وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية مع مقتبس افضل شركة تسويق رقمي و تجارة الإلكترونية » آخر مشاركة: اتيليه هدى | == == | اقوي الطرق لنجاح مشروعك مع أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر ايماركتنج مصر » آخر مشاركة: اتيليه هدى | == == | تحول القس هيلاريون هيجي من المسيحية إلى الإسلام مشهد هتلر » آخر مشاركة: مرابطوون | == == | سورة المائدة : الشّيخ القارئ إسماعيل حسن إسماعيل » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | فضح المستور : الكتاب المسيحى (( نشيد الأنشاد أجمل نشيد في الكون))..خطيييييييييييير » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | تلاوة عطرة من سفر نشيد الأنشاد أصحاح 7 » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | قصة إسلام فتاة إسكتلندية » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | تلاوة عجيبة و لحظة عظيمة و مهيبة » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | سورة الحِجْر : الشيخ القارئ عمر النبراوي » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == |

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    آخر نشاط
    29-08-2012
    على الساعة
    11:52 PM
    المشاركات
    1,209

    Post وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى





    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره نحمده بأوصافه الجميلة وفضائله الجليلة ونستعينه فنطلب منه العون على أمور ديننا ودنيانا ونستغفره نطلب منه المغفرة لذنوبنا وآثامنا فإنا مقرون بالإساءة على أنفسنا ولكننا نرجو الله عفوه ومغفرته إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن ضلل فلا هادي له اللهم أهدنا فيمن هديت اللهم اهدنا فيمن هديت اللهم أهدنا فيمن هديت لا هادي لنا الا أنت وأشهد الا اله الا الله وحده لا شريك له لا معبود حق سوى الله فكل ما يعبد من دون الله من نبي أو ملك أو شجر أو حجر أو شمس أو قمر فانه باطل ذلك بأن الله هو الحق وأن ما يدعون من دونه هو الباطل وأن الله هو العلي الكبير وأشهد أن محمدا عبده ورسوله عبد لا يعبد ورسول لا يكذب فهو بشر كسائر البشر ميزه الله تعالى بخصائص النبوة وليس له حق في الألوهية ولا حق في الربوبية (قل لا اقول لكم عندي خزائن الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع الا ما يوحى إلى) يعني فانا عبد مأمور ممتثل لما أمرت به صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان وسلم تسليما كثيرا...

    أما بعد

    فمن حكمته سبحانه.. أنه بعث رسلا و أنبياء تدعوا الناس إليه، وجعل من وسائل الدعوة بعض المعجزات التي تلائم كل عصر و عقليته، فخص عيسى بإحياء الموتى، وكانت لموسى العصا، وكانت النار بردا و سلاما على إبراهيم..
    أما محمد خاتم النبيين.. فلم تقتصر رسالته على عصر أو فئة بعينها، و لهذا لم تقتصر أيضا معجزاته على البيان الذي بهر به عقول العرب حينها، بل كلما تغير الزمان.. و تغير المكان و انقلبت الموازين.. برزت عظمة رسالته من جديد، فجاءت أيامنا -التي لا تعرف لغة أخرى غير لغة العلم- لتكتشف حقائق علمية كان المصطفى قد اخبر عنها مسبقا منذ ما يزيد عن 1400 سنة..

    والمدخل إلى الإيمان هو معرفة الرسول لأن الرسول هو المختار من الله لتبليغ رسالته، وهو المؤتمن على وحي الله والمطلع -بإذن الله- على غيبه، وليس هناك باب آخر لمعرفة الغيب إلا من طريق الرسل.

    ولما كان ادعاء الرسالة يفعله الكذبة، ويفتريه المفترون وجب على كل ذي لب وعقل أن يعرف طريق التفريق بين من هو رسول الله حقاً وصدقاً فيؤمن به ويصدقه، وبين المدعي الكذاب فيكفر به ويكذبه.

    ولا شك أن من صدق الكاذبين فهو مثلهم، ومن كذب الصادقين فهو كافر جاحد.

    وليس هناك من رسول قامت له أدلة الصدق، وبراهينه ما قامت لخاتم الرسل محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه. وقلنا إن مدارسة أدلة صدق الرسول تزيد أهل الإيمان إيماناً وتثبيتاً، وتفتح الطريق أمام المترددين والشاكين، بل والمعاندين والجاحدين لعلهم أن يرفعوا عن أعينهم الغشاوة، وعن قلوبهم الأقفال، وإلا فهي حجة الله تدمغهم، وتقطع عذرهم يوم لا ينفع الاعتذار، وتزيد في مقتهم أنفسهم مقتاً يوم يقولون: { وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ } سورة الملك آية 10

    وهذا -بحمد الله- أوان بيان جملة من الدلالات مما تقر به أعين المؤمنين، وترغم به أنوف الكافرين على صدق الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وأنه رسول الله وخاتم النبيين حقاً وصدقاً.


    فلنتأمل معا هذه الحقائق في كتاب الله وأحاديث رسوله صلي الله عله وسلم والذي قال فيه عز من قائل..

    { وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) }

    سورة النجم



    والله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن عفان ; 17-09-2007 الساعة 01:01 AM

    «« توقيع ابن عفان »»
    لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    آخر نشاط
    04-04-2009
    على الساعة
    01:05 AM
    المشاركات
    967

    افتراضي

    بارك الله فيكم أخونا الفاضل وجزاكم خير الجزاء

    «« توقيع بتول المسجد الأقصي »»
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    آخر نشاط
    03-12-2007
    على الساعة
    03:32 AM
    المشاركات
    3

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخى

    «« توقيع mawda »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    آخر نشاط
    18-06-2008
    على الساعة
    09:54 AM
    المشاركات
    8

    افتراضي

    بالتأكيد القرآن هو من عند الله تلقاه الرسول الكريم وحياً . هذه حقيقة يجب الإيمان بها إيماناً كبديهية .
    شكراً أخى الكريم على موضوعك العطر .

    «« توقيع Dom Deschamps »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    28-02-2009
    على الساعة
    10:39 AM
    المشاركات
    2

    افتراضي

    بارك الله فيك
    على الموضوع المتميز
    فى انتظار جديدك وجعله الله فى ميزان حسناتك
    ميسر

    «« توقيع عاشق الحور »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    آخر نشاط
    18-02-2010
    على الساعة
    09:57 PM
    المشاركات
    8

    افتراضي سؤال



    السلام عليكم

    عزيزي بن عفان

    - {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى}2
    فهل من الممكن ان يكون المراد من هذه الآية هو لفت الانتباه انه سوف يتحدث عن انهواء النجم الذي سقط من السماء الذي لم يره احد من الناس وهم يجهلوا هذا النجم وعملية سقوطه من السماء إلى الأرض بعد أن تغير اسمه ولذلك قال (عن الهوى) ولم يقل (من الهوى)
    فهل المراد من هذه الآية أن النبي نطق وتكلم عن الهوى وهو سقوط النجم من السماء

    «« توقيع الودق »»
    فكر --ثم --- اكتب --------------- الفكر يسبق القلم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2012
    على الساعة
    08:36 PM
    المشاركات
    887

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الودق مشاهدة المشاركة


    السلام عليكم

    عزيزي بن عفان

    - {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى}2
    فهل من الممكن ان يكون المراد من هذه الآية هو لفت الانتباه انه سوف يتحدث عن انهواء النجم الذي سقط من السماء الذي لم يره احد من الناس وهم يجهلوا هذا النجم وعملية سقوطه من السماء إلى الأرض بعد أن تغير اسمه ولذلك قال (عن الهوى) ولم يقل (من الهوى)
    فهل المراد من هذه الآية أن النبي نطق وتكلم عن الهوى وهو سقوط النجم من السماء

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    هو ده إستنتاج من حضرتك ولا إستفسار ؟؟!

    لو إستنتاج >>>> خاطئ .
    لو إستفسار >>>> الإجابة لأ .

    «« توقيع سيف الحتف »»

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. "وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ " .. (هام للغاية)
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-01-2013, 03:55 PM
  2. وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ
    بواسطة pharmacist في المنتدى قسم الخطيئة الأولى , الفداء , الصلب
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-09-2011, 11:14 AM
  3. وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ
    بواسطة ali9 في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2008, 12:10 AM
  4. -وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا- هل هناك من أمل بالنجاة لك ؟؟
    بواسطة كرسبو في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-12-2007, 06:18 PM
  5. ما معنى قول الله سبحانه وتعالى : (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِين
    بواسطة hoodahack في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-12-2005, 05:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى  إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى