من ثمارهم تعرفونهم !


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من ثمارهم تعرفونهم !

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: من ثمارهم تعرفونهم !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي من ثمارهم تعرفونهم !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هل تذكرون المثل الذي يقول ( ذئب في جلد حمل وديع ) ؟

    في الحقيقة ترددت كثيرا في فتح هذا الموضوع لأنه اصبح عندي تشبع من هذه الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام بين الحين والآخر بما يختص بالممارسات الغير اخلاقية للقساوسة والرهبان وحتى الراهبات في الاديرة والكنائس, من تعدي وتحرش جنسي بالاطفال الى تحويل تلك الاديرة الى اوكار للدعارة واخيرا الاعتراف بالقساوسة الشاذين جنسيا بل وتنصيبهم رؤساء كنائس. !
    فلم تعد تلك الاخبار تستهويني ولم اعد اهتم بها ولكن قلت في نفسي ربما لايزال هناك من يعيش ( حلما ورديا ) لكنائس الرب كما يسمونها وانها ليست الا تلك البقع الطاهرة والخالية من اي شكل من اشكال المعاصي والتي تحمل نوافذها رسوم لحملان وديعة ترمز للنقاء والوداعة كما يزعمون. ولا يدري ذلك النصراني الغافل الذي يسلم ابنه بيديه للكنيسة كل يوم احد انه يسلم طفله الى ذئب بشري يرتدي جلد حمل وديع !

    لا اريد مهاجمة النصارى وليست هذه نيتي ولكني فقط اقوم بنقل الاخبار من وكالات الانباء كما هي دون اي تدخل مني سوى تعليق بسيط احيانا وخارج الموضوع هنا او هناك اوضح به بعض الامور. وربما بعملي هذا اساعد اصدقائنا النصارى على رؤية مالا يحب رجال الدين النصارى ان يحدثوهم به او يذكرونه في كنائسهم.
    وفي النهاية اقول ان الشيء الوحيد الذي ربما تعلمته طوال مدة قرائتي لهذا الكتاب المسمى بالكتاب المقدس هي جملة بسيطة تقول ( من ثمارهم تعرفونهم ). لذلك دعوني اريكم تلك الثمار واترككم تتعرفون عليهم ! ..........

    «« توقيع Jesus is Muslim »»
    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    الاثنين 8/9/1424هـ الموافق 3/11/2003م



    انقسام الكنيسة الأنغليكانية إزاء قسيس شاذ




    جين روبنسون مبتهجا أثناء مراسم تكريسه أسقفا (رويترز)


    رفض رؤساء الكنيسة الأنغليكانية في شتى أنحاء العالم ترسيم قسيس -أقر علنا أنه شاذ جنسيا- في الكنيسة الأسقفية بالولايات المتحدة، واعتبروا هذا الإجراء سيقسم على الأرجح الكنيسة إلى قسمين.

    وانضم رجال الكنائس في أستراليا ونيوزيلندا اليوم إلى الاحتجاج على تعيين كانون جين روبنسون قسا في كنيسة بولاية نيوهامبشير الأميركية. وقال روان وليامز أسقف كانتربري والزعيم الروحي للطائفة الأنغليكانية في شتى أنحاء العالم إن الانقسامات الناجمة عن هذا التعيين "أمر مثير للأسف".

    من جانبه قال أسقف الكنيسة الأنغليكانية في مدينة سيدني الأسترالية بيتر جينسن "بالنسبة لي هو ليس بقسيس"، مؤكدا أن هذا يوم حزين للغاية بالنسبة للكنيسة واعتبر الأنغليكانيين يشعرون أن كنيستهم خذلتهم. وأضاف أن الكنيسة الأنغليكانية ربما تشهد انقساما على نفسها.

    وفي السياق ذاته دان المجلس الأنغليكاني الأميركي المحافظ ترسيم قسيس من الشواذ جنسيا ووصف هذا الإجراء بأنه "هرطقة وتجديف وخطيئة"، وتعهد بتشكيل كنيسة أنغليكانية جديدة في الولايات المتحدة.

    وفي نيوزيلندا أعرب أسقف الكنيسة الأنغليكانية في ولنغتون توماس براون عن معارضته في رسالة بعثها إلى 66 أبرشية. وقال الأسقف إنه متفق مع تعاليم الكنيسة بأن الشذوذ يتعارض مع الكتاب المقدس ولكنه اعترف باستقلال كل جزء منفصل للكنيسة في وضع قواعده.

    وكان الجناح الأميركي للكنيسة الأنغليكانية كرّس أمس روبنسون أسقفا، مما يهدد بانشقاق في هذه الكنيسة التي يبلغ عدد أتباعها حوالي 70 مليونا في العالم. وحضر نحو أربعة آلاف شخص بينهم 55 من الأساقفة تكريس روبنسون، في حين تجمع متظاهرون خارج المبنى وهم يرفعون لافتات كتب عليها "الله يكره الشاذين جنسيا".

    المصدر :وكالات

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    العدوى تنتقل من كنائس أميركا إلى جنوب أفريقيا



    البابا يتعهد بمعاقبة القساوسة المتهمين بالشذوذ


    عدد من القساوسة الأميركيين قبيل مؤتمر صحفي في الفاتيكان بشأن الفضائح الجنسية
    أعلن بابا الفاتيكان يوحنا بولص الثاني أنه لن يتوانى عن معاقبة القساوسة المتورطين في فضائح اعتداءات جنسية على الأطفال. جاء ذلك خلال لقاء بابا الكنيسة الكاثوليكية بعدد من الكرادلة الأميركيين الذين وصلوا إلى روما لبحث سلسلة فضائح طالت قسيسين أميركيين, وهزت الأوساط الكاثوليكية في الولايات المتحدة.

    وتم خلال الاجتماع بحث خطة لمعاقبة القساوسة المتورطين في ممارسة اللواط مع الأطفال بطردهم من الكنيسة. وعقد الاجتماع في الوقت الذي رفضت فيه جماعات لحماية حقوق ضحايا هذه الاعتداءات الاقتراح الذي طرحه الأميركيون بأن يكون التعامل مختلفا مع القسيس الذي اعتدى على طفل لأول مرة عمن تكررت منه الجريمة. ووصفت إحدى هذه الجماعات موقف الأميركان بأنه مشين لأنه يشترط تكرار الاعتداءات على الأطفال لمعاقبة القس المتورط بطرده من الكنيسة.

    واستدعى البابا الكرادلة الأميركيين بعد سلسلة فضائح هزت الكنيسة الكاثوليكية في عدة أنحاء من العالم وخاصة الولايات المتحدة. وترددت أنباء عن أن الكنيسة الكاثوليكية في أميركا غطت على فضائح قساوستها بل ولم تمنعهم من التعامل مع الأطفال بعد ثبوت اعتدائهم جنسيا على بعضهم.

    وفي السياق نفسه اعترفت الكنيسة الكاثوليكية في جنوب أفريقيا بتورط بعض قساوستها في اعتداءات جنسية على الأطفال. وجاء في بيان صادر عن الكاردينال ويلفريد نابيير أن الكنيسة أصدرت تحذيرا إلى جميع القساوسة من ممارسة أي اعتداءات جنسية أو سوء استغلال للسلطة. وتعهد البيان باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الممارسات، إلا أن البيان لم يوضح ما إذا كان سيتم طرد القساوسة المتورطين في هذه الفضائح أو السماح للشرطة بالتحقيق فيها.

    المصدر :وكالات

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    في اجتماع خلف أبواب مغلقة

    البابا يناقش فضائح جنسية مع كرادلة أميركيين


    بابا الفاتيكان يوحنا بولص الثاني

    إدوارد إيغان كاردينال في نيويورك

    يجتمع البابا يوحنا بولص الثاني اليوم الثلاثاء مع كرادلة أميركيين لإجراء محادثات طارئة لم يسبق لها مثيل بشأن فضائح متكررة تتعلق بممارسات جنسية مع الأطفال.

    وتواجه الكنيسة الأميركية اتهاما بحماية قساوسة لهم علاقات جنسية مع الأطفال ونقل قساوسة معروفين بالفساد من أبرشية إلى أخرى، في محاولة تستر هزت ثقة أتباع الكنيسة من بوسطن إلى لوس أنجلوس.

    ولمواجهة انتقادات متزايدة لرد فعله الذي بدا بطيئا على هذه الضجة، استدعى البابا الأسبوع الماضي كبار رجال الدين الكاثوليك بالولايات المتحدة إلى الفاتيكان لإجراء مناقشات تهدف إلى وضع سياسات موحدة للتعامل مع القساوسة الذين يتورطون في ممارسات جنسية مع الأطفال. وقال رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك الأسقف ويلتون غريغوري للصحفيين قبل الاجتماع "يحدونا الأمل أن تضمن هذه السياسة الطمأنينة".

    ويأمل بعض أعضاء الوفد الأميركي ألا تقتصر المناقشات على حدود الضرر الذي وقع، وأن تتناول أيضا موضوعات محظورة مثل إنهاء حرمان القساوسة من الزواج ومنح النساء دورا أكبر وفحص الشواذ المرشحين للعمل كقساوسة.

    ووجهت الدعوة إلى جميع الكرادلة الأميركيين وعددهم 13 لحضور الاجتماع الذي سيعقد خلف أبواب مغلقة في الفاتيكان لمدة يومين، ولم يتخلف سوى كبير أساقفة واشنطن المتقاعد جيمس هيكي الذي قرر عدم الحضور لأسباب صحية.

    وسيتركز جل الانتباه على كردينال بوسطن برنارد لو محور الفضيحة إذ يواجه مطالب متزايدة بالاستقالة بزعم أنه سمح لرجال دين معروف عنهم ممارساتهم الجنسية غير المشروعة بالهرب من العقاب عبر تغيير الأبرشيات التي يخدمون بها.

    وحتى الآن قاوم برنارد لو الدعوات التي تطالبه بالاستقالة وقال إن قمة الفاتيكان ستكون بمثابة "نداء الاستيقاظ" للكنيسة الأميركية. وهناك ما يقدر بنحو 65 مليون كاثوليكي في الولايات المتحدة وعددهم يفوق عدد الكاثوليك في أي دولة أخرى عدا البرازيل والمكسيك.

    كما أن الكنيسة الأميركية هي أكبر منظمة غير حكومية بالولايات المتحدة وربما أكبر مساهم في ميزانية الفاتيكان، لكن قدراتها المالية تقوضت بشدة بسبب تسويات قانونية وصلت إلى ملايين الدولارات نجمت عن اتهامات جنسية.

    ومن المتوقع أن تزداد النفقات القضائية ارتفاعا مع توالي اتهامات بممارسات جنسية غير مشروعة بشكل شبه أسبوعي ضد القساوسة.

    المصدر :رويترز

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    أساقفة أميركا يرفضون طرد الكهنة المتهمين بالشذوذ




    تظاهرة أمام كنيسة الصليب المقدس ببوسطن في أعقاب اتهام أساقفة بالتحرش جنسيا بالأطفال (أرشيف)


    اعتمد مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الأميركيين نصا يمنع الكهنة المتهمين بالاعتداء جنسيا على الأطفال من ممارسة عملهم الرعوي لكن بدون طردهم من الكنيسة نهائيا. وشارك في التصويت 252 أسقفا فقط من أصل 288 حضروا ختام المؤتمر الذي عقد أمس الجمعة في دالاس بولاية تكساس للرد على الفضيحة.

    وبموجب القانون الكنسي يفترض أن يصادق البابا يوحنا بولص الثاني على هذا الميثاق الملزم الذي يشكل سابقة في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية الأميركية. وقال رئيس المؤتمر ويلتون غريغوري أسقف إلينوي "تبنينا اليوم وثيقة مهمة في تاريخ مؤتمرنا الأسقفي، ومن الآن فصاعدا لن يعمل أي (كاهن أو شماس) نعلم أنه استغل طفلا جنسيا في الكنيسة الكاثوليكية بالولايات المتحدة".

    وكانت المادة التي تفصل العقوبات في مثل هذه التهم تستهدف كل رعوي "كاهن أو شماس أو أسقف". وقد استبدلت هذه العبارة بـ "كاهن أو شماس" بحجة أن الأساقفة يتبعون مباشرة وحصرا للسلطة البابوية.

    وقد أثار هذا التعديل غضب ذوي الضحايا الذين طالبوا بعقوبات تأديبية بحق أولئك الأساقفة. وقال بيتر إيسلي المسؤول عن "شبكة الناجين" من الاستغلال الجنسي الذي يقوم به الكهنة "لم تكن قضية مسؤولية الأساقفة الذين قاموا بحماية مرتكبي الاستغلال الجنسي غائبة فقط وإنما هناك هذا الاستثناء الذي لا يصدق للأساقفة.. إنه أمر فاضح أخلاقيا بكل بساطة".

    من جهة أخرى يبقى الميثاق المعدل غير واضح بالنسبة لقضية مسؤولية الأساقفة. وذكرت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" أن ثلثي الأساقفة الأميركيين (111) في 178 أبرشية قاموا على مدى سنوات بالتغطية على تصرفات الكهنة الذين يستغلون الأطفال جنسيا واكتفوا بنقلهم من أبرشية إلى أخرى أو إخضاعهم لعلاج نفسي.

    المصدر :الفرنسية

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    التحرش الجنسي يثير جدلا بالكنيسة الكاثوليكية الأسترالية



    رفض رئيس الكنيسة الكاثوليكية الأسترالية اليوم تقديم استقالته إثر ثبوت اتهامات بعرضه رشوة مالية لشراء صمت ثلاثة أشخاص تعرضوا للتحرش الجنسي عندما كانوا أطفالا من جانب رهبان في الكنيسة.

    وقال كبير أساقفة الكنيسة الكاثوليكية جورج بيل إن الكنيسة حاولت تقديم المزيد من التعاطف مع الضحايا نافيا قيامها بتقديم مبالغ مالية لإسكاتهم. وكان بيل قد اعترف لدى محطة تلفزيونية أمس بأنه عرض على عائلتي ضحيتين مبلغا وقدره خمسون ألف دولار أسترالي (28 ألف دولار أميركي) لشراء صمتهما إزاء قيام راهب بالتحرش جنسيا بطفلتيهما.

    غير أن بيل قال اليوم إنه طلب من عائلتي الطفلتين أن تبقيا مسألة التعويضات سرا إذا رفضتا هذا العرض والمضي قدما في دعوى مدنية ضد الكنيسة, موضحا أن مذيع المحطة التلفزيونية نصب له "كمينا" في المقابلة مما تسبب بتناقض تصريحاته.

    وكان المحامي الأسترالي بروكن رايتس الذي يمثل أكثر من 100 ضحية تحرش جنسي قال إن على بيل ألا يبقى في منصبه إذا ثبت تناقض أقواله, داعيا إلى إجراء تحقيق بشأن رد فعل الكنيسة إزاء ضحايا التحرش الجنسي. وقد وافق بيل في تصريحات صحفية على رأي رايتس قائلا إن على الكنيسة أن تظهر تعاطفا أكبر مع ضحايا القضايا الجنسية, مشيرا إلى أن الأمر سيكون غاية في الصعوبة لأن إرضاء الناس غاية لا تدرك.

    وجاءت تصريحات بيل وسط أزمة هزت الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة عندما كشف عن تكتم كبار الأساقفة على جرائم التحرش الجنسي واكتفائهم بنقل الرهبان المعتدين إلى كنائس أخرى. لكن بيل قال إن حوالي 90 راهبا أدينوا بتهم التحرش الجنسي في أستراليا في السنوات العشر الماضية, مشيرا إلى أن الأوضاع في أستراليا ليست بنفس سوء الأوضاع في الولايات المتحدة.

    المصدر :وكالات

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    البابا يدين تجاوزات جنسية في الكنيسة

    خطاب البابا حوى فقرة عن الفضائح الجنسية



    كسر البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان الصمت الذي التزمه حيال موجة من الفضائح الجنسية التي هددت بتقويض سمعة السلطة الأخلاقية التي تتمتع بها الكنيسة الكاثوليكية.

    لقد تأثرنا شخصيا وبشدة بذنوب اقترفها إخواننا
    البابا يوحنا بولس الثاني

    واستنكر البابا في خطابه السنوي "ذنوب إخواننا" التي جلبت الفضيحة إلى الكنيسة، وجعلت جموع المؤمنين متشككة حتى في أفضل القساوسة.

    وقال إن هؤلاء الأخوة استسلموا لـ "أسوأ صور الشر في العالم".

    وخصص البابا فقرة واحدة فقط من خطابه الذي اشتمل 22 صفحة لهذه المسألة، ولم يذكر مصطلح استغلال الأطفال جنسيا أبدا في تلك الفترة. ولكن يبقى أن تلك هي المرة الأولى التي يشير فيها البابا إلى الاستغلال الجنسي منذ شهدت الكنيسة الكاثوليكية في أمريكا فضيحة كبرى متعلقة بهذا الموضوع.

    كما برزت مؤخرا عدة فضائح متعلقة بالاستغلال الجنسي والتحرش في أوساط رجال دين مسيحيين في أوروبا واستراليا.

    وقد أرسل البابا العام الماضي عن طريق البريد الإلكتروني اعتذارات عن سلسلة من الأعمال الجائرة التي اقترفها رجال دين مسيحيون في دول على المحيط الهادئ. ومن تلك الأعمال إجبار بعض رجال الدين راهبات على ممارسة الجنس ثم الإجهاض.

    وفي خطابه الأخير قال البابا إن الكنيسة "أظهرت للضحايا اهتمامها".

    دعاوى مكلفة

    وانتُقد الفاتيكان مرارا بسبب تباطئه في الرد على اتهامات الاستغلال الجنسي، ولجوئه إلى اعتبار تلك الاتهامات محاولة للانتقاص من سمعة الكنيسة.



    كما أثبتت تلك الدعاوى أنها مكلفة. ففي يناير/ كانون الثاني وافقت الكنيسة الكاثوليكية في أيرلندا على دفع مبلغ 110 مليون دولار لأطفال استغلوا جنسيا من قبل رجال دين على مر عقود، إذ أدين أكثر من 20 رجل دين وراهبة بإرغام أطفال على ممارسة الجنس.

    ووافقت أبرشية بوسطن الأمريكية على دفع ما بين 15 مليون إلى 30 مليون دولار إلى عشرات من الأشخاص لتسوية دعاوى بأن قسا استغلهم جنسيا حين كانوا أطفالا.

    وعوقب القس المفصول حاليا جون جيجان بالسجن 10 سنوات بسبب إرغامه طفلا صغيرا على ممارسة الجنس، وقد اتهمه 200 ضحية، كما اتهموا قساوسة آخرين في بوسطن، باستغلالهم جنسيا.

    ولطخت القضية سمعة كاردينال بوسطن برنارد لو، الذي يقال إن البابا يقدره.

    وقد قالت صحيفة بوسطن جلوب التي قادت تحقيقا موسعة في القضية إن الكاردينال لُو علم بأمر جون جيجان لكنه نقله من أبرشية إلى أخرى، دون أن يبعده عن الأطفال.

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    البابا يعتذر "إلكترونيا"



    البابا لم يتمكن من السفر إلى أوشينيا فبعث رسالة إلكترونية


    بعث البابا يوحنا بولس الثاني اعتذارا إلكترونيا عن سلسلة من الأخطاء من بينها اعتداءات جنسية، ارتكبها رجال دين تابعون للكنسية الرومانية الكاثوليكية في حق بعض شعوب المحيط الهادي.

    وبعث البابا الذي يبلغ من العمر 81 عاما أول رسائله الإلكترونية من جهاز كمبيوتر محمول في قاعة كليمنتين بالفاتيكان يوم الأربعاء.

    وكتب البابا معلقا على اجتماع لمجمع كنسي عقد عام 1998 قائلا إن أساقفة المنطقة "اعتذروا صراحة" عن "الاعتداءات الشائنة على سكان البلاد الأصليين" في استراليا ونيوزيلندا وجزر جنوب المحيط الهادي.

    وقالت الرسالة الإلكترونية إن "الكنيسة تعبر عن أسفها الشديد وتطالب بالعفو عن هذه الأخطاء التي ارتكبها أو لا يزال أبناؤها يرتكبونها."

    وأشار التقرير إلى "الجيل المسروق" وهو 30 ألف طفل على الأقل من السكان الأصليين في استراليا الذين أجبروا على الانفصال عن آبائهم في محاولة حكومية ساندتها الكنيسة لتعليمهم ودمجهم في ثقافة البيض.

    وطلب زعيم حزب العمال الأسترالي المعارض من الحكومة اليوم الجمعة أن تقدم اعتذارا رسميا لسكان البلاد الأصليين.



    البابا اعتذر صراحة عن أخطاء الماضي


    وأضاف سيمون كرين الذي انتخب زعيما للحزب يوم الخميس إن المصالحة الدائمة لا يمكن أن تتحقق دون تقديم اعتذار وبدء حوار.

    إلا أن رئيس الوزراء جون هاوارد يرفض الاعتذار ويقول إن الأجيال الجديدة من الأستراليين لا يتعين عليها أن تعتذر عن أخطاء لم ترتكبها شخصيا.


    اعتداءات جنسية

    كما تناولت رسالة البابا الإلكترونية قضية الاعتداءات الجنسية :"في أجزاء معينة من أوشينيا حيث تسببت الاعتداءات الجنسية التي قام بها بعض رجال الدين في معاناة هائلة وأضرار روحية للضحايا."

    ولم يعط البابا تفاصيل الحوادث التي كان يشير إليها إلا أن السجلات الداخلية للفاتيكان تتحدث عن حوادث أجبر فيها الرهبان والمبشرون راهبات على إقامة علاقات جنسية معهم.

    ويعذ هذا الاعتذار هو الأحدث في سلسلة من الاعتذارات التي قدمها البابا عن أخطاء الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

    وكان البابا قد اعتذر قبل ذلك للصين وأوكرانيا واليونان وإسرائيل.

    المصدر: BBC
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...000/1672344.stm

    «« توقيع Jesus is Muslim »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    البابا يعتذر عن أخطاء الكنيسة الكاثوليكية



    قرار البابا أثار جدلاً شديداً



    قدم البابا يوحنا بولس الثاني اعتذارا علنيا غير مسبوق عن أخطاء الكنيسة الكاثوليكية في الماضي. وطلب البابا الصفح من الله عما سماه خطايا جميع المؤمنين
    جاء ذلك أثناء قداس اقامه في الفاتيكان وشارك فيه كبار الكرادلة الذين دعوا من أجل الصفح عن الطريقة التي كانت تعامل بها الكنيسة الكاثوليكية اليهود والمارقين عن المذهب الكاثوليكي والنساء والسكان الأصليين في بعض البلدان الكاثوليكية

    وقد ندد البابا على وجه التحديد بما وصفه باستخدام العنف في خدمة الحقيقة. وذلك في اشارة الى معاملة المارقين عن المذهب الكاثوليكي واكراه الناس على اعتماد مذهب ما

    لكن مراسلنا في روما يقول إن البابا لم يتحدث بالتحديد عن الحروب الصليبية ولم يذكر شيئا عن امتناع البابا بيوس الثاني عشر عن التنديد بالمحارق النازية لليهود


    القدس تستعد لاستقبال البابا



    وتأتي هذه الصلاة في بادرة هي الأولى من نوعها من قبل أعلى سلطة بالكنيسة الكاثوليكية التي يتبعها نحو ألف مليون مسيحي، ضمن احتفالات الفاتيكان التي تستمر عاما كاملا بحلول الألفية الثالثة

    وقد تعرض قرار البابا لانتقادات من خارج الكنيسة بحجة أن الاعتذار لن يكون كافيا، فضلا عن انتقاد مسؤولين بالكنيسة للخطوة بأنها ستعطي انطباعا سلبيا عن الكنيسة، وإنها ليست واقعية إذا ما أخذ في الاعتبار التاريخ الطويل للكنيسة الكاثوليكية الذي لايمكن التراجع عنه

    يذكر أن البابا سيقوم بزيارة إلى القدس الشهر القادم في أول زيارة لبابا الفاتيكان منذ أكثر من ثلاثين عاما

    المصدر: BBC
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...4000/674601.stm

    «« توقيع Jesus is Muslim »»
    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:23 AM
    المشاركات
    491

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الآن اليكم فاكهة الموضوع




    صور للراهب القبطي الذي حول الكنيسة لبيت دعارة من جريدة النبأ المصرية . .

    الصورة الاولى
    http://www.alhakekah.com/churche/scandal/Barsomi.htm
    الصورة الثانية
    http://www.alhakekah.com/churche/scandal/B...Barsoom_pic.htm
    الصورة الثالثة
    http://www.alhakekah.com/churche/p2.htm
    الصورة الرابعة
    http://www.alhakekah.com/churche/ra3.htm

    النبأ المصرية

    قامت صحيفة النبأ الأسبوعية بنشر تقريراً عن أحد رهبان الكنيسة القبطية وهو برسوم المحرقي تبين فيه قيام الراهب القبطي بعلاقات جنسية غير مشروعة .

    وتصدرت الصفحة الأولى للصحيفة صورة لرجل ملتح، وصف بأنه راهب قبطي، في وضع فاضح مع امرأة

    وكان الأقباط في مصر قد تظاهروا في شهر يونيو/حزيران الماضي بعد نشر صحيفة النبأ وصحيفة آخر خبر صوراً على صفحتها الأولى للراهب القبطي برسوم المحرقي مع امرأة عارية تحت عنوان مسيء للدير الذي كان يعمل فيه الراهب .





    الصور التي نشرتها صحيفة النبأ أثارت احتجاجات من الأقباط في مصر

    المصدر: جريدة النبأ- نقلا عن موقع الحقيقة

    «« توقيع Jesus is Muslim »»
    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

من ثمارهم تعرفونهم !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من ثمارهم تعرفونهم 2
    بواسطة ali9 في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-05-2008, 11:29 AM
  2. من ثمارهم تعرفونهم 1
    بواسطة ali9 في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-05-2008, 02:00 PM
  3. من ثمارهم تعرفونهم
    بواسطة ali9 في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2008, 01:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من ثمارهم تعرفونهم !

من ثمارهم تعرفونهم !