مفكرة الإسلام: أثار الشيعة الفتن في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مما يدل أن هناك أصابع شيعية خفية تسعى لنقل التوتر الحادث في لبنان إلى مصر.
فقام ناشطون شيعة من العراق ولبنان وإيران وبعض المصريين في أروقة المعرض بنشاطات أثارت غضبًا شديدًا بين رواد المعرض، وخاصة بعد توزيع مئات الآلاف من المنشورات التي تدعو إلى التشيع وتعلن عن المواقع الشيعية الخاصة بمصر، إضافة إلى الكتب الشيعية التي تهاجم أهل السنة وعقائدهم .
واشتعل الموقف في أعقاب قيام بعض الشخصيات الشيعية المشاركة في المعرض بعمل رصد ومتابعة للمكتبات السنية، بحسب صحيفة المصريون الإلكترونية.
حيث قام ناشر شيعي يدعى "عبد الأمير جبر" وهو عراقي يحمل الجنسية الهولندية ويدير مكتبة الفكر الإسلامي باقتحام مقر مكتبة الرضوان وهي مكتبة متخصصة في مواجهة الفكر الشيعي.
وشرع جبر في تصوير صاحب المكتبة السني من أكثر من اتجاه كما قام بتصوير معروضات المكتبة وظل قرابة ساعة يجري ما يشبه مسحًا للمكتبة وروادها مما استفز صاحبها ويدعى "ناصر رضوان" فحاول منعه بدون فائدة فتبادل الطرفان السباب ثم وقع اشتباك بين الطرفين، وتم تحطيم الكاميرا.
وتدخلت قوات أمن المعرض للسيطرة على الموقف قبل أن تتسع الاشتباكات وتم نقل أطراف المشاجرة إلى نقطة شرطة المعرض.
وكانت المفاجأة في قدوم الكاتب "صالح الورداني" وهو مؤلف عدة كتب تدعو للتشيع وقام بالتهجم على الطرف السني وتوعده بالسحل "وبعثرة كرامته" خارج المعرض الأمر الذي استفز قيادات أمنية كانت حاضرة فقامت بزجره وطرده خارج المكان.
جدير بالذكر أن الشيخ يوسف القرضاوي قد حذر من خطورة عمليات نشر التشيع والكتب المسيئة إلى أهل السنة في البلدان السنية الخالصة باعتبار ذلك مدعاة لإثارة الفتن والنزاعات الخطيرة دون أي فائدة، ويخشى أن تمثل هذه الأحداث مقدمات لتطورات أكثر خطورة في ظل الأجواء المحيطة بمصر هذه الأيام.

-------------------------------------
رابط الخبر