هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    26-10-2011
    على الساعة
    12:16 AM
    المشاركات
    484

    افتراضي شبهه وتعليق حول حديث للرسول عليه الصلاه والسلام

    احد الاخوه سال هذا السوال في منتديات شبكه الحقيقه

    يقول الافتراء .



    إقتباس:
    الرسول يمص لسان الحسن و شفته

    ‏حدثنا ‏ ‏هاشم بن القاسم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حريز ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي عوف الجرشي ‏ ‏عن ‏ ‏معاوية ‏ ‏قال ‏‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يمص لسانه ‏ ‏أو قال شفته ‏ ‏يعني ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏صلوات الله عليه ‏ ‏وإنه ‏ ‏لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

    مسند أحمد .. مسند الشاميين .. حديث معاوية بن أبي سفيان رضي الله تعالى عنه

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=16245&doc=6

    وأيضا افتراء آخر في نفس الموضوع تقريبا



    إقتباس:
    الرسول يمص لسان علي بن أبي طالب و يغذيه من ريقه المبارك



    وفي خصائص العشرة للزمخشري أن النبي صل الله عليه وسلم تولى تسميته بعلي وتغذيته أياما من ريقه المبارك بمصه لسانه فعن فاطمة بنت أسد أم علي رضي الله تعالى عنها أنا قالت لما ولدته سماه عليا وبصق في فيه ثم إنه ألقمه لسانه فما زال يمصه حتى نام قالت فلما كان من الغد طلبنا له مرضعة فلم يقبل ثدي أحد فدعونا له محمدا صلى الله عليه وسلم فألقمه لسانه فنام فكان كذلك ما شاء الله عز وجل هذا كلامه فليتأمل.

    السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون .. باب أول الناس إيمانا به صلى الله عليه و سلم

    http://arabic.islamicweb.com/Books/s...?book=3&id=431



    وبحثت طويلا حتي دلني الاخ الكريم السيف البتار جزاه الله خير عن نقاش جول هذا الموضوع في منتدي اهل الحديث
    الجزء الاول

    هذا الحديث رواه أحمد في مسنده 28/62 ح16848 طبعة الرسالة وقال محققوه : إسناده صحيح 0
    وقد أشكل على بعض الناس تقبيل النبي صلى الله عليه وسلم للحسن بهذه الصفة ، وغاب عنهم أنه كان طفلا صغيرا وهو سبط النبي صلى الله عليه وسلم ، بل قد يكون عندما قبله ذلك التقبيل رضيعا ، ولا إشكال في تقبيل أب لابنه الرضيع على هذه الصفة كما لا يخفى على عاقل 0 ولكن قد يكون هناك إشكال في قول معاوية رضي الله عنه آخر الحديث لأن هذا الأمر وحده لا يكفي في النجاة من عذاب الله ولهذا ختم الله تعالى سورة التحريم بذكر امرأة نوح وامرأة لوط فكون كل منهما زوجة نبي لم يغن عنهما شيئا وكانتا من أهل النار يذكر بهذا زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهن ، ومعلوم أن مثل ذلك التقبيل يكون بين الأزواج 0 وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى عبدالله بن أبي بعدما أدخل حفرته فأمر به فأخرج فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه 0 ولم يغن عنه ذلك كله من الله شيئا كما لايخفى عليكم 0 لكن يمكن أن يقال : إن ماذكره معاوية رضي الله عنه من عدم تعذيب من كان كذلك إنما يكون مع توافر شروط أخرى 0


    الجزء الثاني

    هذا الحديث استغله بعض المنصرين الحاقدين للطعن في جناب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وانطلى مكرهم على بعض المفتونين ، فدخل الريب قلوبهم .
    وما أُتِيَ هؤلاء إلا من قبل انتكاس فطرتهم ، فهؤلاء الإفرنج الأنجاس ، لا مانع عندهم أن يعانق رجلٌ امرأةً أجنبية عنه في قارعة الطريق ويقبلها في فمها وحيث يشاء ، ويمرون بجوارهما لا يحركون ساكنا ولا يرون أي غضاضة في ذلك ، بينما لو قبّل مسلم ابنه أو ابنته قبلة رحمة ومداعبة نظروا إليه نظر ريبة ، بل وصل الأمر إلى الاتصال بالشرطة ومحاكمة رجل مسلم هنا في أمريكا كان يقبل ابنته الرضيعة ويلاعبها كما يلاعب المسلم طفله ملاعبة رحمة وعطف في الطريق ، فاتهموه بالشذوذ الجنسي ، وفرقوا بينه وبين ابنته وأخذوا ابنته منه وجعلوا أسرة نصرانية تكفلها ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    فهؤلاء الأنجاس ذوو فطرة منكوسة وحياتهم كالبهائم ، بل هم أضل ، فالواحد منهم لا مانع عنده أن يفجر بابنه بل بالبهائم ، فلذا يفسرون هذا الحديث تفسيرا مشينا لأن كل إنسان يرى الناس بعين طبعه ، بينما الواقع أن الحديث من مناقب المصطفى صلى الله عليه وسلم لما فيه تقبيله لابنه الحسن ومداعبته إياه يرحمه ويلاطفه ، فأي عاقل ذو فطرة مستقيمة لا يمكن أن يفهم من الحديث سوى هذا ، وصلى الله وسلم على أشرف الخلق .


    هل لدي احدكم اي اضافه او تعليق او رد جديد

    «« توقيع ebn_alfaruk »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    26-10-2011
    على الساعة
    12:16 AM
    المشاركات
    484

    افتراضي

    رد اخر من منتدي انا مسلم

    هذا الحديث تفرد به الامام أحمد ومعلوم للجميع أن مسند الامام أحمد فيه الضعيف والقوى ولم يحققه أى أحد من العلماء إلى يومنا هذا
    وهذا الحديث ليس موجودا فى الكتب الستة فضلا عن تفرد سلسة الرواه فى هذا الحديث التى رويت عن معاوية فى مسند الشاميين

    «« توقيع ebn_alfaruk »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    30-04-2009
    على الساعة
    04:57 PM
    المشاركات
    252

    افتراضي هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.

    كتب هذا اعداء الأسلام طعنا فيه عليهم من الله ما يستحقوا .
    مستدلين اقصد ملبسين بهذا الحديث
    حدّثنا عبدالله حدَّثني أبي حدثنا هاشم بن القاسم حدثنا جرير عن عبدالرحمن بن عوف الجرشي عن معاوية قال: «رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمص لسانه ـ أو قال: شفته، يعني الحسن بن علي صلوات الله عليه ـ وإنه لن يعذب لسان ـ أو شفتان ـ مصهماً رسول الله صلى الله عليه وسلم».
    هذا الحديث كاملا ورقمه في مسند الأمام احمد (16529)
    أخفى النصارى ماسبب مص اللسان نقل بدون فهم وعلم كما هو مألوف !..يسمعون من قساوسة كنيستهم الحاقدون على دين الله الذي يرونه ينتشر ويأخذ اتباعهم الذين يريدون ان يملكوا عليهم ويزكونهم على الله ... فأسرع جهال المسيحيين الى هجوم ينقلون بدون فهم ويصفعون هم بالضربات القاضيه
    ونبين ان شاء هنا الموضوع كاملا ... ونسال الله الأخلاص والقبول والأفاده :-
    قال حاتِم بن إسماعيل، عن سَعدِ بن إسحاق بن كَعْب بن عجْرة، عن إسحاق بن أبـي حَبِـيبة مولى رسول الله عن أبـي هُريرة: أنَّ مروانَ بنَ الحكم أتى أبا هريرة في مرضِهِ الذي ماتَ فيه، فقال مروان لأبـي هريرة: ما وجدتُ عليك في شيء منذ اصطحبنا إلا في حُبِّك الحَسَنَ والحُسَين قال: فتحفَّزَ أبو هريرة فجلسَ، فقال: أشهد لخرجنا مع رسول الله (لقد كان معه أصحابه هل يفعل هذا امامهم وهو يدعي انه رسول الله ) حتى إذا كُنا ببعضِ الطريق سمعَ رسولُ الله صوتَ الحَسَن والحُسَين وهما يبكيان (سمعهم يبكيان..!!.. أي انهم كانوا صغارا في العمر ... فلماذا لم يذكر النصارى هذه النقطه) وهما مع أمهما(الأطفال مع امهما فكيف يفعل ما أدعوه شهوة حاشاه بأمي هو وأمي امام أمهم ايضا)، فأسرعَ السَّيْرِ حتى أتاهما، فسمعته يقول: ما شأن ابنيَّ؟ فقالت: العَطَش، قال: فأخلف رسول الله يده إلى شَنَّةٍ يتوضأ بها فيها ماءٌ وكان الماء يومئذ إعذاراً والناس يريدون الماء، فنادى: هل أحد منكم معه ماء؟ فلم يبق إلا أحد أخلف يده إلى كَلالهِ يبتغي الماءَ في شنُّة، فلم يجد أحدٌ منهم قطرة، فقال رسول الله : «ناوليني أحدهما فناولته إياه من تحت الحِذْر، فرأيتُ بـياض ذِراعيها حين ناولته فأخذَه، فضمَّهُ إلى صَدرِه وهو يضغو ما يَسْكت، فأدلع له لسانَه فجعلَ يمصُّه حتى هَدأ وسَكَنَ (لقد تحول الأمر الى رحمه يا نصارى اقرأوا قطره من قطرات رحمته)، فلم أسمع له بُكاءً، والآخر يبكي كما هو ما يسكت، فقال: «ناولني الآخر» فناولته إياه، ففعل به كذلك، فسكتا، فما أسمعُ لهما صَوْتاً ثم قال: سيروا، فصدَعنا يميناً وشَمالاً عن الظعائن حتى لقيناه على قارعة الطريق، فأنا لا أحب هذين، وقد رأيتُ هذا من رسولِ الله ؟.
    لماذا الأفتراء اذا لماذا الكفر والعناد والأفتراء على شخصه العظيم عليه الصلاة والسلام...؟ المسألة واضحه مثل الشمس كفرا وحقدا وحسدا
    والحمد لله رب العالمين.

    «« توقيع الفيتوري »»
    سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    22-12-2006
    على الساعة
    02:59 AM
    المشاركات
    144

    افتراضي

    نبدأ الكلام بالحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    أولا :الحديث في مسند الإمام أحمد بسند صحيح كله ثقات لا مغمز فيه وقد قال محققوه إسناده صحيح

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpo...41&postcount=2

    ثايناً : القول في نقض المتن من حيث قول معاوية في آخر الحديث :
    " ‏وإنه ‏ ‏لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم "

    حيث قال احدهم :

    أخى الفاضل روى البخارى ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى عبدالله بن أبي بعدما أدخل حفرته فأمر به فأخرج فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه ولم يغن عنه ذلك كله من الله شيئا

    فنص الحديث هو
    ‏حدثنا ‏ ‏هاشم بن القاسم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حريز ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي عوف الجرشي ‏ ‏عن ‏ ‏معاوية ‏ ‏قال ‏
    ‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يمص لسانه ‏ ‏أو قال شفته ‏ ‏يعني ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏صلوات الله عليه ‏ ‏وإنه ‏ ‏لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

    فمعلوم أن كلمة ‏وإنه ‏ ‏لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم هى كلمة غير صحيحة لايمكن أن يقولها معاوية رضى الله عنه وإلا لحرم الله النار على زوجة لوط وزوجة نوح عليهما السلام
    هذا هو الإشكال الأول في المتن

    لو جئنا لنقاشه سنجد :

    1) قول " ونفث عليه من ريقه " ليس فيها مص اللسان أو حتى التقبيل

    2) قولهم زوجة لوط وزوجة نوح عليهما السلام أن الزواج يمكن أن يكون فيه مص وتقبيل ولم يغنى عنهم ذلك لكن قول معاوية خاص برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم لأنه قال " ‏وإنه ‏ ‏لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ولم يقل " رسول " نكره للشمول ولكن حدد وخصص

    3) هذا من قول معاوية وليس قول الرسول يعنى ليس بتشريع ويمكن ان يكون إجتهاد شخصى من معاوية

    4) إن قلنا أنه تشريع يمكن أن يقال : إن ما ذكره معاوية رضي الله عنه من عدم تعذيب من كان كذلك إنما يكون مع توافر شروط أخرى كالتوحيد مثلاً ويكون قوله مقيدا وتقيده في الآية الكريمة :

    إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا (48)

    النساء آية 48 فتكون الآية مقيدة للفظ في الحديث فلا يدخل مشرك النار حتى يَلِجَ الْجَمَلُ (وهو الحبل السميك) فِي سَمِّ الْخِيَاطِ كما قي آية الأعراف آية 40

    ومعلوم أن النص يمكن أن يقيض نص آخر فلا حرج في ذلك

    فإن وضح لنا ذلك يزول الالتباس على متن الحدث خصوصاً أن سنده صحيح ويمكن الجمع بين الحديثين

    أما من جعل تفرد أحمد به قدحاً فيه فلا يقدح في الحديث تفرده به لإن هناك أحاديث تفرد بها البخاري أو مسلم لا يوجد مشكلة فيها مادامت صحيحة

    بهذا يتبقى الحديث الذي هو في الطبراني وهو الحديث المطول :

    حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بن إِسْحَاقَ التُّسْتَرِيُّ ، حَدَّثَنَا يُوسُفُ بن سَلْمَانَ الْمَازِنِيُّ ، حَدَّثَنَا حَاتِمُ بن إِسْمَاعِيلَ ، حَدَّثَنَا سَعْدُ بن إِسْحَاقَ بن كَعْبِ بن عُجْرَةَ ، عَنْ إِسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ :

    أَنَّ مَرْوَانَ بن الْحَكَمِ أَتَى أَبَا هُرَيْرَةَ فِي مَرَضِهِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ ...... فَأَنَا لا أُحِبُّ هَذَيْنِ وَقَدْ رَأَيْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟.
    وعله سنده إِسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ

    من هو إِسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ ؟

    ما ذكر في الحديث أنه إسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

    لكنه ليس مولى رسول الله بل هو مولى رباح مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم" كما في سند حديث آخر في " الشريعة للآجري " برقم 1593 وهو عن ابو هريرة أيضاً وقصة بين مروان وأبو هريرة أيضا

    المهم والصحيح أنه مولى رباح مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس مولى رسول الله صلى الله عليه حيث ذكر د. بسام الغانم

    فيه إِسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ ، وهو مولى رباح ، مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ذكره البخاري في التاريخ الكبير (1/384/1227) ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا ، وذكره ابن أبي حاتم في الجرح والتعديل (2/218/747) ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا ، ونقل عن أبيه أبو حاتم أنه قال : (روى عن أبى هريرة شبيها بالمرسل) ، وذكره ابن حبان في الثقات (4/25/1678) ، فهو مجهول الحال ، وهناك شك في سماعه من أبي هريرة رضي الله عنه ، لذا يكون هذا الإسناد ضعيفا والله أعلم
    .
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...039#post474039

    يعنى

    1) إسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ مَوْلَى رباح مولى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وليس مولى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كما ذُكر في سند هذا الحديث
    2) إسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ مجهول الحال
    3) إسْحَاقَ بن أَبِي حَبِيبَةَ لم يثبت سماعه من أبو هريرة

    فيكون الإسناد ضعيفاً كما ذكر د. بسام الغانم

    ثالثاً : الشبهة نفسها وهو الإشكال الثاني في المتن

    وردها يكفى فيه أنه :

    1) كان طفل رضيع
    2) أن المقصود بمص لسان الحسن التقبيل لا أكثر لإن الطفل الصغير تقبيله من فمه كأنه مص للسانه
    3) هذا وصف معاوية للحدث للتوضيح على شده حب الرسول لحفيده وكثرة التقبيل وهو أمر عادى للجد أن يحب حفيده ويقبله خصوصاً إذا كان رضيعاً

    ويكفى في هذا السياق رد ملتقى أهل الحديث ذكر في المشاركة الأولى

    والله المستعان

    «« توقيع mahmoud000000 »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    22-12-2006
    على الساعة
    02:59 AM
    المشاركات
    144

    افتراضي

    هذا كله بالطبع بالنسبة للرواية الأولى في مسند الإمام أحمد فإذا ما جئنا للرواية الثانية



    فأقول بالله التوفيق

    [frame="7 50"]بسم الله الرحمن الرحيم [/frame]



    وفي نفس هذا "الحديث" من ملتقى أهل الحديث :

    قال : عبد الجبار

    لم أجده بالبحث في الألفية أو موقع الوراق

    وعلى من يستدل به أن يأتينا بإسناده

    وقد وجدت كلمة لأبى الفضل عبد الله بن محمد الصديق في مقدمة كتابه :"الكنز الثمين فى أحاديث النبي الأمين صلى الله عليه وسلم"

    قال أن الزمخشري ليس من أهل التخريج ، وأن من أغلاط السيوطي أنه خرج حديث " الذهب حلية المشركين , و الفضة حلية المسلمين , و الحديد حلية أهل النار" فعزاه إلى الزمخشري في جزئه

    قال : " و قد وقفت له على جزء فى خصائص العشرة اردت أن أقدمه للطبع ثم عدلت لأنى وجدت جل أحاديثه موضوعة على أنه قد قرأ صحيح مسلم , كما أخبر عن نفسه فى تفسير الكشاف"
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...623#post474623


    و قال معاذ جمال

    الحديث موجود في كتب الرافضة و بألفاظ مختلفة. و الزمخشري حاطب بليل ، زيادة على أنه فاسد المعتقد ، فهو معتزلي جلد
    .
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...650#post474650



    «« توقيع mahmoud000000 »»

هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة عبدالواحد الأحد في المنتدى وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2011, 08:31 PM
  2. تحدي مفتوح لأي نصراني ...هل كان النبي صلي الله عليه وسلم يقبل زبيبة الحسن ؟
    بواسطة ناصر السنة : في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-09-2010, 08:11 PM
  3. سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة ali9 في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2008, 10:14 AM
  4. هل ركن الرسول صلى الله عليه وسلم للكفار؟
    بواسطة قذيفة الحق في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2006, 12:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.

هل فعلا الرسول صلى الله عليه وسلم يمص لسان الحسن والحسين شهوه.