حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

صفحة 7 من 28 الأولىالأولى ... 5678917 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 272

الموضوع: حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياجماعة مين


    الذى ينطبق عليه الصفات التى ذكرتوها ....يعنى البخارى ولا مين بالظبط
    لا ليس البخاري
    هذه الصفات تنطبق علي الرواه الذين ينقلون الحديث

    سأعطي لحضرتك مثال علي هذا الحديث الذي رواه الامام احمد :

    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد بن هارون انا قزعة بن سويد الباهلي عن عاصم بن مخلد عن أبي الأشعث الصنعاني قال أبي ثنا الأشيب فقال عن أبي عاصم الأحول عن أبي الأشعث عن شداد بن أوس قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من قرض بيت شعر بعد العشاء الآخرة لم تقبل له صلاة تلك الليلة

    فهذا حديث منكر
    في سنده قزعو بن سويد
    ضعفه ابن معين في رواية ، وأبو داود ، والعباس العنبري ، والنسائي .
    وقال أحمد : مضطرب الحديث ، هو شبه المتروك .
    وقال أبو حاتم والبخاري : ليس بذاك القوي ، زاد أبو حاتم : محله الصدق ، وليس بالمتين يكتب حديثه ولا يحتج به .
    وقال العجلي : لا بأس به ، وفيه ضعف .

    انصحك يا ضيفنا بقراءة هذا الكتاب للمهندس زهدي جمال الدين
    كتاب رائع سيفيدك
    منهج تدوين السمة النبوية
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=9714





    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    02:11 PM
    المشاركات
    881

    افتراضي

    عفوًا بعد اذن الاخوة لو قمتم بفتح موضوع خاص للحوار مع الفاضل حول دلائل النبوة .. وترك هذا الموضوع للتعليق او اجابة الفاضل عن تساؤلات اخرى
    وإن كنت انصحه ان لا يثقل على نفسه فلو سار مع طارق خطوة بخطوة في موضوع دلائل النبوة ثم يسأل ما يشاء بعد الانتهاء من موضوع دلائل النبوة لكان أفضل


    بالنسبة لــ
    وفى مشرف اخر بعت رسالة لية .....عن حجات لشيخ اسمه منقذ السقار
    وشكرا جدا
    انا بوعدكم انى اسمع منقذ السقار....بس بعد ما اتاكد من حجات كتير انا مش فهمها وانا سجلت كل حاجة عندى
    على الجهاز وانا هسمعه بس بعدين
    فلا مانع من السير على التوازي في الامرين الحوار الكتابي والسماع للسلسة خصوصا انهما نفس الموضوع المثار
    http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=2187


    ودمتم سالمين

    «« توقيع قسورة »»
    إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

    سورة طه

    قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

    ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

    أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    آخر نشاط
    24-08-2009
    على الساعة
    06:21 PM
    المشاركات
    83

    افتراضي

    يا جماعة فين الاجابة


    يعنى انا اعرف الحديث الصحيح من مين

    مين اللى حايب الاحديث السليمة ....يعنى مين اشترى كتابه واعرف الاحاديث منها
    عشان انتوا فى ناس مش معترفين فيهم انهم يصلحوا لكتبة الحديث


    هل وصل السؤال

    «« توقيع y2j »»

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    آخر نشاط
    02-07-2012
    على الساعة
    01:03 AM
    المشاركات
    99

    افتراضي

    اشتري كتاب رياض الصالحين والله اعلم .

    «« توقيع محمود بن ممدود »»

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الضيف الكريم
    نحن نجاوبك علي كل أسئلتك ولكن في ذهن حضرتك سؤال و لكنت أوصتله بطريقة أخري جعلت منه سؤال ثاني جاوبناك عليه في المشاركة السابقة
    ولكن لا عليك
    نجاوبك علي سؤالك هذا

    ....

    يا جماعة فين الاجابة


    يعنى انا اعرف الحديث الصحيح من مين

    مين اللى حايب الاحديث السليمة ....يعنى مين اشترى كتابه واعرف الاحاديث منها
    عشان انتوا فى ناس مش معترفين فيهم انهم يصلحوا لكتبة الحديث


    هل وصل السؤال
    حضرتك تقصد كتب الصحاح
    وهي :
    صحيح البخاري
    صحيح مسلم
    صحيح بن خزيمة
    صحيح بن حبان
    صحيح بن السكن
    كما انه يوحد احاديث صحيحة في كتب كثيرة خرجت علي الصحيحين كصحيح بن ابي عوانه وابي بكر الاسماعيلي والبرقاني وابي نعيم الاصبهاني ، وباقي كتب السنن والمسانيد بها الصحيح وبها الضعيف كمسند احمد وسنن الترمذي وبن ماجة ... الخ .
    هل وصلت الاجابة يا ضيفنا؟

    نقطة أخري ... لم نرى تعليق حضرتك عما ذُكر في أحاديث تكثير الطعام

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    آخر نشاط
    24-08-2009
    على الساعة
    06:21 PM
    المشاركات
    83

    افتراضي

    بصوا يا جماعة

    انا اقول لكم حاجة اخيرة


    انا كل شبها هقولها هتجوبوا عليها.................اكيد

    وطبعا دة وقت ضايع.......يعنى كل حاجة هقولها سوف تجواب

    انا شوفت مناظرات كتير وشوفت فى المناظرات كل الاسئلة حول الاسلام اتجوبت...يعنى خلاص مش عاوز حاجة


    طيب انا هقلب الحوار خالص


    انا يا جماعة فعلا نفسى اعبد الرب الحقيقى اعمل اية

    انا قريبى واخواتى فكرينى انى بقيت مسلم بيقولوا انت كلامك زى المسلم

    يعنى اى شبها اسمعها لا اصدقها...زى الراهب اللى علم الرسول محمد

    والحجات دية كلها مش مصدقها خالص.....انا مش متخلف عشان اصدق

    بهذا الكلام فكرينى بقيت مسلم واخوية مرقبنى طول الوقت عشان حاسس انى مسلم



    انا اقول لكم الموضوع بصراحة ....ازاى اعرف انه دين حقيقى


    وما هى الطرق او الخطوات الللى لو عرفتها ...يبقى عرفت ان الدين الاسلامى حقيقى؟؟؟؟؟؟؟؟



    يعنى انتوا بسببكوا خليتونى اشك فى الدين بتاعى.....



    انا حاسس معلش فى الكلمة انى كدة كدة داخل جهنم بسببكوا

    من نحيت الدين المسيحى انا مش عايز حد يتكلم فيه ممكن فى الاخر خالص

    السؤال ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى دين حقيقى؟؟؟؟؟؟

    معلش يا جماعة انا متوتر جدا وحاسس انى هموت من الخنقة من اللغز اللى انا فيه



    ياررررررررررررررررررررررررريت الكلام يبقى بسيط ومش كتير



    انا معاكوا

    «« توقيع y2j »»

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    18-03-2014
    على الساعة
    05:50 PM
    المشاركات
    1,200

    افتراضي

    الضيف الكريم


    الموضوع ليس سهل ولا هين فاعطك لنفسك فرصه اسال وافهم وفكر وقارن


    بالنسبه لموضوع اشتري كتاب مين ؟؟؟

    الموضوع ليس بالكتاب بل بمن روي الحديث يعني بالبلدي الحديث وصل من مين !

    من رواه الحديث نعرف صحته وليس من كتاب نشتريه وان كان هناك كتب كما قال الاخوه نسميها الصحاح اي تحقق ان ما بها من احاديث عن الرسول عليه الصلاه والسلام


    وبالنسبه لموضوع
    السؤال ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى دين حقيقى؟؟؟؟؟؟

    اسمح لي ان اسالك سؤال اجابته سرشدني ات شاء الله الي ان اعطيك الاجابه بالطريقه التي تريد


    كيف لي ان اتاكد ان الدين المسيحي علي سبيل المثال دين حقيقى ؟؟؟؟؟؟



    في انتظار اجابه

    «« توقيع شبكة الفرقان الإسلامية »»
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    آخر نشاط
    18-10-2011
    على الساعة
    05:35 AM
    المشاركات
    31

    افتراضي

    y2j اقول لك ما الادلة على ان الدين الاسلامي ليس هو دين الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كل هذه المعجزات من النبي صلى الله عليه وسلم ومعجزات القران www.55a.net
    ثانيا فقط ضع الانجيل قرب القران وقارن بين الكلام وانظر من هو كلام الله
    ثانيا انظر الالاف يدخلون الاسلام فقط في امريكا 20 الف كل سنة فهل هذا معجزة وشيء عجيب؟؟؟؟؟؟
    واهم شيء اسالك ان تسال الله وتقول يا رب السموات والارض اهديني الى الطريق المستقيم

    «« توقيع مسلم غيور »»

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    آخر نشاط
    28-09-2009
    على الساعة
    05:02 PM
    المشاركات
    5

    افتراضي

    بسم لله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب لعالمين والصلاة على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم وبعد أرجو من استاذن الفضل مراقب الفرقان قبول هذه المداخلة البسيطة ردا على الاخ السائل:

    اولا :مشكلة تسلسل الشياطين نقول باذن الله اولا اخى هناك ثلاثة اشياء تتحكم فى تصرفات الشخص الشياطين والنفس والهوى فاذا استسلم الانسان لاولها اى الشيطان وسيطر عليه منذ الصغر ونبت فى هواه وشب على ذلك ينتج عن ذلك ان تتطبع النفس على هذا وتنمو برعاية الشياطين وتسيير فى هواه الى النهاية قد سمعت عن المثل القائل من شب على شىء شاب عليه اى ان الافعال التى كان يفعلها قبل رمضان لن يستطيع تغيرها بسهولة الا اذا عاد الى ربه عودة ايمانية سليمة لا جرح فيها وان يضع فى حسبانه انه مسئول عن افعاله وليس الشيطان وذلك اذا عاد الى كتاب الله وتعود على الخير والعمل الصالح

    ثانيا كيف نعرف ان سيدنا محمد نبى الاسلام عليه الصلاة والسلام هو نبى حق نقول بفضل الله

    1- عليك بالرجوع الى كتابك المقدس وقراءة النبوءات التى بقت به مثل سفر التثنية 18:18 وسفر شعياء 40و41 وهنك اكثر من نبوءة بهما وكذلك الرجوع الى الكتب التى الفت فى ذلك (اذا كنت تريد الايمان

    2- عليك بعقد مقارنة بين القران والانجيل من حيث صحة كلاهم وعدم تناقضه لتعلم ان رسولنا قد اخبرنا عنهما بان الكتاب الذى فيه اختلاف كثيرا ليس من عند الله

    3-اعقد مقارنة عن حياة سيدنا محمد وافعاله قبل الوحى وبعده

    4-قرن بين صفت الالوهية التى جاء بها القران الكريم على لسان نبى الله الحق وبين صفات الالوهية التى وردت فى كتابك وسوف تعلم الفرق

    5-عليك تقرأ كل المبادىء التى جاء بها الاسلام وتضعه فى الميزان مثل لعقائد والمعاملات هل هى تتناسب مع الحياة ام لأ

    6-سادسا زميلي السائل نحن انما ندعوك الى عبادة الله الخالصة وليست عبادة بشر اى انها دعوة توحيدية خلصة لا شك فيها ولا لبس اى اننا لا ندعوك الى عبادة سيدنا محمد كاله ولكن ندعوك الى لذى ارسله بلحق لكى يكشف لحقيقة لنا ويوضح ويكشف العقائد الباطلة التى سادت فى العالم اى اننا ندعوك لتنجو بنفسك من غضب الذى خلقك

    اسف للاطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة حاشجيات ; 11-09-2008 الساعة 10:08 PM سبب آخر: تنسيق

    «« توقيع moslim_egy1 »»

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    آخر نشاط
    11-02-2011
    على الساعة
    12:06 AM
    المشاركات
    507

    افتراضي

    ضيفنا الفاضل.
    اضافة الى ماقاله لك الاخ شبكة الفرقان الاسلامية, فأنا أحب أن اضيف.
    ان الاسلام عبادات ومعاملات, وفيه جميع الأمور التي تنظم حياة الناس, من أحكام الطلاق والمواريث والمعاملات بأنواعها, اذا هو يصلح كنظام سياسي ينظم أمور الدولة.
    الان اذا أردت أن تحكم على نظام معين , كيف تحكم عليه؟
    انك تقوم بمقارنته مع الانظمة الأخرى , مثل النظام الرأسمالي , والنظام والاشتراكي, وأيضا النظام الاسلامي.
    عند المقارنة بين هذه الأنظمة الثلاثة فانك سوف تكتشف النظام الاسلامي يفوق النظامين الرأسمالي والاشتراكي.
    فان أردت أن تقارن حدد نقاط المقارنة , وسوف نبين لك ما هو الفرق بين الأنظمة وكيف يصلح النظام الاسلامي.
    الان هل تنفع النصرانية أن تكون منهج حياة ؟
    هل النصرانية بعهديها القديم والجديد صالحة لكل زمان ومكان؟
    بالاجابة على هذه الاسئلة سوف تكتشف ان الاسلام دين كامل متكامل , والكمال لا يكون الا لله, وبالتالي تستنتج أن الاسلام لا بد أن يكون من عند الله.

    هذه كانت رؤوس أقلام , وان أردت المتابعة لنا معك متابعة في هذا الامر باذن الله.

    «« توقيع أبن تيمية »»

صفحة 7 من 28 الأولىالأولى ... 5678917 ... الأخيرةالأخيرة

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار أحمد سبيع والضيفة نسطورية (ينتهي بإسلامها)هل العهد القديم كلام الله؟
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 103
    آخر مشاركة: 17-11-2013, 10:30 PM
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-04-2013, 11:07 PM
  3. حوار الأخ الحبيب abcdef_475 مع الضيفة الكريمة المرضية لله ينتهي بإسلامها
    بواسطة Islam Guardian في المنتدى قسم المسلمين الجدد
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 04-08-2011, 03:02 PM
  4. حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد
    بواسطة y2j في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 245
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 03:42 PM
  5. انا اخوكم من اهل السنة والجماعه ولله الحمد
    بواسطة قلم رصاص في المنتدى قسم المواضيع العامة والأخبار المتنوعة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-08-2004, 08:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد