- و قيدار هو أحد أبناء سيدنا إسماعيل طبقا لسفر التكوين :-


    سفر التكوين 25: 13
    وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ



    • ب- لو كان المقصود بسالع في إشعياء 42 مكان في أدوم كان قال النص (يقتئيل) وليس سالع :-


    كان اسم سالع أو سلع في نبوءة إشعياء 42 المقصود به هو الجبل في المدينة المنورة وليس ما يزعمه المسيحيين لأنه لو كان المقصود المكان في أدوم لم يكن سفر إشعياء 42 ذكر كلمة سالع ولكنه كان قال (يقتئيل)

    لأنه ببساطة شديدة فإن سالع التي في أدوم تغير اسمها قبل مجئ إشعياء إلى اسم (يقتئيل) وظل هذا الاسم موجود في زمان إشعياء ، لذلك لو كان يقصد نفس المكان فكان يجب أن تذكر النبوءة اسم (يقتئيل) وليس (سالع)
    وهذا يعنى أن النبوءة في إشعياء 42 كانت تقصد مكان آخر غير الذى فى أدوم

    فنقرأ من سفر الملوك الثاني :-
    14 :1 في السنة الثانية ليواش بن يواحاز ملك اسرائيل (( ملك امصيا بن يواش ملك يهوذا))

    ثم نقرأ :-
    14 :7 هو قتل من ادوم في وادي الملح عشرة الاف (( و اخذ سالع بالحرب و دعا اسمها يقتئيل الى هذا اليوم))

    الملك أمصيا بن يواش ملك يهوذا حارب الأدوميين وأخذ سالع و أطلق عليها اسم (يقتئيل) وظل هذا الاسم في زمان كاتب سفر الملوك الثاني ونفس الكاتب هو من ذكر لنا قصة النبي إشعياء صاحب سفر إشعياء الذى به نبوءة المختار التي تكون بداية دعوته من أرض العرب

    فنقرأ من الاصحاح 18 من سفر الملوك الثانى (أي زمان بعد زمان تغير اسم المكان) :-
    18 :1 و في السنة الثالثة لهوشع بن ايلة ملك اسرائيل ملك حزقيا بن احاز ملك يهوذا

    وبدأ سفر الملوك الثاني يحدثنا عن النبي إشعياء في زمان الملك حزقيا ملك يهوذا

    فنقرأ من الاصحاح التاسع عشر من سفر الملوك الثاني :-
    19 :1 فلما سمع الملك حزقيا ذلك مزق ثيابه و تغطى بمسح و دخل بيت الرب
    19 :2 و ارسل الياقيم الذي على البيت و شبنة الكاتب و شيوخ الكهنة متغطين بمسح (( الى اشعياء النبي ابن اموص))

    وكذلك من سفر إشعياء :-
    1 :1 رؤيا اشعياء بن اموص التي راها على يهوذا و اورشليم في ايام عزيا و يوثام و احاز و حزقيا ملوك يهوذا

    و كذلك فإن سفر إشعياء الذي وردت به كلمة سالع فانه يحدد أن الرؤيا التي رآها إشعياء كانت في زمان ملوك كانوا بعد الملك أمصيا

    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    1 :1 رؤيا اشعياء بن اموص التي راها على يهوذا و اورشليم ((في ايام عزيا و يوثام و احاز و حزقيا ملوك يهوذا))

    أي أن سفر إشعياء تم كتابته بعد الملك أمصيا بن يواش ملك يهوذا الذى غير اسم سالع فى أدوم الى (يقتئيل)

    و هذا يعني أن المقصود بــ (سالع أو سلع) في إشعياء 42 هو جبل سلع الموجود في المدينة المنورة وليس في أدوم يوجد بالفعل جبل في المدينة المنورة اسمه سلع

    راجع هذا الرابط :-




    • ج- كما أن من هتف من رؤوس الجبال ليعطوا للرب مجد كان المسلمين بالمدينة المنورة عندما هتفوا بـــ (الله أكبر) :-


    فمن خرج إلى جميع الجزائر و أخبروا بتسبيحه و هم يحاربون أعدائهم وينتصرون عليهم كان المسلمين النبوءة تنطبق على المسلمين فقط

    ولكن اليهود كما ذكرت في المبحث الأول والثاني لم يفهموا دلالة الكلمات هذا بالإضافة إلى أنهم حاولوا دائما تغيير أماكن النبوءات وخاصة أنهم كتبوا هذا الكتاب بهذا الشكل ما بين القرنين السادس الميلادي و الثاني عشر الميلادي و لكن هيهات فلابد للمحرف أن يقع في الأخطاء ويظهر تحريفه ، بدليل ما ذكرته في المبحث السادس عن وجود اسم صهيون (الأرض المقدسة ) فى مكان أخر غير أورشليم وذلك فى مزمور 133
    ولكن المسيحيين أيضا تبعوهم في كذبهم وتحريفهم ليحققوا أهدافهم في جعل المسيح عليه الصلاة والسلام هو النبي الخاتم


    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    المطلب الثاني (2-11)
    المسيح والنبوءات اخبروا بانتقال القبلة

    المسيح والنبوءات أخبروا بانتقال القبلة إلى مكان آخر وهو الأرض العطشة
    فزعم اليهود ومن بعدهم المسيحيين أن جبل بيت الرب الذي ستذهب إليه الناس في آخر الأيام هو الموجود في أورشليم و كانت كلمة أورشليم تحريف من اليهود وزيادة عن النص الحقيقي ولكن السؤال للمسيحيين ، هل تتفق الأناجيل مع نبوءات أنبياء العهد القديم حسب تفاسير اليهود والمسيحيين ؟؟
    الإجابة هي : لا

    فنقرأ من إنجيل يوحنا :-
    4 :20 اباؤنا سجدوا في هذا الجبل و انتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه
    4 :21 قال لها يسوع يا امراة صدقيني انه تاتي ساعة لا في هذا الجبل و لا في اورشليم تسجدون للاب

    اعتقد المسيحيون أن كلام المسيح معناه أن السجود سيكون بالروح ولن يكون فى اتجاه الهيكل فالموضع بالنسبة لهم ليس هام بعد عهد الخلاصوهم بذلك مخطئون و يناقضون نصوص كتابهم فسجود الروح لا يعني أنه لن يكون هناك قبلة يتجه إليها الناس في صلاتهم

    لقد كان كلام المسيح يعني بكل بساطة أنه ستتغير القبلة و ستصير إلى مكان آخر وليس ما قاله الآباء لأنهم بتفاسيرهم وكلامهم ناقضوا وخالفوا نبوءات العهد القديم و التي تتكلم عن ما سيحدث في آخر الزمان


    • 1- علماء المسيحية يزعمون تفسير النص معناه أن السجود سيكون بالروح ولا أهمية للصلاة باتجاه الهيكل :-


    فنقرأ من تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي :- (ذكر على لسان (العلامة أوريجينوس ) :-
    (لقد حلت الساعة التي جاء فيها ابن الإنسان ليرفع الإنسان من الحرف إلى الروح، فما يشغل ذهن المؤمنين ليس الموضع، بل وضعهم كأبناء للآب السماوي.)
    كما ذكر على لسان :- (القديس أغسطينوس) :-(عندما يأتي (المسيا) سيحتقر الجبل ويلقى بالهيكل))
    انتهى

    راجع هذا الرابط :-



    وفي تفسير القمص أنطونيوس فكرى قال :-
    (تأتي ساعة= هذه هي البشارة بالعهد الجديد، فبصلب المسيح لم يعد هناك داعٍ للذبائح. وبالتالي أصبح واجبًا إلغاء الهيكل اليهودي. وصارت العبادة والسجود لأب الجميع= الآب أب الجميع. وعوض التنافر بين اليهود والسامريين ستصبح هناك عبادة واحدة، لواحد فقط هو الآب.)
    انتهى

    راجع هذا الرابط :-





    • 2- نبوءات سفر إشعياء تناقض ادعاءات علماء المسيحية :-


    كما قلت أن بهذه التفاسير يناقضون كلام كتابهم المقدس ونصوصه فلم يكن معنى كلام المسيح عليه الصلاة والسلام ما ادعوه ونرى كيف ذلك


    • أ- سفر إشعياء 2 يخبرنا أنه في آخر الأيام فإن الأمم ستذهب إلى بيت الرب :-


    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    2 :2 ((و يكون في اخر الايام)) ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال و يرتفع فوق التلال ((و تجري اليه كل الامم))

    ((كل الأمم ستذهب لبيت الرب وتجرى إليه ))

    و هذا يعني استمرارية وجود القبلة نحو بيت للرب وأنها لم تلغى


    • ب- سفر إشعياء 60 يخبرنا باستمرارية وجود الذبائح عند ذهاب الأمم إلى بيت الرب :-


    بعد أن عرفنا أنه حتى أخر الأيام فهناك استمرارية لذهاب الأمم إلى بيت للرب

    و السؤال الآن هو :-
    يا ترى ماذا ستفعل الأمم عندما تذهب الى بيت الرب ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

    يرد أشعياء 60 فنقرأ :-
    60 :3 فتسير الامم في نورك و الملوك في ضياء اشراقك
    60 :4 ارفعي عينيك حواليك و انظري قد اجتمعوا كلهم جاءوا اليك ياتي بنوك من بعيد و تحمل بناتك على الايدي
    60 :5 حينئذ تنظرين و تنيرين و يخفق قلبك و يتسع لانه تتحول اليك ثروة البحر و ياتي اليك غنى الامم
    60 :6 ((تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة)) كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب
    60 :7 ((كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي)) و ازين بيت جمالي

    ((الغنم والكباش ستكون مقبولة على مذبح الرب))

    ما هذا ، ألم يكن من المفترض أن يسوع قام بالفداء ولم يعودوا بحاجة للذبائح ؟؟؟!!!!!!!!!!!
    هذا ما يقوله الآباء ولكن نصوص كتابهم تقول عكس ذلك لأن الذبائح ستظل موجودة حتى آخر الأيام
    فلا وجود للفادى الوحيد

    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    المطلب الثالث (3-11)
    اختلاف وصف صهيون عن أورشليم و اتفاقها مع مكة المكرمة

    من سفر إشعياء 60 نجد اختلاف وصف صهيون عن وصف القدس
    (أورشليم) وانطباقها على مكة


    • 1- بيت الرب الذي يذهب إليه الأمم ويذبح عنده أبناء سيدنا إسماعيل في نهاية الأيام هو ما يتحقق الآن في مكة وليس في أورشليم


    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    60 :6 ((تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة)) كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب
    60 :7 ((كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي)) و ازين بيت جمالي

    يحدثنا النص إن غنم قيدار وكباش نبايوت سوف تأتي إلى صهيون
    (وقيدار و نبايوت هم أبناء سيدنا إسماعيل طبقا لسفر التكوين 25: 13)
    وابناء اسماعيل يذهبون بكباشهم وغنمهم إلى أرض الحجاز فى الحج ويذبحون غنمهم وكباشهم هناك في وقت الحج وهو يسمى ((الهدى )) يُذبحُ يوم النحر ويوزع على فقراء الحرم،فنحر الذبائح هو أحد مناسك الحج
    وهذا لا يحدث في أورشليم فلا يذهب إليها أبناء سيدنا إسماعيل عليه الصلاة والسلام ولا يأتون بغنمهم وكباشهم ولا يذبحون هناك

    لقد كانت أورشليم تحريف اليهود ولكن إنجيل يوحنا قالها على لسان المسيح عليه الصلاة والسلام وهي أن القبلة ستتغير ولن تكون في أورشليم

    فنقرأ من إنجيل يوحنا :-
    4 :20 اباؤنا سجدوا في هذا الجبل و انتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه
    4 :21 قال لها يسوع يا امراة صدقيني انه تاتي ساعة لا في هذا الجبل و لا في اورشليم تسجدون للاب

    كما قالها قبله سفر إشعياء عندما أخبر بانتقال بركات الأرض التي أقام فيها بني إسرائيل إلى أرض صحراوية جافة
    35 :1 (( تفرح البرية و الارض اليابسة )) و يبتهج القفر و يزهر كالنرجس
    35 :2 يزهر ازهارا و يبتهج ابتهاجا و يرنم (( يدفع اليه مجد لبنان بهاء كرمل و شارون )) هم يرون مجد الرب بهاء الهنا



    • 2- كيف يكون شعب أورشليم كلهم أبرار بينما يخبرنا العهد الجديد برفضهم رسالة المسيح وانتقال ملكوت الله إلى أمة أخرى


    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    60 :21 و شعبك كلهم ابرار الى الابد يرثون الارض غصن غرسي عمل يدي لاتمجد

    فإذا كان صهيون فى هذا الاصحاح تعنى أورشليم فهذا يناقض ما أخبر به العهد الجديد من أن اليهود (شعب أورشليم فى ذلك الوقت) رفضوا رسالة المسيح عليه الصلاة والسلام وكذلك ما أخبرهم به المسيح عليه الصلاة والسلام من أن ملكوت الله يتم نزعه منهم وإعطاء لأمة أخرى تعمل أثماره

    فنقرأ من إنجيل متى :-
    مت 21 :42 قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا
    مت 21 :43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره

    وهذا يعنى أن أشعياء 60 يتحدث عن وصف الأمة الأخرى ووصف أرضهم وبلدهم فالأمة الأخرى هم أبناء سيدنا إسماعيل (قيدار ونبايوت ) وصهيون فى نفس هذا الاصحاح
    (أشعياء 60: 14) هي مكة بلد تلك الأمة

    وهذه الأمة سترث الأرض
    وهذا هو ما حدث فالعرب الذين خرجوا من الجزيرة العربية ورثوا الأرض ودخل الاسلام فى كل بقاع العالم وما زالوا حتى الآن تأتيهم الأمم المختلفة فى الحج


    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    • 3 - هل أورشليم (القدس) لا يسمع ظلم في أرضها ولا يوجد بها خراب


    نقرأ من سفر إشعياء :-
    60 :18 لا يسمع بعد ظلم في ارضك و لا خراب او سحق في تخومك بل تسمين اسوارك خلاصا و ابوابك تسبيحا

    ولكن أورشليم (القدس) حتى يومنا هذا بها ظلم على أرضها وخراب ولم تكن خلاص و ملجأ للناس يحتمون به

    وإنما الملجأ الذي يحتمي الناس به كان دائما الحرم المكي



    • 4- بيت الرب الذي يطوف حوله الناس هو الكعبة المشرفة بمكة المكرمة وليس في أورشليم


    نقرأ من سفر المزامير :-
    26 :5 ابغضت جماعة الاثمة و مع الاشرار لا اجلس
    26 :6 اغسل يدي في النقاوة ((فاطوف بمذبحك يا رب))
    26 :7 لاسمع بصوت الحمد و احدث بجميع عجائبك
    26 :8 يا رب احببت محل بيتك و موضع مسكن مجدك

    كما نقرأ :-
    48 :12 طوفوا بصهيون و دوروا حولها عدوا ابراجها

    والنص العبري هو :-
    סֹ֣בּוּ צִ֭יֹּון וְהַקִּיפ֑וּהָ סִ֝פְר֗וּ מִגְדָּלֶֽיהָ׃

    وكلمة الطواف هى (( סָבַב ))

    وهى طبقا لقاموس سترونج :-



    circled around ، circling ، come around
    الطواف و ( امشوا حول دائرة )

    أما كلمة (( נָקַף ))
    فطبقا لقاموس سترونج :-


    circling the ، circling
    تدور حول ، تدور


    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    المطلب الرابع (4-11)
    وادى بكة أو الجفاف أو البلسان هو مكة

    نقرأ من سفر المزامير :-
    84 :1 ما احلى مساكنك يا رب الجنود
    84 :2 تشتاق بل تتوق نفسي الى ديار الرب قلبي و لحمي يهتفان بالاله الحي
    84 :3 العصفور ايضا وجد بيتا و السنونة عشا لنفسها حيث تضع افراخها مذابحك يا رب الجنود ملكي و الهي
    84 :4 طوبى للساكنين في بيتك ابدا يسبحونك سلاه
    84 :5 طوبى لاناس عزهم بك طرق بيتك في قلوبهم
    84 :6 ((عابرين في وادي البكاء)) يصيرونه ينبوعا ايضا ببركات يغطون مورة
    84 :7 يذهبون من قوة الى قوة يرون قدام الله في صهيون

    النص يتكلم عن وادى يعبر فيه الحجاج وبه بيت الله عز وجل ويسمى هذا الوادي (بكه أو البكاء)
    ويحاول علماء المسيحية الادعاء بأن (وادى البكاء ) هو طريق لأورشليم كما يحاولون تحويل النصوص إلى أورشليم السماوية وجعلها بشكل رمزى ولكن كلامهم لا يتفق مع كتابهم أبدا

    الفرع الأول (1-4-11) :- استحالة أن يكون وادى البكاء هو أورشليم السماوية :-


    • 1- النص في مزمور يتكلم عن تناسل الأفراخ وهو لا يتفق مع أورشليم السماوية


    يقول المسيحيين عن جنتهم أنه لا يوجد بها زواج ولا تناسل
    و لكن النص يقول :-
    (" العصفور أيضاً وجد بيتاً والسنونة عشاً لنفسها حيث تضع أفراخها مذابحك يا رب الجنود ملكي وإلهي.")

    (تضع أفراخها) أى أن هناك زواج وانجاب يعنى ليست الجنة التى يعتقدونها



    • 2- سفر إشعياء يقول أن الأمم ستزور بيت الله عز وجل في آخر الأيام أي أنه حدث حقيقي


    مزمور 84 يتكلم عن زيارة بيت الله عز وجل وإذا قرأنا (أشعياء 2: 2 ، 60: 5 إلى 60: 8) فنجد أن ((فى آخر الأيام)) سيذهب الناس من جميع الأمم إلى زيارة بيت الرب ويقدمون الذبائح وستكون مقبولة أى أنهم يتكلموا عن ((الزيارة))

    فنقرأ من سفر إشعياء :-
    2 :2 و يكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال و يرتفع فوق التلال و تجري اليه كل الامم

    ونقرأ أيضا :-
    60 :6 ((تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة)) كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب
    60 :7 ((كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي)) و ازين بيت جمالي

    أى أن مزمور 84 يتحدث عن حدث حقيقى سوف يحدث وليس مجازي

    كما أن ((كل غنم وكباش قيدار ونبايوت وهم أبناء سيدنا إسماعيل)) سيذهبون الى بيت الرب وستقبل ذبائحهم
    وهذا لا يحدث فى أورشليم
    لأن أورشليم أصلا لا يتم تقدمة كباش وغنم بها ، ولأن كل ابناء اسماعيل هم من يذهبوا إلى مكة وليس إلى أورشليم

    ونقرأ أيضا :-
    60 :18 لا يسمع بعد ظلم في ارضك و لا خراب او سحق في تخومك بل تسمين اسوارك خلاصا و ابوابك تسبيحا

    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

صهيون الأرض العطشة هى مكة وليس أورشليم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مكة المكرمة و صهيون وجهان لعملة واحدة !!
    بواسطة *إسلامي_عزّي* في المنتدى قسم البشارات العجاب في صحف اهل الكتاب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-05-2020, 06:15 PM
  2. ابناء الافاعي....صليبك يا صهيون
    بواسطة blackhorse في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-04-2008, 01:26 PM
  3. ابناء الافاعي....صليبك يا صهيون
    بواسطة blackhorse في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-04-2008, 07:32 AM
  4. هذا ما يفعله جنود صهيون بالفتيات
    بواسطة EvA_2 في المنتدى قسم المواضيع العامة والأخبار المتنوعة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-04-2004, 10:29 PM
  5. ابناء الافاعي....صليبك يا صهيون
    بواسطة blackhorse في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-01-2004, 09:08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صهيون الأرض العطشة هى مكة وليس أورشليم

صهيون الأرض العطشة هى مكة وليس أورشليم