سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 58

الموضوع: سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    03-05-2009
    على الساعة
    09:33 PM
    المشاركات
    428

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــــــــد


    المشاركة الأصلية بواسطة / zakaria

    لذلك لي طلب بدلا من الشتائم وإتهام غيرك بالغباء , عليك أن تظهر لنا ذكائك اولا ( مش كده ولا ايه !!!!!!!!!)
    وما زلنا ننتظر أن تظهر لنا علمك لتجيبنا علي أسئلتنا السابقه .
    ولوا أنها أصبحت كثيرة لجمعتها لك ..............
    هل تملك العلم لتجيب علي أسئلتنا ...............

    وإن كنت لا تملك العلم وعلي يقين بعقيدتك فلماذا تهرب من هذا التحدي .

    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1670

    ولن نجيبك يا عزيزي علي أي سؤال حتي تثبي لنا ذكائك وقدرتك علي الفهم .



    المشاركة الأصلية بواسطة / al_islam_ma7aba
    وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني ; 02-06-2006 الساعة 04:02 AM

    «« توقيع م /الدخاخني »»
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
    (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))


  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    آخر نشاط
    16-05-2006
    على الساعة
    11:38 PM
    المشاركات
    39

    افتراضي

    في أحد المنتديات الاسلامية طرح أحد الاعضاء هذا الموضوع قائلا :



    كتب الزميل الفقير الي ربه بتاريخ 26 /6/ 2004 م هذه المشاركة








    بالنسبة لقضية (شبه الجنين لأبيه أو أمه) فقد وردت النصوص أن ذلك نتيجة لسبق ماء الرجل أو المرأة...

    وجدت بعد ذلك عشرات المواقع تلقى بشبهة حول هذا الحديث من علمانيين و منكرى السنة و نصارى...

    و يقولون أنه من المسلم به أن الشبه خاضع لقوانين مندل فى الوراثة و لا يتعلق بحال بأيهما سبق ماؤه...
    بل و سألنى أحد العامة عن هذه الأحاديث و خاصة حديث أم سليم رضى ألله عنها...

    فقلت له دعنى أراجع...فوجدت رأى للقرطبى أن السبق هنا بمعنى الغلبة و كما فى قوله تعالى (و ما نحن بمسبوقين)...
    فقلت قد يحمل النص على غلبة الصفات فى الحيوان المنوى على الصفات التى فى البويضة..

    و لكن وجدت أن حديث أم سليم يتحدث عن المنى الذى ينزل من المرأة عند الشهوة و هذا أيضا ليس له علاقة بالبويضة القادمة من الرحم..

    أرجو من الإخوة رد مفصل عن هذه القضية حيث أن الأمر منتشر بشدة و لم أجد من رد هذه الشبهة سوى الشيخ الشعراوى رحمه الله و لم يشفى ما فى نفسى..

    و لم جزيل الشكر و المحبة...



    يا تري كيف رد الزملاء المسلمون عليه ليشفي مما في نفسه ؟


    هذا هو ما سوف نقوله لاحقا مع التعليق عليه من ناحيتي


    وداعا للتلفيق

    و دمتم بخير
    التعديل الأخير تم بواسطة zakaria ; 13-05-2006 الساعة 12:48 PM

    «« توقيع zakaria »»

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    18-11-2006
    على الساعة
    09:33 PM
    المشاركات
    113

    افتراضي

    يقول العلامة الرازي في تفسير آية غروب الشمس و ذِي الْقَرْنَيْنِ :

    " كان الذي يقال: إنها تغيب في الطين والحمأة كلاماً على خلاف اليقين وكلام الله تعالى مبرأ عن هذه التهمة، فلم يبق إلا أن يصار إلى التأويل الذي ذكرناه "

    ومعني هذا الكلام كما يقول الرازي أنه لكي تفهم كلمات القران المناقضة للعلم أمامنا سبيلان , إما أن نقول أن الله جاهل مثلما قال بذلك الأولون , وإما أن نأول ( نلفق ) كلمات القران لاثبات علم الله .


    تحية تقدير لهذا العلامة الذي أوجز كل الحكاية في كلمتين
    ......................................

    يا سيد زكريا اتق غضب الرب

    هل هذا هو كلام الإمام العظيم الرازي بالفعل؟

    أم أنه أورده في شكل شبهة تمهيدًا للرد عليه؟؟؟!!!

    بين يدي تفسير الرازي كاملًا

    فإما أن تضع لنا تفسير الآية كاملًا

    أو أضعه أنا للزملاء

    أو أن تتقدم باعتذار لعدم الأمانة واتهام عالمٍ مسلمٍ بالباطل

    ما رأيك؟؟؟!!!

    «« توقيع Debator »»

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    آخر نشاط
    16-05-2006
    على الساعة
    11:38 PM
    المشاركات
    39

    افتراضي

    نكمل


    جاء الرد الأول من الزميل مصطفي الفاسي فكتب قائلا :




    الجواب إن شاء الله كالتالي:


    إن مني الرجل يحمل كروموزومات الذكورة والأنوثة، X و Y، ف (X) للمؤنثة منها، و(X) للمذكرة منها، بخلاف المرأة فإنها لا تملك إلا الكروموزومات المؤنثة X X،

    هنا أقول إذا ما قذف الرجل داخل الرحم تتحلق حيوانات الرجل المنوية حول بييضة المرأة، وتتلاشى كثير من هذه الحيوانات العرجاء منها وذات الرأسين وغيرها كثير، وتبقى القوية منها حول بييضة المرأة، ومنها المذكرة (Y)، ومنها المؤنثة (X). والأقوى منهما هو الذي يدخل.

    فماذا بعد: ؟؟

    فإن دخلت الحيوانات المذكرة (Y) داخل الييضة كان المولود ذكرا لاتقاءه ب (X) عند المرأة فكانت (X,Y) ، وإن دخلت الحيوانات المؤنثة (X) كان المولود أنثى لالتقائه ب (X) عند المرأة فكانت (X,X)،

    وهنا أقول إن معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا غلب ماء الرجل ماء المرأة، أي غلب حيوان المتعلق بالذكورة الحيوان المتعلق بالأنوثة عند الرجل فدخل، يكون المولود ذكرا أي (Y,X) ولا يكون إلى للذكر، وإن غلب الحيوان المتعلق بالأنوثة الحيوان المتعلق بالذكورة عند الرجل كذلك فدخل كان المولود أنثى ولا شك أي (X,X) ولا تكون إلا للأنثى.


    أما مسألة الشبه، فما دام أن حيوانات الرجل والمرأة _ وإن كان للمرأة إلا فرصة واحدة في الشهر في اليوم الرابع عشر من أول يوم من أيام الحيض عند المعتادة، أو قبل مجيء حيضها المستقبــِل بأربعة عشر يوما _ كلها تشارك في تكوين هذا الجنين _ بإذن الله _ فلا بد وأن يكون هناك شبه بهما أو أحدهما ولو كان شبها خفيفا.

    والله أعلم

    طبعا الزميل كتب ما يقوله العلم مع بعض التلفيق ليجعله يتفق مع كلام نبي الاسلام , حيث ذكر ان ماء المرأة هو الحيوان المنوي ( ماء الرجل ) الذي يحمل الكرموسوم x .....طبعا هذا خطأ واضح ومجرد تلفيق للكلام كما انها لا تتماشي مع موضوع الشبه الذي يتناوله الحديث .



    هذا الكلام لفت نظر الزميل التالي وهو د. هشام عزمي , ولانه يسبق اسمه لقب دكتور فمن المؤكد ان لديه معلومات علمية وفيرة لو كان طبيب بشري أو معلومات سطحية لو كان طبيب اسنان أو صيدلي أو بيطري .... المهم ماذا كتب الزميل




    أخي الفاضل مصطفى الفاسي ،
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

    من أين اتيت بهذا التفسير للحديث هدانا الله و إياك ؟


    طبعا من حق الزميل وهو طبيب أن يعرف مصدر هذا الكلام قبل التعليق عليه ( منتهي الحكمة )



    فرد عليه الزميل الفاسي قائلا :



    أخي د هشام عزمي حفظه الله ونفع به

    جزاك الله على هذا التنبيه.

    إنما تبادر إلى ذهني رواية ابن عباس في المسند عندما سأل النبيَّ صلى الله عليه وسلم اليهودُ أسئلة خمس وفيه

    "يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرت وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل أنثت"

    وأصله في البخاري عن أنس عن عبد الله بن سلام أنه سأل النبي خمسة أشياء.

    فظننته المراد دون المسألة الشبه،


    فأستغفر الله وأتوب إليه.

    لكن ما ذكرته _ بعيدا عن الحديث _ من الناحية الطبية صحيح كما هو معلوم. عند من له أبسط إلمام بقضايا الولادة وما يتعلق بها.

    وهنا نجد الزميل يقول انه فهم الامر خطأ و ظن شيئا آخر ثم يستغفر الله ويتوب اليه عن هذا الظن , من الجميل ان نجد انسان يعتذر عن سوء الفهم والظن



    فرد عليه الزميل د. هشام عزمي قائلا :



    بارك الله فيك أخي الكريم و يا ليت أحدهم يضع هنا نص الحديث موضع النقاش لتكتمل الصورة .

    إلي الان لا جديد ولا اجابة واحدة تشفي ما في نفس الزميل السائل الفقير الي ربه


    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة zakaria ; 14-05-2006 الساعة 02:26 PM

    «« توقيع zakaria »»

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    18-03-2014
    على الساعة
    05:50 PM
    المشاركات
    1,200

    افتراضي

    http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...54&postcount=7


    أرجوا مراجعة هذا الجواب ،

    و أرجوا من جميع الاخوة عدم مجادلة الضيف الا بعد مراجعة المشاركات السبقة ولا سيما تلك المبينة أعلاه،لأنى لا أفهم ما الذى يريده من هذه العبثيات التى نقرأها منه؟ّ!
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني ; 02-06-2006 الساعة 04:06 AM

    «« توقيع شبكة الفرقان الإسلامية »»

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    آخر نشاط
    16-05-2006
    على الساعة
    11:38 PM
    المشاركات
    39

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدارة المنتدى
    http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...54&postcount=7


    أرجوا مراجعة هذا الجواب ،

    و أرجوا من جميع الاخوة عدم مجادلة الضيف الا بعد مراجعة المشاركات السبقة ولا سيما تلك المبينة أعلاه،لأنى لا أفهم ما الذى يريده من هذه العبثيات التى نقرأها منه؟ّ!


    اهلا بالادارة الكريمة مرة أخري لكن هو انت ورايا ورايا


    حاضر من عيني سوف ارد علي كلمة الشيخ الدكتور ياسر برهامى كلمة كلمة , لانها للاسف كلها ليس اكثر من تأويل ( عفوا فبركة ) لكلمات الاحاديث لتتفق مع العلم . وهذا ما سوف يقوله الان الزملاء المسلمون انفسهم .


    ولكن لي عتاب عليك هل ردود الزملاء المسلمين تسميها عبثيات ؟!!!!!!!!!



    نرجع لموضوعنا كتب الزميل الفقير الي ربه قائلا:





    الأخ مصطفى الفاسى..
    جزاك ألله كل خير للتعقيب...
    الأخ د هشام عزمى..جزاك ألله خيرا و نفع بعلمك و أعانك على دحض شبهات النصارى و أعداء الدين..
    أوضح أكثر..

    جاءت النصوص النبوية بقضيتين حول صفة الجنين, شبهه لأحد أبويه, و تذكيره أو تأنيثه..
    بالنسبة للتذكير و التأنيث فهناك كلام رائع للزندانى, أفضل نقله فيما بعد كى لا تختلط الأمور..


    أنا أتكلم عن قضية الشبه...
    الإشكال عندى فى الحديث الآتى:


    عن أم سلمة؛ قالت:
    جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم. فقالت: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم! إن الله لا يستحي من الحق فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "نعم. إذا رأت الماء" فقالت أم سلمة: يا رسول الله! وتحتلم المرأة؟ فقال "تربت يداك. فبم يشبهها ولدها".


    و فى رواية عند مسلم أيضا:
    عن عائشة؛
    أن امرأة قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: هل تغتسل المرأة إذا احتلمت وأبصرت الماء؟ فقال "نعم" فقالت لها عائشة: تربت يداك. وألت. قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "دعيها. وهل يكون الشبه إلا من قبل ذلك. إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله. وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه".


    و فى رواية البخارى:
    : أن أم سليم قالت:
    يا رسول الله، إن الله لا يستحيي من الحق، فهل على المرأة الغسل إذا احتلمت؟ قال: (نعم، إذا رأت الماء). فضحكت أم سلمة، فقالت: تحتلم المرأة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فبم يشبه الولد).
    الإشكال يتمثل فى أن الحديث يفيد أن الشبه يأتى نتيجة لسبق ماء المرأة أو الرجل..

    فذهب ابن القيم الى أن الشبه نتيجة للسبق و التذكير و التأنيث نتيجة للعلو..
    و عكس الحافظ الأمر..


    فهل لمنى المرأة الناتج من الشبه و وقت نزوله علاقة بالشبه..أم للحديث تفسير آخر..
    أرجو أن أكون قد أوضحت...


    ارأيت ايتها الادارة الزميل الرائع المسلم الفقير الي ربه الذي يريد ان يفهم بعيدا عن التلفيق و الفهلوة , هو يريد ان يعرف ما سبب تناقض كلام نبي الاسلام الموحي اليه مع ما يقوله العلم .




    رد عليه ايضا الزميل د. هشام عزمي قائلا :




    بأمانة السؤال صعب و مكمن الصعوبة في أن ظاهر الحديث يجعل ماء المرأة هو الافرازات المهبلية أو إفرازات عنق الرحم لأن قوله - صلى الله عليه و سلم - (إذا رأت الماء) يُفهم منه هذا .

    و هذا لا يتفق و فهمنا أن ماء المرأة المقصود منه نصيبها من التركيب الجيني الوراثي للطفل .

    عموماً ، اعطني بضعة أيام لمراجعة بعض المسائل و اعود لإجابة سؤالك إن شاء العلي القدير .


    السؤال صعب كما يقول الدكتور وعندما يقول هذه الكلمة طبيب فهو يعرف ماذا تعني جيدا , أي ليس الأمر مجرد فبركة كما يفعل بقية الزملاء للأسف .


    سنترك بعض المداخلات التي ليس لها علاقة بالموضوع

    ثم كتب الزميل الفقير الي ربه هذه المشاركة :



    أخونا الدكتور هشام عزمى..
    على حسب ما بينت أن قوانين مندل تنطبق على عدد قليل من الصفات الوراثية, فهل يمكن القول أن الصفات التى لو اجتمعت سويا حددت الشبه الى حد كبير ينطبق عليها هذا الحديث, و الصفات الخاضعة لقوانين مندل أقل بحيث لا تؤثر بشكل كبير فى شبه الجنين..؟
    و هل يمكن القول أن قوانين مندل تصف نتائج و لكنها لا تصف المسببات..؟
    و أيضا مما يفيد فى حل الإشكال معرفة معنى السبق, هل هو السبق فى النزول, أم السبق إلى الرحم, أم الغلبة أم السبق فى الخروج من غدد افرازه مما يستلزم أن يتدخل الأطباء لفهم هذا الحديث..
    أفيدونا مأجورين إن شاء الله...


    رد عليه د. هشام عزمي قائلا:



    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

    من المعلوم طبياً و فسيولوجياً أن المرأة ليس لديها ما يقابل قذف السائل المنوي في الرجل ، و إن لديها فقط إفرازات من المهبل و من عنق الرحم و من غدة بارثولين ، و لكنها كلها إفرازات ناتجة عن الإثارة الجنسية و تعمل على تهيئة المهبل لعملية الجماع ، لكن بالتأكيد ليس هناك ما يقابل القذف عند الرجل .

    و عليه فإنه من الخطأ الحديث عن هذه الإفرازات كنوع من الماء المقابل لماء الرجل . . لذا فكلام النبي المعصوم صلى الله عليه و سلم عن (إذا رأت الماء) أو (إذا أبصرت الماء) لا يجوز حمله على معنى الماء المقابل لماء الرجل ؛ بل هو ما يفرزه المهبل و عنق الرحم عند حدوث الإثارة الجنسية و هو المستوجب للغسل .

    أما حديث الرسول صلى الله عليه و سلم عن ماء المرأة المقابل لماء الرجل فهو عن إفراز المبيض من بويضات (بويضة كل شهر) تلتقي و الحيوانات المنوية و ينتج عنها الجنين : فإن سادت الصفات الوراثية المحمولة على المادة الوراثية الموجودة في الحيوان المنوي (ماء الرجل) كان الجنين أشبه بالأب و إن سادت الصفات الوراثية المحمولة على المادة الوراثية الموجودة في البويضة (ماء المرأة) كان الجنين أشبه بالأم . و هذا هو المقصود بالعلو و هو علو بمعنى السيادة في الصفات الوراثية و الله أعلم .

    و حتى يستقيم تفسير الحديث مع العلوم الحديثة لا بد من التفريق بين نوعين من الماء مذكورين في الأحاديث : الماء الذي يستوجب الغسل و ماء المرأة المقابل لماء الرجل . . و نحن قد اضطرنا البرهان العلمي لهذا التفريق فقلنا به مضطرين و إلا فإن العلم الحديث لا يعترف بكون الإفرازات المهبلية لدى المرأة تحتوي على اي عنصر له دخل في تحديد شكل الجنين من الناحية الوراثية .

    علماً بأن هناك من أساتذتي من لا يوافق على هذا الرأي و يرى أن الرسول قد قصد شيئاً آخر و أن ما يستوجب الغسل في المرأة هو الوصول إلى ذروة النشوة سواء في الحلم أو في اللقاء الجنسي إن كانت متزوجة ، أو التقاء الختانين في حد ذاته و يعلق أحدهم : "لست أدري بالطبع كم واحدة في بلادنا تغتسل كلما أحست إحساساً جنسياً صاحبه بعض الإفرازات المهبلية ، و ربما قابلت يوماً من تستحم حتى و إن لم تر الماء لأن نظرها ضعيف ، و هي تريد أن تكون في الجانب الآمن" !!

    و الله أعلم .


    للاسف الدكتور هشام أوّل في كلام نبي الاسلام ( لانه يري انه معصوم من الخطأ وهذا خطأ ان تعطي رأيا ولديك مانع أو قيد لاعطاء الرأي بحرية ) ليتفق مع العلم , هل تكلم نبي الاسلام عن البويضة من أساسه ؟ هو فقط تكلم عن الماء الذي ينزل اثناء العملية الجنسية معتقدا انه له علاقة في موضوع الشبه والتذكير والتأنيث , ولا يوجد في كلامه دليل واحد عن البويضة التي تفرزها المرأة من المبايض مرة كل شهر , طبعا الدكتور يعلم هذا جيدا وهو ما سوف يعترف بذلك لاحقا .


    ثم كانت كلمة الزميل ابو مروة


    إخواني الكرام أظن أن المسألة كلها مبنية على أصل آخر هو هل كلام النبي صلى الله عليه وسلم في الطب والعلوم المتخصصة وحي أم اجتهاد بشري يخطئ ويصيب؟

    والذي أظنه والله أعلم أن كلامه صلى الله عليه وسلم في الأمور الطبية التخصصية، مثل الوصفات الطبية رأي اجتهادي مبني على معارف عصره صلى الله عليه وسلم. وهي من جنس أمور الزراعة مثل تأبير النخل في صحيح مسلم، عندما قال صلى الله عليه وسلم: "أنتم أعلم بأمور دنياكم". هذا حديث عائشة وأنس. أما حديث رافع بن خديج عند مسلمدائما ففيه أنه صلى الله عليه وسلم قال: "إنما أنا بشر، إذا أمرتكم بشيء من دينكم فخذوا به، وإذا أمرتكم بشيء من رأيي فإنما أنا بشر". قال النووي في شرحه لمسلم: "باب وجوب امتثال ما قاله شرعا دون ما ذكره صلى الله عليه وسلم من معايش الدنيا على سبيل الرأي".
    أما ما قاله أحد الإخوة من أن هذا وحي، فالصحيح إن كلام رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ليس كله وحي، بل فيه أيضا ما هو اجتهاد ورأي كما في الحديث المتقدم باللفظ الصريح. والحمد لله رب العالمين.


    حقيقة الزميل هنا اراد ان يخرج من هذا المطب فقال انه مجرد اجتهاد بشري قد يصيب وقد يخطأ .

    في الحقيقة لو ذكر الزملاء المسلمون هنا ان هذا الكلام هو إجتهاد بشري من نبي الاسلام لانتهي الامر , فالكل معرض للخطأ والاجتهاد قد يصيب وقد يخيب , ولذلك تعمدت في سؤالي الثاني أن اذكر هل هذا وحي من جبريل للنبي ؟


    فاجاب الزميل شمس الاسلام برد طويل في المداخلة رقم ( 90 ) قائلا :

    كتب islamsun


    هذا إن دل على شيئى فإنما يدل على صدق ما أخبرت به من أن عبد الخروف لا يقرأ و لا يفهم أو بمعنى أصح لنقل إنه يمارس معنا أسلوب الكذب و الغباء مقتديا برسوله
    حيث أن نص الحديث مذكور فى أول مداخلة لنرى ماذا يوجد فى نص الحديث و هل أخبر جبريل الرسول بهذا الأمر أم أن الرسول كان يتحدث من تلقاء نفسه ؟؟؟؟؟؟؟


    لا يا عزيزي شمس الاسلام انا اقرأ جيدا وافهم ما اقرأه , ولكن احببت ان اغلق باب الاجتهاد تماما من الأول حتي يظل امامنا باب واحد فقط وهو باب الوحي حتي عندما يثبت خطأه علميا , عندئذ تعرف حقيقة الوحي وحقيقة جبريل الناقل للوحي .


    هل فهمت الان أيها الزميل لماذا سألت هذا السؤال رغم وجوده في الحديث و قبل أن أدخل في الموضوع ؟


    دمتم بخير
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني ; 02-06-2006 الساعة 04:12 AM

    «« توقيع zakaria »»

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    آخر نشاط
    18-05-2006
    على الساعة
    12:32 AM
    المشاركات
    17

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ما زال عبد الثلاثة آلهة المدعو زكريا يحاول الخروج من مطب الإجابة على الأسئلة التي وجهتها له
    وما زال يأتي بمشاركات من هنا وهناك ليداري بها عجزه


    وما زال مسلسل الهروب مستمر

    ألا تلاحظ أخي الدخاخني أنه لم يعلق أساسا على مداخلتك؟؟

    وإن كنت لا تملك العلم وعلي يقين بعقيدتك فلماذا تهرب من هذا التحدي .

    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1670

    ولن نجيبك يا عزيزي علي أي سؤال حتي تثبي لنا ذكائك وقدرتك علي الفهم
    ------------------------------
    وها أنا أكررها لك مرة أخرى

    لن يجيبك أحد يا عبد الخروف إلا حينما تجيب على السؤالين السابقين لي

    1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
    2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


    وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة


    وأرجو من جميع الأخوة التضامن مع طلبي هذا حتى نرى بماذا سيجيبنا عبد الخروف

    -------------------------




    .............
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني ; 02-06-2006 الساعة 04:14 AM

    «« توقيع al_islam_ma7aba »»

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    آخر نشاط
    06-12-2009
    على الساعة
    10:12 AM
    المشاركات
    42

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين

    قرأت الشريط بصفحاته وأعتذر للأخ al_islam_ma7aba لعدم التزامى بطلبه فقد جئت خصيصا لهذا الموضوع بناء على دعوة من أخى الكريم ابن الإسلام والأغلب أننى لن أبقى طويلا

    1)قد يتولد من الجماع الواحد أكثر من جنين بواسطة أكثر من بويضة وأكثر من حيوان منوى والمشاهدة توضح أن المرأة تحمل بذكر وأنثى فى نفس الحمل
    2) المعروف من العلم أن ماء الذكر بعضه به صفات الذكورة وبعضه به صفات الأنوثة ولا يجتمع الإثنين فى حيوان منوى واحد xx , xY
    3) السبق يختلف عن العلو
    الصفة الأعلى هى الصفة السائدة
    والسابق هو من يصل أولا
    والحديث عن السبق يختلف عن الحديث عن السيادة والعلو
    4) المتسابقون يجب أن يكونوا متحدى المصدر
    فلا سباق بين الحيوان المنوى والبويضة
    بل السباق بين الحيوانات المنوية للحصول على البويضة والدخول فيها
    والمتسابقون (الحيوانات المنوية ) حسب تقدير العلماء نصفهم XX ونصفهم xy
    أى أن نصفهم يحملون صفة الأنوثة والنصف الآخر يحملون صفة الذكورة
    فسبق الإنزال عند الرجل أو المرأة لا علاقة له بتحديد نوع الجنين
    والسبق المقصود بالحديث الشريف هو سبق الحيوان المنوى الحامل لصفة الذكورة أو الأنوثة
    فالجماع الواحد نتج عنه ذكر وأنثى والجماع الواحد به سبق واحد إما أن تكون المرأة أسرع أو يكون الرجل أسرع ورغم ذلك فالمشاهد وجود الذكر والأنثى معا فى رحم واحد بجماع واحد
    5)الحيوان المنوى ماء ومجموع الحيوانات المنوية التى تقدر بالملايين تخرج من الذكر يطلق عليها ماء والبويضة ماء
    6) الخطاب من رسول الله صلى الله عليه وسلم ليهودى يؤمن بالكتاب المقدس
    والكتاب المقدس سمى البشر ماء وسمى الجيوش المقاتلة ماء
    ومن الروايات هذا الحديث
    في رواية أبن عباس في المسند عندما سأل اليهود خمس أسئلة وفيه
    ( يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل أذكرت وإذا علا ماء المرأة أنثت )
    وأصله في البخاري عن أنس عن عبد الله بن سلام وكان يهوديا سأل النبي خمسة أشياء منها هذا السؤال وأسلم بعد أن أجابه الرسول صلي الله عليه وسلم عليها
    وتكرر ذلك فى نبوءات الأمم فى أسفار عديدة منها دانيال بالعهد القديم والرؤيا بالعهد الجديد
    فكلمة الماء كلمة تطلق فى الأديان السماوية بمفهوم أشمل من مجرد السوائل والإفرازات
    وقال الله فى القرآن (وجعلنا من الماء كل شيء حى)
    5) الماء الذى تعلم به المرأة وجوب الغسل هو الماء الناتج مع الشهوة ولا يكون هناك إشكالا عند الحديث عن مائين أو أكثر فى حديث نبوى واحد فالرسول يعلم أمة ويستخدم الحدث الواحد لتوصيل أكثر من قضية
    6) من القضايا التى ارتبطت بالطهارة من الجنابة بسبب ماء الشهوة فى الإحتلام أو الجماع :
    أ - قضية الماء الأسرع وهو ما ينتج عنه الذكر والأنثى
    ب - وقضية الماء الأعلى أى الماء الذى له السيادة بسيادة صفات وراثية على أخرى كالطول والقصر وشكل الأنف والعيون والألوان والشعر وغيرها كثير فأن كانت الصفة الوراثية كلون البشرة عند المرأة سائدة ظهرت فى الطفل كما ظهرت فى أمه وأخواله وإذا كانت سائدة عند الأب عن نظيرتها فى الأم ظهرت ملامح الأب ولونه أكثر
    ومن المشاهدة نرى بعضها صفات كاملة العلو أو السيادة وبعضها صفات متنحية تترك المجال للأعلى جزئيا أو كليا
    بمعنى أن الولد قد يأخذ اللون الأسمر من أمه لكن يكون أقل سمرة منها ويأخذ بعض بياض أبيه فيكون على درجة بين لونيهما
    ولا يتعارض ذلك مع علو صفة السواد عندها لغلبة السواد على البياض واقتراب الإبن من السواد
    وهذا يدلنا على دقة مصطلح العلو عن مصطلح السيادة فالصفة السائدة تنفى الصفة المضادة ولا يكون بينهما درجة وسطى ولكن العلو معلوم عنه درجات العلو

    ومن المعلوم طبيا وعلميا أن القذف من الرجل فقط والمرأة لا يحدث عندها قذف بل افرازات من المهبل وعنق الرحم
    ومن المعروف طبيا أن البويضة تخرج للرحم من المبيض مرة واحدة في الشهر من مبيض واحد وفي الشهر التالي تخرج بويضة من المبيض الاخر . هذا في الظروف الإعتيادية
    ولا يمنع ذلك في حالات استثنائية تخرج أكثر من بويضة من نفس المبيض أو يفرز كل من المبيضين بويضة أو أكثر في نفس الوقت
    معروف طبيا أن الحيوان المنوي لديه وسائل للسباحة والحركة ليس بالبويضة نظيرا لها فليس للبويضة قدرة علي الحركة بذاتها فحديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن السبق يستدعي أن يكون السبق بين القادرين علي الحركة وهم الحيوانات المنوية بهدف الوصول الي البوبيضة واختراقها ليتم الاخصاب سواء أكانت هذه الحيوانات المنوية حامله لصفة الذكورة أو صفة الانوثة كما أسلفت أما سبق الشهوة والإنزال عند المرأة والرجل فليس لها علاقة بالسبق الذي قصده الرسول صلي الله عليه وسلم فما السبق الا بين الحيوانات المنوية والا فماذا تقول في التلقيح الصناعي للبقر حين تحقن حيوانات منوية مأخوذة من ثور بمهبل البقرة دون حدوث شهوة علي الاطلاق وينتج عن ذلك الحمل إناث وذكور وكان الاولي وفق الربط بين سبق الشهوة والتلقيح الصناعي والحديث أن يأتي الجميع ذكور فقط لعدم حدوث شهوة علي الاطلاق
    فالسبق هنا لمن يصلح للسبق وهو الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الذكورة والحاملة لصفة الانوثة

    وإن قلنا ما علاقة ماء المرأة الاصفر الرقيق بالصفات الوراثية ؟

    أقول :
    جاءت أم سليم إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل علي المرأة غسل إذا احتلمت ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( نعم إذا رأت الماء ) فقالت أم سليم يارسول الله وتحتلم المرأة ؟ فقال ( تربت يداك فبم يشبهها ولدها )
    وفي رواية البخاري : أن أم سليم قالت يا رسول الله أن الله لا يستحيي من الحق فهل علي المراة غسل إذا احتلمت ؟ قال
    (فبم يشبه الولد )
    وفي رواية عند مسلم عن عائشة
    أن امراة قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم هل تغتسل المراة اذا احتلمت وابصرت الماء؟ فقال ( نعم ) فقالت لها عائشة تربت يداك وألت . قالت فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( دعيها وهل يكون الشبه الا من قبل ذلك . اذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله واذا علا ماء الرجل ماءها اشبه اعمامه )
    نلاحظ أن رواية مسلم أوضحت سبب الشبه وهو علو ماء الرجل لماء المراة أو العكس
    والعلو هو علو صفة أو أكثر من الصفات الوراثية ولا يكون ذلك إلا في الحيوان المنوي والبويضة فلا علاقة لأفرازات المراة بالعلو ذاته ولكن هذه الافرازات تساعد الحيوان المنوي في الوصول الي البويضه بالسباحة فيها فوجودها ضرورة لاتمام الاخصاب كما أن مناسبتها لحياة الحيوان المنوي من حيث الحموضة والقلوية ضرورة لأمكان وصول الحيوان المنوي إلي البويضة سليما حتي لايهلك في الطريق أثناء السباحة .
    أصل الحديث عن الاحتلام وهذه الافرازات هي علامة المراة لأحتياجها للغسل فكان يجب أن يشار إليها وقد أوضحت رواية مسلم معني العلو وفسرت روايات أخري وجود السبق
    فهناك سبق لتحديد نوع الجنين
    وهناك علو لصفة من الصفات علي نظيرها في الجنس الاخر وقد سبق أن أشرت إلي أن العلو تعبير أكثر دقة من تعبير السيادة الذي استخدمة علماء الوراثة .

    فإذا قلنا هل سبق الشهوة والإنزال عند المرأة ليس له علاقة بما نتحدث عنه؟

    أقول :
    رأيت أن كل من الحيوان المنوى والبويضة مسئولين عن الشبه ويمكن إطلاق صفة الماء عليهما
    ورأيت الحيوان المنوى مسئول عن الجنس
    ورأيت أن الحيوان المنوى الحامل لصفات الذكورة أو الأنوثة له القدرة على الحركة
    ورأيت البويضة ليس لها أطراف للحركة بذاتها
    فقدرت أن السبق يكون بين من لديهم القدرة على الحركة وهم الحيوانات المنوية حاملى صفة الذكورة والأنوثة
    أما البويضة خارج السباق بل هى الهدف من السباق لإخصابها
    فقدرت أن السائل الذى تفرزه المرأة من المهبل وعنق الرحم له وظائف أخرى والسبق به أو السبق بالحيوان المنوى بسبب سبق الشهوة لم أر له علاقة بكل من الشبه أو الجنس بسبب ثبوت السبق بين الحيوانات المنوية
    كما رأيت الإخصاب الصناعى للبقر ليس فيه شهوة عند الأنثى ورغم ذلك ينتج عنه الذكر والأنثى وكان الأولى أن يأتى الجميع ذكور لعدم حدوث هذه الشهوة عندها بالإخصاب الصناعى
    ورأيت أن الشبهة هكذا يكون تم الرد عليها فى مشاركتى اليوم ومشاركتى السابقة رقم 17
    رجاء الرجوع إليهما بتأنى
    قد يكون هناك علاقة بين السائل الذى ترشحه المرأة وبين عوامل أخرى كالحموضة والقلوية أو غيرها أوعلاقة بين سبق الشهوة والإنزال وبين تحديد الجنس والشبه وقد توفر ما يثبت ذلك

    ولكننى أثبت عدم جواز السبق بين بويضة ساكنة وحيوان منوى له مقومات الحركة فاعتبر سبق الحيوان المنوى ترجيحا

    تامل فيما يلي وانك لا تجيد الانكليزية فابحث عن مترجم.

    تاثير السوائل في القناة الجنسية الانثوية على الحيوانات المنوية:

    1-
    ejaculated mammalian sperm must normally be modified by conditions in the female reproductive tract, a process called capacitation, which requires about 5 6 hours in humans. Capacitation is triggered by bicarbonate ions (HCO3 ) in the vagina, which enter the sperm and directly activate a soluble adenylyl cyclase enzyme in the cytosol

    المصدر:molecular cell biology

    http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...ction.3738#3739



    2- تؤثر على حركة الحيوانات المنوية
    مع العلم ان سرعة الحيوانات المنوية الحاملةلx تختلف عن سرعة الحيوانات المنوية الحاملة لy وهناك الكثير من البحوث التي درست سرعة الحيوانات المنوية في المني نفسه و في القناة التناسلية للانثى، و التاثير على الحركة قد يؤدي الى تفضيل النطف الحاملة للx او الاخرى الحاملة للy و الدراسات عن هذه المسائل جارية على قدم وساق فلا تتعجل.
    واذكر لك على سبيل المثال لا هذه الامثلة الحصر التي تتناول دور سوائل القناة الجنسية الانثوية:
    أ‌- عنوان البحث:


    Sperm velocity in seminal plasma and the association with gender of offspring.

    ويخلص الى النتيجة التالية:

    data suggest that sperm movement in seminal plasma is a marker for factors that skew the ratio of the X- to Y-sperm populations.

    ويمكنك الاطلاع على خلاصة البحث على هذاالرابط
    http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...t_uids=14660170



    ب‌- عنوان البحث:

    Changes in flagellar bending during the course of hyperactivation in hamster spermatozoa.

    وجاء في مقدمة الخلاصة:


    The motility pattern of mammalian spermatozoa changes during migration in the female genital tract and during incubation in vitro.
    الرابط:
    http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...&db=pubmed&dopt
    =Abstract&list_uids=12622695




    ج- وجاء في كتاب Developmental Biology:

    By whatever means, mammalian sperm pass through the uterus and oviduct, interacting with the cells and secretions of the female reproductive tract as they do so. These interactions are critical for their ability to interact with the egg.

    و يمكنك متابعة القراءة على هذا الرابط:

    http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...o.box.1381#1382


    د- وجاء ايضا في هذا الكتاب

    The reproductive tract of female mammals plays a very active role in the mammalian fertilization process………………………… Different regions of the female reproductive tract may secrete different, regionally specific molecules. These factors may influence sperm motility as well as capacitation……………… The female reproductive tract, then, is not a passive conduit through which the sperm race, but a highly specialized set of tissues that regulate the timing of sperm capacitation and access to the egg.

    ويمكنك متابعة الموضوع بكامله من على هذا الرابط

    http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...o.box.1381#1385

    للرد بقية

    «« توقيع سيف الكلمة »»
    فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
    أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    آخر نشاط
    06-12-2009
    على الساعة
    10:12 AM
    المشاركات
    42

    افتراضي

    حول أثر حموضة وقلوية المهبل

    تاثير كيميائي بمعني قلوية او حمضية الوسط
    واليك هذا البحث البسيط لكي يفهمه الكل و انظر بنفسك المفاجأة
    http://www.kenshrin.net/servers/arc...edical/sex.html


    إقتباس:
    لوحظ ان :
    ـ ان الحيوانات المذكرة هي ذات رأس صغير ومدور وتحوي على صبغي y الذي يحدد الذكورة وان الحيوانات المؤنثة هي ذات رأس بيضاوي وكبير وتحوي على صبغي x الذي يحدد الأنوثة .
    ـ ان عدد الحيوانات المذكرة أكبر من عدد الحيوانات المنوية المؤنثة وهي ذات مقاومة أضعف ...أما المؤنثة فهي ذات مقاومة كبيرة .
    تؤذي الحموضة كلا النوعين ، المذكرة والمؤنثة ولكن المذكرة أولاً وبدرجة كبيرة وعلى الحيوانات المؤنثة بدرجة لا تقارن وتخرجها من المنافسة وعلى العكس فإن الافرازات القلوية تبدو رحيمة بكلا النوعين وغالباً ما تساعد على الاخصاب عموما .. لذا إذا غابت الحموضة فإن السبق للذكورة .
    إن الوسط المهبلي حامضي بينما الوسط في عنق الرحم والرحم قلوي ، وإنه كلما اقتربت المرأة من فترة التبويض زادت قلوية افراوزات عنق الرحم عندها .
    - ان وقت الجماع من أهم الأسباب في تحديد نوع الجنين فكلما كان وقت الجماع في وقت التبويض او قريبا منه عندها تكون الافرازات غالبا قلوية وانها تنتج غالبا ذكراً، بينما إذا تم الجماع بين يومين او ثلاثة أيام ما قبل الاباضة عندما تكون الافرازات حمضية فإنه غالبا ما ينتج انثى لأن الحيوانات المؤنثة تستطيع البقاء في هذه الأيام لأنها ذات مقاومة كبيرة بعكس الحيوانات المنوية المذكرة التي تموت بعد أربعة وعشرين ساعة .- إن الرجال المصابين بنقص في عدد الحيوانات المنوية ينتجون إناثاً بينما الرجال الموجود لديهم عدد كبير من الحيوانات المنوية ينتجون ذكوراً وبالتالي فإن علاج نقص الحيوانات المنوية يعطي فرصة أكبر للحصول على ذكور .
    - طبعاً هناك طرق عديدة شعبية ومتداولة بين الأوساط غير العلمية عن كيفية إنجاب الذكور والاناث..هنا نسردها سردا لمجرد التذكير فقط وليس لمجرد اتباعها:
    ـ ربط خيط أخضر على بطن المريضة .
    ـ وضع مادة ما داخل مهبل المريضة.
    ـ اتباع الطريقة الصينية التي سنسردها في آخر النشرة .
    ومنها أيضا اتباع الحمية التي قد تكون ذو فائدة نوعاً ما ،وغيرها من الطرق الشعبية الكثيرة ولا سبيل لذكرها .

    - للحصول على جنبن أنثى يجب عمل ما يلي :

    1 – ان يتوقف اللقاء بالزوجة يومين او ثلاثة قبل الاباضة ( يجب معرفة يوم الاباضة وذلك باللجوء إلى قياس الحرارة الشرجية او بواسطة أخرى بعد مراجعة الطبيب المختص )

    2 – قبل اللقاء الجنسي مباشرة تقوم الزوجة بعمل غسولات مهبلية بمحلول حمضي خفيف مثل وضع ملعقتين من الخل الممدد في لتر ماء ويجب ان لا تكون الكمية زائدة فإنه يقضي على النوعين من الحيوانات المنوية.

    3 – على الزوجة ان تحاول عدم الوصول إلى اللذة الجنسية لأن ذروة اللذة تساعد في انسكاب الافرازات القلوية التي تساعد الحيوانات المذكرة .
    عكس الحديث تماما اذا سيق ماء المرأة كان ذكرا

    4 – إن قلة عدد الحيوانات المنوية تساعد على انجاب الإناث لذا فإن تكرار الجماع يساعد على تقليل عدد الحيوانات المنوية على شرط التوقف عن الجماع قبل الاباضة بثلاثة أيام.

    للحصول على جنين ذكر يجب عمل ما يلي :

    1 – ان يكون وقت اللقاء الجنسي أقرب ما يكون لوقت الاباضة .

    2 – قبل اللقاء الجنسي تقوم الزوجة باجراء غسولات مهبلية قلوية وذلك بوضع ملعقة بيكربونات الصوديوم (في لتر ماء وان تبقى مدة 15 دقيقة قبل الاستعمال).

    3 – وصول الزوجة إلى ذروة اللذة غير ضروري ولكنه مرغوب فيه لذلك يجب على الزوج ان ينظم عملية الجماع بحيث يصل الذروة مع زوجته والأفضل ان تصل الذروة هي أولاً.
    مرة اخري السبق يعاكس الحديث

    4 - يفضل الامتناع عن الجماع طوال الفترة من نهاية الدورة الشهرية حتى ساعة الاباضة حتى تعطى فرصة اكبر لزيادة عدد الحيوانات المنوية وهذا يساعد الحيوانات المذكرة على اسبقية التلقيح .

    حاليا تجرى دراسات حول كيفية الحصول على جنين مذكر مؤكد عن طريق طفل الأنبوب وذلك بعزل الحيوانات المنوية الذكرية عن الحيوانات المنوية الأنثوية وتلقيحها صناعياً.

    يقول الباحث شتلز shetteles إن اهتم الزوجان بالغسولات المهبلية مع مراعاة توقيت الاباضة عندها تصل نسبة النجاح إلى 85 – 90 % وقد اجرى التجارب على 22 زوجاً يرغبون بانجاب الاناث فقد نجح 19 منهم في انجاب الاناث ، وعلى 26 زوجاً يرغبون بانجاب الذكور فنجح 23 منهم في انجاب الذكور .

    «« توقيع سيف الكلمة »»
    فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
    أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    آخر نشاط
    06-12-2009
    على الساعة
    10:12 AM
    المشاركات
    42

    افتراضي

    التاثيرات على الحيامن هي مجموعة من العوامل المختلفة لا تنحصر بالقاعدية والحامضية كما تشير الى ذلك بعض الابحاث.
    وتامل في هذا النص :

    The female tract represents a formidable barrier for spermatozoa and its provides an environment where numerous interactions take place. The extent of these barriers and the complexity of these poorly understood interactions suggest that females may be exercising a strong selection, which may enable them to favour particular types of spermatozoa or ejaculates from particular males
    ويمكنك متابعة البحث على هذا الرابط و البحث من جامعة كمبردج
    http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...st_uids=1463811
    فالمسالة بالنسبة للعوامل المؤثرة ليست محسومة علميا

    يقولون تناقض وعند إلجامهم يقولون أنها صدفة
    شيء واحد فقط لم يدعوه ألا وهو أن رسولنا الكريم :salla1: أنهى دراسته الجامعية في القرن 22.

    لاحظوا معي هذه الجملة:


    Sperm Competition, with Women Judging

    Yet, it was only three years ago that two British biologists, Robin Baker and Mark Bellis, tested the so-called upsuck hypothesis. They were building upon ideas articulated by evolutionary biologist Robert Smith, who suggestedd that since women don't have orgasms every time out, female orgasm favors some sperm over others. Baker and Bellis sought to learn just how female orgasms might affect which of a lover's sperm is used to fertilize a woman's eggs.


    أما المضحك هو ما يقوله الدارونيون:

    Darwinian theorists who made early attempts to address female orgasm proposed that orgasm keeps a woman lying down after sex, passively retaining sperm and increasing her probability of conception

    جميع المعلومات الواردة بمشاركاتى الثلاث هنا مقتبسة مع التصرف من موضوع مشابه بمنتدى التوحيد
    التعديل الأخير تم بواسطة سيف الكلمة ; 16-05-2006 الساعة 05:33 AM

    «« توقيع سيف الكلمة »»
    فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
    أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة

سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أمور لا يعرفها الرجل عن المرأة..!
    بواسطة زهراء في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-11-2011, 10:52 AM
  2. هل سلام الرجل على المرأة ينقض الوضوء؟
    بواسطة المتعبد فى الله في المنتدى قسم الإسلامي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 07:58 PM
  3. المرأة التي يكرها الرجل ...
    بواسطة nura في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-12-2008, 01:52 AM
  4. مصافحة المرأة الرجل
    بواسطة رفيده بنت الحارث في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-05-2007, 01:11 PM
  5. من الأفضل الرجل أم المرأة؟
    بواسطة muslimah في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-06-2004, 12:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة

سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة