تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 91

الموضوع: تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

العرض المتطور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    حتى ان يصل الى الدرجة التى ذكرها وهى انه لا يخطىء


    و هل هذا ينطبق عندك على سليمان الذي يقول عليه الكتاب المقدس أنه مات عابد الأصنام .. هل هذا هو السمو الروحي في الوحي؟ "ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم. دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج. بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. ثدياك كخشفتين توأمي ظبية. عنقك كبرج من عاج. عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم. انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق.راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان. ملك قد أسر بالخصل. ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات. قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها. وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح وحنكك كأجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين انا لحبيبي واليّ اشتياقه. تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى. لنبكرنّ الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان. هنالك اعطيك حبي. اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي" .. " ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر ..... صرة المرّ حبيبي لي بين ثديي يبيت"

    أرجو أن لا تقول إن سليمان يتكلم عن ثدي و أفخاذ الكنيسة .. يا رجل؟

    بالله عليك هل هذا وحي من عند الرب "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي. ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى" .. سفر المكابيين الثاني الأعداد 39 - 40 .. هنا في آخر الصفحة على موقع كنيسة الأنبا تكلا .. يا رجل؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 07-03-2009 الساعة 07:25 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    آخر نشاط
    22-06-2009
    على الساعة
    01:43 AM
    المشاركات
    258

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل الأستاذين نقلا صفحة الحوار إلى صفحة تعليقات الأعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الأستاذ سانو

    أحتفظ بحقى فى الرد على مشاركتك الموجهة لى ...إلى حين تجنبا لتشتيت الحوار

    ورجاء الإنتقال لصفحة الحوار وترك صفحة التعليقات
    امادو

    «« توقيع امادو »»
    [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
    (المختصر المفيد)
    [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امادو مشاهدة المشاركة
    هل الأستاذين نقلا صفحة الحوار إلى صفحة تعليقات الأعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الأستاذ سانو طلب مني الانتظار حتى ينتهي من مشاركاته في صفحة الحوار .. و أظن أنه يعتقد أن سياسة إغراق المنتدى بالمشاركات الطويلة تعني أنه على الحق

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    آخر نشاط
    14-03-2009
    على الساعة
    07:15 PM
    المشاركات
    4

    افتراضي


    مرور متابعة لا فض الله فوك أخي في الله حبيب عبد المالك

    ولكن يبدوا أن الضيف مرهق قلايلا فهو يقول .

    استحلفك بالله الحى ... هل الله لا يعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم
    خمسون صلاة ويتدخل نبى الاسلام وينبه الله انهم لا يستطيعوا لكى يجعلها خمسة فقط فمن منهما اكثر رحمة واوسع علما الله ام نبى الاسلام
    وكم استغربت من سؤاله ؟ كان من با بأولى أن يتساءل عن كيفية الصلاة ؟ حيث أن الله تعالى لميتطرق في القران الكريم عن كيفيتها ولكنه أمرنا بها ، وبما أن النبي صلى الله عليه وسلم في أقواله وحركاته وسكناته كان يشرح لنا كيفية العبادة وبما أنه لا ينطق عن الهوى فقد عرفنا كيفية الصلاة وغيرها من الشرائع .

    ولكن الضيف تناسى هنا أن الرواية من طريق الأحاد ، التي لا توجب علماً فهي رواية مضعفة وبذلك ننسف ما قد جاء به .

    «« توقيع صقر قريش »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    19-03-2016
    على الساعة
    05:36 AM
    المشاركات
    383

    افتراضي

    بارك الله في الحبيب الدكتور حبيب عبد الملك علي هذا الحوار القيم والبراهين الساطعة وصبرا علي الزميل النصراني لعل الله يسر به قلبك
    وشكرا للعضو النصراني علي أدبه وأخلاقة في الحوار
    وأدعوا الله أن يهدينا وأياه سواء السبيل

    «« توقيع جمعة شلبي »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    آخر نشاط
    30-03-2011
    على الساعة
    02:39 AM
    المشاركات
    293

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حيا الله كل الاخوه

    وارحب بالضيف المحترم المهذب الاستاذ سانو

    لم يسعني الوقت ان اقرا كل المداخلات التي تفضلت بطرحها استاذ سانو ولكني قرات اخر مداخله رقم 31

    ولي عليها سؤال _ وهو في الحقيقه سؤال غرضي (نسميه عندنا leading question )

    السؤال :

    هل انا هو من يحدد انه ينبغي علي الله ان يكافئ العمل المحدود باجر غيرمحدود او العكس ؟؟!

    واعتذر اخيرا عن مقاطعتي لحواركم ولكني وجدت ان اسم الموضوع ( تعليقات الاعضاء ) ويشرفني اني من هؤلاء

    واعتذر مقدما عن تاخري في وضع الردود فالتمس لي العذر


    «« توقيع ادعوا لي بالاخلاص »»
    اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الحقيقة انا منبهر جداً من هذا الحوار الراقي المفيد بين الأستاذين الكبيرين الدكتور حبيب عبد الملك

    وضيفنا المحترم الغالي الأستاذ سانو

    استاذنا وشيخنا دكتور حبيب

    اريد ان الفت نظر حضرتك ان استاذنا سانو كتب مشاركة وحضرتك استكملت تعليق علي كلامة واخشي ان تكون حضرتك لم تراها

    هي تحمل الرقم 68 علي هذا الرابط

    http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...5&postcount=68

    وشكرا جزيلا لحضراتكم

    .......

    استاذ سانو

    هدانا الله واياك لما يحبه ويرضاه

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    آخر نشاط
    30-03-2011
    على الساعة
    02:39 AM
    المشاركات
    293

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحياتي للدكتور حبيب وللضيف الاستاذ سانو

    وللاسف لن استطيع التعليق حاليا علي مداخلتك استاذ سانو لان تعليقي سوف يفتح نقاط ومواضيع اخري ويشتت الحوار ولذلك سوف التزم السكوت واكتب هذه التعليقه فقط لكي انوه ان لي من الردود الكثير ولكني اثرت السكوت حتي تنتهي النقاط المطروحه ثم اكمل ما بداته

    دكتور حبيب اعانك الله استاذ سانو هداك الله الي دين التوحيد الخالص وعبداه الله الواحد الاحد

    «« توقيع ادعوا لي بالاخلاص »»
    اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    08:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    اكمالا لموضوع الرد على ما طرحه الدكتور حبيب عبد الملك والذى لم ينتظرنى لاكمل مداخلتى
    وقد تركت له الوقت الكافى فى الموضوع المفتوح بيننا ولم اقم بالرد لكى يكمل رده لان لى مداخلة لم يتعرض
    الدكتور لها حتى الان ولذلك احتراما منى تركته لكى يرد ولكنه لم يتحمل كلامى هنا ولم يعطينى الفرصة
    وبداء بالرد حتى يشتتنى وهذا ليس الاسلوب المتبع فى الحوار فأرجوا منه اتباع القواعد المعروفة فى مثل
    هذه الحوارات
    اما القول بأن عدد صفحات الرد كثيرة اقول انى ارد على كل نقاطك فى مداخلتك ولم اشكوا من طول
    ردك فلما الشكوى يادكتور؟
    قلت اخى الكريم(((الأستاذ سانو .. هناك فرق بين الروح القدس و بين الروح التي في أجسادنا و التي هي من الله تعالى .. أما بالنسبة للروح القدس "جبريل و معناها جبار الله أي ملاك الله القوي الشديد" فيقول الله تعالى عنه في القرآن الكريم)))
    لماذا يادكتور تشرح لى معنى الروح القدس وقد وضحت من هو هو الله الروح والكتاب المقدس ملىء بالايات
    التى تثبت انه الله وقد اوردت فى قولى السابق ما يثبت هذا
    كان الاولى منك ان تشرح اقوالك للمفسرين للقرأن اللذين تخبطوا فى ماهيته
    وان تثبت لهم بدلائلك القاطعة صدق كلامك ! واليك اقوالهم
    {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً }الإسراء85

    فسرها الامام البيضاوى بقوله: وسألونك عن الروح الذى يحيا به بدن الانسان ....وقيل الروح
    جبريل وقيل خلق اعظم من الملك وقيل القرأن ومن امر ربى معناه من وحيه
    ووافقه على هذا التفسير الجلالين (بيضاوى مجلد 1ص381 وهامش الكشاف مجلد 1ص521)
    وفسرها الكشاف بقوله : الاكثر على انه الروح الذى فى الحيوان سألوه عن حقيقته فأخبر انه
    من الله اى مما استأثره بعلمه . وقال ابن ابى بريدة : لقض مضى (مات) النبى وما يعلم الروح
    وقيل هو خلق عظيم روحانى اعظم من الملك وقيل القرأن (الكشاف ج1ص521)
    والفخر الرازى فسرها : المراد منه الروح الذى هو سبب الحياة (ج5ص446 )
    وانى اسأل الامام الرازى من هو سبب الحياة؟


    {يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً }النبأ38
    قال البيضاوى فى تفسيره لهذه الاية : والروح ملك موكل على الارواح وجنسها
    لاحظ يادكتور او جبريل او جند
    والكشاف يقول والروح اعظم خلقا من الملائكة واشرف منهم واقرب من رب العالمين
    وقيل ليسوا بالملائكة وهم يأكلون وقيل جبريل
    والنيسابورى يقول : الروح هو اعظم المخلوقات قدرا . وان يكون المراد انهم صف من الروح وحده ومن الملائكة يأسرها صف (ج30 ص12 بهامش الطبرى)
    والطبرى يقول : هو ملك من الملائكة خلقا . روى عن ابن مسعود انه قال : الروح ملك فى السماء
    الرابعة هو أعظم من فى السموات ومن الجبال ومن الملائكة يسبح الله كل يوم اثنتى عشر
    الف تسبيحة يخلق الله من كل تسبيحة ملكا من الملائكة يجىء صفا واحدة . وانه جبريل
    وقيل هو خلق من خلق الله فى صورة بنى ادم وليسوا بالناس . وقيل الروح هم بنو أدم
    (الطبرى ج30 ص 13-14 )

    {تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ }المعارج4
    البيضاوى والجلالين قالوا جبريل
    والكشاف يقول والروح جبريل افرده لفضله المتميز به وقيل الروح خلق
    هم حفظة على الملائكة كما ان الملائكة حفظة على الناس
    (ج2 ص 488 )
    ويقول النيسابورى : قيل ان الروح اعظم الملائكة قدرا وهو اول فى درجة نزول الانوار من جلال
    الله ومنه (لاحظ الكلام يادكتور ) تتشعب الى ارواح سائر الملائكة والبشر فى أخر درجات منازل
    الارواح وبين الطرفين معارج مراتب أرواح الملائكة ومدارج منازل الابرار القدسية ولا يعلم تفصيلها
    الا الله ( على هامش الطبرى ج22 ص42 ) نخلص من هذا القول انه شريك الله فى الخلق
    فهل هناك عاقل ينسب لمخلوق هذا الفعل ؟

    {قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل102
    قال الامام البيضاوى : بالروح اى بالوحى .... او .... بالقرأن

    {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }المجادلة22
    قال البيضاوى مفسرا وايدهم بروحا منه
    هو نور القلب ....او ....الايمان .....او .....النصر على الاعداء ....وقيل الضميرللايمان فأنه سبب لحياة القلب
    وقال الجلالين : بروح منه اى بنور منه
    والكشاف يقول : بروح منه بلطف من عنده

    {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ }البقرة87
    قال البيضاوى مفسرا الروح القدس : الروح القدس هو الروح المقدسة واراد به جبريل ....وقيل
    روح عيسى ووصفها به لطهارته من الشيطان او لكرامته على الله سبحانه وتعالى ولدلك اضافها الى
    نفسه تعالى او لم تضمه الاصلاب ولا ارحام الطوامث .
    هل احدا منكم عرف من هو الروح القدس ؟
    وقال الجلالين : بروح القدس من اضافة الموصوف الى الصفة اى الروح المقدسة جبريل لطهارته وكان يسير
    معه حيث سار .
    فهل الروح القدس جبريل لطهارته ام عيسى لطهارته ؟ اجيبونا يرحمكم الله
    وقال الكشاف : بالروح المقدسة كما تقول حاتم الجود ورجل صدق ووصفهما بالقدس كما قال ((روح منه))
    فوصفه بالاختصاص والتقريب والكرامة وقيل لانه لم تضمه الاصلاب ولا ارحام الطوامث
    وقيل بجبريل ... وقيل بالانجيل كما قال فى القرأن وروحا من امرنا وقيل بأسم الله الاعظم
    الذى كان يحيى الموتى بذكره ( الكشاف ج1 ص65 )

    {إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً
    قال البيضاوى تفسيرا لقوله بروح القدس : بجبريل عليه السلام ....او ....بالكلام الذى يحيا به الدين .....او....
    او النفس حياة ابدية ويطهر من الاثام .
    والجلالين يقول : جبريل
    والكشاف يقول : بالكلام الذى يحيا به الدين واضافه الى القدس لانه سبب الطهر من اوضار الاثام
    (كشاف ج1 ص 281 )

    {وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء91
    قال البيضاوى : من الروح الذى بأمرنا وحده او من جهة روحنا يعنى جبريل
    وقال الجلالين : اى جبريل حيث نفخ فى جيب درعها فحملت بعيسى
    (ج2 ص 54 )
    على الرغم من ان القرأن حدد مكان النفخ فمن اين اتى المفسرون بجيب درعها؟
    والكشاف قال : ظاهر الاشكال ( لاحظ يادكتور ان العلماء اعترفوا ان هناك اشكال ) انه لايدل على
    احياء مريم قلت معناه نفخنا الروح فى عيسى فيها اى فى جوفها ... ولا يجوز ان يراد وجعلنا النفخ فى
    مريم من جهة روحنا وهو جبريل لانه نفخ فى جيب درعها فوصل النفخ الى جوفها (كشاف ج2 ص 52 )
    وهنا نجد المفسرين يحاولون تحديد مكان النفخ رغم وضوحه فى القرأن
    {وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ }التحريم12 وهنا نجد نفخنا فيه تعود على الفرج ...... ليس موضوعنا
    نرى من كل ما تقدم انه لايوحد معرفة محددة لدى علماء الاسلام عن ماهية الروح القدس واود ان اشير
    الى حديث صحيح جاء فى صحيح البخارى ان نبى الاسلام كان يوافق اهل الكتاب فيما لا يؤمر
    فيه بشىء ( ج2 ص 179 )
    ولذلك ولان الاسلام لم يوضح بدليل قاطع من هو الروح القدس كما اوردنا من كلام المفسرين
    وحتى يكون كلامى واضح اعطيكم مثلا
    ان دخل استاذا على طلابه ممسكا بعلبة مغلقة وسأل ماذا يوجد بداخلها
    وهى ذات حجم كبير فسيسمع اجابات متعددة منهم من قال فيل ومنهم من قال ثلاجة
    وبعدد الطلبة سيسمع اجابات وهذا يدل على انهم لا يعرفون ما بداخل العلبة
    لكن ان فتحها المدرس امام طلبته هل سيكون هناك مسمى اخر لما بداخل العلبة بالقطع لا لانهم راوه
    ويعرفوه وهذا بخلاف ما نجده من مفسروا القرأن عن الروح القدس لانه مجهول لهم
    مخباء عنهم فأوردوا الكثير من التسميات له والتى تتناقض مع بعضها
    ونورد ايضا قول القرأن
    {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }النحل43
    فيجب ان تسألوا اهل الذكر فيما لا تعرفونه وهم اهل الكتاب
    وقد يقول قائل الذكر هو القرأن يرد عليه القرأن
    {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ }الأنبياء105
    فيكون التوراة ذكر لانها جائت قبل الزابور
    وهذا موجود فى الزابور (مزامير داود )
    مز 37:29 الصديقون يرثون الارض ويسكنونها الى الابد.
    دمتم برعاية الله
    يتبع بمشيئة الله

    «« توقيع sano »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    08:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    بحمد الله ورعايته نكمل موضوعنا
    قلت اخى الكريم (((الآن و بعد خمسة عشر صفحة انترنت يمكنني أن أقول لك كل من يقرأ الحوار له عقل يمكن أن يتبع به الحق و يجتنب الباطل إن كان معك أو معي ))
    ولانى لا اعرف ان استخدم الوجه الضاحك فسأضحك بالفصحى ها اااا هااااا
    ذكرنتى بقصة تقول ان رجل عجوز طلب من شاب ان يرفع له حمل لكى يضعه العجوز على كتفه
    فأنحنى الشاب ليرفع ولم يستطع فقال له العجوز مالك لا تستطيع فقال الشاب انى تعودت على حمل الجمال
    فيبدوا ان محاوريك كانوا ممن يرفعون الجمال وقد تعودت يادكتور عليهم
    قلت اخى الكريم (((تقصد أنني كيسوع حينما تضايق من الكتبة و الفريسيين و لعنهم "ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون .. المراؤون .. ايها الحيان أبناء الأفاعي" .. لا .. لا يا رجل ))) الم يحن الوقت لتترفع عن هذا الاسلوب الساخر الذى ان استعملته انا لن تتحمله وان تكون جادا فى حوارك وتقتدى بقرانك الذى طالبك بعدم الاساءة الى عبدة الاصنام والذى تؤمن انه من الله والذى يطلب منك
    (({وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام108
    ام انك تريد الاستعراض فى المنتدى فلا تفوتك كلمة الا جعلت منها اداة سخرية
    انى اشهدكم جميعا فلا تعتب على اذا فعلت وها هى شريعتك (( البادى اظلم ))
    قلت اخى الكريم (((و أتيتنا باستنادكم بعمانوئيل ابن إشعياء (الله معنا) و تريدون أن تلصقوها بيسوع بأي طريقة! )))
    بالصدق يا دكتور انا ارثى لحالك وطريقة تفكيرك ولنرى من منا المدلس والمدعى
    1( وحدث في ايام آحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها.)
    اتفق اثنان من الملوك على محاربة احاز فطلب الرب من اشعياء ان يذهب الى احاز الملك ويأخذ معه ابنه شار ياشوب وهو طفل وليس شابا سار مع والده
    3( فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة آحاز انت وشآرياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصّار)
    وطلب اشعياء من احاز ان يطلب أيه ويعظم طلبه اى يكون طلبا لاية عظيمة
    ولكنه لعدم ايمانه فى قدرة الله ان يخلصه لم يطلب

    11 اطلب لنفسك آية من الرب الهك.عمق طلبك او رفّعه الى فوق.)
    12 فقال آحاز لا اطلب ولا اجرب الرب.)
    فتوجه كلام اشعياء الى بيت داود وليس الى الملك
    13( فقال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا.
    14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل)
    ووجود كلمة نفسه هنا هى الاشكالية لك يادكتور لانها تعنى ان السيد سيعطى ليس بنفسه بل نفسه أيه
    ولان هذا هو المقصود نجد ان كلمة نفسه ان خرجت من النص يكون المعنى ان السيد سيعطيهم ايه
    ووجود نفسه اى ان نفسه الايه
    15 زبدا وعسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر ويختار الخير.
    والسؤال لك يادكتور الوليد يقول ابى وامى اولا ام يعرف الخير والشر اولا؟ هااااا هاااااا
    فهوا يتكلم فى عدد 15 عن ابنه الصبى والدليل ان الغلبة للشعب ستكون حينما يعرف الصبى ابنه الخير والشر وحدثت بعد قوله بقليل

    16( لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها)
    والقول الثانى يخص ابنه الاتى لانه لايعقل يادكتور ان يكون الصغير عرف الخير والشر قبل ان ينطق ...........هااااااهااااا
    4( لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور)
    وابنه الاتى موجود فى الاصحاح التالى ولم يسميه عمانوئيل بل سماه مهير شلال حاش ....................هاااااااا هاااااااااا


    فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا.فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز.
    4( لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشو) وتمت النبوتان الخاصتين الاولى بالصبى الذى مشى معه الى الملك احاز والثانية بأبن
    اشعياء مهير شلال فى حياة اشعياء
    الامر الهام الذى يبين تدليسك يادكتور لم يقل لنا الكتاب ان الملك تزوج بعد النبوة
    لم يأخذ اشعياء زوجة غير زوجته وكان اشعياء له زوجة والسؤال الهام ما هى المعجزة ان امراءة تلد ؟
    ما الاية فى هذا الامر يادكتور ؟ ..................هاااااااا هااااااااا هااااااااااا هااااااااااا
    هل ظهر تدليسك لان اى انسان ان سمع ان فلانة حبلت طبيعى سيقول تزوجت او
    رافقت احد فكيف يقول عنها اشعياء ايه ؟
    وهذا اكبر دليل على انها عذراء وستظل عذراء اما الكلمة المترجمة عذراء هى هى
    نفس الكلمة المستخدمة فى هذه الايات alma
    تك 24:43 فها انا واقف على عين الماء وليكن ان الفتاة التي تخرج لتستقي واقول لها اسقيني قليل ماء من جرتك
    والفتاه المقصوره هنا هى التى ستكون عروس لأسحق، أى أنها عذراء غير متزوجه
    خر 2:8 فقالت لها ابنة فرعون اذهبي.فذهبت الفتاة ودعت ام الولد.
    وهنا اخت موسى ذهبت لتدعوا امها لكى تهتم بموسى الذى وجدته ابنة فرعون لم تكن متزوجة
    ام 30:19 طريق نسر في السموات وطريق حيّة على صخر وطريق سفينة في قلب البحر وطريق رجل بفتاة.
    سميت فتاة لانها لم تعرف رجل
    مز 68:25 من قدام المغنون ومن وراء ضاربو الاوتار في الوسط فتيات ضاربات الدفوف.
    وكانوا الفتيات ضاربات الدفوف من العذارى
    فمن المدلس يادكتور ؟ ولكنى لا اريد نعتك بهذه الكلمة قد تكون هناك تفاصيل فى الموضوع مررت عليها مرور
    الكرام كعادتك
    قلت اخى الكريم ((مع أن البروتوستانت و الكاثوليك قالوا خلاص جامعها و ضاجعها و أنجب منها أربعة))
    وانى اسألك واسأل من قال بقولك واين كانوا فى وقت صلب المسيح حتى يوصى تلميذ له ان يراعى امه
    ؟ هاااااااا ههههههه
    يو 19:27 ثم قال للتلميذ هوذا امك.ومن تلك الساعة اخذها التلميذ الى خاصته
    قلت (((ما معنى إذا قلت لك لم التحق بالجامعة حتى حصلت على الثانوية العامة )))
    مش ممكن حصلت على الثانوية العامة مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورك عقبال حصولى على الابتدائية
    تحية حب وتقدير لك تم بحمد الله

    «« توقيع sano »»

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعليقات الأعضاء على حوار القرآن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله ؟؟
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 14-01-2011, 10:45 PM
  2. حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك
    بواسطة sano في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 160
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 11:28 AM
  3. حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك
    بواسطة sano في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-03-2009, 05:50 PM
  4. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 03-06-2008, 12:12 PM
  5. تعليقات الاعضاء علي الحوار القائم بين الاستاذ/ حبيب عبد الملك و العضو / ToMa
    بواسطة م /الدخاخني في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-04-2006, 10:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك