البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    آخر نشاط
    19-04-2014
    على الساعة
    10:16 AM
    المشاركات
    714

    افتراضي البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة

    البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة

    إذا رغبت في قهر السمنة و التخلص من التوتر والأنفلونزا، فالشتاء أفضل فرصة لتحقيق أهدافك بثمرة البرتقال السحرية التي تحتوي على فيتامين "c" الذي يحد من إفراز الهرمون المسئول عن التوتر العصبى ، ويكفيكِ تناول ثمرة واحدة في منتصف اليوم لتوفري لجسمك حاجته اليومية من الفيتامينات.

    ولا تقتصر أهمية البرتقال على أنه علاج فعال للأنفلونزا فقط ، بعد أن أكدت الدراسات أن ثمار البرتقال تعالج 12مرضاً ، وتقوي جهاز المناعة بالإضافة إلى نشاطات بيولوجية عديدة .


    بأن ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ومادة تمنع تجلد الدم على جدران الأوعية الدموية، وتساعد على ضخ الدم بسهولة، وتقلل حدوث الإصابة بأمراض القلب، ويساعد عصير البرتقال على تقليل الضغط ، والتقليل من حركة عضلات الأمعاء، ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم، والمغص، وحالات الإسهال، كما أنه يعطي تأثيراً يشابه هرمون البروجسترون، على الأغشية المخاطية للرحم .

    وينصح بالإكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل، والحالات التي يكون فيها الرحم متقلصاً، كما أن له تأثيراً قوياً ضد البكتريا، والميكروبات، التي تهاجم الإنسان، كما اكتشف فريق آخر أن رائحة البرتقال تساعد على تهدئة الأعصاب.

    أن تناول برتقالة واحدة تحول دون كثافة الدم وتجلطه على جدران الأوعية الدموية، وهذا التجلط يشكل عبئاً على القلب في عملية ضخ الدم، وبالتالي يعرض الإنسان إلى أمراض خطيرة ، ففي البرتقال مادة تسمى البابوفلافونيودز، تعمل على تقوية جدار الشعيرات الدموية، وتمنع نزيفها، فيمكن تجنب كل ذلك بتناول برتقالة يومياً.

    البرتقال وقشره

    أن قشور الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت تحتوي علي قمة العناصر الغذائية الوظيفية والتي تشمل الفلافونيدات التي تلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بفعلها الكبير المضاد للأكسدة, والليمونين أحد مكونات الزيوت الطيارة الموجودة بهذه القشور والذي يتميز بتأثيره المذهل من خلال تحفيز الكبد علي القيام بعملية تخليص الجسم من المواد السامة ومنع الإصابة بالأورام داخل المعدة والرئة وأنسجة الثدي, أما الرئتين فهو يساعد الجسم في امتصاص العناصر المعدنية المهمة مثل الحديد.


    و أن قشور اليوسفي غنية بمادة' سالفسترول كيو بتركيز أكبر مما هو في الثمرة ذاتها والتي تتحول إلي مركب سام في خلايا السرطان وتقوم بالقضاء عليها.


    رشاقة الحمضيات

    البرتقال أحد المأكولات السوبر لفاعليتها في الحصول على الصحة والرشاقة في الوقت نفسه ، ضمن 14 صنفا من الطعام من شانها تحسين الصحة العامة وتقليل من أعراض الشيخوخة، حيث أن وجود هذه الأغذية في النظام الغذائي اليومي تشكل أسلوب حياة أفضل، وتؤدى إلى انعكاسات كبيرة على صحتنا.



    وصفة تساعدك على التخلص من بروز البطن وزيادة الدهون فى منطقة الأرداف بالبرتقال وهي كالتالي :

    * برش البرتقال : يمكنك الاستعانة ببرش البرتقال على السلطة قبل الأكل مباشرة للتخلص من دهون الجزء السفلي من جسمك ، ولكن لا تقومي ببشره قبل الأكل بمدة طويلة لتجنب المرارة .

    «« توقيع قسمه »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-12-2021
    على الساعة
    01:10 AM
    المشاركات
    4,117

البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل تعلم.. التفاح فاكهة يجب المواظبة عليها
    بواسطة المتعبد فى الله في المنتدى قسم الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2009, 02:18 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة

البرتقال فاكهة شتوية تقهر السمنة