إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

دعوة من القلب للضيف jesuslovesu

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بكل بساطة يازميلي العزيز وحتى لا أضيع وقتك ووقت الأخوة , نحن نحترم كل مسيحي فاضل ونحترم مقدساته , لأن هذا المسيحي صار عملة نادرة في زماننا , فنحن لا نجد من المسيحيين الموجودين في المنتديات المسيحية غير كل سفالة وقلة أدب , يعني يشتمك ويشتم دينك ويقولك معايا الدليل , وعمر ما كان ده أسلوب حوار ده أسلوب ردح وشرشحة وتنفيس عن كبت !

    نحن هنا لم نعاملك إلا بالحسنى وأظن أنك رأيت دفعة من أخلاق إخوانك في منتدياتكم وهذا ما لم ولن تجده عندنا أبداً , لأننا مأمورون بالإحسان والمعاملة الحسنة لكم , وهو أمر إلهي لا مجال للتشكيك فيه .

    لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ


    لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ

    من حقك أن تسأل وواجب علينا أن نجيب , ولكن في ذات الوقت يجب علينا أن نبين لك ما خفي عنك من دينك من ذات شبهتك , فأنا لا أظن أن هناك شبهة في الإسلام إلا ولها نظير في دينك .

    أما بخصوص عدم إحترام المقدسات , فنحن نبذل كل وسعنا في عدم جرح شعور أي مسيحي فاضل ومحترم مثلك , لذلك إن وجدت ما تظنه إساءة فاخبرنا ونعدك بأن يتم حذفه مراعاة لمشاعرك ورغبة لمزيد من التقارب , فنحن نريد المصلحة في البداية والنهاية , ولسنا نريد أن ننفر أحد منا كما يفعل الآخرون , فاعرض بضاعتك ونعرض بضاعتنا ونرى أينا على الحق وأهدى .

    نحن نرحب بك مرة أخرى في حوار هادئ بعيد عن كل تعصب وإنحيازية ونرجو أن تُبلغنا عن أي موضوع مُخالف أو أي شئ تشعر أنه يبعث في النفس الشحناء حتى يتم حذفه بإذن الله

    .




    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      سلام
      اخي كونت
      نعم قمت بالرد برد لا يتعلق بالموضوع كما انت ذكرت ولكن بعد ان فعلها الكثير من الاعضاء بي
      وبعد ان قام مشرف عام "سيف الغضب" بفتح موضوع مسيحي دون الرد ابدا على موضوعي
      فاذا هو مشرف عام لا يعلم القوانين فماذا اقول؟
      كيف تمت قبول مشاركته وتم حذف مشاركتي


      اتمنى ان لا يتكرر هذا

      اشكر الجميع و انتظر ماذا ستكون ردة الفعل بحيال شكوتي

      شكرا

      ملاحظة للعضو اية الله.............................................. ....................................
      لو كلامك صحيح فاعنذر منك و انا خجل منهم
      المسيح طلب منا ان لا نشتم او حتى نقول "احمق " لاحد
      فلو فعل هذا انسان يقول بانه مسيحي فاعلم انه مسيحي بالاسم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        على ما أعتقد أنك بينت وجهت نظرك ونحن بينا لك قانون المنتدى وكيف تجري الامور هنا

        فأنا ألآن أنتظر ردك بشأن الحوار .. فماذا قلت ؟

        لك الحق أن ترفض ولك الحق أن تقبل

        أنتظر ردك بشأن الحوار

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          ما علينا اخي كونت

          انا ما عندي مشكلة لو التزم المشرفين بالقاونين على الجميع.......

          بالنسبة لاي حوار.......
          هل لي ان اقرتح حوار بموضوع........
          هل القران الذي بيدك محرّف ؟

          ولتكن المحاور
          هل كل قراءانات العالم واحدة؟
          هل القران الذي بيديك يطابق للقران المكتوب باللوح المحفوظ ؟

          شكرا

          ملاحظة
          لا زال نقاشنا الاول لم ينتهي والبعض ايتغلوا غيابي فطبّلوا وهللوا باني هزمت
          شكرا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بالنسبة لاي حوار.......
            هل لي ان اقرتح حوار بموضوع........
            هل القران الذي بيدك محرّف ؟

            ولتكن المحاور
            هل كل قراءانات العالم واحدة؟
            هل القران الذي بيديك يطابق للقران المكتوب باللوح المحفوظ ؟




            الحوار سوف يكون أيهم كلام الله القران الكريم او الكتاب المقدس

            سوف يكون نقطه عن القران الكريم ونقطه عن الكتاب المقدس وهكذا

            انت سوف تطرح نقطتك عن القران الكريم وسوف يتم مناقشتها مع المحاور المسلم

            المحاور المسلم سوف يطرح نقطته عن الكتاب المقدس وسوف يتم مناقشتها مع المحاور النصراني


            بكهذا أعطيناك الحق بالسؤال عن القرآن الكريم وطبعا نحن ايضاً لنا الحق بالسؤال عن الكتاب المقدس

            ملاحظة
            لا زال نقاشنا الاول لم ينتهي والبعض ايتغلوا غيابي فطبّلوا وهللوا باني هزمت
            شكرا
            قم بتسجيل الحضور في الحوار وسوف نستأنف الحوار

            أنتظر ردك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21





              مرحباً بعودتك ضيفنا jesuslovesu

              نحن سعداء بتواجدك بيننا

              المهم يجب أن تتوضح بعض الأمور

              عندما تريد أن تضع شبهاتك عن الإسلام فهناك قسم كامل للرد على الشبهات الوهمية حول الإسلام و لن يمنعك أحد من وضع شبهاتك هناك
              أما ان تضع 4 أو 5 شبهات في السطر الواحد دون فهم في موضوع بقسم آخر و كاتبه ليس أنت فهذا ليس من حقك و ذلك أن المنتدى خصص قسم كامل لتضع فيه الشبهات التي تريدها

              المسلمون عليهم الالتزام باحترامك و خصوصاً من تكون معهم بحوار ثنائي

              و أؤكد أن الصورة التي في توقيع الأخ الفاضل محمد تميم ليست صورة يستحدمها المسلمون بل هي صورة يستخدمها المسيحيون

              بالتالي إن وضع صورة من منتدياتكم فلا يحق لك الاعتراض عليها لانكم من تستخدمونها
              أما كونه لا يعرفه من هو صاحب الصورة فهذه حقيقة فنحن لا نعرف من هو المصلوب الذي في الصورة و لا نرضى ما تقولونه من إهانات على السيد المسيح عليه الصلاة و السلام


              وأهلاً و مرحباً بك


              قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                اولا اهلا بك مرة اخرى

                تعليقي على نقطتين .. المنتدى لا يقبل التجاوز من اي شخص وانا نفسي حين كنت عضوا جديدا بهذا المنتدى تم ايقافي لمدة يومين لعدم تطبيقي القوانين ربما لا تصدقني لكن والله هذا ما حدث
                كان هناك تنبيه ايامها على عدم ذكر نصوص من نشيد الانشاد وما يشابهه ويكفي ذكر الاصحاح والعدد وذلك لعدم خدش حياء الاخوات وكنا نتكلم مع عضو مسيحي فذكرت اعداد كثيرة فتم ايقافي !
                فالقوانين في المنتدى طبقت علي كمسلم قبل غير المسلم

                المهم
                استدللت انت بمثالين موضوع الصورة التي لا تعجبك ان المسيح يرضع من امه .. وقلت انت هل تقبلون ان اضع صورة تسئ لصحابي او ربما دعني اقول ما في بالك ان تضع صورة تسئ لرسول الاسلام ؟

                الفرق البسيط ان صورة المسيح يرضع من امه هي صور موجودة في مواقع مسيحية .. عربية واجنبيه .. وربما تجد عندك في جهازك الشخصي صور للمسيح وامه تحمله .. وتوجد داخل الكنائس
                لم نرسمها نحن للاستهزاء لكن اوردناها كما جائت بمواقع مسيحية .. لكن تأتي لنا بصورة مسيئة للرسول او احد صحابته رسمها الكفار استهزائا بديننا فهذا شئ مختلف

                فرق كبير بين ان استدل عليك بما تضعه في موقعك وان تستدل علي بما تضعه انت في موقعك !!


                المثال الثاني : قسيس يتكلم ومباراة مصارعة .. الموضوع انا من وضعته ..لكن الفديو منتشر على الشبكة هكذا .. وانا يهمني كلام زكريا بطرس وفقط ... انا اقسم بالله بحثت عن اي رابط اخر لكلام زكريا عن مصارعة الاله ليعقوب بدون لقطات المصارعة فلم اجده ..فالمهم لدينا بيان الحق وليس الاستهزاء
                لو عندك اصل المحاضرة ياريت تديني الرابط على الخاص وانا سأقوم برفع مقطع الفديو بدون لقطات المصارعة وتكون افدتني


                ثالثا المنتدى ملئ بالحوارات البناءة وتابع خصيصا قسم المناظرات .. اناس محترمون يقابلون باحترام ونقاش علمي بحت .. ياريت تكون واحد من هؤلاء ..

                دمت بخير
                Last edited by مجاهد في الله; 08-05-2010, 05:29 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  ملاحظة
                  لا زال نقاشنا الاول لم ينتهي والبعض ايتغلوا غيابي فطبّلوا وهللوا باني هزمت
                  شكرا
                  لماذا أنت مصمم يا ضيفنا العزيز أن الموضوع مكسب وخسارة وكأننا فى حرب ؟!!! على العموم أنا أكدت لك مراراً وتكراراً أن الهدف من الحوارات ليس مهزوم وفائز وأنت ما زلت مصمم على موقفك على العموم سأعرض عليك كلام الأخ الفاضل صاعقة الإسلام الذى قاله لك مرة أخرى لعل وعسى يكون فيه التوضيح والإفادة

                  فنحن نريد المصلحة في البداية والنهاية , ولسنا نريد أن ننفر أحد منا كما يفعل الآخرون , فاعرض بضاعتك ونعرض بضاعتنا ونرى أينا على الحق وأهدى .
                  نحن نرحب بك مرة أخرى في حوار هادئ بعيد عن كل تعصب وإنحيازية

                  وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                  اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                  الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                  (الفرقان : 26 )


                  الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                  http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    ما علينا اخي كونت

                    انا ما عندي مشكلة لو التزم المشرفين بالقاونين على الجميع.......


                    ما زلنا ندور في نفس الحلقة وكل يغني على ليلاه وكل يرتدي القناع الذي يظن انه سينصفه

                    يعني حينما يسال ونجاوبه ونطرح له نصوص تبين ان الامر موجود في عقيدته يتهمنا بالهروب للمسيحيات

                    وعندما يدخل موضوع مسيحي ولا يرد باي نص من الكتاب المقدس ولا يكون رده الا من خلال النصوص الاسلامية لا يعتبره هروب

                    على العموم لا يرى الحقيقة الا اعمى

                    بخصوص مشروع الحوار تقول
                    بالنسبة لاي حوار.......
                    هل لي ان اقرتح حوار بموضوع........
                    هل القران الذي بيدك محرّف ؟

                    ولتكن المحاور
                    هل كل قراءانات العالم واحدة؟
                    هل القران الذي بيديك يطابق للقران المكتوب باللوح المحفوظ ؟


                    موافق على ما تريد ان تناقشة في الاسلام

                    ولكن يجب ايضا ان نتناول الكتاب المقدس

                    فنحن لا نخشى اي سؤال عن القرءان ، واظنك ايضا لا تنكسف من شيء يخص الكتاب المقدس ومستعد للمجاوبة على اي سؤال يخصه بوداعة وخوف ، فهذا سر الرجاء

                    لذلك يكون حوارناً مقارنا بين القرءان الكريم والكتاب المقدس

                    تطرح نقطة عن القرءان الكريم ، وحينما يستوفى النقاش فيها ، ياتي دوري لسؤالي حول الكتاب المقدس

                    منتظر موافقتك


                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      اقتراح فقط بغض النظر عن من سيحاور الزميل
                      لكن ينبغي ان نحاور في شئ يفيده هو شخصيا وهذا واجبنا .. ان نتحاور في تحريف القرآن فهذا لن يفيده لانه لا يؤمن بأنه كلام الله اصلا .. وبالتالي لو اثبتنا ان القرآن ليس محرف فلا جديد بالنسبة للزميل ..لانه يظل ليس كلام الله بالنهاية

                      ارجو الحوار فيما يفيد وليس القضايا الجدلية .. حينما نثبت ان القرآن كلام الله .. يمكنك ان تطرح طرحك حول تحريف القرآن وبالتالي النقاش يكون منطقي ويكون للافادة وليس للجدل .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        عزيزي محبة الرحمن............
                        الصورة افتخر فيها و لكن تعليقه على الصورة هو اهانة و استهزاء...............

                        عزيزي مجاهد...........
                        لم اعترض على الصورة...............و لكن تعليقه ب "هل شبع الهكم" هو فيه استهزاء..........
                        الفيديو (اللي مش للقمص زكريا) فيه استهزاء..................لو ما لقيت فيديو اخر من غير مقطع الفيديو فما في داعي تجيبو لانو في استهزاء...........

                        اخي ابو حتة........
                        انا لم اقل نحن بحرب............فلكل واحد حرية معتقداته و بمن يؤمن..............ولكن شوف تعليقات الاخوة لتعرف لماذا شعرت بانهم اعتقدوا اني هزمت

                        الاخ abcdef_475
                        لن احاور اي شخص يتكلم بهيك لهجة........

                        الاخ مجاهد.........
                        انا هنا لافيد و استفيد
                        انتم تعتقدون بان القران 100% من عند الله و لم تفحصوه مرة واحدة .............
                        هالنقاش قد يفيدكم و قد يزيل شكوكي بالقران..........

                        شكرا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          الفيديو (اللي مش للقمص زكريا) فيه استهزاء..................لو ما لقيت فيديو اخر من غير مقطع الفيديو فما في داعي تجيبو لانو في استهزاء...........
                          الفديو لزكريا بطرس وهو صغير في السن وعلق عليه اكثر من مسيحي مصري يعرفون زكريا جيدا لكن انت يبدو انك لم تتابعه الا في اواخر ايامه في قناة الحياة
                          وتعرف ان بيننا وبين زكريا مشاكل فهو يفترى علينا وعلى ديننا وواجبنا فضحه وبيان جهله في الاسلام والمسيحية وهذا ما نفعل من يوم ما طلع في قناته ورددنا عليه وفضحناه في كل مكان على شبكة الانترنت ولله الحمد
                          فأي تعليق له يفضحه ويفضح جهله هو عندي مهم .. لذلك انا مهتم بالتعليق حول مصارعة الرب ويعقوب
                          فلو عندك المحاضرة كاملة او جئت بها من اي مكان لك مني ان اغير الفديو وارفع كلام زكريا بدون المصارعة ...ماذا تريد مني اكثر من هذا ؟

                          ياريت تتكلم في اصل الحوار وهو بسفر التكوين وعلق عليه البابا شنودة ايضا واكد نفس كلام زكريا بالفديو .. فلو تناقش اصل الكلام افضل من الاعتراض وخلاص

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            الاخ مجاهد.........
                            انا هنا لافيد و استفيد
                            انتم تعتقدون بان القران 100% من عند الله و لم تفحصوه مرة واحدة .............
                            هالنقاش قد يفيدكم و قد يزيل شكوكي بالقران..........
                            وانت تعتقد ان القرآن 100% ليس كلام الله بل هو تأليف الرسول محمد .. فلو تم تحريفه فهو تحريف لكلام بشري بالنهاية .. ولو لم يتم تحريفه فهو من الاساس كلام بشري
                            يعني معادلة الصفر .. ندخل معك في مناظرة تحتاج وقت وجهد وبحث ثم نصل الى الصفر ايضا .. ماذا استفدنا ؟ تغيير وجهة نظرك في الموضوع تساوي صفر بالنسبة لي

                            نحن هنا لهدايتك ليس لجدالك وبيان انك مخطئ وحسب !

                            فربما لو كان سيناريو الحوار هو ان القرآن كلام الله ووحي من عند الله .. اذا تغيير وجهة نظرك يعني لنا شيئا .. ثم لو انتهينا من نقطة بيان ان القرآن كلام لله ووحيه .. تطرح نقطة تحريف كلام الله ووحيه وبالتالي المعادلة لن تصبح صفرا .

                            ارجو ان تكون نقطتي وصلت .

                            او يمكنك النقاش معي .. موضوع "القرآن ام الكتاب المقدس" نتكلم بالنصوص فقط لنرى ايهما اقرب للعقل والقلب

                            يمكن ان نطرح اوجه المقارنة ونتفق عليها ونبدأ فيها .. يعني... الاله في الكتاب المقدس .. والاله في القرآن .. والنبي في الكتاب المقدس والنبي في القرآن
                            مبادئ الحياة والشريعة في الكتاب المقدس والقرآن ... مبادئ السلم والحرب في الكتابين
                            فلسفة الحياة في الكتابين !

                            انتظرك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              وممكن ان اقنعك بان القران محرّف و بالتالي انت تجد الحقيقة..................

                              انا لا امانع بمناقشة اي موضوع بس اذا اثبتت تحريف القران فما في داعي نكمل الباقي

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                واذا اثبتنا عدم تحريف القرآن انت لن تستفيد شيئا لانه كلام بشري منذ البداية ورجعنا للنقطة صفر ..اليس هذا ما كررته عليك في مشاركتين او ثلاث ؟
                                لماذا لا تريد ان تفهمني رغم انني اعيد واعيد ؟

                                انا لا اريد ان افرض عليك حوار معين فلدينا كل الحوارات متاحة والاخ طارق abcdef_475 له ابحاث عديدة حول الردود على دعاوى التحريف وقال انه مستعد للحوار لكن انا لا احبذ الحوار.....انا مازلت لا اريد حوارا نهايته هي صفر

                                لماذا تخاف في ان تجري حوارا حول مقارنة اساسية بين الكتاب المقدس والقرآن بمعايير ثابته ووجه مقارنه ثابت ؟
                                انتظرك
                                Last edited by مجاهد في الله; 09-05-2010, 11:54 AM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X