إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

صفحة 12 من 25 الأولىالأولى ... 2101112131422 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 256

الموضوع: إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

العرض المتطور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    التعدد في الإسلام للرجال فقط !! :

    لا تعترض على المسلمين في أن الشريعة الإسلامية لا تسمح بالتعدد إلا للرجال فقط و تعتبر أن هذا انتقاصا في حق المرأة !! لأن التعدد في شريعتكم كان أيضا للرجال فقط فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .














    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا :

    لا تحاول أن تتهم نبي الله يوسف بأنه حاول الزنا حتى تساويه بأنبياء كتابك ( المقدس ) !!!! لأنك تؤمن بأنبياء زناة و عراة و قتلة و عابدي أوثان و خائني الرب !! فلا تفتري الكذب على المسلمين لأنه حتى و لو كان كذبك حقيقة فإنه ليس من حقك أن تعترض .



    الرد على :


    الذود عن نبي الله يوسف

    شرح قصة يوسف عليه السلام





    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ :



    لا تعترض على الآية الكريمة التي تقول :

    يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ [ القلم الآية 42]


    و هذا لسببين :


    الأول : أنت تؤمن بإله يحلق شعر رجليه بموس مستأجرة :
    إشعياء :7:20:
    20 في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا. (SVD)


    الثاني : أنت تؤمن بإله جردوه من ملابسه ثم قتلوه بين اللصوص !! :

    متى :27:28:
    28 فعروه والبسوه رداء قرمزيا. (SVD)


    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .





    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    أفضل الأنبياء و المرسلين :

    لا تعترض على قول المسلمين عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم بأنه أفضل الأنبياء و المرسلين و تعتبر أن هذا انتقاصاً من قدر الأنبياء الآخرين لأن كتابك المقدس قال نفس الكلام عن يوحنا المعمدان فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض :


    لوقا :7:28:
    28 لاني اقول لكم انه بين المولودين من النساء ليس نبي أعظم من يوحنا المعمدان. ولكن الاصغر في ملكوت الله اعظم منه . ( Svd )








    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    آخر نشاط
    15-07-2008
    على الساعة
    11:20 AM
    المشاركات
    4

    افتراضي

    بارك الله فى بحثك وتدقيقك للوصول الى ما يهدى القوم الظالمين وهم ظالمين لانفسهم فى المقام الاول هداهم الله الى الحق


    وبالفعل اننا قدنحاسب على كتمان الحق فمن الحق ان نبين للذين اختلفوا وضلوا فيما اختلفوا فيه


    وهذا واجب كل مسلم الدعوه الى الله الواحد وهذه هى رساله التوحيد بارك الله فيكم






    «« توقيع ابو شادى »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شادى مشاهدة المشاركة
    بارك الله فى بحثك وتدقيقك للوصول الى ما يهدى القوم الظالمين وهم ظالمين لانفسهم فى المقام الاول هداهم الله الى الحق


    وبالفعل اننا قدنحاسب على كتمان الحق فمن الحق ان نبين للذين اختلفوا وضلوا فيما اختلفوا فيه


    وهذا واجب كل مسلم الدعوه الى الله الواحد وهذه هى رساله التوحيد بارك الله فيكم







    بارك الله فيكم أخي الحبيب

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    و إن زنى و إن سرق :


    لا تعترض على الحديث الشريف الذي يقول :

    110497 - أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض ، وهو نائم ، ثم أتيته وقد استيقظ ، فقال : ( ما من عبد قال : لا إله إلا الله ، ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة ) . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : ( وإن زنى وإن سرق ) . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : ( وإن زنى وإن سرق ) . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : ( وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر ) . وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال : وإن رغم أنف أبي ذر .

    الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5827

    و تعتبر بفهمك القاصر أن هذا تحريضا على الزنى و السرقة ... لأنك تتبع دينا لا يوجد به أي حد للزنى أو للسرقة ، بالإضافة إلى أن يسوع لم يطبق الحد على الزانية مما يُعتبر تحريضا غير مباشر لتكرار الفعل مرة أخرى حيث أنه لا عقوبة !! .


    أضف على هذا أن المسيحي إذا فعل فاحشة الزنى أو إذا سرق فإنه يذهب لأب اعترافه و يعترف بخطيئته و ينتهي الأمر و يقوم القس بغفران خطيئته !!! .. أي و إن زنى و إن سرق و إن و إن ....... إلخ .


    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .


    الرد على :

    شبهه ( وإن زنى وإن سرق ) - حراس العقيدة




    لا تعترض
    التعديل الأخير تم بواسطة Alaa El-Din ; 29-06-2008 الساعة 03:32 PM

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    لا إله إلا الله محمد رسول الله :

    لا تعترض على المسلمين في أنهم لابد أن يشهدوا الشهادتين و تقول أن هذا من الشرك بالله !!! و هذا لسببين :



    الأول : أننا كمسلمين لا نقول بأن الرسول محمد عليه الصلاة و السلام إله .. و لكننا نشهد بأنه رسول من عند الله سبحانه و تعالى .

    الثاني : أنت أيضا لا يكون إيمانك كاملاً إن لم تشهد بالنبوة لأنبياء كتابك المقدس ، و لا يكون إيمانك كاملا إن لم تشهد لبولس بأنه رسول ... كما أن كتابك المقدس يقول :


    أخبار الأيام الثاني 20 :
    20. وبكّروا صباحا وخرجوا الى برية تقوع وعند خروجهم وقف يهوشافاط وقال اسمعوا يا يهوذا وسكان اورشليم آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا.آمنوا بانبيائه فتفلحوا. (svd)




    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .





    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    12:30 PM
    المشاركات
    566

    افتراضي

    صحف إبراهيم و موسى :


    لا تعترض على الآية الكريمة التي تقول :


    إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى 18 صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى [ الأعلى الآية 19]


    و تعتبر أن القرآن الكريم يستشهد بصحف إبراهيم و موسى !!! و هذا لسببين :



    الأول : أن الله سبحانه و تعالى يخبرنا أن الكلام المذكور في سورة الأعلى كان أيضا مذكور في صحف إبراهيم و موسى ، و لا يوجد أي استشهاد بصحف إبراهيم و موسى .

    الثاني : أن الكتاب المقدس يكتظ بالكثير من الأسفار الضائعة و التي يستشهد بها و يُخبر أتباعه بأن يرجعوا لهذه الأسفار حتى يجدوا بقية الكلام :

    يشوع 10:
    13 فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه.أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر.فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. (SVD)

    الملوك الأول 11:
    41. وبقية امور سليمان وكل ما صنع وحكمته أما هي مكتوبة في سفر امور سليمان. (SVD)

    أخبار الأيام الأول 29:
    29 وأمور داود الملك الاولى والاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي واخبار ناثان النبي واخبار جاد الرائي (SVD)

    أخبار الأيام الثاني 9:
    29 وبقية امور سليمان الاولى والاخيرة أما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي وفي نبوّة اخيا الشيلوني وفي رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط. (SVD)

    أخبار الأيام الثاني 12:
    15 وامور رحبعام الاولى والاخيرة أما هي مكتوبة في اخبار شمعيا النبي وعدّو الرائي عن الانتساب.وكانت حروب بين رحبعام ويربعام كل الايام. (SVD)

    أخبار الأيام الثاني 20 :
    34 وبقية امور يهوشافاط الاولى والاخيرة ها هي مكتوبة في اخبار ياهو بن حناني المذكور في سفر ملوك اسرائيل. (SVD)


    فلا تعترض لأنه ليس من حقك أن تعترض .






    لا تعترض

    «« توقيع Alaa El-Din »»
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
    [ الأنعام الآية 108]
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    آخر نشاط
    29-09-2023
    على الساعة
    02:08 AM
    المشاركات
    148

    افتراضي

    تحية لاخى واستاذى علاء الدين على روعة الموضوع

    لا يا سيدي الفاضل كل كلامك فيه اعتراض اولا لان الله اعطي حقوقهم اما انتم لما طلبتم منا الجذية في مصر مكنش من حقكم لانكم بتطلبوها مننا ظلما لاننا مسيحيون فكل مسيحي عليه جذية
    فلماذا هذا اليس من حقنا ان نؤمن بديننا بدون دفع جذية ثمن لديننا


    فيوجد فرق يا سيدي الفاضل بين الجذية بالحق والجذية التي كنا ندفها جهرا بغير حق
    فالايات التي اتيت بها تدعوا الي اننا نعطي للناس حقهم وليس حقنا
    أولا أهل بك
    ثانيا أرجو عدم الاقتباس من كلمات المسلمين فأنتم لا تعترفون بهم
    لا يوجد عندك آيات اسمها اعداد

    ثالثا أرجو التوضيح

    كيف تكون جزية قيصر حق له وجزية الحاكم المسلم ليست حقا له ؟
    مع ان الجزية فى الاسلام لم يعد يدفعها المسيحيون حيث أنهم أصبحوا يشاركون فى الجيش " الدفاع عن أنفسهم"

    أرجو إلغاء ازدواجية المعايير من أذهانكم

    هل تريدين ما هو أقوى ؟

    قضاة
    1: 28 و كان لما تشدد اسرائيل انه وضع الكنعانيين تحت الجزية و لم يطردهم طردا
    الملوك الاول
    4: 21 و كان سليمان متسلطا على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين و الى تخوم مصر كانوا يقدمون الهدايا و يخدمون سليمان كل ايام حياته
    صموئيل الثانى
    8: 1 و بعد ذلك ضرب داود الفلسطينيين و ذللهم و اخذ داود زمام القصبة من يد الفلسطينيين
    8: 2 و ضرب الموابيين و قاسهم بالحبل اضجعهم على الارض فقاس بحبلين للقتل و بحبل للاستحياء و صار الموابيون عبيدا لداود يقدمون الجزية


    أليس سليمان واسرائيل وداود أنبياء؟

    هل هذا هو معيارك ؟

    الجزية لاى نبى أو حاكم حق له المهم ما يكونش مسلم
    أليس كذلك ؟
    ألهذه الدرجة حقدكم على الاسلام ؟

    عافاكى الله يا ضيفتنا

    لا معلش بقا الكلام ده عهد قديم جبلي واحد دلوقتي متجوز اتنين ويكون مسيحي
    الكلام ده قبل ما السيد المسيح ياتي ويضع القوانين التي نسير عليها الان في الزواج ففرق ولا تاتي بكلام وخلاص وفسر الاول الاحداث علي الكلام الي انت جيبه
    والكنيسة حضرتك عارف بتمنع زواج واحد لاكثر من زوجة اما انتم فعدكم بصراحة *****
    ففي العهد القديم كانت لهم الحرية لانهم كان في عهدهم لم ياتي المسيح ويحدد عدد الزوجات او شريعة الزواج
    اما نحن الان نمشي علي شريع الزوجة الواحدة
    عهد قديم جبلى ؟
    هل تعنين أنه لم يعد له قيمة ؟ وأن المسيح جاء ليلغيه ؟

    الكنيسة تمنع الزواج حضرتك بأكثر من واحدة هل يمكنك أن تأتى لى بعدد واحد من الكاتب المقدس ينهى فيه المسيح عن الزواج من أكثر من واحدة ؟

    الكنيسة بتجيب تشريعها منين ؟

    أين وردت شريعة الزوجة الواحدة فى كتابك ؟

    نحن نتبع سنة الأنبياء
    الأنبياء لم يمنع أحدهم الزواج بأكثر من واحدة هل يمكنك إلغاء هذا بنص من عندك ؟

    ننتظر

    ( نفسي تبقوا تتكلموا من العهد الجديد الي احنا ماشين عليه )
    يا سيدي الغنائم دي ياخذها الانسان بالعدل بعد انتهاء المعركة كما ذكر العهد القديم
    فالعهد القديم هو عدل الله المطلق
    فالعهد القديم كان عبارة عن احكام الله بالعدل لكن دون رحمة بس عادلة
    اما في العهد الجديد رحمة الله
    فالله سمح لنا بالغنائم في العهد القديم لكن جا ء بالعهد الجديد بالرحمة
    لكنكم ماذلتم في العهد القديم الذي يخلوا منه الرحمة
    لا أفهم
    هل تقولين إن مجىء المسيح لغى العهد القديم ؟

    وهل إله العهد القديم ليس هو إله العهد الجديد ؟
    هل إله العهد القديم كتابه خلا من الرحمة بينما إله العهد الجديد كتابه كله رحمة ؟


    يا استاذي ده غنائم حرب
    وبعد كده الزوجات الي انت تكلمت عنهم زوجات سليمان مش ملكات يمين
    وبعد كده دخلت في زوجات داود الي انجبوا له اولاد
    ما الخطاءفي ذلك
    في فرق بين ملكات اليمين و الزوجات والغنائم
    ألم تقومى بقراءة كلمة سرارى ؟
    ما معناها ؟
    ما رأيك بغنائم موسى ؟

    تثنية 21
    21: 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا
    21: 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة
    21: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها
    21: 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة
    21: 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها

    استحلها لنفسك وحرمها على غيرك

    العدد أمر موسى :
    31: 14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف و رؤساء المئات القادمين من جند الحرب
    31: 15 و قال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حية
    31: 16 ان هؤلاء كن لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبا في جماعة الرب
    31: 17 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها
    31: 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات

    يأمر بابقاء العذارى (يا سلام )واتخاذهم لهن

    ما رأيك يا ضيفتنا ؟

    أرجو التركيز

    موضوع الإضلال ألم تقومى بقراءة العدد ؟

    حزقيال 14 عدد 9 :فاذا ضل النبي وتكلم كلاما فانا الرب قد اضللت ذلك النبي وسأمد يدي عليه وابيده من وسط شعبي اسرائيل

    أنا الرب أضللت أضللت

    أرجو التركيز يا ضيفتنا الرب يقول أنه يضل يضل يضل نبيا

    انتقام الله يكون علي اعدائه ده شيء ممكن لكن مش في كل الاوقات فا احيانا ربنا يسمح بتجربة الانسان دون ان ينتقم له
    والدليل علي ذلك حوادث القتل والخطف الي بيحدث للمسيحين ليه ربنا بقا منتقمش من الناس الي عملوا فيهم كده
    الله هنا في اياته غرضه من هذه الايات ان يريح النفس البشرية فهو في النهاية المنتقم فهو يريد مننا ان نسلك في طريقه ولكن من يعوض عن هذا الطريق فالله يكون قادر علي محاكمته
    إذن أين الاعتراض ؟
    أنت تتفقين معنا أنه ينتقم
    ما اعتراضك ؟

    الايات دي بدل علي احكام الله علي شعبه يعني بتبين طرقه في الحكم علي الناس
    كمان مافيش ايه من دول قالت ان الله ماكر
    وكمان يعني ايه الله ماكر
    الثعلب ماكر فهل صفات الله مثل صفات الثعلب
    وكمان ماكر دي يعني واحد اجيله يمين يجيلي شمال لانه مكار في تصرفاته
    *************
    انا متاسفة لو كان كلامي ناشف شوية
    لا اسلوبك مش ناشف
    أسلوبك يفتقر إلى الأدب

    قال الله تعالى
    " ليس كمثله شىء وهو السميع البصير " سورة الشورى آية 11

    فلسنا ممن يشبهون إلههم بحيوانات مثلما يشبه البعض إلههم ببقرة أو ب " خروف " او ب " سوس " إلخ إلخ إلخ
    فلا نضرب لله الأمثال ولا نقول " إن الثعلب ماكر والله ماكر "
    هذا أسلوب من يعبدون الإنسان فى وصف معبوداتهم كما جاء عندكم

    سفر الرؤيا :
    17: 14 هؤلاء سيحاربون الخروف و الخروف يغلبهم لانه رب الارباب و ملك الملوك و الذين معه مدعوون و مختارون و مؤمنون

    يعني بتبين طرقه في الحكم علي الناس
    جيد جدا ومن صفات هذه الطريقة :

    ينصب شراكا
    يفعل المؤامرات
    يفحر حفرا للناس

    كل هذا لا يعنى المكر أليس كذلك ؟

    24قَدْ نَصَبْتُ لَكِ شَرَكاً فَعَلِقْتِ يَا بَابِلُ وَأَنْتِ لَمْ تَعْرِفِي! قَدْ وُجِدْتِ وَأُمْسِكْتِ لأَنَّكِ قَدْ خَاصَمْتِ الرَّبَّ. أرميا 50

    _ 13 وَأَبْسُطُ شَبَكَتِي عَلَيْهِ فَيُؤْخَذُ فِي شَرَكِي وَآتِي بِهِ إِلَى بَابِلَ إِلَى أَرْضِ الْكِلْدَانِيِّينَ, وَلَكِنْ لاَ يَرَاهَا وَهُنَاكَ يَمُوتُ.حزقيال 12

    _ 43خَوْفٌ وَحُفْرَةٌ وَ فَخٌّ عَلَيْكَ يَا سَاكِنَ مُوآبَ يَقُولُ الرَّبُّ. 44الَّذِي يَهْرُبُ مِنْ وَجْهِ الْخَوْفِ يَسْقُطُ فِي الْحُفْرَةِ وَ الَّذِي يَصْعَدُ مِنَ الْحُفْرَةِ يَعْلَقُ فِي الْفَخِّ لأَنِّي أَجْلِبُ عَلَى مُوآبَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ. أرميا 48

    والايه دي معناها ان الي يهرب من تجربة ويكون جبان يسقط في الحفرة والمقصود هنا عقاب ربنا وهو الجحيم

    _ 10الرَّبُّ أَبْطَلَ مُؤَامَرَةَ الأُمَمِ. لاَشَى أَفْكَارَ الشُّعُوبِ. 11أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. مزمور 33/10-11


    من أين تستقين فهمك يا ضيفتنا ؟

    هعيد كلامي مره ثانية ده عهد قديم عهد المحاكمات بالعدل لكن بلا رحمة و لكن نحن الان في تملة العهد الجديد لان العهد القديم بدون العهد الجديد ليس كامل
    كما قال السيد المسيح ( ما جات لكي انقد الناموس بل لاكمله)
    فا نحن الان الان الان الان
    لا نقدر ان نسير علي احكام العهد القديم بدون الرجوع الي عهد الرحمة الذي نعيش في الان
    فنحن الان في عهد الرحمة والسماح وليس عهد المحاكمات
    اما انتم ما ذلتم في العهد القديم الذي بدون رحمة علي البشر
    هل يمكنك أن تأتى لى بنص فى العهد الجديد لغى حد الردة الموجود فى القديم ؟

    وهل انت يا سيدي الفاضل وايها الدارس
    لا تعرف ان عندما اليهود اتوا الي السيد المسيح و احضروا له ذانية وهي متلبسة في ذات الفعل و قالوا له شريعة موسي تقول ارجموها واما انت فماذا تقول
    فا اجابهم وقال لهم من منكم بلا خطية فليرجمها اولا بحجر
    ثم انحني وكتب علي الارض خطاياهم فهربوا مسرعين وقال لها ادانك احد فقالت له لا فقال لها ولا انا ادينك اذهبي ولا تخطاي مرة اخري

    هذه هي التعاليم التي في العهد الجديد عهد الرحمة
    جيد جدا هيا الان يا كل مسيحى مؤمن بهذا
    هلموا إلى الزنا

    لا يملك أحد الحق ليعاقبكم

    ما حدش فى الدنيا من غير خطية فتعالوا كلكم ازنوا ومالكوش دعوة
    ولأن " الزوانى يسبقونكم إلى الملكوت " فانسوا جميعا الوصايا التى نقلها يسوع عن العهد القديم " لا تزن "

    كله يزنى وما يهمكوش

    هل هذا ما فهمتيه من القصة الجميلة ؟

    لا عقاب لأحد أليس كذلك ؟

    إذن فأنت تؤمنين أن يسوع أتى ليشيع الفحشاء بين الناس

    اهلا بك ضيفتنا

    الله غير متكبر الله رحيم ومحب فالسيد المسيح الله محب ورحيم ولا يتكبر علي احد ولا يذكر العهد الجديد انه تكبر علي احد
    لا يمكن يكون الله متكبر ابدا
    شىء الرائع
    النص يقول غن لله كبرياااااااااااااااااااااااء وأنت تقولين لا يمكن ابدا

    أصدقك أم أصدق النص ؟

    من أين تستقى إيمانك يا ضيفتنا ؟

    و اذاي الله يكون متكبر طيب ما هو كده احنا لاذم نتعلم منه و نكون متكبرين طيب ليه بنتريق علي الانسان المتكبر ده حتي يكون كويس ليه انه يعمل مثل الله فالله خير مثال لنا
    تخيل يا استاذي الفاضل ان العالم تحول الي متكبرين كانت الارض سوف تصبح دارا للشيطان
    اما السيد المسيح الهنا فهو رحيم القلب يعلمنا التواضع
    منطق عجيب ضيفتنا

    أقول بأسلوبك

    الله خالق واحنا لازم نتعلم منه فالمفروض كلنا نخلق

    استغفر الله العظيم

    ضيفتنا الكريمة

    ورد اسم معبودك فى العهد القديم باسم يهوة أو الوهيم فى العبرية
    وفى العهد الجديد اليونانى اسم زيوس

    فأرجو عدم ذكر اسم الله الأعظم فى كتاباتك

    كما أرجو التركيز فى الكلام فنحن هنا لنناقش من يستطيع المناقشة

    «« توقيع عبقرى »»

صفحة 12 من 25 الأولىالأولى ... 2101112131422 ... الأخيرةالأخيرة

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تحدي لكل مسيحي
    بواسطة سيف الحتف في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 104
    آخر مشاركة: 21-05-2020, 12:51 PM
  2. انتظر ..لا تعترض
    بواسطة pharmacist في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2012, 12:07 PM
  3. إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!
    بواسطة امة الرحمن في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 03:18 PM
  4. لكل مسيحي ذو عقل
    بواسطة أحمد بن حنبل في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-12-2005, 09:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!

إلى كل مسيحي : لا تعترض !!!