إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كم إشتقنا إليكم أيها اليهود السفرديم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كم إشتقنا إليكم أيها اليهود السفرديم
















    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،













    " كم إشتقنا إليكم ، لأننا مواطنون إسبان سنسيرمعاً لبناء إسبانيا ذات مستقبل أفضل "



    عبارة ردّدها ملك إسبانيا فيليبي السادس خلال حفل تجنيس مجموعة من أحفاد اليهود الذين طُردوا من إسبانيا بعد سقوط الأندلس سنة 1492 ميلادي .

    المصدر :
    eldiario.es

    السؤال هو :

    متى سنسمع عبارة : كم إشتقنا إليكم مواطنينا أحفاد مسلمي الأندلس ( موريسكيون ) ؟؟؟








    -- ملاحظة --

    المقطع أدناه به موسيقى ، يُرجى خفض الصّوت قليلاً .
    بارك الله فيكم


















    سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
    منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
    وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
    الحمدُ لله حمداً حمداً ،
    الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
    الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
    اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
    لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
    اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
    تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .



  • #2


    هكذا عامل المسيحيون الإسبان (وبكل محبّة) المسلمين بعد سقوط الأندلس :

    الموديخار ( المُدجّنون ) ،، مسلمون خُيّروا بعد سقوط الأندلس بين إعتناق المسيحية أو دفع الجزية مقابل حمايتهم وبقائهم على دين الإسلام !!!






    الكلام أدناه هو على عُهدة الكاتب و الباحث الأكاديمي الإسباني Pedro Gendron :

    " عندما قدم المسيحيون عاثوا فساداً في الأرض : حرقوا محاصيل المسلمين الزراعية صيفاً ، قطعوا أشجارهم ، و خرّبوا قنوات مياههم ، فرضوا ضريبة عليهم مقابل عدم إيذائهم أو حرق منازلهم أو إلحاق الأذى بممتلكاتهم ! الأمر يشبه عمل عصابات المافيا بمدينة شيكاغو ! لمدّة قرن كامل عاش المسيحيون الإسبان عالة وعلى نفقة مسلمي الأندلس !"

    https://www.youtube.com/watch?v=6m5jDmwUK3Q


    سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
    منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
    وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
    الحمدُ لله حمداً حمداً ،
    الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
    الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
    اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
    لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
    اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
    تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .


    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3



      ما الذنب الذي اقترفه الموريسكيون؟






      https://www.youtube.com/watch?v=ls2W_JprgSE


      سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
      منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
      وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
      الحمدُ لله حمداً حمداً ،
      الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
      الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
      اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
      لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
      اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
      تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .


      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        رفع


        سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
        منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
        وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
        الحمدُ لله حمداً حمداً ،
        الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
        الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
        اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
        لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
        اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
        تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .


        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X