رسالة الى أفسس موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الى الأمم


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رسالة الى أفسس موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الى الأمم

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: رسالة الى أفسس موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الى الأمم

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    • 4- تناقض النصوص فكيف يرفض بولس أن يمكث فى أفسس لأنه يريد الذهاب الى أورشليم ومع ذلك فجأة نجده يمكث سنتان


    ومما يؤكد زيف تلك القصة هو أيضا من سفر أعمال الرسل حيث نقرأ :-
    18 :19 فاقبل الى افسس و تركهما هناك و اما هو فدخل المجمع و حاج اليهود
    18 :20 و اذ كانوا يطلبون ان يمكث عندهم زمانا اطول لم يجب
    18 :21 بل ودعهم قائلا ينبغي على كل حال ان اعمل العيد القادم في اورشليمو لكن سارجع اليكم ايضا ان شاء الله فاقلع من افسس

    اذا بولس كان متعجل فهو يريد قضاء الخمسين فى أورشليم
    مما يعنى أن زمان ذلك الحدث كان قريب جدا من يوم الخمسين لدرجة أن بولس لم يستطع المكوث أكثر من ذلك فى أفسس وأنه عندما وعدهم بالعودة كان يقصد عودته اليهم بعد يوم الخمسين الذى سيقضيه فى أورشليم
    ولا يعقل أبدا أنه يرفض أن يمكث عندهم أكثر بسبب ضيق الوقت ثم نجد أنه بعد ذلك يمكث عندهم ويظل لديهم مدة سنتين (كما يزعم الاصحاح 19)

    فنقرأ :-
    19 :9 و لما كان قوم يتقسون و لا يقنعون شاتمين الطريق امام الجمهور اعتزل عنهم و افرز التلاميذ محاجا كل يوم في مدرسة انسان اسمه تيرانس
    19 :10 و كان ذلك مدة سنتين حتى سمع كلمة الرب يسوع جميع الساكنين في اسيا من يهود و يونانيين

    يظل لديهم مدة عامان ثم بعد ذلك يذهب الى مدن أخرى ثم يمر عليهم فى طريق رحلته الى أورشليم
    ألم يرفض من الأصل أن يمكث لديهم فى زيارته الأولى لأنه يريد أن يقضى يوم الخمسين فى أورشليم
    فكيف يعود اليهم ويبقى لديهم مدة عامان
    لو كان الأمر هكذا فلماذا أصلا لم يمكث معهم فترة أطول فى زيارته الأول ؟؟؟!!!!!!!!!!!

    لم يمكث معهم فترة أطول لأن الوقت الى يوم الخمسين كان قد اقترب
    مما يعنى استحالة عودته مرة أخرى الى أفسس قبل ذهابه الى أورشليم وأنه بالفعل ذهب الى أورشليم ولم يعود الى أفسس الا عندما مر بها فى طريق رحلته الى أورشليم
    حيث نقرأ :-
    20 :16 لان بولس عزم ان يتجاوز افسس في البحر لئلا يعرض له ان يصرف وقتا في اسيا لانه كان يسرع حتى اذا امكنه يكون في اورشليم في يوم الخمسين

    بولس يريد أن يذهب مسرعا الى أورشليم ليقضى يوم الخمسين هناك
    تخيلوا أن من كان يريد قضاء يوم الخمسين فى أورشليم وعلى عجلة من أمره فى الاصحاح 18 ثم يذهب ويمكث عامان فى أفسس فى الاصحاح 19

    وهذا يعنى زيف النصوص فى الاصحاح 19 التي تزعم عودته الى أفسس ومكوثه هناك
    فالاصحاح 19 كان دخيل على النص
    لأن ببساطة شديدة لا يوجد قبل هذا الاصحاح ما يوضح لنا أن بولس ذهب الى أورشليم أي أن ذهابه الى أورشليم كان فى الاصحاح 20

    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    • 5- بولس يودع أهل أفسس قائلا لهم أنه كان يكرز لليهود واليونانيين وليس اليهود والأمم


    وأيضا مما يؤكد زيف النصوص فى الاصحاح 19 من سفر أعمال الرسل هو أنه عند وداع بولس لأهل أفسس وهو فى طريقه الى أورشليم فى الاصحاح 20
    فهو يخبرهم أنه كان يكرز لليهود واليونانيين ولم يقل لليهود والأمم
    فنقرأ :-
    20 :17 و من ميليتس ارسل الى افسس و استدعى قسوس الكنيسة
    ثم نقرأ :-
    20 :20 كيف لم اؤخر شيئا من الفوائد الا و اخبرتكم و علمتكم به جهرا و في كل بيت
    20 :21 شاهدا لليهود و اليونانيين بالتوبة الى الله و الايمان الذي بربنا يسوع المسيح

    فلا وجود لايمان الأمم فى أفسس ولا كساد صناعة هياكل الآلهة هناك بسببه أصلا


    • 6- كيف يحدث كل هذا الشغب فى أفسس بسبب عدم رواج صناعة هياكل الأوثان ومع ذلك لا يسمع به اليهود فى روما

    عندما نقرأ الاصحاح 28 من سفر أعمال الرسل نجد أن اليهود لم يعرفوا أن الخلاص الى الأمم وأن بولس يعلمهم بهذا الأمر

    فنقرأ :-

    28 :28 (( فليكن معلوما عندكم )) ان خلاص الله قد ارسل الى الامم و هم سيسمعون

    مما يعنى أنهم لم يعرفوا به قبل ذلك وهذا يعنى أن قصة كساد صناعة الهياكل للأوثان فى أسيا بسبب تعاليم بولس هي قصة زائفة فهؤلاء اليهود وصل اليهم معلومات أن تعاليم بولس يتم مقاومتها ورفضها ولكنهم لم يسمعوا أبدا أن تعاليمه كانت تنتشر لدرجة كساد تجارة الأوثان

    حيث نقرأ من سفر أعمال الرسل كلام اليهود فى روما الى بولس :-

    28 :22 و لكننا نستحسن ان نسمع منك ماذا ترى لانه معلوم عندنا من جهة هذا المذهب (( انه يقاوم في كل مكان ))

    والكلمة اليونانية المستخدمة هي :-
    ἀντιλέγεται = يتكلم ضد أو يعارضه أو يرفض الموافقة و الامتثال له

    ونقرأ من Thayer's Greek Lexicon :-

    "to oppose oneself to one, decline to obey him, declare oneself against him, refuse to have anything to do with him" (cf. Winer's Grammar, 23 (22)): τίνι, John 19:12 (Lucian, dial. inferor. 30, 3); absolutely, Romans 10:21 (cf. Meyer); Titus 2:9(Achilles Tatius (?) 5, 27). Passive, ἀντιλέγομαι I am disputed, assent or compliance is refused me,(Winer's Grammar, § 39, 1): Luke 2:34; Acts 28:22

    وهى نفسها الكلمة المستخدمة فى رسالة الى رومية فى هذا النص :-
    10 :21 اما من جهة اسرائيل فيقول طول النهار بسطت يدي الى شعب معاند و مقاوم



    وهذا يعنى أن معنى كلام يهود روما الى بولس أن دعوته وتعاليمه لم يقبلها أحد ولم يوافق عليها أحد
    أي أنه لا وجود لقصة كساد صناعة هياكل الأوثان فى أفسس بأسيا بسبب انتشار تعاليم بولس فقد كانت قصة مختلقة تم اضافتها على سفر أعمال الرسل فى أزمنة لاحقة على الكتابة الأصلية للسفر

    كما أننا نلاحظ أيضا أن بولس فى روما استدعى فقط اليهود
    فنقرأ :-
    28 :17 و بعد ثلاثة ايام استدعى بولس الذين كانوا وجوه اليهود فلما اجتمعوا قال لهم ايها الرجال الاخوة مع اني لم افعل شيئا ضد الشعب او عوائد الاباء اسلمت مقيدا من اورشليم الى ايدي الرومانيين

    أين من صدقوا بتعاليمه من الأمم فى روما ؟؟؟!!!!!!!
    لا وجود لهم لأنه لا وجود لايمان الأمم أصلا فقد كان هدف بولس هم بنى اسرائيل وليس الأمم

    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2023
    على الساعة
    05:43 PM
    المشاركات
    938

    افتراضي

    اليهود الذين استوطنوا أفسس كان يطلق عليهم أهل أفسس أو أفسسيين فهم المقصودون فى الرسالة

    للتفصيل راجع هذا الرابط :-

    «« توقيع أكرمنى ربى بالاسلام »»

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

رسالة الى أفسس موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الى الأمم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رسالة الى غلاطية كانت موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الأمم
    بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 16-09-2017, 11:56 AM
  2. الرسالتان الأولى والثانية الى كورنثوس كانتا موجهتان الى بنى اسرائيل وليس الى الأمم
    بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 16-09-2017, 11:55 AM
  3. رسالة الى رومية موجهة الى بنى اسرائيل بالشتات وليس الأمم
    بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 16-09-2017, 11:53 AM
  4. رسالة الى تيطس كانت موجهة الى شخص من بنى اسرائيل
    بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-05-2016, 03:03 PM
  5. رسالة الى العبرانيين موجهة الى فئة من بنى اسرائيل يتحدثون العبرية
    بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 26-02-2016, 11:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رسالة الى أفسس موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الى الأمم

رسالة الى أفسس موجهة الى بنى اسرائيل فى الشتات و ليس الى الأمم