لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ المَسِيحُ ابنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ المَسِيحَ ابنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الأَرْضِ جَمِيعاً سورة المائدة 5 :17.
في البدايه أحب أن أقول لكم على شي أني بعون الله سبحانه وتعالى
درست عقيدة التثليث خلال أسبوع أو أقل لاكن ليس من أي شخص بل من المواقع المسيحيه نفسها
وبعون الواحد الأحد وجدت حلاً لهدمها وزيف عنوانها ودعوتها لاكن قبل طرح الأدله على سخافتها
أريد أن أوضح بعض الأيات التي تفسر التثليث
يقول في سفر متى
"أحمدك أيها الآب رب السماء والأرض لأنك أخفيت هذه عن الحكماء والفهماء وأعلنتها للأطفال" (مت11: 25)،
طبعاً لن يفهمها إلا الأطفال لأنه تعلم على صغر سنه ولا يفهم التخريف الذي يقوله الكتاب المقدس عموما هاذا ليس موضوعي
كنت في منتدى مسيحي قبل 6 أشهر تقريباً وقد طرحت السؤال الذي جعلهم يردوا علي بخروج من صلب الموضوع وحذف الردود وأوهام الأعضاء بأنهم ردوا علي
نبدأ؛
قلت كيف تقولون الأب. والأبن. والروح القدس.
هل تعبدونهم كلهم ؟ وإذا عبدت واحد ألا يزعل الثاني والثالث
ولماذا لاتعبد الذي خلقك فقط
أليس هو الأولى بأن تعبده وهل هو يخاف من حقوقه في العباده هل هو يخاف وإذا كان خائف كيف تعبد رب يخاف
-لاكن كل الكلام قلته متعمداً حتى أصل إلى شي أريده وحققت الذي أردت وفعلت
وقال لي أحدهم سأضرب لك مثال /الشمس/ ضوئها /حرارتها/ - هل يعني أن الشمس ثلاثه لا بالفعل هم واحد؟
طبعاً كان مثاله جميل وأنا لا أنكر أي شي لاكن الرد أقوى وضربت مثال مثل ماضرب
قلت لو الشمس أطفائت هل تطفأ الحرار وهل يطفأ ضوئها طبعا نعم!
وقلت له مثال آخر الشجرة/ ساقها/ ورقها/ هل يعني ثلاثه طبعاً لا
لا كن أن مات الساق أو الورق أو الشجرة طبعاً يموت الباقي
مثال أخير تفاحه/ قشرها/ لبها/ هل يعني ثلاثه طبعاً لا
لاكن أن مات أحدهم مات الباقي
و نغزتني واضخه جداً يعني أن مات أحد مات الجميع
يعني مات يسوع مات الروح القدس ومات الله سبحانه عما يصفون
وأنتهت المنقشه بالتهرب و التوهيم بأنهم ردوا وإضاعه الوقت
أتمنى أن ينال أعجابكم فكرتي في عدم العقيدة المعقدة وهاذا بعون من أكتشافي وليس لصق ونسخ
المفضلات