هل انتهى سرجون في قمران ؟ ... الرد على نبي في ارض العرب


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

هل انتهى سرجون في قمران ؟ ... الرد على نبي في ارض العرب

صفحة 10 من 30 الأولىالأولى ... 8910111220 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 291

الموضوع: هل انتهى سرجون في قمران ؟ ... الرد على نبي في ارض العرب

  1. #91
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عملت ايه بس يا أدون وان

    هو ده يجي حاجة جنب اللي عملته

    دي كفاية مشاركة الخطاطة وحرف النون ذو الشرطة العلوية المائلة وكلمة جبوري لما علق عليها فاكر انت

    هتلاقي كل ده في السلاحليك مش تقلق

    بالنسبة لموضوع ابحاث هولي بايبل

    هناك شيء بين السطور لا اعلم هل لاحظه احد ام لا

    الموضوع كما اتفقنا وقبل ان يخلف المنافق كان يتم عن طريق واسطة الا وهو اخونا تورريس

    تم طرده بحجة انه ينقل مشاركات فيها جهل وسب مع انه طرد بعد اخر مشاركة له بتفتره وقد تم المرور عليها منهم اكثر من مرة

    وبحجه استحخدامه اكثر من عضوية

    طيب ماذا يفعل الرجل عندما وجد عضويته لا تعمل ولا تفتح ؟

    وكيف يتحايل احد بعضويتين مع ان الاثنين بنفس الاسم اي ان الرجل كانت نيته سليمة

    الموضوع خط سيره كان كالاتي

    تم الاتفاق ما بينهم على تحجيم دور تورريس بطرده كي لا ينقل كل مشاركاتنا كي يقتصر النقل عليهم فقط اي ينقلوا ما يريدوا فقط كي يردوا على ما يريدوا

    موضوع حمل هاجر لاسماعيل تم غلقه !!!!

    هل يعطينا احد سبب لهذا

    ولما وضعه تورريس تم حذف الموضوع

    ولما وجد الموضوع مكرر ووضع ردودنا هناك طرد وتم حذف ردودنا ايضا

    في حين ان موضوعنا هنا لم يغلق وتورريس كان ينقل مشاركاتهم كاملة

    فهل راي احد جبن مثل هذا

    هم يظنون ان هذا لمن قبيل الذكاء ولكن غباء وجبن وخسة بالتاكيد

    المهمان شغلنا القادم هذه الفترة هو هولي بايبل وابحاثة الكرتونية

    وحتى الاني بحثان

    هذا ، وبحث كيف حملت هاجر اسماعيل على كتفها

    والبقية تاتي

    بالنسبة لما تتحداه يا وان

    انا مش عارف انت عاوز توصل لايه

    قالك حوار على البالتوك مافيش

    حوار على المنتديات اخذ يتهرب ويتلوى كما رايت

    حتى السؤال الذي سالته له لم يستطع الاجابة عليه وقال لك في ثواني معرفوش

    غير هذا وهذا

    هذا الشخص والاخت الاخرى لا يصلح احد فيهم للحوار حول العهد القديم

    اول شيء لا يوجد اخلاق

    الثاني لا يوجد علم لا في النقد ولا في اللغة نفسها

    يعني لا يعرف ان يتكلم عبري اي انه لا يعرف معاني كلمات ولا نحو ولا ضمائر ولا الاسم من الفعل ولا الازمنة ولا حتى الارقام

    وطبعا انت تتذكر شلوش ام يود وبني قيدار وغيرها

    والاخر يقول انه جاهل بالنحو العبري ويدافع عنه ويقول هو جاهل بالنحو العبري وليس العبري

    تخيل انت شخص جاهل بالنحو بما يشتمله من اسماء وافعال وضمائر وازمنة وحروف جر وبتركيب الجملة في المجمل يتم الكلام عنه بانه غير جاهل بالعبري

    فماذا يعرف في العبرية غير هذا ؟

    حروفه ؟

    حتى والله الحروف ما يعرفوها

    ولقد وضعت مشاركة نحوية متاكد انها قد اصابت هولي بايبل بالاسهال

    لم يجرؤ شخص منهم من الاقتراب منها

    فهيا يا من تعرفون العبرية

    فندوها


    نفسي اعرف على اي اساس يقولون لستم المتكلمين

    الشيء العجيب فعلا من خلال كل ما رايته هو اصرار المدام الجاهلة بالنحو العبري وليس بالعبري على تكرارها لهذا الكلام لي :

    ان كنت رجل ادخل للمنتدى وحاورنا

    مع انه لم يقوم احد منهم " بالاسترجال " والدخول لمنتدانا مثلا ليحاورنا

    ولست اعلم عن اي رجولة تتحدث وهي تمشي في الشارع مثل " الألف " تسبح بحمد الاسلام والمسلمين وحينما تدخل الي بيتها وتظمئن الي امنها تاخذ في سب الاسلام والمسلمين

    هل هذه هي الرجولة ؟

    وكيف تتحدث عن رجولة بعد ان سردنا لكمية الالفاظ والردح والشرشحة التي قالتها والتي لا يمكن ان تخرج عن رجل

    على راي تورريس افتحوله صندوق بيريل يمكن يسترجل

    وبالمناسبة كنت معه على الهاتف اليوم وسيرجع لنا بامر الله نهاية الاسبوع ويبلغكم السلام

    ولي اسباب كثيرة تمنعني من دخول منتداهم

    اكتفى بذكر واحد منهم الا وهو :

    اني لا ادخل اماكن الدعارة ، سواء ان كانت الدعارة المتعارف عليها ، او الدعارة الفكرية

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  2. #92
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    فقرة الاراجوز

    احنا امامنا شواهد الاثبات
    1-السبعينة من القرن الثالث قبل الميلاد الميلادى(قبل شاهد النفى بقرن ونصف)
    2-السريانية من منتصف القرن الثانى الميلادى
    3-البحيرية القبطية من القرن الثالث
    4-الفلجاتا القرن الرابع
    5-الارمينية والسلافية والجوارجينية
    6-الماسوريتك العبرى
    وطبعا الكلام عبارة عن صوت صارخ في برية الجهل ، واترك ترتيب الشواهد الذي وضعته المدام هكذا بدون تعليق حتى يراه من له علم بالنقد النصي للعهد القديم ، فلا يعطيها الا حقها الا وهو بصقة واحدة تميتها غرقاً .

    ثم يقول الماسوريتك العبري

    فلا اعلم هل يوجد مثلا ماسوريتك عبري ويوجد ماسوريتك هندي !!!

    النتيجة قراءة سنة تاخذ حرف a بجدارة
    ولا اعلم من ايت اتت تلك المدام بهذا التصنيف المبني على احرف للقراءات ، فهل ترشدنا لمرجع في النقد النصي للعهد القديم يستخدم تلك الطريقة لتصنيف القراءات ان كانت تقرا اصلا وهو لم يحدث ؟
    اتركه ايضا هكذا لشخص قاريء ليعطيها بصقة ثانية .

    هذا مقامك الان ، ولتتابع معي المشاركة القادمة ففيها سيتم البصق عليك مرة اخرى وركلك وصفعك على كل مكان في راسك ثم صلبك في النهاية .... الا يذكرك هذا السيناريو بشيء ؟

    يتبع فتابعونا اعزكم المعز المذل



    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  3. #93
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    حياكم الله يا حج طارق
    يا طيب أكرمك الله، ربما طردوا توريس حتى يدخلوا بنفسهم ويشاهدوا المداخلات (ابتسامة عرييييييييضة)
    العيال دول انا زهقت منهم والله، عشان كده انا ساكت.
    وبعدين انت عمال تبصق عليهم واحد واحد، كفاية غرقت الصفحة.
    متابعين أعزك الله

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  4. #94
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    صحيح نسيت أقولك، سلملي على الماسوريتك الانجليزي.

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  5. #95
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    الجزء القادم الي سأتناوله بالكتابة الآن جزء إسلامي يخص قضية نسب حضرة النبى المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ، وهذا الموضوع له معي احداث شخصية قد تكون غيرت حياتي تماما ، دعوني ان سمحتم ان اتحدث لكم باختصار عن تلك التجربة الشخصية واسف ان اطنبت مسامعكم بقصص على هامش الموضوع ولكن حقيقة لهذا الموضوع عندي معزة خاصة وركن خاص في قلبي لا استطيع كتمانه كلما فتح باب لهذا الموضوع .

    بدايتي مع هذا الموضوع من فترة من الزمن كنت فيها مجرد ولد صغير لا يتجاوز سني السابعة عشر سنة ، شاهدت عبر النت عن طريق الصدفة حلقة للقمص الاراجوز زكريا بطرس تخص هذا الموضوع ، كنت وقتها لا تتعدى مداركي وآفاقي اي ولد صغير في هذا السن ، لا اخفي عليكم اني تابعت الحلقة كاملة حتى نهاية التتر الختامي ، ولا اخفي عليكم ايضا اني تلقيت كل كلمة كان يقولها هذا الاراجوز كالخنجر المسموم في قلبي ، فما امر واصعب ذلك الشعور عندما تكون متأكد ومتقين من ان الشخص الذي يتحدث لا يعدو عن كونه كذاب اشر ، وان كل ما يقوله لهو من قبيل الكذب والخداع والتدليس ، ومع ذلك لا تستطيع ان ترد عليه وتلجم لسانه بقوة حجتك وبإثباتاتك وبراهينك .

    فكانت قلة الحيلة تقف امامي وامام رغبتي في الرد على ذلك الشخص وتلك الحلقة ، ولكني في نفس الوقت كنت متقين اني في يوم من الايام سأرد عليه ، وسرد له بقدر ذلك الصاع الذي وجهه لي أضعاف مضاعفة .

    ومنذ تلك الفترة صممت على ان ابدا الطريق من اوله ، من اول خطوة ، وهي قراءة سيرة حبيبنا المصطفى وقراءة كتبنا التراثية وأخذ العلم من بطون تلك الكتب ، واستخراج ما فيها من كنوز ، ولقد كان الفضل بعد الله عز وجل في هذا الامر لخالي الحبيب الذي اهداني مكتبته نظرا لانه لم يعد يحتمل تعب وعناء القراءة ، مع تأخر حالته الصحية ، شفاه الله .

    ومع مشاغل الحياة و الاشتغال بامور الدراسة كان الموضوع يذهب وياتي دائما الي ذهني ، الى ان عزمت العزم وتوكلت على الله عز وجل وكتبت في الرد على ذلك الاراجوز ، وتم تحقيق الحلم الذي ظل يراودني طوال سنين انقضت في حياتي من خلال بحث " مذبحة المشككين في نسب الصادق الأمين " – الموجود ضمن اوراقي في التوقيع – ولا شك ان هذا العمل لهو اكثر ما اعتز به في حياتي كلها ، ولا اعتقد انه سيكون فيها اعز منه .

    ولا اخفي على احد انه بعد ماكان حلمي ان ارد على هذا الكلام في حياتي ، يرادوني حلم آخر بعدما تنقضي هذه الدنيا ويتوفانا الله ، ونأتي ليوم العرض .

    فكم اتمنى ان اقابل سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقف على باب الجنة فأقبل قدماه الشريفتان واخبره بأني ولي الشرف قد دافعت عن عرضه وذاته الكريمة بما استطيع فعله الان وهو الجهاد بالكلمة ، واشهده ، كما اشهدت الله عز وجل اني كان يشرفني لو ان اضحي بحياتي فداء ولو لنعله الشريف لو سنحت الفرصة .

    اللهم صلى وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه وسلم .

    آسف على هذه الإطالة ولندخل في الموضوع ، فقالوا
    يعتقد إخوتنا المسلمون أن نبيهم من نسل إسماعيل ! ، رغم أنه لا يوجد ولا نصف دليل على هذا الإدعاء غير المدلل

    شعور جديد بالغثيان الذي اصبح ينتابني عن الرد او قراءة اي مشاركة لزميلنا صاحب ايات النفاق

    انا لست مستغرب من كلام الزميل ، فطبيعي جدا انه حينما تاتي بانسان لا يعرف عن دينه شيء وتطلب منه ان يتكلم في دين غيره ان يقول مثل هذا الكلام ، فكما قلت له اكثر من مرة انه من تكلم في غير فنه فقد اتى بالاعاجيب

    ولن أقطتع جزء من وقتي للرد على هذه السفهات ، بل سأكتفي بالرد عليه من خلال سياق كلامي ككل

    و في هذا الجزء سوف نعرض أقوال العلماء وانصافهم و مشرفوا المنتديات الإسلامية و أعضاؤها وسوف نُعلق بتعليقات بسيطة جداً حتى لا يظن أحد اننا نسب أي احد فكلهم لهم الإحترام منا لهم وهذا بحث علمي لن يتجاوز أقوال العلماء حفاظا على المستوى العلمي الراقي في منتدانا الحبيب
    اولا احب ان انوه ان ما فعله في هذا الجزء بعيد كل البعد عن معنى البحث العلمي ، فمنذ متى كان البحث العلمي كان عبارة عن نسخ ولصق ؟

    والانكى من ذلك ان ما نقله ما هو الا عبارة عن تصديق لكلامنا الذي استقيناه من عيون امهات الكتب ومن بطونها ، ولست اعلم عن اي مستوى راقي يتحدث عنه هذا الشخص ، وقد تم في هذا الموضوع سب جميع المقدسات الاسلامية وسب شخوصنا وامهاتنا ، فهل هذا هو المستوى الراقي يتحدثون عنه ؟

    المهم بعد هذا الكلام يقول

    لقد إدعى زميلنا أن نسب رسوله معروف ولا غبار عليه .... إلخ ، وانا لن أقل أنه كاذب بل سأجعلكم انت بأم أيعنكم تحكمون بأنفسكم عليه وعلى الحقيقة
    فصديقنا يسأل عن عدم علم ويقول " فمن قال أن الرسول صلى الله عليه وسلم غير معروف ؟ " ويقصد النسب فأعذروه للخطأ .. والىن نحن سندع المراجع ترد وليس نحن فالكل يعرف المسيحي عندما يتنفس يتنفس بالمراجع العلمية من كتب اهل العلم عند القوم
    والآن نقف

    لقد سألت سؤال سابق قلت فيه " فمن قال ان نسب الرسول صلى الله عليه وسلم غير معروف ؟ " ، وهو يقول انني قلت هذا الكلام بغير علم !!!

    بل أن الحقيقة تقول عكس ذلك !!

    وانا في البداية اسأل اي من يقرأ هذا الكلام سؤالاً

    هل أنت نسبك معلوم ؟ سيقول لي نعم

    إذاً فأسرد لنا نسبك

    ولنأخذ مثلاً شنودة بطريرك الكنيسة المصرية ، او حتى زميلنا المنافق ونطالبه بسرد اباؤه واجداده وليخبرنا باي رقم وصل له العدد

    خمسة ، ستة ، سبعة ...... عشرة اسماء حتى ؟

    فهل بهذا نسبك معلوم ام انك لقيط ؟

    سيقول معلوم ، جيد

    فما بالكم لو عددنا نسب حبيبنا المصطفى وذكرنا آباؤه واجداده ؟

    هيا فلنبدأ

    محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كِلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بين خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .
    وهذا النسب إلى هذا الجزء ثابت بالتواتر وبالإجماع .

    قال الإمام العلامة الحافظ بن كثير بعدما ساق هذا النسب العطر :

    وهذا النسب الذي سقناه إلى عدنان لا مرية فيه ولا نزاع ، وهو ثابت بالتواتر والإجماع . [1]

    ونقل هذا الإجماع أيضاً العلامة الحافظ بين سيد الناس في كتابه الماتع عيون الأثر :

    هذا هو الصحيح المجمع عليه في نسبه . [2]

    ونقله الإمام العلامة القسطلاني نقلاً عن ابن دحية الكلبي رضي الله عنه :

    أجمع العلماء – والإجماع حجة – على أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما انتسب إلى عدنان ولم يتجاوزه . [3]

    وغيرهم ممن نقلوا الإجماع – واتمنى ان يكون عنده علم عن معنى الاجماع – على صحة ومتانة ووثاقة نسب رسولنا حتى عدنان .

    فها نحن قد عددنا من حضرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى عدنان عشرين جد .

    عشرين جد يا سادة ، ويريد بعد هذا ان يقول هذا المهرج بعدم معلومية النسب !!!

    اجماع وتواتر على عشرين جد ، أصبح كلام بغير علم !!!!

    فهل ايضا جعفر بن ابي طالب حينما قال :

    كنا قوما أهل جاهلية نعبد الأصنام ونأكل الميتة ونأتى الفواحش ونقطع الأرحام ونسيء الجوار يأكل القوى منا الضعيف فكنا على ذلك حتى بعث الله إلينا رسولا منا نعرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعانا إلى الله لنوحده ونعبده ونخلع ما كنا نحن نعبد وآباؤنا من دونه من الحجارة والأوثان وأمرنا بصدق الحديث وأداء الأمانة وصلة الرحم وحسن الجوار والكف عن المحارم والدماء ونهانا عن الفواحش وقول الزور وأكل مال اليتيم وقذف المحصنة وأمرنا أن نعبد الله وحده لا نشرك به شيئا وأمرنا بالصلاة والزكاة والصيام ..... [4]

    فهل كان يتحدث جعفر بن ابي طالب هو الاخر بغير علم ؟


    وحينما قال ابا سفيان الذي كان من الد الد اعداؤه في تلك الفترة بصيغة التنكير لتعظيم شأن هذا النسب :

    هو فينا ذو نسب [5]

    فهل كان يتكلم بغير علم ايضا

    نكمل نكمل

    المهم انه يقول ان النصراني يتنفس بالمراجع ، ولنرى بداية تنفسه عند محاولته التعليق على الأثر الذي أوردته

    ابن عباس : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أوسط النسب في قريش ليس بطن من بطونهم إلا وقد ولده

    فيقول وانتبهوا جيداً

    أولاً : بحثت في دلائل النبوة للبيهقي بل في أكثر من 23 كتاب للبيهقي ولم أجد هذه العبارة أبداً فرجاء أن تدلنا مرة أخرى أو تتأكد مرة أخرى من صحة نقلك لكي نبحث خلفك
    فمن هو بالله عليكم الذي يحتاج ان يراجع خلف من ؟

    قلت من قبل بعد تعليقنا على اقتباسك من ترجوم يوناثان وكذبك حينما قلت انه يشهد لقراءة سنة اننا نشك في اخلاقك وفي نزاهتك ، وبالتأكيد نحن على حق ، فنحن من يحتاج ان يراجع خلفكم وبالفعل قد راجعنا وستجد صفعات انتظرها في دورها
    ثانياً كونك تبحث في المكتبة الشاملة عن كلمة ذات دلالة فهذا ليس ببحث حتى تقرره علينا وتخرج لنا به كنتيجة ، فانت كذاب ومدلس والدليل امامك ها هو

    من كتاب دلائل النبوة للإمام البيهقي من منشورات دار الكتب العلمية الجزء الاول ص 85 ، ولحسن الحظ ان الطبعة منشورة على النت وهذه صورة منها ، ولحسن حظك انني لست بجانب جهاز الاسكانر لاصورهالك من نسختي الشخصية حتى اذهب بصرك بها لتكون ضال اعمي البصر والبصيرة



    فهل تكف عن الكذب وتدعي انك تبحث وانت كل ما بوسعك هو برنامج المكتبة الشاملة

    مالك انت ومال البحث العلمي

    نكمل

    ثانياً : الطبقات الكبرى ، هل لإبن سعد ؟ أم هل أم للشعراني ؟ ، عموما قد وجدناه في طبقات إبن سعد

    وهذه جهالة اخرى ثانية ، فكيف تتحدث عن كتاب اصلا لا تعرف اسمه

    فانا سميت الكتاب باسمه وليس بشهرته

    فقلت الطبقات الكبري ، ولم اقل طبقات بن سعد

    فالمعروف عند اهل العلم اول ما يتبادر من تسمية المرجع بـ " الطبقات الكبرى " يقصد بن كتاب الامام محمد بن سعد ، اما كتاب طبقات الشعراني فاسمه هو " لواقح الانوار في طبقات الاخيار " وشهرته هي طبقات الشعراني وهذا ما لم ارمي اليه اصلاً .
    ثم كيف بالله عليك يا ايها المسكين ان تجد مثل هذا الاثر في كتاب الشعراني ، فهل تعرف عن ماذا يتكلم ؟

    الم يقل في ص 7 :

    وبعد فهذا كتاب لخصت فيه طبقات جماعة من الأولياء الذي يقتدى بهم في طريق الله عز وجل من الصحابة والتابعين إلى آخر القرن التاسع وبعد العاشر ، ومقصودي بتأليفه فقه طريق القوم في التصوف من آداب المقامات والأحوال لا غير ، ولم أذكر من كلامهم إلا عيونه وجواهره دون ما شاركهم غيرهم فيه مما سطوره في كتب الشريعة .

    فأين تجد فيه هذا الاثر ايها المهرج .

    فلا تتذاكي ولا تتعالم وانت تتحدث معنا ... افق فلم يستطع فعلها اقوي اقوي من تمخضت بهم بطون نساؤكم

    نكمل

    ثالثاً : هل يؤخذ الحديث بهذا الشكل ؟! أين إخراج الحديث وتحقيقه ؟ ألا يعرف أن كتب السيرة مكتظة بالإسرائبليات والموضوعات وعندما نستشهد بالسيرة بهذه الطريقة يأتون متحذلقين مضعفين ما أتينا به من هذه السير ؟! أفحلال لهم وحرام علينا ؟! أم أن صديقنا المسلم يتبع القول بأن من إجتهد فأصاب فلها أجران و إن لم يصب فله أجر !؟ فلنكمل

    قلت : وما شأن الاسرائيليات بهذا الاثر ايها المسكين ؟ فتنا لجهلك الذي جعلك تتحدث عن الاسرائيليات بمجرد الشبه .

    ثم اننا لا نذكر سوى الصحيح اذ اننا نتحرى الامانة في النقل عكسكم لابد وان تأتوا بصحة الحديث ، ثم ان ذكرت لك التخريج وحكم اهل العلم فهل ستفهمه ؟

    فحادثة الحديث الذي بلا متن ليست ببعيدة .... كنت وقتها بالمناسبة اضحوكة المنتديات الاسلامية وكان حينما يريد احد ان يعطي مثال عملي للجهل كان يستشهد بك .

    ثم لماذا لم تقم انت بهذه المهمة ؟

    فعلا انت مجرد عاجز ، ولكن لا عليك

    المهم ان الحديث قد اخرجه ايضاً الحاكم في المستدرك على الصحيحين 27 : ك : التفسير 42 : ب : سورة حم عسق 2 / 522 ، ح 3717 ط دار الحرمين

    و السيوطي الدر المنثور 13 / 154 ط هجر .

    وقال الحاكم رحمه الله :

    قال هشيم وأخبرني حصين عن عكرمة عن بن عباس رضى الله تعالى عنهما بنحو من ذلك هذا حديث ولم يخرجاه بهذه الزيادة وهو صحيح على شرطهما فإن حديث عكرمة صحيح على شرط البخاري وحديث داود بن أبي هند صحيح على شرط مسلم .

    ورواه البوصيري في الإتحاف 4 / 16 بنفس الإسنادين وقال ، هذا إسناد رواته ثقات .

    هل تريد المزيد ؟

    ان اردت المزيد ازدتك ولكن هذا يكفيك ، ولعلك تفهمه .

    نكمل
    رابعاً : بالله عليكم ، ما علاقة هذه الكلمات بكيف ينتسب رسول الإسلام إلى إسماعيل و إلى إبراهيم من الأساس ؟! هل تجدون فيها نسباً ؟ لماذا يحاول صديقنا المسلم الضحك على إخوته في الإسلام ؟
    طبعا نحن نراعي ظروف هذا المسكين ، ونراعي شحة معلوماته او عدم وجودها بمعنى اصح

    يسأل ويقول ما علاقة هذا الاثر بنسبة حضرة الرسول صلى الله عليه وسلم لإسماعيل وابراهيم صلى الله عليهم وسلم .

    ويسأل السؤال الغبي هل تجدون فيها نسباً ؟

    مع ان الاثر كما هو واضح يؤكد فيه ابن عباس رضي الله عنهما قريشية حضرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ونسبته لها الفرع المنيف

    قال الامام بن كثير بعدما اورد هذا الاثر :

    وصدق ابن عباس رضي الله عنه فيما قال ، وازيد مما قال وذلك ان جميع قبائل العرب العدنانية تنتهي إليه بالآباء وكثير منهم بالأمهات أيضاً . [6]

    ونسبته لقريش تعني انتسابه إلى فهر بن مالك وهو الملقب بقريش على قول أكثر أهل النسب [7]

    ويسأل اين نجد في هذا نسباً

    تبا للجهل
    نكمل

    خامساً : برغم أن هذا القول لا علاقة له بالموضوع من الأساس من قريب أو من بعيد ولكن سنمارس التحقيق العلمي للكشف عن صحته ، جاء هذا القول في التفسير الوسيط للواحدي 4 - 50 ، كنز العمال للمتقي الهندي 2 - 498 ، جامع الأحاديث للسيوطي 38674 ،

    وهل كونك وجدته في كنز العمال وفي الجامع للسيوطي تكون بذلك قد مارست التحقيق العلمي ؟ هالولويا

    ثم اين الكشف عن صحته بعد ان مارست التحقيق العلمي هذا ، يعني لم نجد حكم عليه سواء بالضعف او بالصحة فاين هو الكشف الذي كنت تقصده ، ام انك كنت تقصد مثلا كشف الطبيب اي تريد ان تذهب للطبيب كي تكشف ؟

    المهم انه قد بدا بعد ذلك من النقل من المكتبة الشاملة للموضوع بعض اقوال اهل العلم ، وقبل التطرق اليها انقل لكم ما قاله بعد ذلك

    فكيف بعد كل هذه الأدلة من أقوال العلماء يأتي إنسان عامي لا يُمثل إلا نفسه ويقول أن النسب معروف و أنه أشهر من نار على علم ؟! هل يقصد أنه اشهر من نار على علم في وضوح رأي العماء فيه انه غير معروف ؟! فإن السؤال كان عن نسبته الى اسماعيل وليس إلى عدنان فقط إتفقوا انه يرجع لعدنان ولكن أين إسماعيل ؟! ، هذا ما سنعرف فيه اقوال العلماء ، هل ثبت بالدليل والبرهان النسب من عدنان الى اسماعيل ؟!

    ونعم انا من عوام المسلمين ، ولا اتحدث برأيي بل اقول ما قاله سادتنا العلماء ، وهذا ليس عيباً فهذا النصراني ومنتداه بالكامل مع عوام النصارى ، المهم

    نعم نسب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم معلوم مشهور معروف اشهر من نار على علم شهد به العدو قبل الحبيب .

    ولا اعلم كيف يكون شخص قد ثبت نسبه بالتواتر والاجماع حتى الجد العشرين ثم يقال انه نسبه مجهول !!!

    الا ربما ان كان قصدهم انه ثابت مادياً وتاريخياً وعند اهل الانساب ولكن مجهول روحياً ... فيا للسخرية من تلك العقول

    المهم هو قد اعترف بوثاقة ذلك النسب الزكي حتى عدنان ، ونشكره على هذا ، وإشكاليته هي نسبه عدنان الي اسماعيل

    اي ينكر نسبة عدنان الي اسماعيل وعدم ثبوت ذلك

    _________________________

    [1] الفصول 87 .

    [2] عيون الأثر 1/73 .

    [3] المواهب اللدنية 1/50 .

    [4] مسند أحمد ج 5 ص 209 ح 22551 ، وقال الأرنوؤط إسناده حسن رجاله ثقات رجال الشيخين غير محمد بن إسحاق .

    [5] أخرجه البخاري 1 : ك : بدء الوحي ب : 6 ح : 6 ب ح 7 ، 1 / 7

    ومسلم في 32 : ك : الجهاد والسير 26 : ب : كتاب النبي إلى هرقل يدعوه إلى الإسلام ح 1773 ، 6/ 117 بشرح القاضي عياض .

    وأحمد في مسنده ج 1 ص 261 ح 2307 .

    [6] تاريخ بن كثير 3/360 .

    [7] الفصول 85 .
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 01-03-2011 الساعة 03:00 AM

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  6. #96
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي

    كفاية بصاق ع الواد............ليغرق

    و ان غرق..........................هنتسلى على مين بقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    «« توقيع يوسف محمود »»

  7. #97
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    هل ثبت بالدليل والبرهان النسب من عدنان الى اسماعيل
    اريد فقط ان ترجعوا معنا خطوة للوراء والنظر في كلامي السابق ، وهل اختلف عن كلام اهل العلم في شيء ، فقد قلت :

    ونسب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ينقسم إلى ثلاثة أجزاء :

    جزء اتفق عليه كافة أهل السير والأنساب ، وهو الجزء الذي يبدأ منه صلى الله عليه وسلم ويتنهي إلى عدنان .

    وجزء آخر كثر فيه الإختلاف ، حتى جاوز حد الجمع والائتلاف ، وهو الجزء الذي يبدأ بعد عدنان وينتهي إلى إبراهيم عليه السلام فقد توقف فيه قوم ، وقالوا : لا يجوز سرده ، بينما جوزه آخرون وساقوه . ثم اختلف هؤلاء المجوزون في عدد الآباء وأسماؤهم ، فاشتد اختلافهم وكثرت أقولهم حتى جاوزت ثلاثين قولاً ، إلا أن الجميع متفقون على أن عدنان من صريح ولد إسماعيل عليه السلام .

    أما الجزء الثالث فهو يبدأ من بعد إبراهيم عليه السلام وينتهي إلى آدم عليه السلام ، وجل الإعتماد فيه على نقل أهل الكتاب .

    جميل ، لننظر بعض مما نقله الزميل من الشاملة :
    يقول عبد الرحمن التميمي " وعبد المطلب هذا: هو جد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهو ابن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وما فوق عدنان مختلف فيه. ولا ريب أنهم من ذرية إسماعيل بن إبراهيم الخليل -عليهما السلام
    -.
    ولا خلاف بين العلماء أن هاشمًا ابن لعبد مناف، واسمه: المغيرة بن قصي بن كلاب بن مرَّة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. إلى ها هنا معلوم الصحة، متفق عليه بين النسابين، ولا خلاف فيه ألبتة، وما فوق عدنان مختلف فيه، ولا خلاف بينهم أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام
    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.ونسبه - صلى الله عليه وسلم - إلى هنا معلوم الصحة، متفق عليه بين النسابين، لا خلاف فيه بينهم، وما فوق عدنان مختلف
    وهذا يكفي

    فهنا نقف ونعلن نتيجة ، الا وهي ثبت ووثاقة نسب حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بن عبد الله بن عبد المطلب حتى الجد رقم 20 وهو عدنان ، وهذا ثبت كما مر علينا :

    1- التواتر
    2- الاجماع
    3- اتفاق النسابين والعلماء
    4- اعتراف النصراني نفسه وان كان بلا اهمية

    وبذلك يكون قد تم الفراغ من الجزء الاول الخاص ببدء نسبه حتى عدنان ، فقد تم اثباته وتحقيقه ، والان سنحقق ونثبت الجزء الثاني وهو نسبة عدنان لاسماعيل عليه وعلي ابيه ونبينا افضل الصلاة وازكي التسليم .

    والغريب في الموضوع ان هذا النصراني ينقل اتفاق اهل العلم على ان عدنان من ذرية سيدنا اسماعيل عليه الصلاة والسلام بين طيات كلامه ولكنه لم يلتفت اليه بل ويقول ان النسب لم يثبت من عدنان لاسماعيل عليه السلام

    كما في الإقتباس الأول :
    ، وما فوق عدنان مختلف فيه. ولا ريب أنهم من ذرية إسماعيل بن إبراهيم الخليل
    الثاني :
    وما فوق عدنان مختلف فيه، ولا خلاف بينهم أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام
    وقبل ان نتعرض للمجموعة الثانية من الاقوال التي نقلها ليريد ان يثبت عدم ثبوت نسبة عدنان لاسماعيل عليه الصلاة والسلام ، فلابد ان نقف اولا عند كلام سيد البشر قبل ان نقف على كلام البشر
    قال الحبيب صلى الله عليه وسلم :

    ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل ، واصطفى قريشا من كنانة ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم .
    [1 ]

    فكما اخبر الحبيب المصطفى ، انه جده كنانة من ذرية اسماعيل ، وكنانة كما هو معروف من ذرية عدنان ولد اسماعيل كما تقدم في سرد النسب الزكي .

    قال في المنة للتذكرة :

    قوله " كنانة " الاب الرابع عشر في نسب النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بين عدنان ، وعدنان من صريح ولد إسماعيل ، متفق على ذل
    ك . [2]

    فهل يتكلم احد ويشكك في نسبة عدنان لاسماعيل ؟

    قال الإمام العلامة عماد الدين بن كثير رضي الله عنه : ولا خلاف بين أهل النسب وغيرهم من علماء أهل الكتاب أن عدنان من وللد إسماعيل نبي الله ...... وقد اختلف في كم اب بينهم على اقوال [3]

    وقال الامام الحافظ بن سيد الناس :

    ولا خلاف ان عدنان من ولد اسماعيل نبي الله ابن ابراهيم خليل الله عليهما السلام ، وانما الخلاف في عدد من بين عدنان واسماعيل من الاباء ، فمقل ومكثر وكذلك من ابراهيم الي ادم عليهما السلام لا يعلم ذلك على حقيقته الا الله تعالى
    . [4]

    وقال الإمام شمس الدين بن القيم :

    ولا خلاف بينهم ان عدنان من ولد اسماعي
    ل [5]

    وما قاله السادة العلماء لهو الحقيقة ، فلم يختلف احد في نسبة عدنان لنبي الله إسماعيل عليه السلام ، وما نقله النصراني يؤكد ذلك ، ويؤكد ما ذكرناه في ان المختلف فيه فقط هو عدد الاباء من اسماعيل عليه السلام لعدنان

    وهذا كله يوصلنا الي ان هذا النصراني ينقل دون علم او حتى يقرا ماذا ينقل ، وفي الحقيقة هذا هو المتوقع وهذا هو المتعارف عليه ، ولننظر لبعض مما نقله

    هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب «1» بن هاشم- واسمه عمرو- بن عبد مناف- واسمه المغيرة- بن قصى- واسمه زيد- بن كلاب بن مرة بن كعب، ابن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. هذا الصحيح المجتمع عليه فى نسبه، وما فوق ذلك مختلف فيه. ولا خلاف فى أن عدنان من ولد إسماعيل نبى الله، ابن إبراهيم خليل الله، عليهما السلام، وإنما الاختلاف فى عدد من بين عدنان وإسماعيل من الآباء. فمقلل ومكثر. وكذلك من إبراهيم إلى آدم عليهما السلام، لا يعلم ذلك على حقيقته إلا الله
    فليته كان قد قرا هذا ، ولكنه ينقل وينقل دون حتى ان يلتفت للعلامات الموجود بين الكلام مثل " 1 " وهي تقريبا هامش او رقم صفحة فلم ينتبه من حذفها من الاقتباس بل نقلها كما هي من الشاملة

    نكمل نكمل

    ويقول إبن كثير " خبر عدنان جد عرب الْحجاز، وَهُوَ الذى ينتهى إِلَيْهِ نسب النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم لَا خِلَافَ أَنَّ عَدْنَانَ مِنْ سُلَالَةِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ ابْرَاهِيمَ الْخَلِيلِ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ.وَاخْتَلَفُوا فِي عِدَّةِ الْآبَاءِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ إِسْمَاعِيلَ عَلَى أَقْوَالٍ كَثِيرَة
    قَالَ ابْن عَبَّاس لَو شَاءَ أَن يُعلمهُ لعلمه قَالَ ابْن سيد النَّاس وَلَا خلاف أَن عدنان من ولد إِسْمَاعِيل وَإِنَّمَا الْخلاف فِي عدد من بَين عدنان وَإِسْمَاعِيل من الْآبَاء فمقل ومكثر وَكَذَا من إِبْرَاهِيم إِلَى آدم لَا يُعلمهُ على حَقِيقَته
    وفي سُبل الهدي والرشاد " قد قدّمنا أن ما سبق هو النسب الصحيح المجمع عليه في نسب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن ما بين عدنان إلى إسماعيل فيه اضطراب شديد واختلاف متفاوت حتى أعرض الأكثر عن سياق النسب بين عدنان وإسماعيل. ولكن لا خلاف أن عدنان من ذرية إسماعيل. وإنما الخلاف في عدد ما بينهما
    جميل ، اقرا الكلام قبل ان تنقله كي لا تضحك خلق الله عليك

    نكمل نكمل

    وجاء في كتاب السيرة النبوة والدعوة في العهد المكي " و"عدنان" أول من كسا الكعبة، وكان الناس يعرفون أن نبيا سيخرج من صلبه، ويكنى بأبي معد. وقد سبق الإشارة إلى إجماع النسابين على معرفة نسب النبي صلى الله عليه وسلم إلى عدنان، وأن عدنان من نسل إسماعيل عليه السلام، إلا أنهم يختلفون في عدد آباء عدنان إلى إسماعيل عليه السلام؛ ولذلك أكتفي هنا بذكر نسبه صلى الله عليه وسلم إلى عدنان مع تأكيد أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام
    وجاء في كتاب البداية والنهاية " خَبَرُ عَدْنَانَ جَدِّ عَرَبِ الْحِجَازِ لَا خِلَافَ أَنَّ عَدْنَانَ مِنْ سُلَالَةِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ ابْرَاهِيمَ الْخَلِيلِ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ وَاخْتَلَفُوا فِي عِدَّةِ الْآبَاءِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ إِسْمَاعِيلَ

    وان اردت ان ازيدك بما لم تسمع عنه من قبل من مراجع لازدتك ، ولكن هذا يكفي عليك

    وما من احد انكر نسبة عدنان لاسماعيل كما تدعي

    فحقيقي كلمة جاهل لا تعطيك حقك

    وكلمة مدلس لا تعطيك حقك

    بص ، ربنا يشفيك

    ثم بعض هذا يقول تلك " الطقطوقة " الكوميدية :

    فكيف يأتي الصديق العزيز ويقول بكل بساطة عن عدم علم أن النسب معلوم !؟ أني اتعجب من نقل سطرين او ثلاثة من اي مكان صادفه ليقنع اخوتي المسلمين بهم ! وكان العملية عملية نقل كوبي بيست ! ، فصدقوني كنت أريد ان أضع 988 دليل على فساد كلامه من أمهات المراجع الإسلامية والتاريخيية والمعول عليها أصلاً لكي لا تنخدعون وراء هذا الإداعء الباطل كما أثبتنا فساده ، والآن ، نرى ان علماء الإسلام يتفقول معنا بداية من رسول الإسلام مرورا بأجل الصحابرة والعلماء والفقهاء وكلهم يعارضون هذا الشاب المسلم ، فمن تصدقون ؟ هل المراجع المعتمدة أم رأي الشاب المسلم !؟ عجبي
    قد راي الجميع ماذا كتب الشاب المسلم ، وموافقة كلامه كلام علماء امته

    ولقد راي الجميع كيف تلاعب بك الشاب المسلم انت والمدام الاخرى المشاركة في الموضوع ، ولسه ودورها القادم

    وراى الجميع من هو الذي ينقل مجرد كوبي وبيست ومن هو الذي لا يتعدي بحثه عن مجرد محرك بحث في المكتبة الشاملة ومن يبحث عن المعلومة وسط المجلدات ويستخرج الكلمة من بطون امهات الكتب وليس من منتدى برق الذي سياتي الان ، وانظروا بماذا يستدل علينا
    هذه هي ضمن مراجعه منتدى الجوهرة ومنتدى برق ومنتدى راكة وانا لا اسخر من هذه المنتديات بل ادعوكم للدخول فيها فقط ولتنظروا لمصادر استدلالته ، والى اي مدى اضمحل النصارى

    ربنا يشفيك

    بالمناسبة انا لي اصدقاء في منتدى برق
    وأنقل لكم مشاركة من منتدى هو مشارك فيه ويعتبروه فيه عضو شرفي حيث دخل احد الأعضاء وقال برفع النسب فوق عدنان فرد عليه كلامه مشرف هناك وقال أنه على خطأ وأترككم مع الصورة حيث أن الموقع محجوب
    وتكلمت في مسالة رفع النسب وراي العلماء فيها اعلاه ، وبالمناسبة انا لست عضو شرفي في حراس العقيدة

    بل انا حارس من حراس العقيدة

    وانتهز هذه الفرصة وارسل اسمى تحياتي لحراس العقيدة

    سلامي لدكتور امير عبد الله وسلام لاخي الساجد ، وسلام لابو حمزة ، سلموا على شخص ما وعلى صفي الدين

    وزكي موك الذي اوصيه بارتداء المعطف لان الجو بارد هناك

    وسلامي لمجموعة العهد القديم ونقد نصوصه

    محمد محمود ووان وترجوم العاملين معنا في الفرقان والبالتوك

    لفتة كوميدية

    وجدت هذا في الهامش الذي كتبه :

    أبو الفداء إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي الدمشقي (المتوفى: 774هـ) ، السيرة النبوية (من البداية والنهاية لابن كثير) ، تحقيق: مصطفى عبد الواحد ، جـ 1 صـ
    ولا ادري ما القصة تحديدا بين النصارى والاقتباس من الحبر العلامة عماد الدين بن كثير

    فبعد ان قال ابو الخير عن ابن كثير انه قال في كشافه !!!

    ياتي هذا النصراني ويعزي النقل لابن كثير بطريقة غريبة

    ان يذكر اسمه ابو الفداء .... الي نهايته ، ثم يقول من البداية والنهاية لابن كثير وكانه يتحدث عن شخصين

    اتمنى ان يكون يعرف انهم شخص واحد

    وبطريقة الحبيب اينج كون

    ايه السؤال الغريب ده

    طبعا يتبع




    ________________________________

    [1] رواه مسلم في الصحيح 43 : ك : الفضائل 1 ب : فضل نسب النبي صلى الله عليه وسلم ح 2276 ، 7 / 239 بشرح القاضي عياض

    الترمذي 50 : ك : المناقب 1 : ب : فضل الني صلى الله عليه وسلم ح 3606 ، وقال الالباني صحيح .

    [2] منة المنعم 4/21.

    [3] الفصول 87 .

    [4] عيون الأثر 1 / 73 .

    [5] زاد المعاد 1 / 23 .

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  8. #98
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وان ونيو

    انا احكمكم لما ستروه في المشاركة القادمة

    اقرأوها غدا بامر الله واحكموا

    هل يستحق البصق ام لا ؟

    كنت اريد ان اكتبها الان ولكن الوقت قد تاخر

    والساعه الان 2 : 55 صباحا بتوقيت شبرا

    ولا يوجد متسع من الوقت خصوصا وانه يوجد عندي عمل باكراً

    نتقابل غدا بامر الله

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  9. #99
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    صحيح نسيت أقولك، سلملي على الماسوريتك الانجليزي.
    طب والماسوريتك القبطي والسواحلي ايه ظروفهم معاك ؟

    سؤال بجد يا وان

    لماذا النصارى يقولون المازوري على الماسوري

    ويقولون على المايك المايكي في البالتوك ؟

    ها يا مسلم

    هتجاوب ولا هتهرب ؟

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  10. #100
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    والله يا طارق هو يستحق البصق وأشياء أخرى كثيرة، لا أستطيع أن أقولها على الصفحات هنا، لكن لعلي أقولها لك في الخاص، وتذكر نداء الطبيعة.
    انا مش عارف تفسير مايكي والحاجات دي ايه، بس يمكن لانهم مش عرب ههههه، واحنا عرب.
    وفعلا أغلبهم لا يعرف في العربية شيء، وكما شاهدنا أحدهم يقول في الموضوع أنا جاهلا في اللغة العبرية، فجمع في الجملة جهله بالعربية والعبرية معاً.

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


صفحة 10 من 30 الأولىالأولى ... 8910111220 ... الأخيرةالأخيرة

هل انتهى سرجون في قمران ؟ ... الرد على نبي في ارض العرب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سرجون ينتهي في قمران
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-07-2009, 03:19 AM
  2. انتهى الدرس .. ياغبي!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-10-2006, 06:09 PM
  3. أسطورة هرمجدون-هل انتهى عمر امة الإسلام؟
    بواسطة ABDq_i_ii في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2004, 10:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل انتهى سرجون في قمران ؟ ... الرد على نبي في ارض العرب

هل انتهى سرجون في قمران ؟ ... الرد على نبي في ارض العرب