أدلة صريحة ان يسوع مخلوق


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

أدلة صريحة ان يسوع مخلوق

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أدلة صريحة ان يسوع مخلوق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    آخر نشاط
    04-08-2013
    على الساعة
    12:42 PM
    المشاركات
    377

    افتراضي أدلة صريحة ان يسوع مخلوق

    برغم من وجود أدلة صريحة ان يسوع مخلوق ، يجادل النصارى ويلوون الكلام حتى يهربوا من هذا الحرج
    ومن أمثلة هذه الأدلة:

    ورد في سفر الأمثال كلام هم يقولون أنه منسوب ليسوع ، جاء فيه ان الرب خلقه قبل ان يخلق الارض والجبال:

    الترجمة الكاثوليكية
    ام-8-22: الرب خلقني أولى طرقه قبل أعماله منذ البدء
    ام-8-23: من الأزل أقمت من الأول من قبل أن كانت الأرض.
    ام-8-24: ولدت حين لم تكن الغمار والينابيع الغزيرة المياه
    ام-8-25: قبل أن غرست الجبال وقبل التلال ولدت

    والكلام واضح ، الرب خلقني ، ولكن اللعب بالترجمات قد يكون فيه شفاء ، ترجمات أخرى بدلا من خلقني ، تترجمها قناني ، يعني اقتناني !!
    وكأن الرب اشتراه مثلا أو تملكه منذ الأزل (من أين؟)

    ترجمة فانديك
    ام-8-22: ((الرب قناني أول طريقه من قبل أعماله منذ القدم.
    ام-8-23: منذ الأزل مسحت منذ البدء منذ أوائل الأرض.
    ام-8-24: إذ لم يكن غمر أبدئت. إذ لم تكن ينابيع كثيرة المياه.
    ام-8-25: من قبل أن تقررت الجبال قبل التلال أبدئت.

    الصورة التالية من قاموس سترونج اليوناني تثبت ان الكلمة المستخدمة تحتمل معاني خلقني وأيضا اشتراني، حسنا ، منذ الأزل وقبل خلق الارض ، الكلمة تترجم خلقني ، وهذا هوا المنطق ، والترجمة الاخرى( قناني) أو اقتناني (اشتراني) ، من أين؟ وممن منذ الأزل؟
    ولكن هربا من معنى خلق المسيح يهون كل شيء .




    الكلمة اليونانية المترجمة Possessed ، أول معنى لها في القاموس اليوناني Create أي يخلق

    والآن مع تفسير موقع الانبا تكلا:




    يقول التفسير:
    الكلمتان "خلقني created Me" لا تصدران عن الطبيعة الإلهية الخالدة، بل عن ما قد ارتبطت بها في التجسد

    التعليق:
    كلما أحرج النصارى نص واضح وصريح يقولون ، ان هذا بالنسبة لناسوته وليس للاهوته (قد ارتبط بالجسد) ، ونرد عليهم فنقول :
    ان اللاهوت لا ينفصل عن الناسوت طرفة عين حسب تعاليمكم ،فلماذا الآن نقول هذا بحسب لاهوته وهذا بحسب ناسوته؟
    كما ان العبارة تتكلم عن أحداث قبل بدأ الخليقة كلها ، فهل ناسوت يسوع مخلوق قبل خلق الجبال والأرض؟
    والدليل على قولهم ان المقصود هو خلقة الناسوت قول المفسر:

    إنه محب للبشر فهو يقول الآن: "الرب خلقني أول طرقه" كما لو كان يقول "الآب هيأ لي جسدًا"
    معنى هذا ان جسد المسيح قد خلق قبل العالم ولم يأخذه من العذراء!!
    ماذا عن الترجمات الاجنبية؟
    هي أيضا حائرة بين خلقني واقتناني، ونسألهم ، من أين اقتنى الآب الابن منذ الأزل ؟

    Proverbs 8:22 (King James Version
    22The LORD possessed me in the beginning of his way, before his works of old
    الرب اقتناني

    Proverbs 8:22 (New International Reader's Version

    22 "The Lord created me as the first of his works,
    before his acts of long ago
    .
    الرب خلقني
    Proverbs 8:22 (New International Version - UK)

    22The LORD brought me forth as the first of his works, before his deeds of old;
    الرب جاء بي
    Proverbs 8:22 (New Living Translation
    The Lord formed me from the beginning,
    before he created anything else
    .
    الرب كونني

    وهناك شواهد أخرى قوية من العهد الجديد تشير لأن المسيح مخلوق:
    ورد في رؤيا يوحنا اللاهوتي:


    ترجمة فانديك - رؤ
    14-3 وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ كَنِيسَةِ اللاوُدِكِيِّينَ: ((هَذَا يَقُولُهُ الآمِينُ، الشَّاهِدُ الأَمِينُ الصَّادِقُ، بَدَاءَةُ خَلِيقَةِ اللهِ.
    Revelation 3:14 (King James Version)
    14And unto the angel of the church of the Laodiceans write; These things saith the Amen, the faithful and true witness, the beginning of the creation of God;

    Revelation 3:14 (English Standard Version)
    14"And to the angel of the church in Laodicea write: 'The words of the(A) Amen,( the faithful and true witness,(C) the beginning of God’s creation.

    Revelation 3:14 (American Standard Version)
    14 And to the angel of the church in Laodicea write: These things saith the Amen, the faithful and true witness, the beginning of the creation of God
    :
    وهم دائما يقولون لك بكل سخرية: يا حبيبي إذا أردت ان تقرأ الكتاب المقدس فارجع للنص اليوناني.
    حسناً ، لنرجع لنص ستفانس اليوناني:




    طبعا كعادة القوم هناك من يحاولن الإيحاء بمعنى مختلف مثل :رئيس كل خليقة ، في بعض الترجمات العربية،
    ولكن انظر لترجمة مارتن لوثر الألمانية لسنة 1545 م تجدها : بداية كل مخلوقات الرب.
    كما ان ترجمة وسكوت وهورن المعروفة ،لسنة 1881 م تقول: بداية كل مخلوقات الرب.




    وهناك ترجمات تزداد بعدا وتحريفا وتترجم النص:
    هو الذي بدأ كل ماخلق الرب

    يعني عكسوا الآية ، بدلا من ان يكون هو أول المخلوقات ، جعلوه هو الذي خلقها!!


    Revelation 3:14 (Worldwide English (New Testament))
    14`Write this to the angel of the church people in Laodicea: Here are the words of the one whose name is Truth. What he says can be trusted. He is the one who began all that God made
    .

    وفي رسالة بولس لكولوسي:
    Colossians 1:15 (New International Version)
    15He is the image of the invisible God, the firstborn over all creation.



    وهذه ترجمة النص من قاموس يوناني عربي:



    ماذا تريدون أكثر من ذلك؟
    ومع ذلك فإن القوم يحرفون الكلم عن مواضعه، ويتركون النص الواضح الصريح لمعنى عكسي تماما

    يقول مفسر موقع الانبا تكلا:
    ج. بداءة خليقة الله: والترجمة للكلمة اليونانية تعنى "رأس"، أي لها حق الإدارة والتدبير والعمل، فلا يكف عن الاهتمام بخليقته. إنها رئاسة حب عامل، إذ قيل عنه: "وإياه جعل رأسًا فوق كل شيء للكنيسة التي هي جسده، ملء الذي يملأ الكل في الكل" (أف 1: 22-23) يهَب لجسده نموًا في كل شيء. فكيف يعمل الرأس هذا كله ويبقى الجسد أو أحد أعضائه خاملاً! إذن كل فتور روحي هو إهانة موجهة للرأس مباشرة! (انتهى)

    ما رأيكم في هذا التفسير؟ وقد رأينا الترجمة اليونانية؟
    نحن (جميع المسلمين الناصحين للنصارى) نكتب هذا الكلام لنقيم الحجة على النصارى وليس للسخرية والتشفي،
    فالغرض من نقد النصوص هو إظهار الحق وإنذار للنصارى بمراجعة دينهم من قبل ان يأتي مشهد يوم عظيم.
    والحمد لله رب العالمين

    «« توقيع مجدي فوزي »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احسنت يا دكتور ، احسن الله اليك

    والكلام واضح ، الرب خلقني ، ولكن اللعب بالترجمات قد يكون فيه شفاء ، ترجمات أخرى بدلا من خلقني ، تترجمها قناني ، يعني اقتناني !!
    وكأن الرب اشتراه مثلا أو تملكه منذ الأزل (من أين؟)

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-12-2021
    على الساعة
    01:10 AM
    المشاركات
    4,117

    افتراضي

    كلما أحرج النصارى نص واضح وصريح يقولون ، ان هذا بالنسبة لناسوته وليس للاهوته
    من كتاب (النّصرانيّة وإلغاء العقل) يقول الكاتب:
    أنّ النّصارى يلعبون على حبلي اللاّهوت والنّاسوت فإذا قيل لهم: المسيح إنسان، قالوا كيف يكون إنسانًا؟ ألا ترون ميلاده العجيب ومعجزاته الباهرة…؟ لا يمكن لإنسان أن يفعل ذلك إنّه إله، وإذا قيل لهم: ألا ترون كيف إختتن وضًرب وقُتل، هل يحدث ذلك لإله !؟ قالوا: إنّ ذلك وقع على النّاسوت لا اللاّهوت! وهكذا فالمسيح يظهر كمهرّج سرك بقبّعتين يضع الواحدة فيصبح إلهًا جليلاً، ثمّ يضع الأخرى فيصير في الحال إنسانًا ذليلاً !.

    وإذا كان النّصارى يؤمنون بألوهيّة المسيح فإنّ الإنجيل يطفح بالآيات التي ترفض هذه الفكرة فلا تكاد تقرأ في آيات إنجيليّة إلاّ وجدتها تجعل من المسيح ابنا للإنسان، ونبيًّا مرسلاً وعبدًا لله، ولنتأمّل بعض هذه الآيات، (صعد يسوع إلى الهيكل وكان يُعلم فتعجب اليهود قائلين كيف هذا يعرف الكتب وهو لم يتعلّم أجابهم يسوع وقال: تعليمي ليس لي، بل للذي أرسلني، إن شاء أحد أن يعمل مشيئته يعرف هل هو من الله أم أتكلّم أنا من نفسي).
    (لم أتكلّم من نفسي لكنّ الذي أرسلني هو أعطاني وصيّة ماذا أقول وبماذا أتكلّم، وأنا أعلم أنّ وصاياه هي حياة أبديّة فما أتكلّم أنا به، فكما قال لي الأب هكذا أتكلّم)، لو كان المسيح هو الله أو أحد الأقانيم الثّلاثة فلماذا يعزو رسالته إذن للذي أرسله ولم يعزها لنفسه!؟ (لو كنتم تحبّونني لكنتم تفرحون لأنّي قلت أمضي إلى الأب لأنّ الأب أعظم منّي).
    إنّ هذه الآية ظاهرة في أنّ المسيح الابن 'الأقنوم الثّاني' أضعف من الأب، والأب أعظم من الابن بصريح العبارة، فكيف تقول الكنيسة إنّ الابن هو الأب، وإنّ أقنوم الابن يساوي أقنوم الأب؟، وهذا غير صحيح بشهادة المسيح نفسه، ألاّ ترون أنّ الأقنوم الثّاني يخبركم أنّ الأقنوم الأوّل أعظم منه، والأعظم هو دائمًا الله وما دونه في العظمة لا يستحقّ أن يًعبد أو يؤلّه.
    (وسأله رئيس قائلاً: أيّها المعلّم الصّالح ما أعمل لأرث الحياة الأبديّة، فقال له يسوع: لماذا تدعوني صالحًا ؟ ليس أحد صالحًا إلاّ واحد وهو الله) ، قبل أن يجيب المسيح السّائل صحح له معتقدًا هامًّا وهو أنّ الصّلاح الكامل صفة للّه لا يشاركه فيها النّاس حتّى المسيح نفسه، ولو كان المسيح هو الله أو أحد الأقانيم الثّلاثة لما كان هناك مسوّغ لإنكار صلاحه.
    (أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئًا، كما أسمع أدين ودينونتي عادلة، لأنّي لا أطلب مشيئتي بل مشيئة الأب الذي أرسلني)، فالمسيح ينفي قدرته على فعل شيء من تلقاء نفسه، فهل تختلف مشيئة الأقنوم الأوّل عن الثّاني، ولماذا مشيئة الأقنوم الثّاني تابعة لمشيئة الأقنوم الأوّل وليس العكس ؟!.
    (لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئًا إلاّ ما ينظر الأب يعمل؛ لأنّ الأب يحبّ الابن ويريه جميع ما هو يعمل).
    (من قبلني فليس يقبلني أنا بل الذي أرسلني)، فالله هو مصدر الرّسالة وليس المسيح وما المسيح، إلاّ رسول من عند الله.
    (ذلك اليوم وتلك السّاعة فلا يعلم بها أحد ولا الملائكة الذين في السّماء ولا الابن إلاّ الأب)، الآية واضحة جدًّا في أنّ المسيح ابن الله الأقنوم الثّاني للثّالوث يجهل، ويجهل شيئًا هامًّا جدًّا، وهو ساعة انتهاء العالم أو يوم القيامة، وهذه معلومة لا يجوز بحال من الأحوال أن يجهلها الله أو أحد أقانيمه الثّلاثة، والجاهل بالشّيء لا يمكن أن يرتقي إلى مصاف الآلهة! أيّها النّصارى!.
    جاء في العهد الجديد (الله لم يره أحد قطّ)، فلماذا يُصرّ النّصارى على أنّ الله تأنّس وعاش بين النّاس، والعهد القديم يصرّ في عدّة آيات على أنّ الله لا يُرى وغير منظور؟، فكيف نؤمن بإله عاش بين النّاس أزيد من ثلاثين سنة يرونه صباح مساء!؟
    (في تلك الأيّام خرج إلى الجبل ليصلّي وقضى اللّيل كلّه للصّلاة للّه)، هل كان الله يصلّي لنفسه، وهل كان الأقنوم الثّاني يصلّي للأقنوم الأوّل، والعجيب أنّ الأقنوم الثّالث لا دور له في اللّعبة، فهو دائمًا ذو الدّور الهامشيّ مقارنة بالأوّل والثّاني !!
    وثمة آيات كثيرة تُظهر المسيح بمظهر العابد الخاضع لله وحده لا شريك له، من استعانة واستغاثة ورجاء، ممّا لم نذكره في هذه العجالة، حتّى المعجزات التي كان يفعلها المسيح لم تكن بحوله وقوّته، بل بقدرة الله الذي منحنه إيّاها، وقد سبق للأنبياء والصّالحين أن أظهروا معجزات أعظم في العهد القديم، فلا داعي لتأليه كلّ من يظهر معجزة وإلاّ للزمنا تأليه العشرات من الأنبياء أصحاب المعجزات، والمسيح الذي جرت المعجزات على يده لم يدّع أنّها من فعله فنراه قبل كلّ معجزة يرفع رأسه إلى السّماء فيدعو الله ويستعين به، وبعد حدوث المعجزة يرفع رأسه مرّة أخرى فيحمد الله على إجابة دعوته، جاء في الإنجيل على سبيل المثال: (ورفع يسوع عينيه إلى فوق وقال: أيّها الأب، أشكرك لأنّك سمعتني وأنا علمت أنّك في كلّ حين تسمعني ولكن لأجل هذا الجمع الواقف قلت ليؤمنوا أنّك أرسلتني).

    إنّ بشريّة المسيح ودخوله في عبوديّة الله لم يعد يشكّ فيها أحد ممّن يحترم عقله ودينه، وأيّ إخراج للمسيح من زمرة الأنبياء الصّالحين إلى أعلى من ذلك فهو تعدٍّ سافرٍ على المسيح وتعاليمه.




    جزاكم الله خيراً أخينا الدكتور الفاضل
    بحث مميز كعادتكم
    جعله الله في موازين حسناتكم

    «« توقيع pharmacist »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    آخر نشاط
    04-08-2013
    على الساعة
    12:42 PM
    المشاركات
    377

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا اخواني الاعزاء

    «« توقيع مجدي فوزي »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي


    «« توقيع يوسف محمود »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    آخر نشاط
    04-08-2013
    على الساعة
    12:42 PM
    المشاركات
    377

    افتراضي

    تحياتي للكونت ود. نيو احبائي

    «« توقيع مجدي فوزي »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    16-07-2012
    على الساعة
    02:05 AM
    المشاركات
    1,372

    افتراضي

    ماشاء الله بحث مميز كالعاده

    انهم لا يستحون من التحريف حتي تثبتوا الخراف علي عقيدتهم






    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=14897

    «« توقيع اية الله »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    آخر نشاط
    04-08-2013
    على الساعة
    12:42 PM
    المشاركات
    377

    افتراضي

    احسن الله إليك أخت آية

    «« توقيع مجدي فوزي »»

أدلة صريحة ان يسوع مخلوق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يسوع رسول من الانجيل بنصوص صريحة فاين لاهوته
    بواسطة عمرسليم في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-09-2011, 03:00 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-04-2009, 10:50 PM
  3. سلسلة بشارات النبوة في انجيل النصرانيين (بشارات صريحة جدا )
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى قسم البشارات العجاب في صحف اهل الكتاب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-01-2009, 06:04 PM
  4. ....أغرب 23 مخلوق ...................
    بواسطة هشيم في المنتدى قسم المواضيع العامة والأخبار المتنوعة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-04-2008, 06:36 PM
  5. المسيح مخلوق وليس مولود
    بواسطة محبه مريم العذراء في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2007, 04:18 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أدلة صريحة ان يسوع مخلوق

أدلة صريحة ان يسوع مخلوق