تحرير المرأة
إن وصف تحرير المرأة في العالم الغربي في العصور الوسطى هو وصف صحيح فليس للمرأة ذمة مالية خاصة وللرجل الأوربي الحق في بيع زوجته او إيجارها لصاحبه وكان يلبسها حزام حديدي يسمى حزام العفة لكي لا تقدر ان تخونه في غيابه ولم تكن للمرأة ذمة مالية خاصة مطلقا في الغرب المسيحي حتى القرن الثامن عشر وكانت الفكرة السائدة عن النساء من كتب اليهود والنصارى المقدسة انها كائن نجس خصوصا اثناء الحيض تنجس كل شئ تلمسه ... ففعلا وجب تحرير المرأة !
اما في الإسلام ... فالنساء شقائق الرجال وأوصى الإسلام بالأم اولا "أمك ثم امك ثم أمك ثم ابوك"وقضى على نظرة الجاهلية للبنت ووئد البنات وأوصى بالبنات فهن خير ومن ربى إبنته وأعتنى بها أدخلته الجنة وامر بعشرة الزوجة بالمعروف ونهى عن ظلم الزوجة مرارا وتكرارا في القرآن والسنة
هذه هي المرأة المسلمة إما اما او بنتا او زوجة او حتى اختا فإنه امر بصلة الأرحام وان الأخت متكفلة من اخيها الأكبر إن لم يكن لها عائل !!
فأي تكريم هذا ؟!
لكن البهائية اعتبرت ان عدم إنحلال المرأة الحادث اليوم في الغرب يحتاج ل "تحرير المرأة"
واليهود في بروتوكولات حكماء صهيون ركزوا على اشياء عديدة لنجاح الأهداف اليهودية للإستيلاء على العالم وهو تغييب الشعوب وأول طريق للتغييب هو النساء ... !!
وتحت شعارات رنانة يجب "تحرير النساء"
من كتاب الدين البهائي بحث ودراسة دوجلاس مارتن تقول المسماة بالطاهرة :
"يمكنك قتلي في أي وقت تشاء ولكنك لا تستطيع وقف تحرير المرأة".
قصة تحرير المرأة ونسخ الإسلام - تأمل !
((كان الجمال المبارك قد هيأ ما يلزم لراحة الطاهرة، من خدم وحشم، وما إلى ذلك وبعث بحضرتها إلى بدشت، وبعد عدة أيام تحرك الركاب المبارك إلى تلك الجهة ونزل خفية في بستان لجناب القدوس، روح المقربين له الفداء. أما هذا البستان فواقع في ميدان بمدينة بدشت تحيط به المياه الجارية والحدائق الغناء من ثلاث جهات وكأن ذلك البستان غبطة الجنان. أما حضرة الطاهرة، فكانت تقيم على حدة في بستان مجاور. وبعد قليل انتقل الجمال المبارك إلى بستان آخر ونصب خباءه ليقيم فيه حضرته. أما الأحباء، فقد نصبوا خيامهم في البستان الواقع في وسط الميدان وكان جناب القدوس وحضرة الطاهرة يتشرفان أثناء الليل بملآقاة الجمال المبارك. ولم تكن، إلى ذلك الحين، قد أعلنت قائمية حضرة الأعلى (الباب) (يعني أنه هو القائم الموعود). فقرّر الجمال المبارك هو وجناب القدوس إعلان الظهور الكليوفسخ الشرائع الموجودة ونسخها. ثم اعتكف الجمال المبارك حكمة منه قصد النقاهة، وبعد ذلك، بارح جناب القدّوس خيمته وذهب على مرًاى من
الجميع إلى فسطاط الجمال المبارك ولما علمت الطاهرة باعتكاف جمال القدم، أرسلت إليه ترجوه أن يشرف بستانها مدة النقاهة فأجابها حضرته بقوله: "إنني أفضّل الآقامة في بستاني هذا ويمكنك أن تحضري لدينا". فخرجت من بستانها سافرة وتوجهت إلى خيمة جمال القدم. عند ذلك صاحت قائلة: "إن هذا لنقرة الناقور ونفخة الصور وإن الظهور الكلي قد أعلن". ))
إنتهى من كتاب تذكِرةُ الوفـــــــاء في ترجمة حياة قُدماء الأحبَّاء ( لعبد البهاء)
يقول البهاء :
(( فانظروا في النّاس وقلّة عقولهم يطلبون ما يضرّهم ويتركون ما ينفعهم الا انّهم من الهآئمين انّا نرى بعض النّاس ارادوا الحرّيّة ويفتخرون بها اولئك في جهل مبين (123) انّ الحرّيّة تنتهي عواقبها الى الفتنة الّتي لا
تخمد نارها كذلك يخبركم المحصي العليم فاعلموا انّ مطالع الحرّيّة ومظاهرها هي الحيوان وللانسان ينبغي ان يكون تحت سنن تحفظه عن جهل نفسه وضرّ الماكرين ان الحرّيّة تخرج الانسان عن شئون الادب
والوقار وتجعله من الارذلين ....... (125) قل
الحرّيّة في اتّباع اوامري لو انتم من العارفين)) الأقدس 122 – 123
التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 03:39 AM
«« توقيع مجاهد في الله »»
المفضلات