حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 86

الموضوع: حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    16-07-2012
    على الساعة
    02:05 AM
    المشاركات
    1,372

    افتراضي

    القُبلة المقدسة كانت علامة المحبة المعروفة في أيام الكنيسة الأولي. وتذكر أربع مرات، في الأصحاحات الأخيرة من رسائل رومية، وكورنثوس الأولى وكورنثوس الثانية، وتسالونيكي الأولى. ويذكرها بطرس أيضاً في رسالته الأولى ’’سلموا بعضكم على بعض بقبلة المحبة‘‘. ونلاحظ أن الرسول بولس يصف القبلة بأنها مقدسة والرسول بطرس يصفها بأنها ’’قبلة المحبة‘‘. بهذا يعرف الجميع أنكم تلاميذي إن كان لكم حب بعضاً لبعض. ’’كنائس المسيح تسلم عليكم‘‘ الروح القدس هو الذي أوحى للرسول أن يكتب هذا، لأنه هو الذي يعرف قلوب الجميع. أليست هذه صورة جميلة تبين رابطة المحبة بين كنائس المسيح في كل مكان؟ لكن الشيطان لا يهدأ. فعمل الله جميل: المؤمنون كائنون في الرب والمؤمنات تاعبات في الرب، والجميع في سلام. ولكن يأتي الشيطان لكي يوجد انقسامات وانشقاقات.
    الأفضل لك أن لا تتكلم عن ماهية القبلة المقدسة ؛ لأن الشيطان فعلاً لا يهدأ , فجعل الكنيسة تسمح بتقبيل الرجال للنساء فماً لفم ... وكله بالأدلة من المراجع المسيحية .

    الشيطان يعمل جهده كي يبعد المؤمنين عن الله ويثير فيهم القلائل .
    اولا الرساة الاولى الى تسالونيكي تحتوي على 5 اصحاحات . هذه الآية موجودة في الرسالة الاولى الى تسالونيكي الاصحاح 2 -الآية 18
    تفسير وليم ماكدونالد,
    تسالونيكي الأولى 2: 18
    تفسير إخفاق بولس في العودة إلى تسالونيكي
    كان قد حاول مرتين الرجوع إلى تسالونيكي، وفى المرتين أعاقه الشيطان. لا نعرف دائمًا الطبيعية الحقيقية لمقاومة الشيطان لنا. ولا نعرف أيضًا كيف كان باستطاعة بولس أن يتحقَّق أن الشيطان، لا الرب، هو الذي أعاقه. ففي أعمال 6:16 نقرأ عن الروح القدس أنه منع بولس وفريقه من الكرازة بالكلمة في آسيا. ثم في العدد التالي، حاولوا المضي إلى بيثينية لكن الروح القدس لم يدعْهم. فكيف باستطاعتنا، إذًا، التمييز بين إعاقة الروح لنا وإعاقة الشيطان؟ لعلَّ أحد السبل إلى ذلك هو التالي: عندما نعرف أننا في إطار إرادة الله لنا، فإن أية معوقات قد تبرز، لا تكون من الروح القدس، بل من عمل الشيطان. كذلك باستطاعتنا توقّع إعاقة الشيطان حيثما يبارك الله عمله؛ لكن الله يتحكَّم دائمًا بمقاومة الشيطان. وفى هذه الحالة بالذات، فإن عجز بولس عن المضيّ إلى تسالونيكي أدّى إلى كتابة هذه الرسالة. وهذه الرسالة بدورها، نتج منها تمجيد للَّه وبركة لنا


    عذر أقبح من ذنب يا استاذ

    فأنت تقول أن الله يتحكم دائماً بمقاومة الشيطان , وبما أن بولس كان به روح الله .. إذن لا يُعيقه أحد . كما أن بولس (كونه مسيحي) قد اكتسب بعد معموديته طبيعة جديدة (أي طبيعة المسيح) التي تجعله في بر كامل وطهارة , ولا تجعل للشيطان سلطان عليه .. وإلا اعتبرنا المسيح قد أعاقه الشيطان .

    انتظر ردك : كيف يكون للشيطان سلطان على بولس وهو يتكلم بروح الله ؟

    اتحفنا يا جهبذ

    في انتظار ردك علي المشاركه السابقه
    التعديل الأخير تم بواسطة اية الله ; 12-09-2010 الساعة 12:09 AM

    «« توقيع اية الله »»

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    تمام

    السؤال هو ما هي الطائفه التي تنتمي أليها يا بارة ؟

    وهذا السؤال تجاهلته أكثر من مره في أحد المواضيع في المنتدى

    «« توقيع الكونت »»

  3. #53
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    آخر نشاط
    25-09-2011
    على الساعة
    09:01 PM
    المشاركات
    414

    افتراضي

    تمام

    السؤال هو ما هي الطائفه التي تنتمي أليها يا بارة ؟

    وهذا السؤال تجاهلته أكثر من مره في أحد المواضيع في المنتدى

    صحيح اني تجاهلت هذا السؤال اكثر من مرة حيث ذكرت ان كل طائفة لديها طقسها الخاص في ممارسة شعائر الدينية . وهذا لايعني مطلقا ان هذه على خطاء وتلك على صواب كما لمح احد الاخوة في الموضوع . كلنا اعضاء في جسد المسيح السري وكل عضو في الجسد تختلف في وظيفته عن الاعضاء الاخرى . وتختلف ممارسته التي يتطلبها الجسد بطلب من الراس . فالمسيح هو راس الكنيسة فالكنسية واحدة جامعة مقدسة رسولية لان المسيح واحد يجمع المؤمنين به بقدسية الرسالة التي اتى بها الى العالم .
    والتي من اجلها تالم ومات على الصليب . وصلى كي يكونوا واحدا كما هو والآب واحد. ويقول الاب بولس فغالي في شان الكنيسة :"..إن كنيسة المسيح هذه حاضرة حقاً في كل تجمّعات المؤمنين، شرط أن تكون تجمّعات محليّة وشرعيّة. فهؤلاء المؤمنون الذين يتّحدون برعاتهم، يتقبّلون هم أيضاً اسم "كنيسة". فهم في أرضهم الشعب الجديد الذي دعاه الله في الروح القدس "وبكمال اليقين" (آ 5).
    إذن، نحن أمام الكنيسة الوحيدة الواحدة، التي هي حاضرة في تسالونيكي أو في مكان آخر. ونلاحظ أن بولس يحيّي الكنيسة ولا يحيّي المسيحيّين بشكل مباشر. فشخص المسيحي تلامسه المهمّة الرسوليّة في داخل الكنيسة وبفضل انتمائه إلى الكنيسة. تلامسه ملامسة النعمة والخلاص دائماً في وسط اخوته وبارتباطه معهم..."
    .انطلاقا من وحدانية العمل الجوهري في الكنيسة التي هي جسد المسيح السري وهذه الوحدانية التي تعمل لاعلان الدين الحق الذي هو حفظ الايتام والارامل والابتعاد عن دنس العالم كماورد في رسالة يع 1-26 . والعضو الذي في جسد المسيح السري والذي انا فيه وهو فيي هو الطائفة المارونية.



    انت تقول أن بولس يتكلم بروح الله ..


    هل من الممكن أن الذي يتكلم بروح الله يعيقه الشيطان ؟ طبعاً لا



    وهذا ما حدث لبولس في {1تس 18 لذلك أردنا أن نأتي إليكم أنا بولس مرة ومرتين، وإنما عاقنا الشيطان} .... هوا مين الأقوى , الله ام الشيطان ؟
    طبعا من الممكن ان يعيقه الشيطان في العمل الرسولي . فالاعاقة التي يضعها الشيطان في العمل الرسولي كثيرة . قد تتسالين ان كان الشيطان قد اعاق المسيح في رسالته اقول نعم . على الرغم من المسيح كان يطرد الشياطين من الممسوسين .كم مرة هاجت الجموع على المسيح اثناء رسالته وحاولوا قتله ورجمه . اليست هذه اعاقة ؟ كم مرة حاولوا ان ياخذوا على المسيح كلمة ولم يستطيعوا الا ان قرروا ان ياخذوه الى السنهدريم متى 27 وبعدها اخذ الى الصلب . اليست اعاقة ؟ . واعاقة الشيطان تكون اما بمنع كلمة الله ان تصل وان وصلت يحاول ان يجعلها عديمة الفائدة ييبسها فلا تنتج او ينتزعها فور وصولها أكما جاء في مثل الزارع متى13: 1-23 قد جاء في تفسير الاب بولس فغالي لمثل الزارع :خرج الزراع ليزرع
    13: 1- 23

    ما وقع في الأرض الطّيّبة أثمر مئة وستين وثلاثين
    حين نقرأ مثل الزارع نندهش من "تفريطه" بالحب، من إلقائه بالحَب في كل مكان دون مراعاة للأرض التي يقع عليها الزرع. هل يجب أن نزرع كثيراً لنحصد قليلاً؟ نزرع أربع حبات فتضيع ثلاث! ولكن الحبة التي تنمو تعطي ثلاثين وستين ومئة. اذن، عمل الزرع هذا ربحه فيه.
    يشدّد هذا المثل على طبيعة الأرض، على طبيعة قلوبنا. يا للأسف! هناك اراض لا تعطِي شيئاً. وهناك قلوب متقبّلة تُعطي أوفر الغلال. تفاؤل في البداية يخفّف من قوته حواجز تقف في وجه الكلمة. هذا ما نقرأه في المقطع المتكلّم عن القلوب القاسية. موضوع ورد أول ما ورد في اش 6: 10 فصدمنا. فكأني بالله لا يريد للناس ان يفهموا ويرتدوا! لا ثم لا.
    يقول سفر الخروج (9: 12) إن الله قسّى قلب فرعون. وأنهى سفر الرؤيا (22: 11) كلامه: "فاعل الاثم فليفعل الاثم أيضاً"! لا بدّ أن يصير الانسان أردأ مما كان عليه، أن يُدفَع إلى الأخير، أن تتحرّك السكين في الجرح وتكشف له كفره وعدم ايمانه. وحين يصل الانسان إلى عمق الهاوية، يحسّ بالحاجة إلى التوبة والغفران. إن تقسية مواقف فرعون تدلّ على رفضه للحوار. وهي تبيّن لنا أن الله لا يتوقّف في نصف الطريق، بل يذهب بالامور إلى النهاية. هو ليس بين بين. هو يتقيّأ الفاترين.
    إذا نظرنا الامور من جهة الزارع تبدو التقسية مرتبطة بالدعوة. عرف النبي أن رسالته ستفشل. إنه سيلقى الرفض. ولكن عليه أن يغرز "سيفه" في الشعب. هل نسينا أن كلام الله سيف ذو حدين. طعمه مرّ ولكنه كالعسل في الأعماق.
    لم يفهم السامعون المثل. هذا ما يدهشنا. حسبناه خبراً ملموساً يجعل الأمور المعقّدة بسيطة. في الواقع، هناك مسافة بين الواقع وطريقة التكلّم عن الواقع. يعبرّ المثل بشكل دنيوي عن أمور الإيمان، وهذا ما يحيرّ الذين يعتبرون أن لا علاقة للديانة بالحياة. والمثل يدفعنا إلى العمل، ونحن لا نحبّ أن نُلزم نفوسنا. وباختصار، يتكلَّم يسوع بأمثال لكي تنكشف زوايا قلوبنا الاخيرة ورفضنا الذي لا نجسر على الإقرار به.
    نحن المؤمنون محظوظون. طوبى لعيونكم لأنها تُبصر، ولآذانكم لأنها تسمع. نحن نرى ما لا يراه الآخرون. ويندهش المؤمن أمام بذار الخير. قلبه مفائل مثل قلب الزارع. فكلمة الله تفعل فعلها في القلوب وهي تدعونا إلى الحرية. كلمة الله تفرض أرضاً تتقبّل الزرع. لقد سمعنا المسح بآذاننا. تكلّم في الماضي وهو يتكلّم اليوم. فما الذي يمنعنا من الاستماع عليه؟ من يمنعنا ان نحمل ثمراً؟
    "ووقع بعضه الآخر على الأرض الطيبة فأثمر بعضه مئة، وبعضه ستين، وبعضه ثلاثين". قال يسوع هذا الكلام المتفائل ساعة ذهب زرعه ضياعاً. إصطدم بقلوب من حجر هي قلوب الكتبة والفريسيّين. رأى أناساً متحمّسين يقولون: "يا رب، يا رب"، ولا يبدّلون حياتهم. سمع يوحنا يشك: "أأنت الآتي أم ننتظر آخر". والقرى التي بشرّ فيها، كم هي لامبالية! "الويل لك يا كورزين! الويل لك يا بيت صيدا"!
    ومع ذلك لا ييأس الزارع. فستبقى الغلال حاضرة في أرض الرب.
    ونستخلص درسين:
    الأول: لا نحسب الخسارة وحدها فنفقد الأمل. إذا كنا نعمل مع الله فسنحصد في مكان من الأمكنة. هذا ما لا شكّ فيه. وعبارة "الأمور سيئة جداً" ليست عبارة انجيليّة. ولكن عبارة "الأمور تسير على ما يرام" ليست هي أيضاً انجيلّية. نحن نحتاج إلى الوعي والقاء الضوء على الواقع. فكلّ أرض ليست طيّبة، وكل ارض ليست رديئة. هناك عدد من قساة القلوب واللامبالين والمتقلّبين.
    والدرس الثاني: ونحن، ما نوعية أرضنا؟ هل هي متحجّرة لا تتجذّر فيها الكلمة ولا تقاوم ضربة الشمس وضيق الزمن الحاضر؟ هل هي أرض مهمومة ومشغولة بأمور المال والصحة والجيران "الأردياء"؟ حدَّثنا يسوع عن هموم الوثنيّين. هل نسينا أبانا الذي في السماء؟
    حدّثنا يسوع عن ملكوته وملكوت أبيه، فاستعمل الأمثال. خرج الزارع ليزرع. حياتي اليومية أرض يُثمر فيها الإنجيل أو...
    . ويقول الاب بولس فغالي في الاعاقة التي حدثت في تسالونيكي: 5- حنين الرسول إلى أهل تسالونيكي (2: 17- 20)
    يحدّثنا بولس عن محاولاته التي باءت بالفشل، فلم يستطع أن يرى التسالونيكيين من جديد. فبعد أن هاجم اليهودَ، عاد إلى الوضع الذي ولّدته معارضتهم له ولأهل تسالونيكي. طُرد من المدينة فوجد نفسه كالأم وكالأب اللذين حُرما من أولادهما.
    تبدأ آ 17 مع "أما" (دي). هناك معارضة بين عداء اليهود الذي تحمّل التسالونيكيون نتائجه، وتصرّف بولس في هذه المضايق. نقرأ "ابوفرانيزو" صار يتيماً. لفظة فريدة في العهد الجديد وتعني أيضاً الوالدين اللذين فقدا ولدهما. ونقرأ "بروس كايروس هوراس": لوقت لحظة. هي دمج بين اثنين: "بروس كايروس" لوقت محدّد (1 كور 7: 5؛ لو 8: 13). ثم "بروس هوران" للحظة (2 كور 7: 8؛ غل 2: 5؛ فلم 5). بهذه العبارة شدّد بولس على الوقت القصير الذي فيه دام الانفصال.
    "أنا بولس" (آ 15). لا ينفصل بولس عن سلوانس وتيموتاوس. ولكنه يعارض التفاسير السيّئة التي أعطيت لسفره المفاجىء من تسالونيكي.
    وإذ أراد بولس أن يثبت واقع مجهوده (الذي لم ينجح)، ليلتقي مجدّداً بالتسالونيكيين، سألهم إن كان من المعقول أن يتخلّى بإرادته عن كنيسة يجب أن يتعلّق بها. ففي مجيء ربنا في مجده، أهل تسالونيكي هم رجاؤه وفرحه وإكليل فخره..
    في عبارة "ستافانوس كاوخيسيوس"، إكليل تمجيدنا. "كاوخيسيس" هي فعل الافتخار. لهذا نقول الليل الذي به نفتخر. إن فكرة الليل (التاج) الملكي التي صارت "شعبيّة" (كل انسان هو ملك. له تاج. له اكليل) انتقلت على المستوى الاسكاتولوجيّ واستعملت في مجموعة من الصور: الأبرار ينالون الاكليل في الدهر الآتي ويجلسون على العروش متوَّجين في المجد. وصورة الليل المرتبطة بمجيء الربّ، قد أعطت "باروسيا" (مجيء) معنى الدخول الفرِح للملك إلى المدينة. ففي تلك المناسبة يقدّمون للزائر العظيم إكليلاً من ذهب، ويزيّنون أبواب المدينة بقليل، ويُجعل على بعض المواطنين أكاليل. غير أن مفهوم "كاوخيسيس" (التمجيد، الافتخار) هو مفهوم بولسي مميّز، وهو يتأصّل في العهد القديم (السبعينية، أم 16: 31؛ حز 16: 12؛ 23: 42). ويلعب الليل دوراً مهماً في التقليد الجلياني (رؤ 2: 10؛ 3: 11؛ 4: 4...). وهكذا يكون بولس مرتبطاً بالعهد القديم والعالم اليهودي أكثر منه بالعالم الهلينيّ.

    «« توقيع بارة »»

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    16-07-2012
    على الساعة
    02:05 AM
    المشاركات
    1,372

    افتراضي

    بعد اذن الاداره ومشرف الحوار لن ارد علي اي مشاركه او مداخله للضيف الا بعد الاعراب عن طائفته والتي تختلف عن باقي الطوائف في المعتقدات بالتاكيد

    انا اتعامل حتي الان من منطلق الارثوذكسيه ولا اعلم طائفته لذا فيجب الاخبار عنها حتي نتعامل من منطلقها ومن كتب علمائها


    السلام عليكم
    تمام

    السؤال هو ما هي الطائفه التي تنتمي أليها يا بارة ؟

    وهذا السؤال تجاهلته أكثر من مره في أحد المواضيع في المنتدى
    فديت علينا بالرد ده

    صحيح اني تجاهلت هذا السؤال اكثر من مرة حيث ذكرت ان كل طائفة لديها طقسها الخاص في ممارسة شعائر الدينية . وهذا لايعني مطلقا ان هذه على خطاء وتلك على صواب كما لمح احد الاخوة في الموضوع . كلنا اعضاء في جسد المسيح السري وكل عضو في الجسد تختلف في وظيفته عن الاعضاء الاخرى . وتختلف ممارسته التي يتطلبها الجسد بطلب من الراس . فالمسيح هو راس الكنيسة فالكنسية واحدة جامعة مقدسة رسولية لان المسيح واحد يجمع المؤمنين به بقدسية الرسالة التي اتى بها الى العالم .
    والتي من اجلها تالم ومات على الصليب . وصلى كي يكونوا واحدا كما هو والآب واحد. ويقول الاب بولس فغالي في شان الكنيسة :"..إن كنيسة المسيح هذه حاضرة حقاً في كل تجمّعات المؤمنين، شرط أن تكون تجمّعات محليّة وشرعيّة. فهؤلاء المؤمنون الذين يتّحدون برعاتهم، يتقبّلون هم أيضاً اسم "كنيسة". فهم في أرضهم الشعب الجديد الذي دعاه الله في الروح القدس "وبكمال اليقين" (آ 5).
    إذن، نحن أمام الكنيسة الوحيدة الواحدة، التي هي حاضرة في تسالونيكي أو في مكان آخر. ونلاحظ أن بولس يحيّي الكنيسة ولا يحيّي المسيحيّين بشكل مباشر. فشخص المسيحي تلامسه المهمّة الرسوليّة في داخل الكنيسة وبفضل انتمائه إلى الكنيسة. تلامسه ملامسة النعمة والخلاص دائماً في وسط اخوته وبارتباطه معهم..."
    .انطلاقا من وحدانية العمل الجوهري في الكنيسة التي هي جسد المسيح السري وهذه الوحدانية التي تعمل لاعلان الدين الحق الذي هو حفظ الايتام والارامل والابتعاد عن دنس العالم كماورد في رسالة يع 1-26 . والعضو الذي في جسد المسيح السري والذي انا فيه وهو فيي هو الطائفة المارونية.
    فما علاقه الرد بالسؤال ما هي طائفتك ؟؟


    «« توقيع اية الله »»

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    آخر نشاط
    25-09-2011
    على الساعة
    09:01 PM
    المشاركات
    414

    افتراضي

    فما علاقه الرد بالسؤال ما هي طائفتك ؟؟


    اطرحي ما تريدين انت تعرفين ان الطوائف المسيحية كثيرة ومراجع التفاسير للكتاب المقدس طبقا لكل طائفة . وساحاول قدر الامكان ان اجيب بما اعطاني الله من القدرة والمعرفة في سؤال تطرحينه .

    «« توقيع بارة »»

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    16-07-2012
    على الساعة
    02:05 AM
    المشاركات
    1,372

    افتراضي

    اولا :- انت تقول أن بولس يتكلم بروح الله ..


    هل من الممكن أن الذي يتكلم بروح الله يعيقه الشيطان ؟ طبعاً لا



    وهذا ما حدث لبولس في {1تس 18 لذلك أردنا أن نأتي إليكم أنا بولس مرة ومرتين، وإنما عاقنا الشيطان} .... هوا مين الأقوى , الله ام الشيطان ؟



    يقول القمص تادرس يعقوب ملطي : بذل الرسول كل الجهد للذهاب إليهم وسط محنتهم، لكن الشيطان عاقه. لقد حاول أكثر من مرة لكن الحرب الشيطانية كانت قاسية، حرمته من التمتع بمساندة أولاده وسط ضيقتهم بالذهاب إليهم، فأرسل إليهم تلميذه تيموثاوس.


    سؤال بسيط

    هل يمكن ان يسيطر الشيطان علي الانسان المسيحي المؤمن ؟؟

    وحتي لا تتسرع في الاجابه اتمني ان تقرا هذا الرابط جيدا والذي يقول
    نحن لم نسمع قط أن إنساناً يعيش مع الله.. يقرأ في الإنجيل.. يصلي.. يتناول.. ويمارس الوسائط الروحية، حدث له شيء بسبب السحر أو الشيطان.

    ثم يكمل قائلا

    وبالإجمال.. فإن الحياة مع الله هي التي تمنع عنك تأثير السحر والأعمال الشيطانية.. أنت بدون الله (0) أو حتى (0000)، ولكنك أنت مع الإله الواحد تصبح (10) أو (10000). لا تقلق...

    http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS...hristians.html



    اولا :- وعلي الرغم ان اعلام الكنيسه تقول ان الانسان العادي الذي يصلي ويتناول ويتواضع و ........ اعمال الشيطان لا تؤثر فيه وبذلك لا يكون للشيطان تأثير عليه فما بالنا بالرسول

    ثالثا :- هل يعقل اني انسان مسيحي مؤمن ولا يسيطر الشيطان علي اعمالي ويسيطر الشيطان علي الرسول الذي اتبعه متهيالي لا يقبل بهذا عقل اي بشر

    رابعا :- كما أن بولس (كونه مسيحي) قد اكتسب بعد معموديته طبيعة جديدة (أي طبيعة المسيح) التي تجعله في بر كامل وطهارة , ولا تجعل للشيطان سلطان عليه .. وإلا اعتبرنا المسيح قد أعاقه الشيطان .

    انتظر ردك : كيف يكون للشيطان سلطان على بولس وهو يتكلم بروح الله ؟






    «« توقيع اية الله »»

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    أكرر السؤال للمره الثانيه

    ما هي الطائفه التي تنتمي أليها يا بارة ؟ هل هذا السؤال به أعجاز يا جماعه يحتاج الى الناسا لكي يحلوه لنا ؟

    أنت مُلزم بالاجابه على الاسئله الموجه أليك من المُحاور المسلم فالمشاركه التاليه أذا لم أجد الرد على هذا السؤال سوف نتأخذ قرار بشأنك

    «« توقيع الكونت »»

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    آخر نشاط
    25-09-2011
    على الساعة
    09:01 PM
    المشاركات
    414

    افتراضي

    اولا :- وعلي الرغم ان اعلام الكنيسه تقول ان الانسان العادي الذي يصلي ويتناول ويتواضع و ........ اعمال الشيطان لا تؤثر فيه وبذلك لا يكون للشيطان تأثير عليه فما بالنا بالرسول
    ليس كل من يقول يارب يارب يدخل ملكوت السموات بل من يعمل بمشيءة الله الاب. اذا الصلاه وحدها لاتكفي بل العمل ففي رسالة يعقوب اصحاح الاول 22 وكونوا ممن يعملون بهذه الكلمة، لا ممن يكتفون بسماعها فيخدعون أنفسهم.
    23 فمن يسمع الكلمة ولا يعمل بها يشبه رجلا ينظر في المرآة صورة وجهه.
    24 فما إن نظر إلى نفسه ومضى حتى نسي كيف كان.
    25 وأما الذي أكب على الشريعة الكاملة، شريعة الحرية، ولزمها، لا شأن من يسمع ثم ينسى، بل شأن من يعمل، فذاك الذي سيكون سعيدا في عمله.



    انتظر ردك : كيف يكون للشيطان سلطان على بولس وهو يتكلم بروح الله ؟

    اعيق بولس بالذهاب :
    ويقول الاب بولس فغالي في الاعاقة التي حدثت في تسالونيكي: حنين الرسول إلى أهل تسالونيكي (2: 17- 20)
    يحدّثنا بولس عن محاولاته التي باءت بالفشل، فلم يستطع أن يرى التسالونيكيين من جديد. فبعد أن هاجم اليهودَ، عاد إلى الوضع الذي ولّدته معارضتهم له ولأهل تسالونيكي. طُرد من المدينة فوجد نفسه كالأم وكالأب اللذين حُرما من أولادهما.
    تبدأ آ 17 مع "أما" (دي). هناك معارضة بين عداء اليهود الذي تحمّل التسالونيكيون نتائجه، وتصرّف بولس في هذه المضايق. نقرأ "ابوفرانيزو" صار يتيماً. لفظة فريدة في العهد الجديد وتعني أيضاً الوالدين اللذين فقدا ولدهما. ونقرأ "بروس كايروس هوراس": لوقت لحظة. هي دمج بين اثنين: "بروس كايروس" لوقت محدّد (1 كور 7: 5؛ لو 8: 13). ثم "بروس هوران" للحظة (2 كور 7: 8؛ غل 2: 5؛ فلم 5). بهذه العبارة شدّد بولس على الوقت القصير الذي فيه دام الانفصال.
    "أنا بولس" (آ 15). لا ينفصل بولس عن سلوانس وتيموتاوس. ولكنه يعارض التفاسير السيّئة التي أعطيت لسفره المفاجىء من تسالونيكي.
    وإذ أراد بولس أن يثبت واقع مجهوده (الذي لم ينجح)، ليلتقي مجدّداً بالتسالونيكيين، سألهم إن كان من المعقول أن يتخلّى بإرادته عن كنيسة يجب أن يتعلّق بها. ففي مجيء ربنا في مجده، أهل تسالونيكي هم رجاؤه وفرحه وإكليل فخره..
    في عبارة "ستافانوس كاوخيسيوس"، إكليل تمجيدنا. "كاوخيسيس" هي فعل الافتخار. لهذا نقول الليل الذي به نفتخر. إن فكرة الليل (التاج) الملكي التي صارت "شعبيّة" (كل انسان هو ملك. له تاج. له اكليل) انتقلت على المستوى الاسكاتولوجيّ واستعملت في مجموعة من الصور: الأبرار ينالون الاكليل في الدهر الآتي ويجلسون على العروش متوَّجين في المجد. وصورة الليل المرتبطة بمجيء الربّ، قد أعطت "باروسيا" (مجيء) معنى الدخول الفرِح للملك إلى المدينة. ففي تلك المناسبة يقدّمون للزائر العظيم إكليلاً من ذهب، ويزيّنون أبواب المدينة بقليل، ويُجعل على بعض المواطنين أكاليل. غير أن مفهوم "كاوخيسيس" (التمجيد، الافتخار) هو مفهوم بولسي مميّز، وهو يتأصّل في العهد القديم (السبعينية، أم 16: 31؛ حز 16: 12؛ 23: 42). ويلعب الليل دوراً مهماً في التقليد الجلياني (رؤ 2: 10؛ 3: 11؛ 4: 4...). وهكذا يكون بولس مرتبطاً بالعهد القديم والعالم اليهودي أكثر منه بالعالم الهلينيّ.
    هل تمكنت هذه الاعاقة التي حدثت من ارسال الرسالة الجواب كلا فقد ارسل رسولا عنه الى هناك مع الرسالة . اذا لم يتمكن احد من اعاقته بالروح والكلمة وضعت بالرغم من العراقبل الروحية والجسدية.

    «« توقيع بارة »»

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    العضو بارة

    أياك تجاهل مشاركات الاداره فهذا آخر تحذير لك أما أن تُجيب على الاسئله أو سوف نُغلق الحوار فنحن لا نمزح ولا نلعب

    «« توقيع الكونت »»

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    آخر نشاط
    25-09-2011
    على الساعة
    09:01 PM
    المشاركات
    414

    افتراضي

    أكرر السؤال للمره الثانيه

    ما هي الطائفه التي تنتمي أليها يا بارة ؟ هل هذا السؤال به أعجاز يا جماعه يحتاج الى الناسا لكي يحلوه لنا ؟

    أنت مُلزم بالاجابه على الاسئله الموجه أليك من المُحاور المسلم فالمشاركه التاليه أذا لم أجد الرد على هذا السؤال سوف نتأخذ قرار بشأنك


    جبت عن هذا السؤال ولم اتجاهل سؤال الادارة في المشاركة رقم 53
    الطائفة المارونية
    بعد تعليل الاجابة . هل من اسئلة اخرى خارج اطار الموضوع ؟

    «« توقيع بارة »»

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة

حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائي بين الأخ شقاوه والأستاذة مسيحيه 20 سنه
    بواسطة السيف العضب في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 80
    آخر مشاركة: 02-09-2011, 05:59 AM
  2. التعليقات علي حوار اختكم آية الله والزميل بارة
    بواسطة اية الله في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 23-11-2010, 10:31 AM
  3. هل بشر الكتاب المقدس بالنبي محمد ؟ - حوار ثنائي بيني وبين الزميلة : enass
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 64
    آخر مشاركة: 17-09-2010, 10:23 AM
  4. لماذا؟؟؟؟ -- حوار ثنائي بين ( الكونت) و( جيسس لوف يو )
    بواسطة jesuslovesu في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 59
    آخر مشاركة: 04-06-2010, 03:33 AM
  5. طلب فتح حوار ثنائي
    بواسطة باحث بصدق في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 30-06-2009, 05:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره

حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره