الزملاء الاعزاء
ارحب بكم بعد عودتي من ارض الكفاح المسلح- كليه الطب-
فلقد انهيت امتحانات الفرقه الرابعه ولم تسفر المعركه عن خسائر كثيره والحمد لله
كان اخر ما قراته علي الموقع هو دعوة الدكتور هشام "ربنا يوفقك يا دفعه" وعدت وقد وجدت الموقع لايزال شمس ساطعه في سماء الاسلام وشوكه في صدور اعدائه
فلقد استطاع الاخ ابو بكر في مناظرته مع المحاكي والاخ eeww
مع زيوس ان يثبتو لنا جميع ان النصاري ينقلون بلا وعي ويرددون شبهات سمعوها ولم يعقلوها
فالاخ زيوس ينقل من زكريا بطرس ولقد حذره الاخ eewwاكثر من مره ان يتاكد من مصادره ولم يتعلم الدرس وهذا ما حدث عندما نقل جمله" في الباب الثاني" بلا ادني تفكير وكانت هي اطرف نكته هونت علي تعب الامتحانات
اما الاستاذ ابو بكر فقد صرع المحاكي بالضربه القاضيه بعد جولتين او ثلاثه علي الاكثر
وللاسف لقد كان الزميلان المتحاوران ليسو علي مستوي الحوار
والمحترم عماد حنا الذي اتحفنا بموضوعه العظيم عن ندم الله في التوراه ونقل هيكل كلام القس عبد النور وزخرفه بنقوشات وورود من الخارج ولقد انتابني الضحك ايضا عندما افتتح مقالته بجمله"بقلم عماد حنا" ياعم محنا عارفين ان سيادتك صاحب المشاركه
وبعدين اي واحد يقرا ان ربنا رجع في كلامه وندم ليس لها الا معني واحد ولكن عشان عقول الناس صغيره فلازم ربنا يصغر نفسه عشان يفهموا وكانه لو قال سوف اعذب هؤلاء الناس ان لم يطيعوني فهذا في نظره موطن من مواطن البلاغه التي لم يعرفها الناس الا في القرن العشرين بعد اكتشاف الوقود
وعدت ايضا لاجد ان الاخ زيوس ما زال يعترض ويقوا ان الذكر هو الكتاب المقدس ومازال الانبا شنوده اطال الله بقائه في مقاله شهده البابا شنوده علي تسامح الاسلام يقوا ان القران قال عن اهل الكتاب فاسالو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون
وما زال القمص مرقس عزيز خليل يقول في جريده الميدان ان القران لم يهاجم ايمان المسيحيين بل يهاجم ثالوث الفله ولا الورده ولا مش عارف اسمه ايه
فهذا معناه ثلاثه اشياء
اما انه جهل -وهذا هو المرجح-وانهم متقوقعون لا يقرأون قسم الرد علي الشبهات في المنتدي وهذا حله بسيط نتبرع ونشتري لكل نصراني جهاز كمبيوتر يدخل بيه علي النت ويقرا الردود
او يكون تجاهل-وهذا مرجح ايضا-فهم لا يهمهم اننا قاعدين لهم علي الواحده المهم عندهم شويه كلام للناس الغلابه اللي مبيدوروش وراهم وهذا حله مزيد من الجهد منا
اما الثالث فلا اعرفه او ربما لم احب ان اجعلهم ثلاثه حتي لا يكون ذلك قريبا الي قلوبهم فهم يحبون الرقم ثلاثه والمثلث وربما حساب المثلثات والله اعلم ان اصبحو الحاكمين في مصر ان يجعلو الحكم من ثلاثه اشخاص متمايزين في منصب واحد او جوهر واحد هو الرئيس
سنه من الحيره:
ليس هذا عنوان كتاب في حوار الاديان بل هو تعبير عن الحاله التي كنت فيها السنه الماضيه
بدات الحكايه عندما اعطاني زميل لي كتب علي الكومبيوتر بعنوان الرد علي ديدات وكنت ككثير من الناس استمعت الي مناظرات ديدات وكيف اوجعهم ضربا في مناظراته مع النصاري فكانت مفاجاه لي ان اقرا تلك الكتب التي تعلمون من كاتبها
وعلي الرغم من ان خلفيتي الدينيه معقوله الا اني وجدت نفسي امام منزلق خطير اما ان اتفاديه او تكون النهايه
فليس من السهل علي اي انسان بين يوم وليله يقرأ كم الشبهات التي قراتها ولا يكون له تصرف شاذ علي الاقل يحصله انهيار عصبي
ولم يكن امامي حل الا ان اجد الردود او ... لا اعلم ماذا كان سيكون مصيري وتفكيري
من تلك الكتب وجدت موقع مسيحي ومنه وجدت سلسله -الحقيقه عرفت بعد كده انها فلصو ومصديه-من المواقع التي لا حصر لها والاف من الكتب والطعن والشبهات وتخيلت لحظتها ان المسلمين نايمين في العسل وحملت سيفي اقصد امتلأ المكتب بكتب التفسير والاحاديث بدل من الرمد والانف والاذن والشرعي والصحه العامه
واصبحت علي شبكه الأنترنت معظم الوقت انقل الشبهات وابحث عن الرد واجد الكثير منها في كتب التفسير فهي تكتب الايات التي قد يتبادر الي ذهنك ان بينها اختلاف وتحل لك الاشكاليه اما النصاري ينقلو الشبهه فقط وهدفهم اما مسلم مذبب ام مسيحي مثبت طالما ان الاثنين لا يشغلهم سوي الدنيا او الكميا والفيزيا والرياضه ولا دخل لهم بالدين
ومرت شهور ووجدت نفسي في منتصف العام الدراسي ولا اعرف اسماء المواضيع التي ادرسها
الي ان اخبرني زميلي "مسلم للابد " عن هذا الموقع وعندها بدات الحيره تختفي والثقه تعود واقسم بالله انني لم اقرأ شبهه الا ووجدت الرد عليها اما علي موقع الجامع او الحقيقه او صوت بلدي وغيرهم واصبحت تلك المواقع النصرانيه ليست الا بالونه مملؤه بالهواء بل اضعف
صحيح ان اننا بعدها اطحنت في المذاكره وتقريبا خسيت تمانيه وتسعين كيلو باين بس الحمد لله استطعت ان الم نفسي في المذاكره والحمد لله ربنا وفقنا يا دكتور هشام ودعوتك ربنا استجاب لها
طبعا ان مبكتبش الكلام ده عشان احكي قصه حياتي بس اكيد ممكن نستفيد منها ان الدراسه الدينيه وتعلم العلوم الشرعيه ليس شيئا هامشيا والان عرفت لماذا يهمشون الدين ويحاربون التعليم الديني
نذاكر ونتعلم ونبقي مهدنسين ودكاتره ومحاسبين لكن مننساش التفسير و الحديث والسيره والامر ليس بالصعوبه بل اسهل مما نتخيل
وربنا يقدرني واقدر في الاجازه اقرا في مواضيع اكتر يمكن في يوم ابقي ولو واحد من ميه من الاساتذه ابو بكر او ساري اوEEWW
ويبقي ليه سلسله مقلات زي ولا يزال التحريف مستمرا التي اثبت فيه الاستاذEEWWان زكريا بطرس ليس الا تلميذ في مدرسه لم ينجح فيها احد
شيئ اخير وهو ان هناك اخ عزيز طلب مني مقال القمص مرقس عزيز خليل في جريده الميدان بتاريخ 8 يناير2004 علي الاسكانر والحقيقه اننا لقيت معظم الاعداد الا العدد اللي فيه المقال ده لانني لم اكن اعرف اني سوف احتاج اليها ولكن الجريده عملت موقع علي النت وربما اجده في الارشيف وساحاول ان اذهب الي مقر التوزيع في القاهره ربما استطعت ان احصل علي العدد المطلوب
هذا كي لا يعتقد الاخ الذي طلب المقال اني طنشت
اعتذر ان كنت اطلت عليكم
ارحب بكم بعد عودتي من ارض الكفاح المسلح- كليه الطب-
فلقد انهيت امتحانات الفرقه الرابعه ولم تسفر المعركه عن خسائر كثيره والحمد لله
كان اخر ما قراته علي الموقع هو دعوة الدكتور هشام "ربنا يوفقك يا دفعه" وعدت وقد وجدت الموقع لايزال شمس ساطعه في سماء الاسلام وشوكه في صدور اعدائه
فلقد استطاع الاخ ابو بكر في مناظرته مع المحاكي والاخ eeww
مع زيوس ان يثبتو لنا جميع ان النصاري ينقلون بلا وعي ويرددون شبهات سمعوها ولم يعقلوها
فالاخ زيوس ينقل من زكريا بطرس ولقد حذره الاخ eewwاكثر من مره ان يتاكد من مصادره ولم يتعلم الدرس وهذا ما حدث عندما نقل جمله" في الباب الثاني" بلا ادني تفكير وكانت هي اطرف نكته هونت علي تعب الامتحانات
اما الاستاذ ابو بكر فقد صرع المحاكي بالضربه القاضيه بعد جولتين او ثلاثه علي الاكثر
وللاسف لقد كان الزميلان المتحاوران ليسو علي مستوي الحوار
والمحترم عماد حنا الذي اتحفنا بموضوعه العظيم عن ندم الله في التوراه ونقل هيكل كلام القس عبد النور وزخرفه بنقوشات وورود من الخارج ولقد انتابني الضحك ايضا عندما افتتح مقالته بجمله"بقلم عماد حنا" ياعم محنا عارفين ان سيادتك صاحب المشاركه
وبعدين اي واحد يقرا ان ربنا رجع في كلامه وندم ليس لها الا معني واحد ولكن عشان عقول الناس صغيره فلازم ربنا يصغر نفسه عشان يفهموا وكانه لو قال سوف اعذب هؤلاء الناس ان لم يطيعوني فهذا في نظره موطن من مواطن البلاغه التي لم يعرفها الناس الا في القرن العشرين بعد اكتشاف الوقود
وعدت ايضا لاجد ان الاخ زيوس ما زال يعترض ويقوا ان الذكر هو الكتاب المقدس ومازال الانبا شنوده اطال الله بقائه في مقاله شهده البابا شنوده علي تسامح الاسلام يقوا ان القران قال عن اهل الكتاب فاسالو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون
وما زال القمص مرقس عزيز خليل يقول في جريده الميدان ان القران لم يهاجم ايمان المسيحيين بل يهاجم ثالوث الفله ولا الورده ولا مش عارف اسمه ايه
فهذا معناه ثلاثه اشياء
اما انه جهل -وهذا هو المرجح-وانهم متقوقعون لا يقرأون قسم الرد علي الشبهات في المنتدي وهذا حله بسيط نتبرع ونشتري لكل نصراني جهاز كمبيوتر يدخل بيه علي النت ويقرا الردود
او يكون تجاهل-وهذا مرجح ايضا-فهم لا يهمهم اننا قاعدين لهم علي الواحده المهم عندهم شويه كلام للناس الغلابه اللي مبيدوروش وراهم وهذا حله مزيد من الجهد منا
اما الثالث فلا اعرفه او ربما لم احب ان اجعلهم ثلاثه حتي لا يكون ذلك قريبا الي قلوبهم فهم يحبون الرقم ثلاثه والمثلث وربما حساب المثلثات والله اعلم ان اصبحو الحاكمين في مصر ان يجعلو الحكم من ثلاثه اشخاص متمايزين في منصب واحد او جوهر واحد هو الرئيس
سنه من الحيره:
ليس هذا عنوان كتاب في حوار الاديان بل هو تعبير عن الحاله التي كنت فيها السنه الماضيه
بدات الحكايه عندما اعطاني زميل لي كتب علي الكومبيوتر بعنوان الرد علي ديدات وكنت ككثير من الناس استمعت الي مناظرات ديدات وكيف اوجعهم ضربا في مناظراته مع النصاري فكانت مفاجاه لي ان اقرا تلك الكتب التي تعلمون من كاتبها
وعلي الرغم من ان خلفيتي الدينيه معقوله الا اني وجدت نفسي امام منزلق خطير اما ان اتفاديه او تكون النهايه
فليس من السهل علي اي انسان بين يوم وليله يقرأ كم الشبهات التي قراتها ولا يكون له تصرف شاذ علي الاقل يحصله انهيار عصبي
ولم يكن امامي حل الا ان اجد الردود او ... لا اعلم ماذا كان سيكون مصيري وتفكيري
من تلك الكتب وجدت موقع مسيحي ومنه وجدت سلسله -الحقيقه عرفت بعد كده انها فلصو ومصديه-من المواقع التي لا حصر لها والاف من الكتب والطعن والشبهات وتخيلت لحظتها ان المسلمين نايمين في العسل وحملت سيفي اقصد امتلأ المكتب بكتب التفسير والاحاديث بدل من الرمد والانف والاذن والشرعي والصحه العامه
واصبحت علي شبكه الأنترنت معظم الوقت انقل الشبهات وابحث عن الرد واجد الكثير منها في كتب التفسير فهي تكتب الايات التي قد يتبادر الي ذهنك ان بينها اختلاف وتحل لك الاشكاليه اما النصاري ينقلو الشبهه فقط وهدفهم اما مسلم مذبب ام مسيحي مثبت طالما ان الاثنين لا يشغلهم سوي الدنيا او الكميا والفيزيا والرياضه ولا دخل لهم بالدين
ومرت شهور ووجدت نفسي في منتصف العام الدراسي ولا اعرف اسماء المواضيع التي ادرسها
الي ان اخبرني زميلي "مسلم للابد " عن هذا الموقع وعندها بدات الحيره تختفي والثقه تعود واقسم بالله انني لم اقرأ شبهه الا ووجدت الرد عليها اما علي موقع الجامع او الحقيقه او صوت بلدي وغيرهم واصبحت تلك المواقع النصرانيه ليست الا بالونه مملؤه بالهواء بل اضعف
صحيح ان اننا بعدها اطحنت في المذاكره وتقريبا خسيت تمانيه وتسعين كيلو باين بس الحمد لله استطعت ان الم نفسي في المذاكره والحمد لله ربنا وفقنا يا دكتور هشام ودعوتك ربنا استجاب لها
طبعا ان مبكتبش الكلام ده عشان احكي قصه حياتي بس اكيد ممكن نستفيد منها ان الدراسه الدينيه وتعلم العلوم الشرعيه ليس شيئا هامشيا والان عرفت لماذا يهمشون الدين ويحاربون التعليم الديني
نذاكر ونتعلم ونبقي مهدنسين ودكاتره ومحاسبين لكن مننساش التفسير و الحديث والسيره والامر ليس بالصعوبه بل اسهل مما نتخيل
وربنا يقدرني واقدر في الاجازه اقرا في مواضيع اكتر يمكن في يوم ابقي ولو واحد من ميه من الاساتذه ابو بكر او ساري اوEEWW
ويبقي ليه سلسله مقلات زي ولا يزال التحريف مستمرا التي اثبت فيه الاستاذEEWWان زكريا بطرس ليس الا تلميذ في مدرسه لم ينجح فيها احد
شيئ اخير وهو ان هناك اخ عزيز طلب مني مقال القمص مرقس عزيز خليل في جريده الميدان بتاريخ 8 يناير2004 علي الاسكانر والحقيقه اننا لقيت معظم الاعداد الا العدد اللي فيه المقال ده لانني لم اكن اعرف اني سوف احتاج اليها ولكن الجريده عملت موقع علي النت وربما اجده في الارشيف وساحاول ان اذهب الي مقر التوزيع في القاهره ربما استطعت ان احصل علي العدد المطلوب
هذا كي لا يعتقد الاخ الذي طلب المقال اني طنشت
اعتذر ان كنت اطلت عليكم
