إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا؟؟؟؟ -- حوار ثنائي بين ( الكونت) و( جيسس لوف يو )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لماذا؟؟؟؟ -- حوار ثنائي بين ( الكونت) و( جيسس لوف يو )

    لماذا كانت ولادة المسيح عجيبة؟
    سورة التحريم12 : . "ومريم أبنة عمران التي أحضنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدق بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين"
    الأنبياء:91 " والتى أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها أية للعالمين " - -
    فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (١٧)

    لماذا المسيح هو روح الله
    سورة النساء170 "إنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه"
    لنكن واضحين ..........تقول الاية " انما المسيح روح منه " اي من الله
    لماذا المسيح هو كلمة الله
    سورة آل عمران 45 : " وإذا قالت الملائكة يا مريم أن الله يبشرك بكلمة منه أسمه المسيح عيسى أبن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين" .
    لماذا المسيح صنع المعجزات
    المسيح الخالق
    " سورة المائدة إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي

    المسيح محيي الموتى وأبراء الأثمه والأبرص
    " سورة آل عمران 49 " وأبرىء الآكمه والأبرص وأحيى الموتى بأذن الله" .

    لماذا المسيح يعلم بالغيب؟ ولا يعلم بالغيب الا الله
    سورة آل عمران 49 "وأنبئكم بما تأكلون وما تدخروه في بيوتكم "

    لماذا المسيح كان الوحيد اللي عاش من غير خطية؟
    قَالَ إِنّمَآ أَنَاْ رَسُولُ رَبّكِ لاَِهَبَ لَكِ غُلاَماً زَكِيّاً) [مريم - الآية: 19]. وَالْغُلَام الزَّكِيّ : هُوَ الطَّاهِر مِنْ الذُّنُوب
    صحيح مسلم - حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الأعلى عن سعيد عن أبي هريرة
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا من نخسة الشيطان إلا ابن مريم وأمه
    ( تقولون جل من لا يسهو , يعني جل الله جلاله هو الوحيد الذي لا يخطىء)

    لماذا المسيح هو الذي سيعود ليحكم العالم؟
    سورة آل عمران 45 : " وإذا قالت الملائكة يا مريم أن الله يبشرك بكلمة منه أسمه المسيح عيسى أبن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين" .
    وجيها بالدنيا و الاخرة ............
    - أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : (والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها") هذا لفظ البخاري

    لماذا ميّز الله المسيح و استكثر عليه ان يموت؟
    " يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا " ( مع اني ساناقش هالاية لاحقا)

    من هو الذي يولد بمعجزة بلا أب ؟ من هو كلمة الله ؟ من هو روح الله ؟
    من هو صانع المعجزات ؟ من اي الذي لا يخطىء ؟
    من هو المسيح ليدين الجميع؟

    كل هذا تغلقون و تغيبون عقولكم لتنكروا محبة الله للانسان؟؟

  • #2
    هل اخترت هذا الموضوع ليكون محور الحوار الثنائي ؟

    حسناً ... هذه الصفحة مخصصة للحوار الثنائي بين الأستاذ jesuslovesu والأخ الكونت .

    .

    في إنتظار تسجيل الأخ الكونت حضوره لنبدأ الحوار ..

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #4
      تسجيل حضور
      تمام .

      يبدأ الآن المحاور المسلم بالرد على مداخلة المحاور المسيحي الأولى .
      .

      الحوار تحت إشرافي ..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #5
        بسم الله الرحمن الرحيم

        أسال الله تعالى التوفيق والهدايه للعضو المحترم وبأذن الله تعالى يكون هذا الحوار مفيد للجميع ويكون كافياً لبيان الحق

        وأتمنى من العضو المحترم الأبتعاد عن العصبيه وأبعاد العاطفه عنه لكي يكون حوارنا مثمر لي وله وللجميع بأذن الله تعالى




        لماذا كانت ولادة المسيح عجيبة؟


        من الأسباب التي جعلت النصارى يؤمنون بأن المسيح إله هو أن ولد من غير أب

        ولكن السؤال هو من أعجب خلقاً هل المسيح عليه السلام أم آدم وحواء عليهم السلام ؟

        لنرى هذه المقارنه



        أولاً: آدم عليه السلام

        الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ ۖ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ

        إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ

        هذه الآيات تخبرنا وتُأكد لنا أن آدم خُلق من طين من غير أب ولا أم

        المسيح ولد بدون أب ولكن ولد بأم داخل رحم أمرأة لكي يتكون جسده وينموالمدة تسعة شهور ومر في نفس المراحل التي مر فيها كل واحد فينا حتى يصبح أنسان ومن ثم ولِد وخرج من الرحم لا يوجود أختلاف بينه وبين اي أنسان أبداً

        وأنما آدم خُلق من طين بدون أب و أم خارج الرحم ولم يتكون جسده داخل رحم ولم ينموا لمدة تسعة شهور ولم يمر بمراحل الحمل والولاده التي مر فيها المسيح عليه السلام ولم يولد وخرج من الرحم

        اذنً نستنتج أن المسيح عليه السلام تميز عنا بشيء واحد فقط
        وأنما آدم عليه السلام تميز عنا بكل شيء



        فمن أشد وأعجب معجزه هل المسيح عليه السلام أم آدم عليه السلام







        ثانياً: حواء عليها السلام


        هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا



        كلنا عارفين أن حواء خُلقت من ضلع آدم عليه السلام وهو نائم

        خُلقت حواء بدون أب و أم ولكن من ضلع خارج الرحم ولم يتكون جسدها داخل رحم ولم تنموا لمدة تسعة شهور ولم تمر بمراحل الحمل والولاده التي مر فيها المسيح عليه السلام ولم تولد أو خرجت من الرحم ولم تتغذى من الحبل السري الذي كل البشر تغذو منه




        فمن أشد وأعجب الذي ولد بأم داخل رحم أم من التي خُلقت من ضلع خارج الرحم ؟




        الله سبحانه وتعالى أيد أنبياءه بالمعجزات لكي يصدقوهم الناس ويؤمنون بأنهم رسُل من الله تعالى وأيدهم بمعجزات خارقه

        لكي تُسهل عليهم مهمة الرساله وتسهيل مهمة الدعوة الى الله تعالى وولادة المسيح بدون أب كانت أحدى هذه المعجزات

        وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ </span>


        الاسئله المطروحه للمحاور المسيحي

        السؤال الاول : من أشد وأعجب معجزه من حيث الولاده هل المسيح عليه السلام أم آدم وحواء عليهم السلام

        السؤال الثاني : أذا الاسلام يشهد بأن ولادة المسيح بدون أب تدُل على ألوهيته آتي لي بنص صريح من القرآن الكريم أو حديث صحيح من السنه النبويه الشريفه تُصرح لنا وتقول ولادة المسيح بدون أب تدُل على أنه الله ( سبحان الله عما تصفون)

        السؤال الثالث: اذا الله يريد أن يتجسد لماذا أطال المسافه وأرسل الملاك الى مريم عليها السلام وحملت به لشهور وتحملت مشقة الحمل والتعب ومن ثم ولِدت المسيح ومن ثم أنتظره حتى يكبر وهو يستطيع أن يخلق أنسان من طين أو من أي شيء بدون أب وبدون أم ويأتي بالمعجزات ويقول ما تزعمون ؟



        أنتظر تعليقك على هذه النقطه



        Last edited by الكونت; 25-04-2010, 10:08 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          صباح الخير ..........
          اولا اسمي جيساس لوف يو .............
          ثانيا .............لا مشكلة من حوار ثنائي و ان شاء الله تعم الفائدة وان يكون الحوار راقي ...........

          ثالثا ..............المناقشة
          السؤال كان لماذا ولادة المسيح عجيبة.........فلا ادري لماذا الذهاب للمقارنة مع ولادة المسيح و خلق ادم .....لان هذه ولادة و تلك خلق......
          لكن لنناقش...........
          سأرد على اسئلتك
          السؤال الاول : من أشد وأعجب معجزه من حيث الولاده هل المسيح عليه السلام أم آدم وحواء عليهم السلام
          هذا خلق وهذه ولادة..........
          خلق ادم عليه السلام............سيكون من غير اب وام لانه بداية الخليقة.........
          ولادة المسيح.........
          منذ الازل صنع الله طريقة ثابتة علمية لاي عملية حمل وولادة لكل مخلوقاته.......فمنذ حمل حواء باول اولاده لليوم..........الاف المليارات ولدت و كلها بنفس الطريقة............أب يجامع الام فتحمل و تلد .......
          فمن هو المسيح لتنكسر هذه القاعدة االالهية التي تم تطبيقها على كل سلالة ادم؟......كل السلالة بلا استثناء...................الا على واحد لم يكن من سلالة ادم.....لإمن هو؟

          انت تقول ان عملية خلق ادم اعظم لانه لم يمر بمراحل الحمل .......وهذا غريب....
          اسألك اولا هل تقول لي ........الحيوانات تتكاثر و انثاها تحمل منها كم شهر و منها شهور بس على الاقل الجنين يمر بمراحل تشبه الانسان......صحيح؟
          ولكن عملية خلق اول ديناصور او اول حمار كانت من لا شيء.........دون حمار اب او حمارة انثى..............فهل هي اعظم من ولادتي وولادتك؟؟؟؟؟

          الخلق شيء و الولادة شيء..............
          هناك فاصلين او عمليتين مختلفتين بارزتين بتاريخ البشرية........
          خلق ادم..........و لادة المسيح
          الله خلق ادم من طين فنفخ بالطين فبعث به الحياة........
          والله نفخ بمريم من روحه ليكون المولود كلمته......

          واخر تعليق على هذه النقطة.........
          الله خلق الكائنات بنفس الطريقة................من لا شيء خلقها
          الله جعل كل مخلوقته تتكاثر بنفس الطريقة

          المسيح فقط كسر القوانين...............فمن يكون الذي يكسر قانون الله الا الله؟؟


          اقول لك شيئا....
          لم يرد الله من ولادة المسيح الاعجوبة اثبات انه الاله ........
          ولكن لاشرحها لك.........
          كما تقولون..........زاغ ادم و زاغت ذريته معه..........يعني ادم اخطا و سلالته صارت خطاءة.........اي مرتكبة للخطيئة..........لا يستطيع اي انسان ان يتم يوم بلا خطيئة........بل الكل يخطؤون...........
          ولد المسيح من غير اب حتى لا يكون من سلالة ادم.... ليكون المسيح (ناسوتيا) انسانا بلا خطيئة و بالتالي ليكون ذبيحة مقبولة عند الله........ليقبل الله موت شخص بدلا منك (اي يكون ذبيحة كذبيحة ابراهيم) فيجب ان تكون ذبيحة طاهرة غير مدنّسة بالخطيئة

          السؤال الثاني : أذا الاسلام يشهد بأن ولادة المسيح بدون أب تدُل على ألوهيته آتي لي بنص صريح من القرآن الكريم أو حديث صحيح من السنه النبويه الشريفه تُصرح لنا وتقول ولادة المسيح بدون أب تدُل على أنه الله ( سبحان الله عما تصفون)

          تعليقي.......
          فرضا كنت معك بالبيت و الملك سيزورنا............وانت لا تعلم
          لو حكيتلك انو في واحد مهم كتير رح ييجي............واحد عندو مال كثير واملاك كثيرة.....لديه اتباع وناس يشتغاون معهم كثيرون.......يلبس تاج .........
          انا لم اقل بانه الملك و لكن انت فهمت انو الملك..............فهل فهمت ما اقصد؟
          سألت احد الاخوان ماذا في الاسلام لا يوجد بالمسيحية : اجب "التوحيد"...........فهل من كلمة التوحيد بالقران ؟؟؟
          عندما يصف القران و الاحاديث المسيح بكل هالصفات فما بدها عبقرة لنعرف بانه الله

          السؤال الثالث: اذا الله يريد أن يتجسد لماذا أطال المسافه وأرسل الملاك الى مريم عليها السلام وحملت به لشهور وتحملت مشقة الحمل والتعب ومن ثم ولِدت المسيح ومن ثم أنتظره حتى يكبر وهو يستطيع أن يخلق أنسان من طين أو من أي شيء بدون أب وبدون أم ويأتي بالمعجزات ويقول ما تزعمون ؟



          يا اخي.....
          المسيح يجب ان يكون انسانا كاملا......انسانا عاديا.................مشابها بطبيعته للانسان............
          المسيح يجب ان يكون الشخص الذي لازم يموت بدلا عني و عنّك...............
          مثال..........
          لو واحد قتل اخوك( لا سمح الله) و انت تريد الانتقام فهل ستقتل كلبه او قطّته ام انسانا مقربّا منه؟؟ طبعا انسانا مماثلا له
          وهكذا المسيح............
          لازم يكون مثلنا تماما عشان يشابهنا و يكون ذبيحة بدلا منا.................فلو تم خلقه كما تقول فلن يشابهنا
          الفرق الوحيد كان هو لكي لا يكون حاملا لايخطيئة ولد من روح الله لكي لا يكون من سلالة ادم

          مستعد لاي توضيحات اخرى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            اولا اسمي جيساس لوف يو .............


            تم التعديل

            السؤال كان لماذا ولادة المسيح عجيبة.........فلا ادري لماذا الذهاب للمقارنة مع ولادة المسيح و خلق ادم .....لان هذه ولادة و تلك خلق....


            لكي أبين لك أن ولادة المسيح عليه السلام التي تعتبرها عجيبه هناك من أشد وأعجب منها أذا المسيح خُلق من غير أب فآدم خُلق من غير أب ولا أم

            إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ



            السؤال كان لماذا ولادة المسيح عجيبة


            تمت الاجابه على سؤال ياعزيزي وقلت في المشاركه


            الله سبحانه وتعالى أيد أنبياءه بالمعجزات لكي يصدقوهم الناس ويؤمنون بأنهم رسُل من الله تعالى وأيدهم بمعجزات خارقه

            لكي تُسهل عليهم مهمة الرساله وتسهيل مهمة الدعوة الى الله تعالى وولادة المسيح بدون أب كانت أحدى هذه المعجزات وعلامه على قدرة الله وعبره للخلق

            وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ




            خلق ادم عليه السلام............سيكون من غير اب وام لانه بداية الخليقة.........
            ولادة المسيح.........
            منذ الازل صنع الله طريقة ثابتة علمية لاي عملية حمل وولادة لكل مخلوقاته.......فمنذ حمل حواء باول اولاده لليوم..........الاف المليارات ولدت و كلها بنفس الطريقة............أب يجامع الام فتحمل و تلد .......
            فمن هو المسيح لتنكسر هذه القاعدة االالهية التي تم تطبيقها على كل سلالة ادم؟......كل السلالة بلا استثناء...................الا على واحد لم يكن من سلالة ادم.....لإمن هو؟



            مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ

            المسيح لم يكسر القاعده أنما الله تعالى هو الذي أمر بذالك ... هل المسيح هو من أمر بأنه يولد من غير أب أم الله سبحانه وتعالى هو الذي أمر بذالك ؟


            </span>أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ<

            أم تشك يا جيسس في قدرة الله تعالى ؟


            انت تقول ان عملية خلق ادم اعظم لانه لم يمر بمراحل الحمل .......وهذا غريب....
            اسألك اولا هل تقول لي ........الحيوانات تتكاثر و انثاها تحمل منها كم شهر و منها شهور بس على الاقل الجنين يمر بمراحل تشبه الانسان......صحيح؟
            ولكن عملية خلق اول ديناصور او اول حمار كانت من لا شيء.........دون حمار اب او حمارة انثى..............فهل هي اعظم من ولادتي وولادتك؟؟؟؟؟



            هذا المثال لمن يعتقد أن ولادة أنسان بدون أب أعجوبه ومن خلال هذه المعجزه يعتقد أنه إله وأنا بينت ذالك فيما سبق



            الله خلق ادم من طين فنفخ بالطين فبعث به الحياة........
            والله نفخ بمريم من روحه ليكون المولود كلمته


            سوف يتم الرد على هذه النقطه في المشاركه القادمه


            المسيح فقط كسر القوانين...............فمن يكون الذي يكسر قانون الله الا الله؟؟


            شكرا لأنك بينت ذالك

            وهذا ما قلته فيما سبق .. ليس المسيح هو من كسر هذه القاعده أنما الله الخالق القدير


            اقول لك شيئا....
            لم يرد الله من ولادة المسيح الاعجوبة اثبات انه الاله




            وهذا ما نقوله لكم من البدايه معجزة المسيح لا تدل على أنه إله وهذا سبب وضعي للمقارنه


            </
            ليكون المسيح (ناسوتيا) انسانا بلا خطيئة و بالتالي ليكون ذبيحة مقبولة عند الله........ليقبل الله موت شخص بدلا منك (اي يكون ذبيحة كذبيحة ابراهيم) فيجب ان تكون ذبيحة طاهرة غير مدنّسة بالخطيئة


            ياعزيزي لا نتكلم عن الصلب والفداء هنا .. فلا تزج بما ليس له صله بالموضوع



            تعليقي.......
            فرضا كنت معك بالبيت و الملك سيزورنا............وانت لا تعلم
            لو حكيتلك انو في واحد مهم كتير رح ييجي............واحد عندو مال كثير واملاك كثيرة.....لديه اتباع وناس يشتغاون معهم كثيرون.......يلبس تاج .........
            انا لم اقل بانه الملك و لكن انت فهمت انو الملك..............فهل فهمت ما اقصد؟
            سألت احد الاخوان ماذا في الاسلام لا يوجد بالمسيحية : اجب "التوحيد"...........فهل من كلمة التوحيد بالقران ؟؟


            ياعزيزي لا تلف على الموضوع وتجاوب بشيء ليس له صله أنا لم أطلب منك شرحاً أنا طلبت آيه من القران الكريم أو من السنه النبويه الصحيحه

            أذا ليس هناك آيه أو حديث قل لا يوجود

            عندما يصف القران و الاحاديث المسيح بكل هالصفات فما بدها عبقرة لنعرف بانه الله


            وهل عندما يقول القرآن الكريم أن
            مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ وايضاً يقول قَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْمَسِيحُ يحتاج الى عبقري لكي يفهم أن القرآن لا يشهد بإلوهيتة المسيح ؟




            الخلاصه من هذه النقطه

            المحاور المسيحي أعترف بأن ولادة المسيح لا تثبت أنه إله
            وتمت الاجابه على سؤاله في هذه النقطه مرتين

            أذا لديك تعليق تفضل وأذا لا أخبرني لكي أنتقل للنقطه الثانيه

            Last edited by الكونت; 26-04-2010, 11:42 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              سلاما لك و للجميع...............شكرا على التعديل ......
              ذكرت لي ايه " إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ "
              شكرا على ذكر هذه الاية.......
              انت اعترفت ان المسيح تم به الحمل كانسان طبيعي لمدة 9 شهور و مر بمراحل تكوين الجنين من البداية....
              ولكت هالاية تقول بان الله خلق عيسى من تراب و بنفخة منه !!! ............كيف؟
              على الاقل هالاية تساوي بين عملية خلق ادم و ميلاد المسيح........وميلاد المسيح ليس اقل (بناء على هذه الاية) من خلق ادم

              برأيك بان الله سبحانه وتعالى أيد أنبياءه بالمعجزات لكي يصدقوهم الناس ويؤمنون بأنهم رسُل من الله تعالى وأيدهم بمعجزات خارقه
              مر على الارض مليارات البشر و مئات الانبياء و كلهم ولدوا من اب و ام......
              الكثير من الانبياء ايدهم الله بمعجزات ولكن اثناء حياتهم........و لكن ان تتم ولادتهم من غير اب و ام .......فمن المستحيل اثباتها للعالم و بالتالي هي ليست اعجوبة سيؤمن بها العالم........هل تذكر لي شخص امن بالمسيح لانه ولد من غير أب؟؟ طبعا لا
              ولكن كل معجزة قام بها المسيح لاحقا امن فيها اشخاص لانهم رؤوها........

              النقطة اللي بعدها........
              انت تقول ............
              مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ

              المسيح لم يكسر القاعده أنما الله تعالى هو الذي أمر بذالك ... هل المسيح هو من أمر بأنه يولد من غير أب أم الله سبحانه وتعالى هو الذي أمر بذالك ؟

              ردي........
              ماشي........رح امشي معك...........المسيح ليس الله........المسيح رسول كما تقول والله هو من كسر القاعدة......
              سؤالي....لماذا اختار الله المسيح ليكسر قاعدته دون باقي الانبياء كابراهيم و موسى و ايليا و يوحنا (تدعونه يحيى )؟...
              ستجاوب بان الله كرّم المسيح بهذه المعجزة لكي يؤمن به الناس.....فسأرد عليك كيف اثبتت والدة المسيح و زوجها بانها ولدت المسيح دون ان يلمسها رجل؟؟ ..............

              إقتباس:
              المسيح فقط كسر القوانين...............فمن يكون الذي يكسر قانون الله الا الله؟؟


              شكرا لأنك بينت ذالك

              وهذا ما قلته فيما سبق .. ليس المسيح هو من كسر هذه القاعده أنما الله الخالق القدير

              تعليقي.................طبعا..............لان المسيح هو الله.............فمن كسر القاعدة هو المسيح اي الله

              إقتباس:
              ياعزيزي لا نتكلم عن الصلب والفداء هنا .. فلا تزج بما ليس له صله بالموضوع

              لن اخلط المواضيع و لكن كنت اريد ان اذكر لك الحقيقة (عشان تفهم  )
              اقتباس "

              وهذا ما نقوله لكم من البدايه معجزة المسيح لا تدل على أنه إله وهذا سبب وضعي للمقارنه

              صحيح..........ولكن تدل بانه على الاقل ليس انسانا او نبيا عاديا........

              اقتباس" ياعزيزي لا تلف على الموضوع وتجاوب بشيء ليس له صله أنا لم أطلب منك شرحاً أنا طلبت آيه من القران الكريم أو من السنه النبويه الصحيحه

              أذا ليس هناك آيه أو حديث قل لا يوجود
              صحيح........لا يوجد بذاتها ..........وهل يوجد كلمة "توحيد"؟ .............فلا تدعو اذن دين الاسلام بدين التوحيد
              إقتباس:

              وهل عندما يقول القرآن الكريم أنمَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ وايضاً يقول قَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْمَسِيحُ يحتاج الى عبقري لكي يفهم أن القرآن لا يشهد بإلوهيتة المسيح ؟

              سيتم الرد بنقاش النقاط الاخرى

              تعليقي على الخلاصة.........
              النقطة الاولى تثبت بان الولادة من غير اب هي معجزة لم و لن تتكرر بتاريخ البشرية لان المحمول به ليس مثلنا.....
              النقطة الاولى وحدها لا تثبت بانه اله و لكن تثبت بانه ليس نبيا او بشرا عاديا

              بامكانك الانتقال للثانية

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #9
                تسهيلاً للحوار لا أكثر وأعتذر عن التدخل , الزميل Jesus loves you يُمكنك تحديد الجزء الذي تريد الرد عليه وتظلله ثم تضغط على هذه الأيقونة[ ] لكي يوضع الكلام في إطار الإقتباس .

                .
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #10
                  ولكت هالاية تقول بان الله خلق عيسى من تراب و بنفخة منه !!! ............كيف؟ على الاقل هالاية تساوي بين عملية خلق ادم و ميلاد المسيح........وميلاد المسيح ليس اقل (بناء على هذه الاية) من خلق ادم


                  كلنا خُلقنا من تراب .. ما هي المشكله في ذالك ؟ ولا عيسى عليه السلام خُلق من تراب ونحن خُلقنا من حديد

                  ثانيا

                  هذا الايه ترد عليك وعلى الذين يعتقدون أن أعجوبة خلق المسيح بدون اب تجعل منه إله أعتقاد باطل لأن هناك من أشد منها وأعجب

                  وتم بيان ذالك في المشاركه رقم 7 فلا داعي للتكرار يا عزيزي



                  برأيك بان الله سبحانه وتعالى أيد أنبياءه بالمعجزات لكي يصدقوهم الناس ويؤمنون بأنهم رسُل من الله تعالى وأيدهم بمعجزات خارقه
                  مر على الارض مليارات البشر و مئات الانبياء و كلهم ولدوا من اب و ام......
                  الكثير من الانبياء ايدهم الله بمعجزات ولكن اثناء حياتهم........و لكن ان تتم ولادتهم من غير اب و ام .......فمن المستحيل اثباتها للعالم و بالتالي هي ليست اعجوبة سيؤمن بها العالم........هل تذكر لي شخص امن بالمسيح لانه ولد من غير أب؟؟ طبعا لا
                  ولكن كل معجزة قام بها المسيح لاحقا امن فيها اشخاص لانهم رؤوها.



                  أولاً

                  أرجوا أن يكون كلامك واضحاً ومفهوماً لكي أفهم ما هو قصدك


                  ثانياً

                  أنت وأنا آمنا بمعجزات المسيح عليه السلام من غير أن نراها حتى .. ما المشكله في ذالك ؟



                  ردي........
                  ماشي........رح امشي معك...........المسيح ليس الله........المسيح رسول كما تقول والله هو من كسر القاعدة.....


                  ياعزيزي أنت سوف تمشي معي لأنك لن تسطيع أثبات أن المسيح عليه السلام إله من القرآن الكريم




                  سؤالي....لماذا اختار الله المسيح ليكسر قاعدته دون باقي الانبياء كابراهيم و موسى و ايليا و يوحنا (تدعونه يحيى )؟


                  هل هذا سؤال ياعزيزي ؟ هل ليس لديك أسلئه الأ في الغيب ؟

                  ولماذا أختار الله أن يكون للانسان رجلين وليس أربع وستة أرجل

                  لاتسأل في الغيب يا عزيزي فهذا ليس شأني أنا


                  اللَّـهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ

                  لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ

                  وعجبي على الحجه الضعيفه


                  ستجاوب بان الله كرّم المسيح بهذه المعجزة لكي يؤمن به الناس


                  لم أجاوب بهذا الجواب



                  فسأرد عليك كيف اثبتت والدة المسيح و زوجها بانها ولدت المسيح دون ان يلمسها رجل؟؟


                  وأنت تؤمن بأن مريم عليها السلام ولدت المسيح من غير أن يمسها رجل ...ممكن تثبت لي

                  ياعزيزي أسل أسئله مفيده وأترك عنك الاسئله التي ليس لها معنى وتظهرك بمظهر لا يليق



                  تعليقي.................طبعا..............لان المسيح هو الله.............فمن كسر القاعدة هو المسيح اي الله


                  دليلك لو سمحت من القرأن الكريم أو السنه الصحيحه

                  وكفاك كتابة كلام بدون دليل نحن لا نقبل الهرج هنا ... نص صريح يقول فيه المسيح هو الله ( سبحان الله عما تصفون )

                  قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ





                  لن اخلط المواضيع و لكن كنت اريد ان اذكر لك الحقيقة (عشان تفهم  )



                  الحقيقه واضحه وضوح الشمس ولا أحتاج منك أن تذكرها لي .. فلا تزج بما ليس له صله مره أخرى



                  صحيح..........ولكن تدل بانه على الاقل ليس انسانا او نبيا عاديا........



                  ياخي أنت قلت لا تدل على أنه إله في مشاركه رقم 6 وألان تقول ليس أنسان .. فاذا لم يكن إله ولم يكن أنسان فماذا يكون ؟ هيكون حمامه يعني


                  ياعزيزي أتمنى أن يكون حوارنا مفيد وعلمي لو سمحت ففكر فيما تكتبه قبل أن تعتمده ... الله المستعان



                  صحيح........لا يوجد بذاتها


                  هذه الجمله التي تمهني .. والباقي لضعفك وضعف حجتك تريد أن تلف وتدور

                  شكرا




                  وهل عندما يقول القرآن الكريم أنمَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ وايضاً يقول قَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْمَسِيحُ يحتاج الى عبقري لكي يفهم أن القرآن لا يشهد بإلوهيتة المسيح ؟

                  سيتم الرد بنقاش النقاط الاخرى







                  النقطة الاولى تثبت بان الولادة من غير اب هي معجزة لم و لن تتكرر بتاريخ البشرية لان المحمول به ليس مثلنا...


                  ولكن المحمول به مثلنا بشرا وانسان خلق مثلنا من طين

                  ألا أذا لديك دليلك أنه ليس أنسان ولم يخلق من تراب





                  النقطة الاولى وحدها لا تثبت بانه اله و لكن تثبت بانه ليس نبيا او بشرا عاديا


                  أترك الحكم للقارء فلن أعيد وأكرر






                  سوف أنتقل للنقطه الاخرى
                  Last edited by الكونت; 27-04-2010, 02:57 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #11

                    لماذا المسيح هو روح الله


                    وهذا أيضاً من الاسباب التي يعتقد أن المسيح هو الله ( سبحان الله عما يصفون ) ويفهم النصارى أن معنى روح الله في هذه الايات الكريمه تُدل على أن عيسى هو الله


                    أولاً

                    تفسيرات الكتب المسيحيه لا تُطبق على القرآن الكريم والسنه والنبويه والاسلام

                    فإذا أردت أن تفسر معنى كلمه أو آيه في القرآن الكريم فأستخدم ما هو مُعتمد لدينا وكما أنتم تُطالبونا بأن لا نفهم الكتاب المقدس بمنظور أسلامي فأنتم أيضاُ مطالبون بذالك عندما تتكلمون عن الاسلام


                    سورة النساء170 "إنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه"


                    ياعزيزي أقرأ الايه كامله ولا تبترها وتأخذ ما تريد وتترك الي يُبطل أعتقادك

                    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّـهِ إِلَّا الْحَقَّ ۚ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّـهِ وَرُسُلِهِ ۖ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ ۚ انتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ ۚ إِنَّمَا اللَّـهُ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ ۖ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ ۘ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا



                    ما المقصد من هذه الايه يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّـهِ إِلَّا الْحَقَّ

                    هذه من الايات التي ترد على الاقوال والاعتقاد الباطل بجعل المسيح عليه السلام إله وأبن الله ( تعالى الله عما تقولون )

                    قال أبن الكثير : وقوله تعالى " ولا تقولوا على الله إلا الحق " أي لا تفتروا عليه وتجعلوا له صاحبة وولدا

                    قال الطبري :لا تجاوزوا الحق في دينكم فتفرطوا فيه , ولا تقولوا في عيسى غير الحق , فإن قيلكم في عيسى إنه ابن الله قول منكم على الله غير الحق , لأن الله لم يتخذ ولدا , فيكون عيسى أو غيره من خلقه له ابنا .

                    قال القرطبي: نهى عن الغلو . والغلو التجاوز في الحد ; ومنه غلا السعر يغلو غلاء ; وغلا الرجل في الأمر غلوا ..وغلو النصارى فيه حتى جعلوه ربا


                    والايه واضحه وضوح الشمس قال اللهيَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّـهِ إِلَّا الْحَقَّ

                    ينهى الله تعالى النصارى بزعمهم وغلوهِم بعيسى عليه السلام وجعلوه هو الله ( تعالى الله عما يصفون)


                    ومن ثم وضح الله تعالى وبين لنا
                    من هو عيسى عليه السلام وقال عز وجل

                    إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ

                    إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ

                    إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ

                    هل يحتاج من يقرأ هذه الايه الى نظرية آيشتاين أو أختراع آله لكي تشرح أو تُبين ما المقصود بهذه الايه ؟

                    أريد أن أعرف كيف تريد أن تثبت من هذه الايه أن المسيح الله والايه ينهى فيها الله الغلو ويوضح ان المسيح هو رسول من الله وليس الله



                    نأتي الى ما يتمسك به النصارى ويظنون أن لديهم دليل


                    لنكن واضحين ..........تقول الاية " انما المسيح روح منه " اي من الله


                    أولاً

                    لا تبتر الايه ياعزيزي وتقص وتلزق فأنت لست تحاور مسيحي أنما تحاور مسلم وأتمنى هذه الاعيب تتركها للصغار

                    الايه تقول
                    إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ

                    وشكرا لأنك وضحت ذالك وقلت أي من الله وليس هو الله .. هناك فرق ...

                    ثانياً

                    وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا

                    هل النفخه تُدل على أن المسيح هو الله ؟

                    لنرى ما معنى فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا

                    قال ابن الكثير :فنفخنا فيه من روحنا " أي بواسطة الملك وهو جبريل فإن الله بعثه إليها فتمثل لها في صورة بشر سوي وأمره الله تعالى أن ينفخ بفيه في جيب درعها فنزلت النفخة فولجت في فرجها فكان منه الحمل بعيسى عليه السلام ولهذا قال تعالى " فنفخنا فيه من روحنا


                    قال الجلالين : "فنفخنا فيه من روحنا" أي جبريل حيث نفخ في جيب درعها بخلق الله تعالى فعله الواصل إلى فرجها فحملت بعيسى


                    قال الطبري :
                    وقوله : { فنفخنا فيه من روحنا } يقول : فنفخنا فيه في جيب درعها , وذلك فرجها , من روحنا من جبرائيل


                    جميع التفسيرات تُدل على أن النفخ من الروح لكي يحدث بما أمر به الله تعالى وهو خلق عيسى أبن مريم وليس بمعنى هو الله


                    ثالثاُ

                    أذا معنى
                    وَرُوحٌ مِّنْهُ تُدل على أنه الله فأذنً آدم ايضاً الله

                    فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ


                    فآدم يستحق أن يكون إله أكثر من المسيح لأن نفخت آدم كانت مباشره من الله تعالى أما عيسى عليه السلام كانت النفخه من جبريل بأمر من الله تعالى



                    لماذا المسيح هو كلمة الله
                    سورة آل عمران 45 : " وإذا قالت الملائكة يا مريم أن الله يبشرك بكلمة منه أسمه المسيح عيسى أبن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين" .


                    وهل نحن قلنا المسيح ليس كلمة الله ؟


                    إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ




                    إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ .. ماذا قالت الملائكه ؟

                    إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ .. ماذا يبشرك ؟

                    بِكَلِمَةٍ مِنْهُ ... هل قالوا أن الله هو المسيح ؟ هل قالوا الله سوف يتجسد في المسيح ؟ هل قالوا ما تزعمون يا جيسس

                    وما معنى..
                    بِكَلِمَةٍ مِنْهُ

                    قال تفسير القرطبي
                    يعني : برسالة من الله , وخبر من عنده , وهو من قول القائل ألقى فلان إلي كلمة سرني بها , بمعنى : أخبرني خبرا فرحت به

                    قال ابن الكثير :
                    يكون وجوده بكلمة من الله أي يقول له كن فيكون


                    ومن ثم أمر الله تعالى في نفس الايه

                    فَآمِنُوا بِاللَّـهِ وَرُسُلِهِ ۖ

                    وهل المسيح هو رسول من الله .. الجواب نعم والدليل في نفس الايه

                    وهل المسيح هو الله ... الجواب كلا والدليل موجود في نفس الايه

                    الخلاصه

                    الايه بنفسها نهت النصارى عن الغلو والافتراء على الله ووضحت وبينت أن المسيح هو رسول من الله

                    وتفسيرات العلماء الافاضل وضحت وبينت ما معنى كل من كلمة الله وروح منه





                    المطلوب من المحاور المسيحي

                    أولاً : أثبات من هذه الايه التي وضعها لنا ان المسيح ليس رسول وأنما هو الله

                    ثانياً: آتي لي بدليل يُصرح أن كلمة الله التي بشرها لمريم عليها السلام تعني أنه الله تجسد في المسيح أو أن الله هو المسيح

                    ثالثاً :
                    آتي لي بدليل أن النفخه روح منه تُدل على أن المسيح هو الله






                    Last edited by الكونت; 27-04-2010, 08:52 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #12
                      سلاما للجميع
                      سأعلق على ردك على النقطة الاولى
                      انت تقول "كلنا خلقنا من تراب" !!!
                      هل انت مقتنع ام تريد ان تتماشى مع الاية؟؟
                      ادم خلق من تراب نعم و لكن باقي البشر لا .........هل نلغي العقل و العلم لنصدق؟.......نرجع ندرس احياء بالصف العاشر؟


                      النقطة الاخرى.....
                      نحن امنّا بمعجزات المسيح لان شهود عيان نواتروها و نقلوها لنا.........مش مزاجيا صدقناها



                      إقتباس:

                      هل هذا سؤال ياعزيزي ؟ هل ليس لديك أسلئه الأ في الغيب ؟

                      ولماذا أختار الله أن يكون للانسان رجلين وليس أربع وستة أرجل

                      لاتسأل في الغيب يا عزيزي فهذا ليس شأني أنا


                      لا ترد على السؤال بسؤال.......
                      بس احكيلك لماذا اختار المسيح دون عن كل البشر و الانبياء فالجواب واضح........لانه ليس انسانا عاديا.......لانه يجب ان لا يكون من سلالة ادم وارث لطبيعة الخطيئة

                      اخر نقطة....
                      انت تقول " ألا أذا لديك دليلك أنه ليس أنسان ولم يخلق من تراب"
                      طبعا.............
                      اسأل اي طبيب و يقول لك انه لا توجد ذرة تراب برحم اي امرأة!!

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #13
                        سلاما ..........

                        إقتباس:

                        فإذا أردت أن تفسر معنى كلمه أو آيه في القرآن الكريم فأستخدم ما هو مُعتمد لدينا وكما أنتم تُطالبونا بأن لا نفهم الكتاب المقدس بمنظور أسلامي فأنتم أيضاُ مطالبون بذالك عندما تتكلمون عن الاسلام
                        ---------------------------------------------------------------------
                        سأستعين بمفسر اذا كانت الاية صعبة الفهم و ليست واضحة....المفسرين بشر مثلنا لهم نفس العقل.......
                        لو شفت اية واضحة التفسير و اتى مفسر فسرها بطريقة اخرى فانا لن اعمل مثلكم ...اغيب عقلي واوافق على تغيير معاني الكلمات لتوافق معنى مطلوب!

                        التفسيرات التي جبتها كلها تتمحور على نقطة بان المسيح ليس ابن الله....ولكن نلاحظ بان التفسيرات تعتقد بان الله تزوج و انجب (استغفر الله) .......ولا يوجد

                        إقتباس:
                        إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ

                        هل يحتاج من يقرأ هذه الايه الى نظرية آيشتاين أو أختراع آله لكي تشرح أو تُبين ما المقصود بهذه الايه ؟


                        ---------------------------------------------------------------------------
                        لا يا عزيزي.......
                        واضحة لاي عاقل زي ما كلمة روح منه واضحة.....
                        من قال لك بان المسيحية لا تقول بان المسيح رسولا من الله ؟؟......رسولا يعني شخص مرسل من عند الله .............و المسيحية تؤمن بذلك




                        إقتباس:
                        لا تبتر الايه ياعزيزي وتقص وتلزق فأنت لست تحاور مسيحي أنما تحاور مسلم وأتمنى هذه الاعيب تتركها للصغار

                        الايه تقول إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ


                        -------------------------------------------------------------------
                        ردي.......
                        رسول الاسلام هو رسولا من عند الله ........صح؟
                        هل مذكور باي اية او حديث بانه كلمة الله؟...........هو مذكور بانه من روح الله؟
                        طبعا لم ترد هالكلمتين الا مع المسيح........لانه الله باعتراف القران....
                        وصف المسيح جسديا بانه رسولا لا ينفي بانه الله لاهوتيا
                        إقتباس:
                        هل النفخه تُدل على أن المسيح هو الله ؟

                        لنرى ما معنى فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا

                        قال ابن الكثير :فنفخنا فيه من روحنا " أي بواسطة الملك وهو جبريل فإن الله بعثه إليها فتمثل لها في صورة بشر سوي وأمره الله تعالى أن ينفخ بفيه في جيب درعها فنزلت النفخة فولجت في فرجها فكان منه الحمل بعيسى عليه السلام ولهذا قال تعالى " فنفخنا فيه من روحنا


                        --------------------------------------------------------------------
                        هذا هو تغييب العقل الذي اتحدث عنه.....
                        " فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا" .............من هو المتحدّث؟ .....طبعا الله
                        فال " نا " في نفخنا ..........تعود على من ؟؟؟ .........لو جبت مليون تفسير فلن اغيب عقلي و احكيلك ليس الله ......
                        غيرتوا المعاني و القواعد لتتماشي الخلاصة مع هواكم
                        نقطة اخرى هامة جدا........
                        تقولون بان جبريل هو من نفخ..........فهل جبريل يستطيع ان يخلق ؟؟؟؟ هل جبريل اله؟؟ هل يستطيع احد ان يخلق نيابة عن الله؟؟؟

                        إقتباس:
                        أذا معنى وَرُوحٌ مِّنْهُ تُدل على أنه الله فأذنً آدم ايضاً الله

                        فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ

                        فآدم يستحق أن يكون إله أكثر من المسيح لأن نفخت آدم كانت مباشره من الله تعالى أما عيسى عليه السلام كانت النفخه من جبريل بأمر من الله تعالى


                        ------------------------------------------------------------
                        هذا صحيح لو اقترنت الروح مع الكلمة.......
                        لو كان ادم يملك كلمة الله اي فكره فهو الله.............ولكن كلمة الله كانت للمسيح فقط

                        إقتباس:
                        " إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ وَكَلِمَتُهُ
                        وهل نحن قلنا المسيح ليس كلمة الله ؟

                        إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ

                        إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ .. ماذا قالت الملائكه ؟
                        إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ .. ماذا يبشرك ؟
                        بِكَلِمَةٍ مِنْهُ ... هل قالوا أن الله هو المسيح ؟ هل قالوا الله سوف يتجسد في المسيح ؟ هل قالوا ما تزعمون يا جيسس

                        وما معنى.. بِكَلِمَةٍ مِنْهُ

                        قال تفسير القرطبي يعني : برسالة من الله , وخبر من عنده , وهو من قول القائل ألقى فلان إلي كلمة سرني بها , بمعنى : أخبرني خبرا فرحت به

                        قال ابن الكثير : يكون وجوده بكلمة من الله أي يقول له كن فيكون.
                        -----------------------------------------------------------------
                        تعترف بان المسيح هو كلمة الله...........وهذا اعترف رهيب
                        ان تكون ناقل لكلام الله فانت رسولا........
                        ان تكون كلمة الله نفسها فانت الله..........

                        انت ما جبت تفسيرات "كلمة الله"
                        خليني اكون أشجع منك.......
                        بتفسير ابن كثير http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...EER&tashkeel=0
                        وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن سِنَان الْوَاسِطِيّ قَالَ سَمِعْت شَاذَان بْن يَحْيَى يَقُول فِي قَوْل اللَّه " وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " قَالَ لَيْسَ الْكَلِمَة صَارَتْ عِيسَى وَلَكِنْ بِالْكَلِمَةِ صَارَ عِيسَى

                        فمن الواضح ان "الكلمة " هي الله.......وبالتالي انكارها ضروري
                        فاعترافك بان المسيح هو كلمة الله هو اعتراف خطير منك بانه الله ........

                        بانتظار ردودك.........

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #14
                          سأعلق على ردك على النقطة الاولى


                          ياعزيزي أنت قلت في المشاركه رقم 8

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesuslovesu مشاهدة المشاركة

                          تعليقي على الخلاصة.........
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesuslovesu مشاهدة المشاركة

                          النقطة الاولى تثبت بان الولادة من غير اب هي معجزة لم و لن تتكرر بتاريخ البشرية لان المحمول به ليس مثلنا.....
                          النقطة الاولى وحدها لا تثبت بانه اله و لكن تثبت بانه ليس نبيا او بشرا عاديا

                          بامكانك الانتقال للثانية


                          ما الذي أرجعك مره أخرى الى النقطه الاولى ؟ هذه النقطه أنتهينا منها ولن أعيد واكرر

                          وياريت كانت مداخلت فيها شي قيم بل كانت مشاركه تُضحك كل قارء ومن خلاها عرفت أنك لم تحاور من أجل الحق بل من أجل ألاستعباط وضياع الوقت . أنا ألتمس أليك العذر لأنك تعلمت من جهال العالم



                          هل انت مقتنع ام تريد ان تتماشى مع الاية؟؟


                          لا أنتظرك تقنعني بالف والدوران



                          ادم خلق من تراب نعم و لكن باقي البشر لا .........هل نلغي العقل و العلم لنصدق؟.......نرجع ندرس احياء بالصف العاشر؟


                          الله يرحم عقول الرجال



                          سفر ايوب 34 يُسَلِّمُ الرُّوحَ كُلُّ بَشَرٍ جَمِيعًا، وَيَعُودُ الإِنْسَانُ إِلَى التُّرَابِ.



                          ياترى لماذا يعود الانسان الى التراب


                          النقطة الاخرى.....
                          نحن امنّا بمعجزات المسيح لان شهود عيان نواتروها و نقلوها لنا.........مش مزاجيا صدقناها


                          وهم من قاموا بكتابة الاناجيل وهكذا عرفت أنت



                          لا ترد على السؤال بسؤال.......


                          المشاركه القادمه ألبس نظارات يا عبقري


                          أنا قلت

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                          هل هذا سؤال ياعزيزي ؟ هل ليس لديك أسلئه الأ في الغيب ؟

                          ولماذا أختار الله أن يكون للانسان رجلين وليس أربع وستة أرجل

                          لاتسأل في الغيب يا عزيزي فهذا ليس شأني أنا


                          اللَّـهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ

                          لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ

                          ابعد عن الف والدوران واللصق واللزق وأكرر لا تسأل في الغيبيات .. هل أصبح سؤالك في الغيب دليل وحجه ؟

                          وعجبي على عبقريتك


                          بس احكيلك لماذا اختار المسيح دون عن كل البشر و الانبياء فالجواب واضح........لانه ليس انسانا عاديا.......لانه يجب ان لا يكون من سلالة ادم وارث لطبيعة الخطيئة


                          دليلك لو سمحت أنه ليس أنسان

                          رجعت تتكلم بدون دليل هذا هو أسلوب الضعفاء


                          اسأل اي طبيب و يقول لك انه لا توجد ذرة تراب برحم اي امرأة!!




                          أنت قلت هو ليس أنسان وألان تقول الدليل لا توجد ذرة تراب في رحم أمراة والمرأة أنسان .. فكيف هذا دليل ؟


                          أحترم عقولنا يا عبقري .. أنتظر دليلك





                          في أنتظار قرار مشرف الحوار حول النقطه ألاولى

                          Last edited by الكونت; 28-04-2010, 09:51 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #15
                            اسمح حبيبي

                            مش عاجبك الحوار فانت حر
                            بس الاحترام اهم شي
                            فاذا حضرتك شايف الحوار مضحك فانا ما بحب الضحك !

                            اذا فاتحين منتدى ومتحكمين فيه وبستعملوا الازدواجية و الاستهزاء من طرف واحد ففي منتديات غيركو

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X