قوافل الايتام في العراق؟؟ بالله عليكم ماموقفنا منها؟؟؟
قوافل الايتام في العراق؟؟ بالله عليكم ماموقفنا منها؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي واخواتي الاعزاء
لايخفى عليكم ماتخلفه هذه الفوضى وهذا القتل الغير مبرر من مشاكل اجتماعية كثيرة ومعقدة ومؤلمة في نفس الوقت------------
وكبرى المصائب تتمثل بمشكلة
اليتيم العراقي
ففي 5 اشهر وجدت10000 جثة!!!هذه اخر احصائية ويقال انها تقريبية ماخفي كان اعظم
على اقل تقدير
90% منهم هؤلاء الشهداء اصحاب عوائل-----هذا يعني لوان لكل من هؤلاء الشهداءطفلين
فهناك 20000 يتيم في 5 اشهر فقط فما بالك بالذي لديه 5 او6 اطفال
كم سيصبح العدد؟؟
_مَـنْ لـهذا الـضعيف فـي الـزمن الـظالم
غــيـر الــدمـوع مـــلء أهــابـه
مَــنْ لـهـذا الـقـلب الـشـقي الـمُعَنَّى
جــرَّدَتْـهُ الأيـــام من أحـبـابـه
ومن منّا لا يعرف اليتيم، أو من لم يتلوع باليتم، قد لا تكون كذلك، لكن اعلم بأن ما وقع لغيرك قد يقع لك أو لأولادك (لا قدر الله){وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافاً خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيداً }، ان اليتيم أخي القارىء هو من فقد أغلى ما يمكن ان يمتلكه الإنسان، هل تصورت أنك يتيم؟ ان الذي يعرف الإجابة هو من عاش وعاصر اليتم بحزنه وحرمانه.
إن مسألة أن يعيش الإنسان دون ان يجد أباً يحنو عليه أو أماً تعطف عليه، وتسقيه مع لبنها الحنان والأمان لهو غاية الحرمان، وعلماء النفس يقررون أن الحاجة إلى العطف والحنان تعادل حاجة الانسان الى الطعام والشراب، صحيح أن الإنسان اذا لم يأكل أو يشرب يموت، لكن الذي لا تلبى حاجاته العاطفية، يموت وهو مع الأحياء، بل انه يموت كل يوم وكل ساعة.
حزين مطرق حينا و حينا ترى بعيونه حلما عظيمـــــا
يود لقاء أم أو أب يمـــسح الدمع الذي ساق الوجوما
أيا دمع اليتيم أذبت نفسي و إن القلب منك غدا سقيما
أيا من لليتيم غدا مجيزا فلا تقهر و كن دوما رحيما
فليت قلوبنا تسعى قليلا فتحنو بعد قسوتها قديما
فلسان حال اليتيم يهدهد قائلا
لما تزيدون ألمي ألماً .. لما لا تشعرونني أن الكون كله أبي والأمة بمن فيها أمي..؟؟
هل ينتقص من حبكم ومودتكم لصغاركم شيئاً إن قاسمتهم فيهما.. والله لا أحتاج الكثير.. لمسة صغيرة منكم تعيش معي الشئ الكثير..
إن كان عطفكم على طفل صغير عليكم بصعيب فهيهات هيهات أن تؤتوا ما يزيد عن هذا ويكثر..
أتحلمون بتحرير ألعراق أو نصرة أمة؟ كيف وأنتم على نصرة قلب طفل يتيم عاجزون؟
كيف وأنتم ليتيم مسكين أوصاكم به نبيكم الخير كله لا تملكون ما تقدمون؟
ليس الدرهم أو الدينار فقط الذي احتاج
ولكن لمسة الحنان.. نظرة المحبة والوئام.. لا شيء سواها قلبي يحتاجه .. لا اطلب منكم أكثر من هذا...
فما حجتكم أمام قول ربنا سبحانه وتعالى
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)
ولا يخفى علينا ما لكافل اليتيم من اجر عظيم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ).. وهل تعلم ياأخي الكريم ان البيت الذي فيه يتيم من خير بيوت المسلمين وان كفالة اليتيم تجلب الزيادة الرزق للكافل وانها ضمانة لحفظ ذريتة بعد موته {وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلا مَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ}
فهيا يااخوتي نسارع لنكون رفقاء النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة وهل في منزلة في الآخرة أفضل من ذلك ؟؟
هيا بنا نكفل الايتام-----ابحث عن الايتام في عائلتك -----وفي منطقتك واكفلهم كفالة مادية ومعنوية وكن لهم ابا واخا وانت كوني لها واما واختا ولا تقول هذا يتيم سني وذاك يتيم شيعي
فاليتم حالة انسانية مؤثرة ومشكلة كبيرة ان لم نحتويها
وللعلم ففي العراق والحمد لله جمعيات تكفل وتساعد الايتام بما اوتيت من قوة لكنها تحتاج الى كثير من الدعم والمساندة المادية والمعنوية
وهذه هي عناوين الجمعيات التي تكفل اليتيم في العراق وهي جمعيات مشهود لها بالصلاح
. جمعيه الابرار هاتف نقال 07901420914
البريد الالكتروني alabrar_society@yahoo.com
العنوان /بغداد/حي الخضراء/شارع بداله العلويه /قرب بسكولاته
2. جمعيه الربيع هاتف نقال 07901538991
07902446954
البريدalrabie_orgn@yahoo.com
بغداد الشعب/جامع الرحمه الالهيه
3. جمعيه الانصار هاتف نقال 07901372521
07702750920
العنوان بغداد/الغزاليه/قرب اسواق الزاويه/خلف جامع الشكره
4. هيئه الايثارللتكافل الاجتماعي هاتف نقال 07901570990
ارضي 5554719
العنوان بغداد /العامريه/شارع المضايف/قرب ملجأا العامريه
5. جمعيه الضحى 07902169385
4432055
بغداد/حي تونس/قرب بداله سبع بكار
6. جمعيه الرشا 07901792684
بغداد/الدوره/ابو دشير/الشارع التجاري
7. جمعيه عمر المختار 07901683002
الصليخ/خلف العياده/بنايه الحزب الاسلامي
8. جمعيه دار السلام 07901837273
بغداد الجديده/المشتل/جامع مالك بن انس
9. الرابطه الاسلاميه لنساء العراق 07901874680
بغداد اليرموك الاربع شوارع ساحه الاردن
10. رابطه المجد النسويه الكم قرب جامع العسافي
باب المعظم قرب جامع المراديه
07901356409
11_لجنة فعل الخيرات جامع الكفاءات الاولى الموصل
البريد الالكتروني khyrat.almosul@yahoo.com
بالله عليك اجعل لك موقف مشرف في الدنيا والاخرة
من اليتيم العراقي
فضلا وليس امرا قم بتمرير الرسالة لاكبر عدد من الناس باي طريقة ممكنة عسى الله ان يجعلك سبب في كفالة يتيم وبالتالي تضمن صحبة المصطفى عليه الصلاة والسلام في جنات الخلد
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي واخواتي الاعزاء
لايخفى عليكم ماتخلفه هذه الفوضى وهذا القتل الغير مبرر من مشاكل اجتماعية كثيرة ومعقدة ومؤلمة في نفس الوقت------------
وكبرى المصائب تتمثل بمشكلة
اليتيم العراقي
ففي 5 اشهر وجدت10000 جثة!!!هذه اخر احصائية ويقال انها تقريبية ماخفي كان اعظم
على اقل تقدير
90% منهم هؤلاء الشهداء اصحاب عوائل-----هذا يعني لوان لكل من هؤلاء الشهداءطفلين
فهناك 20000 يتيم في 5 اشهر فقط فما بالك بالذي لديه 5 او6 اطفال
كم سيصبح العدد؟؟
_مَـنْ لـهذا الـضعيف فـي الـزمن الـظالم
غــيـر الــدمـوع مـــلء أهــابـه
مَــنْ لـهـذا الـقـلب الـشـقي الـمُعَنَّى
جــرَّدَتْـهُ الأيـــام من أحـبـابـه
ومن منّا لا يعرف اليتيم، أو من لم يتلوع باليتم، قد لا تكون كذلك، لكن اعلم بأن ما وقع لغيرك قد يقع لك أو لأولادك (لا قدر الله){وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافاً خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيداً }، ان اليتيم أخي القارىء هو من فقد أغلى ما يمكن ان يمتلكه الإنسان، هل تصورت أنك يتيم؟ ان الذي يعرف الإجابة هو من عاش وعاصر اليتم بحزنه وحرمانه.
إن مسألة أن يعيش الإنسان دون ان يجد أباً يحنو عليه أو أماً تعطف عليه، وتسقيه مع لبنها الحنان والأمان لهو غاية الحرمان، وعلماء النفس يقررون أن الحاجة إلى العطف والحنان تعادل حاجة الانسان الى الطعام والشراب، صحيح أن الإنسان اذا لم يأكل أو يشرب يموت، لكن الذي لا تلبى حاجاته العاطفية، يموت وهو مع الأحياء، بل انه يموت كل يوم وكل ساعة.
حزين مطرق حينا و حينا ترى بعيونه حلما عظيمـــــا
يود لقاء أم أو أب يمـــسح الدمع الذي ساق الوجوما
أيا دمع اليتيم أذبت نفسي و إن القلب منك غدا سقيما
أيا من لليتيم غدا مجيزا فلا تقهر و كن دوما رحيما
فليت قلوبنا تسعى قليلا فتحنو بعد قسوتها قديما
فلسان حال اليتيم يهدهد قائلا
لما تزيدون ألمي ألماً .. لما لا تشعرونني أن الكون كله أبي والأمة بمن فيها أمي..؟؟
هل ينتقص من حبكم ومودتكم لصغاركم شيئاً إن قاسمتهم فيهما.. والله لا أحتاج الكثير.. لمسة صغيرة منكم تعيش معي الشئ الكثير..
إن كان عطفكم على طفل صغير عليكم بصعيب فهيهات هيهات أن تؤتوا ما يزيد عن هذا ويكثر..
أتحلمون بتحرير ألعراق أو نصرة أمة؟ كيف وأنتم على نصرة قلب طفل يتيم عاجزون؟
كيف وأنتم ليتيم مسكين أوصاكم به نبيكم الخير كله لا تملكون ما تقدمون؟
ليس الدرهم أو الدينار فقط الذي احتاج
ولكن لمسة الحنان.. نظرة المحبة والوئام.. لا شيء سواها قلبي يحتاجه .. لا اطلب منكم أكثر من هذا...
فما حجتكم أمام قول ربنا سبحانه وتعالى
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)
ولا يخفى علينا ما لكافل اليتيم من اجر عظيم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ).. وهل تعلم ياأخي الكريم ان البيت الذي فيه يتيم من خير بيوت المسلمين وان كفالة اليتيم تجلب الزيادة الرزق للكافل وانها ضمانة لحفظ ذريتة بعد موته {وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلا مَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ}
فهيا يااخوتي نسارع لنكون رفقاء النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة وهل في منزلة في الآخرة أفضل من ذلك ؟؟
هيا بنا نكفل الايتام-----ابحث عن الايتام في عائلتك -----وفي منطقتك واكفلهم كفالة مادية ومعنوية وكن لهم ابا واخا وانت كوني لها واما واختا ولا تقول هذا يتيم سني وذاك يتيم شيعي
فاليتم حالة انسانية مؤثرة ومشكلة كبيرة ان لم نحتويها
وللعلم ففي العراق والحمد لله جمعيات تكفل وتساعد الايتام بما اوتيت من قوة لكنها تحتاج الى كثير من الدعم والمساندة المادية والمعنوية
وهذه هي عناوين الجمعيات التي تكفل اليتيم في العراق وهي جمعيات مشهود لها بالصلاح
. جمعيه الابرار هاتف نقال 07901420914
البريد الالكتروني alabrar_society@yahoo.com
العنوان /بغداد/حي الخضراء/شارع بداله العلويه /قرب بسكولاته
2. جمعيه الربيع هاتف نقال 07901538991
07902446954
البريدalrabie_orgn@yahoo.com
بغداد الشعب/جامع الرحمه الالهيه
3. جمعيه الانصار هاتف نقال 07901372521
07702750920
العنوان بغداد/الغزاليه/قرب اسواق الزاويه/خلف جامع الشكره
4. هيئه الايثارللتكافل الاجتماعي هاتف نقال 07901570990
ارضي 5554719
العنوان بغداد /العامريه/شارع المضايف/قرب ملجأا العامريه
5. جمعيه الضحى 07902169385
4432055
بغداد/حي تونس/قرب بداله سبع بكار
6. جمعيه الرشا 07901792684
بغداد/الدوره/ابو دشير/الشارع التجاري
7. جمعيه عمر المختار 07901683002
الصليخ/خلف العياده/بنايه الحزب الاسلامي
8. جمعيه دار السلام 07901837273
بغداد الجديده/المشتل/جامع مالك بن انس
9. الرابطه الاسلاميه لنساء العراق 07901874680
بغداد اليرموك الاربع شوارع ساحه الاردن
10. رابطه المجد النسويه الكم قرب جامع العسافي
باب المعظم قرب جامع المراديه
07901356409
11_لجنة فعل الخيرات جامع الكفاءات الاولى الموصل
البريد الالكتروني khyrat.almosul@yahoo.com
بالله عليك اجعل لك موقف مشرف في الدنيا والاخرة
من اليتيم العراقي
فضلا وليس امرا قم بتمرير الرسالة لاكبر عدد من الناس باي طريقة ممكنة عسى الله ان يجعلك سبب في كفالة يتيم وبالتالي تضمن صحبة المصطفى عليه الصلاة والسلام في جنات الخلد


îن îëéىهْ نçمùهْ?