إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مناظرة احمد سبيع one1_or_three3 مع الشماس اخريستوس انستي حول نص 1 صم 13 : 1

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مناظرة احمد سبيع one1_or_three3 مع الشماس اخريستوس انستي حول نص 1 صم 13 : 1

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مناظرة اكثر من رائعة لاحمد سبيع مع النصراني الشماس اخريستوس انستي حول نص صموئيل الاول 13 : 1

    والتي تمت في غرفة النصراني على البالتوك

    التحميل برابط مباشر



    اترككم للاستماع مع هذه المناظرة الرائعة على عودة للتعليقات

    احسنت يا سبيع احسن الله اليك
    Last edited by abcdef_475; 27-02-2012, 09:36 PM.

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  • #2
    قمت بتحميل المناظرة للتو و إن شاء الله سأقوم بسماعها في القريب العاجل

    جزاكم الله خيراً و نفع بكم

    أتمنى أن ترفعوا عني الرقابة عند كتابتي بأقسام المنتدى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيراً يا طارق، وبارك الله فيك يا رفيق الدرب.
      بارك الله فيك أبا جاسم، ومنتظر تعليقاتك القيمة دائماً.
      وأي أخ أو أخت عنده ملاحظة على المناظرة يذكرها حتى نثري الموضوع.
      אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
      إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
      בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        حينما يعجز علم النقد الكتابي ويظل الملكُ رضيعاً.
        بعض الأسئلة التي أعجزت أخرستوس أنيستي في مناظرة صموئيل الأول 13: 1 (الملك الرضيع).
        رداً على رد النصراني؛ لا يزال النقد النصي عاجزاً والملك رضيعاً.
        Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 28-02-2012, 10:42 PM.
        אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
        إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
        בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على أله و صحبه و من والاه و بعد :

          قبل عدة أيام انتهيت من سماع المناظرة الماتعة التي كانت بين أخينا الحبيب الأستاذ أحمد سبيع و بين الشماس أخرستوس أنستي و قد دار بخلدي ساعتها عدة تعليقات أذكر بعضاً منها الآن على عجالة

          أولاً : أعجبني اصرار الأخ أحمد و تذكيره لمحاوره في كل مشاركة له بإجابة الأسئلة التي ذكرها بمداخلته الافتتاحية بالموضوع و التي لم يرد عليها الشماس و عجز عجزاً تاماً عن ردها و التي فصّلها الأخ أحمد بموضوع مستقل .

          ثانياً : استخدم الشماس نفس الأسلوب الهابط في الحوار و ذلك باللعب على وتر الصوت المرتفع تارة و تارة أخرى بتحذيره لمحاوره لكي يكون دقيقاً في النقل و تكلمه عن وجود شنطة يملأ بها الأخطاء و الهفوات و غيره من الكلام المتهافت الذي لا يعجز عنه أحد و الذي لا يساوي بصلة في الحوار العلمي المنهجي .

          ثالثاً : حاول الشماس جاهداً اظهار نفسه كأنه صاحب حجة و أنه قادر على مقارعة الحجة بالحجة و لكن المستمع المنصف يعلم تمام العلم ضعف و تهافت طريقة هذا الشماس فالأخ أحمد أجابه عن أسئلته أكثر من مرة و لكنك تجده في كل مرة يكرر نفس الأسئلة لأنه ما عنده شئ في موضوع المناظرة ليطرحه حتى أنني ظننت أنه لا يسمع ما يطرحه الأخ أحمد من ردود على أسئلته ، و الطريف في هذه أنه ما توقف عن اتهام الأخ أحمد بأنه يكلم غرفة أخرى في أسلوبه التهويشي المعروف في كل مناظراته و الذي لا يعجز عن استخدامه أي مناظر كما قلنا آنفاً .

          رابعاً : أعجبني الأخ أحمد عندما صحح النطق لكلمة الماسوري للشماس و استغربت تبرير الشماس أن كلمة ماسوري كتبت بموقع إسلامي مازوري كما هو ينطقها فهل هذا رد محاور بالله عليكم ؟؟؟
          و كذلك أعجبني الأخ أحمد عندما بين أن ترجمة الملك جيمس مأخوذة من النص العبري و لم يعقب على ذلك الشماس و رجع يكرر نفس السؤال حولها ؟؟

          خامساً : استغربت قيام الأدمن التي من المفروض أن تكون محايدة بانتقاد قراءة الأخ أحمد للنصوص بالإنجليزية و لكنها لم تعقب على قراءته المتمكنة بالعبرية و لم تعقب على طريقة أخرستوس أبداً في نطقه للغة العربية التي قام بتكسير قواعدها أثناء مشاركاته . فأين الحياد يا من تزعمون الحياد ؟؟؟؟

          سادساً : أعجبتني طريقة الأخ أحمد في التعامل مع الشماس و ذلك عندما اقتبس من النسخة النقدية ال bhs و التي بين فيها أن الشماس بحياته لم يطلع عليها ، فهذه الطريقة بظني مناسبة مع هذا الشماس الذي يستخدم أساليب تهويشية لتقوية الحجة .

          جزاكم الله خيراً أخي و نفع بكم و رفع قدركم في الدنيا و الأخرة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جاسم مشاهدة المشاركة
            بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على أله و صحبه و من والاه و بعد :

            قبل عدة أيام انتهيت من سماع المناظرة الماتعة التي كانت بين أخينا الحبيب الأستاذ أحمد سبيع و بين الشماس أخرستوس أنستي و قد دار بخلدي ساعتها عدة تعليقات أذكر بعضاً منها الآن على عجالة

            أولاً : أعجبني اصرار الأخ أحمد و تذكيره لمحاوره في كل مشاركة له بإجابة الأسئلة التي ذكرها بمداخلته الافتتاحية بالموضوع و التي لم يرد عليها الشماس و عجز عجزاً تاماً عن ردها و التي فصّلها الأخ أحمد بموضوع مستقل .

            ثانياً : استخدم الشماس نفس الأسلوب الهابط في الحوار و ذلك باللعب على وتر الصوت المرتفع تارة و تارة أخرى بتحذيره لمحاوره لكي يكون دقيقاً في النقل و تكلمه عن وجود شنطة يملأ بها الأخطاء و الهفوات و غيره من الكلام المتهافت الذي لا يعجز عنه أحد و الذي لا يساوي بصلة في الحوار العلمي المنهجي .

            ثالثاً : حاول الشماس جاهداً اظهار نفسه كأنه صاحب حجة و أنه قادر على مقارعة الحجة بالحجة و لكن المستمع المنصف يعلم تمام العلم ضعف و تهافت طريقة هذا الشماس فالأخ أحمد أجابه عن أسئلته أكثر من مرة و لكنك تجده في كل مرة يكرر نفس الأسئلة لأنه ما عنده شئ في موضوع المناظرة ليطرحه حتى أنني ظننت أنه لا يسمع ما يطرحه الأخ أحمد من ردود على أسئلته ، و الطريف في هذه أنه ما توقف عن اتهام الأخ أحمد بأنه يكلم غرفة أخرى في أسلوبه التهويشي المعروف في كل مناظراته و الذي لا يعجز عن استخدامه أي مناظر كما قلنا آنفاً .

            رابعاً : أعجبني الأخ أحمد عندما صحح النطق لكلمة الماسوري للشماس و استغربت تبرير الشماس أن كلمة ماسوري كتبت بموقع إسلامي مازوري كما هو ينطقها فهل هذا رد محاور بالله عليكم ؟؟؟
            و كذلك أعجبني الأخ أحمد عندما بين أن ترجمة الملك جيمس مأخوذة من النص العبري و لم يعقب على ذلك الشماس و رجع يكرر نفس السؤال حولها ؟؟

            خامساً : استغربت قيام الأدمن التي من المفروض أن تكون محايدة بانتقاد قراءة الأخ أحمد للنصوص بالإنجليزية و لكنها لم تعقب على قراءته المتمكنة بالعبرية و لم تعقب على طريقة أخرستوس أبداً في نطقه للغة العربية التي قام بتكسير قواعدها أثناء مشاركاته . فأين الحياد يا من تزعمون الحياد ؟؟؟؟

            سادساً : أعجبتني طريقة الأخ أحمد في التعامل مع الشماس و ذلك عندما اقتبس من النسخة النقدية ال bhs و التي بين فيها أن الشماس بحياته لم يطلع عليها ، فهذه الطريقة بظني مناسبة مع هذا الشماس الذي يستخدم أساليب تهويشية لتقوية الحجة .

            جزاكم الله خيراً أخي و نفع بكم و رفع قدركم في الدنيا و الأخرة
            بارك الله فيك يا أبا جاسم، تعليقاتكم قيمة جداً، وإن شاء الله نتعلم منك دوماً يا سيدنا.
            سأنتظر تعليقاتكم إن شاء الله بعد كل مناظرة.
            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X