لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

خلاصة أقوال الآباء في الجسد والتجسد..(سر الأفخارستيا والتغذي على دم ولحم الإله) » آخر مشاركة: ابن النعمان | == == | êًàَن ىàًêهٍèيم » آخر مشاركة: Marijablomy | == == | تحميل مصحف » آخر مشاركة: اسلام الكبابى | == == | خلاصة أقوال الآباء في الجسد والتجسد..(الناسوت له جسد وروح ونفس عاقلة ناطقة) » آخر مشاركة: ابن النعمان | == == | (موثق) قطع الرؤوس فى المسيحيه: بين الدليل الكتابى و والواقع التاريخى !!! » آخر مشاركة: يوسف محمود | == == | أقوى رد عقلانى ينسف خرافه انتشار الاسلام بالسيف ...رد قوى جدا جدا » آخر مشاركة: يوسف محمود | == == | موثق: إثبات حديث لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً » آخر مشاركة: يوسف محمود | == == | بيـــــــانُ حدّ الزِّنــــى.. - 7- الإمام ناصر محمد اليماني 10 - 02 - 1432 هـ 16 - » آخر مشاركة: رضوان الله هدفي | == == | ولا يزال لدينا المزيد في نفي حدّ الرجم .. - 6- الإمام ناصر محمد اليماني 09 - 02 - 14 » آخر مشاركة: رضوان الله هدفي | == == | خلاصة أقوال الآباء في الجسد والتجسد..(عبادة الجسد) » آخر مشاركة: ابن النعمان | == == |

لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة

صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 53

الموضوع: لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَنْ قَالَ سَأُنْزِلُ مِثْلَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آَيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (سورة الأنعام : 93)

    ظهر مؤخرا دين جديد يسمى "البهائية" يقول أتباعه " نحن دين سماوي مثلنا مثل الإسلام واليهودية والمسيحية" و "رسالات الله مازالت مستمرة" و يدعون لنزع سلاح الأمم كلها وإقامة الحكومة العالمية الجديدة !
    فما هي حقيقة هذا الدين ؟!
    في بحثنا هذا لن نعتمد إلا على المصادر البهائية الخالصة بدون أي مصدر خارجي !



    أخوكم:
    مجاهد في الله

    * الكتاب تحت الإعداد ولم ينته بعد ويرتب
    فقط تجميع للمواد

    * البحث الأول من نوعه على الشبكة بعون الله
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 04:29 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    الكتب المقدسة للبهائية
    أهمها الكتاب الأقدس

    للبهائية مجموعة كتب مقدسة كتبها السيد بهاء الله الذي مع إحترامنا لكل بهائي لكن سنخضعها للبحث العلمي العقلي النقلي لكي يظهر الحق ويبطل الباطل .




    الواقع أن شخصا يدعي أنه رسول من الله أو كما يسمونه "مظهر الله" يدعي أنه يأتيه الوحي من السماء كوحي محمد بن عبد الله –صلى الله عليه وسلم- بنفس اللغة ثم يأتي الكتاب الأخير ركيك جدا فهذا غير مقبول عقلا.. فالمصدر واحد –الله عز وجل- ولغة الوحي واحدة ... فلماذا القرآن الكريم بليغ والأقدس ركيك ؟!
    هل قرأت يوما كتابين لعباس محمود العقاد مثلا ووجدت أحدهما ركيكا والأخر بليغا ؟!!

    الكتاب الأقدس يحاول السيد بهاء الله كاتبه أن يقلد إسلوب القرآن الكريم تماما كسلفه "مسيلمة الكذاب" الذي كان يقول كلاما مسجوعا على وزن القرآن الكريم ويظن أنه بذلك قد أقترب من حلاوة بيان القرآن الكريم وفصاحته مع نصوع عقائد القرآن وقصصه وشريعته !
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 04:20 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    بلاغة وفصاحة وحصافة وحلاوة بيان الكتاب الأقدس

    يقول الكتاب الأقدس عن نفسه :
    ((لو يجد احد حلاوة البيان الّذي ظهر من فم مشيّة الرّحمن لينفق ما عنده ولو يكون خزآئن الأرض كلّها ليثبت امراً من اوامره المشرقة من افق العناية والالطاف() الأقدس 3

    ((قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا اولي الالباب )) الأقدس 2

    ((ماج بحر الكلام وقذف لئالي الاحكام من لدن مالك الانام ))الأقدس 26
    يا سلام !!

    (( يا ملأ الارض تالله الحقّ قد انفجرت من الاحجار الانهار العذبة السّآئغة بما اخذتها حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين )) (الأقدس 54)

    ((101 يا معشر العلمآء هل يقدر احد منكم ان يستنّ معي في ميدان المكاشفة والعرفان او يجول في مضمار الحكمة والتّبيان لا وربّي الرّحمن كلّ من عليها فان وهذا وجه ربّكم العزيز المحبوب))

    ((من يقرء اية من اياتي لخير له من ان يقرء كتب الاوّلين والاخرين هذا بيان الرّحمن ان انتم من السّامعين )) الاقدس 138

    ((استعيذوا بالله يا معشر العلمآء ولا تجعلوا انفسكم حجاباً بيني وبين خلقي كذلك يعظكم الله ويامركم بالعدل لئلا تحبط اعمالكم وانتم غافلون* انّ الّذي اعرض عن هذا الامر هل يقدر ان يثبت حقّاً في الابداع لا ومالك الاختراع ولكنّ النّاس في حجاب مبين* قل به اشرقت شمس الحجّة ولاح نيّر البرهان لمن فيالامكان اتّقوا الله يا اولي الابصار ولا تنكرون)) الأقدس 167


    (( يا معشر العلمآء لمّا نزّلت الايات وظهرت البيّنات رأيناكم خلف الحجبات ان هذا الاّ شيء عجاب...انّا خرقنا الاحجاب ايّاكم ان تحجبوا
    النّاس بحجاب اخر كسّروا سلاسل الاوهام
    باسم مالك الأنام ولا تكوننّ من الخادعين)) الأقدس 165

    (( قد اضطرب النّظم من هذا النّظم الاعظم واختلف التّرتيب بهذا البديع الّذي ما شهدت عين الابداع شبهه *اغتمسوا في بحر بياني لعلّ تطّلعون بما فيه من لئالي الحكمة والاسرار)) الأقدس 181 - 182
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 04:34 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    هل في الكتاب الأقدس أي حلاوة او فصاحة كما يدعي كاتبه؟

    الواقع أن كاتب هذا الكلام رجل إيراني ضعيف جدا بالعربية وحاول أن يكتب بنفس إسلوب القرآن ولكن هيهات بين الثرى والثريا ولكم الحكم :

    هلم نرى نماذج من هذه الفصاحة وحلاوة البيان ...في الأمثلة القادمة يرى القارئ الكريم أنه إما سجع على حساب المعنى أو إطالة ومط وركاكة في الإسلوب أو كلام مسجوع ليس له معنى .. لنقرأ سويا :

    ((من فاز به قد فاز بكلّ الخير والّذي منع انّه من اهل الضّلال ولو يأتي بكلّ الاعمال )) الأقدس 1

    الأقدس ص 2
    ((اذا فزتم بهذا المقام الاسنى والافق الاعلى
    ينبغي لكلّ نفس ان يتّبع ما امر به من
    لدى المقصود لانّهما معاً لا يقبل احدهما
    دون الاخر هذا ما حكم به مطلع الالهام
    (2) انّ الّذين اوتوا بصائر من الله يرون حدود
    الله السّبب الاعظم لنظم العالم وحفظ
    الامم والّذي غفل انّه من همج رعاع
    انّا امرناكم بكسر حدودات النّفس
    والهوى لا ما رقم من القلم الاعلى انّه
    لروح الحيوان لمن في الامكان قد
    ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت
    نسمة الرّحمن اغتنموا يا اولي الالباب )) الأقدس 2

    ((لعمري من شرب رحيق الانصاف من ايادي الالطاف انّه يطوف حول اوامري المشرقة من افق الابداع )) الأقدس 4

    ((لا تحسبنّ انّا نزّلنا لكم الاحكام بل فتحنا ختم الرّحيق المختوم باصابع القدرة والاقتدار يشهد بذلك ما نزّل من قلم الوحي تفكّروا يا اولي الافكار(( الأقدس 5

    ((وعفونا عدّة اخرى امراً في كتاب الله انّه لهو الامر المقتدر المختار)) الأقدس 6

    ((كلّ شيء تحقّق بامره المبرم اذا اشرقت من افق البيان شمس الاحكام لكلّ ان يتّبعوها ولو بامر تنفطر عنه سموات افئدة الاديان)) الأقدس 7

    ((انّه يفعل ما يشآء ولا يسئل عمّا شآء وما حكم به المحبوب انّه لمحبوب ومالك الاختراع ان الّذي وجد عرف الرّحمن وعرف مطلع هذا البيان انّه يستقبل بعينيه السّهام لاثبات الاحكام بين الانام طوبى لمن اقبل وفاز بفصل الخطاب)) الأقدس 7

    (( قد فرض عليكم الصّلوة والصّوم من اوّل البلوغ امراً من لدى الله ربّكم وربّ ابآئكم الاوّلين )) الأقدس 10

    (( كتب عليكم الصّلوة فرادى قد رفع حكم الجماعة الاّ في صلوة الميّت انّه لهو الامر الحكيم )) الأقدس

    ((ما تحدّدت بحدود السّنة والشّهور ينبغي لاهل البهاء ان يطعموا فيها انفسهم وذوي القربى ثمّ الفقرآء والمساكين ويهلّلنّ ويكبّرنّ ويسبّحنّ ويمجّدنّ ربّهم بالفرح والانبساط)) الأقدس 16

    ((تمسّكوا باوامر الله واحكامه ولا تكونوا من الّذين اخذوا اصول انفسهم ونبذوا اصول الله ورآئهم بما اتّبعوا الظّنون والاوهام )) الأقدس 17

    ((كذلك توضّأوا للصّلوة امراً من الله الواحد المختار )) الأقدس 18

    ((حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين)) الأقدس 54

    ((والّذي ترك ذرّيّة ضعافاً سلّموا ما لهم الى امين ليتّجر لهم الى ان يبلغوا رشدهم او الى محلّ الشّراكة ثمّ عيّنوا للامين حقّاً ممّا حصل من التّجارة
    والاقتراف )) الاقدس 27

    ((تلك حدود الله لا تعتدوها باهوآء انفسكم اتّبعوا ما امرتم به من مطلع البيان )) الأقدس 29

    ((ايّاكم ان تدعوا ما هو المنصوص في اللّوح اتّقوا الله يا اولي الانظار)) الأقدس 30

    ((لا تضيّعوا اوقاتكم بالبطالة والكسالة واشتغلوا بما ينتفع به انفسكم وانفس غيركم كذلك قضي الامر في هذا اللّوح الّذي لاحت من افقه شمس الحكمة والتّبيان )) الأقدس 33

    ((من فاز بحبّي حقّ له ان يقعد على سرير العقيان في صدر الامكان
    والّذي منع عنه لو يقعد على التّراب انّه يستعيذ منه الى الله مالك الاديان)) الأقدس 36

    ((ونبذوا ما عندهم ولو كان كنوز الدّنيا كلّها ليذكرهم مولاهم بكلمة من عنده كذلك ينبّئكم من عنده علم الغيب في لوح ما ظهر في الامكان وما اطّلع به الاّ نفسه المهيمنة على العالمين)) الأقدس 39

    ((من النّاس من غرّته العلوم وبها منع عن اسمي القيّوم واذا سمع صوت النّعال عن خلفه يرى نفسه اكبر من نمرود قل اين هو يا ايّها المردود تالله انّه لفي اسفل الجحيم)) الأقدس 41

    ((لا تحلقوا رؤسكم قد زيّنها الله بالشّعر وفي ذلك لايات لمن ينظر الى مقتضيات الطّبيعة من لدن مالك البريّة انّه لهو العزيز الحكيم))الأقدس 44

    ((تمسّكوا باللّطافة في كلّ الاحوال لئلاّ تقع العيون على ما تكرهه انفسكم واهل الفردوس والّذي تجاوز عنها يحبط عمله في الحين)) الأقدس 46

    ((من ابتلي بمعصية فله ان يتوب ويرجع الى الله انّه يغفر لمن يشآء ولا يسئل عمّا شآء انّه لهو التّوّاب العزيز الحميد)) الأقدس 49

    (( ايّاكم ان تمنعكم سبحات الجلال عن زلال هذا السّلسال خذوا اقداح الفلاح في هذا الصّباح باسم فالق الاصباح ثمّ اشربوا بذكره العزيز البديع(( الاقدس 50
    كلام ليس له معنى !!

    ((انّـا جعلناه مرقاة لعروج الارواح الى الافق الاعلى لا تجعلوه جناح النّفس والهوى انّـي اعوذ ان تكونوا من الجاهلين )) 51

    ((يا رجال العدل كونوا رعاة اغنام الله في مملكته واحفظوهم عن الذّئاب الّذين ظهروا بالاثواب كما تحفظون ابنآئكم كذلك ينصحكم النّاصح الامين)) 52

    ((دعوا ما عندكم ثمّ طيروا بقوادم الانقطاع فوق الابداع كذلك يأمركم مالك الاختراع الّذي بحركة قلمه قلّب العالمين)) 54

    ((فانظروا في رحمة الله والطافه انّه يأمركم بما ينفعكم بعد اذ كان غنيّاً عن العالمين)) الأقدس 59

    (( يا ملأ الانشآء لا تتّبعوا انفسكم انّها لامّارة بالبغي والفحشآء اتّبعوا مالك الاشيآء الّذي يأمركم بالبرّ والتّقوى انّه كان عن العالمين غنيّاً ايّاكم ان تفسدوا في الارض بعد اصلاحها ومن افسد انّه ليس منّا ونحن برءآء منه كذلك كان الامر من سمآء الوحي بالحقّ مشهوداً )) الأقدس 64

    ((اتقتلون من احياه الله بروح من عنده انّ هذا خطأ قد كان لدى العرش كبيرا *ً اتّقوا الله ولا تخربوا ما بناه الله بايادي الظّلم والطّغيان ثمّ اتّخذوا الى الحقّ سبيلاً* لمّا ظهرت جنود العرفان برايات البيان انهزمت قبآئل الاديان الاّ من اراد ان يشرب كوثر الحيوان في رضوان كان من نفس السّبحان موجوداً)) الأقدس 73

    ((تمسّكوا بحبل اللّطافة على شأن لا يرى من ثيابكم اثار الاوساخ هذا ما حكم به من كان الطف من كلّ لطيف)) الأقدس 74

    ((هذا يوم فيه فاز الكليم بانوار القديم وشرب زلال الوصال من هذا القدح الّذي به سجّرت البحور قل تالله الحقّ انّ الطّور يطوف حول مطلع الظّهور والرّوح ينادي من الملكوت هلمّوا وتعالوا يا ابنآء الغرور)) الأقدس 80

    ((يا ملك النّمسة كان مطلع نور الاحديّة في سجن عكّآء اذ قصدت المسجد الاقصى مررت وما سئلت عنه بعد اذ رفع به كلّ بيت وفتح كلّ باب منيف)) الأقدس 85

    ((قل يا ملك برلين اسمع النّدآء من هذا الهيكل المبين انّه لا اله الاّ انا الباقي الفرد القديم ايّاك ان يمنعك الغرور عن مطلع الظّهور او يحجبك الهوى عن مالك العرش والثّرى كذلك ينصحك القلم الاعلى انّه لهو الفضّال الكريم اذكر من كان اعظم منك شأناً واكبر منك مقاماً اين هو وما عنده انتبه ولا تكن من الرّاقدين)) الأقدس 89

    (((88) يا ملوك امريقا ورؤسآء الجمهور فيها اسمعوا ما تغنّ به الورقآء على غصن البقآء انّه لا اله الاّ انا الباقي الغفور الكريم (( الأقدس 88

    (( يا معشر الرّوم نسمع بينكم صوت البوم ءاخذكم سكر الهوى ام كنتم من الغافلين)) 89
    (( يا شواطي نهر الرّين قد رأيناك مغطّاة بالدّمآء بما سلّ عليك سيوف الجزآء ولك مرّة اخرى ونسمع حنين البرلين ولو انّها اليوم على عزّ مبين(91) يا ارض الطّآء لا تحزني من شيء قد جعلك الله مطلع فرح العالمين))



    ((والّذين يتلون ايات الرّحمن باحسن الالحان اولئك يدركون منها ما لا يعادله ملكوت ملك السّموات والارضين)) 116

    ((قد وصّيناكم بها في اكثر الالواح وفي هذا اللّوح الّذي لاح من افقه نيّر احكام ربّكم المقتدر الحكيم)) 120

    (((132) يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنه الاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم))

    (((144) عاشروا مع الاديان بالرّوح والرّيحان ليجدوا منكم عرف الرّحمن ايّاكم ان تأخذكم حميّة الجاهليّة بين البريّة كلّ بدء من الله ويعود اليه انّه لمبدء الخلق ومرجع العالمين))

    (((158) طوبى لمن وجد عرف المعاني من اثر هذا القلم الّذي اذا تحرّك فاحت نسمة الله فيما سواه واذا توقّف ظهرت كينونة الاطمينان في الامكان تعالى الرّحمن مظهر هذا الفضل العظيم))

    ((قل هذا
    يوم الله لا يذكر فيه الاّ نفسه المهيمنة
    على العالمين هذا امر اضطرب منه
    ما عندكم من الاوهام والتّماثيل)) الأقدس 167

    ((يا اهل الانشآء اذا
    طارت الورقآء عن ايك الثّنآء وقصدت المقصد
    الاقصى الاخفى ارجعوا ما لا عرفتموه من الكتاب
    الى الفرع المنشعب من هذا الاصل القويم)) الأقدس 174

    ((فوارس الرّحمن الّذين نبذوا الامكان اولئك انصار الله في الارض ومشارق الاقتدار بين العالمين*ايّاكم ان يمنعكم ما في البيان عن ربّكم الرّحمن تالله انّه قد نزّل لذكري لو انتم تعرفون )) الأقدس 179

    ((انّه لو يشآء يبيّن لكم ما نزّل فيه
    وما ستر في بحر كلماته من لئالي
    العلم والحكمة انّه لهو المهيمن على
    الاسمآء لا اله الاّ هو المهيمن القيّوم )) 180

    خاتمة الكتاب الأقدس – أخر آية :
    (( قد حرّم عليكم شرب الافيون انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب والّذي شرب انّه ليس منّي اتّقوا الله يا اولي الالباب )) 190

    (183) قل هذا لقسطاس الهدى لمن في السّـموات والارض والبرهان الاعظم لو انتم تعرفون قل به ثبت كلّ حجّـة في الاعصار لو انتم توقنون))

    (185) هذا نصح الله لو انت من السّامعين هذا فضل الله لو انت من المقبلين هذا ذكر الله لو انت من الشّاعرين))

    (((104) انّا ما دخلنا المدارس وما طالعنا المباحث اسمعوا ما يدعوكم به هذا الامّيّ الى الله الابديّ انّه خير لكم عمّا كنز في الارض لو انتم تفقهون))

    لا تعليق !
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 04:55 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    يكاد المريب ان يقول خذوني

    وأختم بقول بهاء الله :
    ((( قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون)) الأقدس

    ((قل يا قوم ان لن تؤمنوا به لا تعترضوا عليه تالله يكفي ما اجتمع عليه من جنود الظّالمين)) الأقدس 141

    الساكت عن الحق شيطان اخرس يا حضرة بهاء الله !!

    وركاكة كلامك يغنيني عن التعليق وطبعا كما يقول المثل "يكاد المريب أن يقول خذوني" فها هو حضرة الباب –المهدي عندهم الذي بشر بالبهاء- يقول ردا على ركاكة كتابه مقارنة بالقرآن انه بسبب خطية اللغة قيدت بأحكام النحو والصرف والآن فك الله لعنتها فلا نحو ولا صرف !!

    تبرير طريف مضحك للغاية لركاكة اللفظ مع ضعف المعنى وعجز المؤلف !
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 04:57 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    البهائية وتوحيد الله عز وجل !


    الإسلام جاء بالتوحيد النقي الذي ليس فيه ذرة شرك بالله في الإعتقاد أو الأعمال ... والبهائية تدعي التوحيد ولكن بالباطل مثلها مثل المسيحية الذين يعبدون إلهين بالمشاركة مع الله –الروح القدس والمسيح- ويدعون التوحيد واليهودية الذين يسبون الخالق ويصفونه بصفات الههم "يهوة رب الجنود الدموي قاتل الأطفال باقر بطون النساء" وسب أنبياء الله في كتابهم ويدعون التوحيد !!


    بهاء الله يقول للناس في ذكر أحكام الصلاة :
    (( قد كتب لمن دان بالله الدّيّان ان يغسل في كلّ يوم يديه ثمّ وجهه ويقعد مقبلاً الى الله ويذكر خمساً وتسعين مرّة الله ابهى كذلك حكم فاطر السّماء اذ استوى على اعراش الاسمآء بالعظمة والاقتدار)) الأقدس 18

    ويوضح بهاء الله أن قبلة البهائي هي السيد "بهاء الله" بشحمه ولحمه !!
    (( واذا اردتم الصّلوة ولّوا وجوهكم شطري الاقدس المقام المقدّس الّذي جعله الله مطاف الملأ الاعلى ومقبل اهل مدآئن البقآء ومصدر الامر لمن في الارضين والسّموات )) الأقدس 6


    ((من عرفني قد عرف المقصود من توجّه اليّ قد توجّه الى المعبود كذلك فصّل في الكتاب وقضي الامر من لدى الله ربّ العالمين)) الاقدس 138

    والله يقول في القرآن :
    وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (سورة البقرة : 115)

    ويزيد بهاء الله وضوح الصورة قائلا :
    (( قد فرض لكلّ نفس كتاب الوصيّة وله ان يزيّن رأسه بالاسم الاعظم ويعترف فيه بوحدانيّة الله في مظهر ظهوره ويذكر فيه ما اراد من المعروف ليشهد له في عوالم الامر والخلق ويكون له كنزاً عند ربّه الحافظ الامين )) الأقدس 109

    ((اولئك ينظرون الله باعينهم وينصرونه بانفسهم الا انّهم من الرّاسخين)) الاقدس 164
    (( لو نتكلّم في هذا المقام بلسان اهل الملكوت لنقول قد خلق الله ذلك المكتب قبل خلق السّموات والارض ودخلنا فيه قبل ان يقترن الكاف بركنها النّون)) الأقدس 177

    (( يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنهالاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم انّه لا اله الاّ هو المقتدر على العالمين لو يشآء ياخذ العالم بكلمة من عنده)) الأقدس 132

    ((لو امنتم بالله حين ظهوره ما اعرض عنه النّاس وما ورد علينا ما ترونه اليوم اتّقوا الله ولا تكوننّ من الغافلين)) الاقدس 166
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 05:04 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    المولود الإلهي !! ... وشخص اصغر من ربه بسنتين !!!!

    تعريفا للدين البهائي في كتاب تهذيب "ملخص مطالع الأنوار" الفصل الأول ما أنقله حرفيا:
    ((وفي تلك الايام في ساعة الفجر في اليوم الثاني من محرم سنة 1233 هجرية (12 نوفمبر سنة 1817 ميلادية) ولد في طهران مولود من عائلة النُّوريّ الشريفة وكان والده الميرزا عباس المعروف بالميرزا بزرگ وزيرًا مشهورًا في إيران ، وكان المولود هو حضرة بهاء الله واسمه الميرزا حسين علي، ولد مَنْ قدّر له أنْ يهب العالم نعمًا لا تحصى. وكان الشيخ أحمد مطّلعًا على ذلك وأراد أن يمضي بقية أيامه في موطن هذا المولود الإلهيّ ولكنه اضطر أن يستسلم لأمر الله ويغادر مدينة محبوبه إلى كرمانشاه.

    وفي شيراز في الأول من محرّم سنة 1235 هجرية (20 أكتوبر سنة 1819 ميلادية) ولد الباب المدعو علي محمد في بيت مشهور بالشرف من العترة النبوية وكان والده السيد محمد رضا من ذرّيّة الرسول، وطابق تاريخ ولادته الحديث المرويّ عن الإمام علي أمير المؤمنين حيث يقول: "أنا أصغر من ربي بسنتين." وبقي سرّ هذا الحديث مستورًا إلاّ للذين بحثوا وعرفوا حقيقة هذه الرسالة الجديدة.))
    ملخص مطالع الأنوار – ترجمة شوقي أفندي رباني –نهاية الفصل الأول

    "المولود الإلهي" هذه لا يطلقها إلا المسيحيون على المسيح الذي هو الإله المتجسد في نظر عابديه ...و "أنا اصغر من ربي بسنتين " ؟!!!
    ولا تعليق !!
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 05:06 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    اللاهوت والناسوت
    مكاتيب حضرة عبد البهاء المجلد الثاني ص ٣٣٠
    (( ايّتها المنتبهة الی فناء الدنيا اعلمی انّ هذه الدارالفانية ضاقت علی الارواح و لو طابت بها الاجسام لانّ الروح الهی سماوی روحانی لاهوتی طير لا يسعه قفس الناسوت بل لا زال يحنّ الی رياض اللاهوت و جناحه الانجذاب الی اللّه و الاعمال الصالحة و اتّباع تعاليم اللّه و التمسّك بدين اللّه
    و عليكم التحيّة و الثناء
    ع ع
    هو اللّه
    ايّها المهتدی بنور الملكوت قد اطّلعت بايمانك و ايقانك و ثبوتك علی هذا الصراط المستقيم الحقّ))

    ع ع ... ما هذا ... ناسوت ولاهوت يحن ... ما هذا؟!!!


    يقول بهاء الله في أحد ألواحه عن عيد الرضوان:
    ((هذا يوم فيه يقول اللاهوت طوبى لك يا ناسوت بما جعلت موطئ قدم الله ومقر عرشه العظيم. ويقول الجبروت نفسي لك الفداء بما استقر عليك محبوب الرحمن الذي به وعد ما كان وما يكون))
    من كتاب ظهور حضرة بهاء الله تأليف أديب طاهرزاده

    لا تعليق !!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 05:07 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    قبلة البهائيين :

    يقول ملخص احكام الكتاب الأقدس – من ملحقات الأقدس
    (( القِبلة:
    أ. عيّنها حضرة الباب بشخص "من يظهره الله".
    ب. ثبّت حضرة بهاء الله ما قرّره حضرة الباب.
    ج. عيّن حضرة بهاء الله روضته المباركة قِبلة للمؤمنين بعد صعوده.))

    الحق الحق أقول لكم يا بهائيين من إتخذ محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام قبلة له فقد خرج من الإسلام والإسلام برئ منه ... فما بالك تتبعون من يأمركم بإتخاذه قبلة ؟!!

    يقول شرح الكتاب الأقدس في شرح هذا العدد :
    (( "وعند غروب شمس الحقيقة والتّبيان المقرّ الّذي قدّرناه لكم ...."
    حدّد حضرة بهاء الله القِبلة بعد صعوده المبارك بأنّها المكان الّذي يستقرّ به عرشه الأطهر، أي الرّوضة المباركة في البهجة، بمرج عكّاء. ووصف حضرة عبد البهاء تلك البقعة بأنّها "المرقد المنوّر" و"مطاف الملأ الأعلى". وشرح حضرة وليّ أمر الله في رسالة كتبت بناءً على توجيهه، المغزى الرّوحيّ في التّوجّه نحو القبلة أثناء الصّلاة بقوله:

    "...كما يتوجّه النّبات نحو الشّمس حيث يستمدّ الحياة والنّماء، كذلك نتوجّه أثناء الصّلاة بأفئدتنا نحو المظهر الإلهي، الجمال الأقدس الأبهى... ونولّي وجوهنا... شطر البقعة الّتي يرقد فيها رفاته الأطهر إعراباً عن توجّهنا إليه باطناً". [مترجم] )) ملحقات الأقدس – الشرح ص 176
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 05:08 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    الجوانب العلمية :

    الملاحظ في القرآن الكريم انه ولأنه كلام الله تكلم عن جوانب علمية كثيرة جدا خلق الكون وتكوين الجنين والجبال وغيرها الكثير
    هذا من 1400 عام وكان اوانها هذا تكهن قد يصيب وقد يخطئ مع العلم الحديث .. لكن ومع التقدم وبعد 1400 عام يأتي العلم ليقول ان القرآن كلام الله ورسالته مازلت مستمرة فيه وهو لا تنقضى عجائبه كما قال رسول الله !

    لكن مع شخص مدعي نبوة ... مخاطرة كبيرة ان يتكلم في اي جانب علمي فيخرج له بعد سنة او عشرة او مائة سنة خطأ علمي يضيع رسالته

    لهذا تجنب الرجل الكلام في الجوانب العلمية مطلقا !!
    امثلة لما ذكره بهاء الله:
    (( كلّكم خلقتم من المآء وترجعون الى التّراب تفكّروا في عواقبكم ولا تكوننّ من الظّالمين((الاقدس 148

    كلام عام ولا يقول كلام قطعي الدلالة ابدا في نواحي العلم !!


    ولكنه لم ينجو من الخطأ ايضا :

    1-
    (( انّ عدّة الشّهور تسعة عشر شهراً في كتاب الله قد زيّن اوّلها بهذا الاسم المهيمن على العالمين)) الأقدس 127

    خطأ واضح وتناقض واضح بينه وبين القرآن في قوله (إن عدة الشهور عند الله إثنى عشر شهرا في كتاب الله)
    وحتى لو سلمنا بالنسخ جدلا ...فلا يصح النسخ في الأخبار أو في العقائد مطلقا ...وهذا خبر واضح فإما ان يكون الأول خاطئا او الثاني !!

    ثلاث خيارات لا رابع لهم:
    إما ان يكون القرآن قد حرف وبالتالي البهائية جاءت بالتصحيح !
    وإما ان يكون القرآن ليس كلام الله
    او الأقدس ليس كلام الله

    ولا خيار رابع يختاره البهائي وهذا يسري على خلافات اخرى كثيرة بين كتابهم وكتابنا !
    2-


    (( سؤال: بخصوص سنّ البلوغ في التّكاليف الشّرعيّة؟
    جواب: سنّ البلوغ الخامسة عشرة، للنّساء والرّجال على السّواء.)) رسالة سؤال وجواب سؤال 20

    وهذا خطأ واضح فسن البلوغ يختلف بإختلاف الزمان والمكان والبيئة والتغذية وعوامل وراثية ناهيك عن الجنس فالنساء تبلغ قبل الرجال عادة بسنتين

    عوامل كثيرة جدا تؤثر بسن البلوغ لا يعلم الرجل عنها شيئا ويفتي فيما لا يعلم فقط ليختلف مع الإسلام وليطعن فيه انه لديه ميزة عليه ولكن كما تروا ينقلب سحره عليه !


    وأخير الرجل كما ذكرنا لم يذكر في كتابه جوانبا علمية مخافة ان يكتشف العلم خطأها

    ويتضح هدفه من قوله

    ((( قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون)) الأقدس


    ((قل يا قوم ان لن تؤمنوا به لا تعترضوا عليه تالله يكفي ما اجتمع عليه من جنود الظّالمين)) الأقدس 141

    يكاد المريب ان يقول خذوني!
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 21-03-2008 الساعة 05:01 AM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هي مصادر المسلمين المعصومة؟.. والرد على من إستشهد بكتب التواريخ والسير والتفاسير
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-11-2011, 07:24 PM
  2. لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 23-03-2008, 01:19 AM
  3. كتاب "صيحة الحق" وأكثر من ألف تحريف صريح في الكتاب المقدس -لأول مرة على الإنترنت كامل
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-10-2007, 05:02 AM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-08-2007, 01:24 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة

لأول مرة على الإنترنت- البهائية - والرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة