حوار هادىء بين أحمد سبيع (وان أور ثري) مع العضو المسيحي - الله محبة -


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حوار هادىء بين أحمد سبيع (وان أور ثري) مع العضو المسيحي - الله محبة -

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 58

الموضوع: حوار هادىء بين أحمد سبيع (وان أور ثري) مع العضو المسيحي - الله محبة -

العرض المتطور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    أولاً، أنا لم أتأخّر في الرد، لأن لي خمسة أيام لأجيب فيها كما هو منصوص، وقد أجبت قبل انتهائها. كما أن لي السماح في طلب ثلاثة أيام أُخَر
    نعم صحيح ضيفنا الفاضل

    ولكن وضعنا هذه المدة لكي نُراعي ظروف المُتحاور في حال أصابة ظرف .. ألخ

    ولكن إذا لم يكُن هُناك ظرف فمن الأفضل الأسراع في الرد لكي لا يبرُد الحوار ويمل المتابعين .. الخ

    ونسأل الله لك ولنا الهداية

    «« توقيع الكونت »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    نلخص ما مضى ثم نتابع:
    1- بدأ الحوار عن نص تثنية 18: 18 وسألت المحاور من هو هذا النبي الذي من إخوة بني إسرائيل؟
    2- أجاب المحاور بعدة نقاط فيها اعتراض على ما قلته.
    3- أثبت أن المحاور وقع ضحية تحريف المترجم للنص وكيف أنه أضاف كلمة لكن، وطالبته بتلوين الكلمة من النص العبري.
    4- بينت معنى كلمة أبدي من خلال دائرة المعارف الكتابية.
    5- هل الله ظالم ويجامل بني إسرائيل فيرسل منهم وإليهم الأنبياء فقط؟ ويترك باقي الشعوب هملاً بدون رسول ولا رسالة؟!
    6- طالبت المحاور برد الضمير في من وسط إخوتهم إلى أهله، فأنا أقول من وسط إخوة بني إسرائيل، وهو يريد أن يقول الكلام عن بعض الأسباط.
    7- أثبت أن المحاور وقع ضحية تحريف النساخ للنص رقم 15 وكيف أنهم حرفوه ليصرفوا الكلام عن إخوة بني إسرائيل إلى بني إسرائيل أنفسهم.
    نتابع مع كلام المحاور حيث يقول:
    3.كلمة "من إخوتك" وَرَدَت في:

    (تثنية 3: 18) «وَأَمَرْتُكُمْ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ قَائِلاً: الرَّبُّ إِلهُكُمْ قَدْ أَعْطَاكُمْ هذِهِ الأَرْضَ لِتَمْتَلِكُوهَا. مُتَجَرِّدِينَ تَعْبُرُونَ أَمَامَ إِخْوَتِكُمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، كُلُّ ذَوِي بَأْسٍ.
    (تثنية 3: 20) حَتَّى يُرِيحَ الرَّبُّ إِخْوَتَكُمْ مِثْلَكُمْ وَيَمْتَلِكُوا هُمْ أَيْضًا الأَرْضَ الَّتِي الرَّبُّ إِلهُكُمْ يُعْطِيهِمْ فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ.
    (تثنية 15: 7) «إِنْ كَانَ فِيكَ فَقِيرٌ، أَحَدٌ مِنْ إِخْوَتِكَ فِي أَحَدِ أَبْوَابِكَ فِي أَرْضِكَ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ، فَلاَ تُقَسِّ قَلْبَكَ،
    (تثنية 17: 15) فَإِنَّكَ تَجْعَلُ عَلَيْكَ مَلِكًا الَّذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ إِلهُكَ. مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِكَ تَجْعَلُ عَلَيْكَ مَلِكًا. لاَ يَحِلُّ لَكَ أَنْ تَجْعَلَ عَلَيْكَ رَجُلاً أَجْنَبِيًّا لَيْسَ هُوَ أَخَاكَ.
    (تثنية 17: 20) لِئَلاَّ يَرْتَفِعَ قَلْبُهُ عَلَى إِخْوَتِهِ، وَلِئَلاَّ يَحِيدَ عَنِ الْوَصِيَّةِ يَمِينًا أَوْ شِمَالاً. لِكَيْ يُطِيلَ الأَيَّامَ عَلَى مَمْلَكَتِهِ هُوَ وَبَنُوهُ فِي وَسَطِ إِسْرَائِيلَ.
    (تثنية 18: 2) «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.
    (تثنية 22: 1-4) «لاَ تَنْظُرْ ثَوْرَ أَخِيكَ أَوْ شَاتَهُ شَارِدًا وَتَتَغَاضَى عَنْهُ، بَلْ تَرُدُّهُ إِلَى أَخِيكَ لاَ مَحَالَةَ. 2 وَإِنْ لَمْ يَكُنْ أَخُوكَ قَرِيبًا مِنْكَ أَوْ لَمْ تَعْرِفْهُ، فَضُمَّهُ إِلَى دَاخِلِ بَيْتِكَ. وَيَكُونُ عِنْدَكَ حَتَّى يَطْلُبَهُ أَخُوكَ، حِينَئِذٍ تَرُدُّهُ إِلَيْهِ. 3 وَهكَذَا تَفْعَلُ بِحِمَارِهِ، وَهكَذَا تَفْعَلُ بِثِيَابِهِ، وَهكَذَا تَفْعَلُ بِكُلِّ مَفْقُودٍ لأَخِيكَ يُفْقَدُ مِنْهُ وَتَجِدُهُ. لاَ يَحِلُّ لَكَ أَنْ تَتَغَاضَى. 4 لاَ تَنْظُرْ حِمَارَ أَخِيكَ أَوْ ثَوْرَهُ وَاقِعًا فِي الطَّرِيقِ وَتَتَغَافَلُ عَنْهُ بَلْ تُقِيمُهُ مَعَهُ لاَ مَحَالَةَ.
    إذن جاءت كلمة "من إخوتك" لتعني الأسباط الاثنى عشر بنو يعقوب.
    يريد المحاور من خلال هذه النصوص أن يثبت أن النص يتحدث عن أسباط بني إسرائيل وهذا كلام غير صحيح لأن:
    أولاً: فرق بين الضمائر في النصوص التي أوردها المحاور وبين الضمير في النص محل النقاش رقم 18؛ مثلاً لو كان الكلام عن شخص اسمه جورج حنا؛ فيصح أن نقول بالمفرد أن جورج هو أخ لجرجس ابن حنا، ولا يصح أن نقول أن جورج هو من أخوة أبناء حنا لأنه من أولاد حنا وليس من إخوة أولاد حنا.
    وسؤالي للمحاور: هل يصح لغة أن نقول أن الرئيس مرسي من إخوة المصريين؟!
    وهل يصح لغة أن نقول أن الرئيس مرسي هو أخ لبعض المصريين؟!
    نناقش أول نصين من نصوص المحاور لارتباطهما بقصة واحدة وسياق واحد:
    (تثنية 3: 18) «وَأَمَرْتُكُمْ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ قَائِلاً: الرَّبُّ إِلهُكُمْ قَدْ أَعْطَاكُمْ هذِهِ الأَرْضَ لِتَمْتَلِكُوهَا. مُتَجَرِّدِينَ تَعْبُرُونَ أَمَامَ إِخْوَتِكُمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، كُلُّ ذَوِي بَأْسٍ.
    (تثنية 3: 20) حَتَّى يُرِيحَ الرَّبُّ إِخْوَتَكُمْ مِثْلَكُمْ وَيَمْتَلِكُوا هُمْ أَيْضًا الأَرْضَ الَّتِي الرَّبُّ إِلهُكُمْ يُعْطِيهِمْ فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ.
    هذة القصة تتحدث عن بعض الأسباط وهم بالنسبة لبقية الأسباط إخوة بالطبع، وكان يجب عليك أيها المحاور أن ترجع للتفاسير لتعرف عن أي شيء تتحدث، لكن أنا سأفعل هذا الأمر بدلاً منك.
    نرجع في البداية لترجمة الحياة التفسيرية ونقرأ فيها الآتي:
    (الحياة)(التثنية)(Dt-3-18)( وأمرت سبطي رأوبين وجاد ونصف سبط منسى قائلا: قد أورثكم الرب إلهكم هذه الأرض لتمتلكوها. فليعبر أبطالكم مدججين بالسلاح في طليعة إخوتكم بني إسرائيل.)
    فالأمر هنا لسبطي رأوبين وجاد ونصف سبط منسى فطبيعي أن بقية الأسباط بالنسبة لهم إخوة.
    لكن الأمر مختلف في النص محل الدراسة لأنه لا يخاطب سبطاً معيناً بل يخاطب كل الشعب؛ فلو كان يخاطب سبطاً معيناً لصح أن تكون بقية الأسباط بالنسبة له إخوة كما في النص وأمرت سبطي ... فالمثال هنا مختلف تماماً.
    وإليك تفسيراً آخر وهو تفسير الموسوعة الكنسية للعهد القديم، تفسير لكل آية:
    فهنا كذلك الكلام واضح أنه عن بعض الأسباط، وبالطبع بقية الأسباط إخوة لهم، وهذا مختلف تماماً مع نص تثنية 18 : 18 الذي يتحدث عن بني إسرائيل كلهم وليس عن سبط معين كما هو واضح من خلال السياق.
    انتهى، وبهذا يرتاح ضميري!
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 08-09-2012 الساعة 07:46 PM

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    آخر نشاط
    29-09-2015
    على الساعة
    07:46 PM
    المشاركات
    32

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع وحده الحق مشاهدة المشاركة
    هنبدا امتى علشان انا سخن اوى والموضوع الصراحة شيق ومش هياخد من الوقت كتير
    بما أنك سخن و بتغلي افتح موضوع مستقل و بأسلوب مؤدب أما أن تسعى لارباك تسلسل المناظرة فهو أمر مرفوض

    أعتذر من الإدارة الكريمة على التعليق و أتمنى منهم حذفه بعد تطهير الحوار من التعليقات الخارجة عن مضمونه

    «« توقيع أبو جاسم »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    الى المسيحي يسوع وحده الحق

    والله صدقت بهذا الإسم فيسوع أتى بالحق ولكن أنتم من ضللتم طريقكم وأتبعتم هواء آبائكم وأهواكم

    بالنسبة لطلبك بأكمال الحوار بدل من العضو المسيحي المحترم - الله محبة -

    فطلبك مرفوض طبعاً

    فقد تم الأتفاق مع العضو المحترم

    وواضح من أسلوبك في منتدى بن مريم المشترك به بأسم ( عيسى ؟ ) أنك شخص غير مُهذب ومصيرك الهروب

    فنصيحه مني لك لا تغرك نفسك فالباطل مدموغ بالحق

    وتم توكيل الأخ طارق بك فهو لديه كامل الصلاحيات في أتخاذ أي قرار بشأنك

    وأحب أن أعتذر للعضو المسيحي المحترم - الله محبه - عن هذا التدخل في حواره

    والحمدالله رب العالمين

    «« توقيع الكونت »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا اعلم هل اتحدث العبرية ام العربية

    الموضوع للحوار بين العضو المحترم الله محبة وشيخنا احمد سبيع

    اي تطفل على الحوار ومحاولة تشتيته ستحذف فوراً

    انتهى

    أعتذر من الإدارة الكريمة على التعليق و أتمنى منهم حذفه بعد تطهير الحوار من التعليقات الخارجة عن مضمونه
    العفو شيخنا ابو جاسم

    حياك الله
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 15-09-2012 الساعة 06:01 PM

    «« توقيع abcdef_475 »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على من جاء من إخوة بني إسرائيل أما بعد:
    المحاور المحترم لم يُجب على سؤالٍ واحد من أسئلتي الموجهة له وأكررها:
    1- لون لنا كلمة ولكن من النص العبري.
    2- هل تعتقد أن الله يعطي بني إسرائيل البركة لمجرد كونهم بني إسرائيل؟!! هل الله ظالم؟!!
    3- لأي سبط من الأسباط الـ 12 كان الكلام؟ ولمن يعود الضمير (هم) في كلمة إخوتهم؟
    يعني استبدل الضمائر الموجودة في هذا النص بالشعوب أو الأسباط المقصودة.
    4- لماذا حرَّفَ ناسخُ النص الماسوري النص بهذه الطريقة؟!!
    5- هل يصح لغة أن نقول أن الرئيس مرسي من إخوة المصريين؟!
    وهل يصح لغة أن نقول أن الرئيس مرسي هو أخ لبعض المصريين؟!
    لم يجب على سؤال واحد منها؛ وجميعها مهم، وكأن المناظرة في واد والمحاور في وادٍ آخر!
    بدأ المحاور كلامه بالآتي:
    أكمل يا أستاذ أحمد:
    •أكان نبي الإسلام يُعمِّد؟؟؟ أم أن هذا الجزء هو مما أردت حذفه حتى تتخلَّص من الإثبات الصحيح لمعنى الآية؟؟
    •"له تسمعون"، فكيف يسمعون لنبي الإسلام وهو لم يكن يتكلَّم نفس لغتهم؟!!!!! ألعله كان مُرسلاً لليهود؟!!!!
    •إذا كان نبي الإسلام هو الشخصية المحورية، فيجب أن يدور الكتاب كله حول هذه الشخصية!!!!
    •إذا كُنت لا تعرِف كيف تربِط بين العهدين القديم والجديد، فأنت لا تفهم الكتاب المقدس ولا تعرف كيف تقرأه.
    ليس بمقدورك أن تسوق الحوار خارج إطاره؛ فسؤالي عن النبي الذي من إخوة بني إسرائيل؛ أتحدث عن هذه النقطة فقط، وإذا خرجنا منها سندخل في اعتراضاتك الباقية؛ لكن ليس من العقل أن نترك الأصل لنتعلق بفرع، لهذا لن أجيبك إلا حين نخرج من النقطة التي سألتك فيها؛ أو تنتهي المناظرة وحينئذ أجيب وأفند كل نقطة في كلامك غير متعلقة تعلقاً أصلياً بسؤالي الذي عجزتَ عنه.
    حاول أن تهدأ وتشرب كأس ليمون قبل أن تتهمني بعدم فهم الكتاب المقدس وبعدم القدرة على قراءته؛ فأنا أعرف الكتاب المقدس أكثر منك، وقد تساقطت أسنانا على موائد الحوار منذ سنين طويلة؛ فلن تستطيع أن تجبرني أن أعتقد بحدوث علاقة غير شرعية بين العهدين؛ أنت تؤمن بهذه العلاقة فهذا شأنك.
    فأنا لست ملزماً بنصوص المسيحيين يحاول فيها كاتبها أن يثبت أن يسوع هو النبي المبشر به في حوريب؛ وإلا فأنا ألزمك بنصوص اليهود التي يقولون فيها أن يسوع ليس هو المسيح وليس نبياً وإن أردتَ سأنقلُ لك نصوصاً من كتب اليهود يسبون فيها يسوع بأقذع الألفاظ التي لا نرتضي ذكرها نحن المسلمون.
    تقول:
    1.لقد ذكرتَ كلمة "محرَّف" وهو تعبير غير صحيح، فقد فاتتك هذه المعرفة عن مفهوم الوحي في اليهودية والمسيحية.
    إنه لا يعتمد على الإملاء، فالكتاب المقدس ليس نصوصًا محددة أملاها الله للبشر بطريقة حرفية. بل أن الله تكلم إلي كُتَّاب الكتاب المقدس بالأفكار التي يريد الله أن يوصلها إلي شعبه، وترك للكاتب قدراً كبيراً من الحرية في استخدم أسلوبه وأدواته في توصيل هذه الرسالة، أما دور الروح القدس فهو الوحي بالرسالة الحقيقية وحماية الكاتب من أن يخطئ في فهم الرسالة.
    إذن فهو وحيٌ يعتمد على المعنى وليس على الحرف أو اللفظ. فنهتم في الترجمات أيضًا بالمعنى وليس اللفظ.
    أنت تقول أن الوحي في اليهودية لا يعتمد على الحرف وإنما يعتمد على المعنى؛ أطالبك بمرجع يهودي يقول كلامك هذا؛ فكما إنني أحضر لك المراجع فأنت مطالب بها كذلك.
    أنا أعلم جيداً طبيعة الوحي في اليهودية والمسيحية.
    وأعلم جيداً أن الكنيسة الأولى لم تحدد ماهية الوحي أو طبيعته، وأعلم أن طبيعة الوحي التي تعتقدها أنت ليست إلا شيئاً ابتدعته الكنيسة في القرون الأخيرة هروباً من الاختلافات الموجودة بين المخطوطات والترجمات القديمة.
    ربما تفاجئ يا صديقي المحترم إذا عرفت أن الكنيسة الأولى لم تحدد ماهية الوحي وطبيعته؛ وإليك المرجع ويليه غلاف الكتاب:
    وغلافه:
    صدق الله إذ يقول:
    اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) التوبة.
    يتبع مع كلام مهمٍ عن طبيعة الوحي في المسيحية.
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 13-09-2012 الساعة 04:03 PM

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    علماء الكنيسة الشرقية يردون على (الله محبة) ويثبتون عقيدة الوحي اللفظي:
    يقول المحاور (الله محبة):
    لقد ذكرتَ كلمة "محرَّف" وهو تعبير غير صحيح، فقد فاتتك هذه المعرفة عن مفهوم الوحي في اليهودية والمسيحية.
    إنه لا يعتمد على الإملاء، فالكتاب المقدس ليس نصوصًا محددة أملاها الله للبشر بطريقة حرفية. بل أن الله تكلم إلي كُتَّاب الكتاب المقدس بالأفكار التي يريد الله أن يوصلها إلي شعبه، وترك للكاتب قدراً كبيراً من الحرية في استخدم أسلوبه وأدواته في توصيل هذه الرسالة، أما دور الروح القدس فهو الوحي بالرسالة الحقيقية وحماية الكاتب من أن يخطئ في فهم الرسالة.
    إذن فهو وحيٌ يعتمد على المعنى وليس على الحرف أو اللفظ. فنهتم في الترجمات أيضًا بالمعنى وليس اللفظ.
    أما العلماء فيقولون رداً على كلامه وأفكاره، وكلها نظريات؛ وعجباً لقوم إيمانهم مبني على نظريات:
    1- القس شنودة إسحاق (الشماس إيميل ماهر إسحاق سابقاً) أستاذ العهد القديم واللاهوت بالكلية الإكليريكية واللغة القبطية بمعهد اللغة القبطية بالقاهرة:

    وحي لفظي أم بالأفكار فقط؟!
    2- القس رضا عدلي وأنقل كلامه بطوله لعل المتناظر يفيق:


    القس رضا عدلي يقول أنك تؤمن بإله أخرس يا (الله محبة)!!
    وحي لفظي أم بالأفكار فقط؟!
    3- القس بسام مدني:
    (( فالأفكار والكلمات تتصل إلى هكذا درجة بحيث أن كل تغيير في الكلمات يؤدي إلى تغيير مماثل في الأفكار ... وهكذا أيضًا لا يكتفي الروح القدس بأن يقول إلى كاتبه اكتب بهذا المعنى، بل إنه يقود الكتبة بشكل تكون فيه الكلمات أيضًا من الله .))وحي الكتاب المقدس – القس بسام مدني - مطبوعات ساعة الإصلاح ص9-10
    وحي لفظي أم بالأفكار فقط؟!
    وغيرها الكثير.
    هؤلاء القساوسة ليسوا من كنيستنا، صدقني، أنا لك ناصح أمين.
    أنت تقول:
    إذن فما ذكرته لا يُعد تحريفًا. فالتحريف له أوجه كثيرة، إذا أردت أن تتكلّم عن التحريف.
    نعم أريد وموافق بعد هذا الحوار مباشرة حوار بيني وبينك عن التحريف؛ هذا إن ظللت على نفس أفكارك ودينك الذي أثبتنا عدم صحته.
    يتبع إن شاء الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 13-09-2012 الساعة 05:22 PM

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي أحمد

    مُجرد تذكير

    أتمنى مشكوراً بعد نهاية المشاركة

    أن تُلخص الآسئلة الموجهه للعضو المحترم لكي يتلزم بالأجابه عنها

    وتذكير للعضو المسيحي المحترم

    من الواجب عليك أن تُجيب على أسئلة مُحاورك ولا تتركها

    فأتمنى الألتزام بالحوار الإكاديمي

    والحمدالله رب العالمين

    «« توقيع الكونت »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي


    تتابع وتقول خارج السياق:
    في النهاية:
    •إذا كان الإسلام هو دين الحق، فلماذا لا أؤمن به؟!!! هل تظن أننا كمسيحيين يمكن أن نَخدع أنفسنا بأن نغيِّر أو نستبدل أو – بتعبيرك الغير صحيح – نحرِّف في الكتاب المقدَّس لنخسر حياتنا وآخرتنا؟؟!!!!!!!!!! هذا غير معقول. وأنت تقول (نتآمر)، نتآمر على من يا أخي الفاضل؟؟ ولصالح من؟ أرجو أن تدرك ما تقول.
    يا رجل هل تعقل كلامك؟!!
    الحق لا يعرف بكثرة الأتباع، سل نفسك أنت ولا تسألني لماذا لا تؤمن بالإسلام؟!
    هناك أسباب كثيرة تجعل شخصاً لا يؤمن بالحق، مثل الجهل، مثل الكبر، مثل الخوف.
    يتآمر عليك رجال دينك ليضلوك؛ يأخذون أموالكم، ويرشمون نساءكم، وتقدسونهم؛ بالطبع هي شهوة تدعوهم لإضلالكم.
    أنا أعجب من أمرك؛ ترى العالم وردياً، وكل ما فيه خير، كل ما فيه يبحث عن الحق، ويطلبه؛ وكأنك لا ترى المليارات التي على غير دينك؛ ممن يعبد البقر، أو يعبد غير إلهك، وكأن العالم لا يوجد فيه زنا، ولا يوجد فيه عبادة ثلاثة أشخاص، أو أكثر، ولا يوجد فيه قتل ولا ظلم إلخ ...
    يقول ربي وأحق القول قول ربي عن قوم تابعوا الآباء في كفرهم ورفضوا الحق كبراً:
    وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ (23) قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكُمْ بِأَهْدَى مِمَّا وَجَدْتُمْ عَلَيْهِ آبَاءَكُمْ قَالُوا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (24) فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (25) الزخرف.

    ويقول جل وعلا عن أقوام يكتمون الحق:
    الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (146) البقرة.

    ويقص الله علينا قصص قومٍ كفروا بالله، وكذبوا رسله، وأعرضوا عن الحق، وكيف أنزل الله بهم صنوف العذاب في الدنيا؛ فاقرأ قول ربي وربك:
    لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (59) قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (60) قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي ضَلَالَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (61) أُبَلِّغُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَأَنْصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (62) أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَلِتَتَّقُوا وَلَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (63) فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ (64) وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (65) قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وَإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (66) قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي سَفَاهَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (67) أُبَلِّغُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ (68) أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (69) قَالُوا أَجِئْتَنَا لِنَعْبُدَ اللَّهَ وَحْدَهُ وَنَذَرَ مَا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (70) قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ (71) فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا وَقَطَعْنَا دَابِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَمَا كَانُوا مُؤْمِنِينَ (72) وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الْأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِنْ سُهُولِهَا قُصُورًا وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ (74) قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِمَنْ آمَنَ مِنْهُمْ أَتَعْلَمُونَ أَنَّ صَالِحًا مُرْسَلٌ مِنْ رَبِّهِ قَالُوا إِنَّا بِمَا أُرْسِلَ بِهِ مُؤْمِنُونَ (75) قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا بِالَّذِي آمَنْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (76) فَعَقَرُوا النَّاقَةَ وَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ وَقَالُوا يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (77) فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ (78) فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَكِنْ لَا تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ (79) وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ (81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ (82) فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (83) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ (84) وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (85) وَلَا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِهِ وَتَبْغُونَهَا عِوَجًا وَاذْكُرُوا إِذْ كُنْتُمْ قَلِيلًا فَكَثَّرَكُمْ وَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (86) وَإِنْ كَانَ طَائِفَةٌ مِنْكُمْ آمَنُوا بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ وَطَائِفَةٌ لَمْ يُؤْمِنُوا فَاصْبِرُوا حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ بَيْنَنَا وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (87) قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَكَ مِنْ قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ (88) قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُمْ بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللَّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَعُودَ فِيهَا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ (89) وَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَئِنِ اتَّبَعْتُمْ شُعَيْبًا إِنَّكُمْ إِذًا لَخَاسِرُونَ (90) فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ (91) الَّذِينَ كَذَّبُوا شُعَيْبًا كَأَنْ لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا الَّذِينَ كَذَّبُوا شُعَيْبًا كَانُوا هُمُ الْخَاسِرِينَ (92) فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ فَكَيْفَ آسَى عَلَى قَوْمٍ كَافِرِينَ (93) الأعراف.

    ثم تقول:
    •أنت تتكلّم عن النبوة في تثنية 18 وتريد أن تُقنعني بما أقنَعت نفسك به، وكأن أصحاب الكتاب من اليهود قد اعتنقوا الإسلام بعدما اقتنعوا تمام الاقتناع بأن نبي الإسلام هو المقصود في تثنية 18 ؟؟؟!!!!!!!!!!
    وكأن إيمان اليهود حجة، اليهود لم يؤمنوا بيسوع، فلماذا تؤمن به، قليل من التعقل أرجوك، فليكفر أهل الأرض جميعاً، فليعرضوا جميعاً، من اليهود من آمن بالنبي محمد مثل الحبر عبد الله بن سلام، وأبو محمد عبد الحق الإسلامي وكان حبراً من أحبار سبتة، في القرن الثامن الهجري وله الحسام الممدود في الرد على اليهود، والحبر شموائيل بن يهوذا بن آبوان وألف كتاب إفحام اليهود، وغيرهم الكثير ممن عرفوا الحق وأذعنوا له.
    تقول:
    •عندما تتكلّم عن الروح القدس الذي أقول لك أنك للأسف لا تعرفه، فأنت تضرِب فيما عندك يا صديقي لأنه مكتوب في (سورة البقرة 87: وآتينا عيسى بن مريم البيِّنات وأيَّدناه بروح القدس) إذن فأنت تشكِّك في كتابك أيضًا ولا تؤمن بما هو مكتوب فيه. فالروح القدس هو واحد عندك وعندي.
    هذا ليس له أدنى علاقة بموضوع المناظرة؛ وفرق بين الروح القدس عندي وعندك؛ فلا داعي للتشتيت.
    تقول:
    •أرجو أن تهدأ أخي الفاضل، فنحن لسنا في حرب. هذا "حوار هادئ" كما أسميتموه.
    أنا هادئ جداً والحمد لله، فصاحب الحق لا يجزع، وقدمت للتو من صلاة العشاء. الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28) الرعد.
    تقول:
    (اقتباس - المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3)) واعلم أن هدف الحوار هو إظهار الحق؛ فإن ظهر لك الحق معي فاقبله على الفور فالدنيا فانية والآخرة خير وأبقى، والعكس بالعكس إن شاء الله تعالى.(اقتباس)
    هل هذه مجرَّد كلمات أم إذا ظهر الحق معي فستقبله؟ إذا كنتَ قد بدأت هذا الحوار دون اقتناع بما قلتَه – أن العكس بالعكس، فلن يفيد شيئًا.
    بالطبع أنا أقبل الحق من أي حد.
    انتهى التعليق على كلامك كاملاً بفضل الله، وألخص للقارئ كلامي منعاً للتشتيت:
    1- ذكرت الأسئلة التي لم يجب عليها المحاور: وهي خمسة:
    1- لون لنا كلمة ولكن من النص العبري.
    2- هل تعتقد أن الله يعطي بني إسرائيل البركة لمجرد كونهم بني إسرائيل؟!! هل الله ظالم؟!!
    3- لأي سبط من الأسباط الـ 12 كان الكلام؟ ولمن يعود الضمير (هم) في كلمة إخوتهم؟
    يعني استبدل الضمائر الموجودة في هذا النص بالشعوب أو الأسباط المقصودة.
    4- لماذا حرَّفَ ناسخُ النص الماسوري النص بهذه الطريقة؟!!
    5- هل يصح لغة أن نقول أن الرئيس مرسي من إخوة المصريين؟!
    وهل يصح لغة أن نقول أن الرئيس مرسي هو أخ لبعض المصريين؟!
    2- طالبت المحاور الإتيان بمرجع يهودي يذكر أن اليهود يؤمنون بوحي الأفكار لا الحروف والألفاظ.
    3- بينت أن الكنيسة الأولى لا تعرف طبيعة وماهية الوحي.
    4- بينت من كلام علماء الكنيسة الشرقية أن حروف الكتاب المقدس وكلماته وألفاظه موحى بها من الله، وليس مجرد الأفكار كما زعم المحاور.
    5- بينت من كلام العلماء والآباء الأوائل ما يفيد صراحة تحريف اليهود لكتبهم وعدم حفظهم إياها.
    6- أجبت عن السؤال: لماذا يعرض الناس عن الحق؟!
    إلى هنا ينتهي الكلام، وأطوي الصفحة وأسلمها للمحاور.
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) ; 13-09-2012 الساعة 10:12 PM

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    صفحة التعليقات على هذا الحوار

    ويمنع منعاً باتاً مع الإعضاء المشاركة في هذه الصفحة

    وسيتم حذف المشاركة حذفاً نهائياً

    http://www.elforkan.com/7ewar/showth...333#post112333

    «« توقيع الكونت »»

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

حوار هادىء بين أحمد سبيع (وان أور ثري) مع العضو المسيحي - الله محبة -

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار صوتي بين وان أور ثري (أحمد سبيع) وجون سلامة حول تحريف العهد القديم
    بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) في المنتدى قسم الحوارات ( الصوتية , المرئية . الكتابية )
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-10-2020, 11:16 PM
  2. حوار هادىء مع العضو المحترم gabi
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 11-10-2018, 03:07 AM
  3. صفحة التعليقات على حوار أخينا ( ون أور تري ) و ( الله محبة )
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-12-2015, 12:22 AM
  4. حوار هادىء مع العضو المسيحي - أسد العراق -
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 19-07-2012, 04:48 PM
  5. حوار هادىء مع العضو المحترم - ارمن -
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-01-2012, 02:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار هادىء بين أحمد سبيع (وان أور ثري) مع العضو المسيحي - الله محبة -

حوار هادىء بين أحمد سبيع (وان أور ثري) مع العضو المسيحي - الله محبة -