إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

رجاء من الاخوة الرد على استفسار من الزميل ارمن

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • رجاء من الاخوة الرد على استفسار من الزميل ارمن

    ان الدين الاسلامي وصف الكلب و الخنزير بالنجس و الرسول الاسلام يامر بقتل اولى ويخبر عن ثانية:


    وفي رواية جابر : ( أمرنا رسول الله بقتل الكلاب حتى إن المرأة تقدم من البادية بكلبها فتقتله , ثم نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتلها)


    روى البخاري (2222) ومسلم (155) عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ ، حَكَمًا مُقْسِطًا ، فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ ، وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ ، وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ) .


    فقتل الكلاب حرم في ما بعد و هذا استنادا الى علم الحديث و اصوله عندكم-ناسخ و المنسوخ(ثم نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتلها)


    ارجو من الاخوة الرد على الزميل

  • #3
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لم افهم شيء

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #4
      بسم الله الرحمن الرحيم

      الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله .

      أمابعد :

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      هل النسخ متعلق بالكلاب أم بالخنازير و هل الخنزير من فصيلة الكلاب لكي يطرح سؤال كذاك ؟

      الخنزير يقتل لنجاسته و لبيان أن النصارى ليسوا على دين عيسى عليه السلام و لكانوا على دينه ما أكلوه .

      و اقول رايا خاصا بي و الله تعالى أعلم و أجلّ :

      الأول : في كسر الصليب و دقه إعام لعقيدة فاسدة كفرية وثنية و إعلاء لراية الإسلام .
      الثاني : في قتل الخنزير إعلان لمحق عادات الكفر في امتلاك المحرمات و أكلها و التعايش معها و بنزول عيسى تتغير العوائد لتصير إسلامية و الله أعلم .

      لكن ننتظر سؤال النصراني بدقة و إن كان ممكنا فليلتحق بالمنتدى
      قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
      إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
      وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #5
        ايها الاخوان الاكارم هو في حقيقة متن ملحق لنص اقتبس هذا الجزء منه فاصبح نص بلا معنى تقريبا ولكن على كل هناك

        ثلاث اسئلة ارجو ان لا يجاوب عليها احد الا الذي يرى فيها قابلية:

        1-لماذا امر نبيكم الكريم بقتل الكلاب؟و على الرغم من نسخه في مابعد هل يجوز لمسلم ان يوذي او يقتل كلبا؟

        2-لماذا يسوع المسيح يقتل الخنزير و هو من الحيوانات المقدس لدينا؟

        3-لماذا يكسر صليب و نحن نصلي بها من اجله و هو انقاذنا الوحيد وهو من ابرز سمات و الرموزنا؟

        و لكم مني جزيل الشكر و التقدير

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمن مشاهدة المشاركة
          1-لماذا امر نبيكم الكريم بقتل الكلاب؟و على الرغم من نسخه في مابعد هل يجوز لمسلم ان يوذي او يقتل كلبا؟
          يقتل الكلب إذا كان عقورا لقوله صلى الله عليه و سلم : خمس من الدواب لا حرج على من قتلهن الغراب والحدأة والفأرة والعقرب والكلب العقور . و الحديث صحيح رواه البخاري .

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمن مشاهدة المشاركة
          2-لماذا يسوع المسيح يقتل الخنزير و هو من الحيوانات المقدس لدينا؟
          من قدسه يا آرمن ؟ الخنزير حيوان نجس ـ{ التثنية إ 14} {ع 8 والخنزير لأنه يشق الظلف لكنه لا يجتر فهو نجس لكم. فمن لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا. }ـ و المسيح عليه السلام سيقتله لنجاسته و خطره على الصحة العامة فكم من واحد أمرضه و اضناه المرض الذي سببه له لحم الخنزير .

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمن مشاهدة المشاركة
          3-لماذا يكسر صليب و نحن نصلي بها من اجله و هو انقاذنا الوحيد وهو من ابرز سمات و الرموزنا؟
          أنتم تقدسون الصليب لأنكم جانبتم الصواب و إلا فإن الصليب يرمز إلى الذل و العار فالصلب يعني |أن المسيح ملعون و حاشاه أن يكون كذلك و الصليب لم يقدسه المسيح و لا أحد من تلامذته فأنتم اخذتموه ممن سبقكم من الوثنيين .

          الصليب لعنة : ـ{ التثنية إ 21} {ع 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لأن المعلق ملعون من الله. فلا تنجس أرضك التي يعطيك الرب إلهك نصيبا». }ـ

          ـ{ الرسالة الى غلاطية إ 3} {ع 13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس، إذ صار لعنة لأجلنا، لأنه مكتوب: «ملعون كل من علق على خشبة». }ـ
          قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
          إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
          وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            [QUOTE]الصليب لعنة : ـ{ التثنية إ 21} {ع 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لأن المعلق ملعون من الله. فلا تنجس أرضك التي يعطيك الرب إلهك نصيبا». }[/QUOTE]يا اخي ان يسوع المنقذ هو امرنا بالصليب قبل ان يصلب فنحن نعبده و نقدس الصليب لانه هناك لايوجد سبيل او طريق اخر سوى صليب فماذا تقول لهذه الايات:
            (ومن لا ياخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني. 39)انجيل متى-اصحاح10-اية38-39
            يا اخي تقول خشبة معلونة التي ذكرتها و هو من اعظم اشياء لدينا نعيش من اجله ونموت من اجله ونحب من اجله و نبغض من اجله نحارب من اجله و ندافع من اجله
            ( وقال للجميع ان اراد احد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه كل يوم ويتبعني. 24)انجيل لوقا-اصحاح9-اية23-24

            الان اخي الكريم هل نعبد الملعون؟

            مع احترام لك هل لديك اجابة؟

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمن مشاهدة المشاركة

              الان #### هل نعبد الملعون؟
              ـ{ الرسالة الى غلاطية إ 3} {ع 13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس، إذ صار لعنة لأجلنا، لأنه مكتوب: «ملعون كل من علق على خشبة». }ـ

              يسوع معلق على الخشبة فهو ملعون

              ـ{ التثنية إ 21} {ع 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لأن المعلق ملعون من الله. فلا تنجس أرضك التي يعطيك الرب إلهك نصيبا». }ـ
              قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
              إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
              وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X