آخـــر الـــمـــشـــاركــــات
-
سلسلة بشارات الرسول في مخطوطات قمران
بسم الله الرحمن الرحيم
...
المقدمة:
وفقني الله للاطلاع على كثير من صور ونصوص لمخطوطات قمران (البحر الميت) التي نشرت وكثير من المخطوطات الغير متاح الحصول عليها ...وهذا من فضل الله علي
وفيها الكثير من صفات الرسول صلى الله عليه وسلم وكثيرا من أخباره وأخبار المسلمين
وقد ذكرت في أكثر من موضع أن المعلن من المخطوطات قليل جدا مقارنة بما تم اكتشافه منها
غير أن المعلن منها المنشور منه معظمه ترجمات انجليزيه للمخطوطات ..
أرجوا الله أن يوفقني في هذا العمل ..وهو من أشد الموضوعات التي واجهتني لما أقابله من تزييف أحيانا في الترجمات أو تعتيم على نصوص معينه وغيره !
وهو من أهم الموضوعات التي تناولتها على الاطلاق نظرا لاعتراف عباد الصليب و أهل الكتاب من يهود ونصارى بكثير من هذه النصوص
..
سأقوم بعرض البشارات في شكل سلسلة متتالية ان شاء الله
وأنا على استعداد تام ولله الحمد في التناظر مع أي معترض يعترض على أي بشارة من البشارات أو عن توثيق لأي مخطوطة من المخطوطات ولكن في موضوع منفصل يعرض فيه المعترض وجهة نظره والله الموفق !
أرجو الله أن يكون هذا العمل خالصا لوجهه الكريم وأن ينفع به المسلمين ويظهر الحق
..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 12-09-2011 الساعة 09:18 PM
«« توقيع ضياء الاسلام »»
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
-
بسم الله الرحمن الرحيم
...
بداية ....قبل الخوض في المخطوطات وما فيها من بشارات ! أود توضيح بعض المفاهيم ...
معلوم لدينا أن الرسول صلى الله عليه وسلم مذكور عندهم في التوراة والانجيل وليس معنى الذكر أنك بمجرد أن تفتح كتبهم ستجد اسمه ونعته ....لا
هذا لن يحدث أبدا
وهناك سبب رئيسي لذلك
لو دققنا النظر جيدا في الآيات القرآنية التي تحدثت عن وجود ذكر للنبي صلى الله عليه وسلم في كتبهم لاتضح لدينا الأمر
لنستعرض بعض هذه الآيات ونستخرج المقصود منها
نقرأ في سورة البقرة
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَمَّآ جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ(101)
بسم الله الرحمن الرحيم
الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(146)
الآيات هنا تتحدث عن ذكر للنبي صلى الله عليه وسلم فيما معهم ليس فقط من كتب بل ( من علم و كتب ) حيث كتمان العلم من الكتب أصعب قليلا من كتمان العلم الشفهي المتوارث ..وهذا ما أعنيه بالظبط ( العلم الشفهي المتوارث )
ولا يملك هذا العلم الشفهي المتوارث الا فئة معينة من الذين أوتوا الكتاب وهم الراسخون في العلم منهم الذين حملوا العلم كابرا عن كابر في ميراث شفهي دون بعضه وحفظ بعضه وضاع بعضه !
ويظهر هذا المعنى واضحا في قوله تعالى في سورة الشعراء
بسم الله الرحمن الرحيم
أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاؤ بَنِي إِسْرَائِيلَ(197)
فعلماء بني اسرائيل هم العالمون به لما ورثوه من علم شفهي ..وهذا العلم الشفهي يمكن القول بأنه يماثل الحديث النبوي لدى المسلمين حيث أن الحديث النبوي مبين ومفسر للقرآن الكريم وهناك من الآيات ما لا يمكن فهمها الفهم الصحيح القاطع الا بالحديث وهناك من الأحكام ما لا يمكن معرفته الا من الحديث كذلك كان ميراث بني اسرائيل الشفهي هو المفسر والمبين لبشارات كتبهم عن النبي المنتظر صلى الله عليه وسلم والتي بدونها يصعب جدا تفسير البشارات المكتوبه
والسبب الرئيسي في ذلك هو أن البشارات المكتوبة لديهم في كتبهم ( حتى الموجوده بين ايدينا الآن ) كانت تكتب بالاستعارات والكنايات والمجازات التي يصعب فهمها على الاطلاق الا في ضوء هذه الشروح والتفاسير التي كان يملكها علماء بني اسرائيل في أذهانهم أو ما دونوه منها
وكان من مثل هذه العلوم الشفهية والتي كتب بعضها وحفظ بعضها وتناقلت بينهم
الكتب التي نسبت للأنبياء مثل اخنوخ ونوح ويعقوب وابراهيم عليهم السلام والاسباط وغيرهم
لم تكن هذه الكتب مكتوبة بواسطة هؤلاء الأنبياء
بل كانت روايات مروية من أنبياء بني اسرائيل مثل ( اشعياء ...كمثال توضيحي )عن هؤلاء الأنبياء القدامى الذين كانت بعثتهم النبوية قبل زمان بني اسرائيل بقرون !
وهذه المرويات التي رويت عن الأنبياء كانت مفسرة لكثير من البشارات ..وأيضا الجم الغفير من أنبياء بني اسرائيل كان لهم دور كبير في نشر العلم الشفهي وتوضيح وتفسير فقرات التوراة وغيرها من كتب بني اسرائيل
انتقلت كل هذه العلوم في يد فئة من بني اسرائيل ألا وهي علماؤهم ولما بعث النبي صلى الله عليه وسلم آمن بعضهم وجحد بعضهم بنبوته صلى الله عليه وسلم والذي مكنهم من ذلك سهولة اخفاء الموروث الشفوي والشروحات التي وحتى ان كانت مكتوبة فهي لم تكن متوفرة للعامه نظرا لأنها لم تكن من ضمن صفحات التوراة بل كانت مدونات يملكها فقط علماؤهم وكبارهم
فنرى مثلا عبد الله بن سلام رضي الله عنه يعرف النبي صلى الله عليه وسلم ويقسم أنه هو النبي الذي ينتظره اليهود ..ويجحد آخرون غيره ! والأمثلة على ذلك كثيرة ونظرا لأنها ليست نقطة جوهرية في الموضوع فلن أفصلها كثيرا !
..
ولكن يشاء الله وأن يفضح يهود ! فها هي مخطوطات قمران والتي حوت الكثير من هذا التراث الشفهي المتناقل بين علماءهم قد دونه أصحاب قمران في مخطوطات وملفوفات توارثوها جيلا بعد جيل
وأهم ما حصلنا عليه مما تركه أصحاب قمران هو الشروح وفهم كيفية كتابة البشارات في كتب اليهود
فنراهم يفسرون الجبال بأنها أنبياء ويفسرون القرن بانه الكتاب وهكذا !!
فكل ما في كتب اليهود من بشارات كما وضحت في صيغة المجاز والاستعارات والتشبيهات !
ولكن هذه المخطوطات كانت المفتاح لتفسير البشارات في الكتب ! حيث دون أصحاب قمران شروحاتهم وتفسيراتهم للبشارات الموجوده في كتب اليهود حتى التي لازالت موجوده الآن !
وكان أصحاب قمران رهبانا عبادا سكنوا الكهوف واطلقوا على أنفسهم اسم أتباع الطريق the followers of the way أو المراقبين the watchers الذي راقبوا الشريعه وحفظوها ! ولهم أكثر من اسم ولكن هذه أشهرها !
...
يعترف الكثير من الباحثين والعلماء الآن بصحة هذه المخطوطات وصحة ما فيها من بشارات آملين أن تكون البشارات الموجوده كلها في المسيح عليه السلام يحاولون اثبات صلبه أو قيامته من الاموات أو ألوهيته من هذه المخطوطات
ولكن يرى المعارضون الذين اتضح لهم أن البشارات لا يمكن أن تكون في شخص المسيح عليه السلام ..وعلموا علم اليقين أنها لابد وأن تكون في محمد صلى الله عليه وسلم ..رأوا أن يرفضوها معللين رفضها بأن أصحاب قمران كانوا منعزلين عن المجتمع اليهودي ولربما ضلوا في كتاباتهم !!
ولكن هؤلاء قلة ولا يؤخذ منهم قول صائب لافتقادهم الحجه والدليل على ذلك !
..
يتبع
..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 12-09-2011 الساعة 09:20 PM
«« توقيع ضياء الاسلام »»
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
-
بسم الله الرحمن الرحيم
...
أفضل أن أبدأ الحديث بذكر بعض المعلومات البسيطة عن المخطوطات المكتشفة في قمران !
أكتشفت هذه المخطوطات في منتصف القرن السابق في الصحراء الأردنية في وادي قمران على ساحل البحر الميت في سلسلة من الكهوف
يقدر عدد هذه المخطوطات حسب الاحصائيات حوالي 875 مخطوطه
225 مخطوطة منها تمثل الموجود بين دفتي العهد القديم ما عدا سفر استر
والمتبقي كله يصب في خانة الأبوكريفا و الكتب التي لم تكن معروفة !!
ولا يوجد تفسير لذلك الا أنه تم اخفاء هذه الكتب على يد اليهود فيما بعد فيما عرف بمجمع جامينا والذي حسب ما قيل عام 92 ميلاديا بقيادة الحاخام يوحنا بن زكاي
لنا ان نتخيل حوالي 650 مخطوطة لكتب غير موجودة بالعهد القديم !!
يقول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاء بِهِ مُوسَى نُوراً وَهُدًى لِّلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيراً وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُواْ أَنتُمْ وَلاَ آبَاؤُكُمْ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ }الأنعام91
ويقول تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ }المائدة15
أخفيت هذه الكتب التي لم تظهر الا في قمران !! فهل تداولها الحاخامات سرا حتى عصرنا هذا ( لا أشك في ذلك !)
والأدهى أن الأمر لازال يحدث !! مصدقا لقول الله تعالى العالم بالسر وأخفى
بسم الله الرحمن الرحيم
{فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة13
عندما ظهرت هذه المخطوطات بدأ المحققون والعلماء بنشرها على هيئة سلال من الكتب تعرف ب DJD ( DISCOVERIES IN THE JUDAEAN DESERT )
كان النشر بطيئا جدا !
ثم حدث ما كان في الحسبان !
بدأت السلطات الاسرائلية بمنع الاطلاع على المخطوطات !!!
وبعد كثير من المحاولات سمحت السلطات الاسرائيلية بالاطلاع على المخطوطات لمن تراه مناسبا ليطلع عليها من العلماء المؤهلين !!!( وألاحظ أن معظمهم من اليهود !!) بشرط ألا يقوم بنشر أي صورة للمخطوطة أو عرض نص المخطوطة بل يمكنه نشر استنتاجاته أو ترجمات بعض الفقرات والتي توافق عليها السلطات الاسرائلية !
هذا ان دل فلا يدل الا أنهم يخفون وراء هذه المخطوطات ما لا يعلمه الا الله !!
وبدأت الكتب تظهر مرة اخرى تحت الشروط المتفق عليها !! ولا يظهر من المخطوطات شئ الا بإذن السلطات الاسرائيلية أو اذا كانت المخطوطة بيد جهة أخرى غير الجهات الاسرائيلية !!!
وطالما أن الحديث لم يكن عن التحريف فلن أتطرق اليه الآن ! بل له موضوع شامل ان شاء الله يبين ما عاناه العهد القديم من التحريف !
فمن المقدمة التي وضعتها يتضح أن الحصول على بشارة واضحة من المخطوطات يكاد يكون مستحيل !! ولكن بفضل الله الحق ساطع مهما فعلوا والله الموفق
سيكون منهج عرض البشارات هو كالاتي ان شاء الله :
1- توضيح صفات النبي المنتظر في المخطوطات
2- توضيح زمن ظهور هذا النبي المنتظر
وعند الربط بين هذين المحورين ستنطبق البشراة تماما على النبي محمد صلى الله عليه وسلم
خلال المحورين السابقين سأستعين بإذن الله بالكتاب المقدس الحالي لتوضيح البشارات المذكورة به في ضوء هذه المخطوطات
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ }يونس82
...
استهل البشارات ان شاء الله بالضربة القاضية بوضع حجر الأساس الذي سيبنى عليه ما سيأتي ان شاء الله وبه يتضح تحريف البشارات في الكتاب المقدس بل وفي ترجمات المخطوطات القمرانية التي نشرت ( بمباركة السلطات الاسرائيلية !)
مفتاح البشارات هو العهد الذي جعله الله في نسل ابراهيم عليه السلام يوم عرضه الله لأصعب اختبار وهو ذبح ابنه الوحيد ( اسماعيل النبي عليه السلام ) حيث تصب جميع بشارات العهد القديم في الابن الذبيحة ! فقاموا بتحريف البشارة أن جعلوا الذبيحة هو (اسحاق النبي عليه السلام)
وتكشف لنا مخطوطات قمران صاعقة في وجه اليهود محترفي التزوير والتحريف بأن تبين لنا الآتي :
تبين لنا هذه المخطوطة أن العهد في أبناء اسماعيل عليه السلام بل وتؤكد ذلك في موضعين !! والمدهش أن الموضعين من المفترض أنهما في العهد القديم ولكن ( بتصرف !!) حيث تم تحريفهما لتختفي البشارة ! ولكن هيهات !
...
ملحوظة جانبية :
قد أضطر للتعامل مع الترجمات اذا لم أجد النص الأصلي العبري أو الآرامي للمخطوطة ..ومعروف أن الترجمات لن تكون بالدقة الكافية حيث دائما تكون الترجمة فيما يخدم المعنى الذي يريده المترجم ! ولكن ما باليد حيلة !.
....
المخطوطة هي 4Q252 وتسمى Commentaries on Genesis وترجماتها مذكورة في أكثر من كتاب لمخطوطات قمران !
ما أعنيه فيها هذين النصين !
الأول في العمود الثالث col 3 وهو :
And Abraham reached out 7his hand [and took the knife to kill his son But the angel of the LORD called to him from heav]en 8and said to him, "Now I know that you fear God, since you have not withheldyour son, 9your only son, fr[om me." . . . ]
الترجمة :
ومد ابراهيم 7 يده والتقط السكين ليذبح ابنه ولكن ناداه ملاك الرب من السماء 8 قائلا " الآن علمت أنك تخاف الله لأنك لم تمنع ابنك 9, ابنك الوحيد مني ." .
...
لم نرى اسحاقا عليه السلام في النص !!! ابنك الوحيد !! هل من ابن وحيد لابراهيم عليه السلام الا اسماعيل عليه السلام من قبل أن يولد اسحاق عليه السلام !
وبذلك تنصب هذه البشارة في العهد القديم على اسماعيل عليه السلام بأن يبارك الله نسله ويرث أمم الأرض ويكثرون جدا كعدد الرمال !!
ومعروف كم هو عدد المسلمين مقارنة باليهود الآن !
..
نأتي للشاهد الثاني من نفس المخطوطة :
العمود الخامس col 5
A ruler shall [no]t depart from the tribe ofJudah when Israel has dominion. 2[And] the one who sits on the throne of David [shall never] be cut off, because the "rulers staff" is the covenant of the kingdom, 3[and the thous]ands of Israel are "the feet," until the Righteous Messiah, the Branch of David, has come. 4For to him and to his seed the covenant of the kingdom of His people has been given for the eternal generations, because She has kept [ . . . ] the Law with the men of the Yahad.
الترجمة ( التعليقات بين الأقواس ) :
لا يزول حاكم من سبط يهوذا حيث لاسرائيل السيادة 2 ولا يقطع الذي يجلس على عرش داود , لأن الفريق الحاكم هو عهد المملكة , 3 والآلاف من اسرائيل هم الأقدام حتى يأتي المسيح الحق , فرع داود , 4 لأن من أجله وأجل ذريته (يقصد بسبب يهوذا وذريته وما فعلوه من بعد عن الشريعة )أعطي عهد الملكوت الذي لشعبه الى الأجيال الأبدية( أي خرج العهد من بني اسرائيل بمجرد ظهور هذا المسيح الذي من نسل داود عليه السلام وأعطي للاجيال الأبدية ), لأنها حفظت الشريعة ( فراغ يجعل المعنى لا يمكن افتراضه بالنسبة لهذه الفقرة الاخيرة ) مع رجال الياهاد .
..
بالربط بين النصين ( المكتوبين في مخطوطة واحدة !!)
نجد أن الله قد بارك نسل اسماعيل عليه السلام حيث نجاه الله من الذبح ووعد بأن يبارك نسله ( ويرثوا أمم الأرض ) !
حيث نجد هذه البشارة محرفة في سفر التكوين الاصحاح 22
ونربطها بالنص الذي يقول بأن حكم يهوذا وكرسي داود سينتقل من نسل يهوذا ( وبالتالي من نسل داود بالأحرى لأنه من نسل يهوذا هو أيضا ) بظهور مسيح الحق ( عيسى بن مريم عليه السلام ) الذي من نسل داود ..حيث هو اشارة وعلامة لبني اسرائيل بأن الملك سيضيع منهم وأن عهد الله انتقل للأجيال الأبدية ! لذلك نرى حرص اليهود الشديد على قتله وصلبه حتى يثبتوا للعامة أنه نبي كاذب وأنه ليس ىخر أنبياءهم , لا وقد اتبعوا باركوبا النبي الكاذب مع علمهم أنه نبي اذب !! كل هذا حقدا وكرها أن تزول منهم النبوة وفيهم قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَلَمَّا جَاءهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُواْ مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُواْ فَلَمَّا جَاءهُم مَّا عَرَفُواْ كَفَرُواْ بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّه عَلَى الْكَافِرِينَ 89 بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ 90 ) البقرة
ولا نرى العهد قد انتقل الا الى العرب ! فهل من مدع للنبوة ظهر في العرب من نسل اسماعيل عليه السلام الا محمد صلى الله عليه وسلم !
كيف يتحقق وعد الله لاسماعيل بالبركة وميراث أمم الأرض بعد خروج العهد من بني اسرائيل اذا ؟؟!!
ولا نرى الا أنه انتقل الى بني اسماعيل عليه السلام بظهور الاسلام !
وهذه البشارة مذكوره في سفر التكوين الاصحاح 49 حيث تم تحريفها من المسيح الحق من نسل داود الى ( شيلون!! ولابد أنها رمز أو اختصار يعلمه جيدا المحرفون !!)
اذا فعند خروج الحكم والشريعة من بني اسرائيل ( من نسل يهوذا وبالتالي من نسل داود الذي هو من نسل يهوذا) الى الأجيال الأبدية ( من نسل اسماعيل عليه السلام ) لابد من قائد حاكم نبي يقود هذه الأجيال
وسيتضح ذلك فيما بعد إن شاء الله
...
ملحوظة جانبية :
يرى بعض المحققين أن أصحاب قمران قد سموا أنفسهم بمجتمع ( الياهاد أو الأحد ) واتعزلوا بني اسرائيل وأتهموهم بتحريف الكتاب و البعد عن الشريعة وافسادها واتباع الشعوب الضالة ويظهر ذلك في المخطوطات ! ولكن لا يوجد دليل على أنهم خصصوا أنفسهم بهذا الاسم ..بل لقد لقبوا أتباع مسيح اخر الزمان بنفس الاسم !
.....
ما سيأتي ان شاء الله هو كما وضحت في منهج عرضي للبشارات ان شاء الله لبيان صفات وزمن خروج النبي المنتظر عليه الصلاة والسلام وبعد ربط كل النقاط سنجدها منطبقة تمام الانطباق على محمد صلى الله عليه وسلم صفة وزمانا ومكانا !
يتبع ان شاء الله
...
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 12-09-2011 الساعة 09:23 PM
«« توقيع ضياء الاسلام »»
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
-
بسم الله الرحمن الرحيم
..
قبل الانتقال الى بشارة أخرى أود تفنيد بشارة نسل يهوذا السابقة أكثر فأكثر حتى لا ندع شكا لأحد ليعترض على ما فيها !
..
سنستعرض بعض الترجمات المختلفة لنفس الفقرة ومقارنتها بالترجمة السابقة مع دراسة طبيعة المخطوطة والكلمات الغير واضحة فيها حسب ما ذكر عنها ( حيث لم أستطع الحصول على النص الأصلي للمخطوطة !)
..
2- by Wilfred G. E. Watson
A sovereign shall [not] be removed from the tribe of Judah. While Israel has the dominion, 2 there will [not] lack someone who sits on the throne of David. For "the staff" is the covenant of royalty, 3 [and the thou]sands of Israel are "the feet." Blank Until the messiah of justice comes, the branch 4 of David. For to him and to his descendants (to them) has been given the covenant of royalty over his people for all everlasting generations, which 5 he has observed [. . .] the Law with the men of the community for 6 [. . .] it is the assembly of the men of [. . .] 7 [. . .] He gives
نلاحظ وجود فراغ قبل العبارة ( مسيح الحق , فرع داود ) وطبعا ترتيب الكلمات العبرية وهيئة الجملة يختلف عن الترجمة الانجليزية !
اذا فلدينا بعد عبارة زوال الملك من يهوذا ونسل يهوذا فراغ ! وبعد الفراغ تظهر هذه العبارة :
( فراغ) مسيح العدالة , فرع داود , لأن من اجله وأجل ذريته ( لهم ) أعطي عهد الملك على شعبه لأجل الأجيال الأبدية ,
فهنا أنقلب معنى الفقرة كلها ! على عكس ما وضحت من الترجمة السابقة !
فأصبح مسيح الحق أو مسيح العدالة هو الذي سيرث نسله الأرض والملك في الأجيال الأبدية !
....
اذا حسب ما هو مكتوب في الترجمة الثانية مع الاخذ في الاعتبار الفراغ قبل البشارة ! يتضح الاتي :
تبدأ البشارة ببيان أن الملك سيظل في قبيلة يهوذا حتى يأتي مسيح الحق فبقدومه يزول الملك من يهوذا !
وهناك فراغ لم يأخذه المترجم الأول عين الاعتبار !! كما وضحت لذلك سنطرح ترجمته كلها جانبا ولن نلقي لها بالا فقد ظهر منه التدليس !! ونهتم اكثر بالترجمة الثانية !
هذا الفراغ لابد وأنه ينفي نفيا قاطعا أن المسيح الحق الذي سيحكم سيكون من نسل داود !!
لماذا هذا الاستنتاج ؟؟!!!
بكل بساطة لأن مطلع البشارة يبين أن الملك سيزول من نسل يهوذا بمجرد خروج هذا المسيح الحق الملك !!
فكيف يكون هذا المسيح الحق من نسل داود حيث داود من نسل يهوذا !!؟؟
لذلك الفراغ قبل هذه الفقرة لابد وأنه ينفي نفيا قاطعا أنه من داود ولا نهتم ببناء الجملة الانجليزية
حيث قد يقول شخص ما كيف يوضع اداة نفي في هذا الموضع بينما تأتي كلمة فرع داود بعد عبارة (مسيح العدالة) ؟!
والرد أن هذه ترجمة يرتب كلماتها المترجم
ولا نملك النص العبري الان ...والاستدلال المنطقي أقوى بكثير حتى وان لم نجد النص العبري ! يكفينا أن هناك فراغ وأن هناك نفي بأن يكون هذا الملك من نسل يهوذا في مطلع البشارة !
فلو أنه من داود ..فالبشارة ليس لها أي معنى اذا !!
فكيف ينفي أن المسيح من يهوذا ثم يثبت بعدها أنه من يهوذا ..؟؟؟
نجمع مرة أخرى بين فقرتي المخطوطة
1- الفقرة الأولى تبين من الذبيح بأنه الابن الوحيد لابراهيم عليه السلام ( وهو اسماعيل عليه السلام ) وبالتالي بشارة (وراثة أمم الأرض الموجوده في التكوين الاصحاح 22 تكون في نسله !)
2- تبين الفقرة الثانية في المخطوطة أن الملك سيزول من نسل يهوذا (وهو السبط الذي ظل يحكم بني اسرائيل على مر تاريخهم !) وذلك بظهور المسيح الحق الملك الذي سيحكم شعبه !
ونربط هذه البشارة بمصدرها في سفر التكوين في الاصحاح 49 وهي كالآتي :
لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى ياتي شيلون وله يكون خضوع شعوب
وقد وضح لنا أهل قمران التدليس في كلمة ( شيلوه ) بأنها (المسيح الحق )وأراحونا من الجدال مع المحرفين
الشاهد هنا هو ( وله يكون خضوع شعوب ) وهو ما وعد الله به ابراهيم عليه السلام في نسله من ولده الذي تعرض للذبح !! بانه سيبارك نسله ويرث أمم الأرض
اذا فالبشارتان تتكلمان عن شخص سيأتي من نسل الذبيح بعدما يزول الملك من نسل يهوذا ..وهو المسيح الحق ..وبه يخضع الشعوب ويرث الملك هو ونسله للاجيال الأبدية !
...
يتبع ان شاء الله
انتظر تعليقات ناقدة لتفنيد ما تم كتابته ان شاء الله
..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 12-09-2011 الساعة 09:25 PM
«« توقيع ضياء الاسلام »»
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
-
-
بسم الله الرحمن الرحيم
..
بار ك الله فيك اخي ضياء رائع دائما في كل شيء
اعتقد ان التفسير الثاني هو الاكثر منطقية وان المسيح الحق هو رسول الاسلام صلي الله عليه وسلم او المصطفي الحق او الرسول الحق النتيجة واحدة وكلمة المسيح الحق تذكرني بكلمة روح الحق التي ذكرها نبي الله عيسي عليه السلام في بشارته بالبرقليط
جزاك الله كل خير أخي الحبيب سيمو
ملحوظة رائعة وفي محلها
..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
«« توقيع ضياء الاسلام »»
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
-
بسم الله الرحمن الرحيم
..
أضطر أحيانا لأن أكرر بعض النقاط التي قد وضحتها سابقا وذلك لأن السياق أحيانا يحتاج لاعادة نقطة سبق التحدث عنها !
...
قبل أن أنتقل الى نقطة أخرى يجب التأكيد على ما سبق وهو أن:
1-المسيح المنتظر ( المسيح الملك ) ليس من بني يهوذا ككل
2-المسيح المنتظر ( المسيح الملك ) لدى اليهود ليس من نسل داود كما كانوا يعتقدون !
3- التأكيد على أن اليهود كانوا ييتنظرون أشخاصا بعينها سأوضحها لاحقا ان شاء الله بالتفصيل أكثر في مشاركات قادمة
...
قد اتضحت النقطة الأولى من الفقرة المذكورة في التكوين الاصحاح 49 العدد 10
وهي كالاتي :
لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى ياتي شيلون وله يكون خضوع شعوب
فقد بينت هذه الفقرة جيدا أن الملك والتشريع سيخرج حتما من بني يهوذا في يوم من الايام ! بمجرد أن يأتي شيلون !
الاشكال كان في ( شيلون )!
ولكن في ضوء مخطوطات قمران قد اتضح لنا الأمر وأصبحنا في غنى عن الجدال !
فقد ذكرت المخطوطات صراحة أن الملك سيزول من بني يهوذا بمجرد ظهور ( المسيح الحق ) وهو موصوف بأنه ملك مقاتل ! اذا فكلمة شيلون في التكوين هي ( المسيح الحق ) كما بينها تفسير أهل قمران لما ذكر في التكوين !
ولكن ظهرت اشكالية أخرى !
وهي ان المخطوطة مذكور فيها لفظة ( من نسل داود )
وقد وضحنا صعوبة أن يكون المسيح الملك سيكون من خارج نسل يهوذا وفي نفس الوقت يكون من نسل داود !
كيف وإن داود نفسه من نسل يهوذا !!؟؟
وقد أسعفنا في ذلك وجود فراغ قبل كلمة ( المسيح الحق نسل داود ) والتي قلنا أنها لا بد وأنها تنفي تماما أنه من داود ! لأن المسيح المنتظر الملك سيكون من خارج أبناء يهوذا كلهم ومنهم داود عليه السلام أيضا !
للتأكيد على النقطة الثانية لنفي أن المسيح المنتظر لدى اليهود هو من داود
نقرأ الاتي :
في متى 22 عدد 42-46
42 قائلا ماذا تظنون في المسيح. ابن من هو. قالوا له ابن داود 43 قال لهم فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا 44 قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك 45 فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه 46 فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة. ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يسأله بتة
....
مرقص 12 عدد 35- 37
35 ثم اجاب يسوع وقال وهو يعلّم في الهيكل كيف يقول الكتبة ان المسيح ابن داود. 36 لان داود نفسه قال بالروح القدس قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. 37 فداود نفسه يدعوه ربا.فمن اين هو ابنه.وكان الجمع الكثير يسمعه بسرور
ونقرأ :
لوقا 20 عدد 44-46
وقال لهم كيف يقولون ان المسيح ابن داود. 42 وداود نفسه يقول في كتاب المزامير قال الرب لربي اجلس عن يميني 43 حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. 44 فاذا داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه
...
فهنا ينفي المسيح عليه السلام نفيا تاما أن المسيح المنتظر لدى اليهود ( غير عيسى عليه السلام ) هو من أبناء داود !
وساتعرض لهذه النقطة لاحقا ان شاء الله لتوضيح اللبس في شخصية مسيح اليهود المنظر !
كل ما يعنيني هو أنه يبين أن قول الكتبة أن المسيح المنتظر من داود انما هو قول من أقوالهم وظن من ظنونهم وليس نصا مكتوبا وميراثا معروفا !!ويظهر ذلك في الكلمات
( تظنون , يقولون ) فهو ليس نصا وانما تفسيرا خاطئا ! بان المسيح ( أيا كان هو الان أهو بن مريم أم محمد عليهم الصلاة والسلام ) فليس المسيح المنتظر في بشارات اليهود أبدا من نسل داود !! وانما هو قولهم وتفسيرهم الشخصي !
أما تعريف هذه الشخصيه ( المسيح المنتظر الذي ليس هو من نسل داود أو يهوذا بل ليس من بني اسرائيل كلهم ) سيأتي لاحقا ان شاء الله مؤيدا ببعض مخطوطات البحر الميت !
..
يتبع ان شاء الله
..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 12-09-2011 الساعة 09:28 PM
«« توقيع ضياء الاسلام »»
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
-
جزاك الله خيرا اخي ضياء -- احسنت
تاكيدا لما ذكره اخي ضياء من ان المسيح الحق ليس من ذرية داوود ولا يهوذا بل ليس من ذرية يعقوب نهائيا نرد هذا النص من سفر العدد عن رجل كرهه اليهود لانه تنبأ بخروج النبوة من اسرائيل بل وحرفه نبؤته لذلك واليك النبوة
يروي العدد أنه عندما خرج بني إسرائيل من مصر و نزل بهم نبي الله موسى عليه السلام , في منطقة موآب خاف ملك موآب بالاق بن صفور فأرسل إلى رجل مؤمن منهم
يدعى بلعام بن باعور
و الظاهر و من خلال ما وصفه سفر العدد بأن هذا الرجل نبي و الله أعلم
والنص من ترجمة سبعينية كالاتي:-
النص من النسخة السبعينية 24
النص من النسخة الكاثوليكية 24
:فلما رأى بلعام انه يحسن في عيني الرب ان يبارك إسرائيل لم ينطلق كالمرة الأولى والثانية ليوافي فألا بل جعل نحو البرية وجهه
ــــــــــــــــــــــــــ
و رفع بلعام عينيه و شاهد إسرائيل قد عسكرت
بقبائلها و قد وكانت روح الله عليها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و نطق بمثله و قال هذا ما يقوله بلعام بن باعور الرجل مفتوح العينين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هو الذي قال أنه قد سمع النبوءة التي تخص الجبار الواحد
هو شاهد رؤيا من الله في النوم حيث كانت عيونه مفتوحة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما أحسن خيامك يا يعقوب و مساكنك يا إسرائيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
كأودية ممتدة كجنّات على نهر كشجرات عود غرسها الرب. كارزات على مياه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيخرج رجل من غير بذرته
و هو سيسود فوق العديد من الأمم و مملكة الله ستتمجد و مملكته سوف تزداد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله قاده خارج مصر , حيث عنده سيكون مجد القرن الوحيد
هو سيبدد الأمم من أعدائه و يستنزف قوتهم و سهامه سيطلقها خلال العدو
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
هو جثم و أرتاح كأسد
و كشبل أسد سيتحرك نحو الأعلى
الذي يباركه سيكون مبارك و الذي سيلعنه سيكون ملعون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كان بالق غاضبا و صفق بيديه و قال لبلعام
دعوتك لتلعن عدوي و لكنك باركتهم ثلاث مرات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لذا أرجع إلى مكانك, قلت اُكرمك أكراما
لكن الله قد حرمك من المجد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال بلعام لبالاق ألم اكلم أيضا رسُلك الذين أرسلت اليّ قائلا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولو أعطاني بالاق ملء بيته فضة وذهبا لا اقدر أن أتجاوز قول الرب لأعمل خيرا أو شرا من نفسي. الذي يتكلمه الرب إياه أتكلم
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الآن أنظر أنا عائد إلى مكاني تعال, أنا سأحدثك بما سيفعله هذا الشعب
للناس في الأيام الأخيرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثم نطق بمثله وقال. وحي بلعام بن بعور. وحي الرجل المفتوح العينين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وحي الذي يسمع أقوال الله ويعرف معرفة العلي. الذي يرى رؤيا القدير في النوم وهو مكشوف العينين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سأشير إليه لكن ليس الآن أنا أباركه, لكن مجيئه ليس قريب
نجم سيعلو من خارج يعقوب
رجل سينبثق من خارج إسرائيل
و سيخضع ( و سيحطم ) كل أمراء موآب
و سيتلف كل أبناء شيث
ــــــــــــــــــــــــــــــ
و أدوم ستكون ميراثا ,و عيسو عدوه سيكون ميراثا [ لإسرائيل ] ,
و إسرائيل ستكون مشغولة بشكل جريء ــــــــــــــــــــــــــ
و واحد سينشأ ( سيعلو ) من خارج يعقوب
و سيحطم الذي يهرب خارج مدينتهم ــــــــــــــــــــــــــ
و رأى عماليق فنطق بمثله وقال. عماليق اول الشعوب وأما أخرته فإلى الهلاك
ــــــــــــــــــــــــــــــثم رأى القيني فنطق بمثله وقال. ليكن مسكنك متينا وعشك موضوعا في صخرة
ـــــــــــــــــــــــ
بالرغم أن باعور سيحصل على مخبأ رائع الآشوريون سوف يحملونك أسيرا ــــــــــــــــــــــــ
ثم نظر إلى الأعلى و قال آه , آوه ,
لمن سيكون حيا عندما الله سيعمل هذه الأشياء ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و واحد سيظهر من أيدي الرومان وسيوجع أشور ثم سيوجع العبرانيون
و هم سيهلكون سويا
والنص يشير الي ان المسيح الذي ستتمجد به مملكة الله سيكون من خارج اسرائيل بل سيخرج من مصر وللعلم ان الحجاز كانت تدخل تحت حكم مصر في هذا الوقت وتسمي مصر الدنيا
والنص ترجمة كاشوليكية لاثبات التحريف وهو يشير الي ان المسيح سيكون من بذرة يعقوب ولنري الفرق
فلما رأى بلعام انه يحسن في عيني الرب ان يبارك إسرائيل لم ينطلق كالمرة الأولى والثانية ليوافي فألا بل جعل نحو البرية وجهه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2 ورفع بلعام عينيه ورأى اسرائيل حالا حسب اسباطه. فكان عليه روح الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3 فنطق بمثله وقال. وحي بلعام بن بعور. وحي الرجل المفتوح العينين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4 وحي الذي يسمع اقوال الله. الذي يرى رؤيا القدير مطروحا وهو مكشوف العينين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
5 ما أحسن خيامك يا يعقوب مساكنك يا إسرائيل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
6 كأودية ممتدة كجنّات على نهر كشجرات عود غرسها الرب. كارزات على مياه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
7 يجري ماء من دلائه ويكون زرعه على مياه غزيرة ويتسامى ملكه على اجاج وترتفع مملكته.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
8 الله اخرجه من مصر. له مثل سرعة الرئم. يأكل امما مضايقيه ويقضم عظامهم ويحطم سهامه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
9 جثم كأسد ربض كلبوة. من يقيمه. مباركك مبارك ولاعنك ملعون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
10 فاشتعل غضب بالاق على بلعام وصفق بيديه وقال بالاق لبلعام. لتشتم أعدائي دعوتك وها هو ذا أنت قد باركتهم الآن ثلاث دفعات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
11 فالآن اهرب الى مكانك. قلت اكرمك أكراما وها هو ذا الرب قد منعك عن الكرامة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
12 فقال بلعام لبالاق ألم اكلم أيضا رسُلك الذين أرسلت اليّ قائلا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
13 ولو أعطاني بالاق ملء بيته فضة وذهبا لا اقدر ان أتجاوز قول الرب لأعمل خيرا او شرا من نفسي. الذي يتكلمه الرب إياه أتكلم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
14 والآن هوذا انا منطلق إلى شعبي. هلم أنبئك بما يفعله هذا الشعب بشعبك في آخر الأيام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
15 ثم نطق بمثله وقال. وحي بلعام بن بعور. وحي الرجل المفتوح العينين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
16 وحي الذي يسمع أقوال الله ويعرف معرفة العلي. الذي يرى رؤيا القدير ساقطا وهو مكشوف العينين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
17 أراه ولكن ليس الآن. أبصره ولكن ليس قريبا. يبرز كوكب من يعقوب ويقوم قضيب من إسرائيل فيحطم طرفي موآب ويهلك كل بني الوغى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
18 ويكون أدوم ميراثا. ويكون سعير أعداؤه ميراثا. ويصنع إسرائيل ببأس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
19 ويتسلط الذي من يعقوب ويهلك الشارد من مدينة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
20 ثم رأى عماليق فنطق بمثله وقال. عماليق أول الشعوب وأما أخرته فإلى الهلاك.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
21 ثم رأى القيني فنطق بمثله وقال. ليكن مسكنك متينا وعشك موضوعا في صخرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
22 لكن يكون قاين للدمار حتى متى يستأسرك أشور.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
23 ثم نطق بمثله وقال آه من يعيش حين يُفعل ذلك.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
24 وتأتي سفن من ناحية كتيم وتخضع أشور وتخضع عابر فهو أيضا الى الهلاك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
25 ثم قام بلعام وانطلق ورجع الى مكانه. وبالاق أيضا ذهب في طريقه
ـــــــــــــــــــــــ
كل هذا يثبت تحريف القوم ويؤكد ان النبي المنتظر من خارج داوود من ايام نبي الله موسي عليه السلام والذي كان في عهده بلعام بن باعوراء
سبحان الله عما يصفون وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين
«« توقيع سيمو »»
-
جزاك الله خيرا اخي الكريم
و بارك الله فيك
«« توقيع هشيم »»
بسم الله الرحمن الرحيم
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممتاز يا ضياء والله

مشاركات في منتهى القوة ، نتمنى أن نرى ردود من الزملاء النصارى
«« توقيع abcdef_475 »»
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
[/CENTER]
معلومات الموضوع
الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المواضيع المتشابهه
-
بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) في المنتدى المخطوطات والوثائق النصرانية والكتب الغير قانونية
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 04-10-2012, 02:34 PM
-
بواسطة abcdef_475 في المنتدى المخطوطات والوثائق النصرانية والكتب الغير قانونية
مشاركات: 4
آخر مشاركة: 28-10-2011, 06:33 AM
-
بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) في المنتدى المخطوطات والوثائق النصرانية والكتب الغير قانونية
مشاركات: 2
آخر مشاركة: 04-09-2011, 11:05 PM
-
بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى قسم البشارات العجاب في صحف اهل الكتاب
مشاركات: 9
آخر مشاركة: 04-01-2009, 06:04 PM
-
بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى قسم البشارات العجاب في صحف اهل الكتاب
مشاركات: 1
آخر مشاركة: 28-11-2007, 02:52 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى

المفضلات