الأخت سومة نعم ندعوا إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة ونجادلهم بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وهذا من أكبر شتامين الرسول
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
برضو ياابو سطل دخلت زي الجرذان وخرجت بدون ما ترد ورايح برضو تلهفط هناك
يا ابنى هو انا سجلت فى منتدكم العبيط دا اصلا علشان اكتب فيه حاجة
منتدياتكم العبيطة ماهى الا شئ بنتسلى بيه على سبيل الدعابةوالله لو لحست تراب رجلى مهسجل فى منتدى اسلامى تراب جزمة المسيحى برقبة كل اللى فيهم واحد واحد
منتدياتنا ما شاء الله رتبتك فيها دلوئتي خنزير مطرود اللهم لا حسد
ولا نسيتي يامدام طمس الحق
خد الرابط ده يفكرك بالقفا اللي اخدته في اتباع المرسلين ومتنساش تقتبسه في منتداك
http://www.ebnmaryam.com/vb/t179590.html
هههههههههههههه ده انت غلبان اويثانيا رسل الهى كانوا بيعرفوا يقروا ويكتبوا وكانوا معلمين لليهودية بالرغم من كدا اى شخص جنب الله لا ياتى فى حكمته شئ فجهال العالم اختارهم علشان يخزى بيهم حكمة الحكماء
تعالى نشوف تادرس يعقوب ملطي بيقول ايه اتعلم
"يشير هنا إلى المختارين للخدمة ممن ينقصهم التعليم الزمني والغنى والسلطان والجاه فيبدو أنهم أغبياء، وكانوا محتقرين من العظماء والأغنياء"
"كان بولس غير متعلمٍ لكنه غلب أفلاطون، أقول كانت النصرة جلية. فإنه قد جذب الأول تلاميذ الأخير. مع أنه غير متعلم أقنعهم وأخذهم إلى صفِّه. من هذا يتضح أن الإنجيل لم يكن ثمرة حكمة بشرية بل نعمة اللَّه"
خد كمان على قفاك
طبعا هو بينقل لك كلام يوحنا ذهبي الفم
"لم يدع غير المتعلمين فقط بل ودعا المحتاجين والمحتقرين والمجهولين لكي يخزي الذين في مراكز عالية"
كل دي صفات رسل الهك .. اخص
قديسك اغسطينوس بيقول من نفس المصدر السابق
"حجر الزاوية هذا يجعل الاثنين لائقين به. لكي يؤكد ذلك اختار جهلاء العالم ليخزي الحكماء، ولم يدعُ الأبرار بل الخطاة، حتى لا يفتخر إنسان بنفسه على عظمته، ولا ييأس أحد بسبب انحطاطه"
جهلاء العالم يعني أجهل خلق الله
يبقى ال C.V بتاع رسل الهك لازم يكون كالتالي
جاهل - غير متعلم - غبي - منحط - ميعرفوش حاجة لا في الفلسفة ولا البلاغة - محتاج - محتقر - مجهول
وبتتكلم عن سيدك النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه لا يعرف القراءة والكتابة
نعم رسولنا صلى الله عليه وسلم أمي علمه ربه وأدبه فعلّم الدنيا بأسرها وطبعا لأنك جاهل لا تعرف الفرق بين الأمي والجاهل
يلا درس مجاني في اللغة العربية
من لسان العرب ( جهل )
"وقوله تعالى: يحسبهم الجاهِلُ أَغنياء؛ يعني الجاهِل بحالهم ولم يُرِدِ الجاهِلَ الذي هو ضد العاقل، إِنما أَراد الجَهْل الذي هو ضد الخِبْرة، يقال: هو يَجْهَل ذلك أَي لا يعرفه.وقوله عز وجل: إِني أَعِظُك أَن تكون من الجاهلين؛ من قولك جَهِل فلان رأْيه.
وفي الحديث: إِن من العِلْم جَهْلاً؛ قيل: وهو أَن يتعلم ما لا يحتاج إِليه كالنجوم وعلوم الأَوائل، ويَدَعَ ما يحتاج إِليه في دينه من علم القرآن والسنَّة، وقيل: هو أَن يتكلف العالم إِلى علم ما لا يعلمه فيُجَهِّله ذلك."
يعني مثلا ممكن متعرفش اللغة الاسبانية يبقى انت جاهل بها زي مانت جاهل في دينك بالضبط كده
انما الأمي من نفس المصدر هو :
"والأُمِّيّ الذي لا يَكْتُبُ، قال الزجاج: الأُمِّيُّ الذي على خِلْقَة الأُمَّةِ لم يَتَعَلَّم الكِتاب فهو على جِبِلَّتِه، وفي التنزيل العزيز: ومنهم أُمِّيُّون لا يَعلَمون الكتابَ إلاّ أَمَانِيَّ؛ قال أَبو إسحق: معنى الأُمِّيّ المَنْسُوب إلى ما عليه جَبَلَتْه أُمُّه أي لا يَكتُبُ، فهو في أَنه لا يَكتُب أُمِّيٌّ، لأن الكِتابة هي مُكْتسَبَةٌ فكأَنه نُسِب إلى ما يُولد عليه أي على ما وَلَدَته أُمُّهُ عليه، وكانت الكُتَّاب في العرب من أَهل الطائف تَعَلَّموها من رجل من أهل الحِيرة، وأَخذها أَهل الحيرة عن أَهل الأَنْبار."
يبقى الجاهل مش هو الأمي ياأجهل خلق الله
ومن تفسير تادرس يعقوب ملطي على نص يوحنا اصحاح 7 العدد 15
"يرى القديس كيرلس الكبير أن الذين في استخفاف سألوا: "أين هو ذاك الإنسان" اعترفوا بجهلهم، أما هؤلاء الذين قالوا: كيف يعرف الكتب (الحروف) وهو لم يتعلم؟ فيحسبون أنفسهم أصحاب معرفة وعلم ويحكمون عليه هكذا. كان يليق بهم أن يبحثوا بروح المعرفة عن سرّ معرفته للكتب دون أن يتعلم. لعلهم أيضًا قارنوا بينه وبين موسى، فحسبوه غير متعلم، أما موسى "فقد تهذب بكل حكمة المصريين" (أع ٧: ٢٢)."
وايضا من نفس المصدر
"فإنه لم يلتحق في إحدى مدارس الأغنياء، ولا عند قدمي أحد الربيين، ولا سافر ليتعلم في بلدٍ ما كما كان يفعل الفلاسفة، ولا التحق بأية مدرسة عامة في بلده. تعلم موسى حكمة المصريين، أما يسوع فلم يتعلم حتى حكمة اليهود. لم يدركوا أنه ليس بمحتاج إلى تسلم المعرفة من يد إنسان، لأنه هو نفسه الحق الإلهي، وأن إرادته واحدة مع الآب."
يعني يسوع لم يتعلم القراءة والكتابة ياجاهل
أبو سطل بيقول أني لم أعلق على كلامه .. إزاي يامن سطلته الخمر بطلوا اللي بتتناولوه بقى
سؤال عشان أريحك
هل الدكتور كونستبل بيرى أن النص يقول بوحدة الجوهر ؟؟بالنسبة للنص من الناحية اللغوية
فعندك كلام الدكتور كونستبل والدكتور كارسن وغيرهما اللي مردتش عليهم ولن تجرؤ
وابقى رد على السؤال اللي بالأحمر فوق واسترجل ورد هنا بلاش شغل الفئران
ورد كمان على المشاركة رقم 8
وابقى ياحمار اللي انت بتنقله شايف انت ناقل ايه
First, Jesus’ claim to oneness does not in itself prove the Son’s unity in essence with the Father. In 17:22, Jesus prayed that His disciples might be one as He and the Father were one, namely in their purpose and beliefs
ابقى ترجم الجملة دي لخرفان المنتدى عندك
التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد السلفي ; 01-11-2012 الساعة 05:58 PM
للرفع...................
للرفع والصفع يادكتور..
بارك الله فيك
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات