36570 - عن أنس بن مالك أن اليهود كانت إذا حاضت منهم امرأة أخرجوها من البيت ولم يؤاكلوها ولم يشاربوها ولم يجامعوها في البيت فسئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فأنزل الله سبحانه وتعالى ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ) إلى آخر الآية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم جامعوهن في البيوت واصنعوا كل شيء غير النكاح فقالت اليهود ما يريد هذا الرجل أن يدع شيئا من أمرنا إلا خالفنا فيه فجاء أسيد بن حضير وعباد بن بشر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالا يا رسول الله إن اليهود تقول كذا وكذا أفلا ننكحهن في المحيض فتمعر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى ظننا أن قد وجد عليهما فخرجا فاستقبلتهما هدية من لبن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فبعث في آثارهما فظننا أنه لم يجد عليهما
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2165
109073 - بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد . فقال " يا عائشة ! ناوليني الثوب-الخمرة في بعض الروايات- " فقالت : إني حائض . فقال " إن حيضتك ليست في يدك " فناولته .
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 299
- كنت أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم نبيت في الشعار الواحد وأنا حائض طامث فإن أصابه مني شيء غسل مكانه ولم يعده ثم صلى فيه وإن أصاب تعني ثوبه منه شيء غسل مكانه ولم يعده ثم صلى فيه
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 269
25421 - عن عائشة ؛ قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا اعتكف يدني إلي رأسه فأرجله وأنا حائض .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: مقدمة الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7
ادن يجوز للحائض أن تلمس اي شيء دون أن يتنجس دلك الشيء بما فيه زوجها و فراش الزوجية بل و يجوز مؤاكلتها و مصفحتها و تقبيلها فقط يمنع النكاح ..و معنى حائض اي في حالة حيض لا يفهم منه انها تسيل دما كل تانية في فترة حيضها
156015 - من أتى كاهنا فصدقه بما يقول أو أتى امرأة حائضا ، أو أتى امرأة في دبرها فقد برئ مما أنزل الله على محمدهريرة - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3904
146017 - من أتى كاهنا فصدقه بما يقول ومن أتى امرأة في دبرها ، ومن أتى امرأة حائضا ، فقد برئ مما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: له متابعة - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/198
و لهدا ففهم الحديث
لا يفهم من المباشرة النكاح في غير المحيض اي التفخيد بل فقط أن يباشر جلدك جلدها بشرط أن تضع الازار على فرجها من يعلم فقد يسيل نقط دم الحيض في اية لحظة و هو قول عائشة فإن أصابه مني شيء غسل مكانه101960 - كان إحدانا ، إذا كانت حائضا ، أمرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فتأتزر بإزار ، ثم يباشرها .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 293
و ما يدعم هدا الفهم و يقويه
117954 - عن عائشة قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضا ، فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها ، أمرها أن تتزر في فور حيضتها ، ثم يباشرها . قالت : وأيكم يملك إربه ، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 302
و يفهم منه ان حتى التفخيد ممنوع ..ادن المباشرة او المضاجعة اي النوم في فراش الزوجية مع الزوجة و قد يكون بغير نكاح هو غير النكاح ..فيمكن ان تنام على فخد زوجتك الحائض و يباشر جسدك جله بما فيه فخدها بشر أن تتزر -احتياط-
فهرس مسلم
كتاب الحيض
) باب الاضطجاع مع الحائض في لحاف واحد
3- (295) حدثني أبو الطاهر. أخبرنا ابن وهب عن مخرمة. ح وحدثنا هارون بن سعيد الأيلي وأحمد بن عيسى. قالا: حدثنا ابن وهب. أخبرني مخرمة عن أبيه، عن كريب، مولى ابن عباس؛ قال:
سمعت ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يضطجع معي وأنا حائض، وبيني وبينه ثوب.
5 - (296) حدثنا محمد بن المثنى. حدثنا معاذ بن هشام. حدثني أبي عن يحيى بن أبي كثير. حدثنا أبو سلمة بن عبدالرحمن؛ أن زينب بنت أم سلمة حدثته؛ أن أم سلمة حدثتها قالت:
بينما أنا مضطجعة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخميلة. إذ حضت. فانسللت
فهرس النسائي
كتاب الطهارة
-
- باب سؤر الحائض
أخبرنا عمرو بن علي قال حدثنا عبد الرحمن عن سفيان عن المقدام بن شريح عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها
-قالت كنت أتعرف العرق فيضع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاه حيث وضعت وأنا حائض وكنت أشرب من الإناء فيضع فاه حيث وضعت وأنا حائض
هل الحائض نجسة في البايبل ,,?نعم
المفضلات