بسم الله
بسم الله الذي نؤمن جميعا بوجوده
بسم الله الذي خلق الكون وخلقنا جميعا
بسم الله الذي نختلف الآن حول من هو المؤمن حقا به
حتى نجتمع ولا نفترق؟؟؟؟؟
نتفاهم ونتعلم
لتكون الغاية من الحوار الاجتماع والتفاهم
المسؤولية والواجب الديني يفرض التبليغ وليس الإقناع
التبليغ هو ما باستطاعة الإنسان أن يفعله
أما الإقناع هو هبة من الله ،
وليس الإقناع شطارة من المبلغ، أو قوة في القناع ، أو بلاغة في القول.
فقد بعث الله من هو أبلغ وأذكى ومؤيد بالمعجزات، وبيقين أعلى بوجود الله ، وبقي الكثير من الناس على عقيدتهم السابقة ولم يرضوا بالتغيير ، لأنها أعجبتهم
فهذا الذي أقرأه في ما يسمى منتديات الحوار، ليس حوار بل هو نقاش وجدال عقيم (أي لن يلد شيئا) هذا الجدال الذي يكره الناس بعضهم ببعض ، وينتج تخريبا للعقل والفكر وتعصب أعمى
انا أرغب بالدخول في حوار ، وليس الغوص في جدال يضيع الوقت
المه_______________________م
حتى نتحاور ولا نتجادل:
1. ينبغي أن ننطلق من نقطة واحدة ، فالخطان المتوازيان لا يلتقيان(وفق الفراغ الإقليدي)
2. أن يكون الحوار سؤال واحد يليه جواب واحد ، حتى لا تتشعب الأمور وتتشابك الخيوط
3. الرد على السؤال بجواب وليس بسؤال أخر، ثم بعد الجواب يأتي السؤال من الطرف الآخر
4. ينبغي أن نعرف (نحن المتحاورين) الخلفيات العلمية لكل منا حتى يسهل التفاهم
5. طبعا ينبغي الإكثار من الشتائم والمسبات (فهي دليل الهزيمة بالحوار ، الذي تحول إلى جدال ومعركة كلامية)(فالخاسر من يبدأ الشتم )
--------------------------------------
1. الخلفية العلمية لي : دبلوم فيزياء وكيمياء ، ليزر ، التحضير لماجستير في النانو تكنولوجي بفرنسا
2. النقطة الموحدة هي (أننا جميعا نؤمن بالله) فلنبدأ من هنا ، إلا إن كنا ملحدين ، فتكون البداية أسهل
السؤال 1 : من الله في تفكير كل واحد منا ؟؟؟؟؟
بسم الله الذي نؤمن جميعا بوجوده
بسم الله الذي خلق الكون وخلقنا جميعا
بسم الله الذي نختلف الآن حول من هو المؤمن حقا به
حتى نجتمع ولا نفترق؟؟؟؟؟
نتفاهم ونتعلم
لتكون الغاية من الحوار الاجتماع والتفاهم
المسؤولية والواجب الديني يفرض التبليغ وليس الإقناع
التبليغ هو ما باستطاعة الإنسان أن يفعله
أما الإقناع هو هبة من الله ،
وليس الإقناع شطارة من المبلغ، أو قوة في القناع ، أو بلاغة في القول.
فقد بعث الله من هو أبلغ وأذكى ومؤيد بالمعجزات، وبيقين أعلى بوجود الله ، وبقي الكثير من الناس على عقيدتهم السابقة ولم يرضوا بالتغيير ، لأنها أعجبتهم
فهذا الذي أقرأه في ما يسمى منتديات الحوار، ليس حوار بل هو نقاش وجدال عقيم (أي لن يلد شيئا) هذا الجدال الذي يكره الناس بعضهم ببعض ، وينتج تخريبا للعقل والفكر وتعصب أعمى
انا أرغب بالدخول في حوار ، وليس الغوص في جدال يضيع الوقت
المه_______________________م
حتى نتحاور ولا نتجادل:
1. ينبغي أن ننطلق من نقطة واحدة ، فالخطان المتوازيان لا يلتقيان(وفق الفراغ الإقليدي)
2. أن يكون الحوار سؤال واحد يليه جواب واحد ، حتى لا تتشعب الأمور وتتشابك الخيوط
3. الرد على السؤال بجواب وليس بسؤال أخر، ثم بعد الجواب يأتي السؤال من الطرف الآخر
4. ينبغي أن نعرف (نحن المتحاورين) الخلفيات العلمية لكل منا حتى يسهل التفاهم
5. طبعا ينبغي الإكثار من الشتائم والمسبات (فهي دليل الهزيمة بالحوار ، الذي تحول إلى جدال ومعركة كلامية)(فالخاسر من يبدأ الشتم )
--------------------------------------
1. الخلفية العلمية لي : دبلوم فيزياء وكيمياء ، ليزر ، التحضير لماجستير في النانو تكنولوجي بفرنسا
2. النقطة الموحدة هي (أننا جميعا نؤمن بالله) فلنبدأ من هنا ، إلا إن كنا ملحدين ، فتكون البداية أسهل
السؤال 1 : من الله في تفكير كل واحد منا ؟؟؟؟؟


îن îëéىهْ نçمùهْ?