إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

باللين تمتلك القلوب

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • باللين تمتلك القلوب

    باللين تمتلك القلوب

    كان لعبد الله بن الزبير - رضي الله عنه مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنه،وفي ذات يوم دخل عمّال مزرعة معاوية إلى مزرعة إبن الزبير وقد تكررمنهم ذلك في أيام سابقة فغضب إبن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوه قائلا في كتابه:

    من عبدالله إبن الزبير إلى معاوية
    ( إبن هند آكلة الأكباد)
    أما بعد
    فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي فمرهم بالخروج منها..
    أو فوالذي لا إله إلا هو ليكوننّ لي معك شأن!

    فوصلت الرسالة لمعاوية وكان من أحلم الناس فقرأها..
    ثم قال لإبنه يزيد ما رأيك في إبن الزبير أرسل لي يهددني ؟
    فقال له إبنه يزيد : إرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه.
    فقال معاوية : بل خيرٌ من ذلك زكاة وأقرب رحما .
    فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها:

    من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير
    (ابن أسماء ذات النطاقين)
    أما بعد
    فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك
    ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك
    فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك .
    فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض

    فلما قرأ إبن الزبيرالرسالة بكى حتى بلها
    بالدموع وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه وقال له:
    لا أعدمك الله حلماً أحلك في قريش هذا المحل

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حقا باللين يتحقق كل شيء ..... بالنسبة للمعاملة اليومية

    جزاكم الله خيرا اديبة المنتدى

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بالفعل
      و لكن بعض الناس لا ينفع معهم اللين ابدا
      جزاكم اله خيرا
      قال الله تعالى " وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً " صدق الله العظيم
      سورة الكهف الاية 54

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى النسر مشاهدة المشاركة
        بالفعل
        و لكن بعض الناس لا ينفع معهم اللين ابدا
        جزاكم اله خيرا
        والله يا أخى جرب هذه النصيحة ان كان فى استطاعتك فالقوى من يملك نفسه عند الغضب
        وأشكر حضرتك يا باشمهندس طارق اللقب ده كبير اوى عليا انا لا أستحقه جزاكم الله عنى خيرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          صحيح كلامك يا اختى قسمه
          جارى التجربة
          تحياتى لكى
          قال الله تعالى " وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً " صدق الله العظيم
          سورة الكهف الاية 54

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6





            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X