بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الواحد الأحد , الفرد الصمد

الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة التوحيد , وأنعم علينا بالإسلام , ورزقنا إتباع سُنة عبده ورسوله محمد صلي الله عليه وسلم.

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ,صفيه من خلقه وحبيبه , بلغ الرسلة , وأدي الأمانة , ونصح الأمة , وكشف الله به الغُمة , وجاهد في الله حق جهاده حتي آتاه اليقين

عقيدتنا هي

عقيدة السلف الصالح والمستمدة من الكتاب والسنة بلا تحريف ولا تأويل ولا تعطيل ولا تحديث ولا تبديع .


قوانين الأقسام الإسلامية


1 - عدم الإساءة إلى رب العزة سبحانه وتعالى أو الى الدين الإسلامي الحنيف، أو الى الرسول صلى الله عليه وسلم أو الى الصحابة أو الى أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أجمعين .


2 - لا يُسمح في الأقسام الإسلامية لأي كتابات تخالف عقيدة السلف الصالح رضوان الله عليهم ، ولا الدعوة لغيرها من المذاهب ، والأديان لا تصريحا ولا تلميحا ، ولا إرفاق أي وصلات لمواقع تخالف منهج السلف الصالح ، أو أي وصلات تؤدي إلى ما سبق التحذير منه .

3 - رجاء من جميع الكُتّاب في المنتديات الإسلامية أن يدعموا كتاباتهم بأدلة معتبرة مثل : أدلة صحيحة من الكتاب والسُنّة أي الحرص على الاستدلال بالأحاديث الصحيحة وكتابة الآيات بشكل صحيح. ..الخ ، ، ويُمنع منعا باتا إرفاق أي حديث أو مقالة أو ما شابه بغير دعمه بأدلة صحيحة ، وإلاّ سيُعرض الكاتب موضوعه للحذف بلا سابق إنذار ..

4- التقيد بالحدود والأحكام الشرعية في التخاطب والتحاور بين الإناث والذكور سواء على صفحات المنتدى أو الرسائل الخاصة بالمنتدى ، والعضو / العضوة الذي سيُشك في أي مسلك من سلوكه ستوضع رسائله الخاصة تحت المراقبة ،، وهذا قلناه معذرة إلى ربكم ولعلكم تتقون .


5- سيتم حذف جميع المشاركات والمواضيع التي تخالف الكتاب والسُنّة بدون انذار مسبق .


6- تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.

7- يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس ( الدين أو الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه .

8- منع الإشارة لوجود أي محتوى مخالف للعقيدة أو الشرع أو الأعراف في مواقع أخرى كأن يقول أحد الكُتّاب تجدون صورة فاضحة في موقع كذا ، أو أحذر المواقع التالية فهي تُسئ للإسلام ، حتّى وإن كان القصد هو النصيحة منعا لانتشار المنكر والدعاية له من حيث لا يدري الكاتب وهو يحسب أنه يُحسن صنعا كما هو منتشر على الشبكة .


9- لإدارة المنتدى الحق في حذف أو دمج أو إغلاق أو تثبيت أو نقل أي موضوع دون إنذار مسبق ولا كتابة أسباب حيث أن قوانين المنتدى صريحة يجب الإلتزام بها .

10- يمنع فتح أي موضوع يكون عبارة عن رد على موضوع آخر ويفترض أن يكون الرد في نفس الموضوع.

11 - يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل المخالف نتيجة خروج الموضوع عن المسار المخطط له.

12- منع مخاطبة المشرفين أو التحدث في الأمور المتعلقة بالإشراف في غير ساحات الشكاوى.

كما يحق للإدارة طرد العضو بلا سابق إنذار إن أساء إلى الله تعالى ، أو الدين الإسلامي الحنيف، أو الى الرسول صلى الله عليه وسلم أو الصحابة أوأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم ، أو تعمد كتابة أي كتابات تخالف عقيدة السلف الصالح رضوان الله عليهم ، أو دعا لغيرها من المذاهب ، والأديان تصريحا أو تلميحا ، أو إرفق أي وصلات لمواقع تخالف منهج السلف الصالح ، أو أي وصلات تؤدي إلى ما سبق سبق التحذير منه .


- يجب أن يتذكر كل عضو أن لدية رقيب يُحصي عليه ما يكتب ، فليتقِ الله تعالى ، حيث أننا لن نستطيع مراقبة كل ما يُكتب .


بعض الملاحيظ أثناء الكتابة

1 - ملاحظة كتابة لفظ الجلالة بالهاء وليس بالتاء المربوطة ( الله ) وليس >> اللة << كما يكتبها الكثير .

2 - ملاحظة كتابة >>> إن شاء الله <<< بفصل حرف النون عن الشين ، وليس وصلهما هكذا : > إنشاء , لأن معناها مرفوض شرعاً .

هذا ونرجو من السادة الأعضاء التقيد بهذه القوانين

والله من وراء القصد