إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    آخر نشاط
    29-01-2007
    على الساعة
    02:15 AM
    المشاركات
    22

    افتراضي إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية

    إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضربالعقيدة النصرانية.

    يكشف عن خلل كبير فيصلب العقيدة النصرانية ولذلك تعاديه الكنيسة وترفض الاعتراف به مثل إنجيل برنابا
    تم اكتشافه عام 1970م في مصر مكتوبا بالقبطية.. وترجمه رودولف كَسير إلى الإنجليزية في مايو الماضي
    الإنجيل.. كلمة الله التي أوحاها لعيسى عليه السلام لم يدوَّن أو يقنن إلا بعد وفاة عيسى عليه السلام بـ325 عاما على أقلالتقديرات

    زلزال كبير يضرب اساس العقيدة النصرانية احدثتها الترجمة الانجليزية التي ظهرت حديثا لما يسمى بانجيل يهوذا الاسخريوطي، الذي تم اكتشافه مكتوبا باللغة القبطية على 13 بردية مصرية عام 1970م في صعيد مصر وقام العالم الأمريكي «رودولف كسير» بترجمته من القبطية إلى الإنجليزية، وقام بنشرها في مجلة «ناشيونال جيوجرافيك» الامريكية الشهرية في عدد مايو الماضي.
    وهو ما احدث ضجة كبرى بما فيه «أي الانجيل» من معالم جديدة تضرب اساس العقيدة النصرانية من حيث صلب المسيح- وتكذب ما جاء في الاناجيل المعتمدة في العالم عن الصلب وعن يهوذاالاسخريوطي وغيرها.

    واهمية الموضوع بالنسبة الينا نحن المسلمين.. تكمن في انه يقدم دليلا جديدا من خلال نصوص هذا الانجيل الجديد على تناقض الاناجيل، وعلى أن بعضها يكذب بعضا.. رغم انها جميعا مليئة بالاساطير وتروج لعقيدة فاسدة هي الصلب كأساس للعقيدة المسيحية ولربوبية المسيح وبنوته لله، وهذا شرك بالله.

    وهذاالموضوع يقدم صورة للتناقضات والاختلافات، التي تتسع بمرور الزمن بين الاناجيل،محدثة اهتزازات داخل الكنيسة.. الامر الذي يجعل المسلم يحمد الله على نعمة الاسلام وعقيدة التوحيد.
    فما كادت الضجة التي احدثها فيلم ورواية «شيفرة دافنشي» بمافيهما من نقاط مثيرة تتعلق بتاريخ المسيحية تنتهي، حتى طلعت علينا مجلة «ناشيونالجيوجرافيك» الامريكية في عدد مايو 2م بحدث جديد لا يقل اثارة للقلق المسيحي عن الرواية والفيلم المذكورين، ألا وهو الانتهاء من ترجمة احدث اناجيل النصارى اكتشافا «إنجيل يهوذا» الذي وجد في مغارة في الصحراء المصرية مكتوبا بالقبطية على أوراق بردي، بلغ عددها 13 ورقة، و«رودولف كسير» الذي قام بترجمة الانجيل عن القبطية هوواحد من خمسة علماء باقين يقرؤون هذه اللغة.
    وعلى عكس القرآن الكريم الذي دون وروجع في حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فإن الانجيل كلمة الله التي أوحاهالعيسى عليه السلام، لم يدون أو يقنن إلا بعد وفاة نبي الله عيسى عليه السلام بـ325عاما على أقل التقديرات، فقبل ان ينعقد المجلس المسكوني الاعلى الاول كان الانجيل عبارة عن مدونات من اوراق البردي، كتبت كل مدونة منها على يد أحد حواريي المسيح أوغيرهم من اتباعه، وظل الانجيل يدون بروايات متعددة ومختلفة بلغت قرابة الستين رواية! وكان «أحد أهم مهام المجلس المسكوني أن يقرر: أي من هذه الاناجيل سيكون فيمابعد هو الكتاب المقدس للديانة الجديدة، ولذلك اعطيت اوامر بالتخلص من الاناجيل التي لا توافق سياسة الامبراطور الروماني الوثني «قسطنطين» والذي بقي تعرض للتعديل».
    اما الاناجيل التي لم يقننها المجلس فقد اعتبرت هرطقة أو كذبا يجب التخلص منه، وعلى إثر ذلك، سارع ملاك الاناجيل غير المعتمدة باخفائها، إما خشية على انفسهم من ملاحقة الكنيسة لهم بتهمة الهرطقة، أو خشية على الاناجيل التي في حوزتهم.
    ورغم مرور عشرات القرون على اخفاء تلك الاناجيل فان عمليات البحث والتنقيب في الاراضي المقدسة مازالت تكشف كل فترة واخرى عن واحد منها لتثير ضجيجا وتعيدالتساؤلات للاذهان.

    قسطنطين والإنجيل
    الدور الذي لعبه قسطنطين الامبراطور الروماني الوثني،في تشكيل المسيحية بصيغتها التي نعرفها اليوم وكذلك دوره ودور رجال الدين في اعتماداناجيل محددة دور كبير ولاشك، وإن كان مرجعه رغبة الامبراطور في الابقاء على هيمنتها المطلقة على امبراطوريته، رغبة قسطنطين هذه ادت الى «إحكام الطوق على النشاط الفكري والعلمي.. والحكم بالالحاد على افكار العلماء المارقين عن الفكر الكنسي بكل تفاصيله، وإبقائه رهينا لموروثات كنيسة مبهمة لا تعتمد على دليل أو برهان»، بل على رؤى ومنامات، إذ بحسب الموسوعات الغربية فإن اهتمام قسطنطين بالمسيحية كان إثر رؤيارأى فيها الصليب يعانق الشمس إله الوثنيين، وسمع فيها صوت المسيح يقول له: «إنالصليب سيكون سببا لنصرك».
    وبناء على هذه الرؤيا المزعومة أخذ قسطنطين على عاتقه مهمة تنصير روما الوثنية وإرساء دعائم مسيحية تحافظ على سطوة الامبراطور،وتبقى له على ولاء شعبه، فكان ان نقل قسطنطين شعبه الى النصرانية، معتمدا رؤياه الوثنية المسيحية منهجا، فحافظ لشعبه على رموزه الوثنية ولكنه دمج معها الكثير من رموز المسيحية.
    وتبرر موسوعة «إنسيكلوبيديا إنترناشيونال» هذا الهجين الديني الذي صنعه قسطنطين ولا تجد فيه غضاضة، لانها ترى ان مقتضى حال شعب روما فرض ذلك.
    ومن المفارقات الطريفة جدا ان قسطنطين ظل على الوثنية حتى مماته، إذ تقول موسوعة «إنسيكلوبيديا إنترناشيونال» إن قسطنطين عمَّد قبل وفاته بفترة قصيرة، أماموسوعة «فنك وواجنال» فتشير الى ان قسطنطين تم تعميده وهو على فراش الموت.

    ولعل تشكيك الموسوعتين في حقيقة تحول قسطنطين الى المسيحية وهو الراعي الاول للمسيحية المقننة، يقدح- بلا شك- في صورة المسيحية التي وضعها مجلس قسطنطين المسكوني، ويثير علامات استفهام شتى حول الطريقة التي تم بها اعتماد اناجيل دون غيرها.

    هذه الطبيعة الوثنية بالغة البعد الزمني والفكري عن عهد ومنهج المسيح- عليه السلام- تبقي الباب مفتوحا امام من يريد ان يناقش بعلمية كل انجيل جديد مكتشف، فحتى لو كان القانون قد حدد والاناجيل قررت، فإن كيفية الاعتماد والتوثيق تلك تبقى دون اسس واضحة وتبقى مثيرة للشك، ويزيدها ريبة أن تحول قسطنطين عن الوثنية هو امر مشكوك فيه اصلا، وتدور حوله روايات متضاربة، ولهذا فعند اكتشاف انجيل أو مخطوط مسيحي جديد لا يتم رفضه مطلقا، بل يتم وضعه تحت البحث والتقصي الجدي من قبل كثير من الاوساط النصرانية العلمية.
    ولو كان الانجيل المعتمد اليوم هوالانجيل الفصل لحدث اجماع كنسي على رفض كل انجيل جديد، ولكان منهج الكنيسة في الرد منهجا علميا موثقا بعيدا عن الفلسفة.

    اناجيل جديدة
    في بدايات القرن الثامن عشر اعلن في دولة بروسيا «ألمانيا سابقا» عن اكتشاف انجيل برنابا، ومع ان روايات هذا الانجيل تشابه الروايات الموجودة في الاناجيل الاربعة المعتمدة وعلى الرغم من اعتراف الكنيسة بان برنابا هواحد تلامذة المسيح المخلَّصين، فإن نصوص انجيل برنابا الصريحة التي تؤكد بشرية المسيح عليه السلام، وتبشر بقدوم محمد صلى الله عليه وسلم جعلت الكنيسة تعاديه وتتهمه بالنوسطية والهرطقة، بل وذهب الافراط بالكنيسة الى حد الزعم بانه انجيل مزور كتبهالمسلمون ونسبوه لبرنابا كي يفرضوا نظرة العقيدة الاسلامية والقرآن على النصرانية.
    وبعد اكتشاف انجيل برنابا وفي عام 1945م اكتشفت «وثائق نجع حمادي» التي كانت عبارة عن 52 نصا مقدسا مكتوبا على 13 ورقة بردي، وكما هو الحال مع انجيل برنابا،فإن «وثائق نجع حمادي» قوبلت برفض الكنيسة ايضا واتهمتها بالنوسطية، اما آخرالاناجيل اكتشافا، فهو «إنجيل يهوذا الاسخريوطي» الذي كشف الستار عنه بعد ترجمته للانجليزية منذ شهور قليلة فقط، كسابقه من الاناجيل المكتشفة، واتهم ايضابالنوسطية.

    النوسطية ورجال الدين
    تعرف موسوعة CARM النوسطية «مأخوذة من الكلمة اليونانية Gnosticism» التي تعني المعرفة، بانها حركة علمية تؤمن بان نجاة وخلاص الانسان يكون عن طريق وصوله لمعرفة خاصة واتصال مباشر بالله، وليس عبر الايمان بان الخلاص كان وسيبقى مرتبطا بفكرة المسيح المصلوب.
    ومع ان الفلسفة النوسطية تنطوي على الكثيرمن المعتقدات الخاطئة إلا ان ما يثير الكنيسة ضد النوسطية حسب CARM هو «انها تنفي حلول الله في ولده»، اي انها تنفي ان يتجسد الله في شخص المسيح عليه السلام،فبالنسبة للنوسطيين فان المسيح عليه السلام هو «أساسا معلم وكاشف لحقائق وحكم، وليس مخلصا يُصلب ليكفِّر عن خطايا العالم».
    هذا، ولا يمكن تحديد تاريخ ظهورالنوسطية تماما، فبحسب الموسوعة الكاثوليكية فان النوسطية حركة ظهرت قبل ظهورالمسيحية وكانت متأثرة بالفلسفة الافلاطونية، وبحسب مكتبة الجمعية النوسطية فالنوسطية المسيحية ظهرت على يد فالانتينوس في القرن الاول بعد الميلاد، وظلت تقوى كحركة علمية، إلى ان أحكم رجال الدين المسيحيون قبضتهم عليها بعد انعقاد المجلس المسوني الاول في روما في عام 325م، الذي حدد شكل المسيحية كما جرى ذكره،النوسطيون الرافضون لسيطرة الكنيسة ولفكرة الخلاص عن طريق الإله الرب، نشروا خفيةأناجيل غير التي اعتمدتها الكنيسة، كإنجيل بيتر وفيليب وتوماس وغيرها، وحين بدأت الكنيسة تطاردهم أخذت حركتهم الدينية الفلسفية بالتلاشي، وصار كل ما يصدر عن المسيحية ولا يوافق أهواء الكنيسة ينعت بالنوسطية.

    إنجيل يهوذا وتناقضات المسيحية
    جدير بالذكر هنااننا حين نتناول أياً من الأناجيل بالطرح، سواء انجيل برنابا أو انجيل يهوذا فإن هذا لا يعني اننا نعتقد بأن كلمة الله التي أنزلها على عيسى عليه السلام صارت بين أيدينا اليوم! فكتاب الله المنزل لا يروى على ألسنة البشر، وإن كانوا تلامذة المسيح عليه السلام فلا يكتب الانجيل أو يرويه لا يوحنا ولا لوقا ولا مرقص ولا متى ولا حتى برنابا، ومع أن في الأناجيل ما يمكن ان يتوافق مع النظرة الإسلامية للتاريخ وللإيمان، إلا أن فيها أيضا ما يقدح في مصداقيتها قدحا، ينزه عنه الكتب السماويةأجمع، فـ «إنجيل برنابا» مثلا وان اشار صراحة إلى قدوم نبي آخر الزمان محمد صلى الله عليه وسلم، فهو يؤكد قصة صلب المسيح، أما انجيل يهوذا فيحوي من الروايات -كغيره من الأناجيل- ما يمكن ان يرقى لمرتبة الأساطير فيما يتعلق بالخلق، فالقارئ سيذهل وهو يقرأ في الانجيل صور خالق هذا الكون، فهو بداية «ملاك يخلق نفسه، ثم يخلق أربعة من الملائكة، وتارة ملاك يخلق ملكين أحدهما نيبرو الذي يخلق العلم السفلي،وساكلاس الذي يخلق ملائكة لتخلق بشرا بهيئته وصورته، حاشا لله، وتعالى عن ذلك التشبيه علوا عظيما.
    ومن اللافت للنظر ان مشكلة الكنيسة مع انجيل يهوذا لا تكمن في كونه مليئا بمثل هذه الأساطير الرومانية الوثنية، لأن مثل هذه الاساطير تملأالأناجيل المعتمدة اصلا، ولكنها تكمن في ان هذا الانجيل يعرض قصة جديدة عن يهوذاوعن الصلب تتعارض الى حد ما مع ما يعرض في الاناجيل المعتمدة أصلا، فعلى عكس تلك الاناجيل التي يصور فيها يهوذا على أنه الحواري الخائن الذي تآمر مع اليهود ودلهم على عيسى عليه السلام ليصلبوه، فإنه في الانجيل الجديد حواري متعطش للمعرفة كثيرالسؤال طلبا للعلم، ومقرب من المسيح.

    يتبع إن شاء الله


    «« توقيع احمد العربى »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    آخر نشاط
    29-01-2007
    على الساعة
    02:15 AM
    المشاركات
    22

    افتراضي

    عليه السلام لدرجة أن المسيح يخبره مسبقا بأنه «يهوذا» سيكون أداة الله التي ستنفذ مشيئته المتمثلة في تسليم المسيح لليهودليصلبوه، وان يهوذا سوف يعاني جراء هذا الفعل ويظلم من قبل الآخرين «سوف تصبح يايهوذا الرسول الذي سيلعنه الجميع، لأنك ستضحي بهذا الجسد الذي يغطيني.. ستلعن كأجيال أخرى، ولكنك سوف تحكمهم وسوف تصل إلى ما تريد، ولكنك ستعاني كثيرا».

    ومع تحفظنا الشديد نحن المسلمين حيال الرواية بأكملها، فإنها لو اعتمدت سوف تهز كيان الكنيسة لأنها - أولا- ستسقط تهمة الخيانة عن يهوذا، الأمر الذي يخالف الاناجيل المعتمدة تماما، ولأنها - ثانيا- تدعو وتشرع كثرة السؤال وتقصي المعارف «النوسطية» الأمر الذي حاربته الكنيسة حتى فصلت عن الدولة، وأهم من ذلك كله انرواية يهوذا للانجيل تغير المعنى المرتبط بصلب المسيح الذي فرضته الكنيسة على أتباعها، ويتمثل في فكرة ان الرب ابن الرب صلب كي يكفر عن اخطاء الخلائق منذ خطيئةآدم عليه السلام وحتى قيام الساعة، وما على الإنسان إلا أن يتقبل هذا الأمر حقيقة مطلقة لا يناقش فيها ليصل للمغفرة والخلاص «وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم» النساء: 157، أما في انجيل يهوذا فإن المسيح يصلب ليتخلص من جسده ويحرر روحه فقط،وكما يقول أحد نقاد هذا الانجيل «فإن موت عيسى عليه السلام لا علاقة له بخلاص البشرية، وانما هو مثال فقط للكيفية التي تتحرر فيها النفس من عبودية الجسد» وبماان صلب المسيح لن يعني الخلاص والمغفرة بعد انجيل يهوذا فلذلك على المؤمن ان يفكربطريقة أخرى للخلاص غير تلك الطريقة تفرض الايمان بصلب المسيح وقيامته، والطريقةالأخرى لا تكون إلا بالبحث والمعرفة والوصول لحقيقة غير تلك التي تفرضها الكنيسة،وسيقود هذا البحث الى اعادة مسألة الكنيسة عن حقيقة صلب الرب «في زعمهم الكاذب» وعن حقيقة كون عيسى ربا اصلا، وهذا يعني بالطبع التشكيك في اساس المعتقد النصراني ا لمتمحور حول الحقيقة الكاذبة بأن المسيح ابن الله الذي صلب ليكفر عن أخطاء البشر.
    وحري بالذكر هنا ان التضارب والتناقض المتعلق بقصة صلب المسيح عليه السلام - كما يؤمن بها النصارى- ليست حصرا على ما وجد من أناجيل جديدة اتهمت بالهرطقة والنوسطية كإنجيل يهوذا بل على العكس، حتى الأناجيل المعتمدة لها روايات مختلفة فيما يتعلق بهذه القصة المحورية وغيرها.
    يقول دينيس نينهام مترجم انجيل مرقس: ليس لدينا أي مخطوطات يدوية يمكن مطابقتها مع الآخرين» ويستعين بما ذكره قس آخر عن مخطوطات الاناجيل وان بها خمسين الف اختلاف، فيما قال كريسباخ إنها مائة وخمسين ألفا، وتؤكد ذلك دائرة المعارف البريطانية بقولها: «إن مقتبسات آباء الكنيسة من العهد الجديد الذي تغطيه كله تقريبا، تظهر أكثر من مائة وخمسين ألفا من الاختلافات بين النصوص».

    إن عدم الرفض الحاسم والقاطع لانجيل يهوذا في الكثير من الأوساط المسيحية يعود إلى تعدد روايات الانجيل، والى الطريقة التي اعتمدت بهاأناجيل دون أخرى، ولهذا فإن رجال الدين النصارى يلجؤون للهجة الفلسفية في الرد على مسألة مسيحية قامت على أسس علمية وعمدت إلى المقارنة حتى الوصول للنتيجة، ففي ماعرض حديثه عن انجيل يهوذا لم يكن لأسقف كانتربري رد شاف على الفكرة الجديدة التي يطرحهاالانجيل، فعظة عيد الفصح التي ألقاها في 16/4/2م، تناولت الانجيل بلغة أبعد ماتكون عن الموضوعية، تصف من كتب عن «انجيل يهوذا» بالباحث عن الشهرة وتشبه الانجيل الجديد برواية شيفرة دافنشي، وذلك بسبب الأفكار المثيرة التي طرحها وسماها القس مؤامرات.
    هذه اللاموضوعية التي لجأ إليها الأسقف في عظة الفصح تشابه الى حدكبير ما جاء على ألسنة رجال الدين النصارى في معرض الرد على رواية شيفرة دافنشي التي أثارت الشارع المسيحي بما فيها من حقائق تاريخية تتعلق بالمسيحية وتنافي ماتنشره الكنيسة، ففي الوقت الذي ردت فيه الموسوعات على الحدث التاريخي بحدث تاريخي مماثل فإن ردود رجال الدين النصارى عن التساؤلات حول الرواية جاءت بلهجة فلسفية بلاغية بعيدة عن العلمية، كالقول إن الحتمية نقيض للايمان، الذي يعني أنه مادام الشك قد تمكن من قلبك وبدأت تسأل فأنت مؤمن، وفيما سوى ذلك من الحالات فأنت لست كذلك.
    ولا يخفى على القارئ أن تبني هذه الفلسفة كمدخل للرد على تساؤلات الحيارى هو خير فكرة يمكن ان يتناولها رجال الدين النصارى؛ لأنها الحل الوحيد حيال عدم امتلاكهم مادة للرد على الحدث بتاريخيته وعلميته بتاريخية وعلمية مماثلتين، ولذلك فهم يدخلون مستمعهم في متاهة عبثية تحاول بلا منطقية متناهية إقناعه بان ما في داخله من شك تجاه الدين المسيحي معناه أنه مؤمن، فـ «الشك» كما يقولون بتناقض كبير «أرض خصبة للإيمان» ولهذا من وجهة نظرهم، ان كان الايمان بأن عيسى المسيح إله بشكل كامل وإنسان بشكل كامل هو أمر صعب الفهم فعلا، وحقيقة متناقضة، ولكن هذا التناقض -من وجهة نظرهم- هو صميم الإيمان، ويؤكدون وبعبثية شديدة أن التناقض والغموض اللذين اختارتهما الكنيسة كمسلك لها، هما أفضل الطرق وأكثرها قوة في إيصال رسالة الكنيسة.

    «« توقيع احمد العربى »»
    يابن آدم لاتظلمن إذا كنت مقتدراً ** فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبهاً ** يدعوا عليك وعين الله لم تنم
    يابن آدم إذا دامت لغيرك ** ماوصلت إليك
    وكما نام من كان قبلك فى خشبة الموت ** فستنام مكانه يوماً
    فالليل مهما طال لابد من طلوع الفجر ** والعمر مهما طال فلابد من دخول القبر
    ولي فى ثناء الخلق أكبر عبرة ** لمن كان فى بحر الحقيقة راقي
    شخوص وأشكال تمر وتنقضي ** فتفنى جميعاً والمهيمن باقي
    أحمد العربي:1966

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأخ الفاضل .. أحمد العربي

    كما عودتنا دائما .. موضوع شامل جامع .. وضربة جديدة لعبدة القسيسين والرهبان.

    أهلا بك في منتداك

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    آخر نشاط
    29-01-2007
    على الساعة
    02:15 AM
    المشاركات
    22

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek
    الأخ الفاضل .. أحمد العربي

    كما عودتنا دائما .. موضوع شامل جامع .. وضربة جديدة لعبدة القسيسين والرهبان.

    أهلا بك في منتداك
    أخي الحبيب وأستاذنا اللبيب حبيب عبد الملك
    تحية لك مملوءة بكل أحاسيس ومشاعر الأخوة فى الله معطرة بحب فيه سبحانه
    ونسأل الله جل وعلى أن يديم هذا المنتدى الطيب ويجعل له شأن عظيم فى الدعوة إليه
    وأن يجمعنا وإياكم فى جنة الفردوس كما جمع بيننا فى الحياة الدنيا اللهم آمين, وأن يرزقكم وإيانا النفس المطمئنة وأن يبارك لنا فيكم وفى علمكم الذي نستزيد منه فتقوى ألسنتنا بالحق فنضحض به الباطل وأهله فتعلوا كلمة الحق ويتدنى الباطل وأهله إلى أسفل سافلين.
    وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية جمعاء بخير
    أخيكم الذي أحبكم فى الله(أحمد العربى)
    :444:

    «« توقيع احمد العربى »»
    يابن آدم لاتظلمن إذا كنت مقتدراً ** فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبهاً ** يدعوا عليك وعين الله لم تنم
    يابن آدم إذا دامت لغيرك ** ماوصلت إليك
    وكما نام من كان قبلك فى خشبة الموت ** فستنام مكانه يوماً
    فالليل مهما طال لابد من طلوع الفجر ** والعمر مهما طال فلابد من دخول القبر
    ولي فى ثناء الخلق أكبر عبرة ** لمن كان فى بحر الحقيقة راقي
    شخوص وأشكال تمر وتنقضي ** فتفنى جميعاً والمهيمن باقي
    أحمد العربي:1966

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    آخر نشاط
    17-03-2008
    على الساعة
    12:55 AM
    المشاركات
    4

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله بكم اخواني الكرام وزادكم الله من فضله


    الحمد لله الذي انعم علينا بالاسلام وامدنا برجالٍ مخلصين أمثالكم
    بالحق ساطعين وللباطل قاهرين

    كان الله في عونكم ورضي عنكم

    والله المستعان




    «« توقيع المهتدي بالله »»

    الله كان ولا مكان قبل وجود المكان يعلم ما كان وما يكون كيف يكون لو لا يسأل أين كان لأنه خلق المكان متى كان لانه حلق الزمان
    لهذا الله خالق لا مخلوق
    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    آخر نشاط
    29-01-2007
    على الساعة
    02:15 AM
    المشاركات
    22

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي وحبيبي رفيق الدرب المهتدى بالله فنعم الأخ الحبيب أنت لاحرمنا الله منكم أبداً جعلنا الله وإياكم والأحبة المؤمنين فى جناته على سرر متقابلين اللهم آمين

    «« توقيع احمد العربى »»
    يابن آدم لاتظلمن إذا كنت مقتدراً ** فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبهاً ** يدعوا عليك وعين الله لم تنم
    يابن آدم إذا دامت لغيرك ** ماوصلت إليك
    وكما نام من كان قبلك فى خشبة الموت ** فستنام مكانه يوماً
    فالليل مهما طال لابد من طلوع الفجر ** والعمر مهما طال فلابد من دخول القبر
    ولي فى ثناء الخلق أكبر عبرة ** لمن كان فى بحر الحقيقة راقي
    شخوص وأشكال تمر وتنقضي ** فتفنى جميعاً والمهيمن باقي
    أحمد العربي:1966

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    آخر نشاط
    03-09-2008
    على الساعة
    02:22 AM
    المشاركات
    13

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي وحبيبي رفيق الدرب المهتدى بالله فنعم الأخ الحبيب أنت لاحرمنا الله منكم أبداً جعلنا الله وإياكم والأحبة المؤمنين فى جناته على سرر متقابلين اللهم آمين

    «« توقيع Euro »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    آخر نشاط
    17-11-2009
    على الساعة
    05:28 PM
    المشاركات
    130

    افتراضي


    سبحان الله العظيم كل يوم اكتشاف جديد فى الاناجيل ياريت يرسوا على انجيل واحد زى القران الكريم نعرف نتكلم ونناقشهم فيه لكى يظهر الحق كما يقولون فى الانجيل (تعرفون الحق والحق يحرركم ) واقسم برب موسى وعيسى ومحمد:009: ورب الناس والمخلوقات اجمعيين لو انكم تعرفون الحق وتتبعونه كما يامركم الانجيل كنت اهديتم الى سواء السبيل وربنا يهديكم ويهدى جميع البشر لعادة الله الواحد القهاااااار
    :009:

    «« توقيع islamsamman »»
    ابن مصــــــــــــر البــــــار

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    آخر نشاط
    26-03-2009
    على الساعة
    03:56 AM
    المشاركات
    3

    افتراضي

    hal laka noskha bil3arabiya li injil yahoodha إنجيل يهوذا
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    «« توقيع shamid2007 »»

إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح
    بواسطة شقاوه في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 10:48 PM
  2. إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية
    بواسطة moslima في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-03-2010, 12:06 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-01-2010, 06:36 PM
  4. إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية
    بواسطة احمد العربى في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-09-2006, 02:26 AM
  5. إنجيل يهوذا
    بواسطة ali9 في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-04-2006, 04:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية

إنجيل يهوذا أحدث الأناجيل اكتشافاً ... زلزال.. يضرب العقيدة النصرانية