فضيحة القمص يوحنا فوزى(اجزء الثانى)تحريف و خداع


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فضيحة القمص يوحنا فوزى(اجزء الثانى)تحريف و خداع

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: فضيحة القمص يوحنا فوزى(اجزء الثانى)تحريف و خداع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    12:18 AM
    المشاركات
    107

    افتراضي

    ان قصه هذا الكتاب غريبه جدا, فالذى أحضره لى هو أحد ألأشخاص الذين من الله عليهم بالأسلام و كان قد أعطاه له أحد القساوسه لما ذهب اليه يسأله عن الأسلام و ذلك فى فترة بحثه عن دين الله الحق .
    و ذلك الكتاب ناشره هى كنيسه(السيده العذراء و القديسين يوحنا المعمدان و بولس الرسول بعين شمس الغربيه) و مؤلفه هو القمص يوحنا فوزى وأنا لا أعلم من هو؟,و لكن على ما يبدو أنه من المقربين الى ابيهم شنوده حيث أن هناك صوره داخل الكتاب للقمص و هو يقبل يد أبيه شنوده و مكتوبا تحتها (محبه و خضوع من الأبن لأبيه) و الظاهر أن هذا الكتاب لا يتداول ألا داخل الكنا ئس فضلا عن كمية الكذب الرهيب الذى بداخل الكتاب لتضليل رعايا الكنائس هداهم الله,,,,
    (لمزيد من الأطلاع نرجو قرأة ما جاء فى المقدمه و الجزء الأول فى قسم الرد على الشبهات)



    تابع

    يقول ذلك الرجل ( و يدعو القرآن المؤمنين منهم الرجوع لأهل الكتاب ليتعلموا "فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" النحل43 . و في تفسير الجلالين أن أهل الذكر هم العلماء بالتوراة و الإنجيل و هم يعلمون بهما و يدعوهم للهداية به لأنه يهدي المتقين " و قفينا على آثارهم بعيسى بن مريم مصدقاً لما بين يديه من التوراة و هدى و موعظة للمتقين " المائدة46 ) . انتهى كلامه .
    لقد أخذ القمص في عادته الخبيثة في الحذف فذكر النصف الثاني من الآية و لم يذكر الأيات كاملة فالآيات تقول " و ما أرسلنا من قبلك إلا رجالاً نوحي إليهم فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون بالبينات و الزبر و أنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم و لعلمهم يتفكرون " النحل 43 ، 44 .
    فكما نرى ان السؤال هنا خاص و ليس بعام.
    قال الطبرى: يقول تعالـى ذكره لنبـيه مـحمد صلى الله عليه وسلم: وما أرسلنا من قبلك يا مـحمد إلـى أمة من الأمـم, للدعاء إلـى توحيدنا والانتهاء إلـى أمرنا ونهينا, إلاّ رجالاً من بنـي آدم نوحي إلـيهم وحينا لا ملائكة, من قَبلهم من الأمـم من جنسهم وعلـى منهاجهم. فـاسْئَلُوا أهْلَ الذّكْر- و يقول الله لـمشركي قريش(وانى لأتسائل هل كفار قريش هم المؤمنون منا كما يدعى ذلك الخبيث؟) : وإن كنتـم لا تعلـمون أن الذين كنا نرسل إلـى من قبلكم من الأمـم رجال من بنـي آدم مثل مـحمد صلى الله عليه وسلم وقلتـم هم ملائكة أي ظننتـم أن الله كلـمهم قبلاً, فـاسْئَلُوا أَهْلَ الذّكْرِ وهم الذين قد قرءوا الكتب من قبلهم: التوراة والإنـجيـل, وغير ذلك من كتب الله التـي أنزلها علـى عبـاده. انتهى كلامه
    و جاء في تفسير الجلالين أن أهل الذكر هم أهل التوراة و الإنجيل و ليس أهل الكتاب المقدس.
    و قال القرطبى: {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذّكْرِ} قال سفيان: يعني مؤمني أهل الكتاب. انتهى كلامه

    ومؤمني أهل الكتاب كما قال بن كثير في تفسيره للأيه : هم أهل التوراة و الإنجيل الذين يعلمون بأن محمد صلى الله عليه و سلم رسول الله من صفته المكتوبة عندهم .
    فعليكم إذاً الإيمان بمحمد صلى الله عليه و سلم إذا كنتم تريدون أن تشير هذه الآية إليكم .
    وقال السعدى( اعلم: ان أفضل أهل الذكر هم أهل هذا القرآن العظيم باتفاق علماء الأمه، فإنهم أهل الذكــر علــى الحقيقة و أولى من غيرهـم بهـذا الإســم و لهذا قال تعالى " و أنزلنا إليك الذكر " أي القرآن الذي فيه ذكر ما يحتاج إليه العبــاد مــن أمور دينهم و دنياهم الظاهرة و الباطنة) .
    و لكن انظر فلقد حرف هذا الخبيث في التفسير و قال (يدعـو المؤمنيـن منهم الرجوع لأهل الكتاب ليتعلموا).
    فى حين ان القرأن ما دعى الا مشركى قريش أن يسألوا أهل الذكرعن أمر محدد ألا وهو أكان رسل الله قبل محمد صلى الله عليه و سلم بشر أم ماذا كانوا؟، فهل مشركى قريش هم المؤمنون من المسلمين! ! ! !
    و إني لأتسائل ما الذي عندكم للتعليم؟ أو حتى يستحق التعليم ؟ تعلم الصفات المعيبة التي تنسبونها إلى الله عز و جل في كتابكم ( تعالى الله عما تصفون ) مثل أن موسى يرى أجزاء الله المؤخرة ؟ " ثم ارفع يدي فتنظر ورائي و أما وجهـي فلا يرى " ( الخروج 33-23 ) أو أن يعقوب تصارع مع الله و قدر عليه " فقال لا يدعى اسمك فيما بعد يعقوب بل اسرائيل لأنك جاهدت مع الله و مع النــاس و قدرت " ( التكوين 32-28 ) أو أن الله مثـل الإنســان الثمـل " فاستيقــظ الرب كنائــم كجبـار معيط من الخمر " ( مزامير 78-65 ) أو أنــه نـــدم علــى خلـــق الإنســان " فحــزن الرب أنه عمـل الإنسـان فــي الأرض و تأســف فــي قلبـــه " ( التكوين 6-6 ) ،هذا ما تقرؤنه.



    بحث قصير فى قوله تعالى(ومصدقاً لما بين يديه من الكتب و مهيمناً عليه) .

    قال تعالى ( و أنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه من الكتب و مهيمناً عليه ) المائدة 48 " .
    قال الطبري رحمه الله في ذيل تفسير هذه الاية ( القرآن أمين على ما قبله من الكتب فإن كان في القرآن فصدقوه و إن لا فكذبوه(و ذلك لقول النبى صلى الله عليه و سلم "لا تصدقوا أهل الكتاب و لا تكذبوهم"))و قال بن عباس"المهيمن ألأمين على كل كتاب قبله" و قال سعيد بن المسيب و الضحاك " قاضياً " أي القرآن ، و قال الخليل " رقيباً و حافظاً "و قال مجاهد و السدى و قتاده "شهيدا" و معنى الكل أن كل كتاب يشهد بصدقه القرآن فهو كتاب الله وأ ما لا فلا.
    و في التفسير المظهري : ( إن كان في القرآن تصديقه فصدقوه و إن كان في القرآن تكذيبه فكذبوه ، و إن كان القرآن ساكتاً فاسكتوا عنه لإحتمال الصدق و الكذب ) انتهى كلامه .
    قال بن كثير في تفسير هذه الآية : قوله ( و مهيمناً ) أي حاكماً على ما قبله من الكتب فإن إسم المهيمن يتضمن أنه أمين على الكتب المتقدمة قبله فما وافقه منها فهو حق و ما خالفه منها فهو باطل فهو شاهد و حاكم على كل كتاب قبله جعل الله هذا الكتاب العظيم الذي أنزله آخر الكتب و خاتمها و أشملهــا و أعظمهــا و أكملها حيث جمع فيه محاسن ما قبله من الكمالات ما ليس في غيره فلهذا جعله شاهداً و أميناً و حاكماً عليها كلها و تكفل تعالى بحفظه فقال تعالى " إنا نحن نزلنا الذكر و إنــا لـــه لحافظـــون " رضي الله عنهم جميعاً .



    يقول ذلك القمص ( يعتبر القرآن كل من لا يقيم أحكام الإنجيل فاسقاً " و ليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون " المائدة 5 ) انتهى كلامه .
    حسناً الإشارة إلى الآية خطأ فليست المائدة 5 و لكنها المائدة 47 . و تفسير الجلالين الذي يستدل منه لم يذكر شيئاً عن تفسير هذه الآية .
    جاء في تفسير الجلالين : (و) قلنا ( ليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ) من الأحكام و في قرائة بنصب يحكم و كسر لامه عطفاً على معمول أتيناه ( و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) . انتهى كلامه .
    أما تفسير بن كثير فلقد جاء فيه ( و ليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله ) أي ليؤمنوا بجميع ما فيه و ليقيموا ما أمــروا به مما فيه البشارة ببعثة محمد صلى الله عليه و سلم و الأمر بإتباعه و تصديقه . انتهى كلامه .
    و قال القرطبي : ( و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) أي الخارجون عن طاعة ربهم المائلون إلى الباطل التاركون للحق و هم النصارى، و هذا أمر لهم للإيمان بمحمد صلى الله عليه و سلم . انتهى كلامه
    إذاًانت تقول( يعتبر القرآن كل من لا يقيم أحكام الإنجيل فاسقاً ) و احكام الإنجيل تنص على انه يجب إتباع محمد صلى الله عليه و سلم.
    فهل ستؤمن به صلى الله عليه و سلم ؟ أم ستكون من الفاسقين!!
    يقول ( و أيضاً يقول القرآن كل من لا يؤمن بالكتاب فهو كافر و مضل " يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله و رسوله و الكتاب الذي نزل على رسوله و الكتاب الذي أنزل من قبل و من يكفر بالله و ملائكته و كتبه و رسله فقد ضل ضلالا بعيدا " النساء 136 ) . انتهى كلامه .
    (كبرت كلمه تخرج من أفواههم أن يقولون الا كذبا).
    اعلم أن المسلم هو الوحيد الذي يؤمن بكل الكتب السابقة ، الإنجيل ( إنجيل عيسى ) ، التوراة ( توراة موسى ) ، و يؤمن بالكتاب الذي أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم و هو القرآن العظيم . فالله عز و جل يوجه نداءً في الآية إلى المؤمنين أن آمنوا بالقرآن و التوراة و الإنجيل و من لم يؤمن يكون كافر و ضال مستحق للعذاب و الهلاك ، إذا فلقد أصبح الكلام حجة عليك فعليك إذا الإيمان بالقرآن الذي أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم و إلا سوف تكون كافر و ضال .
    فكما قلنا إن التوراة الأصلي و كذا الإنجيل الأصلي قد فقدا قبل بعثة محمد صلى الله عليه و سلم و الموجودان الآن بمنزلة كتابين من السير مجموعين من الروايات الصحيحة و الكاذبة ، و لا نقول أنهما كانا موجودين على أصالتهما إلى عهد النبي صلى الله عليه و سلم ثم وقع فيهما التحريف،و كلام بولس على تقدير صحة النسبة إليه أيضا ليس بمقبول عندنا لأنه عندنا من الكاذبين الذين كانوا قد ظهروا في الطبقة الأولى و إن كان مقدساً عند أهل التثليث ، فلا نشتري قوله بحبة،و الحواريون الباقون بعد عروج عيسى عليه السلام إلى السماء نعتقد في حقهم الصلاح و لا نعتقد في حقهم النبوة و أقوالهم عندنا كأقوال المجتهدين الصالحين محتملة للخطأ،وفقدان السند المتصل إلى آخر القرن الثاني و فقدان الإنجيل العبراني الأصلي لمتى و بقاء ترجمته التي لم يعلم إسم صاحبها أيضاً إلى الآن ثم وقوع التحريف فيها صارت أسباباً بإرتفاع الأمان عن قولهم ، أما لوقا و مرقص ليسا من الحواريين و لم يثبت بدليل كونهما من ذوي الإلهام أيضاً و التوراة عندنا ما أوحى إلى موسى عليه السلام و الإنجيل عندنا هو ما أوحي إلى عيسى عليه السلام كما قال الله عز و جل " و لقد آتينا موسى الكتاب " البقرة87 أي التوراة و قال تعالى في حق عيسى عليه السلام " و آتيناه الإنجيل " المائدة46 . و وقع في سورة البقرة 136 و آل عمران84 " و ما أوتى موسى و عيسى " أي التوراة و الإنجيل . أما هذه التواريخ و الرسائل الموجودة الآن ليست التوراة و الإنجيل المذكورين في القرآن فليست واجبة التسليم بل حكمهما و حكم سائر الكتب من العهد القديم هو الآتي " أن كل رواية من رواياتها إن صدقها القرآن فهى مقبولة و إن كذبها القرآن فهى مردودة و إن كان القرآن ساكتا عن التصديق و التكذيب فنسكت عنه فلا نصدق و لا نكذب .





    إنجيل برنابا

    يقول القمص ( لم يرد بالقرآن أو الحديث أو في التفاسير أو أقوال الأئمة أي ذكر لما يسمى إنجيل برنابا بل ينكره العلماء المسلمون لمناقضته للإسلام نفسه و وبعده عن العقل السليم ) . انتهى كلامه .
    إن المسلمين لهم حق الإعتراض على إنجيل برنابا في بعض المواطن التي يخالف إنجيل برنابا القرآن فيها و لكن الذي نطرحه و نقوله هو ما الذي يفرق بين إنجيل برنابا عندكم و الأناجيل الحالية ؟ بل على العكس إن إنجيل برنابا يتميز بقوة التصوير و سمو التفكير و الحكمة الواسعة و الدقة البارعة و العبارة المحكمة و المعنى المنسجم ،فضلا على أن أنجيل برنابا هو روايه شاهد عيان على كل ما فعله المسيح و هذا ما تفتقر اليه ألأناجيل الأربعه الأخرى .
    إن ما نتسائله هو لماذا أنكره المسيحيون مع أن قوة النسبة فيه لا تقل عن قوة النسبة في كتبهم الأربعة إن لم تكن أقوى لأنه ينسب إلى قديس معروف و هو برنابا و هو واحد من قديسيكم؟ و يشترك مع الأناجيل الأربعه فى عدة أمور مثل أنكار الوهية المسيح و البشاره بنبى الأسلام .
    فلماذا أنكرتم هذا الإنجيل و اخترتم الأناجيل الحالية التي كانت توجد من بين أربعة آلاف مخطوط و كان من ضمن هذه المخطوطات إنجيل برنابا أيضاً، فحاله كحال الأناجيل التي بين أيديكم الآن و لكنكم اخترتم هذه الأناجيل الأربعة على إنها كلام الله بناء على الإقتراع(القرعه) و ليس بوحي من الله عز و جل .

    نظرة القرآن إلى المسيحية !

    هذا هو العنوان الذي ابتدأ به القمص كلامه، ويقول في ص10 ( النصارى أقرب الناس مودة للمسلمين " و لتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين و رهباناً و أنهم لا يستكبرون ) انتهى كلامه .
    لقد حرف القمص و ارتكب عملاً شيطانياً بعدم ذكر الآيات التي تلي هذه الآية و التي لن يستقيم المعنى إلا إذا قرأتها و تدبرت معانيها و سوف نذكر الآيات كلها حتى يعلم القارئ ماذا فعل ذلك الرجل .
    قال تعالى " لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا و لتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين و رهباناً و أنهم لا يستكبرون و إذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين و ما لنا لا نؤمن بالله و ما جاءنا من الحق و نطمع أن يدخلنا ربنا مع القوم الصالحين فأثابهم الله بما قالوا جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و ذلك جزاء المحسنين " المائدة 82-85 .
    يقول الدكتور عبد الله يوسف علي و هو مترجم معاني القرآن إلى اللغة الإنجليزية رحمه الله " إن هؤلاء النصارى الذين ذكرتهم الآيات السابقة هم مسلمون في داخلهم " . انتهى كلامه .
    إذا فالذين سمعوا ما أنزل إلي الرسول صلى الله عليه و سلم من القرآن وآمنوا به صلى الله عليه و سلم { أمثال النجاشي و صهيب الرومي و سلمان الفارسي رضي الله عنهم جميعاً } هم النصارى المعنيين في الآيات(و لتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين و رهباناً و أنهم لا يستكبرون) و لقد اخبر رسول الله صلى الله عليه و سلم ان من الثلاثه الذين لهم اجران رجل من اهل الكتاب آمن بنبيه ثم آمن به الله صلى الله عليه و سلم( رواه البخاري) .
    و من هذا المنطلق أقول هل النصارى الذين يعيشون اليوم هم الذين ذكرتهم الآية ؟ إذا قلتم نعم فعليكم إذا الإيمان بمحمد صلى الله عليه و سلم و أن المسيح ما هو إلا بشر و إذا قلتم لا فأنتم لستم النصارى أو المسيحيون الذين أخبرتنا عنهم الآية .
    يقول القمص ص10 ( يعترف القرآن أن النصارى ذو رأفة و رحمة " ثم قفينا على آثارهم برسلنا و قفينا بعيسى بن مريم و آتيناه الإنجيل و جعل في قلوب الذين اتبعوه رأفة و رحمة و رهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله ........ " الحديد27 ) انتهى كلامه .
    لاحظ انه لم يذكر بقية الأيه، و سوف نورد الآية كاملة من القرآن الكريم وهيؤا انفسكم ايها النصارى للصدمه التاليه . قال تعالى " ثم قفينا على آثارهم برسلنا و قفينا بعيسى بن مريم و آتيناه الإنجيل و جعلنا في قلوب الذين اتبعوه رأفة و رحمة و رهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله فما راعوها حق رعايتها فآتينا الذين آمنوا منهم أجرهم و كثير منهم فاسقون " الحديد27 .
    أي أنهم خانوا الأمانة و حرفوا و بدلوا غير الذي قيل لهم و لم يلتزموا بتعاليم المسيح و ابتدعوا في دين الله ما لم يأمر الله به و جعلوا له أنداداً من دونه فأثاب الله الذين عادوا إلى تعاليم المسيح الصحيحة و هو أنه ليس إلا بشر ، رسول عظيم من أولي العزم الرسل و أن محمداً صلى الله عليه و سلم هو النبي الخاتم، و لقد جاء في تفسير الجلالين في الآية التي تلي هذه الآية أروع رسالة لكل نصراني و نصرانية يعيشان على هذه الأرض و التي لم يجرؤ و لن يجرؤ ذلك القمص على نقلها من التفسير بالرغم من أن تفسير الجلالين هو مرجعه الأول الذى ينقل منه.
    الآية تقول : " يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله و آمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته و يجعل لكم نوراً تمشون به و يغفر لكم و الله غفور رحيم " الحديد28 .
    و في تفسير الجلالين : قوله ( يا أيها الذين آمنوا ) بعيسى ( اتقوا الله و آمنوا برسوله ) محمد صلى الله عليه و سلم و عيسى ( يؤتكم كفلين ) نصيبين ( من رحمته ) لإيمانكم بالنبيين ( و يجعل لكم نوراً تمشون به ) على الصراط ( و يغفر لكم و الله غفور رحيم ) انتهى كلامه .
    فلا مناص إلا أن تكونوا مسلمين.
    و ألان ايها القمص بعد كل الذى أحدثته من تحريف و تزييف و خداع لتضليل رعايا الكنائس و لكسب منصب دنياوى زائل أقول لك ما قاله الله تعالى للبشريه كلها"هو الذى أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و كفى بالله شهيدا*محمد رسول الله-----"الفتح 28- 29
    واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

    «« توقيع أبو عبيده »»
    <span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Optima\'>اخرج معهم فاقض بينهم بالحق فيما اختلفوا فيه</span></span></span>
    <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Optima\'>أبو عبيده بن الجراح</span></span></span>

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    آخر نشاط
    11-02-2006
    على الساعة
    10:55 PM
    المشاركات
    587

    افتراضي

    ماشاء الله أخى العزيز جزاك الله خيرا فهذه الطريقه المتبعه للرد على كتاب بعينه تعطى للقارىء الإحساس بالمناظره الحيه

    والى الأمام

    «« توقيع عمرو إبن العاص »»
    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    11-05-2014
    على الساعة
    11:14 PM
    المشاركات
    374

    افتراضي

    فعلا أخى بارك الله فيك ، وياليتك تمسك نقطة نقطة فى هذا الكتاب وتذكرها وتفندها ، وربنا يعينك على هذا العمل ويؤجرك عليه ، ولو احتجت مساعدة اكتب الكتاب فى فصول وارسلها على الإيميل لكل شخص يرغب فى مساعدتك.

    وسلام الله عليك ورحمته وبركاته

    «« توقيع abubakr_3 »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    آخر نشاط
    04-09-2004
    على الساعة
    08:09 AM
    المشاركات
    329

    افتراضي

    ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
    BARAK ALLAH FEEKUM ALL
    WONDERFUL WORK, AND WE WILL WAIT FOR MORE INSHA&#39;ALLAH
    THIS IS THE BEST WAY, SINCE ALL CHRISTIANS REPEAT BLINDLY WHAT THEIR PRIESTS SAY WITHOUT THINKING
    AND WE SHOULD HAVE THE ANSWERS READY AND HOT
    MAY ALLAH BLESS U ALL
    ALSALAMU ALAIKUM

    «« توقيع OMAR AL-FAROUQ »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    آخر نشاط
    19-05-2008
    على الساعة
    04:08 PM
    المشاركات
    95

    Post

    el salam 3alikom
    gazak allah kol 7&#39;er ya mahmoud,we rabena yg3alo fe mezan 7asanatak we ytakabal mnak,we n7n fe entezar el mazed be 3on allah..el salam 3alikom

    «« توقيع mariem »»

فضيحة القمص يوحنا فوزى(اجزء الثانى)تحريف و خداع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرسائل والمخطوطات- ردا على القمص يوحنا فوزى(7)
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-08-2004, 08:22 PM
  2. ألأناجيل-ردا على القمص يوحنا فوزى(بالصور)-6-
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22-08-2004, 11:37 PM
  3. مبحث التواتر ردا على القمص يوحنا فوزى(5)
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-07-2004, 10:48 AM
  4. فضيحة القمص يوحنا فوزى(الجزء الأول)لا تدعه يفوتك!!
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-06-2004, 10:22 AM
  5. الى القمص يوحنا فوزى(مقدمه)
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-06-2004, 12:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فضيحة القمص يوحنا فوزى(اجزء الثانى)تحريف و خداع

فضيحة القمص يوحنا فوزى(اجزء الثانى)تحريف و خداع