ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

الموضوع: ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    آخر نشاط
    06-12-2014
    على الساعة
    08:51 AM
    المشاركات
    100

    1 46 ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

    السلام عليكم ارجو الرد على شبهة زواج الرسول :009: من زوجة زيد بن حارثه ابنه بلتبنى
    وزواجه :009: من السيده عائشه وهى فى سن صغير وشكرا

    «« توقيع محمد عادل »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2012
    على الساعة
    08:36 PM
    المشاركات
    887

    افتراضي

    بالنسبة لزواج الرسولمن السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها , فلايوجد في الموضوع أدنى شبهة , فلقد زوج الرسول زيد بن حارثة لإبنة عمته زينب وقد كان وقتها زيد إبناً للرسول بالتبني , ولما نزل تحريم التبني , وجب القضاء على العادات السائدة في الجاهلية من تحريم زواج الأب من زوجة الإبن المتبنى , فتزوج الرسول من زينب بنت جحش بأمر إلهي .

    قال الإمام الرازي :وفيه إشارة إلى أن التزويج من النبي عليه السلام لم يكن لقضاء شهوة النبي عليه السلام بل لبيان الشريعة بفعله فإن الشرع يستفاد من فعل النبي . [2]


    أما بخصوص ما يدعيه النصارى والمستشرقين من شبهات حول زواج الرسولمنها رضي الله عنها فلا أصل لها من الصحة فهو كمثل السراب لا أصل له .

    قال بن كثير رحمه الله :ذكر ابن جرير، وابن أبي حاتم هاهنا آثارًا عن بعض السلف، رضي الله عنهم، أحببنا أن نضرب عنها صفَحا لعدم صحتها فلا نوردها. [2]

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    بالنسبة لزواج الرسول من السيدة عائشة رضي الله عنها , فالرسول عقد عليها وهي إبنة 6 سنين ولم يدخل بها إلا وهي بنت 9 حتى تكون لها القدرة على الزواج , ولا حرج في هذا الزواج فهذا لم يُخالف العرف والعادات , فلو كان فيه أدنى شبهة لإعترض أعداء الرسول من المشركين واليهود والمنافقين , لكن لم يعترض أحد على هذا , هذا من ناحية , من ناحية أخرى كانت السيدة عائشة مخطوبة لجبير بن المطعم قبل أن تتزوج الرسول فهذا يعني أنها بلغت السن المناسبة للزواج وأنها لم تعد طفلة .

    توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ونكح عائشة وهي بنت ست سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين .[3]

    فأين الشبهة أخي الكريم ؟؟

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    [1] تفسير القرآن العظيم ج 6 ص 444 - 445

    [2] مفاتح الغيب ج 12 ص 354

    [3] صحيح البخاري / كتاب المناقب / تزويج الرسول صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة





    «« توقيع سيف الحتف »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    آخر نشاط
    06-06-2010
    على الساعة
    12:08 PM
    المشاركات
    173

    افتراضي

    قال الإمام الرازي :وفيه إشارة إلى أن التزويج من النبي عليه السلام لم يكن لقضاء شهوة النبي عليه السلام بل لبيان الشريعة بفعله فإن الشرع يستفاد من فعل النبي
    { وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله ، و تخفي في نفسك ما الله مبديه ، و تخشى الناس والله أحق أن تخشاه ، فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها لي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطراً وكان أمر الله مفعولاً } [الأحزاب/37].

    لم يكن فيها شهوة؟؟

    ممكن الحكمة الربانية للزواج؟
    ممكن تقول لي اين موافقة ولي امرها؟؟
    ممكن الحكمة الربانية لالغاء التنبي بين يوم و لحظة وطرد الاف الاولاد من بيوتهم بيوم ولحظة ولو كان ارضاع الكبير احد الحلول!

    «« توقيع jesuslovesu »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    آخر نشاط
    06-06-2010
    على الساعة
    12:08 PM
    المشاركات
    173

    افتراضي

    توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ونكح عائشة وهي بنت ست سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين
    كلامك صحيح و لذلك هناك فنوى بالزواج بسن مبكرة و لكن الكل عارضوا الفتوة!
    ولكن من السنة هي افضل السلوكات فلماذا لا يوافق عليها الناس؟؟

    «« توقيع jesuslovesu »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2012
    على الساعة
    08:36 PM
    المشاركات
    887

    افتراضي

    لم يكن فيها شهوة؟؟
    نعم فإن كان في الأمر شهوة ,فلم زوجها في البداية لزيد بن حارثة وهي كانت أمامه يحق له الزواج منها وقتما شاء. فلاحظ !

    ممكن الحكمة الربانية للزواج؟
    لو حضرتك مش بتعرف تقرا فدي مشكلتك أنت ؛لأني أجبت عن هذا السؤال !

    ممكن تقول لي اين موافقة ولي امرها؟؟
    قال الإمام بن كثير :الوطر: هو الحاجة والأرب، أي: لما فَرَغ منها، وفارقها، زَوّجناكها، وكان الذي وَلي تزويجها منه هو الله، عز وجل، بمعنى: أنه أوحى إليه أن يدخل عليها بلا ولي ولا مهر ولا عقد ولا شهود من البشر.[1]

    ممكن الحكمة الربانية لالغاء التنبي بين يوم و لحظة وطرد الاف الاولاد من بيوتهم بيوم ولحظة ولو كان ارضاع الكبير احد الحلول!


    فين الآلآف دي ؟؟؟ اثبت وإلا سأعتبرك مدلساً كذاباً (!)

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    [1] تفسير القرآن العظيم ج6 ص 425
    التعديل الأخير تم بواسطة سيف الحتف ; 18-05-2010 الساعة 12:28 PM

    «« توقيع سيف الحتف »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    آخر نشاط
    06-06-2010
    على الساعة
    12:08 PM
    المشاركات
    173

    افتراضي

    ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .

    «« توقيع jesuslovesu »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2012
    على الساعة
    08:36 PM
    المشاركات
    887

    افتراضي

    كلامك صحيح و لذلك هناك فنوى بالزواج بسن مبكرة و لكن الكل عارضوا الفتوة!
    ولكن من السنة هي افضل السلوكات فلماذا لا يوافق عليها الناس؟؟
    أين هذه الفتوى ؟؟

    ولو كان هناك مُعارضة فلأن العرف والتقاليد تختلف من مجتمع لآخر فيجب المفارقة بين المجتمعات وعاداتها , فلا يمكن أن نطبق عادات مجتمع على آخر , فضلاً عن الفارق الزمني ( 14 قرن ) !

    ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .
    قال بن كثير رحمه الله :ذكر ابن جرير، وابن أبي حاتم هاهنا آثارًا عن بعض السلف، رضي الله عنهم، أحببنا أن نضرب عنها صفَحا لعدم صحتها فلا نوردها.

    بجانب إن مقاتل مُتهم يا عزيزي !

    أما التفاسير التي في أيدي الناس فأصحها (تفسير محمد بن جرير الطبري). فإنه يذكر مقالات السلف بالأساانيد الثابتة، وليس فيه بدعة، ولا ينقل عن المتهمين كمقاتل بن بكير، والكلبي.[1] { تصحيف }

    ــــــــــــــــــــــــــ

    [1]مقدمة في أصول التفسير ج 1 ص 51




    التعديل الأخير تم بواسطة سيف الحتف ; 18-05-2010 الساعة 12:46 PM

    «« توقيع سيف الحتف »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    آخر نشاط
    02-07-2011
    على الساعة
    09:08 AM
    المشاركات
    2,129

    افتراضي

    ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .
    يا راجل يا طيب طب ما تكمل الجمله اى نقلتها


    الرواية الخامسة :
    ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .
    هذه الرواية لم يذكروا لها إسناداً إلى مقاتل ، و لو صحت إلى مقاتل لم يفدها شيئاً ، فإن مقاتلاً و هو مقاتل بن سليمان فيما يظهر قد كذبه جمع من الأئمة و وصفوه بوضع الحديث ، و تكلوا في تفسيره . أنظر ترجمته في التهذيب (10/279-285 ) .


    «« توقيع شقاوه »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    آخر نشاط
    06-12-2014
    على الساعة
    08:51 AM
    المشاركات
    100

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله انا بشكر الاخ صاعقة الاسلام والاخ محمد تميم على ردهم بارك الله فيكم

    «« توقيع محمد عادل »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2012
    على الساعة
    08:36 PM
    المشاركات
    887

    افتراضي

    لا شكر على واجب أخي الحبيب , المهم أنك تأكدت أنه ليس في الأمر شبهة تُذكر بل مجرد دسائس قذرة من تفكير النصارى والمستشرقين !
    .

    «« توقيع سيف الحتف »»

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على شبهة: الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مغرور جدا....ردا على جاهل..........
    بواسطة يوسف محمود في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-08-2011, 03:37 AM
  2. الحلقة الرابعة : زواج الرسول الكريم من زينب
    بواسطة م /الدخاخني في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-07-2008, 12:14 AM
  3. من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأخذ مئة زوجة ... ولاعزاء للمحرفين
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-05-2007, 04:33 AM
  4. شبهه زواج الرسول بالسيده صفيه ارجو المساعده
    بواسطة limo2004 في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-04-2006, 07:06 PM
  5. تاريخ الصلب<شبهة ارجو الرد>
    بواسطة arla في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-03-2006, 01:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه