عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    آخر نشاط
    08-03-2004
    على الساعة
    12:29 AM
    المشاركات
    6

    افتراضي عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها

    عرض للافتراءات المثارة حول أبو هريرة رضي الله عنه والرد عليها .....

    لقد داب أعداء الدين من النصارى واليهود أو المسلمين العلمانيين والروافض أو الملحدين في التشكيك في الحديث الشريف باعتباره أحد أتهم مصادر التشريع الإسلامي , فبدءوا يشككون في كل ما له علاقة بالحديث الشريف وكان من الطبيعي أن ينال الصحابي الجليل " أبو هريرة رضي الله عنه " النصيب الأكبر من اسهم النقد و التشكيك فيه باعتباره من أهم رواه الحديث إن لم يكن أهمهم علي الإطلاق للكم الذي رواه من الأحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم والتي تزيد عن خمسه آلاف حديث . وترتكز نقاط التشكيك في هذا الصحابي في : -

    1- انه كان أميا لا يعرف القراه وألا الكتابة .
    2- انه دخل الإسلام في العام السابع الهجري أي تأخر إسلامه .
    3-انه كان عرضه لطعن الصحابه فيه وردهم لروايته .
    4- انه وضاع للحديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم .
    5- انه كان مريض بالصرع وخفه العقل !!
    وسف نرد علي هذه الشبهات المثارة علي هذا الصحابي الجليل فيما يلي :-

    1- انه كان أميا : أن أميه أبو هريرة لسيت عيب فيه فكانت ظاهره " الاميه " هذه منتشرة بين العرب في شبه الجز يزه العربية و وكانت هذه الاميه لها حكمه أرادها الله عز وجل وتتمثل هذه الحكمة في

    ا- قوه الذاكرة التي كان يتمتع بها الإنسان في هذا الوقت فكانوا يحفظون الإشعار والأنساب والأيام فلو كانوا العرب يعلمون الكتابة لما كانت قوه الذاكرة كما كانت عليها وهم أميون , لان الاميه جعلت الحفظ هو الوسيلة الوحيدة والغالبه لاستحضار أو ضبط ما يحتاجونه من معلومات من الذاكرة .
    ب- الاميه كانت أحد مظاهر أعجاز القران الكريم حيث كانت أميه الرسول صلي الله عليه وسلم جعلت من المستحيل أن يكون هذا القران الكريم الذي تلاه صلي الله عليه وسلم من تأليفه لما يحتوي هذا الكتاب من فصاحة وعلم بالغيبيات لم ولن يستطع أي إنسان يجيد القراءة والكتابة أو لا يجدها أن يأتي بمثل ما أتى به هذا القران الكريم .
    وما الذي يعيب ابا هريرة وقد وهبه الله عز وجل ذاكره واعيه جعلته يستطع أن يحفظ خمسه آلاف وثلاثمائة أربعه وسبعون حديث فنحن نري ألان أطفال لا يتجاوز أعمارهم السبع والثماني سنوات ويحفظون القران الكريم بالكامل وكثيرا من أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم .
    2- تأخر إسلامه فهذا لا يعيب أبو هريرة أيضا , لانه اسلم وحسن إسلامه ووهب حياته إلى خدمه الدين حتى اصبح من أهم رواه الحديث في التاريخ الإسلامي , وبإسلامه بدل الله كل سيئاته إلى حسنات كما قال الله سبحانه وتعالي في قوله تعالي " آلا من تاب وامن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما " " الفرقان 70 "
    واني أتسال ما المشكلة أن يروي أبو هريرة هذا الكم من الأحاديث " 5374 حديث " في خلال أربع سنوات أي ما يعادل أربع أحاديث في اليوم إذا حسبنا عدد السنين والأيام التي عاشها أبو هريرة مع الرسول صلي الله عليه وسلم وخاصة كان أبو هريرة مصاحبا للرسول وملاصقا له في جميع تحركاته واجتماعته , فكان من الطبيعي أن الرسول يخرج في اليوم اكتر من أربع أحاديث ويحفظها أي إنسان وهبه الله القدرة علي الحفظ والاستيعاب وخاضه أن الرسول كان يجمع بين جمال الكلم وجوامع الكلام , ونحن نري ألان أطفال يحفظون جميع الأحاديث سواء الذي رواها أبو هريرة أو غيره في سنتين أو ثلاث !!
    3- لم يكن أبو هريرة عرضه للطعن فيه من الصحابة ولا ردوا له أي حديث كما يدعي هؤلاء المشككون و بل أن الصحابة الكرام وعلماء المسلمين والتابعين قد اجمعوا علي الثناء علي هذا الصحابي الجليل
    فقال طلحه ابن عبد الله " لا شك أن أبا هريرة سمع من الرسول صلي الله عليه وسلم ما لم نسمع وقال ابن العباس "أبو هريرة خير مني واعلم بما يحدث " وقال الإمام الشافعي "أبو هريرة احفظ من روي الحديث في دهره "
    وما يدل علي أمانته هذا الصحابي انه روي عن الصحابة الأحاديث التي لم يسمعها هو شخصيا والصحابة جميعهم أمثال أبو بكر وعمر وأسامه بن زيد رضي الله عنهم قد روي عنه أحاديث وهذا يدل علي انه كان محل ثقه واحترام من قبل جميع الصحابة .
    ومن هنا أتسال من أين أتوا هؤلاء المشككين بان أبو هريرة كان محل طعن من الصحابة وخاصة انه لا يوجد أي مرجع إسلامي يقول هذا الكريم , فيجب علي هؤلاء المرتزقة أن يبينوا المراجع التي استندوا عليها والتي من المفترض أن تكون مراجع اسلاميه وليس كتب المستشرقين وازيا لهم .!!


    4-أما رد حديث آبي هريرة من الصحابة هذا افتراء ليس عليه أي دليل وان ما حدث من عبد الله بن عمر وابن العباس ما هو ألا تدارس للأحاديث فيما بينهم وهذه ظاهره طيبه وصحية . وقد ثبت أن عمر رضي الله عنه قد راجع أبو هريرة مره فذكر له الحديث للرسول صلي الله عليه وسلم " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار " فأذن له عمر بالتحديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم .
    أما ما يروي من منع أبو هريرة أو ضربه علي كثره الأحاديث فهذا الأمر لم يثبت نهائيا وما كان هذا الكلام ألا افتراءات يقولها خصوم أبو هريرة والمشككين فيه بدون أي دليل صحيح ومثبت .
    5- أما اتهام آبي هريرة بالصرع وخفه العقل فهذا أمر رجم بالغيب وليس له أي سند من الواقع , فهولاء المشككون لم يعاصروا الرجل فراءوه يصرخ ويهذي أو هل ذهبوا به اللي المصحة واوقعوا عليه الكشف الطبي فوجدوه مصابا بخفه العقل والصرع ؟!! فمن المعروف أن أبو هريرة كان فقيرا وكثيرا كان بتلوي من الجوع وكان يصيبه طارئ كما تحدث هو عن نفسه فإذا طعم عاد أليه وعيه مره أخري فاستغل المستشرقين هذه الرواية وبداوا يصفونه بأنه مصابا بصرع قاتل وحفه عقل مزرية ؟ !!! أني أتسال هنا مالذي جعل المستشرقين يحملون هذه الرواية علي إنها صرع فما المانع أن يكون عنده انخفاض في السكر أو انخفاض في ضغط الدم أو الأنيميا وخاصة أن هذه الأمراض تتفق جميعها مع الأعراض الذي ذكرها أبو هريرة عن نفسه فمن الغريب انهم يحملون هذه الرواية علي أنها صرع ويتناسون عمدا باقي الأمراض التي تأتي من قله الأكل وأيضا ما هي علاقة الأكل بالصرع وهل هناك علاقة بين الأكل والاصابه بالصرع والاجابه بالطبع هي بالنفي.
    وليس بالغريب أن يقول هؤلاء المستشرقين والجهلاء هذا الكلام علي هذا الصحابي أبو هريرة , فانهم قالوا اشد من هذا واعنف علي سيد الخلق صلي الله وسلم حينما كان ينزل عليه الوحي من السماء فيقبل عليه بكل مشاعره وجوارحه ليتلقي القران من لدن حكيم عزيز
    فهذه الافتراءات الساذجة لا تتدل ألا عن جهل أو عن أصابه المسلمين الغير قارئين بالتشكيك في دينهم فياتون بهذه التحليلات والتي تفتقر ألي أي سند واقعي أو عملي أو علمي ويتكلمون عنها وكأنها هي الحقيقة في حين إذا نا قشهم أي إنسان يملك القوه والحجة والعلم الكافي يتضح ضعف هذا الكلام وانه مجرد هزيان نابع عن أهواء خبيثة وأغراض مشبوهة .

    وفي النهاية ادعوا الله عز وجل أن يكون قد وفقني بعرض الموضوع والرد عليه من خلال قراءات في عده كنب ومنها :
    1- موسوعة التاريخ الإسلامي للدكتور احمد شلبي
    2-الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار ألسنه للدكتور عبد العظيم المعطي 3- الدفاع عن ألسنه للدكتور محمد بن محمد أبو شهيه .

    «« توقيع forislam »»
    forislam-3

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    14-10-2008
    على الساعة
    11:42 AM
    المشاركات
    111

    افتراضي

    جزاك الله خيراً أخي الكريم على الموضوع الجيد

    وسؤال أخي لو سمحت حول كتاب دفاع عن السنة للشيخ أبي شهبة ، هل هو متوفر على النت للقراءة أو للتحميل ؟؟؟

    «« توقيع العميد »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    آخر نشاط
    08-03-2004
    على الساعة
    12:29 AM
    المشاركات
    6

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي الكريم وبالنسبه للكتاب لا اعلم والله اخي هل هو متوافر علي النت ام لا , غير ان هذا الكتاب متوافر في غالبيه المكتبات في الوطن العربي وجزالك الله خيرا .

    «« توقيع forislam »»
    forislam-3

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    14-10-2008
    على الساعة
    11:42 AM
    المشاركات
    111

    افتراضي

    الكتاب قرأت أغلبه منذ سنوات ، وصحيح أنه متوفر في المكتبات ، ولكن ليس في مكتبات السويد .

    على العموم جزاك الله خيراً للاهتمام .

    «« توقيع العميد »»

عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مبررات المتبرجة والرد عليها.!
    بواسطة زهراء في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-06-2011, 02:28 AM
  2. شبهة والرد عليها
    بواسطة محمود بن ممدود في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-07-2009, 05:12 PM
  3. شبهة والرد عليها
    بواسطة love_islam555 في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-09-2006, 10:58 PM
  4. شهادات مزيفة والرد عليها
    بواسطة ابو تسنيم في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-03-2006, 01:25 PM
  5. @@ رضاع الكبير والرد عليها @@
    بواسطة hoodahack في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-12-2005, 04:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها

عرض للاقتراءات المثاره حول ابو هريره والرد عليها