رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 45

الموضوع: رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً

    القصة باختصار
    كتبت منذ سنوات بحثاً سميته: حينما يعجز علمُ النقدِ الكتابي ويظل الملك رضيعاً، يمكنك قراءته على هذا الرابط:http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=11879
    تناولت في هذا البحث النص الوارد في سفر صموئيل الأول، إصحاح 13، عدد1، ونصه حسب الفاندايك:
    كان شاول ابن سنة في ملكه وملك سنتين على إسرائيل.
    تناولت في هذا البحث دراسة النص بعد إعادة ترجمته من العبرية ترجمة صحيحة؛ حيث إن النص العبري يقول:
    בֶּן־שָׁנָה שָׁאוּל בְּמָלְכוֹ וּשְׁתֵּי שָׁנִים מָלַךְעַל־יִשְׂרָאֵל
    وترجمته:
    كان شاول ابن سنة حين ملك وملك سنتين على إسرائيل.
    ذكرت في بحثي "حينما يعجز علم النقد الكتابي ويظل الملك رضيعاً" أن النص به مشكلتين نقديتين هما من أكبر المشاكل النقدية في العهد القديم.
    المشكلة الأولى: كيف يملك ملك وعمره سنة واحدة؟
    والمشكلة الثانية: شاول لا يمكن أن يكون قد ملك سنتين فقط؛ لأسباب ذكرتها في موضعها.
    لم يكن الهدف من مناقشة هاتين المشكلتين إثبات تحريف العهد القديم، فإثبات التحريف يكون في أبحاث أخرى غير هذا، لكنني كنت أسعى لإيجاد حل لهما، وانتهى البحث بعجز علم النقد النصي عن حل هاتين المشكلتين.
    ومنذ شهرين تقريبا كتب نصراني رداً على بحثي؛ سماه باسم ركيك وسخيف جداً وهو: عندما لا يعجز علم النقد الكتابي ويظل الملك ليس رضيعاً.
    قرأت رده؛ ولم أتمالك نفسي من الحيرة والضحك.
    بت أضحك ليلتي على لغته العربية التي لو قرأها سيبويه لمات على الفور من الحسرة.
    نمت أضحك على جهالات سطرها النصراني.
    قمت أقول: ما هذه السخافة؟!
    ولكم تمنيت أن أترجم رده هذا إلى الإنجليزية وأعرضه على أحد العلماء الذي هو نفسه يعرف قدرهم؛ ليرى هذا العالم مدى جهل نصارى العرب، وقلت في نفسي لا تضيع وقتك من أجل إضحاكهم!
    قد يستغرب القارئ ويهمس قائلاً: إذا كان رده بهذا السوء، فما الذي أخرك قرابة شهرين؟! وإن كان هذا القارئ يستغرب ويتعجب؛ فأنا أتعجب منه؛ فهو لا يعلم أنني لا أجد وقتاً للرد على نفسي، فكيف بغيري؟!
    لكن في أول فراغ سنح لي، كتبت إليكم هذا الرد؛ وسميته:
    لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً، رداً على رد النصراني.
    يتبع إن شاء الله ...
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 28-08-2011 الساعة 01:33 AM

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    متابع ، وسأبدأ بعدما تنتهي

    ها يا مرعب ، نثبت الموضوع الآن ام بعدما تنتهي من نصب السيرك ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 27-07-2011 الساعة 06:20 PM

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    متابع ، وسأبدأ بعدما تنتهي


    ها يا مرعب ، نثبت الموضوع الآن ام بعدما تنتهي من نصب السيرك ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    إن شاء الله فترة وجيزة وأنتهي تماماً.
    أجل التثبيت إلى أن ننتهي من الموضوع تماماً.
    وزي مانت قلت الدم للركب إن شاء الله.

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً، رداً على رد النصراني
    منهج الرد:
    1- أورد عنواناً مختصراً لكلام النصراني؛ ثم أورد بعده كلام النصراني بحروفه كما هو.
    2- أضع عدة أدلة على كل قول.
    3- أشرح بالتفصيل؛ لعله يفهم.
    الرد والتفنيد:
    الموضوع بسيط وليس له علاقة بالنقد الكتابي:
    يقول النصراني:
    "الموضوع بكل بساطة ، ابسط من البساطة ببساطة ! ، فالموضوع أو إذا جاز ان نُسميه " شبهة " يتكلم عن النص الوارد في إفتتاحية الأصحاح الثالث عشر من سفر صموئيل النبي الأول والذي نجد فيه بحسب ترجمة الفاندايك " كان شاول ابن سنة في ملكه، وملك سنتين على إسرائيل " ويسأل من يعتبر هذا النص به مشكلة ويقول كيف يملك ملك وهو عمره سنة ؟ وكيف يملك هذا اللك – الذي كان عمره سنة – سنتين ؟ ، فإنه معروف عن شاول انه انجب يوناثان و كان في صراع مع داؤود الشاب وكان وكان وان .. إله فهل كان يفعل هذا وهو من عمر سنة واحد إلى ثلاثة سنوات ؟ !، هذا بإختصار كل الموضوع ، فكما ترون أن كل المشكلة هي مشكلة تفسيريه لا علاقة لها بالنقد الكتابي وهو ما ستجدون المشكك نفسه يؤكده في ثنايا " بحث " ـــــــه حيث أكّد أن المشكلة ليست نصية ومع هذا تجده يعطي بحثه عنوانا لامعاً بإسم يحتوي على "النقد الكتابي" بل والأغرب أنك تجده يؤكد ثبوت النص بصورة تدعوا للغرابة في أن بعد هذا التأكيد يسمى بحثه بإسم يحتوي على النقد الكتابي ! ،فإن كان النص ثابت ولامشكلة نصية فيه،حتى من تكلم في اي افتراض نصي كان يتكلم فيه بدافع صعوبة تفسيره للنص المقدس وليس لمشكلة نصية في حد ذاتها ، بل والادهى والأشد غرابة أنكم ستجدوا أن صديقي بنفسه قد حشد بعض الأدلة ضده ، سواء كان في الجانب النصي أو الجانب التفسيري ، وقد إلتفت للجانب النصي بقدر ما ولم يلتفت للجانب التفسيري البتّة ، وفوق كل هذا يقول أن هذه المشاكل هى من " أكبر المشاكل النقدية في العهد القديم " ! ، بإختصار ، وبدون إطالة ، صديقي كما يقولون بالمصري " عامل من الحبة قبة " ، فهو نسج موضوعاً من لا شيء ولا يحتاج لكل هذا التضخيم منه بل يحتاج إلى دراسة بسيطة".
    بغض النظر عن تدليسه وكذبه عليَّ حينما قال أنني أكدت في ثنايا بحثي أن المشكلة ليست نصية، وهذا من الكذب الصراح، فلم أقل هذا، ولا أشرت إليه بتاتاً، لكن دعنا من كذبه، فليس الغرض بيان كذب كذاب.
    يزعم هذا النصراني أن المشكلة تفسيرية فحسب، وأنها مشكلة بسيطة؛ وبحسب تعبيره أبسط من البساطة ببساطة!
    ويزعم أن من تكلم عن هذه المشكلة من العلماء لم يتكلم عنها كمشكلة نصية ولم يربطها بعلم النقد النصي.
    فهل هو صادق فيما قال؟!
    وهل أنا حقاً نسجت موضوعاً من لا شيء؟!
    وهل أنا كما يقول النصراني عامل من الحبة قبة؟!
    وهل النص ليس به أي مشكلة نصية، ولا علاقة له بالنقد الكتابي؟!
    يتبع إن شاء الله ... لم نبدأ بعد ...
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 28-07-2011 الساعة 01:40 AM

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    نقطع الموضوع شوية ونشوف آثار الموضوع عليهم، وحقيقة كانت آثار الموضوع أسرع مما أتخيل.
    زميل النصراني الذي علمناه الأدب من قبل، خرج علينا مرة أخرى بلسانه الطويييييل جدا، والذي يبدو إنه لم يجد التربية في بيت أبيه يوماً من الأيام.
    والحمد لله الموضوع لا يزال أمامكم جميعاً وأتحدى أي إنسان يخرج لي كلمة واحدة فيها سب أو شتم أو سوء أدب
    لكن في الجانب الآخر المظلم نجد النصراني المحترم جدا يقول:
    هو فى حد بيعمل بحث عبارة عن اسئلة يا جاهل
    امال اسمه بحث ازاى؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا نسيت الموضوع الىل مكتبتش فيه تفسير واحد يوحد ربنا
    سبحان الله
    مش شايف كلمة يتبع إن شاء الله ، ولم نبدأ بعد؟ -ابتسامة-
    أنت تهدم نفسك بنفسك؛ لأنك لو بتفهم شوية صغيرين، كنت شفت إن انا كتبت في المقدمة إن أنا سأضع أكثر من دليل على كل شيء أقوله.
    يعني بدل التفسير هتلاقي اتنين وتلاتة وأكثر ...
    نكمل مع النصراني المحترم المتربي؛ يقول:
    ونهدى هذا الفيديو للاخت وان الرقاصة والاخ طارق الطبال
    ونعم التربية يبني.
    ايه دخل طارق؟ أكيد عشان اللي عمله فيك في منتدانا الشقيق أتباع، طحنك والله لدرجة إنك غيرت اسمك بعدها، طارق مفتري ومبيرحمش من هم على شاكلتك.
    مش هرد الشتيمة بشتيمة زيها، أخلاقي أعلى من هذا بكثير جدا والحمد لله، لكن الجميع رأى آثار الموضوع السريعة عليكم، كأن تسونامي ضربكم والله، معلش لسه فيه كلام مخلصتوش، ونكمل الضرب والتفاسير اللي المحترم عاوزني أحطهاله في المقدمة -ما شاء الله على الذكاء-
    يتبع ... طول مانا حي وفيَّ نفس وقلب ينبض فالموضوع سيكمل إن شاء الله ... فلا تحاول تعطيلي كثيراً ... اركن على جنب ...
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 28-07-2011 الساعة 02:03 AM سبب آخر: تكبير الشتائم التي وجهت إلينا والتي تبرز دينهم ومحبتهم التي صدعونا رؤسنا بالتكريز لهم بالكلام الفارغ

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يعزك يا وان لا تلتفت هذه الامور واكمل ردك

    ودع من يشتمني ويشتمك يكمل سبابه

    فهذا هو دينهم الذين يدوعوننا ليه وصدعوا رؤوسنا بكرازتهم ، وهذه هي محبتهم الزائفة الكاذبة

    الكلام على النت يا اخي .... كبر دماغك

    يخاطبني السفيهبكل قبح

    فأكره أكــون له مجـــــــيب

    يزيد سفاهة فأزيد حلــــما

    كعود زادها الإحراق طـــيبا

    وايضا

    قالو سكت وقد خوصمت قلت لـــــــه

    إن الجواب لباب الشر مفــــــــــــــتاح

    والصمت عن جاهل أو أحمق شــرفا

    وفيه أيضا لصون العرض إصـــــــــلاح

    أما ترى الأسد تخشى وهي صامت

    والكلب يخسى لعمري و هـو نـــباح

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    متابع معك يا أستاذ أحمد

    وكما قال طارق لا تلتفت إلى السباب فقد تربوا على ذلك


    طحنك والله لدرجة إنك غيرت اسمك بعدها
    ونفسه يغير الجنس كمان

    «« توقيع الكونت »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي

    غير اسمه و بعد شوية يغير الصورة الرمزية و بعدين :

    كأن شيئا لم يكن!!!!!!!!!!!!!!



    «« توقيع يوسف محمود »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    فلا تحاول تعطيلي كثيراً ... اركن على جنب ...
    أيوه تمام..أمثال تلك الأشكال اركنهم على جنب على طول ولا تلتفت لما يقولون ولا كأنهم موجودين أساساً ..
    متابعين الرد يا أستاذنا

    «« توقيع زهراء »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    أكرمكم الله وجزاكم الله جميعاً خير الجزاء.

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ولا يزال التدليس مستمر فى منتديات النصارى
    بواسطة shalinger2 في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-02-2012, 10:45 PM
  2. ولا يزال نصارى مصر يحرفون كتابهم ...
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 10-01-2012, 12:28 AM
  3. سيف من سيوف الله لا يزال في غمده.
    بواسطة JIHAD في المنتدى قسم طلبات وشكاوي وأقتراحات الأعضاء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-01-2009, 01:27 AM
  4. ولا يزال النصارى بغبائهم مستمرون!!!!!!
    بواسطة فلوجه في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-08-2007, 08:16 PM
  5. سلسلة ولا يزال التحريف مستمراً
    بواسطة عمرو إبن العاص في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2004, 08:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً

رداً على رد النصراني، لا يزال النقد النصي عاجزاً ولا يزال الملك رضيعاً