بسم الله الرحمن الرحيم
حقيقة متابع للحوار الجميل لكن العضو الفاضل بارة عليه ان يبتعد عن النسخ واللصق وان يناقش بعقله هو لا بعقل غيره
وفقكم الله يا اخوة في مناقشة العضو الفاضل بارة لعل وعسى ان ينشرح قلبه لنور الاسلام ويهتدي والله اعلم
بسم الله الرحمن الرحيم
حقيقة متابع للحوار الجميل لكن العضو الفاضل بارة عليه ان يبتعد عن النسخ واللصق وان يناقش بعقله هو لا بعقل غيره
وفقكم الله يا اخوة في مناقشة العضو الفاضل بارة لعل وعسى ان ينشرح قلبه لنور الاسلام ويهتدي والله اعلم
بسم الله الرحمن الرحيم
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
صدق الله العظيم
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى أله وصحبه أجمعين
يا بارة قبل أن أرد على كذبك وتدليسك وكذب وتدليس من تنقل عنه هذه الشبهات الساذجة والمضحكة عن القرأن العظيم كلام رب العالمين المصان من تحريف المحرفين وعبث العابثين الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه أحب أن أوضح لك نقطة فى غاية الأهمية وهى أنه مهما نقلت من شبهات وهمية وباطلة عن القرأن العظيم فهذا لن يزحزح إيماننا بديننا وكتابنا إطلاقا وإن كنت تعتقد غير ذلك فأنت بهذا تكون غارق فى الوهم أما بخصوص تهجمك على الخليفة عثمان بن عفان رضى الله تبارك وتعالى عنه وعن صحابة رسول اللهأجمعين فهذا نابع من حقدك الدفين أنت وجميع النصارى على هذا الرجل الذى قام بجمع كلام الله وصان أمة محمد
من الإختلاف فى كتاب ربها كما إختلفتم أنتم واليهود نتيجة تجرؤكم على كلام الله وتحريفكم له فلولا مشيئة الله وتوفيقه وهذا الجهد الرائع الذى قام به عثمان رضى الله تبارك وتعالى عنه لأصبح عندنا أكثر من قرأن مثلكم ولكن الله تبارك وتعالى تعهد وتكفل بحفظ كلامه لذلك وفق عثمان رضى الله عنه لهذا العمل الرائع
طلب عثمان من أعضاء اللجنة كتابة النص «بلسان قريش» في حال الاختلاف. وبعد أن أنجزت اللجنة مهمتها، أرسل الخليفة نسخاً إلى مختلف الأماكن، حيث كان يوجد الغزاة، وأمر بحرق النسخ الأخرى. وقد عارض أهل الكوفة ذلك معارضة كبيرةً قبول النسخة العثمانية؛ وأعلن ابن مسعود عدم اعترافه بها، ورفضه تسليم نسخته للحرق، كما أنه شكك بموثوقية تحرير نص أشرف عليه يثربي كان صغيراً أيام محمدٍ، ولم يسمع منه القرآن، على عكسه هو، إذ قال ابن مسعود إنه كان قد «أخذ» من محمدٍ سبعين سورة لما كان زيد بن ثابت صبياً بعد، وأكد بأنه لن يقبل النص العثماني. ورفض كذلك اعتبار «الفاتحة» و «المعوذتان» من القرآن. وعندما كانت يداه تقعان على نسخة من نسخ عثمان، فإنه كان يقوم بمحو هذه السّور الثلاث.. ورد في سمط النجوم العوالي للعصامي عن عثمان قوله حول أخطائه: "وأما الخامس وهو ضربي لابن مسعود، فإنه إنما كان للأدب حين امتنع من إتيانه بالمصحف ليجتمع الناس على مصحف واحد؛ فكان لي ذلك؛ فأحرقت مصحفه وكان من أكبر المصالح؛ فإنه لو بقي في أيدي الناس أدى ذلك إلى فتنة كبيرة في الدين؛ لكثرة ما فيه من الشذوذ، ولحذفه المعوذتين مع شهرتهما - وأما هجري له فلم تزل هذه سيمة الخلفاء قبلي" البيهقي في سنن البيهقي الكبرى ج2ص394ح3851
يا بارة يا كذاب يا مدلس يا من تنسخ وتلصق ولا تعقل شيئا إعتراض بن مسعود رضى الله عنه سببه عدم إختياره من قبل عثمان رضى الله عنه لكى يجمع القرأن لأنه يرى أى يرى بن مسعود نفسه أنه أكثر كفاءة وأحق من أى شخص اخر حتى لو كان زيد بن ثابت رضى الله عنه لكى يقوم بهذه المهمة الجليلة هذا هو سبب الإعتراض وليس إعتراضه على وجود زيادة أو نقص فى القرأن الذى أمر بجمعه عثمان رضى الله عنه كما يصور لك شيطانك وخيالك المريض ولو إفترضنا صحة شبهتك الباطلة وأن بن مسعود رضى الله عنه إعتراضه كان على وجود زيادة أو نقص فى القرأن فهذا ليس حجة علينا إطلاقا فنحن نأخذ ما أقره وأجمع عليه الصحابة رضى الله عنهم أجمعين
وهؤلاء الصحابة الأخيار هم شهداء وأمناء هذه الأمة وهم لا يجتمعون على ضلالة وباطل اطلاقا أما عن إختيار عثمان لزيد بن ثابت رضى الله عنهما لهذه المهمة العظيمة فذلك لأن زيد كان ممن يكتبون الوحى لرسول اللهكما أنه حضر العرضة الأخيرة للقرأن وفيها ُنسخ ما نسخ وبقى ما بقى وهى أى العرضة الأخيرة بمثابة المرجع الأصلى الذى على أساسه تم جمع القرأن فما خالف تلك العرضة من القرأن تم إستبعاده كما أن زيد رضى الله عنه هو نفسه من كلفه أبى بكر بهذه المهمة الجليلة لنفس الأسباب التى أوردتها بالإضافة لذلك أن زيد بن ثابت رضى الله عنه كان يحفظ القرأن كاملا فى حياة الرسول
وقد بين أبو بكر الصديق ? أسباب اختياره زيدَ بن ثابت حيث قال أبى بكر لزيد رضى الله عنهما : إِنَّكَ رَجُلٌ شَابٌّ عَاقِلٌ وَلاَ نَتَّهِمُكَ، كُنْتَ تَكْتُبُ الْوَحْيَ لِرَسُولِ اللهِ ?، فَتَتَبَّعِ الْقُرْآنَ فَاجْمَعْهُ فرجل مثل زيد بن ثابت ُيجمع أبى بكر وعثمان رضى الله عنهما علي علمه وأمانته ونزاهته وكفاءته لهو بالفعل أهلا لهذه المهمة وهذا لا ينتقص أو يقدح فى منزلة ومكانة بن مسعود رضى الله عنه فهو أحد أهم مشاهير الصحابة رضى الله عنهم أجمعين وهو من علماء هذه الأمة ولكن وجهة نظر أبى بكر وعثمان رضى الله عنهما أن زيد رضى الله عنه هو الأصلح لهذه المهمة
" وأنبأ أبو عبد الله الحافظ أنبأ أبو بكر بن إسحاق أنبأ بشر بن موسى ثنا الحميدي ثنا سفيان ثنا عبدة بن أبي لبابة وعاصم بن بـهدلة أنـهما سمعا زر بن حبيش يقول : سألت أبي بن كعب عن المعوذتين فقلت : يا أبا المنذر أن أخاك ابن مسعود يحكهما من المصحف ! قال :إني سألت رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم ، قال : فقيل لي ، فقلت . فنحن نه قول كما قال رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم . رواه البخاري في الصحيح عن قتيبة وعلي بن عبد الله عن سفيان "
وكذا قال الحافظ ابن حجر الهيثمي في مجمع الزوائدج7ص149 عندما علق على الرواية السابقة : " هو في الصحيح – أي صحيح البخاري- خلا (حكهما من المصحف) ، رواه أحمد والطبراني ورجال أحمد رجال الصحيح " حبيب الرحمن الأعظمي على الرواية السابقة في تحقيقه لمسند الحميدي المسند للحميدي ج1ص185ح374 بقوله : " أخرجه البخاري من طريق قتيبة وعلي بن المديني عن سفيان (ج8ص524) ولم يصرح بما كان يصنع ابن مسعود " .
![]()
![]()
شفت يا بارة يا حبيبى نتيجة النسخ واللصق بدون عقل أو فهم أنت ترد على الشبهة وتنسفها نسفا بدون أن تدرى !!! هذا الحديث بمفرده كافى تماما لنسف شبهتك الباطلة أن المعوذتين ليستا من القرأن !!! سؤال لك كيف يا عبقرى تأتى بالشبهة لكى تجعلها حجة علينا وفى الوقت ذاته تورد الدليل القوى الذى ينسف هذه الشبهة تماما ؟؟؟!!! ألم أنصحك أكثر من مرة يا بارة أن تقرأ ما تقوم بنسخه ولصقه قبل أن تعتمد الرد بدلا من الوضع المؤسف المثير للشفقة الذى أنت فيه الآن !!!
موقف الصحابة من عثمان كما رواه ابن شيبة في تاريخ المدينة المنورة، اختلفت مواقفهم من مسألة فرض عثمان لنص بعينه وإغفاله – أو حرقه – لباقي النصوص: "عن مصعب بن سعد قال: أدركتُ أصحاب رسول الله (ص) حين شَقق عثمان (رض) المصاحف، فأعجبهم ذلك؛ أو قال: لم يُنكِرْ ذلك منهم أحد. (أو): فما رأيت أحداً منهم عَابَ ما صنع عثمان (رض) في المصاحف. (أو): سمعتُ رجالاً من أصحاب النبي (ص) يقولون لَقَدْ أحْسَن. (بالمقابل، ينقل النص نفسه) عن أبي مجلذ قال: عابوا على عثمان (رض) تَمزيقَ المصاحف، وصدَقُوه بما كتب لهم. (أو): عن أبي مجلذ قال: عابوا على عثمان رضي الله عه تشقيق المصاحف وقد آَمنوا بما كتب لهم (وفي نص ثالث): أن عثمان (رض) لَمَا جمع القراَن في مصحف واحد، جمَع الصحف والعُسُب التيّ كان فيها القرآن فجعلها في صندوق واحد وكَره أن يحرق القرآن أو يشققه
بخصوص حرق المصاحف المخالفة فهذا رد صحابى جليل من مشاهير الصحابة رضى الله عنهم أجمعين وهذا الرد كافى لرد كيد كل حاقد وحاسد على الإسلام والقرأن العظيم أتدرى من يكون هذا الصحابى يا بارة ؟ هو علم من أهم وأشهر أعلام الصحابة رضى الله عنهم أجمعين فهو أحد العشرة المبشرين بالجنة وهو أحد الخلفاء الراشدين الأربعة وهو بن عم الرسول الكريموهو زوج إبنته السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها وهو والد سيدا شباب أهل الجنة سبطى رسول الله
الحسن والحسين رضى الله عنهما هل عرفته يا بارة ؟
إنه على بن أبى طالب كرم الله وجهه ورضى الله تبارك وتعالى عنه تعتقد يا بارة ماذا قال بخصوص حرق المصاحف المخالفة ؟
قال رضى الله عنه لا تغلوا فى عثمان ولا تقولوا فيه إلا خيرا فى المصاحف وإحراق المصاحف فواللهِ ما فعل الذى فعله إلا على ملأ من الصحابة ولو كنت مكانه لفعلت مثل الذى فعل ما معنى هذا الكلام يا بارة معناه أن عثمان رضى الله عنه فعل الذى فعل بمشورة الصحابة رضى الله عنهم أجمعين وعلى الملأ ولم يفعل هذا فى الخفاء وهذا ينسف الشبهة الباطلة التى تريدون إلصاقها بعثمان رضى الله عنه بأنه حرف وبدل فى كتاب الله
ملحوظة : الرجاء من الإخوة المشرفين لفت إنتباه المدعو بارة ألا يكتب إسم الرسول الكريمبدون ألقاب وفى حالة تكرار نفس هذا الشئ الرجاء من إدارة المنتدى شطب عضويته نهائيا وجزاكم الله خيرا
وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا
(الفرقان : 26 )
الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى
http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html
لقد ضربه عثمان بن عثمان لانه رفض وضع المعوذتين بشهادة عثمان عينه وليس لامر آخر ثم ندم بعد ذالك كله . لقد طرده عندما اتى لمعايدته ورفض ان يؤذن عليه عثمان بن عفان . وهذا ماحدث.هل بقي قران عثمان كما هو ام تغير بعد مرور الزمن ؟
التعديل الأخير تم بواسطة بارة ; 27-07-2010 الساعة 07:01 PM
وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا
(الفرقان : 26 )
الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى
http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html
ان كنت جاهلا وانت اعلم مني بهذه الامور اوضح لي جهلي .
ان كنت جاهلا وانت اعلم مني بهذه الامور اوضح لي جهلي .
مع أحترامي الشديد لك أنت لا تتعلم مما نقول لك أنما تضرب كلامنا وأدلتنا بعرض الحائط وغير هذا كُل ما كتبنا لك شيء أتيت بشيء آخر لا علاقه له بالشيء الأول
فأصبح الأمر ميؤس منه مع أني لا أحب اليأس في هذه الامور ولكن معك أنت وجدت العجب
الله يهديك
صدقت واللهالمشاركة رقم 36 اليوم, 08:45 am
الكونت
مشرف عام
______________
بـطـاقـة الـتـعريـــفرقــــم العضويـــــة: 20814
تاريــخ التسجيـــــل: Nov 2009
الجــــــــــنـــــــــــس: ذكر
مجموع المشاركات: 1,620
آخــــر نشــــــــــــاط:
()
--------------------------------------------------------------------------------
إقتباس:
ان كنت جاهلا وانت اعلم مني بهذه الامور اوضح لي جهلي .
مع أحترامي الشديد لك أنت لا تتعلم مما نقول لك أنما تضرب كلامنا وأدلتنا بعرض الحائط وغير هذا كُل ما كتبنا لك شيء أتيت بشيء آخر لا علاقه له بالشيء الأول
فأصبح الأمر ميؤس منه مع أني لا أحب اليأس في هذه الامور ولكن معك أنت وجدت العجب
الله يهديك
ولذلك لم أعد أجيبه
ليش يابارة تعاند فالنفرض ان بعض ماموجود بالقران منسوخ فالنفرض بالاحرى ان كل القران محرف
اشهر آيات قرانية تدل على امكانية وقوع النسخ في القران هي :
مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾ (البقرة 106)
وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ ﴾ (النحل 101 )
هل القرآن مخلوق ام غير مخلوق؟
هذا السؤال تم طرحه في القرن الثالث للهجرة . وعليه فقد انقسم المسلمون الى قسمين منهم من قال ان القران مخلوق ومنهم من نفى ذالك .
هناك من يقول ان نبي الاسلام يجهل القراءة والكتابة وهذا كذب وافتراء عليه.فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم , وكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح , ثم حبب إليه الخلاء , وكان يخلو بغار حراء , فيتحنث فيه – وهو التعبد الليالي ذوات العدد - قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك , ثم يرجع إلى خديجة , فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق , وهو في غار حراء .فجاءه الملك فقال : اقرأ , قال : ما أنا بقارئ , قال : فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : اقرأ , قلت : ما أنا بقارئ , فأخذني فغطى الثانية حتى بلغ مني الجهد , ثم أرسلني , فقال : اقرأ , فقلت : ما أنا بقارئ , فأخذني فغطني الثالثة , ثم أرسلني فقال ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ.... الآيات ) ( العلق1-5) , فرجع بها سول الله صلى الله عليه وسلم يرجف فؤداه , فدخل على خديجة بن خويلد فقال : زملوني , زمـلوني , فزملوه حتى ذهب عـنه الروع , فقال لخديجة , وأخبرها الخبر : لقد خشيت على نفسي .فقالت خديجة : كلا والله ما يخزيك الله أبداً , إنك لتصل الرحم , وتصدق الحديث , وتحمل الكل وتكسب المعدوم , وتقـري الضيف , وتعين على نوائـب الحق , فانطلقت به خديجة , حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبدالعزى ابن عم خديجة , وكان امرأ تنصر في الجاهلية , وكان يكتب الكتاب العربي , فيكتب الإنجيل بالعربية ما شاء الله أن يكتب , وكان شيخاً كبيراً قد عمي , فقالت له خديجة : يا ابن عم , اسمع محمد ابن أخيك .فقال له ورقة : يا ابن أخي ما ترى ؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى , فقال ورقة : هذا الناموس , الذي نزل الله على موسى , يا ليتني فيها جذعاً, ليتني حي إذ يخرجك قوم , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو مخرجي هم ؟ قال : نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عُودي , وإن يدركني يومك أنصرك نصراً مؤزرا , ثم لم ينشب ورقة أن توفي , وفتر الوحي ) ( رواه البخاري ومسلم ) .
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات