بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمدا حمدا ً ويزيد والصلاة والسلام على من أعلى الله بسيفه منار التوحيد
ومن عن نهجه لن نحيد:
{أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ} (29) سورة محمد
أطل علينا النصارى بالقول " لقد سرق محمد من أمية بن أبي الصلت !! " ولا ندري لماذا ينشغل النصارى بالإسلام أكثر من إنشغالهم بالنصرانية لعلهم لا يجدون فيها حاجتهم على كل حال خير الكلام ما قل ودل ولن أطيل في الموضوع فهذه شبهة النصارى في قولهم:
" ليس غريب على محمد الذي سرق من التوراة والإنجيل أن يسرق من أمية بن أبي الصلت كثير من أقواله وهذه بعضها :
الله الواحد وصفاته في الجاهلية :
لك الحمد والنعماء والملك ربنا ولا شيء أعلى منك جدًا وامجد
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا 3(الجن)
مليك على عرش السماء مهيمن لعزته تضوي الوجـوه وتسجـد
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ 15(غافر: 15)(الزخرف: 82)
عليه حجاب النور والنور حوله وانهـار نور فوقـه تتوقــد
فلا بصر يسمــو إليه بطرفه ودون حجاب النور خلق مؤيد
لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ 103(الأنعام)
ملائكة أقدامــهم تحت أرضه وأعناقهم فوق السماوات تسجد
فمن حامـل إحدى قوائم عرشه بكفيه لــولا الله كلوا وبلـدا
وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ 17(الحاقة)
وغيرها الكثير الكثير " .
الرد سهل والخطب أسهل:
الحمد لله, للرد عدة وجوه سأختصر بقدر الإمكان حتى تكون الإجابة وافية:
أولا ً بالنسبة لقولهم سرقة الرسول من التوراة والإنجيل :
إذا كان المنطق هو أن كل من دعا إلى توحيد الله يكن قد سرق من وحد الله قبله فإذن النصارى يرمون المسيح عليه السلام بالسرقة أيضا ً !!! لم لا ؟ أليس هذا ما هو في الإنجيل ؟
( فجاء واحد من الكتبة وسمعهم يتحاورون فلما رأى انه اجابهم حسنا سأله اية وصية هي اول الكل.
فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل. الرب الهنا رب واحد. ) إنجيل مرقس 29:12
ولكن المسيح هنا كان يعيد ما هو مكتوب في سفر التثنية الإصحاح السادس العدد الرابع :
( إسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد ) تثنية 4:6
إذن هل سرق المسيح ماهو مكتوب في التوراة ؟ بالتأكيد لا فالوحي هنا وهناك واحد وهي نفس المشكاة التي خرج منها الوحي على محمد
وهذه أكبر قنبلة في وجه من قال أن الرسول سرق من التوراة أو الإنجيل فلينظروا ماذا قال المسيح ثم يتكلمون , فإذا جاء رسول الله مصدقا ً لما في بعض كتبهم قالوا : سرقوه ...وإذا جاء بقصة ليست في كتبهم كإلانة الحديد لداود عليه السلام قالوا : إفتراه !!!
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} (3) سورة السجدة
بالمناسبة لا أدري لماذا لم يقل المسيح : إن أعظم الوصايا أني أنا إبن الله..
أو : إن أعظم الوصايا أني أنا الله ...
أو: إن أعظم الوصايا أن الله ثلاثة أقانيم ...
أو: إن أعظم الوصايا أني أنا والله إله واحد...
ولا ندري لماذا لا يفهم النصارى بعقلية القرن الواحد والعشرين ( على رأي زكريا بطرس ) ماقاله المسيح :
( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنك انت الإله الحقيقي الوحيد ويسوع المسيح الذي أرسلت ) يو 3:17
ثانيا ً , بالنسبة لأشعار أمية بن أبي الصلت :
الخطب أسهل من النقطة الأولى , فلقد كان أمية بن أبي الصلت موحدا ً بالله ولو كان شهد محمد لأسلم كما هو ثابت في حديث رسول الله
:
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا عيسى بن يونس عن عبد الله بن عبد الرحمن بن يعلي عن عمرو بن الشريد عن أبيه قال : (أنشدت رسول الله صلى الله عليه وسلم مائة قافية من شعر أمية بن أبي الصلت يقول بين كل قافية هيه وقال كاد أن يسلم).
فنستدل على بعض النقاط التي تنسف إدعاء النصارى :
1- إذا كان كل كلام أمية بن أبي الصلت وحيا ً وقد سرقه منه الرسول الكريم فلماذا لم يعلن أبا الصلت أنه نبي ؟
2- وهذه هي القنبلة ( ولا ينكر النصارى أنه من شعر أبي الصلت ولكن القلوب تعمى ولا تعمى الأبصار ) ...
عندما سمع أبا الصلت بإقتراب بعثة رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليهود والنصارى وأن الله مخرج نبي من جزيرة العرب يصدع بملة إبراهيم أنشد هذه الأبيات :
الحمد لله ممسانا ومصبحنا بالخيـر صبحنا ربي ومسـانا
رب الحنيفة لم تنفد خزائنها مملوءة طبق الآفـاق اشطانـا
ألا نبي لنا منا فيخبرنــا ما بعد غايتنا من رأس مجرانـا
بينا يُرببنا آباؤنا هلكــوا وبينمـا نقتنـي الأولاد أبلانـا
وقد علمنا لو أن العلم ينفعنا أن سوف تلحق أخرانا بأولانـا
يارب لا تجعلني كافرا أبدا وأجعل سريرة قلبي الدهر إيمانا
واخلط به بنيتي واخلط به بشرى واللحم والـدم ما عمرت إنسانا
قال أبو الحسين: اخبرني جماعة منهم: أبو عبد الله محمد بن موسى الفراء وجعفر بن موسى النحوي وغيرهما عمن حدثهما عن أبي عبيدة معمر بن المثنى والأصمعي وغيرهما قالوا: أن أمية بن أبي الصلت قال هذه القصيدة في أول المبعث يذكر فيها دين الإسلام ونبوة نبينا محمد وكان قد يسمع من أحبار اليهود أن هذا الزمن زمن نبي يسوق الناس بملة التوحيد .
فلا أدري كيف كان ينشد أبا الصلت لحمد النبي المبعوث ثم يسرق هذا النبي من أقواله ؟ ؟ ؟ ( عجبي )
وقبل أن ينتهي مسلسل القنابل للنصارى...نريد رد على مقولة السرقة إن كانوا ينسبوها إلى رسول الله في هذا القول :
لقد قال بوذا ( الذي عاش قبل عيسى بأكثر من ستمائة عام ) : تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم
ما رأي النصارى الآن ؟
من إنجيل متى 11:28 تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم
وقال كرشنا القائل في البهاجافاد جيتا 900 عام قبل الميلاد ( ان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة )
ما رأي النصارى الآن ؟
من إنجيل متى 15:14 اتركوهم.هم عميان قادة عميان.وان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة.
{قَدْ جَاءكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ} (104) سورة الأنعام
وما أنا عليكم أيها النصارى بحفيظ...وما أنا عليكم بحفيظ...وما أنا عليكم بحفيظ....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
الفقير إلى الله : إشعياء أحمد المسلم
شكر خاص للأخ: Jesus_is_Muslim
الحمد لله حمدا حمدا ً ويزيد والصلاة والسلام على من أعلى الله بسيفه منار التوحيد
ومن عن نهجه لن نحيد: {أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ} (29) سورة محمد
أطل علينا النصارى بالقول " لقد سرق محمد من أمية بن أبي الصلت !! " ولا ندري لماذا ينشغل النصارى بالإسلام أكثر من إنشغالهم بالنصرانية لعلهم لا يجدون فيها حاجتهم على كل حال خير الكلام ما قل ودل ولن أطيل في الموضوع فهذه شبهة النصارى في قولهم:
" ليس غريب على محمد الذي سرق من التوراة والإنجيل أن يسرق من أمية بن أبي الصلت كثير من أقواله وهذه بعضها :
الله الواحد وصفاته في الجاهلية :
لك الحمد والنعماء والملك ربنا ولا شيء أعلى منك جدًا وامجد
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا 3(الجن)
مليك على عرش السماء مهيمن لعزته تضوي الوجـوه وتسجـد
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ 15(غافر: 15)(الزخرف: 82)
عليه حجاب النور والنور حوله وانهـار نور فوقـه تتوقــد
فلا بصر يسمــو إليه بطرفه ودون حجاب النور خلق مؤيد
لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ 103(الأنعام)
ملائكة أقدامــهم تحت أرضه وأعناقهم فوق السماوات تسجد
فمن حامـل إحدى قوائم عرشه بكفيه لــولا الله كلوا وبلـدا
وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ 17(الحاقة)
وغيرها الكثير الكثير " .
الرد سهل والخطب أسهل:
الحمد لله, للرد عدة وجوه سأختصر بقدر الإمكان حتى تكون الإجابة وافية:
أولا ً بالنسبة لقولهم سرقة الرسول من التوراة والإنجيل :
إذا كان المنطق هو أن كل من دعا إلى توحيد الله يكن قد سرق من وحد الله قبله فإذن النصارى يرمون المسيح عليه السلام بالسرقة أيضا ً !!! لم لا ؟ أليس هذا ما هو في الإنجيل ؟
( فجاء واحد من الكتبة وسمعهم يتحاورون فلما رأى انه اجابهم حسنا سأله اية وصية هي اول الكل.
فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل. الرب الهنا رب واحد. ) إنجيل مرقس 29:12
ولكن المسيح هنا كان يعيد ما هو مكتوب في سفر التثنية الإصحاح السادس العدد الرابع :
( إسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد ) تثنية 4:6
إذن هل سرق المسيح ماهو مكتوب في التوراة ؟ بالتأكيد لا فالوحي هنا وهناك واحد وهي نفس المشكاة التي خرج منها الوحي على محمد
وهذه أكبر قنبلة في وجه من قال أن الرسول سرق من التوراة أو الإنجيل فلينظروا ماذا قال المسيح ثم يتكلمون , فإذا جاء رسول الله مصدقا ً لما في بعض كتبهم قالوا : سرقوه ...وإذا جاء بقصة ليست في كتبهم كإلانة الحديد لداود عليه السلام قالوا : إفتراه !!! {أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} (3) سورة السجدة
بالمناسبة لا أدري لماذا لم يقل المسيح : إن أعظم الوصايا أني أنا إبن الله..
أو : إن أعظم الوصايا أني أنا الله ...
أو: إن أعظم الوصايا أن الله ثلاثة أقانيم ...
أو: إن أعظم الوصايا أني أنا والله إله واحد...
ولا ندري لماذا لا يفهم النصارى بعقلية القرن الواحد والعشرين ( على رأي زكريا بطرس ) ماقاله المسيح :
( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنك انت الإله الحقيقي الوحيد ويسوع المسيح الذي أرسلت ) يو 3:17
ثانيا ً , بالنسبة لأشعار أمية بن أبي الصلت :
الخطب أسهل من النقطة الأولى , فلقد كان أمية بن أبي الصلت موحدا ً بالله ولو كان شهد محمد لأسلم كما هو ثابت في حديث رسول الله
: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا عيسى بن يونس عن عبد الله بن عبد الرحمن بن يعلي عن عمرو بن الشريد عن أبيه قال : (أنشدت رسول الله صلى الله عليه وسلم مائة قافية من شعر أمية بن أبي الصلت يقول بين كل قافية هيه وقال كاد أن يسلم).
فنستدل على بعض النقاط التي تنسف إدعاء النصارى :
1- إذا كان كل كلام أمية بن أبي الصلت وحيا ً وقد سرقه منه الرسول الكريم فلماذا لم يعلن أبا الصلت أنه نبي ؟
2- وهذه هي القنبلة ( ولا ينكر النصارى أنه من شعر أبي الصلت ولكن القلوب تعمى ولا تعمى الأبصار ) ...
عندما سمع أبا الصلت بإقتراب بعثة رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليهود والنصارى وأن الله مخرج نبي من جزيرة العرب يصدع بملة إبراهيم أنشد هذه الأبيات :
الحمد لله ممسانا ومصبحنا بالخيـر صبحنا ربي ومسـانا
رب الحنيفة لم تنفد خزائنها مملوءة طبق الآفـاق اشطانـا
ألا نبي لنا منا فيخبرنــا ما بعد غايتنا من رأس مجرانـا
بينا يُرببنا آباؤنا هلكــوا وبينمـا نقتنـي الأولاد أبلانـا
وقد علمنا لو أن العلم ينفعنا أن سوف تلحق أخرانا بأولانـا
يارب لا تجعلني كافرا أبدا وأجعل سريرة قلبي الدهر إيمانا
واخلط به بنيتي واخلط به بشرى واللحم والـدم ما عمرت إنسانا
قال أبو الحسين: اخبرني جماعة منهم: أبو عبد الله محمد بن موسى الفراء وجعفر بن موسى النحوي وغيرهما عمن حدثهما عن أبي عبيدة معمر بن المثنى والأصمعي وغيرهما قالوا: أن أمية بن أبي الصلت قال هذه القصيدة في أول المبعث يذكر فيها دين الإسلام ونبوة نبينا محمد وكان قد يسمع من أحبار اليهود أن هذا الزمن زمن نبي يسوق الناس بملة التوحيد .
فلا أدري كيف كان ينشد أبا الصلت لحمد النبي المبعوث ثم يسرق هذا النبي من أقواله ؟ ؟ ؟ ( عجبي )
وقبل أن ينتهي مسلسل القنابل للنصارى...نريد رد على مقولة السرقة إن كانوا ينسبوها إلى رسول الله في هذا القول :
لقد قال بوذا ( الذي عاش قبل عيسى بأكثر من ستمائة عام ) : تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم
ما رأي النصارى الآن ؟
من إنجيل متى 11:28 تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم
وقال كرشنا القائل في البهاجافاد جيتا 900 عام قبل الميلاد ( ان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة )
ما رأي النصارى الآن ؟
من إنجيل متى 15:14 اتركوهم.هم عميان قادة عميان.وان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة.
{قَدْ جَاءكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ} (104) سورة الأنعام
وما أنا عليكم أيها النصارى بحفيظ...وما أنا عليكم بحفيظ...وما أنا عليكم بحفيظ....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
الفقير إلى الله : إشعياء أحمد المسلم
شكر خاص للأخ: Jesus_is_Muslim
