الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-08-2013
    على الساعة
    03:10 PM
    المشاركات
    26

    1 29 الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟


    يوحنا 4 الفاندايك
    21 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا امْرَأَةُ، صَدِّقِينِي أَنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ، لاَ فِي هذَا الْجَبَلِ، وَلاَ فِي أُورُشَلِيمَ تَسْجُدُونَ لِلآبِ.
    22 أَنْتُمْ تَسْجُدُونَ لِمَا لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ، أَمَّا نَحْنُ فَنَسْجُدُ لِمَا نَعْلَمُ . لأَنَّ الْخَلاَصَ هُوَ مِنَ الْيَهُودِ.
    23 وَلكِنْ تَأْتِي سَاعَةٌ، وَهِيَ الآنَ، حِينَ السَّاجِدُونَ الْحَقِيقِيُّونَ يَسْجُدُونَ لِلآبِ بِالرُّوحِ وَالْحَقِّ ، لأَنَّ الآبَ طَالِبٌ مِثْلَ هؤُلاَءِ السَّاجِدِينَ لَهُ.


    يوحنا 4 ترجمة الحياة- اليسوعية- العربية المبسطة- العربية المشتركة- الكاثوليكية
    23ولكن تأتي ساعة وهي الآن حين العابدون الصادقون يعبدون الآب بالروح والحق ،لأن
    الآب طالب مثل هؤلاء العابدين له )



    1 - السجود للآب فقط كما فى النصوص مع وضع فى الاعتبارأن الآب ليس الابن والابن ليس الروح القدس والروح القدس ليس الآب لم يقال فى النص الله ليشمل الثلاثه بحسب أعتقادكم لكن حدد وخصص الآب

    2 - النص 22 يقر بأن المسيح يسجد لما يعلم وأخبر فى النص الذى قبله والذى بعده بأن السجود للآب والسجود عبادة !

    3 – النص 23 الآب طالب الساجدين له ( الآب طالب السجود والعبادة معلنا عنها )

    لماذا لم يطلب السجود والعبادة الابن والروح القدس!!!؟ الآ اذا كان السجود ليس من حقهم!

    «« توقيع الشهاب الثاقب. »»
    [frame="2 80"]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) سورة الاخلاص
    هل الله يعذب نفسه لنفسه ? هل الله يفتدى بنفسه لنفسه ?
    هل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولود ? يعنى ولد نفسه !
    تعالى الله عما يقولون و يصفون
    [/frame]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-04-2015
    على الساعة
    08:08 PM
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكم

    «« توقيع خادم الإسلام والمسلمين »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-08-2013
    على الساعة
    03:10 PM
    المشاركات
    26

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الإسلام والمسلمين مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكم
    جزاك الله خيرا و شكرا على المرور


    بسم الله الرحمن الرحيم


    نحن كمسلمين لا نطلق على الله أسم الآب لأنه لم يصل الينا من الكتاب أو السنة فقد يكون هذا الأسم ترجمة لأسم الله أو تسمية الله بغير أسمه فأسماء الله توقيفيه فلا نسميى الله الآ بما سمى به نفسه ووصل الينا من الكتاب والسنه فالغرض من هذا الموضوع توضيح ان النصارى يعبدون ثلاثة وهؤلاء الثلاثة منفصلين عن بعضهم وعن جسد المسيح





    "وهذا معناه أن المسيح بموته على الصليب دخل الى السماء ليشفع فينا أمام الآب شفاعة كفارية"



    القس هنا يصف لحظة الصلب لا يصف لحظة الصعود كما هو واضح من النص

    معلوم أن النصارى يعتقدون أن المسيح مكون من لاهوت وناسوت و أن اللاهوت فى كل مكان و أن الآب فى الابن والابن فى الآب لكن الجملة السابقة تناقض كل هذه الاعتقادات
    فان كان القس يقصد دخول اللاهوت دون الناسوت
    فالجسد على الارض والذى دخل السماء اللاهوت فقط ( انفصال) أى لم يكن اللاهوت فى السماء و المسيح يشفع أمام الآب تدل على ( انفصال ومغايرة وتعدد )
    وان كان القس يقصد أن المسيح بالجسد ( لاهوت وناسوت ) يشفع أمام الآب فكيف يكون فيه وفى نفس الوقت أمامه ؟ وكيف يكون اللاهوت فى المسيح مكون من الثلاث أقانيم وفى نفس الوقت هو أقنوم الكلمة ( الأبن ) المتجسد ( أنفصال و تعدد و تناقض ) ؟
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.JPG‏ 
مشاهدات:	285 
الحجم:	87.4 كيلوبايت 
الهوية:	1097  
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 27-08-2012 الساعة 01:10 AM

    «« توقيع الشهاب الثاقب. »»
    [frame="2 80"]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) سورة الاخلاص
    هل الله يعذب نفسه لنفسه ? هل الله يفتدى بنفسه لنفسه ?
    هل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولود ? يعنى ولد نفسه !
    تعالى الله عما يقولون و يصفون
    [/frame]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الديانة
    المسيحية
    آخر نشاط
    03-03-2014
    على الساعة
    06:35 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي

    عبادة يسوع المسيح كألله


    أحد الأسس الرئيسية للإيمان المسيحي أنّ يسوع المسيح هو الرب (رومية 10: 9). في كل تاريخ المسيحية، عبد المسيحيّون المسيح القائم من الأموات العبادة التي تُقدم لله فقط: "لِكَيْ يُكْرِمَ الْجَمِيعُ الاِبْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ الآبَ. مَنْ لاَ يُكْرِمُ الاِبْنَ لاَ يُكْرِمُ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَهُ" (يوحنا 5: 23)؛ "فَكَانُوا يَرْجُمُونَ اسْتِفَانُوسَ وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ: «أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي»" (أعمال 7: 59). توما الرسول عبد السيد المسيح كألله: "أَجَابَ تُومَا: «رَبِّي وَإِلَهِي»" (يوحنا 20: 28؛ متى 14: 33؛ 28: 9).
    السيد المسيح قبل السجود من الناس. وكان سجود عبادة، وليس مجرد سجود احترام. وكان ذلك في مناسبة إيمان أو معجزة.



    1 ففي منح البصر للمولود أعمي. لما دعاه للإيمان به كابن الله قال " أؤمن يا سيد " وسجد له (يو9: 38). وقيل منه المسيح هذا السجود في مناسبة إيمانه.

    2 ولما مشي على الماء، وجعل تلميذه بطرس يمشي معه، حدث أن " الذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين: " بالحقيقة أنت ابن الله" (متى14: 33). وقبل ذلك منهم.




    صورة في موقع الأنبا تكلا: شخص يركع أمام المسيح

    3 وقد سجد له القديس بطرس، بعد معجزة صيد السمك الكثير قائلًا له " اخرج يا رب من سفينتي لأني رجل خاطئ" (لو5: 8). وقبل منه السيد المسيح هذا السجود وعبارة يا رب. ودعاه أن يكون صيادًا للناس.

    4 وسجدت له نازفة الدم بعد شفائها (مر5: 33).

    5 وسجد له يا يرس قائلًا " إن ابنتي الآن ماتت. ولكن تعال وضع يدك عليها فتحيا" (مر5: 18). إذن فهو سجود مصحوب بإيمان أن المسيح قادر على إقامة الميت بمجرد وضع يده... وقد أقام له السيد المسيح ابنته (مر5: 25، 26).

    6 والسيد المسيح سجدت له المريمتان بعد القيامة (متى28: 9).

    7 وسجد له الأحد عشر رسولًا لما رأوه بعد القيامة (متى28: 17) وقيامته من الموت كانت معجزة من أعظم المعجزات، وكان لها تأثيرها في الرسل وفي المريمتين هو السجود له.

    8 يضاف إلى هذا أن المجوس سجدوا له طفولته (متى2: 11

    سفر أيوب "روح الله صنعنى ونسمة القدير أحيتنى" (أى 33: 4) فهو الإله الخالق. وقيل في المزمور "أين أذهب من روحك ومن وجهك أين أهرب. إن صعدت إلى السموات فأنت هناك. وإن فرشت في الهاوية فها أنت. إن أخذت جناحى الصبح وسكنت في أقاصى البحر فهناك أيضًا تهدينى يدك وتمسكنى يمينك" (مز 139: 7-10). وهذا يثبت أن الروح القدس حاضر في كل مكان، ويثبت ألوهية الروح القدس.

    المجد لله دائما


    «« توقيع المسيح هو الحق »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-08-2013
    على الساعة
    03:10 PM
    المشاركات
    26

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه أستعين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    أحد الأسس الرئيسية للإيمان المسيحي أنّ يسوع المسيح هو الرب (رومية 10: 9).فَكَانُوا يَرْجُمُونَ اسْتِفَانُوسَ وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ: «أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي»" (أعمال 7: 59).

    معلوم أن الرب بمعنى المعلم إنجيل يوحنا 1 38 فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَنَظَرَهُمَا يَتْبَعَانِ، فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا تَطْلُبَانِ؟» فَقَالاَ: «رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ، أَيْنَ تَمْكُثُ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    توما الرسول عبد السيد المسيح كألله: "أَجَابَ تُومَا: «رَبِّي وَإِلَهِي»" (يوحنا 20: 28؛ متى 14: 33؛ 28: 9).

    أين عبد توما المسيح هل أنت تعرف معنى العبادة أصلا
    ثم ربى والهى ليست على سبيل النداء للمسيح
    أولا : لم يناديه توما قبل ذلك بهذا النداء فلم يجد جديد يجعله يناديه بربى والهى ولم يناديه احد بذلك ابدا

    ثانيا : التلميذ توما لم يؤمن بأن المسيح حى الآ عندما وضع يده مكان الجرح فكيف يؤمن بالتجسد و ألالوهية اللتين ليس عليهم دليل مثل دليل وضع توما يده على الجرح ليتيقن أنه المسيح

    ثالثا : توما لم يؤمن فى السهل فكيف يؤمن فى المستحيل توما هنا شك فى قدرة المسيح فى السهل بالرغم ان المسيح أحى موتى قبل ذلك بأذن الله فلما يصفة بالألوهية على حدث فعل المسيح أكبر منه قبل ذلك ولم يصفة بالألوهية

    رابعا : توما لم يكن مصدق انه حى فكيف يصدق بألوهيته لمجرد ان رأه بعد ان ظن انه مات أى كيف لتوما أن يستنتج الوهية المسيح بدون دليل بالرغم من أن المسيح فعل معجزات كثيرة و لم يقلها توما قبل ذلك

    خامسا : الحديث يدور عن الايمان بأن المسيح حى بعد أن ظن موته لا عن الايمان بألوهيته
    توما لايؤمن أنه المسيح الآ اذا رأى أثار الصلب فى النص 25

    فى النص 27 يريه الاثار ثم يقول لاتكن غير مؤمن انى انا المسيح ثم يأتى النص الذى بعده 29 يقول لأَنَّكَ رَأَيْتَنِي يَا تُومَا آمَنْتَ! أى أمنت أنى حى
    ولم يقل له فى النص 27 ماذا تؤمن أنى أنا أو لم يناديه المسيح و يقول يا توما؟

    وهناك احتمال أخر أن تكون ربى المقصود بها المسيح وهى تعنى معلمى ( والهى تكون َقسم تأكيد ) بمعنى أن يقول توما { هو معلمى واللهِ ( قسم )}

    والآ اذا كان هذا النص دليل على الالوهية لفعل يسوع هذه القصة أمام كل الناس الموجودين فى هذه الفترة حتى يؤمنوا جميعا أنه اله وليس أمام توما وبعض التلاميذ فقط فالمطلوب ليس أن يؤمن توما و بعض التلاميذ فقط بهذا فما يضره من فعل ذلك أمام الناس هل خوفا من الصلب مرة أخرى ولما لم يعلنها يسوع قبل صعوده الى السماء صراحتا ولا يترك الناس يستنتجونها فأن كان أمن بها الشكاك فبالاحرى سيؤمن بها كثير من الناس اذن الحوار يدور على ان توما ظن المسيح مات ووجده حى وهذا يستدعى تعجب وموجود فى كثير من الترجمات علامة تعجب فهذه العلامه اما دلاله على التعجب أو دلالة على التحريف بوضع شئ لم يكن موجود أو أنها سقطت سهوة من النساخ


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    السيد المسيح قبل السجود من الناس. وكان سجود عبادة، وليس مجرد سجود احترام. وكان ذلك في مناسبة إيمان أو معجزة.

    ما دليلك أنه سجود عبادة كثييرين سُجد لهم مثل هذا السجود و لكن هل طلب المسيح هذا السجود له كما طلبها الآب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    1 ففي منح البصر للمولود أعمي. لما دعاه للإيمان به كابن الله قال " أؤمن يا سيد " وسجد له (يو9: 38). وقيل منه المسيح هذا السجود في مناسبة إيمانه.

    2 ولما مشي على الماء، وجعل تلميذه بطرس يمشي معه، حدث أن " الذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين: " بالحقيقة أنت ابن الله" (متى14: 33). وقبل ذلك منهم.
    3 وقد سجد له القديس بطرس، بعد معجزة صيد السمك الكثير قائلًا له " اخرج يا رب من سفينتي لأني رجل خاطئ" (لو5: 8). وقبل منه السيد المسيح هذا السجود وعبارة يا رب. ودعاه أن يكون صيادًا للناس.
    4 وسجدت له نازفة الدم بعد شفائها (مر5: 33).
    5 وسجد له يا يرس قائلًا " إن ابنتي الآن ماتت. ولكن تعال وضع يدك عليها فتحيا" (مر5: 18). إذن فهو سجود مصحوب بإيمان أن المسيح قادر على إقامة الميت بمجرد وضع يده... وقد أقام له السيد المسيح ابنته (مر5: 25، 26).
    6 والسيد المسيح سجدت له المريمتان بعد القيامة (متى28: 9).
    7 وسجد له الأحد عشر رسولًا لما رأوه بعد القيامة (متى28: 17) وقيامته من الموت كانت معجزة من أعظم المعجزات، وكان لها تأثيرها في الرسل وفي المريمتين هو السجود له.

    الم يقل أبوك شنوده قال ان مفيش حد يعلم الوهية المسيح وأنه أخفاها عنهم وألآ كانوا رجموه

    يوحنا في [11 : 21 _ 22 ] : ( فَقَالَتْ مَرْثَا لِيَسُوعَ: «يَا سَيِّدُ لَوْ كُنْتَ هَهُنَا لَمْ يَمُتْ أَخِي. لَكِنِّي الآنَ أَيْضاً أَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ )

    هنا مرثا فرقت بين يسوع وبين الله و قَبل يسوع كلامها ولم يصحح لها

    Jn:11:41 فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. وقد علمت أنك دوماً تسمع لي، ولكني قلت هذا لأجل الجمع الواقف حولي ليؤمنوا أنك أنت أرسلتني .


    إنجيل يوحنا 20: 17 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».

    وهنا المسيح يقر بأن الآب الهه واله الناس وقد قام بحس اعتقادكم أى لا يمنعه شئ من الاعلان عن لاهوته كما يزعم أبوك شنوده من أنهم سيرجموه

    Jn:10
    32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»
    33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
    34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
    سفر المزامير 29: 1
    قَدِّمُوا لِلرَّبِّ يَا أَبْنَاءَ اللهِ، قَدِّمُوا لِلرَّبِّ مَجْدًا وَعِزًّا.

    اذن ابن الله ليست دليل على بنوة المسيح لله فهى لفظ مجازى فى كتبكم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    8 يضاف إلى هذا أن المجوس سجدوا له طفولته (متى2: 11
    إنجيل متى 2
    1وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ
    2 قَائِلِينَ: «أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ».

    المجوس اتوا الى ملك اليهود اذن السجود سجود تعظيم لا عبادة
    ثانيا هؤلاء المجوس ليسوا دليل لأنهم أتوا ليسجدو لملك والمسيح لم يكن ملك ابدا اذن هذه عرافة باطله لأنه قال مملكتى ليست من هذا العالم
    إنجيل يوحنا 18: 36
    أَجَابَ يَسُوعُ: «مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هذَا الْعَالَمِ، لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا».

    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 02-10-2012 الساعة 11:12 PM

    «« توقيع الشهاب الثاقب. »»
    [frame="2 80"]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) سورة الاخلاص
    هل الله يعذب نفسه لنفسه ? هل الله يفتدى بنفسه لنفسه ?
    هل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولود ? يعنى ولد نفسه !
    تعالى الله عما يقولون و يصفون
    [/frame]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الديانة
    المسيحية
    آخر نشاط
    03-03-2014
    على الساعة
    06:35 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي

    اولا بلاش التعصب فى حديثك وحفظ الالقاب بطريقه محترمه |

    انت قلت أن الرب بمعنى المعلم إنجيل يوحنا 1 38 فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَنَظَرَهُمَا يَتْبَعَانِ، فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا تَطْلُبَانِ؟» فَقَالاَ: «رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ، أَيْنَ تَمْكُثُ؟

    اكيد حضرتك حتى لا تعلم ايضا ليس الكتاب المقدس فقط ومعانى كلماته بل ايضا اللغه العربيه ومعانيها

    المحيط
    الرَّبُّ): باللامِ لا يُطْلَقُ لغَير اللهِ عزَ وجَلَّ وقد يُخَففُ والاسْمُ الرِّبابَةُ بالكسر والرُّبُوبِيَّةُ بالضمِّ
    وعِلْمٌ (رَبُوبِيُّ) بالَفتحِ نِسْبَةٌ إلى الرَّبِّ على غير قِياس
    الغني
    رَبُّ - ج: أرْبَابٌ، رُبُوبٌ. [ر ب ب]. 1."رَبُّ العَالَمِينَ" : اللهُ، مِنْ أسْمَاءِ اللَّهِ تَعَالَى وَلاَ يُقَالُ الرَّبُّ فِي غَيْرِ اللهِ إِلاَّ بِالإِضَافَةِ.
    الوسيط
    (الرَّبُّ): اسم الله تعالى. " ولا يقالُ الربُّ في غير الله إِلا بالإضافة

    لو قيلت كلمة يارب او الرب بدون اضافه فهي عن الله فقط

    إنجيل يوحنا 1: 38

    فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَنَظَرَهُمَا يَتْبَعَانِ، فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا تَطْلُبَانِ؟» فَقَالاَ: «رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ، أَيْنَ تَمْكُثُ؟»

    اجم اخري عربي مثل

    ترجمة الحياه

    38 والتفت يسوع فرآهما يتبعانه، فسألهما: «ماذا تريدان؟» فقالا: «رابي، أي يامعلم، أين تقيم؟»

    والاخبار السارة

    38 والتفت يسوع فرآهما يتبعانه، فقال لهما: ((ماذا تريدان؟)) قالا: ((رابي (أي يا معلم) أين تقيم؟))

    والترجمه اليسوعية

    38 فالتفت يسوع فرآهما يتبعانه فقال لهما: (( ماذا تريدان ؟)) قالا له: (( رابي (أي يا معلم) أين تقيم ؟))

    ان قلت لقب الرب الذي اطلق علي يسوع المسيح يعني معلم فانت غير امين لان هذا غير صحيح ولا علاقه بينهما الا التشابه فقط ولكن لقب الرب لقب الهي ولقب رابي لقب بشري

    والثانية رَبُّونِي التي تنطق ايضا رابوني

    إنجيل يوحنا 20: 16



    قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا مَرْيَمُ» فَالْتَفَتَتْ تِلْكَ وَقَالَتْ لَهُ: «رَبُّونِي!» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ.

    فهي تختلف عن الرَّبِّ



    رابوني او رابي = معلم
    rabbi

    n. Jewish teacher or scholar, Jewish religious leader

    rabbi

    اسْم : الرَّبّان . الحَبْر . الحاخام عند اليهود

    rabbi

    أ. ربان, الحبر

    RABBI

    ألاسم
    الحاخَام الأعظم ; حَاخَام ; حَبْر

    فلو وجدنا كلمات للسيد المسيح يقول فيها عن نفسه الرب او ينادي بلقب يارب تكون بوضوح تعني لقب الهي ويكون قال بوضوح انه هو الله




    والرب الاله لقب نفسيه بلقب الرب في العهد القديم 5469 مره ولم تطلق معرفه بالالف واللام علي البشر ولا مره واحده وكلها تدل علي لاهوت الله

    ونجد ان السيد المسيح قال عن نفسه لقب الرب كثيرا جدا وباللغه التي يفهمها اليهود بوضوح

    انه هو الرب في الارض وفي الملكوت ايضا واختار بعض الاعداد من بين 410 عدد


    إنجيل متى 7: 21



    «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.


    إنجيل متى 7: 22



    كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَارَبُّ، يَارَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟




    وايات كثيره جدا جدا

    عمل الرب وقال الرب وعين الرب واجاب الرب وارسل الرب وباسم الرب


    بل ايضا الملائكه لقبوه بالرب

    إنجيل لوقا 2: 11

    أَنَّهُ وُلِدَ لَكُمُ الْيَوْمَ فِي مَدِينَةِ دَاوُدَ مُخَلِّصٌ هُوَ الْمَسِيحُ الرَّبُّ.


    15) إنجيل متى 23: 39



    لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ لاَ تَرَوْنَني مِنَ الآنَ حَتَّى تَقُولُوا: مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ!».

    20) إنجيل مرقس 5: 19

    فَلَمْ يَدَعْهُ يَسُوعُ، بَلْ قَالَ لَهُ: «اذْهَبْ إِلَى بَيْتِكَ وَإِلَى أَهْلِكَ، وَأَخْبِرْهُمْ كَمْ صَنَعَ الرَّبُّ بِكَ

    الاخرين الذين دعوه باسم يارب وكلها ايات تثبت لاهوته وربوبيته

    فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَابْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ قَائِلاً: «حَاشَاكَ يَارَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هذَا!»


    5) إنجيل متى 17: 4



    فَجَعَلَ بُطْرُسُ يَقُولُ لِيَسُوعَ: «يَارَبُّ، جَيِّدٌ أَنْ نَكُونَ ههُنَا! فَإِنْ شِئْتَ نَصْنَعْ هُنَا ثَلاَثَ مَظَالَّ: لَكَ وَاحِدَةٌ، وَلِمُوسَى وَاحِدَةٌ، وَلإِيلِيَّا وَاحِدَةٌ».

    8) إنجيل متى 25: 44



    حِينَئِذٍ يُجِيبُونَهُ هُمْ أَيْضًا قَائِلِينَ: يَارَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا أَوْ عَطْشَانًا أَوْ غَرِيبًا أَوْ عُرْيَانًا أَوْ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا وَلَمْ نَخْدِمْكَ؟


    9) إنجيل متى 26: 22



    فَحَزِنُوا جِدًّا، وَابْتَدَأَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ يَقُولُ لَهُ: «هَلْ أَنَا هُوَ يَارَبُّ؟»

    ولم يعترض السيد المسيح علي اي احد منهم لقبه بهذا اللقب

    ولها دلالة الربوبية للسيد المسيح

    فبعد هذا الكم من الايات وياتي احدهم يقول اين قال المسيح انا هو الله يكون احدهما من اختيارين جاهل بحق او غرض تشكيكي يكذب بخبث فقط

    دا من بحث منقول ياريت حضرتك تقرا جيدا ولا تنقل فقط انا نقلت بعدما درست الموضوع جيدا امامك الحقيقه الان


    ثانيا قول توما ربى والهى لا مجال للتمويه فهى واضحه وصريحه هو لم يقال يا الله ويارب لاكن للتاكيد قالها للمسيح ربى والهى وسجد له اى يهوه الوهيم وقدم له سجود العباده

    توما يوجه كلامه في المسيح ويجيب المسيح ويعترف ويعلن ويقول ربي والهي وهو اعلان واعتراف واقرار بالوهية المسيح

    وفي الانجليزي

    My Lord and my God

    وفي اليوناني او كيريوس موي او ثيؤس موي اي ربي والهي

    وكيريوس هو لفظ ترجمة يهوه العبري وثيؤس هو لفظ ترجمة ايلوهيم العبري

    وهو في الارامي ماري ايلاهي الذي هو يهوه ايلوهيم

    ولهذا الترجمه الارامية للعدد

    ܘܥܢܐ ܬܐܘܡܐ ܘܐܡܪ ܠܗ ܡܪܝ ܘܐܠܗܝ

    وَعنَا تَاومَا وِامَر لِه مَاري وَالَاهي .

    Thomas answered and said to him, O my Lord and my God

    ربى وإلهى= يهوه إلوهيم= هي كلمات اليهودى في العهد القديم عن الله يهوه، قالها توما عن المسيح فتحققت بشارة القديس يوحنا "وكان الكلمة الله". ولكن توما لم يضع يديه في جنب المسيح وبهذا اعتذر عن عدم ايمانه بكلام التلاميذ


    طلب المسيح العباده كما للاب

    ( لكى يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب . ومن لا يكرم الابن لا يكرم الاب )( يو 5 :23 )


    اخر سؤال لك والرد عليه


    عْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ

    فهنا تؤمن ان الله والمسيح شئ واحد كما قال المسيح كل ما للاب فهو لى

    الله قال فى العهد القديم مجدى لا اعطيه لاخر لاكن لان المسيح والاب واحد فكل ما للاب للمسيح وانا اوضحت فى مداخلات اخرى معنى العطاء بالطبيعه


    وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. وقد علمت أنك دوماً تسمع لي، ولكني قلت هذا لأجل الجمع الواقف حولي ليؤمنوا أنك أنت أرسلتني .

    فالمسيح قال ذلك حتى يؤمنوا اى انه ليس بحاجه الى التحدث الى الاب ليفعل المعجزه كما فعل جميع المعجزات بالامر بسلطانه ولاكن حتى لا يعودوا ويقولون انه يفعل بسلطان بعل زابول كما اتهموه ظلم وبهتانا من قبل فالمسيح اوضح ان هذه المعجزات الى بيعملها هى من فوق وليس من اسفل

    إنجيل يوحنا 20: 17 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».


    لم يقل المسيح هنا ابينا والهنا لان المسيح يختلف عن سائر البشر لان المسيح قال الهى بحسب انه اخذ صوره العبد اى الانسان ولم يقولها بكونه انه ابن الله ولم يساوى بينه وبين سائر البشر بانه مخلوق كان قال الهنا

    وابى وابيكم

    ولم يقل ابينا لان بنوة المسيح من ذات الله اى مساوى لله معناها لاكن بنوه البشر كما وضح الكتاب المقدس اعطانا

    سلطان ان نصير اولاد الله اى المؤمنين باسمه بالايمان والمحبه دعينا اولاد الله فهنا الاختلاف والتفرقه


    اذن ابن الله ليست دليل على بنوة المسيح لله فهى لفظ مجازى فى كتبكم

    اخطات حضرتك لانك لو اكملت النصوص ولاكن اقتطعتها

    35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
    36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟
    37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلاَ تُؤْمِنُوا بِي.
    38 وَلكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».
    39 فَطَلَبُوا أَيْضًا أَنْ يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ،

    لو ابن الله مجرد مجازى كان اليهود محاولش ايضا ان يرجموه

    والمجد لله دائما


    «« توقيع المسيح هو الحق »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-08-2013
    على الساعة
    03:10 PM
    المشاركات
    26

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    اولا بلاش التعصب فى حديثك وحفظ الالقاب بطريقه محترمه |
    انت قلت أن الرب بمعنى المعلم إنجيل يوحنا 1 38 فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَنَظَرَهُمَا يَتْبَعَانِ، فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا تَطْلُبَانِ؟» فَقَالاَ: «رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ، أَيْنَ تَمْكُثُ؟
    اكيد حضرتك حتى لا تعلم ايضا ليس الكتاب المقدس فقط ومعانى كلماته بل ايضا اللغه العربيه ومعانيها
    المحيط
    الرَّبُّ): باللامِ لا يُطْلَقُ لغَير اللهِ عزَ وجَلَّ وقد يُخَففُ والاسْمُ الرِّبابَةُ بالكسر والرُّبُوبِيَّةُ بالضمِّ
    وعِلْمٌ (رَبُوبِيُّ) بالَفتحِ نِسْبَةٌ إلى الرَّبِّ على غير قِياس
    الغني
    رَبُّ - ج: أرْبَابٌ، رُبُوبٌ. [ر ب ب]. 1."رَبُّ العَالَمِينَ" : اللهُ، مِنْ أسْمَاءِ اللَّهِ تَعَالَى وَلاَ يُقَالُ الرَّبُّ فِي غَيْرِ اللهِ إِلاَّ بِالإِضَافَةِ.
    الوسيط
    (الرَّبُّ): اسم الله تعالى. " ولا يقالُ الربُّ في غير الله إِلا بالإضافة
    لو قيلت كلمة يارب او الرب بدون اضافه فهي عن الله فقط
    إنجيل يوحنا 1: 38
    فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَنَظَرَهُمَا يَتْبَعَانِ، فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا تَطْلُبَانِ؟» فَقَالاَ: «رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ، أَيْنَ تَمْكُثُ؟»
    اجم اخري عربي مثل
    ترجمة الحياه
    38 والتفت يسوع فرآهما يتبعانه، فسألهما: «ماذا تريدان؟» فقالا: «رابي، أي يامعلم، أين تقيم؟»
    والاخبار السارة
    38 والتفت يسوع فرآهما يتبعانه، فقال لهما: ((ماذا تريدان؟)) قالا: ((رابي (أي يا معلم) أين تقيم؟))
    والترجمه اليسوعية
    38 فالتفت يسوع فرآهما يتبعانه فقال لهما: (( ماذا تريدان ؟)) قالا له: (( رابي (أي يا معلم) أين تقيم ؟))
    ان قلت لقب الرب الذي اطلق علي يسوع المسيح يعني معلم فانت غير امين لان هذا غير صحيح ولا علاقه بينهما الا التشابه فقط ولكن لقب الرب لقب الهي ولقب رابي لقب بشري
    والثانية رَبُّونِي التي تنطق ايضا رابوني
    إنجيل يوحنا 20: 16
    قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا مَرْيَمُ» فَالْتَفَتَتْ تِلْكَ وَقَالَتْ لَهُ: «رَبُّونِي!» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ.
    فهي تختلف عن الرَّبِّ
    رابوني او رابي = معلم
    rabbi
    n. Jewish teacher or scholar, jewish religious leader
    rabbi
    اسْم : الرَّبّان . الحَبْر . الحاخام عند اليهود
    rabbi
    أ. ربان, الحبر
    rabbi
    ألاسم الحاخَام الأعظم ; حَاخَام ; حَبْر
    فلو وجدنا كلمات للسيد المسيح يقول فيها عن نفسه الرب او ينادي بلقب يارب تكون بوضوح تعني لقب الهي ويكون قال بوضوح انه هو الله
    والرب الاله لقب نفسيه بلقب الرب في العهد القديم 5469 مره ولم تطلق معرفه بالالف واللام علي البشر ولا مره واحده وكلها تدل علي لاهوت الله
    ونجد ان السيد المسيح قال عن نفسه لقب الرب كثيرا جدا وباللغه التي يفهمها اليهود بوضوح
    انه هو الرب في الارض وفي الملكوت ايضا واختار بعض الاعداد من بين 410 عدد

    إنجيل متى 7: 21
    «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
    إنجيل متى 7: 22
    كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَارَبُّ، يَارَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟
    وايات كثيره جدا جدا
    عمل الرب وقال الرب وعين الرب واجاب الرب وارسل الرب وباسم الرب

    بل ايضا الملائكه لقبوه بالرب
    إنجيل لوقا 2: 11
    أَنَّهُ وُلِدَ لَكُمُ الْيَوْمَ فِي مَدِينَةِ دَاوُدَ مُخَلِّصٌ هُوَ الْمَسِيحُ الرَّبُّ.
    15) إنجيل متى 23: 39
    لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ لاَ تَرَوْنَني مِنَ الآنَ حَتَّى تَقُولُوا: مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ!».
    20) إنجيل مرقس 5: 19
    فَلَمْ يَدَعْهُ يَسُوعُ، بَلْ قَالَ لَهُ: «اذْهَبْ إِلَى بَيْتِكَ وَإِلَى أَهْلِكَ، وَأَخْبِرْهُمْ كَمْ صَنَعَ الرَّبُّ بِكَ
    الاخرين الذين دعوه باسم يارب وكلها ايات تثبت لاهوته وربوبيته
    فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَابْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ قَائِلاً: «حَاشَاكَ يَارَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هذَا!»
    5) إنجيل متى 17: 4
    فَجَعَلَ بُطْرُسُ يَقُولُ لِيَسُوعَ: «يَارَبُّ، جَيِّدٌ أَنْ نَكُونَ ههُنَا! فَإِنْ شِئْتَ نَصْنَعْ هُنَا ثَلاَثَ مَظَالَّ: لَكَ وَاحِدَةٌ، وَلِمُوسَى وَاحِدَةٌ، وَلإِيلِيَّا وَاحِدَةٌ».
    8) إنجيل متى 25: 44
    حِينَئِذٍ يُجِيبُونَهُ هُمْ أَيْضًا قَائِلِينَ: يَارَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا أَوْ عَطْشَانًا أَوْ غَرِيبًا أَوْ عُرْيَانًا أَوْ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا وَلَمْ نَخْدِمْكَ؟
    9) إنجيل متى 26: 22
    فَحَزِنُوا جِدًّا، وَابْتَدَأَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ يَقُولُ لَهُ: «هَلْ أَنَا هُوَ يَارَبُّ؟»
    ولم يعترض السيد المسيح علي اي احد منهم لقبه بهذا اللقب
    ولها دلالة الربوبية للسيد المسيح
    فبعد هذا الكم من الايات وياتي احدهم يقول اين قال المسيح انا هو الله يكون احدهما من اختيارين جاهل بحق او غرض تشكيكي يكذب بخبث فقط
    دا من بحث منقول ياريت حضرتك تقرا جيدا ولا تنقل فقط انا نقلت بعدما درست الموضوع جيدا امامك الحقيقه الان


    انا مش شايف حاجة فى كلامى تزعلك انت بتزعل من الحقيقة


    كل الى جايبة ليس له أهمية و السبب ان مترجمى الأنجيل حرفوا الترجمة بدل من ياسيد الى يارب

    وهذا هو الدليل



    mat-14-28: αποκριθεισ δε αυτω ο πετροσ ειπεν κυριε ει ςυ ει κελευςον με ελθειν προσ ςε επι τα υδατα
    mat-14-30: βλεπων δε τον ανεμον [ιςχυρον] εφοβηθη και αρξαμενοσ καταποντιζεςθαι εκραξεν λεγων κυριε ςωςον με

    العربية المشتركة

    مت-14-28: فقال له بطرس: ((إن كنت أنت هو، يا سيد، فمرني أن أجيء إليك على الماء)).
    مت-14-30: ولكنه خاف عندما رأى الريح شديدة فأخذ يغرق، فصرخ: ((نجني، يا سيد! ))
    الفاندايك ( اختلاف فى نفس الترجمة وفى نفس الاصحاح )
    مت-14-28: فأجابه بطرس وقال : ((يا سيد ، إن كنت أنت هو ، فمرني أن آتي إليك على الماء)).
    مت-14-30: ولكن لما رأى الريح شديدة خاف. وإذ ابتدأ يغرق ، صرخ قائلا : ((يا رب ، نجني ! )).
    الكاثوليكية
    مت-14-28: فأجابه بطرس: ((يا رب، إن كنت إياه، فمرني أن آتي إليك على الماء )).
    مت-14-30: ولكنه خاف عندما رأى شدة الريح، فأخذ يغرق، فصرخ: ((يا رب، نجني! ))


    joh-4-19: λεγει αυτω η γυνη κυριε θεωρω οτι προφητης ει συ

    العربية المشتركة
    يو-4-19: قالت المرأة: ((أرى أنك نبـي، يا سيدي!
    الفاندايك
    يو-4-19: قَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «يَا سَيِّدُ، أَرَى أَنَّكَ نَبِيٌّ!
    الكاثوليكية
    يو-4-19: قالت المرأة: (( يا رب، أرى أنك نبي.

    اذاً الترجمة الصحيحة يا سيد فلا يجوز للمرأة أن تقول له يارب أرنى أنك نبى

    كفايه بقى تحريف وتدليس

    يتبع الرد ...
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 03-10-2012 الساعة 09:34 PM

    «« توقيع الشهاب الثاقب. »»
    [frame="2 80"]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) سورة الاخلاص
    هل الله يعذب نفسه لنفسه ? هل الله يفتدى بنفسه لنفسه ?
    هل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولود ? يعنى ولد نفسه !
    تعالى الله عما يقولون و يصفون
    [/frame]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الديانة
    المسيحية
    آخر نشاط
    03-03-2014
    على الساعة
    06:35 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي

    اننى اتعجب من كلامك بدون فهم لا تزعل منى عندما اقول

    لك عندما لا تعلم ان يارب او ياسيد بدون اضافه للبشر مثل يارب البيت او ياسيد البيت فانها عن الله فقط وهوضح لك بالتفصيل


    ادوناي

    قاموس سترونج

    H136

    אדני

    'ădônây

    ad-o-noy'

    An emphatic form of H113; the Lord (used as a proper name of God only): - (my) Lord

    اسم للتعبير عن الله فقط

    قاموس برون الاكثر تخصص

    H136

    אדני

    'ădônây

    BDB Definition:

    1) my lord, lord

    1a) of men

    1b) of God

    2) Lord - title, spoken in place of Yahweh in Jewish display of reverence

    يصل ان يستخدم للبشر والله ( السيد ) والمعرف بدون اضافه ليهوه فقط ( سيد )

    اي لو لم يكمن مضاف فهو ( يهوه )

    كلمه اخري تعبر عن ادون

    قاموس سترونج

    H113

    אדן אדון

    'âdôn 'âdôn

    aw-done', aw-done'

    From an unused root (meaning to rule); sovereign, that is, controller (human or divine): - lord, master, owner. Compare also names beginning with “Adoni-”.

    قاموس برون
    H113

    אדן / אדון

    'âdôn / 'âdôn

    BDB Definition:

    1) firm, strong, lord, master

    1a) lord, master

    1a1) reference to men

    1a1a) superintendent of household,of affairs

    1a1b) master

    1a1c) king

    1a2) reference to God

    1a2a) the Lord God

    1a2b) Lord of the whole earth

    1b) lords, kings

    1b1) reference to men

    1b1a) proprietor of hill of Samaria

    1b1b) master

    1b1c) husband

    1b1d) prophet

    1b1e) governor

    1b1f) prince

    1b1g) king

    1b2) reference to God

    1b2a) Lord of lords (probably = “thy husband, Yahweh”)

    1c) my lord, my master

    1c1) reference to men

    1c1a) master

    1c1b) husband

    1c1c) prophet

    1c1d) prince

    1c1e) king

    1c1f) father

    1c1g) Moses

    1c1h) priest

    1c1i) theophanic angel

    1c1j) captain

    1c1k) general recognition of superiority

    1c2) reference to God

    1c2a) my Lord,my Lord and my God

    1c2b) Adonai (parallel with Yahweh)

    اي انها كلمة مساويه لادوناي حسب الاضافه ممكن للبشر وممكن ليهوه

    اي ان ادوني او ادوناي باضافه تعبر عن بشر ( سيد البيت ) بدون اضافه تعبر عن الله او الرب ( السيد )





    Adonai and Ba'al.

    Adonai () occurs as a name of God apart from its use by the Masorites as a substituted reading for Yhwh. It was, probably, at first Adoni ("my Lord") or Adonai ("my Lord," plural of majesty), and later assumed this form, as a proper name, to distinguish it from other uses of the same word. The simple form Adon, with and without the article, also occurs as a divine name. The name Ba'al (), apparently as an equivalent for Yhwh, occurs as an element in a number of compound proper names, such as Jerubbaal, Ishbaal, Meribaal, etc. Some of these names, probably at a time when the name of Baal had fallen into disrepute (comp. Hosea ii. 16, 17), seem to have been changed by the substitution of El or Bosheth for Baal (comp. II Sam. ii. 8, iv. 4, v. 16; I Chron. viii. 33, 34; ix. 39, 40; xiv. 7).

    اي ان اسم ادوناي ( السيد) يعبر عن يهوه ( الرب)

    Other titles applied to the God of Israel, but which can scarcely be called names, are the following: Abir ("Strong One" of Jacob or Israel; Gen. xlix. 24; Isa. i. 24; etc.); Ḳedosh Yisrael ("Holy One of Israel"; Isa. i.4, xxxi. 1; etc.); Ẓur ("Rock") and Ẓur Yisrael ("Rock of Israel"; II Sam. xxiii. 3; Isa. xxx. 29; Deut. xxxii. 4, 18, 30); Eben Yisrael ("Stone of Israel"; Gen. xlix. 24 [************************ doubtful]).

    وايضا ادوني

    الموسوعة اليهودية

    Adon

    This word occurs in the Masoretic ************************ 315 times by the side of the Tetragram YHWH (310 times preceding and five times succeeding it) and 134 times without it. Originally an appellation of God, the word became a definite title, and when the Tetragram became too holy for utterance Adonai was substituted for it, so that, as a rule, the name written YHWH receives the points of Adonai and is read Adonai, except in cases where Adonai precedes or succeeds it in the ************************, when it is read Elohim. The vowel-signs e, o, a, given to the Tetragrammaton in the written ************************, therefore, indicate this pronunciation, Aedonai, while the form Jehovah, introduced by a Christian writer about 1520,

    تكرر 315 مرة مساويه ليهوه ( الرب) ( 310 صفه متقدمه و 5 صفه متاخره ) وتعبر اصلا عن الله وحينما تزداد قدسيه شديده تستبدل بادوناي

    ويكتب يهوه ويقراء ادوناي الا لو كانت مسبوقه بكتابة كلمة ادوناي ( السيد الرب ) فتنطق ادوناي ايلوهيم ( السيد الاله )( تحاشيا لنطق يهوه علي لسانهم )

    http://www.jewishencyclopedia.com/vi...d=840&letter=A

    Adonai
    Main article: A-D-N

    Jews also call God Adonai, Hebrew for “Lord” (Hebrew: אֲדֹנָי). Formally, this is plural (“my Lords”), but the plural is usually construed as a respectful, and not a syntactic plural. (The singular form is Adoni, “my lord”. This was used by the Phoenicians for the god Tammuz and is the origin of the Greek name Adonis

    http://en.wikipedia.org/wiki/Adonai#Adonai

    تعريف اخر لادون

    Adon

    Alone is He, beyond compare, Without division or ally; Without initial date or end, Omnipotent He rules on high.

    لوحدها تعبر عن هو ( اي الله ) فوق المقارنه بدون انقسام بدون بدايه بدون نهاية كلي القدره الذي يسود من العلي

    He is my God and Savior too, To whom I turn in sorrow's hour—My banner proud, my refuge sure—Who hears and answers with His power.

    هو الهي ومخلصي اليه اذهب في ساعات الحزن الذي يسمع ويستجيب بقوته

    Then in His hand myself I lay, And trusting, sleep; and wake with cheer; My soul and body are His care; The Lord doth guard, I have no fear!

    Read more: http://www.jewishencyclopedia.com/vi...#ixzz0chP9quPi

    وتوضيح للفرق بين ادون وادوناي

    الاثنين معبرين عن نفس المعني وممكن ان يستخدموا للبشر وايضا للرب

    باضافه للبشر وبدون اضافه للرب

    يستخدمان بدل كلمة الرب ( يهوه ) لان اليهود يتحاشوا نطق يهوه

    ادون تعبر عن الرب في معاملاته مع البشر ولما تزداد قدسيه تستخدم ادوناي

    فيقول ادوناي وينفز ادون

    والمجد لله دائما


    «« توقيع المسيح هو الحق »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-08-2013
    على الساعة
    03:10 PM
    المشاركات
    26

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    ثانيا قول توما ربى والهى لا مجال للتمويه فهى واضحه وصريحه هو لم يقال يا الله ويارب لاكن للتاكيد قالها للمسيح ربى والهى وسجد له اى يهوه الوهيم وقدم له سجود العباده

    توما يوجه كلامه في المسيح ويجيب المسيح ويعترف ويعلن ويقول ربي والهي وهو اعلان واعتراف واقرار بالوهية المسيح

    وفي الانجليزي

    my lord and my god

    وفي اليوناني او كيريوس موي او ثيؤس موي اي ربي والهي

    وكيريوس هو لفظ ترجمة يهوه العبري وثيؤس هو لفظ ترجمة ايلوهيم العبري

    وهو في الارامي ماري ايلاهي الذي هو يهوه ايلوهيم

    ولهذا الترجمه الارامية للعدد

    ܘܥܢܐ ܬܐܘܡܐ ܘܐܡܪ ܠܗ ܡܪܝ ܘܐܠܗܝ

    وَعنَا تَاومَا وِامَر لِه مَاري وَالَاهي .

    thomas answered and said to him, o my lord and my god

    ربى وإلهى= يهوه إلوهيم= هي كلمات اليهودى في العهد القديم عن الله يهوه، قالها توما عن المسيح فتحققت بشارة القديس يوحنا "وكان الكلمة الله". ولكن توما لم يضع يديه في جنب المسيح وبهذا اعتذر عن عدم ايمانه بكلام التلاميذ

    وضحتلك قبل ذلك أن ربى والهى تعجب وتعنى معلمى أو سيدى والهى قَسم تأكيد ووضحتلك كيف لتوما وهو تلميذ مقرب لايعلم الوهية المسيح فى حياته وشك فى قيامته بعد أن ظن أنه مات


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    طلب المسيح العباده كما للاب

    ( لكى يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب . ومن لا يكرم الابن لا يكرم الاب )( يو 5 :23 )
    هناك فرق بين التكريم والعبادة
    يو-5-22: لأن الآب لا يدين أحدا، بل قد أعطى كل الدينونة للابن،
    يو-5-23: لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب. من لا يكرم الابن لا يكرم الآب الذي أرسله.
    المعنى واضح من كذّب الرسول فكأنما كذّب الراسل مثال اذا جائك سكرتير من رئيسك فى العمل و أهنته فكأنك أهنت رئيسك ولكن ليس سكرتير رئيسك هو رئيسك فهما اثنين ليسوا واحد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    اخر سؤال لك والرد عليه


    أعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ

    فهنا تؤمن ان الله والمسيح شئ واحد كما قال المسيح كل ما للاب فهو لى

    الله قال فى العهد القديم مجدى لا اعطيه لاخر لاكن لان المسيح والاب واحد فكل ما للاب للمسيح وانا اوضحت فى مداخلات اخرى معنى العطاء بالطبيعه
    جبت منين أنها تؤمن أن المسيح والله شئ واحد أنت هتألف ولا نسيت الأنبا شنوده قالك ايه
    بتقول له أعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ
    يبقى كده الله والمسيح شئ واحد سبحان الله على الف والدوران

    31 «إِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي لَيْسَتْ حَقًّا.
    32 الَّذِي يَشْهَدُ لِي هُوَ آخَرُ، وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ الَّتِي يَشْهَدُهَا لِي هِيَ حَقٌ.
    .
    37 وَالآبُ نَفْسُهُ الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي. لَمْ تَسْمَعُوا صَوْتَهُ قَطُّ، وَلاَ أَبْصَرْتُمْ هَيْئَتَهُ،


    اذن الآب أخر فالآب ليس الأبن


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. وقد علمت أنك دوماً تسمع لي، ولكني قلت هذا لأجل الجمع الواقف حولي ليؤمنوا أنك أنت أرسلتني .
    فالمسيح قال ذلك حتى يؤمنوا اى انه ليس بحاجه الى التحدث الى الاب ليفعل المعجزه كما فعل جميع المعجزات بالامر بسلطانه ولاكن حتى لا يعودوا ويقولون انه يفعل بسلطان بعل زابول كما اتهموه ظلم وبهتانا من قبل فالمسيح اوضح ان هذه المعجزات الى بيعملها هى من فوق وليس من اسفل
    ينظر الى السماء لأن الآب فى السماء والآب الذى يعطيه السلطان والآب الذى يدفع له وألآب الذى له المشيئة كما فى نصوص كتابك
    يا سلام هو كده ما ينفعش يقولوا ان ده سلطان بعل زابول


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة

    إنجيل يوحنا 20: 17 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».


    لم يقل المسيح هنا ابينا والهنا لان المسيح يختلف عن سائر البشر لان المسيح قال الهى بحسب انه اخذ صوره العبد اى الانسان ولم يقولها بكونه انه ابن الله ولم يساوى بينه وبين سائر البشر بانه مخلوق كان قال الهنا

    وابى وابيكم

    ولم يقل ابينا لان بنوة المسيح من ذات الله اى مساوى لله معناها لاكن بنوه البشر كما وضح الكتاب المقدس اعطانا

    سلطان ان نصير اولاد الله اى المؤمنين باسمه بالايمان والمحبه دعينا اولاد الله فهنا الاختلاف والتفرقه
    لم يساوى بينه وبينهم فى الهى والهاكم لأنه رسول
    وبعدين هى تفرق معاك أنه قال ألهى والهاكم بعدم الجمع تحت الهنا ولا تفرق معاك لمّا يقول الهى
    تفكيرك غريب لأن فى الحالتين يكون اله المسيح فالأولى أن يقول المسيح أنا الهكم وفاديكم لأن الصلب و الموت والقيامة انتهوا فمن ماذا يخاف عجبت منك


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو الحق مشاهدة المشاركة
    اذن ابن الله ليست دليل على بنوة المسيح لله فهى لفظ مجازى فى كتبكم

    اخطات حضرتك لانك لو اكملت النصوص ولاكن اقتطعتها

    35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
    36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟
    37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلاَ تُؤْمِنُوا بِي.
    38 وَلكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».
    39 فَطَلَبُوا أَيْضًا أَنْ يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ،

    لو ابن الله مجرد مجازى كان اليهود محاولش ايضا ان يرجموه

    اليهود فاهمين أنها مجازيه ولذلك ذكرهم المسيح بما فى العهد القديم ولكن بالبلدى اليهود بيدوروا على أى حجة عشان يخلصو منه ولذلك لفقو له تهمة حتى يصلب


    معذرة سأتغيب من 5 الى 7 أيام فى سفر عمل و اذا رجعت قبل ذلك أو جائنى فرصة أُكمل ان شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 03-10-2012 الساعة 09:40 PM

    «« توقيع الشهاب الثاقب. »»
    [frame="2 80"]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) سورة الاخلاص
    هل الله يعذب نفسه لنفسه ? هل الله يفتدى بنفسه لنفسه ?
    هل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولود ? يعنى ولد نفسه !
    تعالى الله عما يقولون و يصفون
    [/frame]

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الديانة
    المسيحية
    آخر نشاط
    03-03-2014
    على الساعة
    06:35 PM
    المشاركات
    43

    افتراضي

    اكرام الرب هو تقديم العباده له والعمل بوصاياه

    الكتاب المقدس ماذا يقول عن اكرام الرب

    سفر إشعياء 43: 23
    لَمْ تُحْضِرْ لِي شَاةَ مُحْرَقَتِكَ، وَبِذَبَائِحِكَ لَمْ تُكْرِمْنِي. لَمْ أَسْتَخْدِمْكَ بِتَقْدِمَةٍ وَلاَ أَتْعَبْتُكَ بِلُبَانٍ.


    سفر الأمثال 3: 9
    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]أَكْرِمِ الرَّبَّ مِنْ مَالِكَ وَمِنْ كُلِّ بَاكُورَاتِ غَلَّتِكَ
    [/COLOR]

    كانوا يقدمون ذبائح بانتظام تعبيرًا عن شكرهم وتعبدهم لله

    ( لكى يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب . ومن لا يكرم الابن لا يكرم الاب )( يو 5 :23 )

    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]اكرام الرب عبادته بصلاه اليه والعمل بوصايا الرب فهى الجميع ايضا يكرم الابن كما يكرمون الاب لانهم واحد ومستحق اكرام العباده له [/COLOR]


    31 «إِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي لَيْسَتْ حَقًّا.
    32 الَّذِي يَشْهَدُ لِي هُوَ آخَرُ، وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ الَّتِي يَشْهَدُهَا لِي هِيَ حَقٌ.
    .
    37 وَالآبُ نَفْسُهُ الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي. لَمْ تَسْمَعُوا صَوْتَهُ قَطُّ، وَلاَ أَبْصَرْتُمْ هَيْئَتَهُ،


    اذن الآب أخر فالآب ليس الأبن

    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]استغرب انى جاوبتك من قبل وكيف انت لا تعلم عن الثالوث القدوس وتتحاور فى ذلك

    اسالك سؤال بسيط هل روحك هى عقلك وانت ورحك واحد ولاكن روحك ليس هى عقلك او عقلك ليس هو روحك

    الضوء والحراره واحد من مصدر واحد ولاكن الضوء ليس الحراره ولا الحراره هى الضوء يعنى لو طفل صغير يعرف ذلك
    فالابن كلمه الله الذاتيه ليس الاب والاب ليس الابن ولكنهم واحد ايه مشكله فى ذلك دا شئ طبيعى ومعروف
    [/COLOR]


    ينظر الى السماء لأن الآب فى السماء والآب الذى يعطيه السلطان والآب الذى يدفع له وألآب الذى له المشيئة كما فى نصوص كتابك
    يا سلام هو كده ما ينفعش يقولوا ان ده سلطان بعل زابول

    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]ينظر الى السماء قلتلك لانه يدل لهم حتى لا يتهموه بعد ذلك انه يفعل المعجزات باى قوه خارج قوه الالهيه فالسماء رمز الى مكانه الله والاسفل الارض رمز لمكانه شيطان والمسيح كل ما للاب فهو لى انتهى[/COLOR]

    لم يساوى بينه وبينهم فى الهى والهاكم لأنه رسول
    وبعدين هى تفرق معاك أنه قال ألهى والهاكم بعدم الجمع تحت الهنا ولا تفرق معاك لمّا يقول الهى
    تفكيرك غريب لأن فى الحالتين يكون اله المسيح فالأولى أن يقول المسيح أنا الهكم وفاديكم لأن الصلب و الموت والقيامة انتهوا فمن ماذا يخاف عجبت منك

    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]اعلم انك تتعجب لانك بتشوف الاجابات وانت تفتكر انه لا يوجد اجابات على مجرد شبهات قديمه واهيه

    هو رسول حضرتك دا يفرق فى العبوديه لله عن البشر او هو مش بشر زيهم امرك عجيب يا استاذ

    المسيح فرق بينه وبين البشر وانا اوضحت لك لماذا
    [/COLOR]

    اليهود فاهمين أنها مجازيه ولذلك ذكرهم المسيح بما فى العهد القديم ولكن بالبلدى اليهود بيدوروا على أى حجة عشان يخلصو منه ولذلك لفقو له تهمة حتى يصلب

    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]لفقوا تهمه قدام الشعوب دى كلها ازاى استاذ

    اليهود عرفوا ويعلمون من هو ابن الله لانه ذكر فى سفر الامثال
    من صر المياه في ثوب ؟ من ثبت جميع اطراف الارض ؟ ما اسمه ؟ وما اسم ابنه ان عرفت عشان كدا كانوا يريدون ايضا ان يرجموه لانه قال لهم صراحه انه الله ودليل قالو ليس نرجمك لاى عمل حسنا عملت ولاكن وانت انسان تجعل نفسك الها
    [/COLOR]

    والمجد لله دائما


    «« توقيع المسيح هو الحق »»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الآب والإبن والروح القدس والمساواة المعدومة.!
    بواسطة زهراء في المنتدى قسم التثليث والآلوهيــة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-08-2011, 02:30 AM
  2. قال شنودة: وُلِدَ الابن من الآب منذ الأزل..
    بواسطة العدالة في المنتدى قسم التثليث والآلوهيــة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-07-2010, 07:05 PM
  3. عمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس
    بواسطة المتعبد فى الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2009, 12:58 PM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-04-2008, 05:15 PM
  5. هل قال المسيح اذهبوا للأمم وعمدوهم بإسم الآب والابن والروح - حوار مع بطرس الرسول !!
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-01-2008, 05:06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟

الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟